الأربعاء، 14 فبراير 2018

بالصور مزلقان الأزهر العشوائى بأسيوط يحصد عشرات القتلى سنويا



شهدت محافظة أسيوط أكثر من مرة حوادث قطارات، وكان أبرزها حادث "قطار المندرة" الذى راح ضحيته حوالى 51 شخصا من بينهم 47 تلميذا من طلاب معهد نور الإسلام الأزهرى، وأصيب 17 آخرين بعد اصطدام القطار 165 المتجه من اسيوط إلى القاهرة بأتوبيس المعهد، فضلا عن مصرع العشرات على المزلقانات العشوائية وغير المطورة بمراكز المحافظة، ومن بين هذه المزلقانات العشوائية "مزلقان محطة الأزهر".

وحصد مزلقان الأزهر العشرات من الأرواح نتيجة عدم وجود ضوابط وعمال لهذا المزلقان، والاكتفاء فقط باعتبار المكان محطة لوقوف قطار الركاب فقط، إلا أن هذه المحطة يتم استغلال قطبان السكة الحديد للمرور منها إلى موقف الأزهر، الذى يوجد به سيارات مراكز أبنوب، والفتح والقوصية ومنفلوط، ومراكز أسيوط وسيارات النقل العام الى المحطة، ونزلة عبد اللاه وسيارات القاهرة والمنيا.

ويستغل المواطنون الشارع المجاور لدار المناسبات والذى يوجد بنهايته فتحة وسلالم للمرور عبر قضبان السكة الحديدة الى الجانب الآخر الذى يوجد به موقف الركاب ما يعرض حياة المواطنين للخطر، ويعتمد المواطن فقط على رؤيته لمرور القطار، والذى عادة ما تكون الرؤية غير واضحة كون السكة بها بعض المنحنيات قبل المحطة مباشرة فيفاجأ المار بقدوم القطار، وبسبب هذه المحطة تعرض العشرات من الشباب وكبار السن لحوادث، أنهت حياتهم بسبب السرعة الزائدة للقطارات.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط: مش مسنود من حد وعملى أساس تقييمى.واسعار العقارات فى اسيوط هى الأعلى بعد دبى . محتاجين نشتغل أكتر لإعادة ثقة المواطن فى الحكومة.. استردينا 130 ألف فدان أملاك دولة

لدينا أراضى للاستثمار غير مستغلة ونفتح أبوابنا لأى مستثمر جاد

لدينا 300 مصنع يعملون بالفعل و6 مناطق صناعية واعدة

الرئيس همه الأول المواطن والمحافظة كان لها نصيب كبير من المشروعات القومية

هناك أزمة ثقة بين المواطن والحكومة وعلينا أن نثق فى حكومتنا

لم أغضب من طلبات الإحاطة التى قدمها بعض النواب ولكن بعضها كان لا يرقى لطلب إحاطة


قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن المحافظة كان لها النصيب الكبير من المشروعات القومية وخطط الدولة العاجلة فى كافة الاتجاهات، كما أن المحافظة واحدة من أهم محافظات الصعيد، فضلا عن كونها مقصدا طبيا فى كل أنواع التخصصات، لوجود أساتذة متخصصون فى كل التخصصات بمستشفى أسيوط الجامعى، التى تخدم جميع محافظات الصعيد، بالإضافة إلى كلية الطب التى تعد من أعرق الكليات على مستوى الجمهورية.

وأشار الدسوقى، فى حواره لـ"اليوم السابع"، إلى أن أسعار العقارات فى المحافظة تعتبر ثانى أغلى عقارات فى منطقة الشرق الأوسط، وكيفية مواجهة ارتفاع الأسعار بالمدن الجديدة.
محرر اليوم السابع مع محافظ أسيوط
محرر اليوم السابع مع محافظ أسيوط
 كما رد محافظ أسيوط على الشائعات المنتشرة بشأن كونه مسنودا من شخصيات هامة فى الدولة.

وإلى نص الحوار..

