الاثنين، 5 أكتوبر 2015

بالفيديو.. «صحة أسيوط» تكشف حقيقة انتشار «التيفود» بقرية دشلوط



نفى الدكتور طارق الدهبي، مدير العلاج الحر بمديرية الصحة فى اسيوط، ماتردد حول انتشار مرض التيفود بقرية دشلوط بأسيوط، مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح الدهبي، فى اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد ابو رحاب، ببرنامج "الحياة الآن" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أن مديرية الصحة قامت بعمل مسوح وكشف عشوائي على أهالي قرية دشلوط المصابين للكشف على حقيقة انتشار المرض، وكان هو رأس هذا الحملات ووكيل وزارة الصحة، كنا نسير فى الشوارع، وانتقلنا من بيت لبيت للكشف على الأهالى، وتاكدنا من عدم انتشار المرض.

رقية جمال

بالفيديو قناة الحياة والطريق الى البرلمان - مديرية اوقاف اسيوط تحذر من استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية



خريطة رجال "الوطني المنحل" في انتخابات البرلمان بأسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/153/1/600x338o/749.jpg?q=1

رغم حالة الرفض تجاههم في محافظة أسيوط، قرر نحو 20 عضوا سابقين بالحزب الوطني المنحل وأبناءهم خوض انتخابات مجلس النواب، للعودة للمشهد السياسي مرة أخرى.
وبخلاف هؤلاء، تم استبعاد ١٠ من أعضاء "المنحل" من ضمن ١٨ مترشحا لأسباب مختلفة تنوعت ما بين طبي وتجنيد وغير لائق.
"البوابة نيوز" ترصد خريطة المرشحين من رجال الحزب المنحل في دوائر محافظة أسيوط.

ففي دائرة بندر أسيوط يحاول المرشح محمد الصحفى، من عائلة الصحفى والنائب السابق بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى في دروتي ٢٠٠٥ و٢٠١٠، التواجد من خلال عرض أولويات برنامجه.
وينافس "الصحفى"، في أسيوط العديد من الوجوه التي سبق لها الترشح أو تخوض التجربة للمرة الأولى، ومنهم محمد حمدى الدسوقى، النائب السابق ببرلمان ٢٠١٠ عن الحزب الوطنى، وكذلك أحمد علام شلتوت، والذي كان قد خاض التجربة سابقا في ٢٠١٠، لكن لم يحالفه الحظ فانضم هذه المرة إلى حزب المصريين الأحرار، وأيضًا هاشم محمد هاشم وإبراهيم خشبه.
هناك أيضا اللواء تادرس قلدس تادرس، الوجه الجديد في الانتخابات، الذي قرر أن يخوضها بعد أن أنهى خدمته بمصلحة السجون، وعدد كبير من الشباب الذي لا يتعدي عمره الثلاثين عاما، مثل محمد الزعيم الذي يعمل والده في توكيلات الأدوات الكهربائية، حاملا آمالا كبيرة في دخول البرلمان، لذلك قرر أن يخوض التجربة وسط كل هؤلاء.
وفى دائرة مركز أبوتيج، يخوض المرشح عمران عثمان أبو عقرب السباق، وأبو عقرب كان عضوا مجلس محلى سابقَا، وكذلك المرشح عبد العال الدقيشى عضو المجلس المحلى عن الحزب الوطنى سابقا، واضعا الصرف الصحى والمياه أولويات للمشاكل في الدائرة، وتنافس أيضا نفيسة عبد العزيز المرشحة المستقلة، والتي كانت عضوة بالمجلس المحلى عن الحزب الوطنى سابقًا، ثم أعلنت ترشحها خلال انتخابات ٢٠١٢ معلنة اهتمامها بالمرأة المعيلة.
هناك كذلك أحمد قطب بيوض، المرشح المستقل الذي كان عضو مجلس محلى عن "الوطنى" أيضًا بأسيوط، والعقيد علاء خير الله، الضابط السابق بالقوات المسلحة.
في دائرة صدفا والغنايم، يظهر المرشح محمد عمر رشوان، ابن عائلة قنديل بالغنايم، والنائب السابق عن "الوطنى" في دورة ٢٠١٠، ويسيطر رشوان بقوة على الدائرة وكاد أن يحسم النتيجة لشعبيته الكبيرة بين المواطنين. ويضع رشوان في أولويات عمله الصرف الصحي والمياه والمستشفيات، كما أنه أعد دراسة كاملة حول مشروع استثماري بجبل الغنائم، يشمل منطقة سكنية ومصانع لتشغيل الشباب تضاهي مصانع العاشر من رمضان، ويقول إن البرلمان لن يضيف له شئ ولكنه يريد تقديم خدمات للأهالي، ليتذكروه بها كما يطلب منه والدا ذلك دائمًا، على حد قوله.
وفى دائرة مركز منفلوط أعلن محمد عبداللطيف حسام حلمى ماضى ترشحه لمجلس النواب، ومنتصر العمدة مالك.
وفى دائرة مركز القوصية يتنافس كل من رميح عبد الحسيب، الذي كان عضو مجلس محلى عن الحزب الوطنى بأسيوط، وكان قد أعلن ترشحه لانتخابات مجلس الشورى في ٢٠١٠، ولكنه لم يتقدم رسميًا للترشح، وفى نفس السياق أعلن المرشح المستقل صلاح عبد الرحيم ترشحه، وكان عبد الرحيم قد قدم استقالته من الحزب الوطنى بعد خسارته في انتخابات 2010، ويتنافس في دائرة مزكز القوصية العديد من المرشحين منهم محسن قنديل هارون وحسام صلاح ثابت ومحمود عبد الله عبد الرحمن، ومحمد منير مدير مكتب جريدة "أخبار اليوم" بأسيوط، وكذلك على عبد الهادى على ومحمد محمود فوزى.
وفى مركز ديروط، يتصدر اللواء يونس الجاحر المشهد، بعد أن أعلن ترشحه للانتخابات عقب خروجه في الحركة الداخلية الأخيرة لوزارة الداخلية، وكان الحاجر مديرا لأمن الفيوم، ولاقي ترشيحه قبولا كبيرا بين المواطنين وقلب موازين التوقعات، ويخوض السباق أيضا المرشح شاهين كيلانى نائب "الوطنى" السابق في مجلس الشعب دورة ٢٠٠٥.
وفى دائرة أبنوب والفتح، يتسابق المرشحون على ٣ مقاعد، وأعلن النائب السابق عن "الوطنى" المهندس ياسر عمر الترشح للانتخابات، وينافسه في الدائرة رجل الأعمال طارق على موسى وماجدة فراج وكذلك الصحفي الشاب هيثم البدري الذي يخوض التجربة الأولى له في الانتخابات والنائب السابق جمال عبد الناصر عن الحزب "الوطنى".


