الثلاثاء، 21 فبراير 2012

الإدارة العامة للمرور تضبط سلاح آلى مُبلغ بسرقته من إحدى المواقع الشرطية بالجيزة بحوزة مواطن من مركز البدارى باسيوط

صورة أرشيفية
تمكنت الإدارة العامة للمرور من ضبط سلاح آلى مُبلغ بسرقته من إحدى المواقع الشرطية، وذلك أثناء القيام بحملة أمنية بمنطقة الكيلو 106 فى الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة فوجئوا بالسيارة رقم 34438 نقل أسيوط، يقوم قائدها بالإرتداد للخلف عكس الإتجاه للهرب من الكمين.

على الفور تم ملاحقتها وتمكنت القوة من ضبط السيارة ومستقليها، حيث تبين أن قائدها يدعى "على. م" (27 سنة) سائق ومقيم مركز البدرى أسيوط، وبتفتيش السيارة عثر على سلاح آلى يحمل رقم "3112" روسى الصنع بدون خزينة وبدون طلقات بالكشف عن السلاح.


وبالفحص عن السلاح تبين أنه مبلغ بسرقته من إدارة قوات أمن الجيزة فى أحداث 25 يناير، وبالكشف عن المدعو "رأفت. ف"، وتبين سابقة اتهامه فى القضية رقم 3310 لسنة 2010 إدارى مركز شرطة البدارى، حيازة سلاح بدون ترخيص، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق

النقيب سامح السويفى، الضابط بإدارة البحث الجنائى المعين بخدمة تأمين طريق المستجد دائرة قسم أول العامرية بالاسكندرية يلقى القبض على 3 اشخاص من محافظة اسيوط بحوزتهم اسلحة نارية

صورة أرشيفية
تمكن النقيب سامح السويفى، الضابط بإدارة البحث الجنائى المعين بخدمة تأمين طريق المستجد دائرة قسم أول العامرية من ضبط كل من حسام عبد الباسط "21 سنة، سائق" وأحمد أنور "20 سنة، عاطل" ومحمد أحمد أمين "26 سنة، عاطل" مقيمون بمحافظة أسيوط أثناء استقلالهم السيارة رقم 54366 نقل أسيوط قيادة الأول، وضبط بحوزة الثانى بندقية آلية رقم 2541 غيار 39x67 وعدد 50 طلقة من ذات العيار وعدد 5 أظرف فارغة من ذات السلاح.

وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس، وتم تحرير المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضباط مباحث مركز وادي النطرون تضبط سلاح آلي سرق خلال أحداث ثورة يناير بداخل سيارة نقل اسيوط

ضبط سلاح آلي مسروق منذ أحداث الثورة
تمكن ضباط  مباحث مركز وادي النطرون بمعاونة الإدارة العامة للمـــرور والإدارة العامة للأمن المركزي من ضبط سلاح آلي سرق خلال أحداث ثورة يناير  وذلك في كمين أمني بالطريق الصحراوي عند الكيلو 106 اتجاه القاهرة، حيث تم الاشتباه في السيارة رقم 54438 نقل أسيوط قيادة  على محمد إبراهيم مصطفي (28 سنة) سائق ومقيم بالقاهرة وبرفقته المدعو رأفت فتحي توفيق عبداللاه (36 سنة) حاصل على دبلوم ومقيم بأسيوط، وسبق إتهامه في قضية  سلاح بدون ترخيص.
وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي بندقية آلية عيار  62ر7 x 39 تحمل رقم 3112  مبلغ بسرقتها من إدارة قوات أمن الجيزة خلال الثورة بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للسلاح  المضبوط بقصد الإتجار   تحرر عن ذلك المحضر رقم 965 /15  جنايات مركز وادي النطرون لسنه 2012 وجارى العرض على  النيابة العامة.

ضباط سجن أسيوط العمومي تضبط سجين وبحوزته قطعة حشيش تزن 4 جرامات داخل السجن بقصد الاتجار



تمكن ضباط سجن أسيوط العمومي من ضبط سجين وبحوزته قطعة حشيش تزن 4 جرامات داخل السجن بقصد الاتجار، تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من العميد عبدالرحمن شحاتة، مأمور سجن أسيوط العمومي، يفيد بضبط قطعة حشيش تزن 4 جرامات بحوزة السجين علاء سامي صبري محمد (23 سنة)، ومقيم بحي غرب أسيوط، والمسجون على ذمة القضية رقم 156 جنح مركز أسيوط لسنة 2011، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمادة المخدرة بقصد الاتجار.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الشباب وبرنامج من اجل مصر وحلقه عن المفاعلات النووية مع الدكتور / خالد عودة استاذ العلوم الجيولوجية بكلية العلوم جامعة اسيوط

