الجمعة، 11 يناير 2013

خطيب مسجد ناصر بأسيوط لـ"المصلين" تعاملوا مع الإعلام بمبدأ "إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/36/4/360x232o/544.jpg?q=1
دعا الشيخ قطب أحمد أمام مسجد ناصر بمدينة أسيوط المصلين بألا ينساقوا وراء الأخبار الكاذبة وأن يتحروا الصدق في كل ما يسمعونه من أخبار عبر وسائل الإعلام قبل نقله إلى الناس مستشهدا بقول الله تعالى " ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا " من أجل بناء مصر داعيا بان يحفظها الله من كل سوء.

ودعا الشيخ في خطبة الجمعة الشعب المصري إلى التسامح والصفح أسوة بالنبي صلى الله وعليه وسلم ونبذ الأخلاق السيئة وقال لابد على الدعاة أن يعلموا جاهدين على تربية هذه النفوس .

وضرب الشيخ قطب مثلا آخر للتسامح عندما جاء أعرابي وأمسك برقبة النبي قائلا له أعطني من مال الله فإنه ليس مالك ولا مال أبيك وهم به الصحابة ليقتلوه فقال لهم النبي توقفوا نعم المال مال الله ثم طلب من الأعرابي أن يدخل إلى داره ليعطيه " هكذا علم النبي أصحابة ألا يقابلوا الإساءة بالإساءة وكيف يتعاملون مع الناس حتى يبلغوا الرسالة التي ملأت الأرض بعد ذلك.

ايهاب عمر

ضبط 1500 لتر سولار داخل سيارة نقل قادمة من اسيوط قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنيا


نجحت اجهزة الامن بمحافظة المنيا فى ضبط 1500 لتر من السولار داخل سيارة نقل قبل بيعها بالسوق السوداء بمركز ملوى جنوب المحافظة.

اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا تلقى أخطارا من مأمور مركز شرطة ملوي بأنه أثناء تواجد الملازم محمود عبد المنعم عرفات الضابط بالمركز بخدمة كمين البرشا فوجئ بالسيارة رقم 7269 / 934 نقل بمقطورة المنيا قادمة من اتجاه أسيوط تعبر الكمين بسرعة بالطريق المعاكس وعقب تخطيها الكمين تمكن الضابط والقوه المرافقة له من إيقافها وتبين أن قائدها يدعي وحيد زينهم عبد الحكيم 35 سنه سائق ومقيم بقرية سواده لا يحمل أي تراخيص وبتفتيش السيارة تبين أنها محمله ب 1500 لتر من السولار داخل 9 براميل وبمواجهة السائق قرر سيره بالاتجاه المعاكس وتخطيه الكمين لاكتشافه وجود عطل بالفرامل وخشية اصطدامه بالسيارات المارة أمامه وأضاف قيامه بنقل السولار لأحد المحاجر.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 336 لسنة 2013 أداري مركز ملوي وتقرر التحفظ علي السيارة وحمولتها وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات
محمد الزهراوى

اضراب عمال «سيمكس» عن العمل للمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية بأسيوط



قال عمال مصنع اسمنت اسيوط «سيمكس» المضربون، عن العمل لليوم الثاني علي التوالي انهم مستمرون في اضرابهم حتي تستجيب الشركه لمطالبهم الخاصه بتحسين الاحوال المعيشية داخل المصنع وزيادة مرتباتهم للوفاء باحتياجاتهم الحياتية.

وكان نحو 200 عامل بمصنع أسمنت أسيوط «سميكس» ممن يعملون بعقود في تعبئة الأسمنت قد بدأوا إضرابا عن العمل مساء امس الخميس، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية داخل المصنع.

وقال العمال المضربون أنهم تابعون لشركة «توب بيزنس» المتعاقدة مع شركة سيمكس، ويعملون بالتعبئة بالمصنع منذ أكثر من 13 عاما، وأنهم طالبوا بتحسين أوضاعهم المعيشية منذ شهر ابريل الماضي، ولكن دون جدوى مما جعلهم يدخلون في إضراب عن العمل اليوم.

