الاثنين، 2 سبتمبر 2013

بالفيديو فقرة مخطط انفصال الصعيد من جماعة ارهابية في برنامج يوم جديد على قناة النيل الثقافية

بالفيديو الجزء الثانى من حفلة شكرا حبيبي يارسول الله لطلاب كلية الهندسة جامعة اسيوط

البقاء لله :: مقتل طفلة على يد 3 عاطلين من اسيوط أثناء قيامهم بسرقة منزل أسرتها بالقليوبية


ثلاثة عاطلين يقتلون طفلة تصادف وجودها أثناء سرقة مسكنها
 قام 3 عاطلين بقتل طفلة 11 عامًا خلال قيامهم بسرقة منزل أسرتها، بعد أن فوجئوا بها داخل المنزل وحدها لوجود أسرتها "والدها ووالدتها" في العمل فقاموا بتقييدها بالحبال وخنقها وتركها جثة هامدة وهربوا بعد سرقة محتويات الشقة ومنها تليفون محمول كان السبب في كشف هويتهم.

ألقي القبض علي المتهمين وأحيلوا للنيابة فتولي تهامي وجدي وكيل أول نيابة قليوب التحقيق بإشراف هيثم أبوضيف مدير النيابة التحقيق وأمر بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة وسؤال والدي المجني عليها وحبس المتهمين.
تلقي العميد بلال لبيب مأمور مركز قليوب بلاغًا بالعثور علي جثة الطفلة ضحي عبدالله 11 سنة مقتولة داخل شقة الأسرة بمنطقي دائرة المركز تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية بالحادث وانتقل علي الفور اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية والعميد أسامة عايش رئيس المباحث.
وتم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد جمال الدغيدي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا والمقدم أحمد الخولي وكيل فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة تبين لرجال المباحث أن الجريمة وقعت بسبب السرقة وأن الجناة استغلوا غياب الأسرة وهاجموا الشقة لسرقتها ففوجئوا بالطفلة موجودة وأن المنزل ليس خاليًا بالكامل وقاموا بتقييدها ووضع كاتم صوت علي فمها خوفًا من افتضاح أمرهم وأثناء ذلك لقيت المجني عليها مصرعها مختنقة.
دلت تحريات المقدم أحمد حماد رئيس مباحث مركز قليوب علي أن الجناة قاموا بسرقة تليفون محمول من الشقة حيث تم تتبع التليفون إلكترونيًا وتم التعرف علي العصابة بعد أن قاموا باستخدامه وكان سببًا في اكتشاف جريمتهم.
تمكن النقيبين أحمد صادق ومحمد رفعت أبوسريع من خلال تتبع التليفون المحمول المسروق المسروق من تحديد مرتكبي الحادث وهم عبدالرحمن ع م عاطل من أسيوط حيث تم إعداد مأمورية بالقبض علي المتهم بمحل سكنه بأسيوط وبمواجهته وتضيق الخناق عليه إعترف أمام النقيبين سامح شوقي وعلي سلطان بإرتكابه الواقعة مع عاطلين آخرين هما محمد م ب وأحمد س م مقيمين بمنطي مركز قليوب مكان الواقعة حيث تم إلقاء القبض عليهما وتولت النيابة التحقيق

صلاح الوكيل

تقرير :: محافظة اسيوط تطيح بقيادات الجماعة بإلغاء ندب أهل الولاء


المحافظة تطيح بقيادات الجماعة بإلغاء ندب أهل الولاء
 سادت حالة من السخط والغضب بين قطاع كبير من المواطنين بمحافظة أسيوط خلال الفترة الماضية عقب تولى الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط السابق «الإخواني» مهمة المحافظة فى سبتمبر الماضي خلفاً للواء السيد البرعي محافظ أسيوط بالمحليات

إلا أن عدم إلمام المحافظ الكامل بطبيعة العمل جعل المهمة صعبة عليه وتحتاج منه وقتاً طويلاً لمعرفة ولو حتى قشورها، ومع ثقل المهمة والطريقة التي كان تدير بها جماعة الإخوان المسلمين البلاد جعلته يصدر قرارات بتعيين وانتداب عدد كبير من المستشارين، فضلاً عن أكبر حركة تنقلات شهدتها المحافظة بين رؤساء المراكز والقرى بالمحافظة والتي سيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين وحليفها السياسى الجماعة الإسلامية.
حيث تم انتداب

استياء بين أساتذة جامعة أسيوط بسبب تجاهل تمثيلهم في لجنة الخمسين


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Youth-Edu/original/asewt.jpg
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أساتذة جامعة أسيوط، بسبب تجاهل تمثيلهم في لجنتي العشرة والخمسين الخاصين بتعديل دستور الإخوان 2012.