                         الجزء الاول

                         الجزء الثانى

بالفيديو زيارة وزير الداخلية لمحافظتى اسيوط وسوهاج

بالفيديو زيارة وزير الداخلية لمحافظتى اسيوط وسوهاج

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة دريم وبرنامج صباحك يا مصر وزيارة وزير الداخلية لمحافظتى اسيوط وسوهاج ويرفض كلمة تطهير وزراة الداخلية ويعطى تعليماته لافراد الامن بعدم اطلاق نار على المتظاهرين السلميين

عاجل :: أهالي البدرشين يقطعون طريق القاهرة -أسيوط السريع علي إثر إختطاف فتاة ومحاولات من الأمن لإعادة فتح الطريق

إعادة فتح الطريق الزراعى مصر - أسيوط بعد تدخل كبار العائلات ورجال الأمن بسبب اختفاء الطالب أحمد ناصر لطفى فى ظروف غامضة




انتقلت قوات الأمن والجيش إلى منطقة منيل شيحة بالجيزة وبصحبتهم كبار العائلات والمشايخ بعد أن قام عدد من الأهالى بقطع الطريق الزراعى بسبب اختفاء طفل، حيث تجمع مايقرب من 200 شخص من أسرة الطفل وقطعوا الطريق الزراعى، مما تسبب فى وقف حركة سير السيارات القادمة والمتجهة إلى الصعيد.

وتم الاتفاق مع أسرة الطفل على أن أجهزة الأمن سوف تبذل أقصى جهودها لإعادة الطفل خلال الساعات القادمة.


كما شهدت قرية منيل شيحة ذعرا بين الأهالى بسبب شائعة اختفاء 3 أطفال آخرين، بينما أكدت الأجهزة الأمنية لا يوجد بلاغات باختفاء أحد غير الطالب أحمد ناصر لطفى ( 14 سنة ).


كان أهالي منيل شيحة بدائرة مركز أبو النمرس بالجيزة، قد قاموا بقطع الطريق الزراعى مصر - أسيوط منذ الصباح احتجاجا علي اختفاء أحد الأطفال من أبناء القرية.


انتقل العميد محمود فاروق مدير إدارة البحث الجنائى والمقدم محمود عنتر رئيس مباحث مركز أبو النمرس إلى مكان الواقعة.


بالصور.. طلاب جامعة أسيوط ينظمون مسيرة لإحياء ذكري يوم الطالب العالمي

بالصور.. طلاب جامعة أسيوط يحتفلون باليوم العالمي للطالب
                         باقى الصور

مديرية أمن أسيوط : ( أجهزة الأمن بأسيوط تنجح فى ضبط عنصرين من تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه )


مديرية أمن أسيوط : 
 ( أجهزة الأمن بأسيوط تنجح فى ضبط عنصرين من تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه )
  • §    وردت معلومات لمركز شرطة ديروط أكدتها التحريات مفادها قيام تشكيل عصابى تخصص فى السرقة بالإكراه والإستيلاء على متعلقات المواطنين تحت تهديد السلاح, على الفور تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب تلك الحوادث كلاً من :-
  1. 1.   المدعو "عبدالحكيم ع.ع" سن 22 عامل مقيم بندر ديروط.
  2. 2.   المدعو  "مصطفى ض.أ" سن 24 عاطل مقيم دائرة المركز.
  3. 3.   المدعو "مصطفى ح.م" سن 30 عاطل مقيم دائرة المركز .
  4. 4.   المدعو  "حسنى ب.م"  سن 29 عاطل مقيم بدائرة المركز.
  5. 5.   المدعو "عبدالنبى إ.أ" سن 35 عاطل مقيم بندر ديروط.
  6. 6.   المدعو "محمد ص.م" سن 28 عاطل مقيم بندر ديروط.
  • §    حيث قاموا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى سرقة السيارات المارة على الطريق السريع بالإكراه وتحت تهديد السلاح وأنهم وراء إرتكاب الواقائع فى المحاضر أرقام ( 445 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 , ورقم 448 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 , ورقم 514 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 "سرقات بالإكراه")  .
  • §    عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم الأول وكذا السيارة خاصته المستخدمة فى الواقعتين وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعتين بالإشتراك مع باقى المتهمين, وتم ضبط عدد 2 هاتف محمول من متحصلات السرقة كانوا بحوزته, وكذا ضبط عدد 5 هواتف محمولة بمنزل المتهم الخامس الهارب "متحصلات السرقة فى الواقعتين".
  • §    وبالفحص تبين أن المتهم الرابع تم ضبطه بمعرفة وحدة مباحث مركز شرطة القوصية على ذمة القضية رقم 774 إدارى مركز القوصية لسنة 2012 "إنتحال صفة ضابط " والإستيلاء على متعلقات المارة تحت تهديد السلاح كما تم تنفيذ قرار ضبطه وإحضاره فى واقعة المحضر رقم 514 إدارى مركز ديروط وبإجراء التحريات حول الواقعة توصلت إلى قيام المتهم الرابع وبصحبته كل من :-
1.  المدعو "عصام ز.م" سن 24 عاطل مقيم دائرة المركز والمحجوز بالمستشفى على ذمة القضية رقم 774 إدارى مركز شرطة القوصية لسنة 2012 .
  1. 2.   المدعو "يحيى ع.أ" سن 25 عاطل مقيم دائرة المركز " هارب "
  2. 3.   المدعو "عبدالنبى إ.أ" المتهم الخامس " الهارب "
كلفت إدارة المباحث بالتحرى حول الواقعة وضبط باقى المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة .
  • §    تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة, وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة.

الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط يستنكر تصريحات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم حول اللحية، والتي جاء بها أن "اللحية عادة وليست سنة"

استنكرت الجماعة الإسلامية بأسيوط في بيان لها اليوم الثلاثاء تصريحات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم حول اللحية، والتي جاء بها أن "اللحية عادة وليست سنة".

قال الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، لا شك أن كلام وزير الداخلية في محافظة أسيوط، أمس عن إطلاق اللحية جاء صادمًا للكثيرين، حيث ذهب جمهور علماء الشريعة إلي أن إعفاء اللحية واجب شرعي، لأن الأمر يقتضي الوجوب ما لم تأت قرينة تصرفه إلي ندب أو استحباب، وقد أمر النبي صلي عليه وسلّم في الحديث الصحيح قائلا: أعفوا اللحية وحفوا الشارب، وهذا ما توافق عليه الأئمة الأربعة ومن وافقهم من أهل العلم سلفًا وخلفًا.


وأضاف نصار،

ملتقي الكلمة الثقافي الصادر عن مؤسسة النغم الثقافية يعلن عن فوز القاص الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي القصة بأسيوط، بجائزة المركز الثالث على مستوي الوطن العربي في مسابقة نجيب محفوظ لإبداع المجموعة القصصية



أعلن ملتقي الكلمة الثقافي الصادر عن مؤسسة النغم الثقافية عن فوز القاص الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي القصة بأسيوط، بجائزة المركز الثالث على مستوي الوطن العربي في مسابقة نجيب محفوظ لإبداع المجموعة القصصية.

تضمنت المسابقة منافسات شرسة بين 230 كاتبًا وقاصًا محترفًا من مختلف دول الوطن العربي، حيث قدموا 230 كتابًا لمجموعات قصصية، وبعد فحص جميع الأعمال رأت اللجنة اختيار الثلاثة فائزين للتميز والأصالة والإبداع في نصوص كتاباتهم القصصية، وفضلًا عن ذلك سيتم طباعة الثلاث كتب "المجموعات القصصية" الفائزة ونشرها في الأوساط الثقافية.


جدير بالذكر أن الدكتور ثروت عكاشة حصد العديد من الجوائز المحلية والقومية والدولية وله عشرات الإصدارات والكتابات في القصة والشعر والرواية، فضلًا عن نشاطه في العمل الثقافي وعضويته لاتحاد كتاب مصر، واتحاد الكتاب والمثقفين العرب ونادي الأدب والقصة وعضويته للرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وعضويته أيضًا لرابطة الفينيق الأدبية بتونس ونيله عضوية رابطة الأدباء العرب بالإضافة لصداقة جمعية أحمد بهاء الدين الثقافية.

مديرية الشباب والرياضة بأسيوط تنظم ملتقيً لتوظيف شباب الخريجين باستاد الأربعين الرياضي الأحد المقبل، وذلك في إطار التعاون بين محافظة أسيوط والمجلس القومي للشباب ومجموعة من الشركات الخاصة لتوفير فرص عمل للشباب، للمساهمة في حل مشكلة البطالة

تنظم مديرية الشباب والرياضة بأسيوط ملتقيً لتوظيف شباب الخريجين باستاد الأربعين الرياضي الأحد المقبل، وذلك في إطار التعاون بين محافظة أسيوط والمجلس القومي للشباب ومجموعة من الشركات الخاصة لتوفير فرص عمل للشباب، للمساهمة في حل مشكلة البطالة.

صرح بذلك محمد خليل، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، وقال إنه تم التنسيق مع الشركات الخاصة لعمل ملتقى تعرض فيه الشركات الوظائف الشاغرة لديها وتختار من بين شباب الخريجين الراغبين في الحصول على فرصة عمل داخل محافظة أسيوط أو خارجها بمرتبات مجزية.


