الأحد، 12 مايو 2013

بمشاركة يابانية.. جامعة أسيوط تستضيف ورش عمل عن الأمان النووي والكيمياء الضوئية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039644191181862-118_main.jpg

استضافت جامعة أسيوط مجموعة من ورش العمل بالتعاون مع الجانب اليابانى بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى أنظمة الطاقة"، شارك فيها وفد من جامعة طوكيو اليابانية للتكنولوجيا، يضم كل من الأساتذة مساكى سوزوكى، وتيجيرو أشيمورا، ويوشيهيسا ماتسوشيتا.
وقال الدكتور أحمد حمزة حسينى، الأستاذ بكلية الهندسة ومنسق الورشة، إن المحاضرة الأولى تناولت الأمان فى محطات القدرة التى تعمل بالطاقة النووية، والثانية دارت حول أنظمة الكيمياء الضوئية متناهية الصغ)، والتى تعد من أحدث تكنولوجيات الحصول على الهيدروجين من الطاقة الشمسية مباشرة، فضلاً عن استخدامات الخلايا الضوئية الشمسية لتوليد القدرة فى المناطق الحارة مع بعض القياسات الحقلية على كفاءة أنظمة التبريد التى تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار حسيني، إلي أن الورشة أوصت بضرورة تشجيع الدولة على إنشاء الأنظمة الهجين من كل من محطات القدرة التى تعمل بالطاقة النووية، ومحطات توليد القدرة من الطاقة الشمسية، وذلك نظرًا للمعدلات العالية للإشعاع الشمسى بوسط وجنوب مصر، بالإضافة إلى الحاجة إلى وضع مواصفات قياسية عالية لتحقيق الأمان فى محطات القدرة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...