الاثنين، 27 مايو 2013

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومدرسة أبنوب الثانوية الصناعية باسيوط معرضة للانهيار على الطلاب وأحمد أبوبكر الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ’’ لامؤاخذة نايم محدش يصحيه ’’

بالفيديو كلمة العقيد / أحمد شوقى & ياسر جمعه والشيخ / عبد المنعم الشحات & شريف الهوارى فى مؤتمر الضباط الملتحين بأسيوط

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى
 
                           الفيديو الثالث

بالصور.. "الإغاثة" تدعم المضارين في حريق 14 منزلًا بقرية "الدابة البيضاء" في أسيوط بمبلغ 30 ألف جنيه

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052817180932525-93_main.jpg
                           باقى الصور

بالصور عدد من أهالى أسيوط يوقعون على حملة ’’ تمرد ’’ لاسقاط الرئيس مرسى

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/944251_153274321523640_1995037016_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/426741_155737771277295_989655816_n.jpg

                          باقى الصور

البدوي يلتقي شباب الوفد في أسيوط.. ويوافق على تشكيل لجنة للطلائع


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/54163_660_0674_6.jpg?itok=DFY_Z2c-

التقى السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، بعدد من شباب الحزب في أسيوط، لبحث المعوقات التي تواجههم في العمل الجماهيري بالمحافظة، وشرحوا له خطة شباب الوفد للمرحلة المقبلة. ووعد البدوي بحل جميع مشاكل شباب الحزب وتنفيذ مطالبهم لضمان نجاح خططهم للمرحلة المقبلة، كما أشاد بدور شباب الوفد في استعادة الدور الريادي للحزب في أسيوط.
كما التقى شباب الوفد بأسيوط مع طارق التهامي عضو الهيئة العليا بالحزب ورئيس لجنة الشباب، الذي طالبهم ببذل مزيد من الجهد في تلك المرحلة الحرجة.
ووافق رئيس الحزب على تشكيل لجنة طلائع الوفد بمحافظة أسيوط، وهي الأولى من نوعها في صعيد مصر، بعد لقائه مع أحمد ياسر مسؤول لجنة الطلائع بالمحافظة، الذي أشار إلى إطلاق نشاط اللجنة رسميا بمجرد إقرار اللائحة الجديدة.

الشاعر المصرى / عبدالواحد الرزيقي ابن محافظة أسيوط يفوز بجائزة الاستحقاق لمؤسسة "ناجي نعمان" في لبنان


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052854055347388-534_main.jpg
أعلنت مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بلبنان، اليوم الاثنين عن فوز الشاعر المصري عبد الواحد الرزيقي ابن محافظة أسيوط، بجائزة ناجي نعمان لعام 2013، وذلك ضمن فئة جوائز الاستحقاق الممنوحة لعدد 7 شعراء من بين 1362 شاعرًا ممثلين لعدد 26 لغة ولهجة من 56 دولة، كما قامت الجائزة باختيار 54 فائزًا في مجالات الجائزة الأخري، وتكريمهم.
أعلنت مؤسسة ناجي نعمان عن الفائزين بجوائز الاستحقاق لهذا العام وهم ألكسندرا فيولتا أوبريتسيسكو (رومانيا)، ونور الدين بن علوان، وتوفيق النكرو ومحمد العزوزي (المغرب)، وطالب أحمد (لبنان)، وعبد الواحد الرزيقي (مصر)، وعز الدين جعفري، وعزوز عقيل (الجزائر)، وعن نشرها للأعمال الفائزة خلال شهر يوليو القادم، ومنح أصحابها الشهادات الخاصة وعضوية "دار نعمان للثقافة" الفخرية.

جدير بالذكر أن الشاعر عبد الواحد الرزيقي، عضو باتحاد كتاب مصر، حصد عدة جوائز هامة منها جائزة طلعت حرب بصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة عن أفضل شعر فصحي للشباب للعام 2012، وجائزة أفضل شاعر في الوطن العربي من مركز مساواة لحقوق الإنسان وجائزة كتاب الجمهورية الكبري لأفضل ديوان شعر في مصر عن العام 2012، وجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية.


اسلام رضوان

تظاهر مرضي التأمين الصحي باسيوط احتجاجا علي سوء المعاملة


http://media.elwatannews.com/News/Large/67649_660_1978416.jpg
تظاهر العشرات من المرضي بعيادات التامين الصحي باسيوط احتجاجا علي سوء المعاملة والتزاحم الشديد وتعنت اطباء اقسام العظام والكسور مع المرضي.
  حيث تجمهر العشرات من المرضي وذويهم داخل المستشفي، خاصة وان اغلبهم يقطعون مسافات طويلة لتلقي العلاج باسيوط بالاضافه الي ان معظم الاطباء ياتون من القاهرة ا مرتين في الشهر، ولذلك لايستطيع الكشف الا اصحاب الواسطة والمحسوبية.
وهدد المتظاهرون بالاعتصام امام ديوان عام المحافظة، وطالبوا بتدخل المحافظ لانقاذهم من تعنت الاطباء معهم، وتوفير العديد من الاطباء في التخصصات المختلفة وخاصة العظام والمخ والاعصاب. 


لولا عطا

وكيل وزارة التعليم بأسيوط ينفي حريق كنترول مدرسة "نور الحرمين" الإعدادية

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052826646830485-683_main.jpg

نفي أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مابثته بعض المواقع الإلكترونية مساء اليوم الإثنين، حول اندلاع حريق في كنترول مدرسة "نور الحرمين" الإعدادية المشتركة بمركز البدارى فى أسيوط، والتهام النيران جميع أوراق إجابات الامتحانات.
وقال الخياط –في تصريحات صحفية-، إن الحريق نشب بفناء المدرسة في بعض القمامة، ولم يصل إلي غرفة الكنترول، وتم إخماد الحريق بمعرفة عمال المدرسة، وقوات الشرطة التي تؤمن الامتحانات دون أي خسائر أو تعرض الكنترول لأي مخاطر من النيران.


اسلام رضوان

كلاكيت تاني مرة.. مجهولون يحرقون "كنترول" مدرسة "نور الحرمين" الابتدائية الإعدادية المشتركة بمركز البداري بأسيوط


ارشيفية
أشعل مجهولون، منذ قليل، النيران بكنترول مدرسة "نور الحرمين" الابتدائية الإعدادية المشتركة بمركز البداري بأسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز البداري يفيد قيام مجهولون بإشعال النيران بكنترول مدرسة نور الحرمين ببندر البدارى.

وبانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف تم السيطرة على الحريق بمعاونة الأهالي, وجارى معرفة ملابسات الحادث ومعاينة أثار الحريق وما تسبب به من تلفيات.

وقامت بعض أعضاء الدعوة السلفية بمساعدة أهالي بندر البداري بمساعدة قوات الدفاع المدني في إخماد الحريق وتهدئة الأهالي وأولياء الأمور الغاضبين.

يذكر أن ذلك هو الحادث الثاني من نوعه خلال أسبوع من سلسلة حرائق الكنترولات التي تشهدها محافظة أسيوط، حيث شهدت الأيام الماضية قيام مجهولون بإشعال النيران بكنترول مدرسة تمام رمضان الثانوية بقرية موشا التابعة لإدارة أسيوط التعليمية واحتراق جميع محتويات الكنترول.