كان الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط السابق، قام بإخطار المجلس الأعلى للجامعات، بأسماء الدكاترة (ثروت عبد العال، وسيد هيكل، ووهيب عياد) أساتذة القانون الدستوري بكلية الحقوق بالجامعة، وذلك لاختيار أحدهم ممثلا عن جامعة أسيوط، والتي تضم أكثر من 85 أستاذًا، ليكون عضوًا بأحد لجنتي العشرة أو الخمسين لتعديل دستور 2012.

ومن جانبه، قال الدكتور ثروت عبد العال، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة أسيوط، إن «تجاهل الحكومات لترشيح أحد من أعضاء هيئة التدريس بجامعات الصعيد عمومًا، والممثلة في بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وجنوب الوادي وفرع الأزهر بأسيوط، يؤكد أن محافظات الصعيد بالنسبة للحكومات المتوالية خارج الخدمة العامة».

وانتقد عبد العال، التركيز على القاهرة ومحافظات الوجه البحري في التنمية، والمناصب القيادية والتنفيذية وتجاهل محافظات الصعيد.

وأضاف أستاذ القانون الدستوري، أن «العبرة في تمثيل أساتذة جامعات الصعيد تمثيل شرفي واجتماعي أفضل مما هو تنفيذي»، موضحًا أن تولي المناصب خلال الفترة الحالية مسؤولية كبيرة تقع على عاتق أصحابها.


يونس درويش

باحثة بمعهد بحوث صحة الحيوان بأسيوط :: تغير اللون والقوام إشارة مهمة لفساد الأغذية المجمدة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4200917141817.jpg
حددت الدكتورة الشيماء رقيق سعيد الباحثة بمعهد بحوث صحة الحيوان بأسيوط، شروط استخدام المواد الغذائية المجمدة، والمتمثلة فى وجوب استعمال الأغذية المجمدة بعد خروجها من غرف التبريد مباشرة، مرجعة ذلك إلى تعرضها للتلف بعد انصهارها، كما يؤدى ذلك إلى فقدها للعناصر الغذائية.
وأشارت إلى ضرورة ترك الفاكهة المجمدة لإذابة الثلج ببطء، وأن يتم تناولها فى ظل وجود بعض البلورات الثلجية، لكى تكون متماسكة القوام، مشيرة إلى ضرورة أن تكون الإذابة تدريجياً وألا يتم إعادة التجميد مرة أخرى بعد إذابة الثلج، حيث يؤدى ذلك إلى فقدان جزء من قيمتها الغذائية نتيجة لتمزق الأنسجة.

وذهبت د.الشيماء إلى وجود بعض العلامات التى من خلالها يمكن تحديد مدى فساد المواد المبردة والمجمدة من عدمه، ويعد أبرزها بحسب قولها، تغير القوام وليونة الأنسجة بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل الثلاجات، كما فى البطاطس، ولذلك يجب العمل على جعل حرارة التخزين ثابتة.

ولفتت إلى أن تغير اللون لعدم إحكام الغلق فتتعرض للأكسدة والهواء والأنزيمات، والإصابة بالفطريات والبكتيريا بسبب عدم العناية بعملية الفرز قبل التخزين وارتفاع الرطوبة النسبية داخل الثلاجات وعدم التهوية من علامات فساد الأغذية، موضحة إن تزنخ الدهون وتغير الطعم نتيجة ارتفاع حرارة التخزين، لذا يجب العمل على ثبات درجة حرارة التخزين.


فطين سليمان

"بلان" تنتهى من تأهيل مركز شباب بأسيوط للمنافسة على منحة ريال مدريد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920132161811.jpg
انتهت هيئة بلان من تجهيز مركز شباب قرية البلايزة بأسيوط للمنافسة على منحة ريال مدريد، والتى تتم برعاية هيئة بلان بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالقرية.
صرح بذلك رامى يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان، وقال إنه فى ذات الإطار تم تطوير وتجهيز مركز شباب القرية لممارسة الأنشطة الرياضية.

