الأحد، 12 مايو 2013

بالفيديو القناة الاولى ومباحث القاهرة الجديدة تهاجم وكر مسجلين خطر باسيوط وتحرر طفل اختطفه اشخاص من أسيوط وطلب خاطفوه فدية مليون جنيه لاعادته والمجرمون :: الدنيا والظروف هى السبب ووالدة الطفل / حياة الشرطى صعبه جدا ولايمكن الاستغناء عنهم والطفل يوسف مبتسما للشرطة :: ربنا يخليكم لينا



نجح ضباط مباحث القاهرة الجديدة ثان صباح اليوم من كشف غموض اختطاف طفل وطلب فدية مليون نظير إعادته ، حيث تبين أن وراء الواقعة مقاول سبق له التعامل مع والد الطفل وعلم بثرائه.

ورد بلاغ للمقدم "سامح الجزار" رئيس مباحث قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان من "عادل حكيم إبراهيم خليل" 46 سنة، تاجر، ومقيم دائرة القسم بخطف نجله "يوسف" 10 سنة، وتلقيه اتصال هاتفي من هاتف محدد وطلب فدية قدرها مليون جنيه نظير إرجاعه.

وبناء على توجيهات اللواء "أسامة الصغير" مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه وإعادة الطفل ،أسفرت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شعبان ماهر ثابت أحمد وشهرته " أبو ياسين " - 43 سنة) مقاول، ومقيم محافظة أسيوط وشقيقه (بدري - 24 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط ، و(صبري شعبان عبد الرحمن محمد - 27 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط ، و(جمال ماضي فرغلي حمدان -40 سنة) عاطل ومقيم محافظة أسيوط ، و(ياسر عبد الغني محمود همام -26 سنة) عامل ومقيم محافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط.

أسفرت عن ضبط كل من "الأول والثاني والثالث" ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وأرشدوا عن مكان تواجد الطفل حيث عثر عليه بداخل مسكن المتهم الرابع الكائنة بقرية المطيعة بأسيوط.

تفاصيل تحرير الشرطة للطفل المختطف يوسف واعادتة الي اسرتة
وأضاف المتهم الأول أنه نظرا لارتباطه بمعاملات مالية مع والد المجني عليه وعلمه بثرائه اختمرت في ذهنه فكرة خطف الطفل ومطالبته بفدية ولتنفيذ ذلك اتفق مع باقي المتهمين ، حيث استأجر الخامس سيارة من معرض سيارات كائن بمحافظة أسيوط وتوجهوا إلى مسكن المجني عليه ، حيث قاموا باختطافه ونقله إلي حيث تم العثور عليه تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق .

ضبط 20 جرام بانجو و85 ألف قرص مخدر بحوزة شخصين بأسيوط

http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%88222.jpg

تمكن ضباط مباحث المخدرات من ضبط شخصين الأول رمضان على حسن رسلان وشهرته وليد سن 29 عامل ومقيم بني فيز وبحوزته 20 جرام من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 39 أحوال مركز صدفا والثانى ماهر سالم عبد الحميد 37 سنة سائق ومقيم الطالبية الجيزة وبحوزته (85 ألف) قرص من العقاقير المخدرة أمام مركز ساحل سليم في أسيوط ، تحرر المحضر رقم 1076 وجار عرض المتهمين على النيابة العامة

بالصور ضبط سيارة مسروقة بحوزة سائق في أسيوط


 تمكنت مباحث إدارة مرور أسيوط، من ضبط السيارة الملاكى رقم (هـ ق ى 693 مصر) قيادة "صالح ج.ص" 45 سنة، سائق ومقيم بمحافظة الجيزة، وبحوزته رخصة تسيير باسم مواطن آخر.

بالفحص الفني للسيارة، تبين اختلاف رقمي والشاسيه والموتور عن ما هو مثبت برخصة التسيير، وبالكشف عن السيارة، تبين أنها مُبلغ بسرقتها في المحضر رقم 11504 جنح مركز شرطة الخانكة / القليوبية بتاريخ 21/8/2012 عن بلاغ المواطن / حازم . ع . و.
وبمواجهة المتهم، أنكر علمه بكون السيارة مسروقة، وأنه قام بشرائها من أحد معارض السيارات بالقاهرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


عمرو المزيدى

بالفيديو قناة الجزيرة و مدير امن اسيوط يقنع المواطنون بفتح الطريق ويعدهم بتكثيف الجهود للتوصل الى المعيدة المخطوفة من أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية بأسيوط

تسيير حركة القطارات بأسيوط بعد فض أهالى قرية عواجة اعتصامهم


صورة ارشيفية

رفض أهالى قرية عواجة بمركز ديروط محافظة أسيوط اعتصامهم على قضبان السكة الحديد، بعد قطع للطريق دام لأكثر من 4 ساعات بسبب تغيب مُعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية عن منزلها منذ 20 أبريل الماضى.
وذلك بعد تدخل درويش نجيب، رئيس مدينة ديروط، واللواء مجدى عبد الحميد، مساعد مدير أمن أسيوط لقطاع الشمال والتوصل إلى اتفاق بذهاب خمسة من أهالى الفتاة المتغيبة إلى مدير أمن أسيوط، من أجل تكثيف جهود البحث عن الفتاة، وتم إزالة جميع العوائق على الطريق الزراعى والسكة الحديد، وتم تسيير الحركة المرورية مرة أخرى.