محمود عيد

طلاب ثانوية أسيوط يتظاهرون أمام مديرية التربية والتعليم.. 30 مايو بسبب التهميش والقمع والاهانة داخل المدارس



أكد طلاب المرحلة الثانوية، بمحافظة أسيوط، أمس الأحد، مشاركتهم بمظاهرات 30 مايو الجارى، والذى دعا إليها عدد من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظتى القاهرة والجيزة، أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بإقالة رئيس قطاع التعليم العام، وتجريم الإهانة داخل المدارس.

وأشار الطلاب فى بيان لهم نشروه على عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى أنهم سيشاركون فى التظاهرات من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأضاف الطلاب أن مشاركتهم بالوقفة تأتى كرد على تهميش دور الطلاب ومنعهم من ممارسة حقوقهم السياسية، والاتجاه إلى الأساليب القمعية التى تستخدم تجاه الطلاب داخل المدارس وخارجها من خلال الفصل التعسفى واستدعاء الأمن لهم، على حد تعبيرهم.


آية دعبس

في حالة نادرة سيدة تلد طفلا برأسين في أسيوط



http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052751423601036-360_main.jpg في حالة نادرة الحدوث وقلما تحدث وضعت سيدة من محافظة أسيوط في العقد الثالث طفلا برأسين منفصلين في جسد واحد ويتشاركان في الأعضاء الداخلية وذلك بمركز صحة المرأة بمستشفي أسيوط الجامعي حيث تمكن الفريق الطبي الذي ضم الدكتور مصطفي حسين أستاذ أمراض النساء والولادة بجامعة أسيوط والدكتورة إسراء بدران والدكتور محمد الشحات من إجراء عملية ولادة قيصرية للسيدة لإخراج الطفل بعد تعسر الولادة الطبيعية.
وقال الدكتور محمد الشحات فوجئنا عقب إجراء الأشعة لها بحملها في طفل برأسين منفصلين داخل الرحم ومع صعوبة ولادتها بشكل طبيعي تم تجهيز غرفة العمليات وإجراء قيصرية لها ونجح الفريق الطبي في إخراج الطفل بصحة جيدة وتبين انه يزن 2.6 كيلو جرام وبعد لحظات بدأت الحالة الصحية للطفل تتدهور وتم نقله علي الفور إلي الحضانة ولكنه فارق الحياة بعد مرور أقل من 5 ساعات وذلك بسبب وجود عيوب خلقية أبرزها وجود المعدة في التجويف الصدري.
وأضاف إن هذه الحالة النادرة تعد رقم 8 علي مستوي العالم وقد سبقتها ولادة حالة مثلها في الخرطوم بالسودان الأسبوع الماضي وليس لها سبب طبي معروف. 


وائل سمير

وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط يصدر قرارا بنقل مدير الوحدة الإجتماعية بقرية الصبحة بمركز القوصية باسيوط


اصدر مصطفى أبو غدير وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط قرارا بنقل رئيس الوحدة الاجتماعية بقرية الصبحة بالقوصية وتكليف السيدة امال عبد المعبود للعمل رئيسا للوحدة الاجتماعية بالصبحة .

يذكر أن بناءا على العديد من الشكاوى التى تقدمت من أهالى القرية يتضررون فيها من المعاملة الغيرلائقة من مدير وحدة الشئون الاجتماعية بالصبحة مع فقراء القرية ممن يترددون على الوحدة طلبا للمساعدة فقامت المديرية بإرسال لجان لوحدة الصبحة الإجتماعية ووجد هناك بعض التجاوزات من بعض المواطنين بالقرية الذين يعملون بالخارج وترغب اسرهم في صرف مساعدات ومعاشات بمساعدة رئيس الوحدة .

وقال عبد الجواد الهلالى مدرس ومن أبناء القرية أن القرار أثلج صدور القرية جميعها لما كان يقوم به المدير السابق من ممارسات داخل الوحدة من الرساطة والمحسوبية متجاهلا أن عمله مع الفقراء وليس الأغنياء, منوها غلى أنه كان يتجاهل طلبات الأرامل والمطلقات والعجائز ويمنح المعونة لبعض الأهالى الذين يعمل أبناءهم بالكويت

"منيرة" الخارجة تتقدم ببلاغ لـ"المركزى للمحاسبات" احتجاجًا على تبديد أراضى الدولة على طريق الخارجة - اسيوط

"منيرة" الخارجة تتقدم ببلاغ لـ"المركزى للمحاسبات" احتجاجًا على تبديد أراضى الدولة


تقدمت قرية المنيرة بمركز الخارجة، محافظة الوادى الجديد، بمذكرة إلى الجهاز المركزى للمحاسبات، احتجاجًا على استغلال بعض الأهالي لأراضى الدولة الصالحة للزراعة بتملكها بوضع اليد وبيعها بأثمان مرتفعة.

وقال أحمد خليفة، أحد أبناء قرية المنيرة بمركز الخارجة، إن بعض معدومى الضمير استغلوا الانفلات الأمنى بعد ثورة 25 يناير وقام البعض من أبناء المحافظة بحيازة قطع من الأراضي على مساحات شاسعة بطول 65 كم على طريق الخارجة، أسيوط من الأراضي المخصصة للشباب وعمل حفر سطحية وبيع مساحات كبيرة بنظام العرف وبثمن زهيد جدًا للوافدين من المحافظات الأخرى الذين تملكوها فيما بعد بنظام وضع اليد.

وأضاف محمود عمر من أبناء قرية المنيرة أن أكثر من 40 ألف فدان منهوبة من أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن أحد السماسرة من محافظة المنصورة يمتلك 300 فدان بمنطقة النقب بمدينة الخارجة، وأن العرب بقرية الجديدة بمركز الداخلة قد استولوا على أكثر من 10 آلاف فدان دفعة واحدة من الأراضي الصالحة للزراعة ومن أراضي شباب الخريجين.

واستطرد محمد مختار محمد من أبناء قرية المنيرة بمركز الخارجة، "إن تجار وسماسرة الأراضي قد استغلوا الانفلات الأمنى وما تشهده البلاد واستغلوا أكثر من 5000 فدان تحت منطقة النقب ومناطق مشروع الدواجن بقرية المنيرة وقاموا بشرائها بأثمان زهيدة لاتتعدى ألف جنيه للفدان الواحد، مشيرا إلى أن تلك الأراضي من أملاك الدولة ومنها ماهو لشباب الخريجين حيث قام تجار الأراضي بوضع علامات وأسوار للأراضي من الطوب الأبيض وزراعتها بفسائل النخل، مضيفا أن البعض منهم يمتلك أكثر من 300 فدان دفعة واحدة ويقوم بتقسيمها وبيعها للوافدين من المحافظات الأخرى.

وناشد أبناء القرية محافظ الوادى الجديد اللواء طارق المهدى محافظ الإقليم ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بإعادة النظر في تلك الأرضي وحمايتها وإعادة المنهوب منها باعتبارها ملكا للدولة ولشباب الخريجين في المستقبل.

جهود شعبية تنجح في تحرير ربة منزل مختطفة بقنا على يد سائق من محافظة اسيوط طلب نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراحها


http://cdn.alwafd.org/images/news/1599564247x3.jpg

             صورة النائب «أحمد مختار عثمان»

نجحت جهود شعبية قادها النائب «أحمد مختار عثمان» القيادي بحزب الوفد عضو مجلس الشعب السابق في تحرير ربة منزل اختطفها 3 مسلحين من أمام منزلها، ناحية قرية الأميرية، التابعة لمركز أبوتشت، بعد إخفائها بناحية قرية الشيخ إمبادر، التابعة لمحافظة سوهاج وطلب خاطفيها نصف مليون جنيه فدية مقابل إطلاق سراحها.