وأوضح العمال المضربون أن تحسين الأوضاع المعيشية تتمثل في زيادة الراتب إلى 2500 جنيه والمعاملة بالمثل فيما يتعلق بالمكافآت والحوافز والأجازات مع أبناء المصنع المعينين، مشيرين إلى أن إدارة المصنع رفضت دخول الأكل لهم من الخارج ومؤكدين استمرارهم في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.
 

طارق عبد الجليل

بالصور امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائى بمحافظة اسيوط دور يناير 2013



بالفيديو من الارشيف محاضرة العريفي في أسيوط بعنوان ’’ وحدة الكلمة ’’

أمن أسيوط يتمكن من إستهداف طرفى خصومة ثأرية بين عائلتى بدائرة مركز شرطة القوصية ، وضبط 5 متهمين وبحوزتهم 2 بندقية آلية و طبنجة وفرد خرطوش و 3 طلقات نارية


تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط بإستهداف طرفى الخصومة الثأرية رقم 9 لسنة 2011 بين عائلتى "الجباسين – الفوارس ) بدائرة مركز شرطة القوصية ، وتم ضبط كلاً من :
1. " أبواليسر . أ . م " سن 45 ، فلاح ، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 13237 جنايات مركز القوصية لسنة2012 " قتل " – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 ، وفرد خرطوش عيار 16 .
2. " عماد . م . ص " سن 22 ، فلاح – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 .
3. " حسنى . إ . س " سن 54 – وبحوزته طبنجة عيار 9مم وبداخل خزينتها عدد ( 3 ) طلقات من ذات العيار .
4. " كامل . ع . ك " سن 52 ، محكوم عليه فى عدد ( 7 ) قضايا " تبديد " بالحبس 3 شهور .
5. " أحمد . ع . ش " سن 25 .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

بالصور تكريم الفنان القدير / محمد صبحى بالمؤتمر الأول للكلية الأمريكية للتنمية البشرية عن مسلسل ’’يوميات ونيس’’ والفنان / صبحى الجزء الأخير من ونيس سيعرض فى اجازة منتصف العام وعالجنا الكثير من من الثغرات الموجودة بالأسرة المصرية في الاجزاء السابقة وبالرغم من ذلك مازلنا نحتاج لثورة أخلاقية

الفنان الكبير محمد صبحى
                         باقى الصور

العريفي في خطبة الجمعة بـ «عمرو بن العاص»: هنيئا لأقباط مصر فرسولنا أوصي بهم وللمصريين: الله مدح أرضكم وأنتم مصنع الرجال وأرض العلماء.. وأهل العقيدة والقوة والثبات رغم الفتن


قال الشيخ محمد العريفي خلال خطبة الجمعة اليوم، بمسجد عمرو بن العاص: " إن المصريين هم أهل صبر وعلم وإيمان،  إنني أتحدث عن مصر وعن المصريين الذين أمر النبي صلي الله عليه وسلم أن نحسن معاملتهم مسلميهم و قبطييهم".

وقال العريفي في خطبته " لقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: "إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالأقبط خيرا، وقد بشر  النبي صلي الله عليه وسلم بفتح كثير من البلدان،  ولكن لم يوصي النبي صلى الله عليه و سلم بأهل بلد خاصة إلا أهل مصر،  ولم يوصي بنصارى في الأرض كلها إلا قبط مصر، مضيفا "هنيئا لكم أيها الأقبط لأن الرسول أوصى بكم" .
 وأثنى الدكتور محمد العريفى، خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم من مسجد عمرو بن العاص بالشعب المصري قائلا:" أتحدث اليوم عن المصريين وعن حسن كرمهم وأخلاقهم، والتى قال عنها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عنهم استوصوا بمصر وقبطها خيرا، فمصر هى الأرض الوحيدة فى العالم التى مدح الله عز وجل أرضها وأمر نبيها بسكناها".
وقال لشيخ العريفى، إن مصر هي أرض العلماء والنبغاء،وبلدة طيبة تصنع العلماء وتكرم الغرباء، قائلا لأهلها:" أنتم يا شعب مصر مصنع الرجال يأتون الطلاب صغارا ويخرجون منها علماء كبارا، فمصر هى التى أنجبت للعرب أبناءهم، ومن أرضها خرج منها خير جند الله".