مر على توليك منصبك أكثر من عامين.. ما ردك على من يقول هناك شخصية مسئولة وقوية سبب استمرارك؟

للأسف هناك حالة من عدم الثقة من المواطن تجاه الحكومة، وهناك عوامل خارجية وإعلام دول أخرى يعمل جاهدًا على وجود هذه الحالة، ولابد أن تتضافر كل الهيئات والمؤسسات لزرع الثقة، وأنا كأى مصرى تحمل أمانة ومسئولية محافظة كمحافظة أسيوط، ولا أنكر أننى فى الشهور الأولى كانت الأمور بالنسبة لى غير واضحة وغير مفهومة، خاصة أننى لم أعمل بالحكومة ولكن الحمد لله من خلال الدراسة والمتابعة والرجوع للمتخصصين وتكوين الخبرات وصلت إلى أنه لا توجد كبيرة ولا صغيرة فى المحافظة إلا واضع يدى عليها، وفيما يتعلق بوجود من يساندنى أو شخصيات معينة، هذا أمر غير حقيقى، والدولة لا تدار بالواسطة والمحسوبية، ولكن تضع الكفاءات على قائمة أولوياتها.

تعد محافظة أسيوط من المحافظات الأكثر فقرا.. هل تم وضع خطة لجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل للشباب؟

وضع المحافظة من ضمن المحافظات الفقيرة ليس له أى علاقة بالاستثمار، وهذا الربط هو ربط خاطئ فهناك عوامل أخرى تدخل ضمن العوامل التى من خلالها يتم الحكم على المحافظة بأنها فقيرة من عدمة، منها الزيادة السكانية الذى هو أعلى من باقى المحافظات، ونسبة الأمية، ولكن محافظة أسيوط بها أموال كثيرة، وهذه الأموال لها عجلة دوران بطريقة جيدة ولكننا نعمل بشكل جيد على أساسيات الحياة اليومية وهى السكن والمأكل والمشرب، ففى المسكن كان للمحافظة نصيب كبير من وحدات الإسكان الاجتماعى، ومدينة أسيوط الجديدة وتوسعاتها، وفى النهاية مدينة ناصر التى كانت حلما وأصبحت الآن حقيقة للمواطن الأسيوطى، كما أننا نعمل على محو أمية عدد كبير ممن منعتهم الظروف من التعليم، وذلك لتثقيف وتوعية المجتمع بأكمله، ولكن أيضا نضع فى اعتباراتنا أن يكون هناك مصدر رزق للمواطنين فهذه المدن التى تبنى، والمشاريع القومية، ونسب العمالة الكثيرة التى تعمل فى هذه المشروعات تعتبر مصدر رزق للشباب.
المحافظ خلال الحوار
المحافظ خلال الحوار

ماذا عن فرص الاستثمار خاصة أن أسيوط بها عدد كبير من المناطق الصناعية؟

الاستثمار ليس فقط صناعة فقد يكون الاستثمار فى البشر، ولكن فى أغلب الأحيان، من الناحية الاقتصادية، الاستثمار مرتبط بالصناعة والزراعة وفرص العمل للبشر، عن طريق المشروعات القومية، ولدينا 6 مناطق صناعية، وما نريد التركيز عليه والعمل عليه هو الخدمات والترفيق للمناطق الصناعية، وفى مجال الاستثمار لدينا أراضى كثيرة للاستثمار وغير مستغلة حتى الآن، بالإضافة إلى وجود مدن صناعية غير مشغولة بالكامل حتى الآن ويتم فتح الأبواب لأى مستثمر جاد.

البعض يشكو من عدم صعوبة إجراءات تراخيص المصانع ما تعليقك؟ وهل هناك من تقدم بطلبات لإقامة مصانع جديدة؟

موضوع الحماية المدنية وشكوى البعض منها غير قابلة للنقاش، كونها قياسات عالمية ومواصفات موضوعة لنوع الصناعة، وتم تنزيلها فى الكود المصرى وذلك حماية لأصحاب المصانع، والعاملين فى المكان ولا يجب أو يصح التنازل عن شرط واحد من شروط الحماية المدنية، لأنها موضوعة للحد الأدنى المقبول لوجود الأمان ولا أقبل أن نضع ابنائنا وأرواحهم مقابل التنازل عن شرط واحد من هذه الشروط.