ضحا صالح

حركة 6 أبريل والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والتيار الشعبى وحملة عرى حكومتك تتظاهر مساء اليوم أمام مديرية أمن اسيوط احتجاجا على حبس عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى


صورة ارشيفية
أعلنت عدد من القوى السياسية من بينها حركة 6 إبريل والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والتيار الشعبى وحملة عرى حكومتك وعدد من القوى السياسية عن تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام مديرية أمن أسيوط، احتجاجا على حبس ياسر بدر منصور المتحدث الإعلامى باسم حملة "عرى حكومتك" وعضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة سب وقذف ضابط شرطة يدعى خالد حسام بمركز شرطة أبنوب، وتعطيل مرفق عام وإهانة مؤسسة الداخلية، وذلك أثناء مشاركته فى وقفة احتجاجية أمام قسم الشرطة، احتجاجا على عنف الشرطة الذى أدى مؤخرا إلى مقتل أحد الشباب على يد ضابط أمام مركز شرطة أبنوب.

هيثم البدرى

الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء فرع لجامعة أسيوط فى "الوادى الجديد"


الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إنشاء فرع لجامعة أسيوط بمحافظة الوادى الجديد، يضم ست كليات وهى العلوم والطب البيطرى والزراعة والتربية والآداب والتربية الرياضية، وكذلك معهدين بحثيين فى مجالى الطاقة والتعدين والثروة المعدنية، وذلك من حيث المبدأ.
كما وافق المجلس، حسب بيان إعلامى اليوم، على إنشاء مستشفى طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط ويتبع المستشفيات الجامعية بالجامعة، كما أقر تجديد عضوية رئيس أكاديمية البحث العلمى ورئيس جامعة الأزهر بالمجلس الأعلى للجامعات بصفتهما.

وبحث المجلس، موقف عضوية اللجان العلمية لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين، وذلك بعد انتهاء فترة موعد التقدم لعضوية اللجان يوم 30 أبريل الماضى، كما وافق المجلس على مشروع اللائحة الداخلية لكلية التجارة بجامعة الإسكندرية "مرحلة البكالوريوس".


 محمد البديوى

بالفيديو "تمرد" تتخطى الـ2 مليون توقيع لسحب الثقة من مرسي.. واسيوط العشرين في عدد التوقيعات ’’ 8 الاف ’’


أعلنت حركة تمرد فى مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأحد عن أعداد التوكيلات التي حصلت عليهم في المحافظات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.
في محافظة القاهرة حصلت على 700 ألف توكيل, وفي الجيزة 85 ألفا, والقليوبية 160 ألفا, و الإسكندرية 180 ألفا, وسوهاج 40ألفا, ودمياط 50 ألفا , والدقهلية 155ألف توكيل, ومحافظة السويس 10 آلاف, وكفر الشيخ 16 ألفا.
أما في محافظة الأقصر فجمعت الحملة 7 آلاف توكيل, وفي أسوان جمعت 7 آلاف, و بور سعيد 60 ألفا, و المنيا 10 آلاف.
وفي الشرقية تم جمع 100 ألفا, وأسيوط 8 آلاف, والفيوم 1200, والوادي الجديد100 توكيلا, وفي شمال سيناء 150  توكيلا,  وجنوب سيناء 150, ومرسي مطروح 55 توكيلا.
وأكد "محمود بدر" المتحدث الإعلامي لحركة حملة تمرد أن هذه التوكيلات هي حصيلة عمل 10 أيام فقط .


تغريد سيد
سالى حسن
سارة سمير


"تمرد" تتخطى الـ2 مليون توقيع لسحب الثقة من مرسي.. واسيوط العشرين في عدد التوقيعات ’’ 8 الاف ’’


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039714520661862-66_main.jpg
انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى نظمته حملة "تمرد" للإعلان عن عدد التوقيعات التى جمعتها من محافظات الجمهورية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وأشاد محمود بدر، القيادى بالحملة والمتحدث باسمها، بالإقبال والتجاوب الإيجابي الذى لمسه من الشعب المصرى رغم سخرية بعض القوى والتيارات منها.
وأعلن بدر أن الحملة نجحت فى جمع 2 مليون و29 ألفًا و592 توقيعًا حتى الآن وذلك خلال عشرة أيام فقط، مفصلًا التوقيعات التى جمعتها من المحافظات كالتالى: القاهرة 700 ألف توقيع، الجيزة 85 ألفًا، القليوبية 160 ألفًا، الإسكندرية 180 ألفًا، سوهاج 40.2 ألف، دمياط 50 ألفًا، الدقهلية 195 ألفًا، السويس 10 آلاف، كفر الشيخ 16 ألفًا، الأقصر 7000، أسوان 4500، بورسعيد 60 ألفًا، الغربية 200 ألف، قنا 10 آلاف، المنوفية 160 ألفًا، الإسماعيلية 15.4 الف، بني سويف 4092، المنيا 10 آلاف، الشرقية 100 ألف، أسيوط 8 آلاف، الفيوم 1200، الوادي الجديد 100، شمال سيناء 150، جنوب سيناء 50، البحر الأحمر 2000، وأخيرًا مرسى مطروح 55.

