الخميس، 13 مارس 2014

عاجل :: شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط تعلن عن اقتراب موجة السيول بنهر النيل قادمة من محافظة سوهاج لمحافظة أسيوط وتوقعات بانقطاع المياه عن محافظة اسيوط ابتداءاً من الغد



اقتراب موجة السيول بنهر النيل قادمة من محافظة سوهاج لمحافظة أسيوط ابتداءاً من غد .. وتوقعات بوقف جميع محطات المياه المرشحة بدءاً من (البداري - أبوتيج - ساحل سليم - أسيوط الجديدة - نزلة عبدالله (مدينة أسيوط) - التشيكي (مدينة أسيوط) - منقباد - الطوابية - منفلوط - المعابدة) على التوالي وبالتالي انقطاع المياه عن أغلب مناطق محافظة أسيوط ابتداءاً من الغد ولفترة قد تصل لمدة 24 ساعة لحين مرور موجة السيول وعودة تشغيل المحطات مرة أخرى...

الصور من مآخذ محطات مياه سوهاج المرشحة .. تظهر مدى تأثر مياه نهر النيل بموجة السيول في مشهد نادراً مايحدث...

محلب فى اسيوط الاثنين القادم للوقوف على الأوضاع الحقيقية هناك والاستماع إلى المواطنين مباشرة .. فرصة لأبناء اسيوط لعرض مشاكلهم دون خوف أو مجاملة للمسئولين


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ، إنه سيقوم بزيارة إلى محافظات الصعيد و خاصة محافظتى أسيوط و سوهاج يومى ١٧ و ١٨ ملرس الجارى ،وذلك للوقوف على الأوضاع الحقيقية هناك والاستماع إلى المواطنين مباشرة.  وأضاف محلب أن التنمية ستطال كل شبر فى مصر ، مؤكدا أن هناك دراسة تجرى حاليا للمحافظات الأكثر احتياجا، وسيذهب إلى هناك ليلمس كل شئ بنفسه عن قرب ، مؤكدا أن المواطن الصعيدى سيكون له دوره العظيم فى النهوض بمصر المستقبل. 

الهام الأسيوطى

مديرية الصحة بأسيوط: عدم مطابقة أعداد الأطباء بالمستشفيات والمراكز لخدمة 5 مليون نسمة


مديرية الصحة بأسيوط

أوضح تقرير المتابعة الميدانية بمديرية الصحة لمحافظة أسيوط عن ارتفاع معدل حوادث الطرق الصحراوية والزراعية خلال 6 أشهر الأخيرة بأجمالي 800 حادث كبير نتج عنها مصرع أكثر من 3 أشخاص وإصابة أكثر من 10 بالطرق الصحراوية والزراعية.  وتضمن التقرير عدم مطابقة أعداد الأطباء العاملين بمستشفيات المراكز والوحدات القروية لمواجه علاج إصابات حوادث الطرق خاصة والحوادث الناتجة عن الخلافات والاشتباكات وانهيارات العقارات بأجمالي تعداد سكان المحافظة والذي يبلغ 5 ملايين نسمة.  وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريح خاص، إن عدد الأطباء العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بأسيوط 2000 طبيب، منهم ألف طبيب بالمستشفيات وأخرى بقطاع الطب الوقائي وفروع المعامل الصحية وصحة البيئة، موضحا أن عدد طاقم التمريض 11 ألف ممرض وممرضة.  وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن عدد سيارات الإسعاف بحدود المحافظة 82 سيارة من بينهم 62 من الاسعاف الطائر وعدد 20 من سيارات الإسعاف القديمة المتهالكة متمركزين على 33 نقطة إسعاف موزعة 5 نقاط بالطريق الصحراوي الغربي و3 نقاط بالصحراوي الشرقي والجيش وعدد 2 بطريق اسيوط البحر الأحمر وباقي التمركزات بالطريق الزراعي بحدود المحافظة على المدن والقرى بأجمالي 922 مسعفا.  من جانبه، أكد الدكتور طارق دهبي مدير عام الطب العلاجي والطوارئ بمديرية الصحة، أن أهم ما تعاني منه مستشفيات أسيوط عملية سوء التوزيع في العمل بين الأطباء والممرضين حيث تعاني مستشفيات مدينة أسيوط من تكدس في الأطباء والعجز في طاقم التمريض بينما تعاني مستشفيات المراكز والقرى من عجز في الأطباء وتكدس طاقم التمريض. 

يونس درويش

كرامة اسيوط يشارك في المؤتمر العام للحزب بالقاهرة


http://www.onmasr.com/wp-content/uploads/2014/03/%D8%AF-%D8%B3%D8%AD%D8%B1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%84%D9%89-620x330.jpg
صرح د / سحر عبد المولى امين حزب الكرامة بمحافظة اسيوط انه سيتم انعقاد المؤتمر العام الاول لحزب الكرامة يوم الجمعة القادم الموافق 14/3/2014 بنقابة الصحفيين في العاشرة صباحا في اشاره الى ان ذلك يعتبر الاستحقاق الاول للحزب بعد الاعلان القانوني تحت اسم وفاءا وعرفانا للدكتور عزازي علي عزازي الذى وافته المنية منذ ايام قليلة واضافت أن المؤتمر سوف يبدأ بالجلسة الافتتاحية التي يحضرها كل قيادات الحزب المركزية والمحافظات وعلي راسهم مؤسس الحزب حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كما تحضره جميع قيادات الاحزاب وقيادات الاحزاب الناصرية العربية سيتم انتخاب رئيس للحزب وانتخاب هيئته العليا واقرار لائحته الجديدة وما يتم من اضافات جديده علي البرنامج . يذكر ان المهندس محمد سامى رئيس الحزب هو المرشح الاول لرئاسة الحزب والاستاذ محمد عبدالغنى على مرشح الهيئة العليا عن الصعيد .وعن اسيوط محمد ابراهيم الحداد والدكتور وجدى رمضان .

أكرم هلال

مدرب بترول أسيوط: مواجهات الفريق القادمة مباريات كؤوس


إحدى مباريات فريق
 أكد عادل خليل، المدير الفني لفريق نادي بترول أسيوط، أنه يتمنى المساندة من جميع المسئولين بالنادي بعد أن وصل الفريق لمركز متميز بعد تحقيق الفوز على منية الحيط برباعية نظيفة مؤخرًا ليرتفع رصيد البترول إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الثالث بعد الأسيوطى الأول 31 نقطة والثاني بنى سويف 28 نقطة.  وأشار خليل إلى أن فريقه الأفضل في المجموعة الثانية على الرغم من تصدر الأسيوطى وبنى سويف المجموعة.  وأضاف خليل أن فريقة لن يتنازل عن الصعود لدوري الترقى، مؤكدًا أن جميع المباريات واللقاءات القادمة كلها مباريات كؤوس والفوز على منافسينا هو الطريق إلى الصعود للممتاز.

محمود معوض

الأحد المقبل..آداب أسيوط تنظم مؤتمر "حرية الفكر والإبداع" بجامعة أسيوط


تنظم كلية الآداب بجامعة أسيوط الأحد المقبل، مؤتمراً بعنوان " حرية الفكر والإبداع .. الأصول والضوابط ". وقال الدكتور معتمد علي أحمد سليمان، عميد كلية الآداب، ورئيس المؤتمر، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن المؤتمر يستهدف مناقشة القضايا المتعلقة بحرية الفكر والإبداع الحر، والوقوف على  الحدود والضوابط، بهدف وضع حد للخلافات الفكرية والسياسية إلي جانب محاولة تحديد مفهوم الحرية الإبداعية في ضوء الضوابط والأصول, وتقديم اقتراحات عملية تساعد في ضبط وتشكيل وعي الأمة، إضافة إلي العمل علي ترسيخ أدبيات الحوار الفكري, ومحاولة فرز الأفكار والرؤى التي تنال من الذات العربية والإسلامية. وأضاف سليمان، أن المؤتمر يناقش 6 محاور رئيسية من خلال العديد من الجلسات العلمية, يتناول أولها مفهوم حرية الفكر والإبداع ووجودها في الثقافات العالمية وفي ظل العولمة وضوابط ذلك بين الحق المطلق والحق المقيد, ويتناول الثاني الحرية الفكرية من المنظور الديني من خلال تحليل الخطاب الديني ومسئولية التفسير والفهم، وكذلك رؤية الحركات الإسلامية ودور المنهج الوسطي في ذلك, ويناقش المحور الثالث حرية الفكر والإبداع عند الفلاسفة وعلماء النفس والاجتماع، وكذلك تطورها بين الممارسات المعاصرة والمرجعية التاريخية, إلي جانب تحديد حرية الفكر والإبداع في الإعلام من خلال تحديد المسئولية الإعلامية في الصحف والقنوات وأثر الأيديولوجيا محليا ودوليا يف العمل الإعلامي في المحور الرابع, وتحديد الحرية والإبداع في اللغة والأدب من خلال منظور النظريات اللغوية القديمة والحديثة والمنظور الأيديولوجي وضوابط ذلك في الخطاب الإبداعي الأدبي والخطاب النقدي, ويناقش المحور السادس مستقبل حرية الفكر والإبداع في العالم العربي من خلال تحديد دور ثقافة الحوار والتشريعات العربية وضمانات الممارسة لهذه الحريات.