وأضاف يوسف أن هيئة بلان أيضاً قامت بتوزيع كافة الأدوات الرياضية اللازمة لجميع أطفال القرية الراغبين فى المشاركة، ولتشجعيهم على ممارسة حقهم فى الرياضة وما يرتبط بها من نتائج إيجابية، منوهاً أنه نظراً لذلك فقد شهدت القرية ارتفاعا كبيرا فى ممارسة الأطفال لحقوقهم الرياضية، وما يرتبط بها من حقوق صحية وجسدية وعمرية.

وأشار مسئول الإعلام بهيئة بلان إلى أن تنفيذ منحة ريال مدريد بقرية البلايزة تعمد إلى تدريب الأطفال على أساسيات كرة القدم والسلة، حسب معاير أكاديمية ريال مدريد الدولية، ومنحهم فرصة لممارسة حقهم فى الرياضة بالقرى الفقيرة المحرومة من الخدمات.

وأوضح فراج أبو ضيف منسق برنامج الشباب بهيئة بلان أن المنحة لا يقتصر دورها على ذلك، بل تتضمن أيضاً نشر الروح الرياضية والعمل الجماعى كواحدة من أهم أهداف المنحة، حيث من خلالها يمكننا استخدام الرياضة من أجل التنمية.

من جهته أعرب الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان، عن متابعته الدائمة لجهود فريق العمل فى هذا المشروع، والذى يأتى فى أطار أهم الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان فى مصر، والمعنية بتمكين الشباب ودعم حقوق الطفل، مشيرا إلى أن برامج الهيئة تعتنى بشكل بالغ بمشاركة كافة فئات المجتمع، وخصوصاً البنات والأطفال ذوى الإعاقة فى تنمية المجتمعات المحلية ونشر الوعى.


هيثم البدرى

بالصور.. مأساة قرية "بني محمد" بمركز أبنوب بأسيوط تعيش وسط حالة من الاهمال وعدم تواصل المسئولين معهم


http://dostor.org/images/stories/df5g4h5d4fhgdfgh.jpg
                          باقى الصور

إصابة اثنين بطلق نارى فى مشاجرة بإحدى محطات تموين السيارات بقرية منقباد بأسيوط


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEheExJ5dYmDSrERgv1iABKViP0tDkfdoJFyxsOBMkD7ZOjLRh_ZL5dQTYBmjBW9GFyQwh3QMLikCvV8TQMsl3quyb_j47gxAts8afXVmKpHGWr9gZUezIYi5t0gAczurZVkgooWGhabPl1W/s640/hend201303060036.jpg
 أصيب اليوم اثنان أحدهما بطلق نارى طائش فى مشاجرة نشبت بإحدى محطات تموين السيارات بقرية منقباد بأسيوط.

ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطار من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بعزبة الجيش بقرية منقباد دائرة المركز.
بالانتقال والفحص تبين أن طرفيها:-
طرف أول: محمد جمال أحمد حسين 25 سنة طالب ومقيم بقرية العدر ـ دائرة المركز [قائد السيارة رقم 23690 ملاكى أسيوط ]، وأحمد جمال العربى مدير مسئول محطة تمويل التعاون بعزبة الجيش دائرة المركز ــ مقيم بذات الناحية [لم يستجوب].
وطرف ثان: خالد خضر فتحى قاسم 26 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة مصاب بطلق نارى بالصدر، ومحمود فتحى قاسم، ومحمد غاوى فتحي، مقيمين بذات الناحية [لم يستجوبا].
وذلك لسابقة حدوث مشادة كلامية بين الأول والثالث على أولوية تمويل السيارة بمحطة الثاني تطورت إلى مشاجرة اليوم تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، مما أدى إلى حدوث إصابة الثالث وإصابة وليد فوزى على عبد الجليل 27 سنة طباخ ومقيم بذات الناحية، بطلق نارى بالساق والفخذ الأيمن [الذى تصادف مروره بمكان الواقعة].
وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وكذا حدوث بعض التلفيات بالسيارة من جراء إطلاق الأعيرة النارية.
بسؤال المصابين تبادلا الاتهامات فيما بينهما، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط باقى المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.
تحرر المحضر رقم 3662 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م.. وجارٍ العرض على النيابة.