وأضاف خليل،

تقارير صادرة مؤخرا من وزارة الشئون الاجتماعية تكشف عن حصول أكثر من ‏5 مؤسسات مجتمع مدني بأسيوط علي منح وهبات من مؤسسات أجنبية منذ قيام الثورة وحتي شهر ديسمبر وصلت قيمتها إلي نحو ‏2 مليون دولار امريكى وتورط خمس جمعيات ومنظمات أهلية وحقوقية فى قضيه تلقى تمويل من الخارج دون تصريح من الجهات المعنية، واستخدامه في إثارة الفوضى في البلاد


كشفت تقارير صادرة مؤخرا من وزارة الشئون الاجتماعية عن حصول أكثر من ‏5 مؤسسات مجتمع مدني بأسيوط علي منح وهبات من مؤسسات أجنبية منذ قيام الثورة وحتي شهر ديسمبر وصلت قيمتها إلي نحو ‏2 مليون دولار امريكى , والمفارقة ان تلك المستندات ظهرت في إعقاب قرار أحمد فتحي، رئيس نيابة جنوب أسيوط الكلية الشهر الماضي   بإغلاق مقر المعهد الديمقراطي الأمريكي الكائن بمدينة أسيوط، ومصادرة الأجهزة والحاسبات الآلية والمبالغ المالية المضبوطة داخل المقر وتشميعه بالشمع الأحمر.

وكانت تحريات المباحث قد كشفت قيام المعهد الديمقراطي الأمريكي بمزاولة أنشطة اجتماعية وسياسية مختلفة بدون تراخيص من الجهات المعنية بالمحافظة وقد وردت معلومات ان المركز يقوم بتدريب الشباب على طرق ممارسة الديمقراطية.

و بعد تقنين الإجراءات قامت قوة من المباحث الجنائية بأسيوط برئاسة العميد أحمد أبوعقيل، رئيس مباحث المديرية برفقة فريق من النيابة العامة بمداهمة مقر المعهد , وعثر بداخل المعهد على كتب مترجمه عن أساليب التظاهر والاعتصام وتم التحفظ على الأجهزة والحاسبات الآلية ومبلغ 50 ألف جنيه مصري وألف دولار أمريكي،  وإغلاق المقر بالشمع الأحمر ووضع حراسة أمنية مشددة عليه .

وتجرى حاليا اللجنة التي تم انتدابها من وزاره العدل التحقيقات مع  مسئولي المعهد في قضية التمويل الأجنبي من دول خارجية لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فى ظل اكتشاف تورط خمس جمعيات ومنظمات أهلية وحقوقية فى قضيه تلقى تمويل من الخارج دون تصريح من الجهات المعنية، واستخدامه في إثارة الفوضى في البلاد.

حيث جددت تلك الواقعة مخاوف المؤسسات التي تتلقى تمويلا من الخارج بالمحافظة  وعلى رأسها جمعيه منتدى الشباب بمدينه أسيوط والتي تتلقى تمويلا 20 الف دولار شهريا حسبما ورد في مستندات موثقه على موقع الصندوق الوطني الديمقراطي" ناشونال إنداومنت فور ",كما ان هناك بعض أسماء الجمعيات الأهلية خاصة بالمناطق الشعبية والعشوائية التي حصلت علي منح وهبات خارجية دون مراقبة من السلطات المختصة في أوجه صرفها وصلت إلى 20 مليون دولار امريكى سنويا ، وهي جمعيات لها دور إيجابي و فعال في خدمة المجتمع المحيط بها وأنشطتها المتمثلة في المشاركة السياسية للشباب والمشاركة الإيجابية والفكر المستنير من أجل التنمية والتغيير ودعم حقوق المرأة وأطفال الشوارع وغيرها.

وإزاء هذه الأوضاع والاتهامات المسيئة لمنظمات المجتمع المدني أكد الدكتور محمد جمال –رئيس مركز حقوقي في أسيوط ,أن على الدولة التزام السرعة وعدم التهاون مع الجمعيات والمؤسسات، التي تتلقي أموالاً من الخارج بالمخالفة للقواعد القانونية المنظمة، وكذلك المنظمات الأجنبية غير المرخص لها مزاولة نشاط في محافظه  أسيوط التى تضم الكثير من تلك المؤسسات.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من معلمى مدرسة الامل الابتدائية للصم بنين بميدان البنوك باسيوط يشتكون من سوء ادارة المدرسة حيث ان السيد /مدير مدرسة الامل غير مؤهل اداريا وتربويا (حاصل على دبلوم معلمين فقط ) وفى عهده احترقت المدرسة مرتين وهذا نتيجة للاهمال واهدار للمال العام واثارة الفتن بين المعلمين ومجاملة البعض على حساب الاخر لمصالح شخصية

                         صور من الحريق

 
 
