الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

هام لطلاب كليه الهندسة بجامعة اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق دور يناير 2013

                            الفرقة الاعدادية
                               الفرقة الاولى

بعد تجاوزه مدة الحبس الاحتياطي.. صفوت الشريف يلحق بقطار المفرج عنهم من رموز النظام السابق و"الكسب" يطعن على قرار إخلاء سبيل صفوت الشريف

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/4/11/2011-634381596786513776-651_thumb300x190.jpg
علي مدار أكثر من عام ونصف العام، ظل صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق، وأمين عام الحزب الوطني المنحل، داخل السجن محبوسا احتياطيا علي ذمة اتهامه في القضية التي عرفت بـ"موقعة الجمل"، والتي صدر فيها حكم كان مفاجأة للجميع ببراءة جميع المتهمين بالقضية وعددهم ٢٤ متهما كان علي رأسهم الشريف.
وظن البعض أن الشريف سيخرج من القفص إلى بيته، مثل باقي المتهمين، إلا أن جهاز الكسب غير المشروع كان قد أصدر قرارا بحبس صفوت الشريف في ١١ أبريل من العام الماضى، وذلك ١٥ يوما على ذمة التحقيق، بعد تحقيقات استمرت لأكثر من ١٠ ساعات، ليعود الشريف إلى زنزانته ويتبدد أمله في استنشاق هواء غير هواء السجن.

وقال جهاز الكسب غير المشروع، في بيان صادر عنه:

مجهولون يستولون على سيارة ربع نقل بمركز صدفا بأسيوط


استولى مجهولون  على سيارة ربع نقل أثناء سيرها، قاموا باستيقاف قائدها أثناء اتجاهها لمحافظة سوهاج.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة صدفا يفيد بتقديم بلاغ من "نجيب حمدى محمد إبراهيم"، 29 سنة، سائق
أنه أثناء قيادته سيارة ربع نقل، محملة بالأسماك، قادماً من مركز فوه كفر الشيخ، اتجاه محافظة سوهاج لتوصيلها لأحد العملاء، حيث فوجئ أثناء مروره أمام قرية مجريس بسيارة ربع نقل ولا يعرف أرقامها يستقلها مجهولون، قاموا باستيقافه والاستيلاء عنوة على السيارة وحمولتها وكذا هاتفه المحمول وفروا هاربين.
وبمناقشة المجنى عليه، نفى وجود خلافات بينه و بين آخرين.
تم تكليف إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسيارة
والمسروقات والسلاح المستخدم، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق لسنة2012م .

فاطمة جابر
حسين عثمان

جمعية من أحياها تبدأ فى توزيع بطاطين حملة "صدقة الدفا" فى قرية بنى مزار فى المنيا، والقوصية فى أسيوط


صورة أرشيفية
تبدأ جمعية من أحياها، يوم الجمعة القادمة، توزيع بطاطين حملة "صدقة الدفا"، التى أطلقتها مع بداية شهر ديسمبر الجارى، فى مركز الصف الواقع على أطراف الجيزة، حيث تقوم الجمعية بتوزيع 200 بطانية هناك.
شباب الجمعية سينطلقون بعد مركز الصف، وتحديدا من قرية الغمازة الصغرى، إلى قرية بنى مزار فى المنيا، والقوصية فى أسيوط، ضمن زيارة لقرى الصعيد يوزعون خلالها 300 بطانية يوم السبت القادم وعقب يوم واحد من زيارة قرية الصف.

ويقول محمد ناصر، المسئول عن فرع الصعيد والمشاريع الصغيرة بالجمعية، إنهم سيستغلون زيارة الجمعية للصعيد وتوزيع بطاطين حملة صدقة الدفا لتكون بداية دراسة حالة على أهل القرى الموجودة هناك والتى تنوى الجمعية إقامة مجموعة من المشاريع الصغيرة لهم، ولكن بعد أن تقوم بدارسة جيدة لإمكانات المكان وموارده وظروف أهله حتى تخرج المشاريع على أكمل وجه.

ومن جانبها، أعربت شيماء طنطاوى، المدير التنفيذى للجمعية عن سعادتها من إقبال المواطنين على تقديم الخير والتبرع على الرغم من الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد مشيرة إلى أن أعداد التبرعات لم تتأثر على الإطلاق بما يدور، وهو ما ظهر بعد أن استطاعوا جمع تبرعات أكثر من الهدف الذى وضعوه لحملة صدقة الدفا على حد قولها.