كما يوجد تيسيرات كبيرة للمستثمرين الجادين، وتمنح الأرض للمستثمرين بالمجان، وما يتم دفعه عبارة عن فئة معينة للمتر المربع مقابل التأمين، حتى إنهاء العمل وتم استردادها على 3 سنوات، وعلى مدار العامين الماضيين تقدم الكثير لإنشاء مصانع جديدة وفى نفس الوقت هناك رجال أعمال بعدما طلبوا أن يأتوا للمحافظة، وعندما وجدوا فرصا فى محافظات أخرى أقرب للقاهرة فضلوا الاستثمار بها وعادوا إلى أسيوط.
جانب من لحوار
جانب من لحوار

هل وضعتم مخططا لجذب المستثمرين للمناطق الصناعية غير المستغلة بالكامل؟

بالفعل نعمل على هذا الجانب، ومن المفترض أنه سيتم تنفيذ ذلك بالتنسيق مع عدد من المستثمرين، والغرفة الصناعية بمحافظة أسيوط، وسنعمل جاهدين لخلق فرص عمل لأبنائنا فى هذه المصانع والشركات لتوفير حياة كريمة لآلاف الشباب بالمحافظة.


كيف تعاملت مع ملف المحليات وفسادها المتوارث وهل أحلت قضايا فساد للتحقيق؟

يوجد تعاون كبير بين المحافظة وجميع الجهات الرقابية، لرصد أى مخالفات من أى شخص فى المحليات مهما كان منصبه، ومن حيث التعامل فى المحليات فكان همى الأول هو تفعيل صلاحيات كل رؤساء مجالس المدن ومراكز المحافظة، ولابد أن يعلم رئيس المركز أنه يمثل رئيس الجمهورية فى مكانه، كما أننى أمثل رئيس الجمهورية فى مكانى، ولكن فى النفس التوقيت وبالتوازى مع هذه الصلاحيات لابد أن يعلم أن هناك مسئولية ومحاسبة شديدة على أى خروج عن المألوف، ففى بعض الأحيان لم يكن هناك نجاحات فى بعض الاختيارات أو توليهم لمراكز بعينها فنضطر لإجراء حركة تغييرات حتى يكون العمل أجود.

أما فيما يخص قضايا الفساد، بالفعل أحلت كثير من القضايا وآخرها قضايا تخص أراضى فى أحد الأحواض بمدينة أسيوط، وتورط فيها عدد من المهندسين تم إحالتها للنيابة العامة.

حوار اليوم السابع
حوار اليوم السابع
فيما يخص استرداد أملاك الدولة كم يبلغ حجم التعديات وحجم الأراضى التى تم استردادها؟

منحنا الرئيس عبد الفتاح السيسي أسبوعين فى شهر مايو الماضى لحصر التعديات على أراضى الدولة، وحددنا أكثر من 130 ألف فدان، وكنا ننتظر قانون فى هذا الشأن وصدر القانون بالفعل 144 لسنة 2017، ومؤخرا اللائحة التنفيذية للقانون فى منتصف شهر ديسمبر، وتم إرساله لنا وعقد اجتماع مجلس محافظين، وتم التوجيه بتنفيذ اللائحة التنفيذية للقانون، ووضع هذا القانون آلية للتعامل مع هذه الأراضى، من ضمنها تشكيل لجان فى كل مركز ولجنة عليا على مستوى المحافظة لبحث كيف التعامل مع هذه الأراضى.

