الأحد، 4 مارس 2012

معتز عبد النبي المتحدث باسم المعاقين بأسيوط: تعرضنا لمضايقات أمنية والشرطة حاولت فض الاعتصام بالقوة

بالصور.. مناوشات بين الأمن والمعاقين بأسيوط بعد قطعهم السكة الحديد لعدم تعينهم
                           باقى الصور

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي باسيوط يختتم ورشة لتصنيع وتحريك العرائس لمشرفي الفنون المسرحية والأشغال الفنية بحضور الأديب الكبير عاطف أبو شهبة، وذلك على مدار بضعة أيام متتالية

اختتم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي اليوم ورشة لتصنيع وتحريك العرائس لمشرفي الفنون المسرحية والأشغال الفنية بحضور الأديب الكبير عاطف أبو شهبة، وذلك على مدار بضعة أيام متتالية.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، وقال إن التدريب يهدف لتنمية مهارات وقدرات فريق العمل على كيفية تأهيل جيل جديد من أطفال القري ممن لديهم القدرة على تصنيع العرائس وتحريكها والتعايش معها.


وأشار الأديب شعبان كامل، استشاري المسرح بالمركز الثقافي،

مديرية أمن أسيوط تضبط 6 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفتها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط متعاطي وتجار المخدرات

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 6 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفتها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط متعاطي وتجار المخدرات.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من مهران على مهران (48 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بني هلال القوصية، وبحوزته لفافتين من نبات البانجو المخدرة تزن نحو 20 جرامًا، وجابر سيد محمد جابر (37 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية كوم المنصورة بأبنوب، وبحوزته 29 قرصًا متنوعًا من العقاقير المخدرة، ومحمد عبد المنعم حسن (28 سنة – عاطل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته حقنة لمادة الأفيون المخدر، ومحمود أحمد محمد عبد الحافظ (32 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته سيجارتين محشوتين بمادة الحشيش المخدر، وفريد حمدي عبدالباسط (31 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته لفافتين من نبات البانجو المخدر تزن نحو2 كيلو جرام ومبلغ 3 آلاف جنيه، وعثمان عبد الرازق أبو العلا أحمد (24 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته 50 جرامًا من الحشيش المخدر، ومبلغ مالي 60 جنيهًا.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط يطالب بخارطة طريق لتطوير المناهج الدراسية والسياسات التعليمية كأساس لتفعيل الرؤى الداعية لإحداث نهضة نوعية فى التعليم، مؤكدًا ضرورة استثمار المناخ الذى هيأته ثورة 25 يناير فى إحداث هذا التغيير


طالب الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بخارطة طريق لتطوير المناهج الدراسية والسياسات التعليمية كأساس لتفعيل الرؤى الداعية لإحداث نهضة نوعية فى التعليم، مؤكدًا ضرورة استثمار المناخ الذى هيأته ثورة 25 يناير فى إحداث هذا التغيير.

جاء ذلك خلال كلمته أمام ندوة " مناهج التعليم بعد ثورة 25 يناير"، والتى نظمها مركز البحوث التربوية والنفسية بكلية التربية بجامعة أسيوط اليوم.


تضمنت الندوة ورقة عمل للدكتور محمود كامل الناقة، رئيس الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، بعنوان "مدخل إلى تطوير مناهج التعليم بعد ثورة 25 يناير"، حيث أوصى خلالها بضرورة وضع أهداف واضحة للتعليم فى كل مراحله وبكل أنواعه، وتغيير محتوى المناهج والمقررات الدراسية بما يتفق مع الحديث من معطيات التكنولوجيا الجديدة،


إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالبرنامج النشاطى المكافئ للبرنامج الأكاديمى، فضلاً عن الاهتمام بالكتاب المدرسى والمرجعيات، وطرق إعداده ووضع مقاييس ذات تقنية عالية الجودة لتطوير مكونات العملية التعليمية والإبداعية لدى الدارس.


وتبنى الدكتور أحمد حجى، أستاذ التربية المقارنة المتفرغ بكلية التربية بجامعة حلوان فى ورقته عن " ثورة 25 يناير وتطوير التعليم ومناهجه نظريات التغيير الشامل"، وأكد أن المشكلة الرئيسية للتعليم فى مصر تكمن فى فقدان ثقة المجتمع والأسرة والتلميذ فى المدرسة المصرية وعرض لبعض الخبرات الأجنبية فى التغيير الشامل للمجتمع بما فيه النظام التعليمى.