وأضاف.. اشتهر أهل مصر بطيب الأخلاق والرفق مع الغرباء، فأهل مصر أهل أُنُس فى المجالسة ومنهم من حفظ الكتاب، فهم أهل الكرم والجود والعطاء وهم أهل سخاء، مشيرا فى ذلك عندما أصابها قحط، فى عام الرمادة وأصبحت الجزيرة العربية جدباء قاحلة، لا ماء ولا مرعى، ولا ماشية ولا طعام، وجاع الناس، وأحسَّ عمر بن الخطاب بجوع رعيته، ونهض لهذه الكارثة نهوضه لكل خطب، فأقسم ألا يذوق لحمًا ولا سمنًا حتى يكشف الله الضر، وقال: "كيف يعنيني شأن الرعية إذا لم يصبني ما أصابهم".

وأضاف:

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الحادية والأربعين بعنوان (( على كل جيل أن يخاف على الأجيال التى تليه وأن يساعدهم ))

طقس اليوم الجمعة (( 11 يناير _29 صفر )) الصغرى :: 4 والعظمى :: 17


بالصور فى وجود محافظ اسيوط الدكتور / يحيى كشك ورئيس جامعة اسيوط الدكتور / مصطفى كمال مستشفيات أسيوط الحكومية.. تصرخ من الإهمال ومخالفات بالجملة فى معظم الأقسام.. أما الخاص فـ"حاجة تانية" ’’ واخد بالك ’’





                        باقى الصور

اتهامات لرئيس جامعة أسيوط بتحويل 200 مليون جنيه لـ"جنوب الوادى" لعمل كافتيريات


استنكر أعضاء هيئة تدريس كلية التربية بمحافظة الوداى الجديد سياسة رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفى كمال التى قام بتحويل المخصصات المالية التى تقدر بـ200 مليون جنيه لإنشاء جامعة جديدة بالوادى، وتوجهها لإنشاء كافتيريات ومشروعات لتجميل الجامعة والإصرار على إنشاء الكليات الجديدة بمقر الجامعة دون اعتبار لوجود فرع للجامعة بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد صفوت رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية تريية الوادى جامعة اسيوط، إن الدولة قامت بتخصيص 1000 فدان لإنشاء الجامعة بمدينة الخارجة ولأن مشروع إنشاء جامعة بالمحافظة يتكلف مليار جنيه وهو الأمر العسير فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد ما جعله يقدم مقترحا بتخصيص مساحات من الأراضى بجوار مقر الجامعة ويتم طرحه كتقسيمات للشباب وتجمعات سكنية حديثة من عوائدها يتم تدبير نفقات إنشاء الجامعة دون تحميل خزانة الدولة أية أعباء مالية وهو المقترح الذى عرضه على محافظ الإقليم وأكثر من جهة إلا أنه لم يصله رد حتى الآن.

أنور عرابى

الدكتوراه في العمارة للباحث وائل عبدالجليل البنا من جامعة أسيوط


منحت كلية الهندسة بجامعة أسيوط يوم الاربعاء التاسع من يناير درجة الدكتوراة في الهندسة المعمارية  للباحث وائل عبدالجليل مقبل البناء عن رسالته الموسومة (إدارة الحفاظ المعماري علي البيئات التراثية في اليمن)

وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة من كل من الأستاذ الدكتور محمد البرمجي  الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة - جامعة القاهرة والأستاذة الدكتورة سهير محمد زكي حواس الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة - جامعة القاهرة والاستاذ الدكتور مجدي محمد رضوان أستاذ ورئيس قسم العمارة كلية الهندسة- جامعة أسيوط. والدكتور شوكت محمد لطفي القاضي أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة - جامعة أسيوط.