السيد الفاضل / محافظ أسيوط
تحية طيبة وبعد ،،،،،،
مقدمه لسيادتكم / معلمى مدرسة الامل الابتدائية للصم بنين بميدان البنوك باسيوط

نتشرف بعرض الاتى ،،،،،،،
عندما شاركنا فى ثورة 25 يناير والتى مازلنا نؤمن باستمراريتها ونضالنا من اجل
نجاحها كان نصب اعييننا وما نؤمن به على يقين ا ن من اهم اهدافها واسبابها وضع الرجل المناسب
فى المكان المناسب ولكن اصبنا بالاحباط والياس لا ن بعض مديرى مدارس التربية والتعليم
ما زالت تعانى من سلبيات النظام البائد وما زالت تحت وطاة الجهل والاقد مية
  مازلنا نحن معلمى مدرسة الامل الابتدائية للصم بنين باسيوط نعانى من سوء
ادارة المدرسة حيث ان السيد /مدير مدرسة الامل غير مؤهل اداريا وتربويا (حاصل على دبلوم معلمين فقط ) حيث انه منذ تولى
السيد / ******* – ادارة المدرسة تعانى المدرسة من الاهمال والتسيب
على النحو الاتى

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن اسيوطى يشتكى من رئيس مجلس مركز ساحل سليم لتواطئه مع السائقين وتزويد الاجره من خمسون قرش الى 1 جنيه

الى السيد الفاضل وزير النقل والمواصلات نرجومن سيادتكم التكرم وقراءة هذه الشكوى من اهالى قرية الرويجات ودير تاسا بساحل سليم اسيوط ضد رئيس مجلس مركز ساحل سليم لتواطئه مع السائقين حيث انه قام السائقين بتزويد الاجره من 50 قرش خمسون قرش الى 1 جنيه على الرغم من انه تعريفة المواصلات لدينا 35قرش لان المسافه لاتزيد عن 7 كيلو مترات ونحن اولياء الامور لدينا ابناءنا تذهب الى الى المدارس فى المركز وفى ظل الظروف الراهنه ليس لدينا القدره على الصمودامام هذا الغلاء فلا نعرف من اين ناتى بكل هذة المصروفات من دروس خصوصيه ومواصلات وغير ذللك فاتلرجاء الظر الينا ونفيد سياتكم علما بان هذة السيارات ليست ركاب بل هى سيارات نقل ارجوكم انقذونا من هذا الاستغلال

طقس اليوم الثلاثاء 21/2/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 20


بعد انتشار أحدث الأسلحة في أسيوط جرينـوف منفلــوط أشـهر مـن الرمــان

مضي ذلك الزمن الجميل الذي اقترن فيه اسم منفلوط بالرمان حيث اصبح سلاح الجرينوف اشهر من الرمان وأصبح مركز منفلوط بأسيوط هو المصدر الرئيسي للسلاح الحديث وخاصة المهرب من الحدود الليبية بينما انتشرت نوعيات أخري من احدث الاسلحة الآلية في جميع مراكز محافظة اسيوط لتعيد الي الاذهان جرائم الثأر المقيتة في الوقت الذي اصبحت فيه بنادق الخرطوش وقطع السلاح الهندي نوعا من لعب العيال‏!!‏

ولعل من الأمور المثيرة للقلق بمحافظة أسيوط أنها أصبحت تشهد رواجا ملحوظا في سوق السلاح خاصة في ظل ازدهار تجارة المخدرات فهما وجهان لعملة واحدة, وبرغم محاولات يومية تبذل من الأمن لضبط حاملي السلاح غير المرخص والسلاح الميري الذي تمت سرقته من قسم شرطة البداري في اثناء أحداث الثورة, مازالت قري ومدن المحافظة مكتظة بآلاف القطع من الأسلحة بجميع أنواعها, بل وتخطت المأساة الي تصنيع الأسلحة والقنابل اليدوية, مما يؤكد أن هناك مافيا منظمة لإدخال السلاح الي المحافظة ثم بيعه للعائلات المتشاحنة, فمئات القتلي قد سقطوا خلال الشهور الماضية الأمر الذي ادي الي

اليوم.. "زيدان" يكشف لـ خيرى رمضان أسرار علاقته بأسرة مبارك

محمد زيدان
يستضيف الإعلامى خيرى رمضان خلال برنامج "ممكن" على قناة cbc لاعب كرة القدم محمد زيدان فى حوار مطول، للحديث عن علاقة زيدان بعلاء مبارك، وهل تزوج من صديقته قبل أن ينجب منها، وقصة احتفاليته بالهدف رغم غضب المصريين من ذلك حزنا على أحداث إستاد بورسعيد المؤسفة.