أكد بدر أن التجاوب الشعبي مع الحملة فاق كل كل توقعات المؤسسين لها وجعلهم أكثر عزًما على استكمالها للنهاية ووضع مسئولية ضخمة على عاتقها لكونها تمثل كل أطياف الشعب المصرى ممن اعتبروها بادرة أمل تمسكوا بها، مشيرًا إلى أن تلك المؤشرات المبدئية والموثقة بالأرقام تؤكد نجاح الحملة 100% وقدرتها على استكمال طريقها كما تعكس فقدان شرعية النظام، على حد قوله.

أشار إلى أن "تمرد" فتحت الطريق أمام وسيلة سلمية ديمقراطية للتغيير عبر جمع توقيعات الشعب لسحب الثقة من الرئيس مرسي وإدخال الشعب طرفا أصيلا فى معادلة التغيير ونقل الثورة من ثورة ميدان إلى ثورة ميادين وشوارع وأحياء الوطنن بالكامل لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تحت إشراف المحكمة الدستورية العليا وحكومة ائتلاف وطنى.

من جانبه، شدد محمد عبدالعزيز القيادى بالحملة على أنها لا ترحب بتدخل الجيش فى السياسة ولم تكن تدعو لانقلاب عسكرى من الأساس واستهدفت الجماهير لأنها تريد أن تؤكد لهم أن التغيير الشرعى لابد وأن يكون بأيديهم هم، داعيًا القوى الوطنية الفاعلة وجميع فئات المجتمع وهيئاته وشخصياته العامة ونقاباته وطلابه للانضمام للحملة والتوحد خلف أهدافها والرهان على الشعب وقدرته على التغيير الديمقراطى السلمى.


هبة عبد الستار

رئيس المباحث الجنائية باسيوط :: معيدة كلية الخدمة الاجتماعية مخطوفة من يوم 5/5 ولم يتعاون أهلها معنا


مجهولون يخطفون معيدة بجامعة أسيوط

قال اللواء حسن سيف رئيس المباحث الجنائية، أنه بتاريخ 5/5/2013 تلقت المديرية بلاغا من طه متولى حسانين يعمل أمام وخطيب بأنه تلقى إنذارا من كلية الخدمة الاجتماعية، يفيد بتغيب شقيقته آمنه متولى حسين من يوم 20/4/2013 .


وبسؤاله عن آخر مرة شاهدها، قال إننى رأيتها منذ شهر، حيث إنها تسكن بسكن المعيدات التابع للكلية، وبسؤاله عن الأماكن التى تتردد عليها قال السيدة زينب بالقاهرة وسيدنا الحسين وأولياء الله الصالحين ومكتبة الإسكندرية .


و فى البداية لم يشتبه فى تغيبها جنائيا، وبعد ذلك أبلغنا أنه تلقى اتصالا هاتفيا يفيد اختطافها، فطلبنا منه الرقم المتصل، فقال إنه لم يتصل علينا، ولكن اتصل على أخى بالكويت، فطلبنا منه رقم شقيقه، فقال إن الرقم الذى اتصل منه الخاطفون ظهر أصفارا، ولم يظهر رقم .

ضبط 85 ألف قرص مخدر بحوزة سائق بطريق أسيوط الشرقى أمام مركز ساحل سليم فى أسيوط


 أقراص مخدرة - صورة أرشيفية

ضبطت مباحث المرور بالتعاون مع مباحث المخدرات، سائقا بحوزته 85 ألف قرص مخدر، و1200 جنيه أثناء مروره بطريق أسيوط الشرقى أمام مركز ساحل سليم فى أسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المرور والمخدرات يفيد بضبط "ماهر.ع.م.37 سنة" سائق ومقيم بالطالبية فى الجيزة، وبحوزته 85 ألف قرص من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالى 1200 جنيه بطريق أسيوط الشرقى أمام مركز ساحل سليم فى أسيوط.

وتم تحرير المحضر رقم 1076 إدارى مركز ساحل سليم 2013.


هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة طفلان واصابة 4 في حادث انقلاب سيارة ملاكي بإحدى الترع بقرية "المطيعة" بمركز أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039661239017862-901_main.jpg

لقي طفلان مصرعهما، وأصيب 4 أشخاص آخرون من أسرة واحدة، اليوم الأحد، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بإحدى الترع بقرية "المطيعة" بمركز أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بانقلاب السيارة (رقم 7284 - ملاكي أسيوط)، قيادة محمد عبد الظاهر على أحمد (32 سنة – سائق)، ومقيم بقرية باقور بمركز أبوتيج، في ترعة عزبة "مرعي" المارة بقرية "المطيعة"، بسبب انفجار الإطار الأمامي للسيارة، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلابها بالترعة.