فاطمة جابر

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الارشيف .. اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط الاسبق بطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة والحاصل على نجمة سيناء .. ومحافظ اسيوط الحالى حاصل على لقب ’’ ملك الشيشة ’’



هارب من التجنيد ومرشح للبرلمان بدائرة أبنوب والفتح باسيوط .. بلاش تبلد وسلبية .. عايزين برلمان قوى ميجاملش وميخافش ويقدر يحاسب الحكومة .. عايزين مجلس شعب تحترمه شعوب العالم .. فرصتنا فى صوتنا وانتوا مسئولين عن اختياركم

ضبط مرشح لانتخابات النواب بمركز القوصية باسيوط بحوزته بندقية آلية و15 طلقة



تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط، اليوم الاثنين، من القبض على مرشح انتخابي بدائرة مركز القوصية فى أحد الأكمنة بالقرب من قرية بني هلال أثناء استقلال سيارته الخاصة بتهمة حيازة سلاح آلي.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا، الرائد محمد عبد الكريم، رئيس مباحث القوصية من مأمور مركز القوصية يفيد القبض على المرشح المستقل روبرت. سمير، طبيب ومقيم بمدينة القوصية ومرشح انتخابي بذات الدائرة وبحوزته بندقية آلية وعدد 15 طلقة، فى أحد الأكمنة بالقرب من قرية بني هلال.

وتحرر محضر 5529 لسنه 2015 إداري القوصية وتجري الان النيابة التحقيق مع المرشح واثنان كانا يستقلان السيارة بصحبته.

قصر الثقافة يدعو جماهير أسيوط لإحتفالات إنتصارات أكتوبر والدخول مجانا


http://arabnews-egy.com/wp-content/uploads/2015/10/194-590x317.jpg
يدعوكم قصر ثقافة أسيوط لحضور إحتفالات انتصارات أكتوبر وذلك يومي ( الثلاثاء الموافق 6 اكتوبر ويوم الإربعاء 14 اكتوبر 2015 ) ويأتى البرنامج كالتالى يوم الثلاثاء غداً 6 اكتوبر منذ الصباح وحتى السادسة مساءاً حفل على انغام الـ DG (اغانى وطنية ) الساعة الـ 7 مساءاً عرض فنى لفرقة الآلات الشعبية الساعة 8 مساءاً عرض فيلم تسجيلى عن انتصارات اكتوبر عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية

يوم الاربعاء 14 اكتوبر الساعة الـ7 مساءاً عرض فيلم عن انتصارات اكتوبر بالمسرح الصيفى والدخول مجانا .