أمل جاد

أمن اسيوط يلقى القبض على مرتكبى جريمة قتل شماس كنيسة الحبالصة بمطرانية القوصية


http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2013/8/31/13405978/13405978-large.jpg?1377953806
                    ’’ صورة للمجنى عليه ’’
 
 نجحت الأجهزة الأمنية بأسيوط، في القبض على مرتكبى جريمة قتل شماس كنيسة الحبالصة بمطرانية القوصية..

حيث تبين اشتراك طالب وعمه الفلاح وشاب حاصل على دبلوم ثانوى بقتل المجنى عليه لوجود خلافات مالية بينهم على  منزل تحت الإنشاء، مما دعاهم إلى خطفه ومطالبة أسرته بسداد مليون ومائتى ألف جنيه قيمة المنزل لإطلاق سراحه وعندما رفضوا نفذوا تهديدهم بقتله.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط، بتمكن العميد عصام الدسوقى رئيس مباحث أسيوط، من كشف غموض العثور على جثة وحيد عبد المنعم يعقوب جاد السيد مسيحي الديانة ويعمل شماس (خادم) فى كنيسة القرية التابعة لمطرانية القوصية ملقاة وسط الزراعات بمنطقة عزبة أنطون، وبها سحجات حول الرقبة وكدمة بالرأس من الأمام ووجود لصق على الأنف والفم..
وذلك عقب إبلاغ ابن عمه إبراهيم إسحاق يعقوب، أن المجنى عليه متغيب عن المنزل منذ 21 أغسطس.
وقد  توصل المقدم محمد فاضل عبد السلام رئيس وحدة مباحث القوصية، إلى مرتكبى الواقعة  وتمكن من ضبط مرتكبى الواقعة وهم: بهلول محمد محمد حجازي 16 سنة طالب، وعمه صالح محمد حجازي بهلول 62 سنة فلاح، وحمادة أحمد محمد حمدان21 سنة حاصل على دبلوم فنى.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة للخلاف على ملكية منزل تحت الإنشاء.


أمل جاد

أخ يطعن شقيقه لمنعه من سب والدتهما بقسم أول أسيوط



استقبلت مستشفي أسيوط الجامعي محمود كمال جاد مصاباً بجرحين طعني بالصدر والبطن يشتبه في نفاذهما فقامت المستشفي علي الفور باتخاذ إجراءات الاسعاف اللازمة.

تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من قسم شرطة أول أسيوط ومستشفى أسيوط الجامعي بوصول المدعو محمود كمال جاد سن 32 حداد مسلح مقيم شارع الشهيد محمد كامل دائرة القسم مصاب بجرحين طعنتين بالصدر والبطن يشتبه في نفاذهما.

وانتقلت وحدة المباحث علي الفور وبسؤال شقيقه المدعو أيمن كمال جاد سن42 حاصل على دبلوم مقيم بذات المنطقة اتهم شقيقهما الأكبر ويدعى جاد كمال جاد سن45 حداد مسلح مقيم بذات المنطقة بإحداث إصابة شقيقه حال منعه من التعدي بالسب والشتم على والدتهم

. بمواجهة المتهم بما جاء بأقوال شقيقه أقر بصحتها وتحرر المحضر رقم 12541 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013م وجارى العرض على النيابة


طارق عبد الجليل

أمن أسيوط ينجح في الصلح بين عائلتي زيطة وسيد نصر بدائرة قسم أول أسيوط


http://moheet.com/images/images/large/168317.jpg
 تمكنت قوات أمن أسيوط بناءً علي تعليمات اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، من عقد جلسة صلح بين عائلتي زيطة وسيد نصر بدائرة قسم أول أسيوط في واقعة المحضر رقم 5044 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2012م، بحضور حوالي 50 شخصا من كبار العائلتين وعائلات المنطقة والأجهزة الشعبية والتنفيذية والقيادات الأمنية ولجنة فض المنازعات بالسرادق المقام أمام منزل عائلة سيد نصر بشارع الخضارية دائرة القسم.