وكانت المصادفة وراء التعرف على هوية الخاطفين بعد قيام مجموعة من شباب القرية بتسجيل فيديو تذكاري لهم ظهرت فيه عملية الاختطاف ونجحت الجهود الشعبية للتوصل لأحد الجناة ويدعى "كحلاوي حسين الموشي" سائق مقيم بمحافظة أسيوط وتم تحرير المختطفة وتم تسليم المتهم لقسم شرطة دار السلام بمحافظة سوهاج.

وقام العشرات من أبناء القرية بقطع الطريق السريع «القاهرة - أسوان» احتجاجا على عملية الاختطاف، ومطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتحرير المختطفة.

ضبط فلاح هارب من أحكام قضائية بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/02/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
ألقت وحدة مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، القبض على فلاح متهم في ارتكاب وقائع جنائية وهارب من تنفيذ أحكام قضائية.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث تنفيذ الأحكام، بضبط أحمد حسين عبدالرحيم (23 عاما - فلاح - مقيم بنزلة عنان)، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1948 جنايات مركز ساحل سليم لسنة 2013 "إطلاق أعيرة نارية". 


محمود مالك

الصعايدة يطالبون بإنشاء حجر صحي بمطاري أسيوط وسوهاج


طالب اهالي الصعيد بانشاء حجر صحي في محافظتي اسيوط او سوهاج مؤكدين ان اهالي المتوفين الذين يصل عددهم سنويا الى 300 شخص بالمحافظتين يلاقون العذاب في رحلة نقل الجثمان من القاهرة الى محافظتهما، موضحين بانه يتم معاملة الجثمان المتوفى على انه سلعة يتم نقلها حيث يتم انزال الجثمان في قرية البضائع ويتم استلامها بعد اربع ساعات ونقلها الى الصعيد في ثماني ساعات متواصلة، مؤكدين بان الجثة عندما تصل الى مثواها الاخير تكون ظهرت عليها علامات الانتفاخ والتعفن، وناشد اهالي الصعيد المسؤولين بالعمل على حل تلك المشكلة والتعامل معها بسرعة وفي اطار انساني.

مشقة السفر

يقول عثمان البدري مؤسس رابطة ابناء سوهاج نعاني نحن ابناء سوهاج والمحافظات المجاورة من عدم وجود حجر صحي في مطاري سوهاج وأسيوط لاستقبال المتوفين من ابناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث نضطر حاليا الى تسفير جثامين المتوفين عبر مطار القاهرة والاقصر مما يزيد النفقات والاعباء ويكبد اهل المتوفى مشقة السفر الى القاهرة وعناء نقل الجثمان في ظروف مختلفة كما ان المطار بدون الحجر الصحي يظل غير مكتمل المرافق خاصة في هذا الجانب الذي له ابعاد انسانية واجتماعية لا تخفى عليكم.
واكد البدري ان عدد المتوفين سنويا من محافظة سوهاج تقريبا اكثر من 150 متوفيا لذا يهيب ابناء سوهاج العاملين بدولة الكويت بالسادة المسؤولين العمل على انشاء وتجهيز الحجر الصحي بمطاري سوهاج واسيوط.

انتظار الجثة

ويطالب مصطفى معتمد نائب مساعد أمين عام رابطة ابناء القوصية

حزب الحرية والعدالة بالوليدية باسيوط يعلن عن ’’ دورة البيان ’’ للنساء والفتيات


تحت رعاية حزب الحرية والعدالة - الوحدة الحزبية بالوليدية
دورة "نور البيان" للنساء والفتيات..
_______________________________
يوم الإثنين والجمعة الساعة 5 مساءاً بمقر الحزب بالوليدية
(2013/5/27 : 2013/5/31)
_______________________________
للحجز والإستعلام يرجى الإتصال بالأرقام الأتية "الخاصة بالحزب"
01008306554 -- 01064201056
_______________________________
وممكن تسجلي يوم الإثنين أثناء الدورة..

"رومانسية إجبارية" يعيشها أهالى أسيوط على ضوء لمبة الجاز!


http://n4hr.org/up/uploads/n4hr_13426989501.jpg
* أهالى أسيوط عادوا لعصر  اللمبة "الجاز" و" الكلوب "بسبب إنقطاع الكهرباء 
* مآذن المساجد تدعوا للتمرد على المحصلين



سادت محافظة أسيوط حالة من الرفض الشعبى، لتسديد فواتير الكهرباء وتهديد البعض بالاعتداء على محصلى الكهرباء، وذلك نتيجة لمعانات الأهالي، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجيء، حيث لم تقم الجهات المسئولة عن ذلك بأسيوط بالتوضيح للمواطنين عن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي، أو أسبابه .
الأمر الذى دفع المواطنين للاستعانة بأساليب قديمة للإنارة، وقضى الأهالى ليالى رومانسية إجبارية على ضوء الـ " لمبة الجاز" ,و"الكلوب " والشمع الذى ارتفع سعره أضعافا مضاعفة ويباع في السوق السوداء .
أهالي أسيوط يرفضون دفع الفواتير
ولذلك قرر أهالى بعض القرى بأسيوط عدم دفع فواتير الكهرباء لهذا الشهر، وقام الشباب بتبادل الملصقات والمنشورات على صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك، ومن خلال رسائل المحمول والكتابة على جدران الحوائط بعدم دفع فواتير الكهرباء إلا بعد إنهاء قطع الكهرباء نهائياً، كما قام أهالى قرى "القوصية ومنقباد" بقطع الطريق الرئيسى والسكة الحديد عدة مرات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى .
خوف المحصلين من اعتداء الأهالى خاصة بالمناطق التى بها السلاح
الأمر الذى أدى إلى قلة تحصيل فواتير الكهرباء لهذا الشهر ومعاناة وخوف المحصلين من تحصيل الفواتير وخوفهم من اعتداء الأهالى عليهم خاصة بالمناطق التى ينتشر بها السلاح مثل قرى مركز "البدارى وقرى القصير وبنى هلال وبنى قرة بالقوصية وقرى شطب ودرنكا وموشا ومنقباد" بمركز أسيوط وقرى "الفيما والوسطى والمعصرة بمركز الفتح وقرية العتامنة بمركز منفلوط وقري بنى محمديات والمعابدة بمركز أبنوب وساحل سليم" وقد قاموا من قبل بقطع الطرق والسكة الحديد والتظاهر بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر .
قطع الطرق ووقفة بالشموع احتجاجا على انقطاع الكهرباء
أما بالنسبة للمناطق الأكثر معاناة بمركز أسيوط فهى قرى "موشا وشطب ومنقباد، وقرى مركز القوصية ومنفلوط " ويقول "أحمد خليفة" – مأمور ضرائب، إن انقطاع التيار الكهربائي تسبب فى إلغاء بعض المراسم الجنائزية التى تمثل عادات وتقاليد لا يمكن التخلي عنها بالإضافة إلى تعطل العديد من الأجهزة الكهربائية بالمنازل وتوقف المراوح والتكييفات وما ترتب عليه الأهالي يقبلون على شراء مولدات الكهرباء وقد أقبل الأهالى على شراء مولدات الكهرباء وتحملهم نفقات باهظة مما خلق حالة من الغضب والاستياء الشديدين لدى المواطنين، فيجب المساواة والعدالة فى تخفيف الأحمال وانقطاع التيار على الجميع.
يقول "علي محمد عطية" من أهالى قرية "العتامنة" التابعة لمركز منفلوط إننا خاطبنا المسئولين بأننا لن ندفع فواتير الكهرباء لهذا الشهر لأننا لم نحصل على الخدمة وتعطلت أجهزتنا الكهربائية بسبب ضعف وانقطاع الكهرباء المفاجىء."أم عويل " سنلجأ إلى "اللمبة الجاز كبديل للكهرباء والتى كنا نستخدمها فى الثمانينات، كما أننا قمنا باستخدام مآذن المساجد لدعوة أهالي القرية بعدم دفع الفواتير والضغط على المسئولين لتوفير التيار الكهربائي باستمرار ،وقضى الأهالى لياليهم على ضوء الشموع والكشافات القديمة التى يطلق عليها "الكلوب" وهى مصابيح تعمل بغاز البوتاجاز .وأضاف "حسن عمار" أمين الإعلام بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن أعضاء الحزب بمركز "ساحل سليم" نظموا وقفة بالشموع أمام مجلس المدينة احتجاجًا على انقطاع الكهرباء والمياه المستمر .
استخدام مآذن المساجد والملصقات لحث الأهالى لعدم دفع الفواتير
نظم العشرات من أهالى قرى مركز أسيوط، حملة " هتقطعوا النور مش هندفع الفوتير " وذلك احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر، وما يصاحبه من انقطاع المياه لفترات طويلة ، دون إبداء أى أسباب .حيث وزع أهالى قرى " منقباد وموشا وريفا ودرنكا والزاوية " التابعة لمركز أسيوط منشورات تحث الأهالى على عدم دفع فواتير الكهرباء بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء والذى تسبب فى خسائر كبيرة لهم من احتراق مواتير الأجهزة الكهربائية وتعطيل مصالحهم ،خاصة أيام الامتحانات .
الأهالي يطالبون بتغيير أجهزة "الكونتراكت" المعطلة
وطالب أهالى قرى أسيوط، مديرية الكهرباء بتغيير أجهزة "الكونتراكت" المعطلة والتي تتسبب في استمرار إنارة الأعمدة بالطرق الرئيسية والزراعية وداخل المدن حتي الظهيرة، وتحديد مسئولية المتابعة من جهة الوحدات المحلية ومسئولية إصلاح الأعطال من خلال فنيين تابعين لشركة الكهرباء منعاً للأخطاء المتكررة التي تسبب تدمير بعض الأجهزة أو المحولات.


