السبت، 1 ديسمبر 2018

بالصور معلمة بمدرسة الرعاية المتكاملة باسيوط «تضرب تلميذ بالخرطوم على ظهره وتمنعه من دخول الحمام»


"ممكن أتصور معاكم" .. كلمات رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي مع وفد من حكومته أثناء زيارته وتكريمه لمدرسة الرعاية المتكاملة بمدينة أسيوط عندما وجد تلاميذ المدرسة بزيهم الرياضي يلعبون في حوش المدرسة صورة تناولتها وسائل الإعلام لرئيس الحكومة مع طلاب المدرسة.

"أليسوا شباب الغد وسيدخلون الجامعة" .. وزير التعليم العالي والبحث العلمي معلقاً ومعرباً عن سعادته بعد مشاركته لعبة كرة القدم مع طلاب مدرسة الرعاية المتكاملة.

لم يعلم "والد محمد" أن فرحته بزيارة رئيس الوزراء في سبتمبر الماضي لمدرسة ابنه في أول يوم دراسي له في حياته بالصف الأول الإبتدائي بمدرسة الرعاية المتكاملة بمدينة أسيوط سرعان ماتزول وماهي إلا مقدمة لحالة من البؤس والحزن التي ستخيم على أسرة محمد بعد ما تنمرت عليه إحدى المعلمات بالضرب والإيذاء النفسي.

قال "والد محمد" ما آراه في إبني هذه الأيام من حالة خوف وقلق نفسي خاصة في كل صباح عند ذهابه للمدرسة يشعرني بالألم والحيرة.

معاناة ومأساة كشفتها شكوى "والد التلميذ محمد مصطفى" لمحافظ أسيوط ووكيل التعليم عقب زيارة رئيس الوزراء وحكومته لمدرسة الرعاية المتكاملة بمدينة أسيوط "تفيد بتعمد ضرب المدرسة "أ" لإبنه التلميذ بالصف الأول الإبتدائي بخرطوم  لونه "برتقالى" وإصابته بعلامات ظاهرة في ظهره.

بل ووصل بها الحال يوم الأربعاء الماضي 28 نوفمبر لمنعه من الذهاب للحمام مما دفع نجله (للتبول على نفسه) أمام زملائه داخل الفصل مما أدى لإصابة الطفل بحالة هيسترية من الخوف والبكاء ورفضه لتغيير ملابسه وظل في الفصل منفرداً بعد خروج زملائه للفسحة وهو في حالة هيستيرية وبكاء شديد.

تفاصيل خطيرة تضمنتها شكوى ولي الأمر لمحافظ أسيوط ووكيل التعليم بأسيوط، كالأتى:

"إبني تلميذ في الصف الأول الإبتدائي بالمدرسة المذكورة فوجئت به عند رجوعه من المدرسة بالأمس في حالة نفسية لايرثى لها وفي حالة هياج وعياط مستمر وحاولت أنا ووالدته تهدئته ومعرفة ماحدث وسألت أخته الطالبة بالصف الثاني بنفس المدرسة قالت أن التلاميذ أبلغوها أن المدرسة "أ" منعته من دخول الحمام قبل الفسحة بنصف ساعة في حين أنها سمحت لزميله بدخول الحمام.


وقالت له  المدرسة: أنت بالذات مش هتنزل وأثناء الفسحة حاولت أخته أن تبحث عنه في حوش المدرسة فلم تجده وبسؤال زملائه أبلغوها أن أخوها لم يخرج من الفصل وفي حالة عياط وبكاء مستمر وانهيار شديد وملابسه مبتله و(تبول على نفسه) لدرجة أن عيناه تورمت من طول فترة البكاء وحاولت العديد من المدرسات تغير ملابسه لكنه رفض وهو في حالة هياج وكسوف.


وعند سؤالي للطفل قال أنها تعمدت ضربه سابقاً عدة مرات لدرجة أنه في الأسبوع الماضي عاد للمنزل وفي ظهره علامات وآثار للضرب (بخرطوم لونه برتقالي) كما قال لي إبني.