كيف تتعامل مع نواب أسيوط وكيف تؤثر طلبات الإحاطة على سير العمل؟

من البداية فكرنا فى آلية للتعامل مع النواب لتلبية طلبات أبناء دوائرهم، وكان الاتفاق على ألا تؤثر الطلبات على سير العمل فى أى قطاع، ففى البداية كنا نعقد اجتماعات دورية لتناول ملف معين فى وجود النواب، وكان عدد النواب أكبر من إنهاء الملفات فى يوم، وأن أحد النواب ممكن قد يحصل على فرصة آخرى لخدمة دائرتهم، وفكرنا فى فكرة مختلفة بعقد جلسة منفصلة لنواب كل دائرة مع جميع التنفيذين، وفى كل أسبوع يتواجد النواب فى محافظة أسيوط وليكن الاجتماع لمدة ساعة ونصف، مع جميع التنفيذين، ونتابع خلالها كل ما يخص طلبات الدائرة، وهذه الآلية أرى أنها أكثر نجاحا حتى الآن وهذه الاجتماعات تسهل أو تقرب المعلومة بين النائب والتنفيذى، ويتم وضع مصلحة المواطن على قائمة أولويات الاجتماعات وأضع النائب أمام مسئوليته فى مساعدة المحافظة مع الجهات المعنية بالقاهرة.
محافظ اسيوط
محافظ اسيوط

هل تقديم بعض النواب طلبات إحاطة ضدك فى مجلس النواب يعنى وجود خلاف بينكم؟

 لا يوجد عندى أى مشكلة، وطلب الإحاطة معناه أن تحيط الحكومة علما بشئ لا تعلمه أو غير مرصود من بعض الأطراف، وكثيرا منها كان لا ترتقى لطلب إحاطة، والمفترض أن تكون مقترح بشكوى وليس عندى أى ضغينة، وبالعكس أمام وجود اللجنة بالكامل تم مناقشة كل الطلبات، وأغلب المشاكل ناقشناها مع أعضاء مجلس النواب على مستوى المحافظة هنا، ولكن ليس لدى أى اعتراض على ممارسة دورهم النيابى.

سبق وصرحت أن أسيوط تعد مقصدا طبيا.. هل وضعت خطة لتكون بالفعل من المقاصد الطبية بمصر ؟

بالفعل أسيوط تعد مقصدا طبيا هاما وبيتا للطب فى الصعيد، أن لم يكن فى مصر بأكملها، وذلك لوجود جامعة أسيوط وكلية الطب التى تعد واحدة من أعرق الكليات، ويأتى المرضى جميع المحافظات لتلقى العلاج والخدمة طبية التى لا تقل جودة عن الخدمة الموجودة فى المستشفيات بالقاهرة، ومن الممكن أن نسوق لذلك حتى يأتى مرضى من دول عربية فنحن نملك مطارًا على أعلى مستوى، وفنادق متميزة، وإقامة جيدة، ونسعى إلى تسويق هذه المميزات واستغلالها.
محرر اليوم السابع مع المحافظ
محرر اليوم السابع مع المحافظ

ما هى التكليفات التى تلقيتها من الرئيس السيسى الذى سبق والتقيته أكثر من مرة؟

كل التكليفات التى تصدر لكل المحافظين وأنا واحد منهم تصب فى مصلحة المواطن المصرى، وأى شئ يخدم المواطن سواء تنمية أو صحة أو تعليم لصالح المواطن، ولا أريد أن أقول انه لم يكن هناك اهتماما من قبل، ولكن فى التوقيت الحالى هناك اهتماما كبيرًا فى جميع النواحى للتيسير على المواطن وتوفير حياة كريمة تصون كرامته وآدميته.

وأرى أننا نحتاج لزيادة العمل لزيادة ثقة المواطن فى الحكومة القائمين على العمل فى الدولة، وذلك يحتاج إلى العمل على زيادة الثقافة والمعرفة والعلم، والعمل على القضاء على الجهل.

هل كان لمحافظة أسيوط نصيبا من المشروعات القومية؟

 محافظة أسيوط بها مشروعات قومية مباشرة، وهى أول محافظة فى الخطة العاجلة للكهرباء، وتم إنشاء محطة غرب أسيوط للكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات، كما تم إنشاء وحدات إسكان اجتماعى بالمحافظة فضلا عن مدينة ناصر التى كانت حلما وأصبحت حقيقة، وبالرغم من أنه كان مخطط لها مسبقا باسم "الهضبة"، إلا أن التخطيط كان على مساحة 3600 فدان تجمع عمرانى لكن اليوم فى مدينة ناصر تجمعين يزيد عن 6000 آلاف فدان، بالإضافة إلى شبكة طرق على أعلى مستوى منها ديروط الفرافرة، أسيوط القاهرة الغربى، وازدواج أسيوط البحر الأحمر، وفى مجال علاج فيروس سى تم علاج أكثر من 60 ألف حالة بالمجان فضلا عن قناطر أسيوط الجديدة التى تنظم الرى فى 7 محافظات، بالإضافة إلى محطة الكهرباء وتنظيم حركة مرور سر السفن عبر المحافظة.