وقارن حجي بين

أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط تصدر بيانا تدين فيه تصرفات الحكومة في قضية التمويل الأجنبي

أمانة "المصر الديمقراطي" في أسيوط تدين انتهاكات الحكومة في قضية التمويل الأجنبي
أصدرت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، بيانا اليوم، تدين فيه تصرفات الحكومة في قضية التمويل الأجنبي، مؤكدة في البيان "أن قضية التمويل الأجنبي مفتعلة من بدايتها، وكان غرضها افتعال بطولة زائفة للحكومة والمجلس العسكري، ومحاولة لتشويه منظمات المجتمع المدني، خاصة الحقوقية منها".
وقال هلال عبد الحميد أمين عام الحزب في أسيوط، إن المجلس العسكري يحاول النيل من المنظمات الحقوقية، التي كانت دوما فاضحة للانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان، وهو ما دفع الحكومة لتحويل القضية من سياسية إلى جنائية، وبدلا من ترك الأمر كله للقضاء ليقول كلمته، أصرت على التدخل، وإملاء رأي على القضاء، وهو ما دفع المحكمة التي تنظر القضية إلى التنحي.
وأشار البيان إلى البيان ما نشر على لسان مرشح الرئاسة الامريكية السابق جون ماكين، حول تعاون الإخوان المسلمين مع السلطات الأمريكية لحل مشكلة الأمريكيين المتهمين في القضية، وطالب البيان بأن تصدر الجماعة بيانا عما دار بينها وبين مكين، خاصة أن هذه الاجتماعات تكون مسجلة في العادة، ولها محضر اجتماع، و ألا تكتفي الجماعة بالنفي.


الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط ينظم مساء الجمعة المقبلة, احتفالية تكريم الأدباء الفائزين بجائزة كتاب الجمهورية للعام الحالي, بمقر الحزب بساحل سليم باسيوط

تكريم الفائزين بجوائز الجمهورية فى أسيوط
ينظم الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط مساء الجمعة المقبلة, احتفالية تكريم الأدباء الفائزين بجائزة كتاب الجمهورية للعام الحالي, بمقر الحزب بساحل سليم.
وقال هلال عبد الحميد المنسق العام للحزب بأسيوط: يحضر الحفل عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ولفيف من السياسيين والمثقفين بأسيوط .

وأضاف: المكرمان هما الشاعر الدكتور عبد الواحد الرزيقي الفائز بالمركز الأول على مستوي الجمهورية في أفضل ديوان شعر فصحي بعنوان "الولد العاشق والبنت المعشوقة ", وهي مجموعة شعرية عن ثورة يناير تكتب للمرة الأولي بأسلوب الومضات الساحرة, ويشهد التكريم الباحث أحمد مصطفى علي الحائز على المركز الثاني على مستوي الجمهورية في مجال كتب الثورة عن كتابه "الشعب يصنع المستحيل ... القيم المتأصلة في التاريخ وتحديات الواقع".
وأشار "هلال" إلى أن قيمة الجائزة ترجع لتمثيلها إبداعات عام كامل وبمنافسة احترافية بدون شرط السن, فضلاً عن لجان تحكيم ضمت كبار المفكرين والنقاد والأدباء في مصر ومنهم بهاء جاهين، وأمين حداد، وجمال قطب، وحافظ دياب، وكمال مغيث، وسيد البحراوي، وحسن طلبة، وحسن فتح الباب, وأحمد زايد، وماهر شفيق، وخيري دومه، وعبد المنعم تليمة، ومني صفوت، وعصام أبو العلا، وإيمان عز الدين، ووليد سيف، وعاطف معتمد، وعلي أنس، وحسين حمودة، محمد سلمان، ومحمد عثمان الخشت.

عاجل :: اصابة ثلاثة من المعاقين المعتصمين على قضبان السكك الحديدية أمام مزلقان شارع رياض بمدينة أسيوط

اندلعت بعد ظهر اليوم، اشتباكات بين أهالي شارع رياض والمعاقين المعتصمين على قضبان السكك الحديدية أمام مزلقان شارع رياض بمدينة أسيوط والذي أسفر عن إصابة ثلاثة من المعاقين المعتصمين.