محمود عيد

بالصور.. افتتاح مستوصف طبي لأهالي غرب البلد بأسيوط

بالصور.. افتتاح مستوصف طبي لأهالي غرب البلد بأسيوط
                          باقى الصور

البقاء لله :: مصرع قائد توك توك أسفل عجلات قطار الصعيد أثناء هروبة من مطاردة أهالي نجع سبع لمحاولته اختطاف طفل من أبناء القرية


صورة ارشيفية
لقي قائد توك توك مصرعه إثر سقوطه أسفل عجلات قطار الصعيد أثناء هروبة من مطاردة أهالي نجع سبع لمحاولته اختطاف طفل من أبناء القرية.

وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد مصرع سائق توك توك من الطوابية مركز منقباد عند مزلقان نجع سبع أثناء فراره هاربا من الأهالي.

وعلى الفور، انتقل النقيب حسين أبوالمكارم معاون مباحث مركز أسيوط والإسعاف، وبالمعاينة تبين مصرع عماد عبدالحليم سائق توك توك من الطوابية مركز منقباد واحتجاز الأهالي لاثنين، وبسؤال بعض الأهالي أقروا أنهم توصلوا إلى معلومات عن وصول بعض التكاتك من القرى المجاورة لمحاولة سرقة بعض الأطفال مقابل فدية وعندما حضرت 4 تكاتك من منقباد قام الأهالي بمحاولة القبض عليهم والتصدي لهم، ولكنهم فروا هاربين وأثناء هروبهم من مزلقان بني حسين دهست عجلات القطار أحدهم واحتجز الأهالي اثنين آخرين فيما فر واحد.

وحرر محضر بالواقعة وجارٍ إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الشاملة بأسيوط.


سعاد أحمد

الإمام الأكبر أصر علي أن تكون أسيوط هي البيت الثالث للعائلة المصرية


http://www.misrelgdida.com/thumbnail.php?file=______________________796124273.jpg&size=article_medium
 http://ikhwanassiut.com/Data/2013/4/8/89.jpg
استلهم فضيلة الإمام الأكبرالدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف والبابا شنودة الثالث ضرورة العودة إلي الأصول النقية والوفية من تجليات ثورة25ينايرالمباركة فكان إنشاء بيت العائلة المصري ليجسد المواطنة بكل معانيها فهو بمثابة برلمان شعبي يجمع المسلم والقبطي،يرتوي بأرواح شهداء الثورة من دماء محمد وعيسي،هو مؤسسة رمزية لمعاني الوطن الواحد والشعب الواحد.
وها قد مرعام علي إنشائه بأسيوط،فكان لابد من حوارنا مع فضيلة الشيخ سيد عبد العزيز الأمين العام لبيت العائلة المصري بأسيوط ليضع النقاط علي الحروف فيما يخص رؤيته ورسالته وأهدافه وانجازاته خلال هذا العام وموضوعات الساعة التي تناولناها في هذا الحوارالشامل الجامع،وإلي التفاصيل …….
ماذاعن فكرة بيت العائلة بأسيوط؟
عقب تفجيركنيسة(سيدةالنجاة)بالعراق2010،أدرك الأزهرالشريف خطورة الموقف في المنطقة العربية،فسارعت قياداته بإنشاء بيت العائلة المصري ليضم رجال الدين الإسلامي والمسيحي ليعمل علي تعزيزأواصرالوحدة الوطنية بين جناحي الأمة والدفاع عنها والتآخي والتسامح ونبذ العنف،وأحيل لمجلس الوزراء برئاسة عصام شرف،فصدر القراررقم(1279)في أكتوبر2011بإنشاء بيت العائلة المصري بالقاهرة،وبناءاً علي إصرار فضيلة الإمام الأكبرأن يكون أحد مقاره الثلاث محافظة أسيوط بعد القاهرةوالإسكندرية،ولما أبداه السيد محافظ أسيوط السابق اللواءالسيد البرعي من اهتمام بالغ وعون صادق يحسب له لكي يربط هذا البيت بين أبناء عاصمة الصعيد مسلميها ومسيحيها بالمودة والحب والسلام،فقد وافق فضيلة الإمام الأكبر علي إنشاء فرع لبيت العائلة بأسيوط،وتم تشكيل مجلس الأمناء في فبراير2012.
ماذاعن أهداف بيت العائلة بأسيوط؟
يضم مجلس أمناء بيت العائلة بأسيوط27 قيادة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ورؤساء الهيئات الدينية بالمحافظة بالإضافة غلي نخبة متميزة من أبناء أسيوط في الفكروالإعلام والحوارالجاد،و8لجان للرصد والمقترحات والتعليم والثقافة الأسرية والخطاب الديني والإعلام والشباب والطوارئ والمتابعة.
أما عن أهداف بيت العائلة فأولها الحفاظ علي النسيج الواحد لجناحي الأمة بأسيوط ومكافحة جميع أشكال التمييزوالتعصب علي أساس الدين أو النوع أو الجهة مع رصد واستباق الأحداث التي قد تهدد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بالمحافظة ودراسة مشاكل الاحتقان الطائفي في كل ربوعها والقضاء عليها خاصة أن جميع القرارات التي يصدرها بيت العائلة ملزمة لجميع الهيئات والمؤسسات الحكومية.
هل أنت راض عن أداء بيت العائلة بعد عام من إنشائه؟