جاء ذلك علي خلفية نزاع بين العائلتين راح ضحيته المدعو حسام سيد عبد الناصر سيد نصر من عائلة سيد نصر؛ حيث تم التوفيق بينهما وتصالحا وتعهدا بعدم تعرض كل منهما للآخر.
وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية، وأشادوا بسعيها الدءوب لإنهاء الخصومات صلحا، وتحرر المحضر رقم  4782 إدارى قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2012م، وجارٍ العرض علي النيابة.
كان هذا في إطار خطة وزارة الداخلية بالعمل علي إنهاء النزاعات والخصومات الثأرية القائمة، وتعميقا للشعور الأمني لدى المواطنين وتوجيهات اللواء مساعد أول الوزير لقطاع الأمن، واللواء مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، باستمرار متابعتها لاسيما الملتهبة منها؛ منعا لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب علي مؤشر الاستقرار الأمني، والعمل علي تصفيتها.. وفى إطار خطة المديرية تنسيقا وفرع الأمن العام بأسيوط وتنفيذا لهذا الشق من الخطة.


أمل جاد

البقاء لله :: مقتل فلاح بقرية شقلقيل بمركز أبنوب بأسيوط بسبب خصومة ثأرية بين عائلتين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/31/2013-635135391735809295-580_main.jpg
لقي فلاح مصرعه اليوم الإثنين بقرية "شقلقيل" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، إثر قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية عليه، في أثناء وجوده بالأرض الزراعية، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي الجاني والمجني عليه.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من العميد هاني عويس، مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد مصرع (ف. ب م. م - 50 عاما – فلاح)، ومقيم بقرية" شقلقيل"، وينتمي لعائلة "مهران"، إثر إصابته بطلق نارى في أثناء وجوده بالأرض الزراعية الخاصة به.

بالانتقال وسؤال شقيق المجني عليه (ع. ب. م. م - 40 عاما – فلاح)، اتهم (ص. ح. ح - 31 عاما – فلاح)، وينتمى لعائلة "محمود" بقتله لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين برقم 6 لسنة 1989، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أبنوب المركزي تحت تصرف النيابة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم فيها، تحرر المحضر رقم 2456 إداري مركز شرطة أبنوب لسنة2013، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.


اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل فلاح على يد طالب وفلاح بسبب خلاف على ملكية منزل بمركز القوصية باسيوط ويلقون جثته بالزراعات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/2/2013-635137278104269761-426_main.jpg
عثر أهالى مركز القوصية بأسيوط، اليوم الاثنين، على جثة لشخص ملقاة بالزراعات، وبها سحجات وكدمة بالرأس ولاصق على الأنف والفم، وأبلغوا الشرطة، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفى القوصية.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بالعثور على جثة المدعو (و.ع. أ. ي)، ملقاة وسط الزراعات بدائرة المركز، وبها سحجات حول الرقبة وكدمة بالرأس من الأمام ووجود لصق على الأنف والفم.

بالانتقال وسؤال نجل عمه المدعو (إ إ.ي)، قرر أن المذكور متغيب عن المنزل منذ تاريخ 21/8/2013، واتهم كلا من (ب . م. ح) (16 سنة – طالب)، و(ح. أ. ح - 21 سنة -حاصل على دبلوم)، و( ص.م .ح – 62 سنة – فلاح)، باحتجاز المجني عليه وقتله، لوجود خلافات بينه وبين المتهم الثالث على ملكية منزل تحت الإنشاء.

تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمين المذكورين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهم الواقعة للخلاف على ملكية منزل تحت الإنشاء، وتحرر المحضر رقم 48 أحوال مركز القوصية لسنة 2013، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.


اسلام رضوان

القبض علي قيادي إخواني بتهمة التحريض على العنف وإتلاف الممتلكات العامة بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/2/2013-635137277713331255-333_main.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط، اليوم الاثنين، القبض على أحد قيادات الإخوان ويعمل مهندسًا بمصنع أسمنت أسيوط الجديد بمركز الغنايم، وذلك لاتهامه بالتحريض على العنف وحشد العناصر المتطرفة وإتلاف الممتلكات العامة.
كانت معلومات قد وردت للواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تفيد باتهام المدعو أحمد إبراهيم كامل العجمي (40 سنة - مهندس)، ومقيم بكرداسة بالجيزة وأحد قيادات جماعة الإخوان، ويعمل مهندسا بمصنع أسمنت أسيوط الجديد بمركز الغنايم، بالتحريض على العنف وحشد العناصر المتطرفة لإثارة الفتنة وإتلاف الممتلكات العامة.