أشادت اللجنة برسالة الباحث وجهده العلمي المبذول وأهميتها كمرجع في الحفاظ على البيئة المعمارية لليمن وتمنت للباحث التوفيق في حياته العلمية والعملية.

حضر المناقشة عدد من الطلبة اليميين الدارسين بجامعة أسيوط بصعيد مصر

الدكتوراه للباحث شفيق أنور القرشي بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط المصرية يوم الاربعاء الموافق التاسع من يناير الحالي درجة دكتوراة الفلسفة في الحقوق (القانون الجوي الدولي) بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الأولى -كأعلى تقدير تمنحه الكلية- للباحث شفيق أنور فضل القرشي عن رسالته الموسومة \" مسؤولية الناقل الجوي وفقا لاتفاقيتي وارسو 1929 ومونتريال 1999 \\\".



استعرضت الدراسة مضامين الاتفاقيتين بالتحليل والنقد القانوني وعرضت المآخذ والمبررات التي تضمنتها الاتفاقيتين بالتحليل المقارن موضحة الجوانب القانونية التي كان يجدر بالاتفاقيتين التعرض اليها، بما يحقق الغرض القانوني المنشأة من أجله، وقد شمل الجانب النظري من الدراسة استعراضاً منهجياً للمسؤولية التي يتحملها الناقل الجوي وفقاً لمقتضيات القانون الدولي.



وقد اشادت لجنة الحكم والمناقشة

الدكتوراه لـ(مهدي دبان) في فيزياء الجوامد بكلية العلوم بجامعة اسيوط


نال الباحث مهدي أحمد دبان المدرس المساعد بكلية التربية -لودر بجامعة عدن يوم السبت الموافق 5 يناير الحالي  درجة دكتوراة الفلسفة في علوم الفيزياء من كلية العلوم جامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية عن رسالته الموسومة (تحضير ودراسة خواص الأغشية الرقيقة لسبائك  Cd-Se-X).

أشادت لجنة المناقشة والحكم على رسالة الباحث بأدائه البحثي وانضباطه وشكرت لجنة الاشراف على الجهد الذي بذلته لمساعدة الباحث في موضوع دراسته وتمنت للباحث مستقبلاً علمياً زاهراً.

أشرف على الرسالة الأستاذ الدكتور محمد محمود حافظ والدكتورعطا يوسفعبداللطيف أستاذا فيزياء الجوامدالتجريبيةبكلية العلوم جامعة أسيوط، وحكمها من الخارج كل من الأستاذالدكتورمحمودمحمد النحاس استاذ فيزياء الجوامد التجريبية بكليةالتربية جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور محمود محمد دنقلاستاذ فيزياء الجوامد التجريبية بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي

حضر وقائع المناقشة التي انعقدت بالمبنى الاداري لكلية العلوم بالجامعة بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من الطلبة اليمنيين الدارسين بجامعة أسيوط

معهد " الكريم المنان لعلوم القرآن " التابع لجمعية الهداية الإسلامية بالاشتراك مع حزب البناء والتنمية بأسيوط يعلن عن مسابقة ’’ أهل القرآن ’’ بمسجد أبوبكر الصديق ( الجمعية الشرعية ) بأسيوط


مسابقة أهل القرآن ( 1 )
يعلن معهد " الكريم المنان لعلوم القرآن "
التابع لجمعية الهداية الإسلامية بالاشتراك مع حزب البناء والتنمية بأسيوط عن عقد المسابقة الكبرى في القرآن الكريم في المستويات الآتيه :
1 – القرآن الكريم كاملا ً .
2 – نصف القرآن ( الأول أو الأخير ) .
3 – ربع القرآن ( الأول ، الثاني ، الثالث ، الرابع ) .
4 – خمسة أجزاء ( يُشترط التتابع ) .
5 – ثلاثة أجزاء ( يُشترط التتابع ) .
6 – جزء عم ( لأقل من تسع سنوات ) .
وسيكون الامتحان التمهيدي يومي الجمعة 1 / 2 / 2013 م ، والسبت 2 / 2 / 2013 م .
وذلك بمسجد أبوبكر الصديق ( الجمعية الشرعية ) بأسيوط ش محمد علي مكارم .
المسابقة للرجال والنساء - يوجد جوائز قيمة للفائزين
للاستعلام والتواصل
01020796430 -- 01069392828
ملاحظة : ستقام هذه المسابقة مرتين كل عام دورياً ( مرةً في إجازة نصف العام والأخرى آخر الإجازة الصيفية بإذن الله ) .
مع تحيات أمانة الشباب بحزب البناء والتنمية بأسيوط
أبو شعيب الغزالى