جهاز أسيوط الجديدة يعرض 70 فدانا أراضي للإسكان الاجتماعي


يطرح جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة تنفيذ المرافق 'طرق 'فرمة' مياه وصرف صحي' لباقي منطقة الإسكان المتميز بمساحة 70 فدانا في  مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين.
كما يطرح الجهاز الأعمال الاستشارية 'دق حديد وإعداد كروت الوصف' لقطع الأراضي المطلوب تسليمها بمنطقة 375 فدان الإسكان اجتماعي، علي أن يتقدم الراغبون في الاشتراك بمظروفين للعرض الفني والمالي لكل مناقصة علي حدة باسم المهندس رئيس الجهاز، ويرفق مبلغ 30 ألف جنيه تأمينا مبدئيا لكل مناقصة.
وتجري جلسات فتح مظاريف العرض الفني يومي 19 و25 يونيو المقبل، ويقوم الجهاز بإخطار أصحاب العروض الفنية المقبولة بموعد فتح مظاريف العرض المالي في وقت لاحق.
وتصنف الأعمال المطروحة تحت 'الفئة الخامسة' لأعمال محطات وشبكات المياه والصرف الصحي، علي أن تجري المناقصات وفقا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة. 


مدحت عرابى

بعد حريق كنترول المدرسة الثانوية بأسيوط.. أولياء أمور الطلاب مستاءون من استدعاء ذويهم للنيابة


أولياء أمور الطلاب مستاءون من استدعاء ذويهم للنيابة
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي وأولياء طلاب مدرسة تمام رمضان الثانوية المشتركة بموشا التابعة لمركز أسيوط إثر استدعاءات مباحث مركز أسيوط للطلاب والتحقيق معهم بشأن واقعة المحضر رقم 2365 إداري مركز أسيوط  لسنة2013م؛ حول إشعال النيران بكنترول المدرسة الثانوية وإحراق أوراق امتحانات الطلاب وسرقة "هارد" الكمبيوتر المخزن عليه النتيجة.
حيث قامت مباحث أسيوط أمس "الأحد" باستدعاء بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمدرسة بناء على كشوف بأسماء الطلاب قدمها مدير المدرسة لضباط المباحث.
وعلل الأهالي سبب استيائهم من عمليات الاستدعاء لأنها تمت بناءً على اختيارات للطلاب بطريقة عشوائية ـ على حد وصفهم.

كما أنه لم يتم استدعاء الطلاب المشاغبين بالمدرسة أو الذين سبق فصلهم من قبل وهذا ما أثار غضب أولياء الأمور.

محمد ممدوح

«تمرد» أسيوط تجمع 19 ألف توقيع


http://cdn.alwafd.org/images/news/1564875966_____-_____.jpg
تمكن أعضاء حملة تمرد بأسيوط، من جمع قرابة 19 ألف توقيع على استمارة تمرد من أهالي أسيوط حتى الآن، بمشاركة بعض القوى والأحزاب السياسية بالمحافظة.

وقال علاء حكيم الناشط السياسي ومنسق حركة تمرد بأسيوط، أن الحملة أطلقت موقعا لها لسهولة التواصل مع الشباب للكشف عن ما أسماه النقاط السوداء للإخوان.

وأوضح «حكيم» ان الحملة لاقت استجابة كبيرة من قبل أهالي أسيوط، والتي تتلق كل يوم العشرات من الاتصالات للتوقيع على استمارة سحب الثقة، مشيرا إلى أن الحملة تتلقى أيضا  تهديدات من عناصر مجهولة.


محمود عيد

بالصور أمن مطروح يضبط سائق من قرية الزاوية باسيوط بحوزته 8 بنادق آلية أثناء محاولته تهريبها إلى أسيوط





تمكنت مباحث قسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح، بالتعاون مع قوات الأمن المركزى، من ضبط 8 بنادق آلية بحوزة سائق من محافظة أسيوط، بطريق العلمين وادى النطرون الدولى، أثناء محاولته تهريبها إلى بلدته.
تلقى مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة إخطارا من المقدم محمد عبد القادر، رئيس وحدة مباحث العلمين والمشرف على خدمات طريق العلمين وادى النطرون، بضبط السيارة رقم 7248 ى ب ج نصف نقل خضراء اللون، قيادة "أحمد.ع.أ" (42 سنة) سائق مقيم بالزاوية مركز أسيوط، وبتفتيش السيارة عثر على 8 بنادق آلية عيار 7,62×39 بالخزينة الخاصة بها. تم التحفظ على المتهم والمضبوطات والسيارة، وجار العرض على النيابة.


حسن مشالى

"جنايات أسيوط" تقضي بإعدام شخصين وحبس آخرين 10 سنوات لقتلهم "سباك" بقرية بصرة بمركز الفتح باسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052616240032770-3_main.jpg
قضت الدائرة الحادية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، وعضوية المستشارين محمد مصطفى عصيدة، وعلي أحمد أبوبكر، وأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، اليوم الإثنين بالإعدام شنقا لشخصين، وحبس آخرين 10 سنوات سجنا مشددا لقيامهم بقتل "سباك"، وإلقاء جثته بجوار ترعة "شيحة" بقرية "بصرة" التابعة لمركز الفتح بأسيوط.
كانت المحكمة قد قضت بمعاقبة كل من حمدان عز الدين حسان "هارب"، وخميس محمد حسان "هارب" من عائلة "علي"، ومقيمين بقرية "بصرة" التابعة لمركز الفتح بالإعدام شنقا، والسجن المشدد 10 سنوات لكل من محمود محمد سيد (26 سنة – طالب)، وأحمد أبو القاسم أحمد، ومقيمين بذات القرية، لقيامهم بقتل محمد ناصر جاب الله "سباك" من عائلة "أبوبكر".

تعود وقائع القضية إلى وجود خصومة ثأرية بين المجني عليه والمتهمين الأول والثاني منذ عام 2008، قتل فيها 3 أشخاص من عائلة المتهمين، مما أثارهم للأخذ بالثأر فقام المتهمان الأول والثاني، والتي تربطهما علاقة بالمتهم الرابع بالاتفاق معه لاستدراج المجني عليه إلى مخزن ملك المتهم الرابع، والذي قام بمساعدة المتهم الثالث، والذي كان مدينا للمتهم الرابع بمبلغ مالي ووعده بالتنازل عن المبالغ في حال مساعدته لاستدراج المجني عليه إلى المخزن، وقام بالفعل بطلب المجني عليه بإصلاح بعض أعمال السباكة بالمخزن، وعندما حضر المجني عليه إلى المخزن كان في انتظاره المتهمان الأول والثاني داخل المخزن، وقاما بخنق المجني عليه ووضع شريط لاصق على فمه ووضعه داخل جوال "خيش"، وكان في انتظارهما المتهمان الثالث والرابع وقاما بإحضار "تروسيكل"، وحمل المجني عليه، وإلقائه بجوار ترعة "شيحة" بقرية "بصرة" بمركز الفتح.