حسن مجدى

اصابة 3 اشخاص فى انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمركز صدفا باسيوط


أصيب ثلاثة أشخاص فى انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بصدفا.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز صدفا يفيد بانهيار منزل بناحية جزيرة مجريس ـ دائرة المركز.
وبانتقال فريق من الحماية  المدنية والإسعاف، تبين انهيار المنزل المكون من
ثلاث طوابق من الطوب الأحمر والأسمنت نظام الحوائط الحاملة، وهو ملك المدعو "حسني شحاتة عليوة"، 65 سنة، فلاح.
وأسفر انهيار العقار عن إصابة كل من: "إبراهيم حسني شحاتة"، 35
سنة، فلاح، بكدمات بالحوض والركبة اليسرى والقدم والكاحل، تم نقله لمستشفى صدفا المركزي، و"دسوقي حسني شحاتة"، 30 سنة، فلاح، مصاب بكدمات وجروح بالوجه، تم نقله لمستشفى البداري المركزي، و"عبد النبي حسني شحاتة ، 45 سنة، فلاح، مصاب بكسر بالساق اليسرى وجروح سطحية بالوجه واشتباه ما بعد الارتجاج، تم تحويله لمستشفى الإيمان الجديدة بأسيوط.
وبسؤال المصاب الأول أقر أنه أثناء قيامه وأشقائه المصابين بحفر بئر صرف صحي انهار عليهم المنزل، مما أدى لحدوث إصابتهم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في انهيار المنزل، وأنه لا توجد بينه وآخرين أى خلافات.  
تم التنسيق مع رئيس مجلس مدينة صدفا لإخطار الشئون الاجتماعية لصرف
التعويضات اللازمة وتكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، تحرر
محضر بالواقعة وأخطرت النيابة. 
ايمان العمارى

مشاجرة بالأسلحة النارية على جانبى مزلقان المندرة باسيوط توقف حركة قطارات الصعيد


تعطلت حركة قطارات الوجه القبلي "القاهرة – أسوان" والعكس وأصيبت بالشلل التام أكثر من ساعة بسبب إطلاق الأعيرة النارية على جانبي شريط السكة الحديد.

وقال المهندس حسين زكريا القائم بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد إن خفير منفذ المندرة بالكيلو 351/400 بين الحواتكة ومنفلوط بمحافظة أسيوط أبلغ بوجود معركة بالأسلحة النارية على جانبي السكة فطبقنا على الفور تعليمات الطوارئ وحجزنا جميع القطارات تأميناً لركاب القطارات على الخطين الطالع والنازل.

أضاف أنه في حوالي الساعة 11.25 تأشر من قطاع هندسة السكة بأنه تم وقف إطلاق الأعيرة النارية بمعرفة مديرية الأمن وإخلاء السكة من المعارضات ولا مانع من مسير القطارات وانتظمت جميع الرحلات بعد تأخير عدد 4 قطارات بمتوسط 25 دقيقة لكل قطار.
 أحمد السرسى

مايكل نبيل الخائن من مواليد محافظة أسيوط خلال احتفاء الصهاينه به ونصيحته بعدم العودة لوطنه: الدين مؤسسة إرهابية.. وقانون المصريين لا يسمح لنا برد الشتيمة للإله!



عندما تحتفي إسرائيل بشخص وتنصحه بعدم العودة لوطنه فبالتأكيد هذا شخص خائن.. هذا هو مايكل نبيل.. الذي لبى نداء إسرائيل وذهب إليها ليلقي محاضرة في الجامعة العبرية.. ونصحت "سمدار بيري" محررة الشئون العربية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" مايكل نبيل بعدم العودة إلى القاهرة من جديد، موضحة أن السبب في هذا هو إمكانية مضايقة المصريين له عقب زيارته التي وصفتها بـ"التاريخية والبطولية" إلى إسرائيل..