لذا أستغيث بسيادتكم ورحمة بإبني وبزملائه من بطش المدرسة ووضع حلول عاجلة حياة إبني وحالته النفسيه قد دمرت كل يوم عند ذهابه للمدرسة".


أغيثونا .. مقدمه ولي أمر الطالب محمد مصطفى محمد

سمير رشوان الجعفرى

حملات إزالة ملاعب كرة القدم من الأراضي تثير جدلاً.. ومسؤول: "لن تتوقف .. واسيوط والشرقية وقنا هى الأكثر تعديا على الأراضى الزراعيه "


أثار قيام حملات وزارة الزراعة الموجهة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، بإزالة بعض ملاعب الكرة الخماسية المُقامة فوق أراضٍ زراعية بمختلف المحافظات، جدلا في الأوساط البرلمانية والرياضية.

وكشف مسؤول بوزارة الزراعة، عن أن عدد الملاعب المخالفة التي صدر بحقها قرارت الإزالة بلغت 2400 ملعب (خماسي) كرة قدم مقامة على مساحة 800 فدان على مستوى الجمهورية.

وقال المسؤول -الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة، لمصراوي-، إن الحملة التي بدأتها الوزارة منتصف الأسبوع لن تتوقف عن تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مضيفًا أن "القانون لا يوجد به مادة تمنع من تطبيق الإزالة.. وحماية الأراضي الزراعية واجب وطني".

وأعلنت وزارة الزراعة أن عدد الحالات المخالفة بلغت منذ يناير 2011 وحتى الآن، ما يقرُب من 85 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية، فيما كشف أخر بيان صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضي بشأن حملة إزالة التعديات على الأراضي خلال 4 أيام، عن إزالة 17912 حالة تعدي على مساحة 1137 فدان.

وأوضح المهندس السيد عطية، رئيس حماية الأراضي السابق بوزراة الزراعة، الذي بلغ سن المعاش قبل يومين، أن ملاعب كرة القدم المخالفة منتشرة بجميع المحافظات وتستمد الكهرباء والمياه بالمخالفة ثم بعدها تتحول الأرض إلى مباني سكنية وتجارية.

ولفت عطية في تصريحات لمصراوي، إلى أن محافظات أسيوط والشرقية وقنا هي الأكثر تعدياً على الأراضي الزراعية.

من جانبه طالب النائب محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، الحكومة بمراجعة قرار إزالة الملاعب الخماسية المقامة على الأراضي الزراعية من قِبل وزارة الزراعة.

وقال "بدراوي" في تصريحات لمصراوي، إنه يرفض الاعتداء على الأراضي الزراعية، لكن في الوقت ذاته يرى أن الآثار السلبية لإزالة الملاعب الخماسية ستكون أكثر خطورة من النواحي المالية والرياضية والاجتماعية.

لكن الدكتور حامد عبد الديم، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قال إن ملاعب كرة القدم شأنها شأن أي حالة تعدي على الأراضي الزراعية، متابعًا "نحن نطبّق القانون".

وأضاف عبد الدايم لمصراوي، أن المخالفة تتمثل في استغلال الأرضي الزراعية في غير التخصص وبالتالي فهي مخالفة، موضحا أن حملة إزالة التعديات تعمل منذ 4 أيام ومستمرة الأسبوع المقبل.

بدوره قال محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن "الحملة التي شنتها أجهزة الدولة على ملاعب النجيل الصناعي يرجع لكون هذه الملاعب مخالفة، وليس من اختصاصتنا إزالة هذه الملاعب".

وأضاف فوزي في تصريحات لمصراوي، أن تأسيس الملاعب على الأرض الزراعية مخالفًا للقانون وغير آمن، وهو ما يدفع أجهزة الدولة للقيام بدروها تجاه المخالفين".

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة مسئولة فقط عن الملاعب التي أقامتها داخل مراكز الشباب والرياضة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة.