اسلام رضوان

بالفيديو ضبط قيراط مزروع بنبات البانجو المخدر بقرية "الزرابي" بمركز أبو تيج في أسيوط

                          الفيديو الاول
                         الفيديو الثانى


تمكنت مباحث مركز أبوتيج في أسيوط اليوم الإثنين، من ضبط مساحة قيراط مزروعة بنبات البانجو المخدر، لدي فلاح بقرية "الزرابي".
كانت المديرية تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بضبط علي فرغلى علي أحمد (31 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "الزرابي"، لقيامه بزراعة مساحة واحد قيراط من نبات "البانجو" المخدر.

تم تحرير محضر برقم 35 أحوال مركز أبوتيج لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

بالفيديو ضبط 15 قطعة سلاح و131 طلقة نارية و5 قضايا مخدرات في أسيوط

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى


اسلام رضوان

ضبط 15 قطعة سلاح و131 طلقة نارية و5 قضايا مخدرات في أسيوط


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية امن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط كافة صور الخروج عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن ضبط  " 15 " قطع أسلحة بحوزة 9 اشخاص
 

 ضبط كلاً من ياسين أحمد ياسين 24 سنة حاصل علي دبلوم  ، و محمود أحمد ياسين 30 سنة حاصل علي دبلوم ومقيمان الناصرية وبحوزتهما بندقية آلية و عدد"60" طلقة آلية و عدد "3"  خزينة آلية و مسدس ماركة براوننج عيار 9مللي و مسدس ماركة حلوان عيار 9مللي مطموس الأرقام و عدد "8 " طلقات عيار 9مللي و عدد "2" فرد محلي الصنع طرف الخصومة رقم 3 لسنة 2012 بين عائلتي العتامنة  الحصاوي " .
تحرر المحضر رقم 1452 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .

وضبط عبد الوهاب حسين عبد الوهاب 26 سنة عامل ومقيم المعصرة وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع  .
 وتحرر المحضر رقم 1400 إداري مركز الفتح لسنة 2013.


وضبط أحمد عمر محمود عمر 35 سنة فلاح ومقيم الواسطي وبحوزته بندقية آلية طرف الخصومة رقم 1 لسنة 2011 بين عائلتي الدواينة الملايخة " .
تحرر المحضر رقم 1437 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .

وضبط عبد الواحد خلف أحمد عبداللاه 28سنة عاطل ومقيم العتمانية وبحوزته بندقية آلية و عدد"4" طلقات من ذات العيار .
 تحرر المحضر رقم 1559 إداري مركز البداري لسنة 2013 .

وضبط بندقية آلية و بندقية خرطوش نصف آلية بدون أرقام و 2 فرد محلي الصنع و50 طلقة مختلفة الأنواع و 1 خزينة آلية والخاصين بالمتهمين الهاربين كلا من سليمان عبد الباسط محمد 37 سنة عامل ، ومحمود حسين محمود حسانين 55 سنة فلاح ، و حسن هاشم حسب الله 34 سنة حاصل علي دبلوم ومقيمين الوليدية ، و محمد محمد عبد العظيم يوسف 45 سنة فلاح ومقيم الواسطي مركز الفتح أثناء تواجدهم بأرض زراعية بدائرة قسم ثان ولاذوا بالفرار عند مشاهدتهم للقوات ... تحرر المحضر رقم 1559 إداري مركز البداري لسنة 2013 .


وضبط أحمد هاشم سلطان 30 سنة عاطل ومقيم شلش وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع و عدد "3" طلقات .
 تحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز ديروط في 26/5/2013 .

وضبط محمد طه عباس 27 سنة فلاح ومقيم الحمام وبحوزته عدد "2" فرد رصاص محلي الصنع و عدد "4" طلقات .
تحرر المحضر رقم 4006 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013 .

وضبط أحمد عبد الهادي فرج 22 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم الحمام وبحوزته عدد "2" طلقة خرطوش .
 تحرر المحضر رقم 4007 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013 .


وضبط فرد خرطوش محلي الصنع بحوزة محمود محمد سليمان 55 سنة عامل ومقيم بندر ساحل سليم المستخدم في أصابه سليمان محمد سليمان المستخدم في واقعه المحضر رقم 1197 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013 


وفى قضايا المخدرات تم ضبط مصطفي عاطف عفيفي 48سنة عاطل ومقيم بندر ديروط وبحوزته 23 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار   .
 تحرر المحضر رقم 8462 جنايات مركز ديروط لسنة 2013.

وضبط مصطفي حسن عبد الرحمن 33 سنة فلاح ومقيم بني عدي وبحوزته 90 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار .
 تحرر المحضر رقم 2041 إداري مركز منفلوط لسنة 2013.

وضبط أحمد عبده أحمد ياسين 25 سنة طالب ومقيم بندر صدفا وبحوزته 30 جرام من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي .
 تحرر المحضر رقم 1314 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

وضبط جمال ميلاد أسحق 32 سنة كهربائي ومقيم مدينة مبارك وبحوزته 10 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي .
 تحرر المحضر رقم 3256 إداري قسم أول لسنة 2013.

وضبط صفي عدلي عبد الرحمن 25سنة عاطل ومقيم غرب البلد وبحوزته 2 جرام من جوهر الأفيون بقصد التعاطي ... تحرر المحضر رقم 3257 إداري قسم أول لسنة 2013


احمد السيد

ضبط 2733 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052635970221336-22_main.jpg

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2733 مخالفة خلال حملة، تم تنفيذها اليوم الاثنين، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة، والوقوف في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة. 


اسلام رضوان

إضراب مدرسى وإداريى مدرسة "تمام رمضان" الثانوية بقرية موشا بأسيوط عن العمل بسبب إيقاف 5 منهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052607910572955-57_main.jpg
أضرب العشرات من مُدرسي وإداريّي مدرسة "تمام رمضان" الثانوية المشتركة بقرية موشا بمركز أسيوط اليوم الإثنين عن العمل، وذلك احتجاجا على قرار محافظ أسيوط بإيقاف 5 منهم عن العمل، وهم مدير المدرسة والناظر ومسئول الكنترول وحارس الأمن وعامل نظافة بالمدرسة عن العمل، علي خلفية قيام مجهولين بإشعال النيران في كنترول المدرسة، وإحراق جميع أوراق إجابات الصف الأول الثانوى للفصل الدراسى الثانى.
وأكد العاملون بالمدرسة، أن قرار إيقاف 5 منهم عن العمل هو ظلم كبير، خاصة وأن الحريق تم فى أوقات العمل غير الرسمية، والتحقيقات لاتزال مستمرة للكشف عن الجناة الحقيقيين.

يأتى هذا فى الوقت الذى تكثف فيه مباحث مركز أسيوط جهودها، للكشف عن ملابسات الحادث ومعرفة مرتكبي الحادث.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: وضع خطة تشمل 26 مرحلة لتوزيع فترات قطع التيار الكهربائي للترشيد


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/2/2013-635030933947216292-721_main.jpg

قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إنه تم وضع خطة تشمل 26 مرحلة لتوزيع فترات قطع التيار الكهربائي على 26 منطقة بمراكز المحافظة بالتوالي، باستثناء المرافق الحيوية التي تعمل بالكهرباء, مثل مزلقانات السكة الحديد والمستشفيات ومحطات المياه.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين بوكيل وزارة الكهرباء بأسيوط ومسئولي شركات الكهربا.