واتهم عدد من الطلبة العرب في إسرائيل مايكل نبيل بالعمالة لإسرائيل والخيانة لمصر، وأشار هؤلاء العرب إلى أن حضور نبيل إلى الجامعة ومحاولة إظهار إسرائيل- وهي دولة محتلة- في صورة الدولة البريئة، ذنب لا يمكن غفرانه وجريمة يجب أن يعاقب عليها.
أما عن هذا الشخص فيعرف نفسه على موقعه الشخصي قائلا: ولدت فى 1 أكتوبر 1985 ، فى محافظة أسيوط بصعيد مصر ... و ظللت بها إلى أن انتقلت للحياة فى القاهرة فى أكتوبر 2009، بدأت نشاطى السياسى فى أواخر عام 2005 ، و نشطت مع أحزاب عديدة ( الغد – مصر الأم – المصرى الليبرالى – الجبهة الديموقراطية )، و كذلك حركات سياسية مثل ( ممكن – شباب 6 أبريل – مصرين من أجل سيادة القانون )، و شاركت فى فاعليات للعديد من المنظمات الأهلية ( اتحاد الشباب الليبرالى المصرى – جمعية المساهمة الشبابية – المعهد الديموقراطى المصرى ... إلخ )، كما تعاملت مع العديد من المنظمات الدولية ( الأمم المتحدة - الليبرالية الدولية – الاحاد الدولى للشباب الليبرالى – مؤسسة فريدريش ناومان – المنظمة الدولية لمناهضة الحروب – المكتب الأوربى للاعتراض الضميرى ... إلخ )
بدأت الكتابة السياسية فى

مليون طفل مصرى خارج نطاق التعليم الأساسى فى اجتماع للخبراء لمناقشة الدراسة الميدانية حول واقع المشاركة المجتمعية فى مجال تعليم الأطفال على مستوى ثلاث محافظات من صعيد مصر (أسيوط – سوهاج – قنا)

الدكتور حسن البيلاوى أمين عام المجلس العربى
فى إطار الشراكة بين المجلس العربى للطفولة والتنمية ومكتب اليونيسف/ مصر عقد "أمس" الاثنين بمقر المجلس بالقاهرة، اجتماعا للخبراء لمناقشة الدراسة الميدانية حول واقع المشاركة المجتمعية فى مجال تعليم الأطفال من خلال منظمات المجتمع المدنى، وذلك على مستوى ثلاث محافظات من صعيد مصر (أسيوط – سوهاج – قنا) فى المرحلة العمرية (4 – 5 سنوات) والمرحلة العمرية (6 – 14 سنة).
وقد صرح الدكتور حسن البيلاوى أمين عام المجلس العربى للطفولة والتنمية، بأن هذا الاجتماع يأتى فى سياق تنفيذ مشروع مشترك بين المجلس واليونيسف، لدعم المشاركة المجتمعية فى مجال تعليم الأطفال فى مصر، بهدف تفعيل مشاركة المجتمع المدنى، وبما يسهم فى تحسين أداء التعليم وتطويره ويعزز حقوق الطفل فى التعليم، خاصة بعد التجارب الناجحة التى نفذتها مصر سابقا بدعم من اليونيسف مثل مدارس المجتمع ومدارس صديقة للفتيات.

وأضاف البيلاوى

الفنان التشكيلى محمد حامد ممثلاً لأسيوط بالصالون الدولى الثامن للإبداع بالإسماعيلية


يشارك الفنان محمد حامد الموثق لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط في الصالون الفني الدولي الثامن لمجموعة 6 × 6 بقصر ثقافة الإسماعيلية وذلك بحضور 80 فنانا من 8 دول عربية وأجنبية يوم الخميس 27 ديسمبر الجاري.

وقال الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي إن الفنان التشكيلي محمد حامد سيشارك في فن الفوتوغرافيا وهو المجال الذي يحترفه وضمن مجالات الفنون التشكيلية البالغة الأهمية للتعبير عن الواقع.

وأضاف أن الفنان محمد حامد هو المشارك الوحيد من محافظة أسيوط في الصالون الثامن الدولي وذلك بمجموعة ثرية من فوتوغرافيا معبرة عن أصالة الصعيد وقضاياه الثقافية والاجتماعية وتحدياته الراهنة من خلال وجوه البشر ونظرات الصراع والتلاحم والحوار الذي تخبره الصور بشكل بالغ الثراء.