كان ضباط مباحث السكة الحديد قد حاولوا التفاوض مع المعتصمين لفض اعتصامهم وإعادة حركة سير القطارات إلى طبيعتها، إلا أنهم فشلوا مما أدى إلى تدخل الأهالي، واعتدائهم على المعتصمين مما أدى إلى إصابة 3 منهم.

وتم نقل المصابين إلى إحدى المستشفيات بجوار محطة السكة الحديد.

عاجل :: مديرية امن اسيوط تحبط محاولة قيام مالك عقار بهدمه لإعادة بنائه بعد تكليفه شخص بإلقاء قنبلة محلية الصنع على العقار



( أمن أسيوط يحبط محاولة قيام مالك عقار بهدمه لإعادة بنائه, كلف شخص بإلقاء قنبلة محلية الصنع على العقار ويضبط الاطراف والعبوة المستخدمة )مديرية أمن أسيوط :
تبلغ لقسم أول أسيوط من المدعو "أشرف . ت " – بقيام المدعو " خالد . م . م " ومقيم بدائرة المركز ، بإعطائه كيس بلاستيك مستدير يخرج من وسطه فتيل وأبلغه بانه قنبلة وكلفه بإشعالها وإلقائها على عقار بشارع ثابت بدائرة القسم حتى يتمكن مالكه المدعو "رضا ج.ع "من هدمه وإعادة بنائه وقدم له مبلغ ألف جنيه تحت الحساب .
تم ضبط المدعو "خالد م.م " سن 43 ، عاطل ، ومقيم بذات العنوان ، وبمناقشته قرربأن المدعو " فهد ع.ع " والذى يعمل طرف المدعو "رضا . ج " تاجر وصاحب محلات مصوغات ذهبية بشارع ثابت أخبره أن الأخير سلمه القنبلة ، وطلب منه إيجاد شخص لإلقائها على العقار المشار إليه مقابل المبلغ المشار اليه.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وبالعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

عشرات السائقين بسيارات نقل المواد البترولية بأسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على ما وصفوه بـ"تأخير" مدير مستودع مصر البترول عملية تمويل سياراتهم بالسولا، وقاموا بصف السيارات والجرارات أمام الديوان العام وتعطيل حركة المرور

تظاهر عشرات السائقين بسيارات نقل المواد البترولية بأسيوط اليوم الأحد، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على ما وصفوه بـ"تأخير" مدير مستودع مصر البترول عملية تمويل سياراتهم بالسولا، وقاموا بصف السيارات والجرارات أمام الديوان العام وتعطيل حركة المرور.

وقال أحمد محمد أحمد (سائق): إن مسئول مستودع مصر للبترول بنزلة عبداللاه بمدينة أسيوط يؤخر تمويل سيارات نقل المازوت والسولار، في حين يقوم بتمويل سيارات سوهاج بشكل أسرع.


وحذر عادل مراد، سائق، من تعطل مصنعي السكر والأسمنت، بسبب تعطيل تمويل سيارات أسيوط، مطالبًا المحافظ بالتدخل لإنهاء المشكلة، مهددًا بالاستمرار في الإضراب حتى يتم تحقيق العدالة في التمويل، ونقل مسئول المستودع الذي يفرق في المعاملة بين السائقين.

عشرات المعاقين بأسيوط يقطعون قضبان السكة الحديد وأقفوا حركة القطارات اليوم للمرة الثالثة، احتجاجًا علي عدم تعيينهم ضمن نسبة الـ5% وفقًا للقانون

قطع عشرات المعاقين بأسيوط قضبان السكة الحديد وأقفوا حركة القطارات اليوم للمرة الثالثة، احتجاجًا علي عدم تعيينهم ضمن نسبة الـ5% وفقًا للقانون.

قال معتز عبد النبي، المتحدث الإعلامي للاتحاد النوعي لذوي الإعاقة بأسيوط، إننا نواصل الاعتصام والتصعيد ضد الجهات الحكومية التي تأبي تعيينا تحت شعار "ياتعينونا.. ياتموتونا"، وذلك لليوم الثامن علي التوالي، حيث إن عدد الوظائف المتاحة للمعاقين بالمحافظة نحو 2500 فرصة عمل في حين يبلغ عدد من لم يتم تعيينهم نحو 1200 معاق تقريبًا.