وحول ما يجب أن يفعله الراغبون في تقنين أوضاعهم، يقول "فوزي"، إن القانون يلزم منّ يريد بناء ملعبًا أن يتبع الإجراءات القانونية وأهمها تأسيس شركة رياضية والحصول على التصاريح القانونية بخصوص التيار الكهربي وتوصيل المياه والمواصفات المستخدمة لأرضية الملعب وعوامل الآمان وعدم مخالفة القانون بشأن الأرض المقام عليها الملعب.

النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، دعت لتخصيص 500 متر بكل قرية في المحافظة، كمساحة لإنشاء ملعب كرة قدم خماسي للشباب، لأنه "حق لأبناء المحافظة في وجود متنفس لهم بدلا من اللجوء إلى هوايات منحرفة".

وقالت إنه لا يجوز أن يكون الرئيس السيسي أطلق عام الشباب ويوفر كافة الدعم المطلوب لهم، وتقوم المحافظة بإزالة مراكزهم، بدلا من دعمها والحرص على تنويع الأنشطة الرياضية والتثقيفية بها.

بالصور سكرتير عام أسيوط يشهد ختام بطولة قطاع الصعيد للوشو كونغ فو بإستاد الاربعين ويكرم الفائزين

















شهد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط ختام بطولة العموم لرياضة "الوشو كونغ فو" التي أقامها قطاع الصعيد بالصالة المغطاة بإستاد الاربعين بمدينة أسيوط تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وبمشاركة محافظات الصعيد (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر - أسوان) وذلك بحضور المستشار أحمد عليوه رئيس قطاع الصعيد للوشو كونغ فو والمستشار وليد أبو هيسه رئيس اللجنة العليا للحكام والدكتور عبد اللطيف سيد رئيس اللجنة العليا للمدربين والكابين محمد منير رئيس اللجنة العليا للمسابقات والدكتور إبراهيم حسين رئيس منطقة أسيوط ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط وسيد زكريا وطارق عباس وكيلا مديرية الشباب الرياضة ومحمد الغطريفي مدير إدارة المنشآت الرياضة والعديد من أعضاء اللجنة العليا للحكام.
ورحب السكرتير العام بضيوف المحافظة من محافظات الصعيد المشاركة في البطولة وأعرب عن شكره على اختيار محافظة أسيوط لإقامة البطولة مؤكدًا دعم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط للرياضة والرياضيين وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة للارتقاء بمختلف الألعاب الرياضية فضلا عن تبنيه للمواهب الشابة في مختلف الالعاب الرياضية وجعلهم يسلكون سلوكًا أخلاقيًا ورياضيًا يبعدهم عن الطرق غير السوية مشيرًا إلى أن الأمل في مستقبل مصر القادم بيد شبابها المتميز وتفوقهم وتشريف مصر في المحافل الدولية الرياضية وتمني للجميع إقامة سعيدة وتفوق للجميع علي أرض المحافظة.
ومن جانبه وجه المستشار أحمد عليوه رئيس قطاع الصعيد للوشو كونغ فو الشكر لمحافظ أسيوط على دعمه للرياضة وجهوده المبذولة في رعاية البطولة كما شكر السكرتير العام على حضوره لحفل الختام كما شكر أيضا جميع الفرق والمناطق المشاركة في البطولة على أرض محافظة أسيوط وأوضح أنه تم تنظيم الدورة الأساسية للحكام واختيار حكام جدد حيث كان الصعيد يعاني من نقص في الحكام.
بدأ حفل الختام بعرض لفقرات فنية وعرض فنون شعبية لفرقة التنورة بعدها شهد الحضور مباراتي النهائي في وزن 80 كيلو ووزن 56 كيلو وعقب المباريات كرم السكرتير العام المناطق الثلاث الفائزة كما وزع شهادات التكريم والكؤوس على اللاعبين موجهًا لهم الشكر على ما بذلوه خلال المباريات كما وزع شهادات التكريم ودورع لأعضاء لجنة التحكيم ولجنة المدربين ولجنة المسابقات كما تسلم درع مقدم من اللواء محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري للوشو كونغ فو للواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وتسلمه السكرتير العام نيابة عنه كما تسلم درع مقدم من المستشار أحمد عليوه رئيس قطاع الصعيد.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...