بعرض المعلومات على اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، تبين أن المتهم من العناصر القيادية، التى كان لها دور فعال بالحشد للمظاهرات والتحريض على العنف واتلاف الممتلكات العامة، وأنه من القيادات الفعالة فى التظاهرات داخل جماعة الإخوان، وبتقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، ألقت قوات الأمن القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة.

من جانبه، أمر المستشار أحمد فتحى المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط، بحبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات واستعجال تحريات المباحث حول المتهم.


اسلام رضوان

جامعة أسيوط تدعو الطلاب الجدد إلى الكشف الطبى ابتداءً من الأسبوع المقبل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/2/2013-635137234222436469-243_main.jpg
اعتمد الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين بيان مواعيد الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات الجامعة ومعاهدها على النحو التالى:
كلية الطب وطب الأسنان 7/9، والصيدلة 8/9، والهندسة 9/9، والطب البيطرى والحاسبات والمعلومات 10/9 ، والتجارة 11/9، والعلوم والتربية النوعية 12/9، والخدمة الاجتماعية والآداب 14/9 ، والحقوق 15/9 ، وتربية أسيوط (شعبة عامة) والآداب والتربية بالوادي الجديد (شعبة عامة) 16/9، وتربية أسيوط (باقى الشعب) والتربية بالوادي الجديد (باقى الشعب)، والعلوم والزراعة والطب البيطرى بالوادي الجديد 17/9، والزراعة والتمريض والمعهد الفنى للتمريض 18/9 .

وتم تخصيص يوم 19/9 /2013 للكشف الطبى على المتخلفين عن المواعيد السابقة من جميع الكليات، ويجرى الكشف الطبى على الطلاب بمبنى الإدارة الطبية بالجامعة بينما يجرى الكشف على طلاب كلية التربية بالوادي الجديد بمبنى الكلية بالخارجة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يقرر صرف مكافأة لأسر شهداء الشرطة في أحداث كرداسة والنهضة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
قرر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، صرف مكافأة استثنائية لأسر شهداء الشرطة الذي استشهدوا في أحداث كرداسة والنهضة، نظرًا لما بذلوه من تضحية بأرواحهم في سبيل الوطن والمحافظة على مقدراته والدفاع عن المواطن.
والشهداء هم: نقيب شرطة محمد يوسف عبدالعظيم، ونقيب شرطة محمد حامد عبدالحكيم طه، ومجند محمد محمد شاهين بدوي، ومجند محمد عبدالتواب عبدالصبور مبروك، ومجند بدراوي منير عبدالملاك، ومجند هاني إبراهيم جاد السيد عيد، فضلاً عن كل من: خفير نظامي سيد سليمان مرعي سالم من قوة مركز شرطة ساحل سليم، ورقيب شرطة ثروت محمد عبده بقرية الشيخ راجح بمركز أبوتيج. 


اسلام رضوان

هام :: محافظ اسيوط يوافق على تخفيض درجات تنسيق القبول بالثانوي العام بمدارس أسيوط لـ201 درجة لاستيعاب 2000 طالب إضافي


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/15/2013-635095028355732983-573_main.jpg
وافق إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، على خفض درجات تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام لهذا العام إلى 201 درجة، بما يستوعب 2000 طالب إضافي، لديهم الرغبة في الالتحاق بالتعليم الثانوي العام، بشرط أن تكون الكثافة بالفصول لا تزيد عن 49 طالبًا.
كما تم خفض التنسيق للمجموع بالتعليم الفني الصناعي من 175 إلى 170 درجة، الأمر الذي يسمح لأكبر عدد ممكن من الطلاب بالالتحاق بالتعليم الفني الصناعي.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة، بتنفيذ القرار الوزاري رقم (274) الصادر بتاريخ 15/8/2013 بشأن إعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم بنسبة 25% من مصروفات التعليم المقررة على الطلاب لهذا العام.

كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء، وذلك بسبب الشكاوى التي وردت بخصوص قيام بعض المدارس الخاصة بعدم تنفيذ القرار، محذرًا من أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.