محمد زيدان يتحدث لخيرى رمضان عن حزنه الشديد على الوضع الذى يعيشه الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته وتحديدا علاء مبارك الذى كان قريبا من المنتخب المصرى، كما يتحدث فى حواره عما أثير فى كثير من الصحف ومواقع الإنترنت حول تقبيله ليد الرئيس السابق مبارك وهل هو نادم أم لا.

نبيل محمود المدير الفني لفريق بترول أسيوط يتمنى عودة الدورى علي اعتبار أن كرة القدم هي مصدر دخلهم وأرزاقهم والتي توفر لهم المعيشة الكريمة ولكن بشرط القصاص العادل والعاجل من جناة مذبحة استاد بورسعيد، الذين تسببوا في إحداث الفوضي والرعب لدي كل المتعلقين بكرة القدم من مسئولين وجماهير ولاعبين ومدربين

أعرب نبيل محمود المدير الفني لفريق بترول أسيوط، متصدر قمة المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني عن أمانيه الخاصة بعدم اتخاذ قرار انفعالي بإلغاء الدوري هذا الموسم، نظرا لأن ذلك القرار في حالة صدوره سوف يتسبب في المزيد من المشكلات بالنسبة للاعبين والمدربين علي اعتبار أن كرة القدم هي مصدر دخلهم وأرزاقهم والتي توفر لهم المعيشة الكريمة.
كما أكد محمود أنه بالرغم من مطالبته باستئناف الدوري للأسباب السابقة إلا أنه تمسك بعدم استئناف المسابقات إلا بعد القصاص العادل والعاجل من جناة مذبحة استاد بورسعيد، الذين تسببوا في إحداث الفوضي والرعب لدي كل المتعلقين بكرة القدم من مسئولين وجماهير ولاعبين ومدربين.
ووجه نبيل محمود اتهاما صريحا إلي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق، وأعضاء مجلسه بأنهم أحد أهم أسباب وقوع المجزرة، نظرا للعشوائية التي كانت تدار بها المسابقات واهتمامهم بتحقيق المصالح الشخصية علي حساب اسم مصر .

اللواء / محمد ابراهيم وزير الداخلية خلال زيارته لاسيوط :: لم يتم حتى الآن تحديد مصير مسابقة الدوري العام المصري سواء بعودتها أو إلغائها وعن لقاء الزمالك مع يانج 3 مارس المقبل، أكد وزير الداخلية أن المباراة ستقام بالقاهرة في موعدها


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري أنه لم يتم حتى الآن تحديد مصير مسابقة الدوري العام المصري سواء بعودتها أو إلغائها.

وأكد إبراهيم في تصريحاته للصحفيين خلال جولته في محافظتي أسيوط وسوهاج ،  إلى أن مصير مسابقة الدوري لم يتحدد حتى الآن، خاصة في ظل حالة الاحتقان الجماهيري بعد مجزرة بورسعيد الأخيرة.


وكانت مباراة المصري مع الأهلي قد انتهت بسقوط أكثر من 70 قتيلاً، إضافة إلى المئات من المصابين في أعقاب اقتحام جماهير المصري لملعب المباراة.


وأضاف عن تأجيل مباريات المنتخب الودية الأخيرة قائلاً"اتحاد الكرة طلب خوض ثلاث مباريات ودية بالجونة والغردقة، ولكننا أكدنا تعذر إقامة تلك المباريات خلال الفترة الحالية".


ومضى"تلك المباريات ودية وليس هناك أي مردود سياسي حال إلغائها".


وعن لقاء الزمالك مع يانج 3 مارس المقبل، أكد وزير الداخلية أن المباراة ستقام بالقاهرة في موعدها.

بالصور أعضاء جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط يجددون تظاهرهم داخل وزارة الإسكان للمطالبة باستلام وحدتهم السكنية التى نفذتها الجمعية ضمن أحد مشروعاتها، ولكنها قامت بتوزيع هذه الوحدات على غير حاجزيها من غير أعضاء الجمعية

وقفة امام وزارة الاسكان
                          باقى الصور

بيان رابطة الائتلاف الإسلامي بأسيوط ودعوة لمسيرة حاشدة التي ستنطلق من أمام مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط لتنتهي بوقفة أمام مسجد الهلالي بعد صلاة الجمعة يوم 24/2/2012 لنصرة سوريا على الطاغية بشار الاسد ومطالبة المجلس العسكري بسحب سفير مصر وطرد سفير بشار



أيها الموحدون ... إنهم موحدون

الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم



فإن الله - جل في علاه - جعل لُحمة التوحيد أعظم من لحمة النسب, وهي الكاسرة لكل الحدود المادية والمعنوية التي صنعها أعداء التوحيد. فلا يفرق بين أهل التوحيد بحار ولا أنهار ولا جبال ولا سهول, فلن نخاطب أهل التوحيد إلا بما خاطبهم الله تعالى به لذا نقول : يا أيها المؤمنون: عليكم بنصرة المظلوم وإن كان واحدا, فإن سيد الخلق قال: (ما من امرئ يخذل امرأً مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه و ينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته و ما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه و ينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته )). رواه أبو داود