كيف دار الاجتماع الأول لمجلس المحافظين مع اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية؟

كان اللقاء للتعارف عن قرب للمحافظين، ومعرفة مشكلات محافظاتهم، واللواء أبو بكر تجمعنا به علاقة طيبة، والفرصة كانت أفضل من تجمع 27 محافظة فى مجلس محافظين حيث كنا 5 محافظات فقط، وذلك ساعد على التعرف عن قرب لمشاكل محافظات بكم أقل، وبالتالى يكون هناك فرصة للمعرفة عن قرب بتركيز أكثر نسبيا، وتم عرض جميع مشكلات المحافظات والوضع الحالى من المشروعات الخدمية من تعليم وصحة وإسكان، وبوضوح عن بعض المشاكل وتحتاج للتدخل بصورة أو بأخرى وآلية العمل وكيف يتم حل هذه المشاكل.

فى نهاية الحوار ما هى الرسالة التى تريد توجيهها للمواطن الأسيوطى؟

أقول لكل أهل أسيوط ومحافظات الصعيد ولكل مصر لابد أن نتحمل، ويجب أن نثق فى حكومتنا وأداؤها بشكل عام وأنه لمصلحة المواطن وأننا نسير بخطة واضحة، وهناك آلية للتنفيذ، وأننا نقوم بتصحيح الأخطاء ونجود من أشياء أخرى كانت موجودة وفى النهاية سيجنى المواطن ثمار ما تخطط له الدولة لكى يحيا حياة كريمة.

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوطالمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

حوار ياسر الدسوقى محافظ أسيوط محافظ أسيوط حوار ياسر الدسوقى محافظ أسيوط محافظ أسيوط

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

محافظ أسيوط محافظ أسيوط

المحافظ خلال الحوار المحافظ خلال الحوار

محافظ أسيوط خلال الحوار محافظ أسيوط خلال الحوار

المهندس ياسر الدسوقى  المهندس ياسر الدسوقى

 محافظ أسيوط محافظ أسيوط

المحرر مع المحافظ
هيثم البدرى
احمد سالم

إحالة أوراق 4 متهمين بقتل ضابطي شرطة بأسيوط للمفتي


أحالت محكمة جنايات أسيوط اليوم، أوراق 4 متهمين في قضية مقتل ضابطي شرطة وإصابة آخر ومجند ومقتل 14 من الخارجين على القانون بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح بأسيوط لفضيلة المفتي لإبداء رأيه الشرعي وحددت جلسة 13 مايو المقبل للنطق بالحكم.

وتعود أحداث القضية إلى 17 يناير عام 2013 عندما هاجمت قوات الشرطة بؤرة من بؤر الإجرام بأسيوط بعد استئذان النيابة تم استهداف عدد من العناصر المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد والأشغال الشاقة، ففوجئوا بوابل من الطلقات النارية من مدفع جرينوف وبنادق آلية راح ضحيتها ضابطي شرطة وهما باسم عادل محمد سرور "ملازم أول من الإسكندرية" وأحمد سعيد أحمد عبدالله "ملازم أول من القاهرة" وأصيب النقيب محمود عبدالواحد نجم والمجند أحمد علي عبده وقتل 14 من الخارجين على القانون بالقرية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة قتل ضابطي شرطة والشروع في قتل آخر، ومجند ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة نارية وذخائر.

وبتداول القضية في أروقة محكمة جنايات أسيوط اليوم أحالت أوراق بركات مبارك منصور، ورواش علي حسين، منصور أحمد فتحي وشهرته حمدون، عبد الفتاح فرج تميم شفيق لفضية المفتي لإبداء رأيه الشرعي في حكم الإعدام وسليمان علي حسين مازال حدث وحددت النطق بالحكم في جلسة 13 من مايو المقبل.