وأضاف عبد النبي، إنه في إطار الجهود المبذولة من قبل المحافظة لاحتواء الأزمة المتصاعدة، جاء إعلان التنظيم والإدارة عن فتح باب التقدم مرة أخرى لمدة أسبوع لشغل الوظائف المعلن عنها، إلا أن فئة كبيرة من المعاقين اعتبرت ذلك تكرار لما حدث من النظام السابق في تعامله مع متظاهري التحرير، وهو إعطاء مسكنات وقتية في محاولة منهم لاحتواء الأزمة بشكل مؤقت، لذا قرر المعاقون تصعيد وتيرة احتجاجاتهم وقطع السكة الحديد للضغط لتنفيذ مطالبهم.


من جانبها قامت قوات الأمن ومسئولي المحافظة، بالتوجه غلي محطة القطارات، والتقوا عددًا من قيادات المعاقين، لتهدئة الموقف، مؤكدين لهم أن رسالتهم وصلت، وسوف يتم العمل علي حل مشكلتهم.


مسيرة احتجاجية بفرع الأزهر بأسيوط للمطالبة لتحويله إلى جامعة مستقلة

نظم صباح اليوم ما يزيد علي 10 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، مسيرة سلمية انطلقت من فرع الجامعة إلي مبني محافظة أسيوط، للمطالبة بتقسيم الجامعة إلي ثلاث جامعات مستقلة، وفصل فرع الجامعة بأسيوط وتحويله إلي جامعة مستقلة.

وأعرب الأساتذة المطالبون بتقسيم جامعة الأزهر رفضهم قرار المجلس الأعلي للأزهر بالإبقاء علي الجامعة دون تقسيم وأكدوا مواصلة اعتصاماتهم واحتجاجاتهم وإضرابهم عن العمل واستعدادهم لتصعيد الأمر علي كافة الصعد لحين الاستجابة لمطلبهم.


كما أصدر اتحاد طلاب الجامعة بأسيوط

سناء السعيد، عضو الشعب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط تتقدم باستجواب حول انتهاكات قضاة التحقيق في قضية التمويل الأجنبي، والسماح لهم بالسفر

قالت سناء السعيد، عضو الشعب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، إنها ستتقدم باستجواب حول انتهاكات قضاة التحقيق في قضية التمويل الأجنبي، والسماح لهم بالسفر، مشيرة إلي أنها سبق وأن تقدمت بطلب إحاطة حول هذا الأمر ولكنها سوف تعيد تقديمه في صورة استجواب للحكومة.

كان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، قد أصدر اليوم بيانا أدان فيه تصرفات الحكومة في قضية التمويل الأجنبي، وجاء بالبيان "إن قضية التمويل الأجنبي قضية مفتعلة من بدايتها، وكان غرضها افتعال بطولة زائفة للحكومة والمجلس العسكري ومحاولة لتشويه منظمات المجتمع المدني خصوصا الحقوقية منها".


وأوضح هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب بأسيوط، أن المجلس العسكري يحاول النيل من المنظمات الحقوقية التي كانت دومًا فاضحة للانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان، وإذا كانت الحكومة قد حولت القضية السياسية إلي قضية قضائية، فعليها أن تنزع نفسها ونفوذها، ويترك الأمر كله للقضاء ليقول كلمته، لكن الحكومة تدخلت مرة أخرى على الخط، وحاولت إملاء رأيًا على القضاء، ودفعت المحكمة المنظورة أمامها للتنحي، وتشكيل محكمة جديدة لتقبل طلبات الدفاع، وتفرج عن المتهمين بكفالة وتسمح لهم بمغادرة البلاد، الأمر الذي يعد فضيحة كبري.


ووصف عبد الحميد،

طقس اليوم الاحد 4/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 4 والعظمى :: 18


بالفيديو افتتاح الملتقى الأول للندوات الذاتية لطلاب الجامعات بمشاركة 16 جامعة علي مستوي الجمهورية بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق عبد العزيز منسق المؤتمر والأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط




أكد الدكتور عزت عبد الله مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ان تصورات طلاب الجامعة من شباب مصر في علاج مشاكل مصر قبل وبعد الثورة تسببت في نجاح ثورة يناير.