نجم عن الحادث وفاة نجلي قائد السيارة وهما: عبد الظاهر محمد عبد الظاهر (5 سنوات) وعبد الله محمد عبد الظاهر (عام ونصف العام)، وإصابة قائد السيارة، وكل من زوجته صفاء حسين أحمد يوسف (25 سنة - ربة منزل)، ووالدتها سنية محمود سويفي (60سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "موشا" بمركز أسيوط، وشقيق الطفلين المتوفيين عمرو محمد عبد الظاهر (5 سنوات) بكدمات وكسور متفرقة بالجسم.

تم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى أبوتيج المركزي، وانتشال السيارة، وتسيير حركة المرور والتحفظ عليها بنقطة شرطة المطيعة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 5691 جنح مركز أسيوط لسنة2013، وجاري العرض على النيابة.


اسلام رضوان

جامعة أسيوط تستضيف مؤتمرًا عن "إستراتيجية التأهيل المرتكز على المجتمع"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039664788485862-848_main.jpg





نظمت جمعية عطاء بلا حدود، بالاشتراك مع هيئتي تيردى زوم السويسرية وهانديكاب إنترناشيونال مصر، اليوم الأحد، مؤتمرًا بعنوان "استراتيجية التأهيل المرتكز على المجتمع" بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط.
تهدف الاستراتيجية إلى زيادة عدد وحدات التأهيل المرتكز على المجتمع بالمؤسسات الأهلية والحد من الفقر وتحقيق تكافؤ الفرص وإشراك ودمج كلى للأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع.

وأشاد ممدوح مرسى، السكرتير العام المساعد، بالاستراتيجية والتي تسير في إطار حقوقي إنساني بحت، مطالبًا بإضافة الجانب القيمى لها ليكون بها مرونة تحقق أهدافها.

وعلل ذلك بأنه مع وجود القيم فى الاستراتيجية سيكون هناك تبنى لها، وبالتالى يكون لها مردود إيجابى على المجتمع، حيث إن هناك 8 آلاف مستفيد، و4 آلاف أسرة من هذا المشروع.

وأشار مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، إلى ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية مع المجتمع المدنى، لكى يكتمل مثلث التنمية فى المجتمع وتحقق هذه الاستراتيجية أهدافها بنجاح.

وقالت عبير بكير، مدير مشروع "إطار" التابع للجمعية، إن تلك الإستراتيجية يتم تبنيها فى إطار تنمية المجتمع، وتعمل على تأهيل الأشخاص المعاقين ودمجهم وإعطائهم فرص متكافئة عن طريق الجهود المتضافرة للأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم وأسرهم وأفراد مجتمعهم.


اسلام رضوان

بالصور فوز 488 فى قرعة حج الجمعيات الأهلية بأسيوط

د. يحيى كشك محافظ أسيوط
                             باقى الصور

محافظ أسيوط: إنفاق 907 ملايين جنيه على مشروعات الصرف الصحى منذ يوليو الماضى



قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إنه تم إنفاق ما يقارب من 907 ملايين جنيه على مشروعات الصرف الصحي في 5 مراكز بالمحافظة في الفترة من شهر يوليو العام الماضي حتى الآن، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها بنهاية العام الحالي.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد بمسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه المشروعات التي تم الانتهاء منها وتحديد موعد نهائي لافتتاحها.

حضر الاجتماع المحاسب جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد، واللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندس محمد صلاح، ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد كشك على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب على مستوى المحافظة وإزالة المعوقات والمشاكل التي تعترض تنفيذ هذه المشروعات والتغلب عليها وتحديد موعد نهائي لافتتاح ما تم إنجازه منها بالفعل، حتي يتم إدراج هذه المناطق بخطط الرصف والتطوير.


اسلام رضوان

بمشاركة يابانية.. جامعة أسيوط تستضيف ورش عمل عن الأمان النووي والكيمياء الضوئية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039644191181862-118_main.jpg

استضافت جامعة أسيوط مجموعة من ورش العمل بالتعاون مع الجانب اليابانى بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى أنظمة الطاقة"، شارك فيها وفد من جامعة طوكيو اليابانية للتكنولوجيا، يضم كل من الأساتذة مساكى سوزوكى، وتيجيرو أشيمورا، ويوشيهيسا ماتسوشيتا.
وقال الدكتور أحمد حمزة حسينى، الأستاذ بكلية الهندسة ومنسق الورشة، إن المحاضرة الأولى تناولت الأمان فى محطات القدرة التى تعمل بالطاقة النووية، والثانية دارت حول أنظمة الكيمياء الضوئية متناهية الصغ)، والتى تعد من أحدث تكنولوجيات الحصول على الهيدروجين من الطاقة الشمسية مباشرة، فضلاً عن استخدامات الخلايا الضوئية الشمسية لتوليد القدرة فى المناطق الحارة مع بعض القياسات الحقلية على كفاءة أنظمة التبريد التى تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار حسيني، إلي أن الورشة أوصت بضرورة تشجيع الدولة على إنشاء الأنظمة الهجين من كل من محطات القدرة التى تعمل بالطاقة النووية، ومحطات توليد القدرة من الطاقة الشمسية، وذلك نظرًا للمعدلات العالية للإشعاع الشمسى بوسط وجنوب مصر، بالإضافة إلى الحاجة إلى وضع مواصفات قياسية عالية لتحقيق الأمان فى محطات القدرة.