سعاد احمد

بحلم بيك .. أول مرة تحب يا قلبى .. نعم يا حبيبى نعم .. أهواك واتمنى لو انساك .. حسونة متحن عليا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس بشرح لعز الدين أنواع الحب..الحب الأول لما يزيد عن حجمه يتحول لمهزلة..والحب الأخير وهم كبير



إهداء إلى كل أولياء الأمور .. لو ابنك اوبنتك سألك وكلمك عن الحب .. متقولش استغفر الله العظيم ولا حرام خليهم يستوعبوا منك معنى الحب الحقيقى .. لو بتعرف تحب فهمها معنى الحب .. متقولهاش حرام فهمه معنى الحب .. متقولش استغفر الله العظيم وأجمل حب هو اللى بيجى وقته بعد الجواز

بالصور حى شرق اسيوط يقوم بتصليح ودهانات كراسى كورنيش النيل باسيوط للاستمتاع ونشطاء ’’ الكورنيش ده مليان بـ استغفر الله العظيم ’’













بالصور في "الفلانتين".. "الدباديب" تبحث عن مشترى بأسيوط.. وربة منزل: ""هنشترى دبدوب ولا نأكل عيالنا .. الحب في القلب"






تستعد محلات بيع الهدايا والإكسسوارات والزهور بمحافظة أسيوط؛ لاستقبال عيد الحب بـ"الدباديب" وهدايا الفلانتين التى شهدت إقبالا ضعيفا بالتزامن مع احتفالات الشباب؛ إذ يتسارع الشباب المخطوبين على شراء الهدايا لتبادلها معا احتفالًا بعيد الحب (الفلانتين).

ويقول محمد القط، صاحب محل هدايا بمدينة أسيوط، "إن الشباب والفتيات والأزواج يقبلون كل عام على شراء الهدايا، ولكن مع غلاء الأسعار يكون الإقبال ضعيف"، لافتا إلى إنه "يوجد العديد من أنواع الهدايا بأسعار مختلفة فى متناول الجميع، سواء الدبدوب مستورد أو محلي على حسب الخامة والماركة". 

وأضاف أن أكثر مبيعات الهدايا رواجًا خلال فترة الاحتفال "الدبدوب" بالألوان المختلفة، وتأتي بعد ذلك هدايا العطور الخاصة بالجنسين رجالي وحريمي والساعات ويتم تغليفها مع بعض الشيكولاته ويلجأ البعض إلى شراء الزهور بأنواعها لتقديمها، ويتراوح سعر الدبدوب من 50 إلى 100 جنيه.

وسخرت سعدية حسن، ربة منزل، من الاحتفال بعيد الحب، متسائلة: "هنشترى دبدوب ولا نأكل عيالنا؟" مضيفة: "الشاب يوفر فلوسه فى تجهيز نفسه للزواج، والحب فى القلب، خاصة فى ظل الغلاء".

مدحت عرابى

أهالى "قرية درنكة" بأسيوط يستغيثون من كارثة تهدد بانهيار المنازل ويطالبون بالموافقة على البدء فى العمل على توصيل خطوط شبكات للصرف الصحى بدلا من الاعتماد على مايسمى بـ"الطرنشات"


طالب أهالي قرية درنكة بمركز ومدينة أسيوط، المقيمين بمنطقة الجبل مسؤلى الوحدات المحلية التابعة لهم، بالموافقة على البدء فى العمل على توصيل خطوط شبكات للصرف الصحى بدلا من الاعتماد على مايسمى بـ"الطرنشات" التى تهدد منازلهم بالسقوط لكثرة ترشحها بجدران الحوائط.

وقال أحمد سيد، مواطن مقيم بمساكن الجبل بقرية درنكة، إن "الطرنشات" التى تستخدم فى تخزين مياه الصرف تهدد بكارثة انهيار المنازل المقيمين بها بسبب ترشيح مياه الصرف مما يؤدى لتهالكها.

ويقول هشام، أحد سكان منطقة جبل درنكة: هناك محاولات مع المسؤلين للموافقة على البدء فى عمل صرف صحى بدل الطرنشات فهى غير عملية ولاتتحمل قوة مياه المستهلكة مما يؤدى إلى طفحها لتغرق المنطقة فى مياه تهدد أطفالنا بالأمراض وتكاثر الحشرات الناقلة للعدوى.