وأضاف كشك، أنه تم تخصيص غرفة عمليات, وخط ساخن بالمحافظة بالاشتراك مع الشركات الثلاث للكهرباء لمتابعة انقطاع الكهرباء، والرد على الاستفسارات واستقبال الشكاوى، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع مسئولي شركات الكهرباء بحيث لا تزيد مدة انقطاع الكهرباء على فترتين على الأكثر وكل فترة من ساعة إلى ساعتين بحد أقصى.

من جانبه أكد المهندس عصمت على وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، أن الكهرباء لن يتم قطعها عن قرى أسيوط سوى مرتين يوميا، في مدة لا تتجاوز من ساعة إلى ساعتين في كل مرة من قبيل تخفيف الأحمال وفى الحالات القصوى.

كانت محافظة أسيوط قد بدأت حملة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى محافظة أسيوط تشمل جميع القطاعات الحكومية بداية من ديوان عام المحافظة.


اسلام رضوان

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يتفقد امتحانات الدبلومات الفنية

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052562095970022-597_main.jpg

قام أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الإثنين، بجولة على مدارس هدى شعرواي والنهضة وصلاح سالم بمدينة أسيوط، لتفقد امتحانات الدبلومات الفنية التي بدأت يوم السبت الماضي، حيث يؤدي الامتحانات 38 ألفا و244 طالبا بـ79 لجنة على مستوي المحافظة.
وقال الخياط: إن طلاب الثانوية الفنية أدوا امتحان الرياضيات، الذي جاء في متناول الطالب المتوسط، بينما أدى راسبي الثانوية الفنية لعام 2011 امتحان الرياضيات والتطبيقات والثانوي الصناعي مادة الرياضيات، مؤكدًا عدم ورود شكاوي من غرفة عمليات المديرية حول صعوبة الامتحان.

ونبه وكيل الوزارة -خلال جولته- على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهاديء في أثناء سير الامتحانات، والتأكد من تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، ووجود طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات.

يذكر أن عدد اللجان بالتعليم الزراعي بأسيوط 15 لجنة يخوض فيها 6402 طالب، وبالتعليم الصناعي 35 لجنة بها 15 ألف و883 طالبا وطالبة، أما التعليم التجاري بنظام الـ5 سنوات بها لجنة واحدة يخوض بها 264 طالبا وطالبة، والتعاليم التجاري نظام الـ3سنوات يخوضها 15ألفا و695 طالبا بـ28 لجنة.


اسلام رضوان

رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق: اقتراح الاخوان بحل الدستورية "إضرار" عمدي بمصر

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/35/8/500x282o/18.jpg?q=1

رفض المستشار رفعت السيد؛ رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، التعليق على اقتراح الإخوان بحل المحكمة الدستورية، مؤكدًا أن هذا الاقتراح صدر عن شخص غير مسئول.
وقال السيد في تصريحات خاصة، اليوم الأحد: إن هذا "الكلام" لا يستحق الرد عليه؛ لأن الدستورية هي كيان معنوي تؤدي دورها من خلال قضاتها وليس من خلال مبانيها، وبالتالي حل المحكمة يعني عزل القضاة، وهو ما يتعارض ويتصادم مع أحكام الدستور والقانون.
وحذر رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق من أي عمل أو قرار لا يهدف للصالح العام، ولا يأتي بالنفع على البلد، مؤكدًا أن أي جماعة مصرية مهما كانت اتجاهاتها وأفكارها ودينها لا يمكن أن تفكر في الإضرار العمدي بمصر.
يذكر أن صفحات الإخوان على موقع الـ"فيس بوك" طالبت الرئيس بدعوة جموع الشعب إلى استفتاء شعبي بحل المحكمة الدستورية.


انتصار سليمان

الوادي الجديد تطالب باستقلالية محطاتها عن أسيوط


http://www.newvalley.gov.eg/newshear.gif
تعتمد محافظة الوادي الجديد علي الآبار الجوفية في مياه الشرب والزراعة حيث يوجد‏100‏ بئر مياه للشرب تدخل علي محطات تنقية كما يوجد‏4000‏ بئر جوفي تستخدم مباشرة للزراعة وقد تم إعداد خطة لإحلال وتجديد وصيانة كل الآبار بعد أن تم إنشاء فرع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي تابع لقطاع أسيوط‏.‏

أكد اللواء أحمد صحصاح رئيس فرع مياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد أن اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد اعتمد دعم‏250‏ ألف جنيه لكل وحدة محلية علي مستوي المحافظة لشراء طلمبات جديدة كما تم اعتماد‏85‏ ألف جنيه لتعديل شبكات مياهحي‏25‏ يناير بمدينة الخارجة وطالب الصحصاح باستقلالية الوادي الجديد وإنشاء قطاع خاص بها بدلا من الفرع التابعلقطاع أسيوط وتخصيص ميزانية خاصة بالمحافظة وذلك لإحلال وتجديد‏72‏ محطة مياه موجودة علي مستوي مراكز وقري المحافظة لافتا إلي أنه جار إنشاء‏8‏ محطات جديدة تبلغ تكلفتها‏80‏ مليون جنيه سيتم افتتاحها العام المقبل واوضح الصحصاح أنه تم خلال العام الحالي افتتاح‏4‏ محطات بإجمالي تكلفة‏11‏ مليون جنيه لخدمة قري المحافظة لافتا إلي أنه سيتم خلال هذا الشهر افتتاح محطة مياه قريتي دوش و دورماشين‏7‏ بمدينة باريس‏100‏ متر مكعب في الساعة وذلك بتكلفة‏9‏ ملايين جنيه‏.‏ وأضاف أن المواطنين في المحافظة يعانون من كثرة انقطاع المياه حيث يتم تشغيلها‏16‏ ساعة في اليوم ويتم انقطاعها‏8‏ ساعات‏.‏

طقس اليوم الاثنين (( 27 مايو _ 17 رجب )) الصغرى ::20 والعظمى:: 37

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور جامعه اسيوط تعلن عن حاجتها لشغل وظائف بكلية طب الاسنان

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/947021_473040696110469_1684188942_n.jpg

نقابة المعلمين باسيوط تعلن عن بدء التدريبات لتأهيل المعلمين بكلية التربية بجامعه اسيوط الثلاثاء المقبل


ضبط قائد وهداف فريق بترول أسيوط وبحوزته سلاح غير مرخص واخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه


http://www.koooranews.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B1%D9%89-217x300.jpg


ضبط كمين شرطة صدفا بأسيوط، لاعب الكرة بهاء بري، قائد فريق بترول أسيوط، وبحوزته مسدس غير مرخص، أثناء استقلاله سيارته الخاصة فى طريق عودته من أسيوط عقب انتهاء تدريبه مع فريقه لمنزله بمركز طما بسوهاج.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من العميد حسن سيف، مدير المباحث، بإنه أثناء قيام الملازم  أحمد الحلبي، من قوة مباحث الاشتباة بمركز صدفا حاول إيقاف سيارة من الإتجاة الشمالي إلا أن قائدها رفض الوقوف، وتم إجباره على الوقوف وبتفتيشه تم العثور على مسدس ماركة حلوان عيار  9 مللي يحمل رقم 040266 علي جسم السلاح.

وتبين أنه لاعب بترول أسيوط وهدافه فى الدورى الممتاز ب وبتروجت سابقاً لمدة موسميين، وأنه مهندس وحاصل على بكالوريوس الهندسة.

تحرر المحضر 389 إداري مركز صدفا 2013.

وتمت إحالة اللاعب إلى النيابة، بعد أن أمضى ليلته فى حجز مركز صدفا، والتي قررت إخلاء سبيل اللاعب بكفالة عشرة آلاف جنيه.