اسلام رضوان

تجديد حبس الضابط المتهم بقتل شاب أمام مركز شرطة أبنوب بأسيوط 15 يومًا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/9/26/2012-634842857755439668-543_main.jpg

قرر قاضى المعارضات بمحكمة أبنوب الجزئية،اليوم الأحد، تجديد حبس الضابط محمد جمال كامل، الملازم أول بمركز شرطة أبنوب، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل شاب أمام مركز شرطة أبنوب.
كانت النيابة قد وجهت للضابط تهمة قتل الشاب محمد صلاح عطية، أمام مركز شرطة أبنوب أثناء وقفة احتجاجية نظمتها القوي المدينة بالمركز أمام مركز الشرطة، بسبب إلقاء القبض على أحد أقارب المجنى عليه، وبعد ذلك جرت مناوشات بين الضابط وأقارب المقبوض عليه انتهت بمقتل المذكور.


اسلام رضوان

رئيس مدينة ديروط: أهالي قرية "عواجة" يقطعون السكة الحديد والطريق الزراعي بسبب اختطاف معيدة بكلية الخدمة الاجتماعية وظلب فدية مليون جنيه



قال نجيب درويش، رئيس مدينة ديروط بأسيوط، إن أهالي قرية "عواجة" يقطعون الآن الطريق الزراعي والسكة الحديد منذ أكثر من 3 ساعات لدي قرية "صنبو" التي يمر عليها قضبان القطار، للمطالبة بإعادة الفتاة -معيدة- المختطفة.
وأضاف درويش – في تصريحات صحفية اليوم الأحد– إنه قام ومساعد مدير الأمن لقطاع الشمال بقابلة بعض من أهالي المعيدة المختطفة، وطلب منهم منح الأمن فرصة لتكثيف جهوده لحين العثور علي الفتاة المتغيبة، ولكن الأهالي رفضوا الاستجابة لمطالبهم.

فيما قال عبدالرحيم أبوالمكارم، منسق حركة 6 إبريل بديروط، إننا لن نفتح الطريق أو السكة الحديد إلا بعد تحديد مكان الفتاة المختطفة، حيث اتصل أشخاص بأهلية المعيدة وطلبوا منهم فدية قدرها مليون جنيه، مطالبا الأمن بالتحرك من أجل العثور عليها.

كان المئات من أهالي قرية "عواجة" بديروط قد قاموا بقطع الطريق الزراعي أسيوط - القاهرة، احتجاجا علي تغيب معيدة بكلية الخدمة الاجتماعية من أهالي القرية، واتهموا الشرطة بالتخاذل فى البحث عنها، بخاصة أن الخاطفين هددوا بقتلها فى حالة عدم دفع الفدية.

فيما تلقي مدير أمن أسيوط، بلاغا من طه متولى حسانين شقيق المعيدة، يفيد بتغيب شقيقته آمنة متولى حسين من يوم 20/4/2013، وبسؤاله عن آخر مرة شاهدها فيها قال: إنني رأيتها منذ شهر، وبسؤاله عن الأماكن التي تتردد عليها قال: السيدة زينب بالقاهرة وسيدنا الحسين وأولياء الله الصالحين ولم يشتبه في تغيبها جنائيا، وبعد ذلك أبلغ شرطة ديروط بتلقيه تهديدات من خاطفين يطالبونه بدفع فدية قدرها مليون جنيه، لإعادتها.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة العاشرة من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( وعد الحر دين عليه وعدم الوفاء به غدر ))

بالفيديو مسئول الدعوة السلفية باسيوط :: الرئيس مرسى وعدنا قبل الرئاسة بعدم دخول الشيعه مصر فلماذا لم تفى بوعدك واذا دخلت الشيعه قرية أفسدوها

طقس اليوم الاحد (( 12 مايو _ 2 رجب )) الصغرى ::17 والعظمى:: 32

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو ثلاثى أضواء بيطرى اسيوط

بالفيديو ’’ باثواي جامعة اسيوط ’’ رسالة لرفع مهارات الطلاب والخريجين لمساعدتهم على الاندماج السريع فى المجتمع وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع حاجة البحث العلمى وسوق العمل

بالفيديو قناة اون تى فى وموظفى الجامعات المصرية يقاطعون الامتحانات دور مايو 2013

بالفيديو قناة النهار وحبس ياسر بدر عضو حملة عرّي حكومتك بأسيوط

نيابة أسيوط تأمر بتشريح جثة القبطي المُنتحر بعد طعنه زوجته السابقه التى أشهرت إسلامها


نيابة أسيوط تأمر
أمر المستشار محمد أبوكريشة، رئيس نيابة أول أسيوط، بتشريح جثة العامل القبطى الذى ألقى بنفسه من نافذة مجمع المحاكم قبل سؤاله فى الاتهام الموجه له بشأن طعن زوجته التى أشهرت إسلامها لمعرفة سبب الوفاة.

وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من العميد عصام الدسوقي، مدير مباحث المديرية يفيد بقيام "رومانى فرحان أمير" بإلقاء نفسه من نافذة الدور الرابع بمبنى محكمة أسيوط، قبل عرضه على النيابة العامة بتهمة طعن زوجته "حبيبة شعبان" التى أشهرت إسلامها وتم نقل زوجته مساء السبت إلى العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى.


ايهاب عمر

البقاء لله :: مقتل مواطن من مركز منفلوط باسيوط على يد حارس عقار بالاسكندرية بعد رفض المجنى عليه العمل معه


http://www.jalaad.com/uploads/news/2011/05/22/file_3fc914ee0e_88.gif
أخطرت مستشفى عقبة بن نافع قسم شرطة أول المنتزة بوصول المدعو سعد محمود محمد أحمد سن 26 مبلط { من أهالى مركز منفلوط – محافظة أسيوط} مقيم بدائرة القسم مصابًا بجرحين طعنيين نافذين بالصدر ومعصم اليد اليسرى وتوفى.
بالفحص تبين قيام المدعو رضا نبوى البلينى سن 27 حارس عقار بدائرة القسم  بالتعدى على المجنى عليه بسكين كانت بحوزته إثر حدوث مشاجرة بينهما؛ بسبب اعتراضه على العمل مع المجنى عليه محدثًا إصابته التى أودت بحياته وفر هاربًا. تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وتبين إصابته بجرح قطعى بالرأس، أقر بارتكابه الواقعة.. وتخلصه من السكين المستخدم.

أميرة عوض

التيار الشعبى باسيوط ينظم مظاهرة مساء اليوم احتجاجا على حبس عضو "عرى حكومتك" بأسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/3042013/382421.jpg


أكد محمد سيد عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى بأسيوط، مساء أمس السبت أن ما يحدث تلك الأيام ما هو إلا استمرار لسلسلة التضييق وترسيخ قواعد الاستبداد وعملية إرهاب الثوار.
جاء ذلك على خلفية حبس الناشط السياسى ياسر بدر المتحدث الإعلامى لحركة "عرى حكومتك" وعضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى بالمحافظة 4 أيام، بتهم سب وقذف الضابط "خالد حسام" الضابط بمركز شرطة أبنوب وتعطيل مرفق عام وإهانة مؤسسة الداخلية.
وأكد سيد أن التيار الشعبى بأسيوط، لن يصمت ولن يرهب من مثل هذه الممارسات، ويعلن عن حالة الاستنفار والحشد العام لكل أعضاء التيار بأسيوط حتى يتم الافراج عن ياسر بدر.
ووجه دعوة إلى جميع الحركات والأحزاب الثورية بأسيوط، للمشاركة في أولى فعاليات المطالبة بالإفراج عن ياسر بدر بتنظيم مظاهرة سلمية مساء اليوم الأحد، بميدان الحمامة بشارع الهلالى بأسيوط


أنور عرابى

عاجل :: أهالى أسيوط يهددون بقطع الطريق احتجاجا على خطف معيدة بكلية الخدمة الاجتماعية من أمام سكن المعيدات بأسيوط وطلب فدية مليون جنيه لاطلاق سراحها


أعلن عبدالرحيم أبوالمكارم، المحامى ومنسق حركة كفاية بمحافظة أسيوط أن أهالى المحافظة قرروا قطع الطريق الزراعى والسكك الحديدية غدا الاثنين احتجاجا على اختطاف آمنة متولى حسين 26 عاما المعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط منذ أكثر من 20 يوما من أمام سكن المعيدات بأسيوط.

أضاف أن الخاطفين قاموا بالاتصال بأهلها وطلبوا فدية مليون جنيه، وعلى أثره تقدموا ببلاغ لقسم الشرطة محل الواقعة وإخطار مدير الأمن وحتى الآن لم يتم العثور على المختطفة، ما أثار غضب الأهالى.

وكان قد ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد ببلاغ من متولى حسين مبروك، مقيم قرية عواجه بديروط، عن

اختفاء نجلته، آمنة متولى حسين، معيدة بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسيوط.

وأكد والد الفتاة المختطفة أن ابنته تقيم بسكن المعيدات الكائن بشارع الجمهورية، وسط مدينة أسيوط، وأنه تلقى إتصال من مجهولين يفيد بأن نجلته عندهم، مطالبين بفدية قيمتها مليون جنيه، وحرر محضر رقم 2407 لسنة 3013 إدرى ثان أسيوط.