بالفيديو والصور.. أحد أبطال نصر أكتوبر من أسيوط يحكي ذكرياته.. لم نتوقع توقيت بدء الحرب.. تذوقنا طعم الموت وحلاوة النصر.. قضينا 6 أشهر في حصار الدفرسوار.. وعمليات الاستنزاف أرعبت الجيش الإسرائيلي



«التعاون للبترول»: زيادة كميات البنزين لحل الأزمة بمحافظة أسيوط


الكيميائى سمير رزق،
أوضح الكيميائى سمير رزق، رئيس شركة التعاون للبترول، أنه تم عمل جولات ميدانية بمحافظة أسيوط لتفقد سير العمل بالمحطات برفقة مدير عام التموين بالمحافظة، لافتا أنه رصد الأوضاع على محطات التموين والتأكد من تشغيل جميع المحطات دون توقف لاستمرار تدفيع الوقود.

وأضاف رئيس شركة التعاون للبترول في تصريحات صحفية، أنه تم عقد لقاء مع اللواء سكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التموين بالمحافظة وتم استعراض آليات استمرار الوضع الذي يشهد استقرارًا في سوق توزيع الوقود بالمحافظة.

وأكد أنه تم الاتفاق على زيادة الكميات المشحونة للمحافظة لمواجهة الزيادة المطردة في الطلب على الوقود خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أنه سيتوجه اليوم، إلى محافظة سوهاج لمتابعة الموقف على الطبيعة ثم التوجه إلى محافظة الوادى الجديد.


اسلام المصرى

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة .. بالصور محافظ أسيوط يشارك في وضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول

اوقاف أسيوط تحذر من استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/10/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D9%85%D9%8A-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%B2.jpg
حذرت مديرية أوقاف أسيوط،اليوم الاثنين، جميع القوى والتيارات السياسية و المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة  بمختلف  دوائر المحافظة من لصق الدعايات وتعليق اللافتات على حوائط المساجد.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمي،أنه تقرر تشكيل لجنة لرصد مخالفات المرشحين للانتخابات البرلمانية  2015 ،والتجاوزات التي تتم خلال فترة الدعاية الانتخابية؛  كما يتم  رفع تقرير لوكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني لعرضه على اللجنة العليا للانتخابات.

وأكد العجمي،أن مديرية أوقاف أسيوط،تقف على مسافة واحده بين المرشحين و أنها لن تسمح باستخدام المساجد في الدعاية الانتخابية، كما أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية لجميع المخالفين، دون أي استثناءات، وستبلغ اللجنة العليا للانتخابات بأسيوط بجميع المخلفات.


د.هند بدارى

بالفيديو خبر مضروب: وزارة البترول تعلن انتهاء أزمة طوابير البنزين أمام محطات الوقود في محافظات الصعيد وعلى رأسها اسيوط



إشتباكات وتعطل المرور أمام محطات الوقود في أسيوط بعد تفاقم أزمة بنزين 80

http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/6/8/841.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/6/8/840.jpg
وقعت اشتباكات بالأيدي وتلاسن بالألفاظ بين سائقي السيارات وأصحاب محطات الوقود بمركز القوصية بأسيوط، بسبب نقص بنزين 80 بالمحطات.

حيث امتدت طوابير السيارات ومركبات "التوك توك" نحو 300 متر أمام محطة وقود محمود حجازي على الطريق الزراعي السريع الذي يربط مدينة القوصية بنحو 13 قرية، ووقعت اشتباكات بين السائقين وبعضهم على أسبقية تمويل سياراتهم.

وتسبب الزحام أمام محطة في تعطل الحركة المرورية في اتجاه ال 13 قرية التابعة لمدينة القوصية بعد إغلاق الشارع الرئيسي بطريق "مير - الدير المحرق" أمام محطة كوبري بني إدريس، واستدعى صاحب محطة الوقود الشرطة لفض الإشتباكات، وقامت قوات الأمن بإغلاق المحطة أمام السائقين وأصحاب السيارات الملاكي، بعد أن فشلت في فض النزاع، وسادت حالة من التذمر بين السائقين الذين رحلوا قبل تمويل سياراتهم رغم تواجد البنزين في المحطة.