محمود المصرى

استمرار الإضراب الجزئى لأطباء وصيادلة أسيوط

استمرار الإضراب الجزئى لأطباء وصيادلة أسيوط

شهدت مستشفيات أسيوط العام والمركزى، لليوم السادس على التوالى، إضرابًا جزئيًا للأطباء والصيادلة بالعيادات الخارجية وصيدليات المستشفيات وجميع الخدمات الطبية غير العاجلة، من أبرزها المراكز الطبية والوحدات الصحية باستثناء المستشفى الجامعى والشرطة والقوات المسلحة بمنقباد.
وأعلن الدكتور رشدى الخياط، نقيب الأطباء بأسيوط، اليوم الخميس، أن إضراب الأطباء سيستمر فى جميع مستشفيات الإقليم المركزى والعام والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة، والتى من تخصصها تقديم كافة الخدمات العاجلة الطبية للمواطنين لحين تلبية مطالب الأطباء.

محمد ممدوح

حريق بكشكي كهرباء بمساكن الشادر ومنطقة الشيخ منطاش باسيوط


http://almesryoon.com/images/0c6f4696191ef5631fb41f12d19a6cd5.jpg
بتاريخ 12/3/2014م .. تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من عمليات النجدة بنشوب حريق بكشكي كهرباء بدائرة القسم .

........... بانتقال اجهزة الحماية المدنية.. تبين وجود حريق

*بكشك الكهرباء الكائن بمساكن الشادر ..

*وآخر بكشك الكهرباء الكائن بمنطقة الشيخ منطاش ـ دائرة

القسم..

وتم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية والمسئولين بشركة الكهرباء دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات .
نجم عن ذلك ... احتراق الكشكين بالكامل .
بسؤال المسئولين بشركة الكهرباء 00 رجحوا أن يكون السبب سقوط الأمطار والسيول بتاريخ 9/3/2014م
تم إخطار المعمل الجنائى للإنتقال وإتخاذ الاجراءات القانونية .

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الزراعي في أسيوط‎


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/13201412174748-300x157.jpg?itok=d8IEIhMz
تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة ساحل سليم ، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي ساحل سليم / البداري .  وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 50243 أجرة أسيوط قيادة  أحمد . م . أ ، 30 سنة، سائق ومقيم بالنواورة البداري ،فوجىء بتوك توك في الاتجاه المعاكس وحال مفاداته إختلت عجلة القيادة بيده مما أدي لانقلابها علي جانب الطريق وحدوث تلفيات بها . ونجم عن ذلك ،أصابة كلاً من ناصر . أ . م ،35 سنة ،فلاح ومقيم العتامنة – مركز البداري ومحمود . ح . ، 45 سنة، دبلوم ومقيم الشيخ عبدالله – مركز البداري وحسن . م . ح، 30 سنة، فلاح،وأحمد . م . ح ،21 سنة ،طالب مقيم بندر البداري بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .  تم تحرير محضر وجار العرض على النيابة .

أسيوط ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما



أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أستضافتها لإقامة معرض مستقل للفنان التشكيلي الشاب محمد حامد سلامة بعنوان 'وجه من الجنوب ' وذلك بقصر ثقافة الأقصر الجديد 'العوامية' في الفترة من من 18 إلي 24 مارس الجاري.  يتضمن المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها سلامة من مختلف محافظات الصعيد لتعبر عن بيئته الثرية والمتميزة وكذلك أنشطته التراثية وحرفه وخصائصه الانسانية في ملامح البشر. يقول الفنان التشكيلي عماد أبو جرين أن معرض 'وجه من الجنوب' بمثابة رسم بالنور والظل مغلف بالشجن والشوق والحنين لرؤية فوتوغرافية جادة للفنان محمد حامد سلامة 'ابن محافظة أسيوط' والذي جاء من واقع كونها عاصمة الصعيد ليعبر عن أحلام الصعيد ويرسم قسمات وجوه أهله بالنور والظل فجلس بجوارهم أرضا وعانق بساطتهم المدهشة فحلقت روحه وانطلقت أحاسيسه للسماء، وعاد مرة أخري ليشرب من صبرهم ومن تحملهم لمعاناة الحياة، فسمحوا له وعن طيب خاطر بالتجوال بين طرقات أرواحهم الشفافة فتعانقا، فهي بسمات قلوب تبعث علي الأمل ونظرات عيون كلها تحدي، إرادة وسماحة حتي في أشد لحظات حياتها قسوة. مضيفاً أنه بالتاكيد لم تكن صدفة ابدا أن ياتي الفنان محمد حامد سلامة من قرية بجنوب مصر، من صعيدها البكر، ومجاورة لقرية انجبت فنانا بقيمة 'عدلي رزق الله ' وتجاورهما عشرات القري، والتي تكتظ بالفنانين والمواهب والطاقات الابداعية في مختلف المجالات. جدير بالذكر أن الفنان محمد حامد سلامة من أبناء قرية عرب العوامر بمركز أبنوب شرق محافظة أسيوط ويعمل موثق لأنشطة المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بعد أن حصد من قبل جائزة أحمد بهاء الدين في التصوير الفوتوغرافي عدة أعوام متتالية فضلاً عن جائزة الأندلسة للقوات المسلحة عن العام 2012 أفضل صورة عن الثورة وجوائز أخرها ومشاركات ثرية في العديد من الفاعليات الفنية المصرية والعربية.