وطالب بالنظر إلى الشباب في الجامعات المصرية للنهوض بمستواهم المادي والمعنوي.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقي الأول للندوات الذاتية لطلاب الجامعات المصرية صباح اليوم السبت بمشاركة 16 جامعة علي مستوي الجمهورية بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق عبد العزيز منسق المؤتمر والأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي أن تجاهل إدارات الجامعات في رعاية الشباب قبل ثورة يناير ومحاولة النظام السابق التدخل في شئون رعاية الشباب والاتحادات الطلابية تسبب في احتقان واستياء شبابي ضد النظام الفاسد.

وأشار الى أن مشاكل مصر لن يتم حلها إلا بمشاركة شباب مصر وطلاب الجامعة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

من جانبه قال الدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب أإن حلول مشاكل طلاب الجامعات لا تتحقق إلا بعقد اللقاءات الثقافية المفتوحة التي تجمع الطلاب والمسئولين لعرض البرامج والمشاكل التي يعاني منها الطلاب

عاجل :: محل هواتف محمولة بصدفا في أسيوط يتعرض لسطو من قبل مجهولين، حيث تم الاستيلاء علي الهواتف المحمولة وكروت الشحن و6 آلاف جنيه به

تعرض محل هواتف محمولة بصدفا في أسيوط لحادثة سطو من قبل مجهولين، حيث تم الاستيلاء علي الهواتف المحمولة وكروت الشحن و6 آلاف جنيه به.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بتعرض محل الهواتف المحمولة الخاص بالمدعو أحمد سمير حسن (25 سنة ـ مدرس)، الكائن في بندر صدفا للسطو من قبل مجهولين.


بالانتقال والفحص تبين وجود كسر بباب المحل، وسرقة جهاز كمبيوتر لاب توب مستعمل وكروت شحن متنوعة الفئات لشركات المحمول الثلاث، وكذلك أجهزة تليفون محمول، و6000 جنيه.


بسؤال مالك المحل لم يتهم أو يشتبه بأحد بالتسبب فى ارتكاب الواقعة، وأنه لا يوجد خلافات بينه وآخرين، وجاري حصر المسروقات عقب الإطلاع على الفواتير الخاصة بها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

عاجل :: وكيل وزارة الصحة بأسيوط يؤكد عدم ظهور حالات لمرض "الليشمانيا" بالمحافظة


أكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بمرض الليشمانيا بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذا المرض ينتشر في المناطق الصحراوية وينقل عن طريق الحشرات.

وأضاف أن هذا المرض غير معدٍ ولا ينتقل من شخص إلى آخر، مشيرًا إلي انه لم يتم الاستعداد لمواجهة ظهور أي حالة، وأنه لم تأت تعليمات من قطاع الطب الوقائي بالوزارة بالاستعداد لمواجهة هذا المرض لأنه ليس خطيرًا ولا يسبب الوفاة، منوهًا إلى أنه إذا ظهرت أي حالات بالمديرية فسوف تقوم بالتنسيق مع مستشفيات جامعة أسيوط للسيطرة عليها.

فرقة اسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسنى تحيى الاحتفاليه الفنيه فى ختام فاعليات المنتدى بقصر ثقافة احمد بهاء الدين مساء اليوم


على هامش منتدى الطريق الى الثوره والذى ينظمه فرع ثقافة اسيوط تحيى فرقة أسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى الاحتفاليه الفنيه فى ختام فاعليات المنتدى بقصر ثقافة احمد بهاء الدين مساء اليوم الأحد 4مارس والذى سيشرفه بالحضور الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه والفنان خليل مرسى ولفيف من القيادات الثقافيه باقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى وفرع ثقافة اسيوط .
جاء ذلك على لسان الفنان محمد عنانى أبورحمه المتحدث الاعلامى باسم فرقة اسيوط للموسيقى العربيه موضحا ان الفرقه ستقدم خلال هذه الاحتفاليه مجموعه من الوطنيات التراثيه والتى من اهمها للمطرب حسام حسنى نشيد الجهاد و للمطربه ايمان محمد أغنية ثوار وللصاعد احمد مصطفى أغنية عظيمه يا مصر وللصاعد احمد بشاتى أغنية مصر يامه يا بهيه وللصاعده ندا عبدالمنعم أغنية مصر التى فى خاطرى .كما يتضمن الحفل اغنيات للمجموعه منها تعيشى يا بلدى و طول ما أملى معايا .
هذا وتؤدى الفرقه بروفات مكثفه لهذه الاحتفاليه تحت اشراف الاستاذ مجدى حسين مدير الفرقه وتحت رعاية الاستاذ ضياء مكاوى مدير قصر ثقافة أسيوط.

قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط تنتقد تصريحات السيناتور جون ماكين حول قوله إن حزب الإخوان ساهم في حل أزمة قضية المنظمات ، وأنه يوجه الشكر إليهم


انتقدت قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط تصريحات السيناتور جون ماكين حول قوله إن حزب الإخوان ساهم في حل أزمة قضية المنظمات ، وأنه يوجه الشكر إليهم.

وقال الدكتور على عز عضو مجلس الشعب وأمين عام حزب الحرية والعدالة بأسيوط إن تصريحات ماكين ما هي إلا محاولة للوقيعة بين الإخوان والشعب.

وأشار إلي أن الإخوان لا يعرفون شيئا عن هذه القضية ولم يشاركوا بأي شكل في إطلاق صراح المتهمين فيها .

فيما قال المهندس الحسيني الزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالمحافظة إن ماكين يريد إحداث وقيعة بين الشعب والإخوان وساهم في ذلك تهاون المجلس العسكري تجاه القضية.

وطالب الزومي بسحب الثقة من حكومة الجنزوري بسبب تخاذلها أمام هذه القضية مؤكدا أن المجلس العسكري اثبت فشله في إدارة البلاد وعليه أن يترك الحكم لأنه لا يصلح لإدارة البلاد حتى خلال الفترة الانتقالية .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد معاناة وثورة المعاقين المظلومين من تجاهل ووعود المسئولين باسيوط ولواء شرطة يؤكد للمعاقين بانهم سيعلمون اليوم باخر التطورات فى حقوق المعاقين باسيوط والمعاقين باسيوط يصرخون المسئولين ضحكوا علينا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد معاناة وثورة المعاقين المظلومين من تجاهل ووعود المسئولين باسيوط

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

مستند اخر يتم توزيعه من المعاقين على الاهالى لمساندتهم فى قضيتهم لاستيفاء نسبة ال 5 % والمعاقين فى مسيرة اليوم باسيوط لعدم تصديقهم لكلام اللواء / يعقوب سكرتير عام المحافظة وذلك بعد الوقوف على ابواب ومكاتب المسئولين ولم يجدوا الا الاهانة والاستخفاف بمشاعرهم ويستشهدون بقول رسول الله ( محمد ) ( صلى الله عليه وسلم ) (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ))


مستند يتم توزيعه من المعاقين على الاهلى لمساندتهم فى قضيتهم لاستيفاء نسبة ال 5 % والمعاقين فى مسيرة اليوم باسيوط لعدم تصديقهم لكلام اللواء / يعقوب سكرتير عام المحافظة

اعضاء هيئه التدريس بجامعه الازهر فرع اسيوط بالاشتراك مع الموظفين والطلاب يعلنون تنظيم مسيره سلميه غدًا الاحد تنطلق من فرع الجامعه الي السكه الحديد، للمطالبه بتقسيم الجامعه الي ثلاث جامعات مستقله، وفصل فرع الجامعه باسيوط وتحويله الي جامعه مستقله

اعلن اعضاء هيئه التدريس بجامعه الازهر فرع اسيوط بالاشتراك مع الموظفين والطلاب، تنظيم مسيره سلميه غدًا الاحد تنطلق من فرع الجامعه الي السكه الحديد، للمطالبه بتقسيم الجامعه الي ثلاث جامعات مستقله، وفصل فرع الجامعه باسيوط وتحويله الي جامعه مستقله.

واعرب الاساتذه المطالبون بتقسيم جامعه الازهر رفضهم قرار المجلس الاعلي للازهر بالابقاء علي الجامعه دون تقسيم، واكدوا مواصله اعتصاماتهم واحتجاجاتهم واضرابهم عن العمل واستعدادهم لتصعيد الامر علي جميع الصعد لحين الاستجابه لمطلبهم.