وقال محمد حسانين، صاحب سيارة ملاكي، وقفت في الطابور نحو 6 ساعات أمام محطة الوقود في انتظار دوري وعندما اقترب دوري وكان أمامي 3 سيارات فقط، وقعت اشتباكات بين السائقين، لم تتمكن قوات الأمن من السيطرة عليها، مما دفعهم الى إغلاق المحطة، رغم وجود كميات من الوقود بها، بسبب الإشتباكات وتعطل حركة المرور على الطريق المؤدي الى نحو 12 قرية بسبب التزاحم.

وأضاف محمد حشمت، طبيب، بإنه ظل لمدة 12 ساعة في انتظار دوره أمام محطة الوقود، وتوقف عن العمل لمدة يوم كامل بالإضافة إلى تأثير الأزمة على الكثير من المواطنين.


سحر فاروق الحمدانى

دايما دموع .. بالفيديو قرية الهمامية بمركز البدارى خارج حدود محافظة أسيوط ... القرية تستغيث ولا مجيب من المسؤولين



بالفيديو طبل ومزمار بلدى فى استقبال محافظ أسيوط ومديرة الوكالة الأمريكية



بالفيديو مواطن بمركز القوصية باسيوط يستغيث بـ"الداخلية" ومدير أمن اسيوط لأخذ حق شقيقته ممن قتلها



طالب محمد بكر، أحد قاطني مركز القوصية بمحافظة أسيوط، وزارة الداخلية بسرعة التحرك للقبض على أحد الشباب المتهمين بقتل شقيقته خلال مشاجرة حيث صفع ذلك الشاب الفتاة على وجهها مما أدى إلي وفاتها، كما أكد أنه ترك البلد منعاً لسفك الدماء بين العائلات، ورغم ذلك تتعمد عائلة القاتل الوقيعة بينه وبين أهل مركز القوصية لإثارة الفتنة والتعتيم على الجريمة التي ارتكبوها.

بالاسماء تغيير مديرا الأمن العام والمرور ورئيس مباحث أسيوط ضمن حركة تنقلات «الداخلية»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/allewa-magdy-abd-alghafar-wazeer-aldakhlia-2309.jpg
اعتمد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، حركة تنقلات قيادات وضباط الشرطة، تضمنت تصعيد اللواء خالد شلبي وكيلا للادارة العامة لمباحث الجيزة، واستمرار اللواء اشرف رياض مديرا للأمن العام بأسيوط والوادي الجديد، ونقل اللواء أسعد الذكير من مدير المباحث الجنائية بسوهاج مديرا لمباحث أسيوط، وترقية العميد عبدالباسط السمان رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط مديرا لمباحث مديرية أمن الوادي الجديد.

وشملت حركة التنقلات، ترقية العميد دكتور منتصر عويضة من رئيس فرع الأمن العام بالبحر الأحمر رئيسا لمباحث مديرية أمن أسيوط، وتصعيد العميد أسامة حلمي مفتش بمصلحة الأمن العام رئيسا لمباحث مديرية أمن البحر الأحمر، وترقية العميد أحمد التوني من رئيس مباحث مرور أسيوط إلى مدير مرور المنيا، ونقل العميد البير إدورد مدير مرور المنيا لتولي مدير مرور أسيوط، وترقية العقيد خالد عبدالسلام من رئيس فرع بحث الشرق لمفتش بمصلحة الأمن العام.


يونس درويش

بالصور.. حملة لإزالة التعديات على أراضٍ مخصصة للمقابر بأسيوط




بالصور.. حملة لإزالة التعديات على أراضٍ مخصصة للمقابر بأسيوط
بالصور.. حملة لإزالة التعديات على أراضٍ مخصصة للمقابر بأسيوط

572 سيدة يحصلن على ميراثهن بإجمالي 25 مليون جنيه بأسيوط وسوهاج



572 سيدة يحصلن على ميراثهن بإجمالي 25 مليون جنيه بأسيوط وسوهاج
572 سيدة يحصلن على ميراثهن بإجمالي 25 مليون جنيه بأسيوط وسوهاج
572 سيدة يحصلن على ميراثهن بإجمالي 25 مليون جنيه بأسيوط وسوهاج
572 سيدة يحصلن على ميراثهن بإجمالي 25 مليون جنيه بأسيوط وسوهاجقال محمد النجار مدير مشروع حق المرأة في الميراث بهيئة "كير" الدولية، إن لجان الوساطة وفض المنازعات التابعة للمشروع، تمكنت من حل مشكلات الميراث لـ572 سيدة في محافظتي أسيوط وسوهاج، وحصلن على مستحقاتهن الميراثية والتي قدرت بإجمالي 25 مليون جنيه تقريبا.