لولا عطا

نشاط في قطاعات الكهرباء والصحة والمياه بساحل سليم بأسيوط


 نشاط في قطاعات الكهرباء والصحة والمياه بساحل سليم بأسيوط
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على حجم الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية فى قطاعات الصحة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بمركز ساحل سليم.
وأوضح سالم محمد رئيس مركز ساحل سليم، أنه تم تنفيذ قافلة طبية لجميع التخصصات بقرية الغريب، وتم تقديم الرعاية والعلاج للمرضى بالمجان، كما تم قبول تبرع من مواطن بمنطقة جزيرة العونة بمسطح 69 قراريط لإنشاء وحدة صحية ريفية عليها لخدمة أهالى جزيرة العونة والمطمر واللوقا، وتم المرور على الوحدات الصحية الريفية بقرى المركز لمتابعة أداء الخدمة الصحية لجماهير المركز.
كما أضاف سالم محمد، أن المستشفى المركزي بساحل سليم تمت بها العديد من التطويرات والتجديدات حيث تم افتتاح حضانة أطفال لابناء العاملين بمستشفى ساحل سليم المركزى بواقع 12 سرير أطفال، كما تم تجديد وحدة الكلى الصناعى وتم تزويدها بجهازين جديدين للغسيل الكلوى ليصبح عدد الأجهزة 17 جهاز كما تم تزويد قسم العناية المركزة بسريرين ليصبح العدد الإجمالى للأسرة المجهزة 6 أسرة مما يعني زيادة القدرة الاستيعابية للعناية بنسبة 50% عن العام السابق وتم أيضًا شراء 5 أجهزة تكييف بالجهود الذاتية؛ بالإضافة إلى إصلاح 3 أجهزة لخدمة لخدمة المرضى بوحدة الغسيل والعناية المركزة، وتم إصلاح جهاز السونار والأشعة وأجهزة التعقيم بالمستشفى ومنظار المسالك البولية، وتم تزويد قسم الرمد بجهاز منظار بمبلغ 40 ألف جنيه، وتم تجهيز غرفتين درجة أولى بالقسم الاقتصادي، وتم تجديد الصرف الصحي وعمل غرف جديدة بالمستشفى عن طريق مديرية الاسكان والمرافق بأسيوط بتكلفة قدرها 155 ألف جنيه.
كما أشار رئيس مركز ساحل سليم، إلى أنه في مجال مياه الشرب والصرف الصحي تم متابعة قطاع الأعمال المكلفة بتنفيذ مشروع الصرف الصحى لمدينة ساحل سليم وتذليل العقبات التى تواجهها حتى يمكن الانتهاء من المشروع وبدء التشغيل حسب المواعيد المقررة، كما تم متابعة التشغيل بمحطات وعمليات المياه بالمدينة والقرى وكذلك أعمال الغسيل الدورية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ مشروع توصيل المياه المرشحة من محطة تل زايد بالبدارى وربطها بعمليات ومحطات مياه الشرب بساحل سليم ومتاعبة تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب النقية للمناطق والعزب السكنية المحرومة بمعرفة قطاع مياه الشرب بساحل سليم.
وبالنسبة لقطاع الكهرباء، تم توفير الأدوات ومعدات الإنارة اللازمة من خلال الخطة الاستثمارية؛ وذلك لإنارة الأعمدة الموجودة بالطرق العامة والشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وقرى المركز، كما تم شراء 54 عامود إنارة جديد وذلك لتدعيم الطرق الرئيسية والمحرومة من الإنارة وتم عمل مقايسات بمعرفة قطاع توزيع أسيوط شمال وهندسة كهرباء ساحل سليم لتحويل مسارات الجهد المتوسط بالأماكن التى بها تعديات من المواطنين إلى كابل أرضى بالأماكن التى تمثل خطورة بالكتلة السكنية المتضرر.

محمد أبو شادى

مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط تقوم بتوزيع 84 ألف كرتونه تغذية كمنحة مقدمة من القوات المسلحة


توزيع 84 ألف كرتونة غذائية مقدمة من القوات المسلحة

أشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في خدمة المواطنين وتقديم كافة المساعدات لهم، وفي ضوء ذلك قامت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بتوزيع 84 ألف كرتونه تغذية كمنحة مقدمة من القوات المسلحة، بالإضافة إلى تنفيذ بعض المشروعات التابعة للمديرية لتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة أبناء المحافظة. صرح بذلك محمد فؤاد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط.
وأضاف فؤاد، أنه تم التعاون مع القوات المسلحة لتقديم بعض المساعدات للمواطنين ومنها توزيع 84 ألف كرتونة تغذية لحالات الضمان الاجتماعي والأسر الأولى بالرعاية.
من ناحية أخرى، قال محمد فؤاد: إن هناك تعاون مشترك بين مديرية التضامن الاجتماعي والمركز المصري للمنظمات الحكومية في عقد دورات تدريبية للعاملين بالشئون الاجتماعية لرفع مستوى الوعي لدى العاملين بمدى أهمية المشروعات الخدمية ومعرفة العوائق التي قد تواجههم والتغلب عليها من خلال هذه الدورات، موضحًا أن دور المديرية لم يقتصر على تقديم مساعدات فقط بل المساهمة أيضًا في التواصل بين المواطنين والجمعيات الأهلية.

محمد أبو شادى

البقاء لله :: وفاة مواطن من اسيوط شنقا بدولة ليبيا



وصل إلى مطار القاهرة اليوم، جثمان مصري يعمل في ليبيا.
ويوضح التقرير المرافق لجثة "كامل حسن" من أسيوط، أنه مات نتيجة الشنق، وقام شقيقه بتسلم الجثة لدفنها في بلده أسيوط.
ومن ناحية أخرى، عاد إلى القاهرة راكب قامت السلطات السعودية بترحيله من البلاد لخلاف مع الكفيل، وبالكشف الجنائي على الراكب؛ تبين أنه محكوم عليه بالحبس لمدة 6 أشهر، فتم ترحيله إلى إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية.

تفعيلاً لاتفاقية بين الجامعتين.. وفد طلابي ألماني في زيارة لجامعة أسيوط


                          باقى الصور

ضبط متهم في جريمة قتل بالوليدية باسيوط


تبلغ لقسم شرطة ثان أسيوط من غرفة عمليات النجدة .. بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفى .. بناحية الوليدية ـ دائرة القسم

..... بالانتقال تبين .. مقتل المدعو / ابراهيم . ع . ب سن 23 عامل ومقيم عرب الأطاوله الفتح أثر إصابته بطلق رش خرطوش بالصدر أودى بحياته وذلك حال تواجده بمسكن المدعو/ محمود . ع . ذ ..
سؤال زوجة صاحب المنزل محل الواقعة. المدعوة / هويده. م . خ سن 29 مدرسة أتهمت شقيق زوجها .بالتعدى علي المجنى عليه وإحداث إصابته التى أودت بحياته لخلاف على أرث قطعة أرض كائنة بدائرة قسم أول أسيوط .

بتاريخ 12/3/2014م تمكنت ضباط مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط مرتكب الواقعه المدعو / محمد . ع . ذ .

جنايات أسيوط تقضي بسجن " إخواني " 3 سنوات حاز مخططا للاعتداء على الشرطة أثناء فض "اعتصام رابعة"


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1546122014313473.jpg
 قضت محكمة جنايات أسيوط في جلستها المنعقدة اليوم الخميس بمعاقبة متهم ينتمي لتنظيم الإخوان الإرهابي، بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك إثر إدانته بارتكاب جرائم التخطيط للاعتداء على قوات الأمن أثناء فضها للاعتصام المسلح لأعضاء تنظيم الإخوان برابعة العدوية، والاشتراك في ارتكاب جرائم العنف الإخواني في محافظة أسيوط.   وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد وافق على إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أسيوط في 29 ديسمبر من العام الماضي، وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة مع المتهم، والتي أسندت إليه فيها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، علاوة على ارتكابه لجرائم التجمهر المخل بالسلم والأمن العام، وتعطيل وسائل النقل والمواصلات، والتحريض على العنف.    وكان المتهم ويدعى، عبد الناصر سيد أحمد حموده "صيدلي" قد ألقي القبض عليه في أسيوط، أثناء اشتراكه في إحدى المسيرات المسلحة لتنظيم الإخوان هناك، حيث تبين أن بحوزته "أجندة" تحتوي معلومات ومخططات مفصلة، حول كيفية مواجهة والتصدي لقوات الشرطة إذا ما أقدمت على فض اعتصام الإخوان بمنطقة رابعة العدوية، وآليات إفشال محاولات قوات الأمن لفض الاعتصام وكيفية الاعتداء عليها بصورة تجعلها تنسحب وتتوقف عن فض الاعتصام.  شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - جنايات أسيوط تقضي بسجن " إخواني " 3 سنوات حاز مخططا للاعتداء على الشرطة أثناء فض "اعتصام رابعة"

مروة هيكل

ضبط نائب رئيس مجلس إدارة نادي تدريس جامعة أسيوط الإخواني

http://klmty.net/news/7y4m679a229n8pr5y5-news.jpg
ألقت قوات أمن أسيوط بالتنسيق مع الأمن العام، فجر اليوم، القبض على القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمود محمد سنوسي، الأستاذ بكلية العلوم، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.
كما ألقت قوات الأمن القبض على محمد عارف أحمد محمود، موظف بمديرية الشباب والرياضة.
جاء ذلك، خلال حملة أمنية لاستهداف عناصر الإخوان المطلوبين في قضايا عنف وأحداث شغب عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

محمد أبو شادى

السيول تتسبب في شروخ بالطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/13/5321c5ea1929f.jpg

اكتشفت دورية مرورية بأسيوط حدوث شروخ أسفل طريق القاهرة الصحراوي الشرقي " الجيش" نتيجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام.  تلقى اللواء طارق نصر مدير امن أسيوط إخطارا من اللواء عادل زكي مدير إدارة مرور أسيوط يفيد انه أثناء مرور دورية مرورية على الطريق الصحراوي الشرقي " طريق الجيش " تلاحظ لهم وجود شروخ في أسفلت الطريق في الاتجاه القادم من القاهرة / أسيوط عقب بوابات مدخل أسيوط بحوالي 1 كم بعمق 4 متر وبطول 8 متر ، عليه تم إخطار المسئول عن صيانة وتشغيل الطريق وتم اصطحابه لمعاينة الطريق واتخاذ اللازم ، وتم وضع حواجز فسفورية وعلامات إرشاديه بالمكان المشار إليه وعمل حرم أمن لمرور السيارات بعيداً عن تلك المنطقة الخطرة .