حبس المطرب أحمد فهمي وآخرين لتورطهم في سرقة 800 ألف جنيه من حسابات أحد البنوك


قرر المستشار أحمد الأبرك رئيس نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة، حبس المطرب أحمد فهمى عضو فريق "واما"، وموظف ومحام، 4 أيام على ذمة التحقيق، لتورطهم في قضية تحويل أرصدة العديد من العملاء من البنك "الأهلي سوستيه جنرال" فرع ميدان لبنان.
كشفت التحقيقات عن أن المتهم الأول موظف في "الأهلي سوستيه جنرال"، وأنه تمكن من تحويل مبالغ بلغت 800 ألف جنيه من حسابات العملاء إلى حساب المطرب أحمد فهمي بالاتفاق معه، نظير تقسيم المبلغ.
وأفادت التحريات أن المتهم الأول قدم استقالته من البنك منذ شهرين، بعد أن نجح في تحويل المبلغ، إلا أن إدارة البنك اكتشفت وجود عجز في حسابات العملاء، وتبين من أعمال الجرد والتحقيقات أن المتهم هو المسؤول عن تحويل هذه المبالغ، فتحرر محضر وتمكنت المباحث من القبض على المتهمين، وتواصل النيابة تحقيقاتها مع المتهمين منذ قرابة نصف الساعة.
كان اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، تلقى إخطارا من مباحث الأموال العامة، يفيد أن موظفا في أحد البنوك قام بتحويل مبالغ مالية من حساب العديد من العملاء إلى حساب المطرب أحمد فهمي، وتبين من التحريات الأولية تورط المطرب في القضية بعد اعتراف الموظف، فألقي القبض عليه، وتواصل الأجهزة الأمنية تحقيقاتها حول الواقعة.
أشارت التحريات إلى أن المتهمين نجحوا في تحويل مبالغ مالية من كبيرة من حساب العملاء، وتم تشكيل لجنة لحصر هذه المبالغ.
محمد سيف

علي الشريف يواصل اعترافاته المثيرة ويروي التفاصيل الكاملة لأحداث أسيوط الدامية عام 1981


مازلنا مع علي الشريف مؤسس التنظيم المسلح للجماعة الإسلامية وقائده في الحلقة الرابعة من مذكراته التي حصلت «الموجز» علي نسخة منها مكتوبة بخط يده وفي هذه الحلقة يكشف علي الشريف عن ذكرياته في أخطر مرحلة في تاريخ جماعته تحديدا في عام 1981 حيث قاموا باغتيال السادات وقتال الشرطة في أسيوط في الأحداث الدامية التي اشتهرت إعلاميا بأحداث أسيوط

في شجاعة وصدق يحسد عليها يكشف علي الشريف تفاصيل خطتهم في محاولة القيام بثورة إسلامية مسلحة بقتل السادات والاستيلاء علي أسيوط والقاهرة ثم باقي المحافظات يكشف علي الشريف في هذه الحلقة كيف قتلوا جنود وضباط الشرطة الأبرياء بدم بارد في أسيوط وكيف أنهم ظلوا يعاندون ويكابرون سنوات طويلة داخل السجن لايعترفون بخطئهم بل بالعكس سخروا عقولهم وتفكيرهم في إثبات عكس ذلك