ونوه بأن الصالون الدولي تجربة ناجحة وثرية خاصة أن من يشرف عليه هو الفنان التشكيلي الأستاذ الدكتور علي الصهبي والفنان التشكيلي الأستاذ الدكتور محمد خاطر والفنان التشكيلي الكبير طارق زايد بما لهم من تاريخ في الرقي برسالة الفن التشكيلي وتأكيد حضورها وتأثيرها المجتمعي خاصة مع تبادل الخبرات الدولية

ايهاب عمر

سوء حالة الأحوال الجوية، ونزول الأمطار الغزيرة علي قري ومدن محافظة أسيوط تتسبب في تعطل العمل ببعض المصالح الحكومية والمدارس


http://img80.imageshack.us/img80/6896/6880r.jpg
                             ,, صورة أرشيفية ’’
تسببت سوء حالة الأحوال الجوية، ونزول الأمطار الغزيرة علي قري ومدن محافظة أسيوط، في تعطل العمل ببعض المصالح الحكومية والمدارس، وغياب الكثير من الموظفين خاصة السيدات، وتكدس حركة المرور.

وقد تسببت السيول فى إغراق الشوارع بالمياه، وانقطاع التيار الكهربائي لمدة 10 ساعات نتيجة انفجار بعض المحولات بسبب نزول المياة علي الأسلاك الكهربائية.

وأكد مصدر مسئول بالمحافظة، ان غرفة عمليات المحافظة تلقت عشرات البلاغات تتضمن انهيار 5 منازل ووقوع 11 حادث ما بين  تصادم سيارات وتوك توك، وانقلاب بسبب سؤء حالة الطريق الزراعي والصحراوي، موضحا ان غرفة العمليات تلقت ايضا بلاغات بانقطاع التيار الكهربائي وتوقف عدد من المصانع.

من جانبه، قرر يحي كشك، محافظة اسيوط،  تشكيل لجنة برئاسة جمال ادم سكرتير عام المحافظة، لمتابعة سوء الحوال الجوية وتاثيرها علي القري والنجوع المتاخمة لمنطقة الجبل بمراكز اسيوطج والبداري والغنايم وديروط والقوصية وابنوب وساحل سليم.

وفى سياق متصل، قال سكرتير عام المحافظة، ان السيول التي شهدتها المحافظة لم تؤثر سلبا علي القري المتاخمة للجبل ، مشيرا إلى ان رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن والقري تمكنت من عملية شفط المياه من الشوارع لتسيير حركة المرور.

من جانبه، قال المهندس عصمت عمرو، رئيس قطاع كهرباء اسيوط، ان مسئولي الاعطال تمكنوا من السيطرة علي الاعطال بفصل التيار الكهربائي بعد نزول الامطار بشده ببعض المدن والقري، موضحا ضرورة فصل التيار الكهرباء في حالة السيول لعدم نشوب حرائق.
يونس درويش

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد الميلاد المجيد بمطرانيتي الأقباط والروم الكاثوليك في حضور الأنبا كيرلس وليم المدبر البطريركي للكنيسة الكاثوليكية ومطران أسيوط ومندوبين عن الرئاسة والأزهر الشريف


احتفلت الكنيسة الكاثوليكية مساء أمس الاثنين، بعيد الميلاد المجيد بمطرانيتي الأقباط والروم الكاثوليك في حضور مندوبين عن الرئاسة والأزهر الشريف.
ترأس الأنبا كيرلس وليم المدبر البطريركي للكنيسة الكاثوليكية ومطران أسيوط قداس عيد الميلاد، وقال " نقدم التهنئة لسائر أبناء الكنيسة الكاثوليكية، ونرفع الصلاة لكي يحل السلام في كل ربوع العالم ".
وأضاف كيرلس في كلمته التي ألقاها إبان القداس "نصلي من أجل بلادنا الحبيبة لكي تنعم بالرخاء والاستقرار، ونصلي من أجل السيد الرئيس ومن يعاونه لكي يعمل الجميع على تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية ".
في سياق متصل، قال الأنبا يوحنا قلتة، النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك إن الكنيسة تصلي من أجل مصر والأزهر، لافتًا إلى أنه لم يلتق طوال حياته أزهرًا متطرفًا أو متعصبًا ".
وأضاف قلتة " نصلي من أجل أن يبقى الأزهر وسطيًا ومنارة للعالم الإسلامي ".
وأشار النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية إلى أن المؤمن الحقيقي هو الذي يزهد في السلطة والمال، ولا يعرف العنف، ولا يفرح لسفك الدماء.
واستطرد قائلاً " نعيش الآن عالمًا مرعبًا، لافتًا إلى أن الرغبة في تغيير الأنظمة أصبح أمرًا لافتا في بلدان متعددة،في حين أن مشهد الثورة وصراع السياسة لم يتمكن من إخفاء تقدمًا في وعي الإنسان ".
وأشار قلتة إلى أن المواطن المصري أدرك مؤخرًا أنه صاحب الوطن ولكن مخاض التغيير يحتاج لوقت ".
وأكد قلتة