أزهر أسيوط : تكثيف ساعات المحاضرات لتعويض فترة توقف الدراسة


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/13/5321c606a0b65.jpg

أكد الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط أن الفرع أنهى استعداداته لبداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.  وقال عبد الشافي في تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " أن فرع الجامعة لم يشهد أي أعمال إنشائية خاصة وانه لم يتعرض لأي أعمال تخريب خلال فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول من قبل مظاهرات الطلاب.  وأضاف عبد الشافي انه نظرا لما شهدته الدراسة من تأجيل تقرر إلغاء الأجازات ببعض الكليات والتي كانت تحصل على يوم السبت من كل أسبوع بالإضافة إلى تكثيف ساعات الدراسة بالجداول حتى يتم تعويض الطلاب الفترة التي تم تأجيل الدراسة فيها.  وأشار نائب رئيس الجامعة أن حرية الرأي مكفولة في الدستور ومن حق أي طالب أن يعبر عن راية بصورة سلمية وإذا تعدى الصورة السلمية وتحول إلى عنف وتخريب سوف يطبق عليه القانون وتكون هناك عقوبات رادعه والتي تصل إلى الفصل.

ايهاب عمر

بالفيديو فرصة أخيرة لمحافظ اسيوط لاثبات حسن النوايا والعمل من أجل المواطن الاسيوطى .. كارثة فى مبنى مجمع المصالح الحكومية باسيوط ومعرض للانهيار على الالاف من الموظفين والمترددين عليه وتحذير عاجل الى محافظ اسيوط وقبل وقوع أى كارثة لاقدر الله .. نكشف حقيقة تصريحات محافظ اسيوط الوهمية الذى يتحدث عن وجود تراكمات عديدة بالمحافظة وعلى جميع أبناء الوطن التعاون .. يوجد تراكمات عديدة بمنى مجمع المصالح فهل يقوم محافظ اسيوط بتنفيذ تصريحاته الوهمية واتخاذ اجراءات سريعه لانقاذ المواطنين أم ننتظر وقوع الكارثة ونتحدث عن التراكمات ونترحم على أهالينا وأصدقائنا .. سنطالب بتوقيع عقوبة الاعدام على محافظ اسيوط فى حالة انهيار المبنى لاقدر الله .. وهذا هو مطلبنا الوحيد ’’ نحمى أبنائنا وأهالينا ونجمل صورة مجتمعنا لا صورة المسئولين .. ان لم تحاول منع الضرر عن الغير سيصيبك ضرر أخطر ’’ السادة المحترمين ’’ السيول فضحتنا .. فضحتنا وعرتنا ’’



بالفيديو فرصة أخيرة لمحافظ اسيوط لاثبات حسن النوايا والعمل من أجل المواطن الاسيوطى .. كارثة فى مبنى مجمع المصالح الحكومية باسيوط ومعرض للانهيار على الالاف من الموظفين والمترددين عليه وتحذير عاجل الى محافظ اسيوط  وقبل وقوع أى كارثة لاقدر الله .. نكشف حقيقة تصريحات محافظ اسيوط الوهمية الذى يتحدث عن وجود تراكمات عديدة بالمحافظة وعلى جميع أبناء الوطن التعاون .. يوجد تراكمات عديدة بمنى مجمع المصالح  فهل يقوم محافظ اسيوط بتنفيذ تصريحاته الوهمية واتخاذ اجراءات سريعه لانقاذ المواطنين أم ننتظر وقوع الكارثة ونتحدث عن التراكمات ونترحم على أهالينا وأصدقائنا .. سنطالب بتوقيع عقوبة الاعدام على محافظ اسيوط فى حالة انهيار المبنى لاقدر الله .. وهذا هو مطلبنا الوحيد ’’ نحمى أبنائنا وأهالينا ونجمل صورة مجتمعنا لا صورة المسئولين .. ان لم تحاول منع الضرر عن الغير سيصيبك ضرر أخطر ’’ السادة المحترمين ’’ السيول فضحتنا .. فضحتنا وعرتنا ’’

بالفيديو حتى لاننسى شهداء الاهمال باسيوط .. تحذير الى محافظ اسيوط ولجميع المسئولين عن التعليم باسيوط وقبل وقوع أى كارثة لاقدر الله .. نكشف حقيقة تصريحات محافظ اسيوط الوهمية الذى يتحدث عن وجود تراكمات عديدة بالمحافظة وعلى جميع أبناء الوطن التعاون ..تراكمات بمدرسة بدر التجريبية باسيوط ومدرسة دير شو الابتدائية بأبنوب ومعرضين للانهيارعلى الأطفال فهل يقوم محافظ اسيوط باتخاذ اجراءات سريعه لانقاذ الأطفال أم ننتظر وقوع الكارثة ونتحدث عن التراكمات وعمل شو اعلامى .. سنطالب بتوقيع أقصى عقوبة على محافظ اسيوط ووكيل وزارة التربية والتعليم فى حالة وقوع أى خطر يمس أطفال اسيوط وهى ’’ الاعدام ’’ وما نطالب ونعبر به حماية لأبناء اسيوط فى المستقبل وهو مطلب لكل مواطن اسيوطى أصيل عاشق لتراب الوطن أم أن مطلبنا مبالغ فيه ودم الأطفال بقى رخيص ولم نتعلم من دروس الماضى ’’ دم الأطفال غالى .. ان لم تحاول منع الضرر عن الغير سيصيبك ضرر أخطر ’’

طقس اليوم الخميس (( 13 مارس _ 12 جمادى الاول )) ’’ صاف ’’ ..الصغرى ::8 والعظمى :: 20

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو انطلاق مؤتمر جامعة اسيوط الدولي التاسع للعوم الصيدلية



بالفيديو بترول اسيوط يفوز على منية الحيط 4/2 ولقاء مع اللاعب محمد سمير صاحب هاتريك بترول اسيوط

                              الفيديو الاول


                              الفيديو الثانى


                              الفيديو الثالث

بالفيديو.. هتافات شبيه مرسي في قفص الاتهام باسيوط



هتف عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، خلال نظر محاكمتهم بتهمة إثارة العنف ومقاومة السلطات وحرق منشآت شرطية وكنائس في أسيوط، اليوم الأربعاء، هتافات تطالب بالحرية لهم، وإطلاق سراحهم. وردد المتهمون في القضية التي يحاكم فيها عاصم عبد الماجد، عضو شورى الجماعة الإسلامية، قصيدة سيد قطب "أخي أنت حرٌ.. أخي إنني اليوم صلب المراس.. أدك صخور الجبال الرواسي.. غدًا سأشيح بفأس الخلاص.. رءوس الأفاعي إلى أن تبيد.. سأثأر لكن لرب ودين.. وأمضي على سنتي في يقين.. فإما إلى نصر فوق الأنام.. وإما إلى الله في الخالدين.. أخي أنت حر وراء السدود". وقاد هتاف المتهمين وعددهم 33 متهمًا، من داخل القفص، متهم يشبه الرئيس المعزول محمد مرسي؛ يرتدي نظارة وبه ذقن كثيفة، إلى جانب أنه قصير الطول، و "قمحي" اللون.

بالفيديو وزير الري لا خسائر فى الارواح بسبب السيول فى الصعيد والسيول تضيف 60 مليون مترمكعب للنيل



بالفيديو.. وزير التنمية المحلية: سكان الصعيد يتجاهلون التحذيرات ويبنون بيوتهم بمنحدرات السيول



بتكلفة 100 جنيه... بالصور.. طالب من اسيوط يبتكر نظارة إلكترونية لمساعدة مرضى الشلل الرباعى

http://media.cairodar.com/news/Large/43363_1.jpg
فاز عبد الله عاصم محمد الطالب بالصف الثالث الثانوى، من محافظة أسيوط، بالمركز الأول بمعرض "إنتل مصر الخير للعلوم والهندسة لمحافظات الصعيد"، والذى أقيم بمحافظة الأقصر بمشاركة 132 طالبا، و35 محكّما و99 مشرفا، وتم خلاله عرض 86 مشروع بحث علمى.

