الاثنين، 27 مايو 2013

الشاعر المصرى / عبدالواحد الرزيقي ابن محافظة أسيوط يفوز بجائزة الاستحقاق لمؤسسة "ناجي نعمان" في لبنان


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052854055347388-534_main.jpg
أعلنت مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بلبنان، اليوم الاثنين عن فوز الشاعر المصري عبد الواحد الرزيقي ابن محافظة أسيوط، بجائزة ناجي نعمان لعام 2013، وذلك ضمن فئة جوائز الاستحقاق الممنوحة لعدد 7 شعراء من بين 1362 شاعرًا ممثلين لعدد 26 لغة ولهجة من 56 دولة، كما قامت الجائزة باختيار 54 فائزًا في مجالات الجائزة الأخري، وتكريمهم.
أعلنت مؤسسة ناجي نعمان عن الفائزين بجوائز الاستحقاق لهذا العام وهم ألكسندرا فيولتا أوبريتسيسكو (رومانيا)، ونور الدين بن علوان، وتوفيق النكرو ومحمد العزوزي (المغرب)، وطالب أحمد (لبنان)، وعبد الواحد الرزيقي (مصر)، وعز الدين جعفري، وعزوز عقيل (الجزائر)، وعن نشرها للأعمال الفائزة خلال شهر يوليو القادم، ومنح أصحابها الشهادات الخاصة وعضوية "دار نعمان للثقافة" الفخرية.

جدير بالذكر أن الشاعر عبد الواحد الرزيقي، عضو باتحاد كتاب مصر، حصد عدة جوائز هامة منها جائزة طلعت حرب بصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة عن أفضل شعر فصحي للشباب للعام 2012، وجائزة أفضل شاعر في الوطن العربي من مركز مساواة لحقوق الإنسان وجائزة كتاب الجمهورية الكبري لأفضل ديوان شعر في مصر عن العام 2012، وجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...