إنتاج أول جدارية لفن "الكوميكس" بأسيوط

صمم شباب الفنانون التشكيليون من أعضاء جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين بأسيوط أول جدارية فنية لفن "الكوميكس" بالمحافظة، فى إطار التعاون بين الجمعية ومحافظة أسيوط فى الفعاليات الثقافية والفنية، لرفع الوعى الفنى والثقافى لدى المواطنين وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على شوارع وميادين المحافظة.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء محمود عبدالحميد، مدير عام الجمعية، مشيدًا بتميز جهد وإبداع الفنانين المشاركين فى تنفيذ الجدارية وهم مصطفى الحر وزياد منصور المنسى ومحمد عبد الفتاح، والذين تطوعوا بتنفيذ الجدارية على مدار مايقرب من عشرة أيام، بينما تحملت الجمعية تكاليف ومصروفات خامات الجدارية، في حين قامت محافظة أسيوط باستضافة الفنانين للعمل في حديقة الفردوس وإتاحة العمل بها .

يذكر أن فن "الكوميكس" هو فن أدبي راقي ومميز يعتمد على السرد القصصي بواسطة الكوادر المصورة، وهذا الفن الجميل له مكانته في العالم الغربي ويدعى الفن التاسع، وهنالك مدراس متعددة في هذا الفن أشهرها المدرسة الأمريكية والمدرسة الأوروبية والمدرسة اليابانية، والعديد من القصص وشخصيات الكوميكس تعتبر رموز عالمية مثل سوبرمان وتان تان، وتم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات السينمائية والكرتونية عن هذه الشخصيات.

اسلام رضوان

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: 28937 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية بالمحافظة


قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: إن حجم التعديات علي الأراضي الزراعية بالمحافظة وصل إلي 28937 حالة تعدٍ بمساحة 1423 فدانًا، تم إزالة 6541 حالة تعدٍ منها بمساحة 272 فدانًا أي أقل من 20% من هذه التعديات.
وأضاف رفعت، أن مديرية الزراعة بأسيوط تحرر آلاف المحاضر، وتقوم بإثبات هذه المخالفات فور تشوين مواد البناء مع مخاطبة الوحدات المحلية رسميًا ومراكز الشرطة لوقف أعمال البناء علاوة علي استصدار قرارات الإزالة من محافظ أسيوط، وإرسال هذه القرارات للجهات المختصة للإزالة بالتعاون مع مديرية الزراعة، حيث إن المديرية لا تملك آلية ذلك.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه تم إعداد خطة لتنفيذ الإزالات، وتم البدء في تنفيذها اعتبارًا من 4/11/2012 وحتى 5/4/2013، مع تحديد الحالات الواجب إزالتها يوميا، وتم إرسالها للجهات المعنية للتنفيذ بالتعاون مع مديرية الزراعة.

اسلام رضوان

أمناء شرطة بأسيوط يحررون محضرًا ضد مساعد مدير الأمن بسبب سوء وجبة الاستفتاء


حرر 4 أفراد من ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط، محضرًا اليوم الثلاثاء، ضد كل من مساعد مدير أمن أسيوط للشئون المالية والإدارية، ورئيس نادى ضباط الشرطة بالمحافظة، وذلك بسبب سوء الوجبات المقدمة لهم في الاستفتاء على الدستور فى الخامس عشر من ديسمبر الجارى مقارنة بزملائهم فى المرحلة الثانية بالوادى الجديد.
قال الأمين محمد مصطفى، عضو الائتلاف بأسيوط: إنه وثلاثة من زملائه وهم الأمين أحمد جمال الدين، والأمين محمد عوض، والأمين أيمن محمد مصطفى، حرروا محضرًا برقم 5878 إدارى قسم ثان أسيوط، ضد كل من مدير نادى ضباط الشرطة ومساعد مدير الأمن للشئون المالية والإدارية بصفتيهما، نظرًا لسوء حال الوجبة التى قدموها لرجال الشرطة من الأفراد والأمناء المكلفين بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور والتى جرت فى 15 ديسمبر الجارى، مقارنة بوجبات زملائنا فى محافظة الوادى الجديد في المرحلة الثانية، بالرغم من أن وزارة الداخلية، حينما تقوم بصرف أى بند مالى يكون موحدًا لجميع رجال الشرطة من نفس الدرجة الوظيفية.