بل إن الله تعالى: أمر بنصرة المشرك الجاهل الذي لم يسمع كلام الله, يقول تعالى: {وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ}, فما بالكم بشعب مسلم موحد (سني) يُقتل ويعذب عذابا شديدا , على يد بشار الفار الخائن ابن الخائن بل كان جده عميلا لبريطانيا, ذلك المجرم الذي

الحلقة الرابعة من :: / (( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وتكملة عن الموظف الفاسد / رمضان محمد ايوب مدير الاستحقاقات بديوان عام محافظة اسيوط (( حاليا )) وعلى حسب معلوماتنا هو الصديق المقرب لسكرتير عام المحافظة واخذ مبالغ لا تقل عن 30 الف جنيه دون اى حق وهذا ما تم اثباته بالمستندات فى وجود السكرتير العام للمحافظة وفضيحة اخرى وهى عدم وجود سجلات للحضور والانصراف بكافة المشروعات التى يقوم بها بالصرف منها أجر اضافى وحوافز وارباح مما يتعذر معه التأكد من تواجدهم بمواقع العمل لمدة 45 ساعة عمل شهريا بكل المشروعات كما جاء بالقانون رقم 47 لسنة 78

                        باقى المستندات

ائتلاف شباب الثورة بالبدارى _ اسيوط يناقش اخطر القضايا بالبدارى وهى العنف والانفلات الامنى ويحاول طرح حلول لتفاديها فى المستقبل













يقول عضو الائتلاف/احمد علي عطيه : الشرطه متخاذله وتريد ان تعاقب المواطنين في البداري علي حرق مركز الشرطه برغم انها مؤمراه دبرت تحت سمع وبصر الشرطه ويطالب انواب مجلس الشعب بان يصارعوا في ابجاد الحلول حتي يثبتوا لنا ان اصواتنا لم تضيع
يتحدث احد المواطنين يقول تم تفتيشي في الطريق العام ومعي اختي في وضح النهار من قبل احد المواطنين تحت تهديد الاسلحه الاليه
ويتحدث الدكتور محمد صبيح ان الامر اصبح خطير وان مدينة البداري تنهار اصبحت ارواح المواطنين الابرياء تزهق يوميا عن طريق الاشتباكاات في الطريق العام والشرطه متو اطئه





عاجل :: مباحث قسم شرطة ''محطة سكك حديد'' المنيا تضبط عامل من محافظة اسيوط بحوزته كمية من مخدر البانجو ، وتمثال فرعونى من النحاس على شكل مرضعه تحمل طفل وتجلس على مقعد بطول 25 سم وعليه بعض النقوش الفرعونية



تمكنت مباحث قسم شرطة ''محطة سكك حديد'' المنيا من ضبط المدعو  ''محمود . م . ط '' – 23سنة عامل، ومقيم بدائرة مركز شرطة ثانى أسيوط،
وبحوزته كمية من مخدر البانجو ، وتمثال فرعونى من النحاس على شكل مرضعه تحمل طفل وتجلس على مقعد بطول 25 سم وعليه بعض النقوش الفرعونية ).

وبمواجهته إعترف بحيازته للمخدرات بقصد التعاطى، والتمثال بقصد بيعه ، موضحا انه عثر عليه بمنزله .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة و العرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

سناء السعيد عضو مجلس الشعب عن مركز ساحل سليم محافظة اسيوط :: مطلوب تطبيق القانون على "الإخوان "


أكدت سناء السعيد عضو مجلس الشعب أنها تهدف من وراء تقديم استجوابها حول تقاعس الحكومة عن الإيفاء بقسمها على حماية الدستور والقانون وذلك بترك جماعة الإخوان المسلمين تمارس عملها مخالفة بذلك الدستور والقانون.

وأشارت إلى ضرورة تطبيق القانون على الجميع وألا يتم السماح لجماعة دون غيرها بممارسة أنشطتها بعيداً عن القانون، ومن حق المجتمع أن يعرف مصادر تمويل جماعة الاخوان التي حصل حزبها على أغلبية برلمانية ومن الممكن في أى وقت أن تشكل حكومة أو أن يكون منها مرشح للرئاسة.