شارك عبد الله بمشروع فى مجال علوم الحاسب الآلى، وخاص باستخدام تتبع العين كمساعدة لذوى الإعاقة، وذلك من خلال نظارات تحتوى على كاميرا ويب، ليستطيع المريض التواصل مع المجتمع المحيط به.

قال عبد الله لـ"كايرو دار":

بالفيديو هيثم البدري: أسيوط من أكثر المحافظات تضرراً من السيول والأمطار



عرض مسرحي عن الشباب وقيم العدل والمساواة في أسيوط‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/03/download-1109.jpg

نظم فريق المسرح بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي معسكر مغلق للإنتهاء من البروفات النهائية لمسرحية “المرايا” والتي تنتجه الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية في إطار بروتوكول تعاونها مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية صرح بذلك الأديب شعبان المنفلوطي مؤلف ومخرج العرض المسرحي وقال أن مسرحية “المرايا” تناقش تأثير الثورة علي الشباب بالتركيز علي قيم الحرية والعدل والمساواة. وأوضح محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية أن العرض سيتاح للجمهور العام وكذلك الأدباء والمثقفين من محافظات الصعيد خلال الفترة من 30 مارس وحتي 2 أبريل القادم وذلك بقصر ثقافة أسيوط ضمن برنامج ملتقي الصعيد الصعيد ومهرجان مسرح الصعيد والذي تنظمه الجمعية بشراكة مع المؤسسة الثقافية السويسرية ومكتبها الاقليمي بمصر وبرعاية ودعم الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة أسيوط.

مؤتمر جماهيري للتيار الشعبى بأسيوط لدعم صباحى رئيسًا


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/02/%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%892.jpg?resize=720%2C360
نظم المئات من أعضاء التيار الشعبي بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمرا جماهيريا تحت شعار” واحد مننا .. هنكمل حلمنا ” بأرض الملاعب بمدينة أسيوط، من أجل دعم حمدين صباحي رئيسا لمصر فى المرحلة القادمة.  وحث المؤتمر مواطني أسيوط على مساندة ودعم صباحي في انتخابات الرئاسة القادمة، رافعين صورا تدمج صباحي مع صانع التاريخ الرئيس جمال عبدالناصر.  وقال المهندس عبداللاه أبوسيف، القيادي بالتيار الشعبى بأسيوط لـ “البديل” إن دعم التيارالشعبى وشباب الأقليم وعدد من شباب الجامعات وممثلى الحزب الناصرى لحمدين، جاء بناءا على البرنامج الانتخابى له، مؤكدا أنه يسير على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.  وأضاف أبوسيف أن تحقيق مطالب ثورتى “25 يناير و30 يونيو من أولويات البرنامج الإنتخابى لحمدين، ومن أبرز هذه المطالب ” تحقيق العدالة الاجتماعية المتمثلة في الحد الأدنى للأجورللعاملين الحكوميين والقطاع العام، كما تشمل مظلة الحد الأدنى جميع العاملين بالقطاع الخاص، والمزيد من الحرية فى عهده ومن أبرزها حرية التعبير والرأى فى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.  وأوضح القيادى بالتيار الشعبى أن من ضيوف المؤتمر الجماهيرى جميع الأعضاء الناصريين وقيادات الحزب بالإقليم ورابطة شباب جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء مجلس الشعب الوطنى السابقين، كما ناقش المؤتمر البرنامج الأنتخابى لحمدين صباحى ومدى ما يقدمه ويحققه لجميع طبقات المجتمع، خاصة مساواة طبقات المجتمع والقضاء على رؤس الأموال والإقطاعيين الذين صنعهم الرئيس المخلوع مبارك، وإعادة منظومة قانون الإصلاح الزراعى.  

أشرف صابر

بالفيديو تمرد أسيوط تدعم السيسى بميدان الشهيد أحمد جلال



 قال ضياء العجيمي، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد ، إنه يتم الإعداد لتنفيذ وقفة تأييدا للمشير عبدالفتاح السيسي ، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء ،اليوم الأربعاء، بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقا" .   وأوضح العجيمي أن تلك الوقفة تأتي فى إطار الفعاليات التى تقوم بها الحركة فى أسيوط تأييدا للمشير السيسي ، من خلال جمع المزيد من المتطوعين ، وتنفيذ العديد من حملات التوعية لحث المواطنين بالمشاركة .   وأكد العجيمي أنه قد تم جمع آلاف الاستمارات للمتطوعين من خلال مجموعات شبابية تجوب القري والمراكز ، والتى لاقت استحسان الأهالي ومبادرتهم بالتعاون فى إنجاح حملة المشير 

دعاء أبو النصر

الشئون الاجتماعية بأسيوط تصرف 100 جنيه إعانة و4 بطاطين لمتضررى السيول


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s3201411153227.jpg
أكد محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط فى تصريحات صحفية -منذ قليل- أن الخسائر التى خلفتها السيول التى اجتاحت محافظة أسيوط بلغت 20ألف فدان جميعها مزروعة بالقمح والربيع والفاكهة مشيرا إلى أن عدد الأسر المتضررة بلغ 2000 أسرة يتراوح أعدادهم ما بين 9و10آلاف مواطن.
وقال فؤاد إنه تم صرف 100جنيه كإعاشة عاجلة لكل فرد و5000كتعويض آجل لكل أسرة بالإضافة إلى 4بطاطين مقدمة من الهلال الأحمر لكل أسرة، كما قامت القوات المسلحة بتوزيع كراتين تحتوى على مواد غذائية للأسر المتضررة.

وأضاف وكيل الوزارة بأنه لم يتم التمكن من حصر المواشى النافقة نظرا لتراكم المياه الغزيرة فى الشوارع بالقرى المتضررة، وعدم وصول اللجان المشكلة التى تضم أعضاء من الشئون الاجتماعية، والإسكان والزراعة والطب البيطرى، مضيفا أن المحافظة ستتبنى عملية إعادة بناء وترميم المنازل المتضررة من السيول مشيرا إلى أنه وصل لوزارة التضامن 13مليون جنيه قيمة صرف معونات للمتضررين من السيول بأسيوط. 


ضحا صالح

وزير الرى .. أضرار السيول بمركز البداري بأسيوط لم تكن متوقعه لكنها أضافت لنهر النيل 60 مليون متر مكعب، واصفاً إياها بأنها "خير كبير"


الري: "خير السيول" أضاف 60 مليون متر مياه لنهر النيل

قال وزير الموارد المائية والري محمد عبد المطلب، إن أضرار السيول بمركز البداري بأسيوط لم تكن متوقعه، لكنها أضافت لنهر النيل 60 مليون متر مكعب، واصفاً إياها بأنها "خير كبير".
وأكد عبد المطلب، خلال مداخلة هاتفية برنامج"مصر كل يوم" مع الإعلامي "ناصر القفاص" على فضائية "المحور2"، أنه حضر من دولة "أوغندا" لزيارة المحافظات التي ضربها السيول.
وأوضح عبد المطلب، أن سدود الإعاقة التي قامت الدولة بإنشائها منذ عام 1994 منعت كارثة كبيرة كانت ستخلف الكثير من الضحايا والخسائر، مشيراً إلي أنه تم حصر الأضرار التي خلفتها السيول في المحافظات وسيتم تعويض المتضررين قريباً.

عبد الرحمن العارف

"العدل" تخول للعاملين بمياه الشرب بأسيوط صفة الضبط القضائى

"العدل" تخول للعاملين بمياه الشرب بأسيوط صفة الضبط القضائى

 نشرت الوقائع المصرية اليوم بالعدد " 58 "، قرار المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق، بتخويل كل من " سحر محمود مدير عام الإدارة القانونية، رفعت ثابت محمد، مدير عام الشركة، أسامة رضوان، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية " ويعد الثلاثة من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط، صفة مأمورى الضبط القضائى وذلك بالنسبة للجرائم التي تقع مخالفة لأحكام قانون تنظيم الموارد العامة للمياه اللازمة للشرب والاستعمال الآدمى.