كما اصدر اتحاد طلاب الجامعه باسيوط
بيانا اليوم اكدوا فيه تاييدهم الكامل لاعضاء هيئه التدريس في مطالبهم باستقلال الفرع وتحويله الي جامعه مستقله تحت عباءه المجلس الاعلي لجامعات الازهر.

وقرر الطلاب الامتناع عن المحاضرات وكل ما يخص العمليه التعليميه بفرع الجامعه باسيوط
تضامنا مع اعضاء هيئه التدريس الي ان تتم الاستجابه لمطالبهم.

من ناحيه اخري، انهي اوائل الخريجين بجامعه الازهر اعتصامهم وغادروا مبني اداره الجامعه بالقاهره بعد اكثر من شهر من الاعتصام المتواصل باداره الجامعه.


جاء ذلك علي خلفيه القرار الذي اصدره مجلس الجامعه بتعليق العمل بمبني الاداره اسبوعا بعد استياء الموظفين من التواجد المستمر للمعتصمين.

كلاكيت تانى مرة :: أعضاء هيئة تدريس الأزهر بأسيوط يرفضون تصريحات رئيس الجامعة

رفض أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط، التصريحات التي أدلي بها الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، والتي قال فيها "إن هناك قلة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب هم المضربون عن العمل، ولا يمثلون الأغلبية".

جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم السبت بنادي أعضاء هيئه التدريس للرد علي هذه التصريحات، مؤكدين توقف العمل بالجامعة ودخول كل الأعضاء والطلاب في إضراب مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.


وأكد الدكتور ريان محرم، الأستاذ بكلية أصول الدين، أن فكرة الاستقلال ليست وليدة اللحظة، ولكن كان هناك مقترح منذ 7 سنوات، حيث عرض الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات اقتراحًا ينص علي استقلال الأفرع عن الجامعة الأم بالقاهرة لمواجهة الروتين القاتل والمركزية التي تعيق النهضة داخل الجامعة، ولكن الاقتراح لاقى رفضًا كبيرًا.


وأشار محرم، إلى تجدد الفكرة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بعد ثورة 25 يناير، وتم الحصول علي وعد في العام الماضي من رئيس جامعة الأزهر والمجلس العسكري، وللأسف لم تتحقق هذه الوعود، وهو الأمر الذي دعا أعضاء هيئه التدريس والطلاب بتجديد مطالبهم والدخول في إضراب مفتوح حتى يتم صدور قرار بفصل فرع أسيوط كجامعة مستقلة تحت مظلة المجلس الأعلى لجامعات الأزهر مع حفظ هيبة الأزهر كما هي.

حركة 6 إبريل بأسيوط تطلق حملة للتوعية بأسس اختيار المرشح الرئاسى

أعلنت حركة 6 إبريل بأسيوط اليوم السبت عن إطلاق حملة "الدايرة البيضا والدايرة السودة"، والتي تهدف إلى توعية المواطنين بمعايير ومواصفات وأسس اختيار المرشح الرئاسي استعدادًا للانتخابات الرئاسة المقبلة.

قال عمرو الدسوقي، عضو المكتب السياسي للحركة بأسيوط: إن الحملة ليست بالجديدة، ولكنها استكمال لفاعليات الحملة التي بدأت في الأساس قبل انتخابات 2010، لمواجهة مرشحي الحزب الوطني والنظام الفاسد، واستمرت في انتخابات 2011 الشعب والشورى 2012، وتستمر حتى انتخابات الرئاسة.


وأضاف المهندس عمرو عبد الناصر، عضو المكتب السياسي للحركة،

مباحث قسم ثأن أسيوط تضبط عاطل بحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو بمنطقة الوليدية، وذلك بقصد الاتجار فيها

تمكنت مباحث قسم ثأن أسيوط، من ضبط عاطل بحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو بمنطقة الوليدية، وذلك بقصد الاتجار فيها.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ثان أسيوط، يفيد بضبط فريد حمدي عبد الباسط (31 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط وبحوزته لفافتان من نبات البانجو المخدر تزن نحو 2 كيلو جرام، ومبلغ مالي قدرة 3000 جنيه.


بمواجهة المتهم بالمضبوطات، اعترف بحيازته لها بقصد الاتجار، وتحرر محضر برقم 835 إدارى قسم ثان لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...