وأكد أن المشروع ينفذ بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني وبيت العائلة المصرية بمحافظتي أسيوط وسوهاج في 6 مجتمعات، والتي تنتشر بها ظاهرة حرمان المرأة من الميراث.

جاء ذلك خلال ورشة تدريبية للإعلاميين التي نظمتها هيئة كير الدولية، حول بناء وتعزيز قدرات الإعلاميين في مجال حقوق المرأة بمشاركة حوالي 100 إعلامي من محافظات الجمهورية.


سعاد احمد

مجلس مدينة منفلوط باسيوط يواصل تطهير وإزالة مخلفات الترع


http://www.elaosboa.com/elaosboa/4102015/z86.jpg
أسفرت حملات النظافة التي شنتها رئاسة مركز ومدينة منفلوط برفع 3750 طن من القمامة والمخلفات بالميادين  والشوارع خلال شهري أغسطس وسبتمبر ونقلها إلي أماكنها المخصصة ورفع 418 طن من مخلفات الترع والمصارف بالإضافة إلي تحرير 101 محضر بيئة للمخالفين.. صرح بذلك أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة منفلوط.

وقال شوقي أن حملات النظافة تتم بشكل يومي علي فترتين صباحية ومسائية بجميع القري التابعة للمركز لضمان نظافة الشوارع وظهور المدينة بشكل جمالي مضيفاً بأن الخطة تشمل أعمال النظافة العامة للشوارع ورفع تراكمات الأتربة ونقل القمامة من أمام المنازل والمحلات إلي مراكز التجميع وتوعية الأهالي بضرورة المشاركة الايجابية بالحفاظ علي البيئة المحيطة بهم وتعديل السلوكيات الخاطئة في إلقاء القمامة والمخلفات بعيداً عن الصناديق المخصصة وتم رفع 3750 طن قمامة ونقلها وتحرير محاضر بيئة للمخالفين وتم التنسيق مع هندسة الري بمنفلوط لرفع حوالي 418 طن من مخلفات الترع والمصارف.

ومن جانبه شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي تفعيل منظومة النظافة الجديدة وتجميع القمامة ونقلها إلي أماكن تدويرها للاستفادة منها بشكل كبير وتطهير مقالب القمامة الموجودة بالمحافظة.


لولا عطا

القوى العاملة توضح حقيقة بيع فرع الجامعة العمالية في محافظة أسيوط


http://www.boraqnews.com/content/uploads/2015/10/04/56119fc36a22f.jpg
نفى المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، ما تم تداوله بأن وزير القوى العاملة جمال سرور، قد تناول في اجتماع اليوم الأحد، مع قيادات الجامعة العمالية، ما يتعلق "من قريب أو بعيد" بموافقة رئاسة الجمهورية على بيع فرع الجامعة العمالية في محافظة أسيوط.

كما نفى المتحدث الرسمي ما نشر بخصوص صرف راتب نصف شهر للعاملين بالجامعة من صندوق الطوارئ بالوزارة.

سقوط 3 موظفين فى محكمتى أسيوط وسوهاج بـ8000 قرص تامول


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/12201428203946.jpg
تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من ضبط 3 موظفين بمحكمتى أسيوط وسوهاج بكمية كبيرة من أقراص التامول واعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بغرض الاتجار. تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد منتصر عبد المنعم رئيس فرع الأمن العام بضبط 3 موظفين بحوزتهم أقراص مخدرة. وبالانتقال وتبين للعميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد عبد المجيد رضوان مفتش مباحث المنطقة المركزية ضبط كل من "م.م" 37 عامًا موظف بمحكمة سوهاج و"م.م. د"- 41 عامًا موظف بمحكمة سوهاج و"م. إ. م"- 25 عاما موظف بمحكمة أسيوط أثناء استقلالهم السيارة رقم "34980 ملاكي سوهاج" قيادة الأول وبحوزتهم 8000 قرص لتامول 225 جرامًا و19500 جنيهًا. بمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار المبلغ من حصيلة البيع فتحرر لهم المحضر رقم 3582 إدارى لسنة 2015 وإحالتهم إلى النيابة العامة.

محمود مقبول

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...