ويضيف محمد محمود ومقيم درنكة غياب المسؤليين وعدم الاهتمام بالفقراء المقيمين فى هذه المناطق، ينذر بكارثة قد يتحقق وقوعها فى أى لحظة.

وتكمل فاطمة محمد، من سكان المنطقة: "تعبنا من كتر طفح الطرنشات بعد ما تزيد مياه الصرف بداخلها وجلب عربات الكسح على نفقاتنا الخاصة مما يكبدنا مبالغ عالية لا نستطيع تحملها ونحن نعين أنفسنا بالكاد".

وناشد الأهالى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بالنظر إلى البسطاء والفقراء المقيمين فى المناطق النائية وغياب تام للمرافق والخدمات من صرف صحى وأعمدة إنارة ورفع القمامة والإسراع فى الموافقات على إنشاء خطوط صرف صحى بديل عن الطرنشات.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد أكد على أهمية الانتهاء من المشروعات الخدمية بالمراكز والقرى في الوقت المحدد لها سابقًا طبقًا للبرامج الزمنية الموضوعة، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشددًا على رؤساء المراكز ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لتلك المشروعات والعمل على إزالة العقبات التي تواجه تنفيذها.

سويفى رشدى

مدير مستشفى الراجحى الجامعى للكبد باسيوط يعلن عن تلقى المستشفى تبرع من مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بأدوية ومستلزمات طبية لصالح المرضى غير القادرين بقيمة تبلغ ربع مليون جنيه






أعلن الدكتور إيهاب فوزى، مدير مستشفى الراجحى الجامعى للكبد وأمراض الجهاز الهضمى بأسيوط، تلقى المستشفى تبرعًا من مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بأدوية ومستلزمات طبية لصالح المرضى غير القادرين بقيمة تبلغ ربع مليون جنيه.

وأشار الدكتور مصطفى الشرقاوي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إلى أن التبرع المقدم يأتى فى إطار برتوكول التعاون المبرم بين المؤسسة ومستشفيات جامعة أسيوط،  تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

يأتي ذلك لدعم مستشفيات أسيوط الجامعية وما تضمنته من إطلاق مبادرة زكاتنا لمستشفياتنا والتي تهدف إلى حشد المجتمع المدنى وتوجيه تبرعات أهل الخير من القادرين لصالح دعم معهد جنوب مصر للأورام ومستشفيات جامعة أسيوط، التى تقدم خدمة طبية مميزة إلى ملايين المواطنين بصعيد مصر.

وأضاف الدكتور الشرقاوى، أن المؤسسة معنية فى الفترة المقبلة كذلك بدعم برامج زراعة الكبد والكلى والعمليات الكبرى والمعقدة داخل مستشفيات جامعة أسيوط.

من جانبه، أوضح ياسين ثابت، أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، أن الدعم المقدم يتضمن أدوية خاصة بزراعة الكبد، وكذلك أدوية متعلقة بمرضى الكبد بصفة عامة وبفيروس سي والأنواع غير المتاحة بصورة كافية بالمستشفى، وخاصة المستخدمة فى العمليات الجراحية ومابعدها والعنايات المركزة والمناظير التشخيصية والعلاجية ومستلزمات طبية لتعقيم الأجهزة بعد العمليات الجراحية، وكذلك توفير عدد من المقاعد للانتظار حرصا على راحة المرضى المترددين على مستشفى الراجحي الجامعي للكبد.

ووجه أمين عام المؤسسة الشكر للداعمين، خلال المرحلة السابقة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم المجتمعي من القادرين وأهل الخير واللازمة لتمكين المؤسسة من استمرارها في القيام بدورها المنوط بها في خدمة المرضى غير القادرين بصعيد مصر.

محمد رأفت

صحافة المواطن ’’ حق الرد ’’ بالصور رد شركة مياه اسيوط على إحالة مسئولى الشركة للنيابة بسبب تسرب مياه الصرف بمحيط عمارات مساكن الفتح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...