ورود ياسين

بالصور.. مدرسة بدر التجريبية بأسيوط بلا تلاميذ لليوم الرابع على التوالي بسبب كثرة الشقوق بالمبنى وتصدعه والخوف من انهياره على التلاميذ


                            باقى الصور

” مليون جنيه” فدية مالية لإطلاق سراح نجل أحد رجال الأعمال بقرية صنبو بمركز ديروط بأسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%85%D8%A8%D9%84%D8%BA-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%892.jpg?resize=720%2C360
شهدت مدينة ديروط شمال أسيوط سلسلة متواصلة من الأحداث التى يعود بها الضرر على المواطنين فى ظل غياب الجهات الأمنية للتدخل لحل هذه الأزمات وملاحقة مرتكبيها وتحقيق الاستقرار للمواطنين ومن أبرز هذه الوقائع واقعة اختطاف الطفل محمد عنتر الذى يبلغ من العمر “10″ سنوات مقابل فدية مالية من والده تقدر بمبلغ ” مليون جنيه ” وأن هذا الطفل أحد أبناء رجال الأعمال البارزين من ذوى رؤوس الأموال وصاحب العديد من شركات المقاولات والسفريات للدول العربية.  قالت أسرة الطفل المختطف لـ ” البديل “، إنه أثناء خروج الطفل من منزله بقرية صنبو متجها إلى أحد المحال التجارية بغرض شراء بعض أكياس الحلوى لم يرجع إلى منزله ولم يتم العثور عليه منذ يوم السبت الماضى، وتلقت أسرة الطفل اتصالا هاتفيا من أحد العناصر المجهولة الهوية والقائمة باختطاف الطفل يطلب مبلغا قدره” مليون جنيه ” مقابل إطلاق سراحه حيا وإلا يتم تسليمه جثة هامدة لأهله فى حالة عدم دفع المبلغ المطلوب.  وقال المدعو عنتر عبد النبى والد الطفل، إنه توجه لمركز شرطة ديروط وأخطر رجال المباحث ومأمور المركز بالواقعة، وتم تحرير محضر بالبلاغ من والد الطفل بواقعة الاختطاف بدون اتهام لأحد، لكن بدون جدوى فكانت ردود رجال الأمن: سنجرى تحريات حول الواقعة تجاه المشتبه فيهم ولابد من إخطار مركز الشرطة بجميع المكالمات التليفونية التى تتم بينكم وبين المختطفين، والتواصل معهم لحين إجراء التحريات التى لم يحدد لها يوم معين للقبض على المتهمين.  وأكد عنتر والد الطفل، أن دور رجال المباحث ومركز الشرطة سلبي للغاية ولم يتم التدخل من قبل رجال الأمن حتى الآن منذ يوم اختطاف الطفل فى ظل تواصل التهديدات بقتله من الخاطفين، مؤكدا أن الواقعة أجريت بواسطة سيارتين ملاكى موديل” 504″ بدون ألواح معدنية طبقا لما ورد للأسرة من أحد الشهود العيان.  واستغاث والد الطفل المختطف بوزير الداخلية محمد إبراهيم بسرعة إصدار أوامره وتعليماته بالقبض على التشكيلات العصابية التى تسببت في زعزعة أمن المواطنين.  

أشرف صابر

ننشر أسماء المستحقين للمعاشات التقاعدية للمصريين بالعراق..و بدء الصرف بالدولار خلال أيام


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/692_43.jpg?itok=SrOC4wba
يعلن بنك الرافدين بالدقي خلال أيام عن بدء صرف المعاشات التقاعدية للعمالية المصرية بالعراق والتي كانت مجمدة منذ نحو 24 عاما أبان حرب الخليج الأولي.  وكان وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي نصار الربيعي قد سلم الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة نسخة من أسماء المستحقين المصريين من المرحلة الأولي لهذه المعاشات، تمهيدا لاستكمال باقي المراحل عند استيفاء بياناتها، وحضر تسلم اسماء المستحقين، السفير العراقي في القاهرة ضياء الدباس، وعلي الشاوي مدير العلاقات العربية والدولية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بالعراق ، ونزار الحكيم مسئول العلاقات الثنائية بسفارة العراقي في القاهرة.  وينفرد " صدي البلد" بنشر هذه المرحلة بالمبالغ وأسماء وعناوين المستحقين للمعاشات التقاعدية للعمالة المصرية وأسرهم المستحقين عنهم، ويستحق كل فرد من الآتي أسمائهم بعد معاش خدمة أو عجز أو المستحقين المتقاعدين المتوفين للفترة من ايقاف التحويل وحتى 31 ديسمبر 2013، بالمبلغ المدون بجانب كل اسم ويتراوح ما بين 2إلي 18 مليون دينار عراقي تقريبا كالآتي : 

وزير التنمية المحلية والإدارية .. إعلان مواعيد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية السبت أو الأحد وتأجيل حركة المحافظين لما بعد الانتخابات الرئاسية


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/12/a64e7661-6a9c-4343-82ff-a709e62c23f4/a64e7661-6a9c-4343-82ff-a709e62c23f4_16x9_600x338.jpg
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية ، أنه من المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات مواعيد فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية، يوم السبت أو الأحد القادم على أقصى تقدير.  وقال لبيب: "إن اللجنة مازالت تضع اللمسات الأخيرة على إجراءات الانتخابات من حيث مواعيد الطعون وإعلان النتائج، مشيراً إلى أن قانون الانتخابات تم وضعه ونشره بالفعل في الجريدة الرسمية.  وأكد وزير التنمية المحلية والإدارية، في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، أن الوزارة بصدد الانتهاء من قاعدة بيانات الناخبين على مستوى الجمهورية حيث تم تحديثها، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان عدد الناخبين وفقاً لقاعدة البيانات الجديدة الأسبوع المقبل. شركة مساهمة لتشغيل الشباب  وفي سياق متصل، قال الوزير: "إن الحكومة قررت إنشاء شركة مساهمة لتشغيل الشباب بمختلف محافظات مصر برأس مال 20 مليار جنيه يتوقع أن يصل إلى 100 مليار جنيه خلال العام الأول، وتساهم فيها مختلف البنوك المصرية والجمعيات الخيرية والمؤسسات الخاصة، كما يمكن للمواطنين المشاركة فيها". مشيرا الى أن الشركة ستقدم للشباب مشروعات غير تقليدية بيئية وحرفية وصناعات صغيرة وشركات لتسويق المنتجات الزراعية بحيث تقدم لكل شاب فرصة عمل متكاملة.  وأوضح، أنه سيتم إقامة مجلس أمناء لإدارة الشركة يشارك فيه التيارات الشعبية بالمحافظات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والمحافظات بحيث تكون مشاركة غير تقليدية تضم مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع. مؤكداً، أنها ستكون بمثابة ثورة جديدة تفتح آفاقا واعدة أمام الشباب المصري الذي يبحث عن فرصة عمل حقيقية. تعويضات لضحايا السيول  وحول الأضرار التي شهدتها محافظات أسيوط وسوهاج وجنوب سيناء والبحر الأحمر، من السيول التي تعرضت لها مصر مؤخراً، قال لبيب: "إن الأضرار الناجمة عن السيول كانت محدودة للغاية، حيث لم يتأثر سوى طريق الغردقة ورأس غارب وخمسة مواقع بطريق سوهاج البحر الأحمر وذلك طريق دهب - شرم الشيخ، بجنوب سيناء".  وأضاف: "ستقوم وزارة النقل بترميم وإصلاح هذه الطرق خلال مدة تتراوح ما بين 3 و10 أيام فقط لا غير، وسيتم صرف تعويضات للمزارعين الذين تضررت زراعتهم سواء من أسيوط أو سوهاج، وفقاً للقواعد المعلنة في هذا الصدد".  وعن ما تردد بشأن نية الحكومة إعلان حركة محافظين بعد التعديل الوزاري، أفاد لبيب، "أن حركة المحافظين ليست مرتبطة بالتغيير الوزاري أو الحكومة الجديدة ومعظم المحافظين أداؤهم جيد"، موضحاً، "أن الحركة مؤجلة لما بعد الانتخابات الرئاسية".

