الاثنين، 5 أكتوبر 2015

خريطة رجال "الوطني المنحل" في انتخابات البرلمان بأسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/153/1/600x338o/749.jpg?q=1

رغم حالة الرفض تجاههم في محافظة أسيوط، قرر نحو 20 عضوا سابقين بالحزب الوطني المنحل وأبناءهم خوض انتخابات مجلس النواب، للعودة للمشهد السياسي مرة أخرى.
وبخلاف هؤلاء، تم استبعاد ١٠ من أعضاء "المنحل" من ضمن ١٨ مترشحا لأسباب مختلفة تنوعت ما بين طبي وتجنيد وغير لائق.
"البوابة نيوز" ترصد خريطة المرشحين من رجال الحزب المنحل في دوائر محافظة أسيوط.

ففي دائرة بندر أسيوط يحاول المرشح محمد الصحفى، من عائلة الصحفى والنائب السابق بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى في دروتي ٢٠٠٥ و٢٠١٠، التواجد من خلال عرض أولويات برنامجه.
وينافس "الصحفى"، في أسيوط العديد من الوجوه التي سبق لها الترشح أو تخوض التجربة للمرة الأولى، ومنهم محمد حمدى الدسوقى، النائب السابق ببرلمان ٢٠١٠ عن الحزب الوطنى، وكذلك أحمد علام شلتوت، والذي كان قد خاض التجربة سابقا في ٢٠١٠، لكن لم يحالفه الحظ فانضم هذه المرة إلى حزب المصريين الأحرار، وأيضًا هاشم محمد هاشم وإبراهيم خشبه.
هناك أيضا اللواء تادرس قلدس تادرس، الوجه الجديد في الانتخابات، الذي قرر أن يخوضها بعد أن أنهى خدمته بمصلحة السجون، وعدد كبير من الشباب الذي لا يتعدي عمره الثلاثين عاما، مثل محمد الزعيم الذي يعمل والده في توكيلات الأدوات الكهربائية، حاملا آمالا كبيرة في دخول البرلمان، لذلك قرر أن يخوض التجربة وسط كل هؤلاء.
وفى دائرة مركز أبوتيج، يخوض المرشح عمران عثمان أبو عقرب السباق، وأبو عقرب كان عضوا مجلس محلى سابقَا، وكذلك المرشح عبد العال الدقيشى عضو المجلس المحلى عن الحزب الوطنى سابقا، واضعا الصرف الصحى والمياه أولويات للمشاكل في الدائرة، وتنافس أيضا نفيسة عبد العزيز المرشحة المستقلة، والتي كانت عضوة بالمجلس المحلى عن الحزب الوطنى سابقًا، ثم أعلنت ترشحها خلال انتخابات ٢٠١٢ معلنة اهتمامها بالمرأة المعيلة.
هناك كذلك أحمد قطب بيوض، المرشح المستقل الذي كان عضو مجلس محلى عن "الوطنى" أيضًا بأسيوط، والعقيد علاء خير الله، الضابط السابق بالقوات المسلحة.
في دائرة صدفا والغنايم، يظهر المرشح محمد عمر رشوان، ابن عائلة قنديل بالغنايم، والنائب السابق عن "الوطنى" في دورة ٢٠١٠، ويسيطر رشوان بقوة على الدائرة وكاد أن يحسم النتيجة لشعبيته الكبيرة بين المواطنين. ويضع رشوان في أولويات عمله الصرف الصحي والمياه والمستشفيات، كما أنه أعد دراسة كاملة حول مشروع استثماري بجبل الغنائم، يشمل منطقة سكنية ومصانع لتشغيل الشباب تضاهي مصانع العاشر من رمضان، ويقول إن البرلمان لن يضيف له شئ ولكنه يريد تقديم خدمات للأهالي، ليتذكروه بها كما يطلب منه والدا ذلك دائمًا، على حد قوله.
وفى دائرة مركز منفلوط أعلن محمد عبداللطيف حسام حلمى ماضى ترشحه لمجلس النواب، ومنتصر العمدة مالك.
وفى دائرة مركز القوصية يتنافس كل من رميح عبد الحسيب، الذي كان عضو مجلس محلى عن الحزب الوطنى بأسيوط، وكان قد أعلن ترشحه لانتخابات مجلس الشورى في ٢٠١٠، ولكنه لم يتقدم رسميًا للترشح، وفى نفس السياق أعلن المرشح المستقل صلاح عبد الرحيم ترشحه، وكان عبد الرحيم قد قدم استقالته من الحزب الوطنى بعد خسارته في انتخابات 2010، ويتنافس في دائرة مزكز القوصية العديد من المرشحين منهم محسن قنديل هارون وحسام صلاح ثابت ومحمود عبد الله عبد الرحمن، ومحمد منير مدير مكتب جريدة "أخبار اليوم" بأسيوط، وكذلك على عبد الهادى على ومحمد محمود فوزى.
وفى مركز ديروط، يتصدر اللواء يونس الجاحر المشهد، بعد أن أعلن ترشحه للانتخابات عقب خروجه في الحركة الداخلية الأخيرة لوزارة الداخلية، وكان الحاجر مديرا لأمن الفيوم، ولاقي ترشيحه قبولا كبيرا بين المواطنين وقلب موازين التوقعات، ويخوض السباق أيضا المرشح شاهين كيلانى نائب "الوطنى" السابق في مجلس الشعب دورة ٢٠٠٥.
وفى دائرة أبنوب والفتح، يتسابق المرشحون على ٣ مقاعد، وأعلن النائب السابق عن "الوطنى" المهندس ياسر عمر الترشح للانتخابات، وينافسه في الدائرة رجل الأعمال طارق على موسى وماجدة فراج وكذلك الصحفي الشاب هيثم البدري الذي يخوض التجربة الأولى له في الانتخابات والنائب السابق جمال عبد الناصر عن الحزب "الوطنى".


فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...