محمد منير

انتبه‏..‏ اسيوط ترجع إلي الخلف ومحافظة اسيوط تحتل المركز الأول فى نسبة الفقر وارتفاع أسعار العقارات


يعيش ملايين المواطنين في محافظات صعيد مصر ما بين الأمل والشك في أن تكون تصريحات المسئولين عن تنمية الصعيد حقيقية وتوافق الواقع المرير الذي أصبح مقررا يوميا علي مواطنين لا ذنب لهم إلا أنهم ولدوا في جنوب مصر واستطاعت الأعوام الماضية أن تخلق من كثيرين منهم غرباء في أوطانهم‏.

 ووصلت الحال بآلاف الشباب أن قرروا الرحيل برا كان أو جوا, وربما عبر البحر إلي بلاد لا تعرف الفقر ولا العوز, وهم يعلمون علم اليقين أن مصيرهم إما الموت غرقا أو السجن, وأصبحت أعداد من ينضمون إلي طوابير البطالة رقما ربما يصعب علي المتابعين حصره لكثرة الداخلين فيه, وارتفعت معدلات البطالة لتصل إلي ذروتها وتنافست مناطق الصعيد علي المقاعد الأولي في المحافظات الأكثر فقرا, حيث أكد أحدث تقرير لمركز المعلومات, ودعم اتخاذ القرار برئاسة الوزراء لعام2010 ـ2011 أن محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في عدد الفقراء بنسبة69% بعدما كانت61% عام2009/2008 تليها محافظة سوهاج بنسبة59% بعد ما كانت48% ثم محافظة أسوان بنسبة54% بعد ما كانت41% يليها محافظة قنا بنسبة51% بعد ما كانت39% عام2009/2008 وارتفاع نسبة الفقراء علي مستوي الجمهورية من22% إلي25% وأضاف التقرير أن الزيادة في نسب الفقراء في المحافظات الحضرية تبلغ96% من عدد الفقراء في العام السابق للدراسة, وكانت69% عام2009/2008 وارتفعت في حضر الوجه البحري من7.3% إلي10.3% وريف الوجه البحري من16.7% إلي17.7% وحضر الوجه القبلي من213% إلي2,95% وريف الوجه القبلي من43.7% إلي51.4% وريف الحدود من23,2% إلي33,3% بينما انخفضت نسبة الفقراء في حضر الحدود من48% إلي36% وارتفاع معدل الفقراء علي مستوي الجمهورية من21.6% إلي25.2%.
ووفق هذا التقرير استحقت أسيوط أن تدخل وبجدارة في موسوعة جينيس للارقام القياسية,

بالفيديو قناة دريم 2 وبرنامج الطبعه الاولى والمسلمانى :: مرتب الرئيس مرسي 300 الف جنيه شهريا ومرتب الرئيس السنوى أكبر من مرتب أوباما

كشك : أسيوط أولى المحافظات المستفيدة من زيارة الرئيس للسودان


http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-05261214Pp0W6.jpg
قال الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- أن زيارة الرئيس مرسي الأخيرة للسودان تم خلالها الاتفاق على توريد رؤوس ماشية حية لذبحها بمجازر أسيوط على أن تباع للمستهلك بأسعار مخفضة في متناول المواطن البسيط لتكون بذلك أسيوط هي أولى المحافظات التي تستفيد من اتفاقيه السودان وتصدر اللحوم لجميع محافظات الصعيد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بمكتب محافظ أسيوط بحضور الدكتور يحيى كشك وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.

وأوضح كشك أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالثروة الداجنة والحيوانية وتنميتها، مشيراً أن إنشاء مجزر آلي للدواجن بالإضافة مجزرين آليين للحوم تحت الإنشاء، والتي تعد من أكبر المجازر على مستوى الجمهورية تمكن أسيوط لأن تصبح مركزاً رئيسياً لتوزيع اللحوم في الصعيد بجانب تخفيض أسعارها، لافتاً أن المجازر سوف تعتمد على الإنتاج المحلي بجانب رؤوس الماشية التي يتم استيرادها من أسواق استراليا وأثيوبيا والسودان كما كلف المحافظ وكيل وزارة الإسكان بمتابعة الملاحظات التي أبداها الوزير وإبلاغها حين إنهائه.


محمود المصرى

ضبط 105 جرامات بانجو وأفيون في حملة أمنية في أسيوط


اللواء أبوالقاسم أبوضيف
تمكنت إدارة مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية مكثفة، بضبط 105 جرامات بانجو وأفيون بحوزة شخصين بقصد التعاطي.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المخدرات بضبط عاطف فتحي عبد البديع 43 سنة عاطل ومقيم بأبنوب وبحوزته 100 جرام من نبات البانجو المخدر، بقصد الإتجار وتحرر المحضر رقم 8359 جنايات مركز ديروط، وبهاء بري أحمد 30 سنة مهندس ومقيم الحي الثامن 6 أكتوبر وبحوزته 5 جرامات من جوهر الأفيون المخدر، بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 389 إداري مركز صدفا. 

محمود مالك

رئيس حزب الوفد يلتقى بلجنة الوفد ببنى مزار بالمنيا وعددا من شباب الوفد بأسيوط


البدوى يلتقى عددا من لجان حزب الوفد
التقى اليوم الأحد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد لجنة الوفد ببنى مزار محافظة المنيا، كما التقى هيئة مكتب لجنة الوفد فى محافظة الجيزة ولجنة الوفد فى قليوب بمحافظة القليوبية، كما التقى عددا من شباب الوفد فى محافظة أسيوط.
وتأتى هذه الاجتماعات فى إطار اللقاءات المتواصلة التى يجريها الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد مع لجان الوفد فى كافة المحافظات فى إطار التواصل الدائم بين قيادة حزب الوفد ولجانه بكافة المحافظات، وتفعيل الدور الجماهيرى لحزب الوفد لمتابعة مشاكل المواطنين، وفى إطار إعادة ترتيب لجان الوفد بالمحافظات استعداداً للمرحلة القادمة.
كما بحث البدوى استمرار تفعيل دور مقار الوفد الــ 190 على مستوى المحافظات فى محو أمية المواطنين تنفيذاً لبروتوكول التعاون الذى وقعه مؤخراً الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد مع د. مصطفى رجب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.
وخلال لقاءاته اليوم قدم البدوى رؤية حزب الوفد لمختلف القضايا على الساحة السياسية والدور الكبير الذى يقوم به حزب الوفد فى صالح الوطن والمواطنين.


الدكتور محمد رجائي الطحلاوي الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط يدير ندوة "الهندسة الوراثية" بالمجلس الأعلى للثقافة


"الهندسة الوراثية".. ندوة بالأعلى للثقافة

يعقد منتدى أبوشادي الروبي، مساء الخميس القادم، ندوة "الهندسة الوراثية" برعاية الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يشارك فيها الدكتور مختار الظواهري، رئيس قسم الوراثة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور قدري عمارة أستاذ بكلية الزراعة جامعة أسيوط..
ويدير الندوة الدكتور محمد رجائي الطحلاوي أستاذ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

نعمة عز الدين

بالمستندات.. اتهام مدير وحدة الورش بكلية هندسة أسيوط بإهدار 64 ألف جنيه

بالمستندات.. اتهام مدير وحدة الورش بكلية هندسة أسيوط بإهدار 64 ألف جنيه
                          باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...