الاثنين، 30 سبتمبر 2013

بالفيديو جانب من معرض التربية الفنية بإدارة أسيوط

بالفيديو مع بيبو و روز - اجتماع شباب وشابات كنيسة الشهيد مارجرجس أسيوط

بالصوت إذاعة شمال الصعيد ولقاء مع الأنبا وليم لبيب مدير مدارس الفرنسيسكان الخاصة بأسيوط حول مبادرة " بداية جديدة "

انقطاع مياه الشرب بأسيوط لمدة 12 ساعة بسبب كسر في خط الجامعة


صورة موضوعية

شهدت محافظة أسيوط انقطاع مياة الشرب لمدة 12 ساعة كاملة بسبب كسر في الخط الرئيسي لمياه الشرب عند جامعة أسيوط  .

وقامت شركة المياه والصرف الصحي بقطع مياه الشرب لتخفيف الأحمال على الخط لسرعة انجاز إصلاحه، وتم قطع المياه عن كل مدينة أسيوط .

وأدى ذلك إلى إغلاق الكثير من المساجد والمحلات أبوابها بسبب هذا الانقطاع المفاجئ وأبدوا استيائهم الشديد من سوء الخدمة التى تقدمها الشركة للمواطنين حيث أنها لا تهتم إلا بتحصيل الرسوم .

كما بدأ قطع المياه فى الثانية عشر ظهر واستمر حتى منتصف الليل، وصرح جمال آدم، سكرتير عام المحافظة أنه جارى إصلاح الكسر وأن المياه ستعود فى خطوطها فى الساعات الأولى عند منتصف الليل .


محمد منير

عدلي منصور يلتقي عمد ومشايخ قبائل محافظات الصعيد


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%8A%D8%AE.jpg


التقي السيد الرئيس عدلي منصور اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعُمد ومشايخ قبائل الصعيد ومحافظي «أسيوط، بني سويف، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، المنيا، سوهاج، قنا، الفيوم»، بحضور كلٍ من السيدة سكينة فؤاد مستشار الرئيس لشئون المرأة والأسرة، والسيد أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للسيد الرئيس.

وقد استهل السيد الرئيس اللقاء بالإشارة الي أن الصعيد هُمش كثيراً، وأن الدولة لم تقم بواجباتها التنموية تجاهه، وأنه قد آن الآوان لبدء تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر ولاسيما علي مستوي البنية التحتية ومجالي الصحة والتعليم.

وقد أعرب السيد الرئيس عن حرصه علي التعرف من أبناء الصعيد علي ما يواجهونه من مشكلات مطالباً إياهم بتحديد أولوياتها حتي يتسني التعامل الحقيقي مع تلك المشكلات علي أرض الواقع وتذليلها تيسيراً لحياة المواطنين. وقد استعرض الحضور عن كل محافظة أولويات المرحلة، حيث تم تناول المشاكل السياسية والاجتماعية، والاقتصادية والثقافية والدينية والطائفية والسياحية والأمنية، واستمع سيادته لتصورات المشاركين حول كيفية تصويب التهميش الذي يعاني منه الصعيد بصفة عامة.

فارتباطاً بما تقدم، تطرق عددٌ من عمد ومشايخ القبائل إلى أهمية تفعيل العديد من المناطق الصناعية التي كانت الدولة قد شرعت في انشائها ولم تُستكمل بعد كالحال في أسيوط ونجع حمادي وغيرها، كما عبر الحضور عن أهمية الارتقاء بمجالي الصحة والتعليم في محافظاتهم، مُشددين على ضرورة مواجهة الأمية والجهل اللذين طالما ارتبطا بفهم خاطئ لصحيح الدين، مُطالبين في هذا الصدد بدور أكبر للأزهر الشريف في مُحافظات الصعيد.

وبالإضافة لما تقدم،

بالصور..سيدة تضع 5 توائم بأسيوط


وضعت سيدة ريفية تبلغ من العمر 25 عاما، وتنتمي لأسرة بسيطة، خمسة توائم فى الشهر السابع من حملها، بعد خضوعها لعملية ولادة قيصرية.