علاء عمران

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومحول الكهرباء بعزبة الطوابى بمركز أبنوب بأسيوط '' خارج الخدمة ''

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والمسئولين بأسيوط وعلى رأسهم محافظ أسيوط يحبطون فرص العمل للشباب ونشاط جمعية تنمية المجتمع بمركز أبنوب بأسيوط مهدد بالتوقف

بالفيديو قناة الصعيد وزيارة وفد يابانى لكلية الهندسة بجامعه اسيوط عن بحوث '' الطاقة الشمسية ''

بالفيديو قناة الصعيد واجتماع لجنة حماية الطفل من الهجرة الغير شرعية بأسيوط

بالصور نشطاء بأسيوط يهاجمون الاعلام المصرى بعد تجاهل قضيه طعن عامل قبطى لزوجته السابقه بعد اشهار اسلامها وانتحاره قبل عرضه على النيابه


الحرية والعدالة يوزع العصير على فلاحي قرى أسيوط في موسم الحصاد


صورة ارشيفية
أجرى شباب حزب الحرية والعدالة بمركز ساحل سليم بأسيوط صباح اليوم، بجولة على حقول قرى الرويجات وتاسا ودير تاسا وبويط، لتهنئة الفلاحين بموسم حصاد القمح وتوزيع عصائر عليهم، في إطار حملة "معا نبني مصر".

وفي ديروط، حمل شباب الحرية والعدالة العصائر والمياه، ووزعوها لتشجيع المزارعين ورفع همتهم للعمل الجاد في حصاد القمح باعتباره محصولا استراتيجيا يحقق للوطن حرية اتخاذ قراره دون التبعية لأحد.

وقال الدكتور علي رمضان أمين حزب الحرية والعدالة بساحل سليم، إن ذلك اعترافا منا بالجميل للفلاح المصري الذي سيكون السبب الرئيسي لاكتفائنا ذاتيا من القمح بإذن الله، مؤكداً أن إنتاج أقواتنا بأيدينا خطوة لتحقيق الاستقلال. 


سعاد أحمد

الدعوة السلفية بأسيوط تزور"حبيبة "للاطمئنان على صحتها بعد طعن زوجها القبطي الذى انتحر قبل عرضه على النيابة


الدعوة السلفية بأسيوط تزور"حبيبة "بعد طعن زوجها القبطي
قال معتز بشنك - مسئول الدعوة السلفية وحزب الدستور بأسيوط-:" إنه تم تشكيل وفد يضم لفيفًا من لجنة الشئون القانونية ولجنة المصالحات بحزب النور برئاسة الشيخ ناصر عبد
الجيد لزيارة السيدة "حبيبة شعبان" التى ترقد بالعناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى، حيث تعرضت لإصابات بالغة اليوم "السبت" على يد زوجها السابق " القبطى" في أثناء قيامها بزيارة ابنها بمدرسة الطليعة بمدينة أسيوط".
وأشار بشنك إلى أن الوفد سيزور "حبيبة" للاطمئنان على صحتها، وتقديم يد العون والمساعدة لها والاطلاع على ملابسات الحادث وشد أزرها والوقوف بجوارها فى تلك الظروف.


محمد ممدوح

بترول اسيوط يتعادل مع سوهاج بعد أن كان متقدما بهدفين حتى نهاية الوقت الاصلى للمباراة في انطلاق مباريات دورة الترقي لمجموعتي الصعيد






خسر نادي بترول اسيوط نقطتين ثمينتين، بتعادله الإيجابي مع سوهاج بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما باستاد الألومنيوم بنجع حمادي في انطلاق مباريات دورة الترقي لمجموعتي الصعيد.
 

بدأ بترول أسيوط التسجيل عن طريق نجمه عمرو المغربي في الدقيقة 18 من أحداث الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء، وأضاف زميله محمد قاعود هداف البترول وهداف دوري القسم الثاني، هدف فريقه الثاني في الدقيقة 30 من نفس الشوط.
وفي الشوط الثاني هاجم أبناء سوهاج بضراوة، وتمكن مصطفي الباشا من إحراز هدف سوهاج الأول في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثاني الأصلي، وعاد الباشا ليحرز الهدف الثاني لسوهاج في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وسط ذهول لاعبي البترول ومديرهم الفني عادل خليل الذين كانوا يستعدون للاحتفال بأول ثلاث نقاط لهم في دورة الترقي.
وعقب اللقاء أكد الدكتور جمال محمد علي، المدير الفني لسوهاج، حزنه لفقد نقطتين غاليتين في طريق العودة للممتاز، إلا أنه وجه شكره للاعبين الذين قاتلوا حتى الدقيقة الأخيرة ورفضوا الخروج مهزومين في مباراة كانوا هم الأفضل والأجدر بتحقيق الفوز.
في المقابل تصدر فريق أسوان جدول المسابقة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه علي النصر للتعدين بهدفين نظيفين، بينما تعادل كل من المنيا وسكر الحوامدية سلبيًا.