وأشار إلى أنه تقرر القبول بالمدارس التجريبية من عمر 5 سنوات وسبعة شهور بجميع الإدارات التعليمية بناء علي قرار المحافظ.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و مشهد سيحكى عنه التاريخ :من يتصارع على السلطة زى اللى عايز يتخلى عن وطنه... بين قوسين (الإتنين خونة)

شوارع اليونان وايطاليا فى قلب "موشا"! واسيوط تحتل المركز الاول فى عدد المهاجرين الغير شرعيين


http://moheet.com/images/images/large/92013113169.jpg
اسيوط فى المركز الاول من عدد المهاجرين الغير شرعيين
1000 شاب بقرية موشا باسيوط هاجروا الى دول اوروبا بطريقة غير شرعية
شوارع "ايطاليا واليونان "بموشا اهم معالم  قرية الهجرة غير الشرعية باسيوط
بـ 40 الف جنيه مات شباب "موشا" باسيوط فى رحلة الموت الى ايطاليا واليونان
انتشرت ظاهرة الهجرة الغير شرعية بين شباب محافظة اسيوط ،تلك المحافظة التى تحتل المركز الاول فى معدل الفقر والبطالة ، فظهرت الهجرة الغير شرعية كنتيجة حتمية لتلك البطالة ولم يقتصر الامر على الشباب فقط ولكن وصل الامر الى الاطفال من المتسربين من التعليم والراغبين فى الهجرة الى الدول الاوروبية للبحث عن فرص عمل والسعى وراء الثراء السريع واصبح حلم اغلب الشباب هو بناء " الفيلا " والزواج بفتاة احلامه ،هذا هو حلم اغلب شباب واطفال قرية موشا التابعة لمركز ومحافظة اسيوط تلك القرية التى تبعد 10 كيلو متر عن مدينة اسيوط ومن اكبر قرى المركز مساحة وسكانا حيث يصل عدد سكانها الى حوالى 100 الف نسمة وصلت نسبة الاقباط بها الى حوالى 20 % من السكان ووصلت نسبة الشباب بالقرية الى حوالى 40 الف نسمة تتراوح اعمارهم ما بين 15 الى 35 سنة غالبيتهم بدون عمل منتظم ،ودائمين البحث عن الوظيفة الحكومى او السفر للخارج اسوة بابناء عمومتهم واقاربهم الذى نجحوا فى الهجرة غير الشرعية لدول ايطاليا واليونان ، فيوجد ما يقارب من (1000 ) شخص من قرية موشا فقط مهاجرين بطرق غير شرعية الى دول ايطاليا واليونان وفرنسا وبولندا والنمسا حيث ظلوا بها لمدد تصل الى اكثر من 10 سنوات قضوها فى التنقل بين دول اوروبا المختلفة الى ان استقر بهم الحال بايطاليا واليونان وعقب الازمة الاقتصادية التى مرت بها دولة اليونان لجا الغالبية العظمى منهم الى دول فرنسا والنمسا وهولندا بحثا عن العمل فى مزارع العنب والحقول واعمال البناء  بالاضافة الى العمل فى المطاعم والفنادق .
شوارع القرية باسماء الدول الاوروبية
فيوجد بقرية موشا

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ ’’ ونيس ’’ ينظم مؤتمر بجامعة الاسكندرية حول مشروع حملة المليار للنهوض بالعشوائيات

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

طقس اليوم الاثنين (( 2 سبتمبر _ 26 شوال )) الصغرى ::23 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الأرشيف والسلفيون باسيوط يطالبون باسقاط الحكم العسكرى

بالفيديو من الأرشيف وقيادات اخوانية باسيوط للحكم والمجلس العسكرى موعدنا معكم فى كل الميادين على مر السنين والاطفال ’’ هنجيب حقهم ... هنموت زيهم ’’

بالفيديو من الارشيف بتاريخ 18/4/2012 جماعه تنظيم الاخوان المسلحين فى مظاهرات حاشدة والمطالبة باسقاط الحكم العسكرى ... من هنا كانت البداية

مصدرأمنى :: مجهولون قاموا بالقاء قنبلة غاز على كمين لقوات الجيش والشرطة بميدان المجذوب أمس ومصادر تحذر من عمليات تخريبية متعمدة لجماعه تنظيم الاخوان المسلحين والجماعات الارهابية وارباك المشهد الأمنى بالمحافظة