اغتيال السادات وأحداث أسيوط

في هذا الجو المشحون فاجأ خالد الإسلامبولي الجميع بأنه سوف يشارك في العرض العسكري وأنه علي استعداد تام لقتل السادات إذا سمح له المجلس بذلك ولم يتردد المجلس في أخذ القرار وكلف خالد الإسلامبولي بعملية اغتيال السادات وقد طلب منا خالد عدة أسلحة نارية وعدة قنابل فأحضرنا له البنادق الآلية ولم نتمكن من إحضار القنابل أسيوط وكان خالد قد اتصل بالشيخ أسامة حافظ وأبلغه بأنه سيلغي تنفيذ العملية إذا لم يتم إحضار القنابل وقد أبلغنا بهذا الخبر الشيخ أسامة واتصل خالد أيضا علي الشيخ محمد عبدالسلام وأبلغه نفس الكلام الذي قاله للشيخ أسامة قام الشيخ محمد عبدالسلام بإحضار القنابل للشيخ خالد وأخذها خالد ودخل المعسكر ولم يستطع الاتصال بالشيخ أسامة لإبلاغه بحصوله علي القنابل وظننا نحن في الصعيد أن العملية قد ألغيت وحدثت حالة استرخاء بين الأفراد والقادة قرر مجلس الشوري بدء الهجوم علي النظام المصري مع أول طلقة يطلقها خالد علي السادات وتم تكليف عبود الزمر بوضع خطة العمليات التي سوف تحدث في القاهرة وتكليفي بوضع خطة الاستيلاء علي المدينة

وهكذا جلسنا نحن أمام التليفزيون في يوم العرض ونحن نعلم أن العملية لن تتم ولما بدأ العرض كنت في شقة الشيخ هشام عبدالظاهر في سوهاج ولما جاء دور عربات المدفعية قلت لهشام كان ينبغي أن يكون الضرب الآن لأن خالد الإسلامبولي كان في سلاح المدفعية ولم أنته من كلامي وإذا بالضرب يحدث بالفعل وحدث لي ذهول واتصلت بالأخ خالد حفني وطلبت منه أن يوصلني بعربته إلي أسيوط فورا عند الشيخ كرم والشيخ ناجح إبراهيم وباقي أعضاء المجلس واجتمعنا وكان اجتماعا حافلا انقسم فيه المجلس إلي رأيين، الأول اختار القتال ومن اختار ذلك غالبية المجلس وعلي رأسهم كرم زهدي وعلي الشريف واختار بعض الأعضاء الانتشار وعدم القتال لأننا غير جاهزين ولن نستطيع الانتصار وكان علي رأسهم عصام دربالة وترجح رأي المطالبين بالقتال وتم تكليفي بتنفيذ الخطة للاستيلاء علي مدينة أسيوط

وبعد يومين من مقتل السادات وفي عيد الأضحي المبارك والناس في المساجد يصلون العيد ولم يكن يخطر ببال أحد ما سيحدث بعد دقائق وفعلا انطلقت المدافع الرشاشة في كل صوب مخلفة وراءها الجثث والدمار وقد كانت الخطة كالأتي

كان لمدينة أسيوط أربعة مداخل رئيسية شمال وجنوب وشرق وغرب فتم تكوين أربع مجموعات لقفل مدينة أسيوط

المجموعة الأولي

بالفيديو قناة اون تى فى ووفاة 5 وإصابة 2 من أسرة واحدة في انهيار منزل قديم بمركز ديروط بأسيوط

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

ترقيات وتعيينات جديدة بجامعة الأزهر


ترقيات وتعيينات جديدة بجامعة الأزهر
أصدر الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة قرارًا بتعيين الدكتور مرسي شعبان السويدي الأستاذ بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية عميدًا للكلية، والدكتورة وجيهة التابعي الأستاذ بقسم علم النفس وكيلا لكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف.
كما أصدر قرارًا بتعين الدكتور فؤاد فتوح الأستاذ بكلية الصيدلة بنين بالقاهرة رئيسًا لقسم الكيمياء الحيوية، ووافق على ترقية ستة أعضاء هيئة تدريس من درجة أستاذ مساعد لدرجة أستاذ وهم: الدكتور أحمد إسماعيل كامل بقسم الرمد بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور محمد زكريا عيد بقسم الرمد، والدكتور الضاني عطوة بقسم تقويم الأسنان بكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة، والدكتور أحمد ماهر الليثي بكلية الهندسة الزراعية، والدكتورة نشوى الجندي بقسم المحاسبة بكلية التجارة بنات بالقاهرة، والدكتور محمود عبد اللطيف صالح بقسم التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج.
ووافق أيضا على