أكدت السعيد أن

في الذكرى العاشرة لحريق «قطار الصعيد».. 20 فبراير 2002 لا يزال الجاني «طليقًا» وعدد الضحايا زيد على 1500 قتيل، واكتفت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية بصرف إعانة قيمتها 3 آلاف جنيه فقط لأسر الضحايا، وألف جنيه للمصابين

<p>صورة أرشيفية من حادث حريق قطار الصعيد بالقرب من مدينة العياط جنوب الجيزة، والذي راح ضحيته المئات.</p>
«عشرات الجثث المتفحمة.. هياكل عظمية متناثرة هنا وهناك.. جماجم منفجرة.. أكثر من 1500 قتيل».. لم يكن ما سبق وصفه مشهدا من أفلام الرعب الأمريكية، بل كارثة حقيقية، كانت الأسوأ في تاريخ السكك الحديدية المصرية، وربما على مستوى العالم.. فاليوم تأتي الذكرى «العاشرة» لحريق «قطار الصعيد» في 20 فبراير 2002.
حجم الكارثة كان أكبر من خيال المسؤولين وقتها، فلم يجرؤوا على الإعلان عن العدد الحقيقي للضحايا، وكان الرقم المعلن في أوراق القضية أكثر من 400 قتيل، بينما أكد شهود وصحف وقنوات أجنبية أن العدد يزيد على 1500 قتيل، واكتفت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية بصرف إعانة قيمتها 3 آلاف جنيه فقط لأسر الضحايا، وألف جنيه للمصابين.
جثامين الضحايا المتفحمة على الأعمدة الحديدية لنوافذ القطار، كانت خير شاهد على مدى الرعب الذي عاشوه قبل موتهم، وجماجم الموتى التي انفجرت من شدة النيران، كانت كافية للتعبير عن حجم المأساة دون أي كلمات لوصفها، ولكن الأوراق الرسمية تقول إن عربات القطار رقم 832 المتوجه من القاهرة إلى أسوان كانت مكدسة بالركاب المسافرين لقضاء عيد الأضحى في مراكزهم وقراهم في صعيد مصر، وفي الساعة الواحدة من صباح يوم 20 فبراير 2002 بعد مغادرة القطار مدينة العياط عند قرية كفر عمار، اندلعت النيران في إحدى عربات القطار، وامتدت إلى باقي العربات، في الوقت الذي لم ينتبه فيه سائق القطار إلى الحريق وظل يقوده لثمانية كيلومترات، حتى وصل بها إلى محافظة أسيوط.
وكان الحكم الصادر هو براءة 11 مسؤولا بهيئة السكك الحديدية بعد محاكمتهم بتهمة الإهمال، وهم من العاملين في الإدارات المختلفة، وكان اللافت في منطوق الحكم أن المحكمة قالت إن المتهم الحقيقي لا يزال طليقا.

صفحة أنا ضابط شرطة ملتحى تزيد ساعة بعد ساعة وأضافو أنهم سيظلوا على موقفهم وأنهم لن يتراجعوا مهما كان الثمن وكلفهم الأمر ووزير الداخلية : كل من يطلق «لحيته» سيحال للتأديب.. وأرفض كلمة «تطهير الوزارة»


أكدت صفحة أنا ضابط شرطة ملتحى أن العدد يزيد ساعة بعد ساعة مشيرين إلى أن وزير الداخلية حصل على فتاوى تؤكد أن اللحية هى عادة وليست سنة.

وأضافو أنهم سيظلوا على موقفهم وأنهم لن يتراجعوا مهما كان الثمن وكلفهم الأمر.

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قد أكد خلال جولته بمحافظتي أسيوط وسوهاج أن «من يصر من الضباط والأفراد على إطلاق لحيته فسيتم إيقافه عن العمل وإحالته إلى التفتيش، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لإحالته الى المجالس التأديبية».

وأضاف الوزير:

النائب محمد شريف قرشي، عن الكتلة المصرية بديروط في أسيوط يتعهد بحماية الأتوبيسات التي تم تخصيصها من قبل إدارة المواقف لنقل الركاب من ديروط إلي أسيوط، بسبب قلة سيارات الميكروباص بالمركز، وقيام السائقين برفع الأجرة بدون مبرر

تعهد النائب محمد شريف قرشي، عن الكتلة المصرية بديروط في أسيوط، بحماية الأتوبيسات التي تم تخصيصها من قبل إدارة المواقف لنقل الركاب من ديروط إلي أسيوط، بسبب قلة سيارات الميكروباص بالمركز، وقيام السائقين برفع الأجرة بدون مبرر.

كان مدير إدارة المواقف بمركز ديروط بأسيوط قد منح سيارتين أتوبيس لنقل الركاب من المدينة إلى أسيوط، في مقابل توفيرالحماية اللازمة، والتي تعهد بها النائب محمد شريف قرشي، خوفًا من تعدي سائقى سيارات الميكروباص عليها بتكسيرها أو التعرض لسائقيها، وقام النائب بالتعهد كتابيًا بحماية الأتوبيسين، ووضعهما أمام منزله، وتوفير خفير لحراستهما.


كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...