أسيوط الأولي في الهجرة غير الشرعية و‏1850‏ طفلا قاصرا بإيطاليا


تتزايد المخاطر المحدقة بأهالي الصعيد وخاصة بسكان أسيوط أفقر محافظات مصر والتي يجثو الفقر فيها علي صدور‏ 69‏ بالمائة من حيث مازالت عصابات الهجرة غير الشرعية تدغدغ نفوس الشباب لحملهم علي السفر الي بلاد لا تعرف الفقر ولا العوز،

 حيث تشهد محافظة أسيوط هذه الأيام نزول اعداد كبيرة من تجار الهجرة غير الشرعية الذين يجوبون القري والمدن خاصة في مركز ابنوب للالتقاء بالشباب الراغب في السفر الي الدول الأوروبية عبر البحر المتوسط, حيث تعتبر محافظة أسيوط من أكبر المحافظات التي يقبل شبابها علي تلك المخاطر وهم يعلمون علم اليقين انهم إما أن يصلوا الي شواطئ أوروبا أو يموتوا غرقا أو جوعا أو قتلا من خلال تصفية عصابات التهريب لهم جسديا في حالة استشعار الخطر من خفر السواحل.
لأن كثيرا من شباب المركز سافروا إلي إيطاليا وفرنسا وأسبانيا واليونان وعاد بعضهم إلي قريتهم محملا بالأموال وتسابقوا في شراء العقارات والأراضي حتي وصل سعر المتر الي 30 الف جنيه بوسط المدينة والشقة الي مليون جنيه, لم يجد الشباب الذي لا يملك قوت يومه هو وأسرته بدا من المخاطرة والسفر فربما يصبح مثل هؤلاء الذين تحولت عائلاتهم من الضيق الي اليسر ومن الحاجة الي البذخ, وهنا يأتي دور السماسرة من تجار البشر الذين يوهمون الشباب ان الرحلة سهلة جدا تستغرق ثلاث ليال في البحر لكن الواقع غير ذلك تماما, والطامة الكبري ان تجار البشر يؤكدون أنهم يتحدون كل الأعراف والتقاليد, فالقانون الإيطالي مثلا يعتبر الأطفال تحت 16 سنة رعايا لديه حتي يصلوا لسن الرشد ويوفر لهم كافة الرعاية والأمان المادي والاجتماعي, مما دفع عصابات تجار البشر المصرية لإقناع الكثير من الأهالي بتسليمهم أبناءهم ليسافروا إلي هناك وهم صغار حتي يحصلوا علي الإقامة ومن ثم الجنسية وهذا هو بيت القصيد, فعشرات الأسر الأسيوطية رضخت لإغراءاتهم في غيبة تامة من المسئولين, حيث تشير أحدث الإحصائيات إلي وجود1850 طفلا مصريا بإيطاليا 20 % منهم من أبنوب خلال عام 2013, وأن محافظة أسيوط احتلت المركز الأول علي مستوي الجمهورية في الهجرة غير الشرعية الي ايطاليا ويعد مركز أبنوب هو المركز الأعلي في تصدير القصر وتقدر تكلفة هجرة هؤلاء الأطفال بمليون وأربعمائة ألف جنيه.
كما أكد الإحصاء أن هؤلاء الأطفال يتعرضون للعديد من الانتهاكات والمخاطر من الموت غرقا وبيع الأعضاء, والعمل مع المافيا.
وفي هذا الإطار نظمت هيئة ترديزوم السويسرية بالتعاون مع جمعية عطاء بلا حدود لتنمية المجتمع والمجلس القومي للأمومة والطفولة ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة لقاء توعويا بمركز أبنوب للتعريف بحملة توعية الشباب حول الهجرة غير الشرعية إلي ايطاليا المزمع إطلاقها في الفترة القادمة.


أسامة صديق

انتحار “القبطي” المتهم بمحاولة قتل زوجته التى أشهرت اسلامها بأسيوط قبل عرضه على النيابة



انتحر مساء السبت، العامل القبطي، المتهم بطعن زوجته بإللقاء نفسه من الدور الرابع من مبنى محكمة أسيوط الكلية أثناء عرضه على نيابة أسيوط بتهمة قيامه بطعن زوجته التي أشهرت إسلامها، وتزوجت من شخص مسلم.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد عصام الدسوقي، مدير مباحث المديرية يفيد قيام "روماني فرحان أمير" بإلقاء نفسه من نافذة الدور الرابع بمبنى محكمة أسيوط، قبل عرضه على النيابة بتهمة طعن زوجته "حبيبة شعبان" التي أشهرت إسلامها وطالبت بضم ابنها لحضانتها، وتم نقل زوجته مساء السبت إلى العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي.

كان العامل، طعن زوجته بعدة طعنات بالصدر والبطن أثناء محاولتها رؤية نجلها "التلميذ بمدرسة الطليعة بمدينة أسيوط". تم نقل المجني عليها إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرير محضر حمل رقم 77672 إداري أول أسيوط. 


سعاد أحمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...