أوضح مصطفي، أن وجبات أفراد أسيوط شملت

محافظ أسيوط يقدم واجب العزاء في معاون مباحث مركز شرطة المنيا الشهيد


قدَّم الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء واجب العزاء فى النقيب عمار أحمد عبدالجواد، معاون مباحث قسم شرطة المنيا، وشهيد الواجب الذى استشهد أثناء تأدية عمله بقسم شرطة المنيا، وقد التقى المحافظ أسرة الشهيد فى سرادق العزاء، الذى أقيم بمركز ديروط وحضره آلاف من الأهالي وأبناء المركز.
وأكد المحافظ، على اعتزازه بشهداء الوطن، الذين يقدمون أرواحهم في سبيل حماية الوطن ونشر الأمن والحفاظ على هيبة الدولة.

يذكر أن النقيب الشهيد استشهد أمس الأول أثناء فحص واقعة مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة "أبوهلال" جنوب المنيا، وعقب وصوله لمكان الواقعة فوجئ بطرفى المشاجرة يطلقون أعيرة نارية تجاهه نتج عنها إصابته بطلقين ناريين بالكتف والبطن.. وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج إلا أنه استشهد متأثرًا بإصابته.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يقرر تشكيل مجلس أمناء للتربية والتعليم بالمحافظة


قرر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء تشكيل مجلس أمناء للتربية والتعليم بالمحافظة لبحث شئون التعليم وسبل النهوض به فى كافة مراحله ومختلف مستوياته المجلس يضم عدد من خبراء فى التربية والتعليم برئاسة الدكتور أحمد سيد إبراهيم، عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، ويضم فى عضويته عميد كلية الآداب ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ونقيب المعلمين، ووفاء مشهور عضو مجلس الشورى وخبير التعليم، وعدد آخر من العاملين فى ذات المجال.
وأصدر المحافظ قرارًا برصد 66 ألف جنيه قيمة جوائز مسابقة تميز يتم منحها لـ3 من المعلمين على مستوى المحافظة وكذلك 3 من الأخصائيين و3 من مديرى المدارس للبحث عن المتميزين فى التربية والتعليم.

وأشار الدكتور عبد الرازق مختار مستشار المحافظة لتطوير التعليم، إلي أنه سيتم تفعيل العمل خلال الأيام القادمة لبدء تلقى طلبات الاشتراك فى المسابقة من خلال لجان تتكون على مستوى كل إدارة تعليمية من مدير الإدارة ورئيس مجلس الأمناء وعدد من الخبراء لتلقى ترشيحات المدارس باختيار أفضل " معلم – إخصائي – مدير مدرسة"، ويتم إعداد معايير الاختيار ليتم توزيعها على المدارس والإدارات التعليمية قبل بدء الفصل الدراسى الثانى للعام الحالى، التي يتم على أساسها الاختيار. 

اسلام رضوان

الانتهاء من إجراءات الحصر الحيازي للأراضي الزراعية بأسيوط


انتهت مديرية الزراعة بأسيوط، من إجراءات الحصر الحيازي للأراضي الزراعية على الطبيعة، فضلا عن متابعة ما يتعلق بالزراعات القائمة من تركيب محصولي، وذلك بهدف تقدير المحاصيل الإنتاجية واحتياجاتها السمادية.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وقال: إن المديرية انتهت من حصر كل الزراعات القائمة ومتابعة كل ما يتعلق بها وتابعة في الوقت ذاته إجراءات استخراج بطاقات الحيازة الزراعية لجميع المزارعين، مشيرًا إلى أن إدارة الشئون الزراعية شاركت بمجموعات فرق تضمنت أقسام الإحصاء والدورة الزراعية والحيازة وكثفت العمل خلال الأسابيع الماضية للإنتهاء من كافة أعمالها.

وأضاف وكيل الوزارة، أن مديرية الزراعة اتخذت عدة إجراءات لتحفيز المزارعين لزراعة القمح بتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة تتمثل فى تطهير المجارى المائية، التي تخدم زراعات القمح وخفض تكلفة الزراعة وتوفير المعدات اللازمة للحرث ومبيدات الحشائش، كما تم تكليف المهندسين الزراعيين ومشرفي المديرية للإشراف على زراعات القمح فى كافة قرى ومراكز المحافظة.