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/6/25/2013-635077988041974428-197.JPG
 قام مجهولون أمس بإلقاء قنبلة غاز على كمين لقوات الجيش والشرطة بميدان المجذوب وسط المدينة، فجر أمس، وفر هاربًا مما نتج عنه قيام القوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة شديدة بالمنطقة وسط حالة من الارتباك الأمني الشديد.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد إلقاء قنبلة مولوتوف على قوات الشرطة والجيش المعينة لخدمة وتأمين المنطقة، دون وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وقامت القوات بإطلاق الأعيرة النارية الحية لتمشيط المنطقة، وقاموا بإلقاء القبض على شخص كان يسير بمفرده بسرعة خلال وقت الأحداث، والذي يجري استجوابه حاليًّا من خلال قوات المباحث الجنائية والأمن الوطني.

مبادرة" مع بعض هنبنى " تقوم بتوزيع ألف قطعة ملابس بقرية "سيول" بدرنكة بأسيوط



وزع أعضاء مبادرة " مع بعض هنبنى " ألف قطعة ملابس بقرية "سيول" بدرنكة  فى مبادرة شبابية  تطوعية استمراراً لدعم القرى الأكثر فقراً بأسيوط .

من جانبها أشارت إسراء أحمد حسن المتحدث الإعلامى بإسم المبادرة على الدور المجتمعى الجاد الذى يقوم به أعضاء المبادرة فى المشاركة الميدانية الفعالة مع أهالى القرى فى محيط محافظة أسيوط .

وأضافت إسراء قائلة:" قام أعضاء المبادرة بزيارة ميدانية لقرية " سيول " بدرنكة وتم توزيع الف قطعة ملابس جاهزة على بسطاء القرية مؤكدة على استمرار المشاركة والعمل التطوعى لمساعدة غير القادرين من أهالى القرية ، مشيرة إلى أن أعضاء المبادرة يستعدون لإنطلاق المرحلة الثالثة من العمل التطوعى ودعم القرية بمائة وخمسون شنطة مدرسية ، وتوزيع ستمائة بطانية ، وقافلة طبية خلال الأسبايع القادمة .

يذكر أن مبادرة مع بعض هنبنى كانت قد قامت بالعديد من الأعمال التطوعية فى عدة قرى منها ، قوافل طبية بعرب العوامر بأبنوب  وتوزيع العديد من شنط رمضان فى قرية سيول بأسيوط .


على شاكر

" تذاكر على بياض ".. روايات مأساة سائق أسيوطى مع المرور والمطار

alt
                          باقى الصور

تنسيقية 30 يونيو بأسيوط تنهي عملها بالمحافظة

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/0316201392413.jpg

أعرب الدكتور سيد علي المتحدث الاعلامي للجنة التنسيقية لفعاليات 30 يونيو بأسيوط عن بالغ شكرها وامتنانها لشعب أسيوط العظيم صاحب الفضل الأول والأخير فى انجاح فعاليات 30 يونيو بالمحافظة، كما نتوجه بالشكر لكل الأشخاص والكيانات التى ساهمت فى انجاح فعاليات هذه الموجة الثورية العظيمة التى اطاحت بالحكم الفاشى الذى فرق المجتمع, ووضعنا على شفا الحرب الأهلية.

وأضاف سيد أنه يتوجه بالشكر لأرواح شهدائنا الأطهار الذين ضحو بأرواحهم أمام مبنى محافظة أسيوط يوم 30 يونيو وسائر شهداء الثورة فى كافة المحافظات ومنذ 25 يناير حتى الآن, من أجل ان نرى الحرية ومن أجل غد أفضل لبلدنا وشعبنا.

 وأعلن سيد انتهاء فعاليات اللجنة رسميا نظرا لانتهاء مهمتها المنوطة بها, وانتهاء تواجدها ككيان,وحل لجانها, وعودة كل الكيانات والشخصيات المشاركة فيها للعمل السياسى المنفرد، ان اى فعاليات او مخاطبات مع جهات رسمية او غيره باسمها تعد منتحلة لا تمثل اللجنة فى شىء, ولا تمثل الا اشخاصها.

دعاء أبو النصر

بالفيديو معرض التربية الفنية بأسيوط 2013

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...