أشرف عبد الحميد

اصابة 5 مجندين بينهم 2 من اسيوط فى انقلاب مدرعة على الطريق الدائرى أمام محولات شلبى بالمنيا


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/66/8/360x232o/138.jpg?q=0
أصيب 5 مجندين بينهم نقيب شرطة، إثر انقلاب مدرعة على الطريق الدائرى أمام محولات شلبى.  كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا يفيد انقلاب مدرعة رقم 1248/147 على الطريق الدائرى أمام محولات شلبى، وقد أسفر الحادث عن إصابة كل من محمد جابر عثمان 22 سنة مجند من بنى سويف، وحسين محمد سيد 21 سنة مجند بنى سويف، وصبحى على عثمان 21 سنة مجند أسيوط، ورمضان أحمد محمد 21 سنة أسيوط، وإسلام حمدى نقيب شرطة من مغاغة، وتم نقلهم إلى المستشفى وبتوقيع الكشف عليهم، تبين أنهم مصابون بسحجات وكدمات.  وبالانتقال والفحص، تبين أن سبب وقوع الحادث انفجار الإطار الأمامى للمدرعة، وقد تحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

رئيس شركة مياه شرب أسيوط: المياه لم يصلها أي عكار حتى الآن

http://al-mashhad.com/Media/News/2014/3/12/2014-635302607044655000-465.jpg

قال اللواء حسن عبد الغني رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط :"إن المحافظة لم تتأثر بأي مشاكل مياه الشرب على عكس ما ذكرته وسائل اعلامية بأن مآخذ المياه تضررت من مياه السيول."  وأكد "عبد الغني"، أن المآخذ الرئيسية لمحطة مياه أسيوط لم تتأثر بأي شئ، وأن مياهها سليمة 100%، وأن المحافظة لم نشتكى من تعكر المياه على عكس محافظتي "سوهاج وقنا"، مشيراً إلى أن مياه أسيوط لم يصلها أي عكار حتى الآن.  ونفي "عبد الغني" صحة ما نشر عن توقف محطات مياه الشرب عن العمل لحين أجراء عمليات فك وتركيب وتنظيف لمأخذ المحطات الذي يستغرق 4ساعات، مشيراً إلى إنه في أي حالة طورئ ستقوم الشركة بإبلاغ المحافظة رسمياً وذلك قبل قطع مياه الشرب عن المحافظة. 

مدحت عرابى

مشادة كلامية بين محافظ أسيوط وقيادات الوفد بعد اعتبار محافظ اسيوط بأنه يقوم بحملة "شو إعلامى " والهروب من مواجهة الأزمات .. العلاقة بين رجال أمن الدولة والمواطنين علاقة متوترة


مشادة كلامية بين محافظ أسيوط وقيادات الوفد
http://www.alwafd.org/images/1800141_718148844873282_790540024_o.jpg


 نشبت مشادة كلامية حادة بين محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، وأعضاء اللجنة التى شكلها حزب الوفد بأسيوط لحصر الخسائر التى تعرضت لها القرى المنكوبة بالسيول بمركز البدارى.  واستقبلت اللجنة مئات الشكاوى من الأهالى المتضررين بسبب عدم ذهاب أى مسئول لهم لمعاينة حجم الخسائر الفادحة واكتفائهم بالجلوس على أطراف القرى غير المتضررة، وهو ما اعتبره البعض مجرد "شو إعلامى للمحافظ" وهروبًا من مواجهة الأزمة والأهالى المتضررين.  الجدير بالذكر أن لجنة الوفد بأسيوط وجهت كلامها بشكل حاد للمحافظ أمام مئات المواطنين الذى تجمهروا، حيث قالت لجنة الوفد للمحافظ: "هناك آلاف المواطنين المتضريين فى مناطق مجاورة، وعليك الذهاب إليهم لتقدير حجم خسائرهم بدلا من الجلوس فى مناطق غير متضررة".  وكانت الأمطار الغزيرة والسيول التى سقطت، الأحد الماضى، تسببت فى نزوح جماعى وتهجير لمئات الأسر من أهالى 15 عزبة بعزب قريتى العتمانية ووادى الشيح بمركز البدارى، الذى يبعد حوالى 42 كم جنوب شرق مدينة أسيوط، ونتج عنها غرق حوالى 15 ألف فدان من زراعات القمح، وتشريد آلاف الأسر، بسبب انهيار منازلهم، واقتحام المياه منازل أخرى، بعد أن دمرت السيول السدود التى قامت بعملها القوات المسلحة بمزرعة وادى الشيح التابعة لها، ودمرت القرى.  وافترش الأهالى الطرق السريعة، بعد أن تركوا منازلهم، هرباً من المياه التى أغرقتها، ودمرت محتوياتها، ما اضطرهم إلى ترك المنازل، والفرار إلى الطرق السريعة، ليحتموا من فيضانات السيول التى جرفت كل ما يقابلها

مدير امن اسيوط يكرم أمين شرطة ورقيب سرى بقسم أول اسيوط بعد ضبط أحد الاشخاص وبحوزته أوراق مالية مزورة




قام السيد اللواء / طارق نصر - مدير أمن أسيوط .. بتكريم
كلا من : -

1. أمين الشرطة / رجب سيد أمين
2. رقيب سري / كمال عبد الراضي لهام

من قوة قسم أول أسيوط
وذلك لجهودهم .. في ضبط احد الاشخاص بدائرة القسم وبحوزته أوراق مالية مزورة
وقد اثني سيادته علي مجهودهما ويقظتهم وجديتهم في العمل متمنيا ان يحذو ا الجميع حذوهم

حملة مكبرة لمديرية أمن اسيوط لضبط المحكوم عليهم [ بالإعدام وبالمؤبد ـ السجن المشدد ] بقرية بصرة بمركز الفتح باسيوط




تنفيذاً لسياسة الوزارة .. وفى إطار جهود المديرية المستمرة وخطتها لإعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها..من خلال القيام بالحملات التفتيشية المقننة على المناطق
التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج عن الشرعية وخاصةً ضبط الأسلحة النارية والمتاجرين فيها ..
وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا قامت المديرية اليوم ... بحملة مكبرة بإشراف السيد اللواء /مدير إدارة البحث الجنائي..والسيد العميد /رئيس فرع الأمن العام ..شارك فيها عدد من ضباط ومفتشي إدارة البحث وعدد (13) مجموعة قتالية مدعومة بعدد (5) مدرعات من قوات الأمن المركزي...بالاضافى الى عدد (1) مدرعة من أدارة قوات الأمن بإشراف السيد اللواء / نائب المدير لقطاعي الجنوب والشرق ... والتى استهداف عدد من المحكوم عليهم [ بالإعدام وبالمؤبد ـ السجن المشدد ] بقرية بصرة ـ دائرة مركز الفتح وهم كلأمن :-
الحسين . ع . ع . ي سن26 فلاح وأشقائه[ هشام سن 24 فلاح ، محمود سن 27 فلاح ، يوسف سن 25 فلاح ] والمقيمين بذات الناحية ... والمحكوم عليهم فى القضايا أرقام [7719 جنايات مركز الفتح لسنة 2012م ـ كلى 1546 شمال اسيوط مقاومة سلطات واطلاق اعيرة نارية ( مؤبد ) ـ بجلسة 8/11/2012 ـ القضية رقم 9301 جنايات مركز الفتح لسنة 2013 كلي 1995 شمال أسيوط مقاومة سلطات إطلاق أعيرة نارية " مؤبد " بجلسة 21/1/2014 ـ 10984 جنايات مركز الفتح لسنة 2012 كلي 2019 شمال أسيوط مقاومة سلطات إطلاق أعيرة نارية " مؤبد " بجلسة 19/12/2012 ــ 2176 جنايات قسم ثان لسنة 2011 كلي 274 لسنة 2011 شمال أسيوط قتل " إعدام" بجلسة 19/5/2013 ] ... وفور وصول القوات قاما المستهدفين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية بعدة أسلحة متنوعة بكثافة صوب القوات والتي بادلتهم إياها وتمكنوا من الهرب مستغلين المنطقة الزراعية الكثيفة المتاخمه لمنازلهم
• أسفرت الجهود بعون الله وتوفيقه عن ضبط [ عدد (1) رشاش جرينوف ـ عدد (2) بندقية آلية عيار 7.62×39 ـ عدد (1) بندقية هندي ـ عدد ( 404) طلقة ـ عدد (14) خزينة متنوعة الأعيرة] على النحو التالي:
5. ضبط رشاش جرينوف عيار 7.62×54 يحمل رقم 509 علي جسم السلاح + عدد 173 طلقة من ذات العيار بمسكن المحكوم علية الهارب/ محمود . ع . ع . ي سن 27 فلاح .
6. ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 8945 علي جسم السلاح + عدد (65) طلقة من ذات العيار + عدد (4) خزينة بمسكن المحكوم علية الهارب/ الحسيني . ع . ع . ي سن 26 فلاح .
7. ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 7360 علي جسم السلاح + عدد (64) طلقة من ذات العيار + عدد (4) خزينة بمسكن المحكوم علية الهارب/ هشام . ع . ع . ي سن 24 فلاح .
8. ضبط بندقية هندي عيار 303 تحمل رقم 5195 علي جسم السلاح + عدد 102 طلقة إسرائيلي عيار 7.62× 51 + عدد (6) خزينة من ذات العيار بمسكن المحكوم علية الهارب/ يوسف . ع . ع . ي سن 27 فلاح ... وذلك بملحقات مسكنهم وإحدى الدشم التي كانوا يحتموا بها عند تعاملهم مع القوات .
• وجهنا بتكثيف الجهود لضبط المتهمين واستمرار الحملات على تلك المنطقة.
• جاري تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة .


مباحث المخدرات باسيوط تضبط 7 بحوزتهم مواد مخدرة



في إطار خطة الوزارة التي تستهدف إعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج عن الشرعية والقانون وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة من خلال القيام بعمل الأكمنة والتمركزات الأمنية المتحركة والثابتة والقيام بالحملات التفتيشية المقننة بالمديرية .

1. ضبط كلا من 1ـ المدعو/ محمد . ر . أ . ع سن 26 عامل , 2ـ المدعو/محمود . أ . ح سن 27 عاطل 3, المدعو/ بدر . ش. ط
سن 28 عاطل (هارب) ومقيمين بندر ديروط وبحوزتهم 250 جرام من مادة الحشيش المخدر + 50 جرام من جوهر الأفيون المخدر + 89 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد الاتجار ومبلغ مالي 296 جنية من متحصلات البيع ... بمركز ديروط .

2. ضبط المدعو/ وسيم . ف . ي سن 55 صاحب محل ملابس ومقيم أبو جبل ـ مركز ديروط وبحوزته 100 جرام من نبات البانجو المخدر + 44 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد الاتجار ومبلغ مالي 115 جنية من متحصلات البيع ... بمركز ديروط .

3. ضبط المدعو/ محمد . م . ج سن 63 فلاح ومقيم درنكة ـ مركز أسيوط .. وبحوزته 1 كيلو جرام من نبات البانجو المطبوخ (فوله) المخدر ... بقصد الاتجار... بمركز أسيوط .

4. ضبط المدعو/ أحمد . ع . م سن 35 عامل ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر + 4 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي ... بقسم أبوتيج .

5. ضبط المدعو/ عبد الواحد . أ . ع . ع سن 29 طالب ومقيم الحمراء ـ قسم ثان .. وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر + 3 جرام من جوهر الأفيون المخدر ... بقصد التعاطي ... بقسم ثان .
وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة .

مباحث اسيوط تضبط 11 بحوزتهم أسلحة نارية





في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها.. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت المديرية من ضبط كلا من :-

1. ضبط المدعو/عمر . ع . ح سن 24 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر ديروط وبحوزته بندقية خرطوش تحمل رقم 558/13 علي جسم السلاح + عدد(4) طلقات خرطوش ... (المذكور طرف الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2014 بين عائلتي العمايرة , القواسم ) بمركز ديروط.

2. ضبط المدعو/محمد . ع . أ . ز سن 45 موظف ومقيم أبو جبل ـ مركز ديروط . وبحوزته عدد(2) فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(4) طلقات خرطوش بمركز ديروط .

3. ضبط المدعو/ زيادة . ع . أ . ز سن 40 موظف ومقيم أبو جبل ـ مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع بمركز ديروط .

4. ضبط كلا من 1ـ المدعو/ محمد . ر . أ سن 26 عامل , 2ـ المدعو/محمود . أ ح سن 27 عاطل 3, المدعو/ بدر . س . ط (هارب) ومقيمين بندر ديروط وبحوزتهم خزينة لبندقية آلية . بمركزديروط

5. ضبط المدعو/ وسيم . ف . ي سن 55 صاحب محل ملابس ومقيم أبو جبل وبحوزته عدد(3) طلقات عيار 7.62×39 + عدد(1) طلقة خرطوش بمركز ديروط.

6. ضبط المدعو/ممدوح . م . م . ع سن 41 عامل ومقيم باقور ـ مركز أبوتيج .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 48108081 علي جسم السلاح بمركز أبوتيج .

7. ضبط المدعو/محمد . ط . م . ع سن 30 عامل ومقيم العزايزه ـ مركز الغنايم .. وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع بمركز الغنايم.

8. ضبط المدعو/حمادة . ص . ع . ث سن 29 سائق ومقيم بني محمد الشهابية ـ مركز أبنوب .. وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع بمركز أبنوب.

9. ضبط عدد(2) فرد محلي الصنع خاصين بالمتهم الهارب /محمد . ع . ز . ح سن 30 عامل ومقيم الوليدية ـ قسم ثان – دائرة قسم ثاني أسيوط .
وجاري اتحاذ الاجراءات اللازمة .

إطلاق أعيرة نارية على مبنى إدارة ديروط التعليمية بأسيوط دون وقوع إصابات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/12/2014-635302458114195672-419_main.jpg
قام 3 ملثمين على دراجة بخارية، بإطلاق أعيرة نارية على مبنى إدراة ديروط التعليمية بأسيوط، قبيل انصراف الموظفين منها، مما أدى إلى إثارة الذعر.. ولم تحدث أى إصابات.
كان اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا بإطلاق ثلاثة ملثمين، أعيرة نارية على مبنى الإدارة، ولم تقع أية إصابات أو وفيات.

وتكثف الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء حسن سيف مدير المباحث، جهودها لضبطهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

انسداد مأخذ محطات مياه شرب أسيوط بسبب رمال مياه السيول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط تناشد المسئولين بسرعه التصرف وإيجاد البديل لتوفير مياه شرب لمحطات المدن الواقعة على النيل مباشرة الأمر الذي يهدد بكارثة حقيقية علي صحة المواطنين وسلامة وسير العمل بمحطات المياه

 https://pbs.twimg.com/media/Bif8zZQCQAAxKSx.jpg:large
أخطرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، غرفة عمليات المحافظة بسرعة التصرف وإيجاد البديل لتوفير مياه شرب لمحطات المدن الواقعة على النيل مباشرة، وذلك لانسداد مأخذ محطات مياه الشرب بالرمال والرواسب التي استقدمتها مياه السيول التي تم صرفها في النيل، الأمر الذي سيؤدي لتوقف محطات مياه الشرب عن العمل لحين أجراء عمليات فك وتركيب وتنظيف لمأخذ المحطات الذي يستغرق 4 ساعات.
من جانبه قال مصدر بمياه الشرب، إن سرعة مياه السيول التي تصرف في النيل قادمة من ترعة نجع حمادي الشرقية وترعة نجع حمادي الغربية القادمتين من محافظة سوهاج لتصب في نيل أسيوط وترعة الإبراهيمية بأسيوط، وصلت إلى 5 كيلو جرامات في الساعة، فضلا عن مياه السيول القادمة من الجبل الشرقي بمدينة البداري بمحافظة أسيوط، الأمر الذي يهدد بكارثة حقيقية علي صحة المواطنين وسلامة وسير العمل بمحطات المياه.


بالصور من أمام هندسة اسيوط للمسئولين عن كارثة السيول ’’ اللهم لاتحاسبنا بما فعل السفهاء منا يارب العالمين ’’

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/q74/s720x720/10001448_765811500095930_1248731207_n.jpg

بالفيديو قناة دريم وشاهد كارثة تدمير 3 آلاف فدان من القمح فى أسيوط ولماذا لم يتحرك محافظ اسيوط قبل وقوع الكارثة



بالفيديو قناة دريم وآثار كارثية للسيول بشوارع أسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...