اسلام رضوان

نادي أدب "بهاء الدين" بأسيوط يُنظم أمسية شعرية بهدف إثراء الحركة الإبداعية


يُنظم نادي أدب مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط، بعد غدٍ الخميس أمسية شعرية في فنون الشعر الحديث بحضور مجموعة من كبار شعراء ونقاد الصعيد، وذلك بهدف إثراء الحركة الإبداعية في مجال الشعر ودعم وتأكيد رسالته تجاه قضايا المجتمع فضلاً عن رعاية المواهب الجديدة.

صرح بذلك الأديب والشاعر ياسر النجدي، رئيس النادي، مضيفا إن الأمسية تقام ظهيرة الخميس بالقاعة الرئيسية لأنشطة الأدب بالمركز الثقافي في قرية الدوير بمركز صدفا.

وأضاف النجدي، أنه يحاضر في الأمسية الشعرية الدكتور مصطفي رجب والشاعر عصام همام، والشاعر سيد حسن، والشاعر بهاء توفيق، والشاعر محمد العريان، وشعراء صدفا والغنايم سامي عبد الرحمن، وعبدالرءوف عبد اللطيف، وأحمد علي، وجمال حسن وأحمد جمال وعبد الواحد عبدالعزيز والشاعر صلاح المصري، منوهًا إلي أن هذه الأمسية تأتي ختامًا للأنشطة الثقافية الأدبية للمركز خلال عام 2012.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة الاسناد التعليمية وشرح كتاب ,, الشمائل المحمدية ,, لفضيلة الشيخ / محمد جمال الدين هاشم الأزهرى بمسجد السلطان باسيوط

طقس اليوم الثلاثاء (( 25 ديسمبر _ 12 صفر )) الصغرى :: 7 والعظمى :: 19

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو أبو إسلام على قناة الأمة الدينية يبصق على باسم يوسف وفريق عمله فما حكم البصق ؟

الشيخ العريفي: قناة "إم بي سي 3" للأطفال مليئة بأفكار الإلحاد والفساد ويطالب بحذف القناة ومن يشاهدها اثم لان مشاهدتها حرام والقناة تحث الداعية"العريفي" على التوجه لمصحة نفسية لعلاج أفكاره "الشاذة"


اتهم عالم الدين السعودي الشيخ محمد العريفي قناة "إم بي سي 3" المخصصة لبرامج الأطفال بعرض مشاهد مليئة بالإلحاد والفساد، محرما متابعتها.
 
وطالب العريفي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أولياء الأمور بضرورة حذف القناة، التي تبث من دبي، من أجهزة الاستقبال لديهم، مذكرًا إياهم بأن أولادهم أمانة بأعناقهم.
 
وأضاف: "حرامٌ أن تمكن طفلك من متابعة إم بي سي 3 الأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة".
 
كان الشيخ السعودي محمد صالح المنجد قد انتقد مؤخرا قناة (أم بي سي 3) المتخصصة للأطفال قائلا إن مَن يترك أطفاله يشاهدون برامجها يعد "آثماً وخائناً لرعيته".
 
وأكد الشيخ المنجد في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن استخدام صور المشايخ على اللوحات الإعلانية فتنة لهم، إضافة إلى أنه مخالف للتوحيد.
وأصدرت قناة "MBC3" بياناً جاء فيه أن "الداعية الدكتور محمد العريفي مريض ومكانه المصحات النفسية"، وذلك رداً على تصريح الداعية الإسلامي المعروف قبل أيام حول قناة "MBC3" المخصصة للأطفال، وتحريمه سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة هذه القناة.
كما جاء في البيان: "توضح قناة"MBC3" المخصصة لبرامج الأطفال، ان ما ورد على لسان العريفي هو كلام مُغرض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً، علماً ان القيّمين على القناة وبرامجها جلّهم من الأمهات والمختصين الحريصين على ما يشاهده أولادهم، بقدر حرصهم على ما يتابعه جميع الأولاد من كافة الفئات والأعمار".
كما أشارت القناة

بالفيديو محاضرة الشيخ محمد الصاوى بمسجد طوسون بمدينة ديروط باسيوط

الدكتور / خالد عودة أستاذ الحفريات والجولوجيا بجامعة أسيوط يطالب وزير العدل إجراء تحقيق موسع حول الوقائع والملابسات التى أدت إلى قيام النائب العام بتقديم استقالته والعدول عنها فيما بعد وسط أنباء عن اقتحام مكتب النائب العام ووجود ضباط بين وكلاء النيابة