"مهندسو أسيوط " تعلن عن حفل زفاف مجانى لأعضاء النقابة


قال المهندس الحسيني لزومي رئيس اللجنة الاجتماعية أن نقابة المهندسين بأسيوط تعلن عن فتح باب التقدم لحفل الزفاف المجاني الذي تقيمه النقابة، مضيفا أنه تم الإعلان عن حفل الزفاف المجاني في جميع مواقع عمل المهندسين.

وأشار إلى انه تقدم حتى الآن 6 مهندسين بطلبات وتم مد فترة التقدم حتى 31 يناير الجاري، وسوف يتم إجراء القرعة في فبراير المقبل لاختيار سعيد الحظ الذي تقيم له النقابة حفل زفافه مجانا. 

ايهاب عمر

أبرز نتائج الجولة التاسعة بدوري القسم الثاني :: فوز بترول اسيوط وتعادل الوليدية ومنفلوط وديروط


شهدت الجولة التاسعة بدوري القسم الثاني اليوم الخميس أول هزيمة للشرقية خارج ملعبه أمام منتخب السويس بهدفين مقابل هدف بالمجموعة الرابعة.
في المجموعة الأولى ، حافظ سوهاج على الصدارة برصيد 16 نقطة بفوزه بقيادة مدربه ضياء الزعيم على حساب جراند اوتيل بالغردقة بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما حقق الوادي الجديد فوزاً على ملعبه بهدفين نظيفين على حساب شبان قنا وتلقى أسوان هزيمة مريرة أمام النصر للتعدين بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما تعادل الألومنيوم مع الوليدية بهدف لكل منهما وتعادل منفلوط مع ديروط سلبيا.
وفي المجموعة الثانية ، واصل المنيا بقيادة المدرب شديد قناوي الصدارة بفوز خارج ملعبه أمام ناصر الفكرية بهدفين مقابل هدف بينما تغلب سكر الحوامدية بهدفين نظيفين على سمالوط واستعاد بني سويف انتصاراته بالفوز على إبشواي بنفس النتيجة كما فاز بترول أسيوط على مغاغة بهدف نظيف وبنفس النتيجة فاز الفيوم خارج أرضه على الواسطى.
وفي المجموعة الثالثة ،

ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الخميس، بمركزي القوصية وصدفا.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من أبواليسر أحمد محسب حسن (45 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "بلوط" بمركز القوصية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل"، ونقراشي عماد الدين نقراشي كامل (20 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "باقور" بمركز أبوتيج، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل"، وأحمد علي حسن رسلان (27 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "سرقة".

كما تم ضبط موسى ليلي سيد موسى (35 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "البربا" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "سرقة"، ومحمد محمود عبدالحميد محمد (37 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم بقرية "الوعاضلة" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل عمد"، وكامل عبد الحميد كامل فرغلي (52 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه في 6 قضايا مختلفة، تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة "كفيف" سقط من الطابق الثالث أثناء رشه الخرسانة بالمياه بقرية "أمشول" التابعة لمركز ديروط بأسيوط


لقي "كفيف" مصرعه بقرية "أمشول" التابعة لمركز ديروط بأسيوط، اليوم الخميس، وذلك إثر سقوطه من الطابق الثالث بالمنزل أثناء قيامه برش الأعمدة الخرسانية التي تم بناؤها حديثًا بالمياه.
وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع ألفى خليل جرجس رومان (61 سنة – بالمعاش) "كفيف"، ومقيم بقرية "أمشول"، بسبب سقوطه من الطابق الثالث بالمنزل أثناء قيامه برش الأعمدة الخرسانية التي تم بناؤها حديثًا بالمياه.