طالب القيادي الإخواني  الدكتور خالد عودة من وزير العدل إجراء تحقيق موسع حول الوقائع والملابسات التى أدت إلى قيام النائب العام بتقديم استقالته والعدول عنها فيما بعد وسط أنباء عن اقتحام مكتب النائب العام ووجود ضباط بين وكلاء النيابة . وقال "عودة" أثناء استخراج بطاقة العضوية في مجلس الشوري اليوم بعد أنتم تعيينه في المجلس "إن الوضع خطير يستوجب سرعة التحقيق وإظهار كافة الحقائق معربا عن اسفه وحزنه أن ينخرط بعض القضاة ووكلاء النيابة فى العمل السياسى وإخلاء سبيل عدد من المتهمين تحت دعوى إن إحالتهم إلى المحاكم جاءت من خلال نائب عام غير شرعى وتساءل ما ذنب المواطن المدعى بحقوقه وتكبده لخسارة معنوية أو مادية ليجد فى النهاية إخلاء سبيل المتهم فى قضايا نصب – علي حد قوله.


 وتساءل الدكتور عودة كيف اضمن الحصول على حقوقى القانونية أمام قاضى او وكيل نيابة فى ظل هذا الوضع الذى سيخضع فى النهاية إلى الهوية السياسية بعيدا عن نصوص القانون

من ناحية أخري قال الدكتور عودة  أستاذ الحفريات والجولوجيا بجامعة أسيوط والقيادي بحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين

6 إبريل المنيا تنعي ضابط الشرطة الذى استشهد أمس والأجهزة الأمنية بالمنيا تلقى القبض على القتلة


تقدمت حركة 6 إبريل المنيا بالعزاء لأسرة الضابط الشهيد وأسرة الشرطة بالمنيا  , كما نعت الضابط النقيب الحسن الشريف أحمد محمد عبد الجواد شهيد الواجب بالمنيا، معربة عن مشاطرتها الأحزان مع أسرة الشهيد بمحافظة أسيوط  وكل أسرة الشرطة بالمنيا وأسيوط.
وأكدت الحركة في بيان رسمي أن الضابط استشهد أثناء قيامه بواجبه بفحص واقعه مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة "أبوهلال" وعقب وصوله و القوة المرافقة لمكان الواقعة لفحصها فوجئوا بقيام طرفي المشاجرة بإطلاق أعيرة نارية تجاههم نتج عنها استشهاده متأثرا بإصابته وإصابة الرقيب رجب أحمد إبراهيم.
كان اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قد أصدر تعليماته إلى اللواء أحمد سليمان مساعد الوزير لأمن المنيا، بتشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكرية بحضور كافة القيادات الأمنية بالمنيا ومندوب عن الوزير وقد شارك في الجنازة الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والقيادات التنفيذية.

تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا فى أقل من 24 ساعة من تحديد وضبط المتهمين بقتل نقيب شرطة وإصابة رقيب شرطة من قسم المنيا أثناء قيامهم بمعاينة موقع مشاجرة بين عائلتين بمنطقة أبو هلال جنوب المنيا.

حيث تبين أن وراء الحادث كلا من محمد .ر .ع 21 سنة نجار مسلح ومسجل خطر ومطلوب فى 3 قضايا مخدرات ومقاومة سلطات وإتلاف سيارة شرطة و " م . ع . ع " 23 سنة مسجل مخدرات.

وكانت منطقة أبو هلال جنوب المنيا قد شهدت امس الاثنين اشتباكات بين أفراد أمن من مديرية أمن المنيا ومواطنين عقب استشهاد نقيب شرطة وإصابة رقيب شرطة من قسم المنيا .

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية امس الإثنين:

بالفيديو عرض معلمين وعاملين بالتربيه والتعليم متضررين بقرارات سحب تسويتهم للدكتور "يحيي طه كشك "محافظ اسيوط لمحاوله ايجاد حل لمشكلتهم

بالفيديو قناة المحور وتشييع جثمان شهيد الشرطة فى اسيوط بعد مطاردة مع مسجلين خطر بالمنيا

بالفيديو قناة النهار والآلاف يشيعون جثمان ضابط الشرطة من اسيوط شهيد حادث المنيا

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يطالب بالتواصل مع المجتمع المدني

بالفيديو قناة اون تى فى وتشييع جثمان شهيد شرطة من مركز ديروط قُتل في فض مشاجرة بالمنيا

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...