وبالانتقال وسؤال ابن عم المتوفي شاكر عبد المنعم جرجس رومان (40 سنة - حاصل على معهد فنى تجارى)، ومقيم بذات القرية، لم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة.

وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن سبب الوفاة هبوطًا حادًا بالدورة الدموية، نتيجة كسور بالساق والفخذ وعظام الجمجمة، ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة، وأكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر برقم 197 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

اصابة 7 اشخاص من محافظة اسيوط فى انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي بمدخل مركز بني مزار بالمنيا


أصيب 7 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي بمدخل مركز بني مزار مساء اليوم الخميس، إثر انفجار أحد الإطارات.
كانت أجهزة أمن المنيا، قد تلقت بلاغًا من مستشفى بنى مزار العام بوصول محمد حسن محمود (55 سنة)، ومحمد سيد عبدالرحمن (23 سنة)، ومحمد سيد محمد (29 سنة- عامل) وعلى جمال شحاتة (18 سنة- طالب) ومحمد إسماعيل عيسى (35 سنة- عامل) ومحمد شحاتة محمد (17 سنة- عامل) ووحيد عبدالفتاح (30 سنة) مقيمين بأسيوط.

توصلت التحريات إلى أن انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة رقم 54435 ملاكى أسيوط بزمام مركز بنى مزار، مما أدى لانقلاب السيارة وإصابة 7 الذين تراوحت إصابتهم بين جروح وكدمات وسحجات.

حجاج الحسينى

معيد بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر فرع أسيوط يحصل على الميدالية الذهبية لأفضل اختراع خلال فعاليات المؤتمر الدولي للمخترعين والمبدعين والذي عقد بمدينة سول بكوريا الجنوبية


أزهري يحصل على الميدالية الذهبية لأفضل اختراع في مؤتمر دولي بكوريا
فاز الباحث عزت حمدي قاسم المعيد بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر فرع أسيوط، بالميدالية الذهبية لأفضل اختراع خلال فعاليات المؤتمر الدولي للمخترعين والمبدعين والذي عقد بمدينة سول بكوريا الجنوبية ،وذلك عن اختراعه جهاز (الطرد المركزي محلل عالي الجودة).
والاختراع عبارة عن جهاز طرد مركزي مطور يستخدم في معامل التحاليل الطبية والبيولوجية والفيزيائية، وذلك لفصل مكونات الدم والحمض النووي (DNA,RNA)، وعزل أو فصل الفيروسات والبكتريا ومكوناتها وفصل عضيات الخلية النباتية (البلاستيدات الخضراء – الميتوكوندريا)، وكذلك فصل مكونات الخلية البكترية، ويستخدم أيضا في فصل النظائر المشعة وتخصيب اليورانيوم،وكذلك يستخدم في فصل المواد النانومترية

محمد عبد الشكور

إضراب 200 عامل بمصنع أسمنت أسيوط عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية


دخل نحو 200 عامل بمصنع أسمنت أسيوط "سميكس"، ممن يعملون بعقود في تعبئة الأسمنت في إضراب عن العمل، مساء اليوم الخميس، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية داخل المصنع.
وأكد العمال المضربون، أنهم تابعون لشركة "توب بيزنس"، المتعاقدة مع شركة سيمكس، ويعملون بالتعبئة بالمصنع منذ أكثر من 13 عامًا، وأنهم طالبوا بتحسين أوضاعهم المعيشية منذ شهر أبريل الماضي، ولكن دون جدوى مما جعلهم يدخلون في إضراب عن العمل اليوم.

وأوضح العمال المضربون، أن تحسين الأوضاع المعيشية تتمثل في زيادة الراتب إلى 2500 جنيه، والمعاملة بالمثل فيما يتعلق بالمكافآت والحوافز والأجازات مع أبناء المصنع المعينين، مشيرين إلى أن إدارة المصنع رفضت دخول الأكل لهم من الخارج، ومؤكدين استمرارهم في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...