وقالت الأم "أسمهان.م.أ" ربة منزل وتبلغ من العمر 25 عاما، متزوجة من خمس سنوات مقيمة بقرية الغريب بمركز ساحل سليم، إنها شعرت بآلام الولادة وهي في الشهر السابع فقامت بوضع 5 توائم 4 ذكور وأنثي.
وقال "محمد عبد العزيز مختار"، والد الأطفال 28 عاما فلاح، أنا على علم من خلال الأشعة التشخيصية منذ فترة أن زوجتي حامل فى أربعة توائم، مشيرا إلى أنه يملك من الأبناء فتاتين.
وأكد "علي" أنه فلاح علي باب الله ورعاية كل هذه الأبناء يحتاج إلي تكاليف مادية باهظة.
وطالب بتوفير احتياجات الأطفال من اللبن الصناعي والرعاية الصحية الدائمة عن طريق التأمين الصحي، خاصة أنه "عامل زراعي" يكسب قوت يومه وأن هؤلاء التوائم الخمسة يثقلون كاهل الأسرة فى النفقات.
ومن جانبها، قالت الدكتورة منال جابر عبد العاطي أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر، والتي تتابع حالة الأم منذ الشهر الثالث، كانت الخطورة في الحمل المتعدد في توائم، وقمنا بإجراء عملية ربط لعنق الرحم خوفا من سقوط الأجنة من الرحم.
وأضافت "الدكتورة منال": وضعت الأم بعد إجراء عملية قيصرية بحضور الدكتورة مروة عبد الراضي للتخدير، والدكتور مجدي منير للأطفال، 5 توائم 4 ذكور وأنثي.
وقالت الطبيبة إن الحالة الطبية للأربعة ذكور جيدة والتنفس منتظم وجيد، أما الأنثى فهي تعاني من ضعف بسيط، ولكنها ستتعافي بإذن الله وهم الآن داخل الحضانات لحين اكتمال عملية النمو الطبيعية لهم، فيما تعانى الأم من بعض الآلام البسيطة وهذا طبيعي بعد إجراء عملية ولادة قيصرية وسوف تكون بكامل صحتها خلال أسبوع علي الأكثر.


حمزة محمد

منحة “بناء قدرات خريجي الجامعات المصرية” بأسيوط


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.png
يعلن مكتب تنمية المهارات وريادة الأعمال بجامعة أسيوط، عن بدء البرنامج المجاني” بناء قدرات خريجي الجامعات المصرية”، والذي يشمل تنمية المهارات (الشخصية والمهنية)، تحسين فرص الحصول على عمل، ودعم إمكانية تنفيذ المشروعات الخاصة لشباب الخريجين، بالإضافة إلى “تقديم المشورة المهنية” بهدف التنسيق بين قدرات الخريج ومتطلبات سوق العمل.



يشترط البرنامج أن يكون المتقدم للالتحاق به لا يعمل، خريج أحد الكليات أو المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وألا يزيد عمره عن 29 سنة، إلى جانب الجدِّية في اجتياز البرنامج بأكمله، والتفرّغ الذي يشمل آداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور.



يأتي البرنامج ضمن فاعليات مشروع “مصر @عمل” بالتعاون بين “مؤسسة الشباب الدولية”، و”نهضة المحروسة”، وبالشراكة مع مؤسسة “ماستر كارد”، الذي يستهدف تأهيل 10.000 من الشباب الأقل حظًا بالمهارات وفرص الحصول على عمل أو بدء مشروعات جديدة، على مدار 4 سنوات.



للاشتراك بالمنحة يتم التوجه إلى وحدة متابعة الخريجين، بكلية الآداب جامعة أسيوط، بجوار قسم الفلسفة ونادي تكنولوجيا المعلومات – الدور الثاني. تليفون 0100077182

آلاء سعد

بالفيديو القناة الثانية ومداخلة هاتفية من الدكتور / على زيدان من اسيوط وتنظيم الاخوان المحظورة وتجار الدين تستبدل النسر بعلم مصر بعلامة رابعه

بالصور مظاهرات لعدد من طلاب الاخوان بجامعه اسيوط داخل الجامعه

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1383334_408785059244797_514892156_n.jpg
                           باقى الصور

بالصور جانب من مظاهرة الفراشة لحركة حقى الطلابية الاخوانية بشارع الجمهورية باسيوط

                           باقى الصور

بالفيديو عدد من طلاب الاخوان بجامعه اسيوط ينظمون سلسلة بشرية داخل الجامعه

طلاب علوم أسيوط يتظاهرون لتعديل اللائحة الطلابية


http://moheet.com/images/images/large/9201330175631.jpg
نظم المئات من طلاب كلية العلوم جامعة أسيوط وقفة احتجاجية بساحة الكلية اعتراضا على بند رقم( 8 ) المذكور في اللائحة ، مطالبين بتعديله حيث أن هذا البند يمنع تخرج حوالي 270 طالب من 500 طالب مقيدين بالفرقة الرابعة بسبب قسمة عدد النقاط التراكمية على ضعف عدد الساعات المعتمدة وهذا يخالف لوائح الكليات الأخرى التي تتبع هذا النظام .

وقال أحد الطلاب  رفض ذكر اسمه  تحدثنا مرارا وتكرارا مع المسؤلين ولم يستجب أحد لنا وسوف نتظاهر ونعترض حتى يستجيبوا لمطالبنا ويتم تعديل البند المذكور وإن لم يستجيبوا سوف نعتصم في ساحة الكلية.

ورفع الطلاب المتظاهرون لافتات تطالب بتدخل قيادات الجامعة لحل المشكلة ، ومن جانبه قام عميد الكلية بالالتقاء بوفد من الطلاب ووعدهم بالتدخل ودراسة المشكلة ، إلا أن الطلاب أكدوا استمرارهم في التظاهر حتى يتم تحقيق مطلبهم .


محمود عيد

ضبط 7 قطع سلاح متنوعة و14 قضية مخدرات في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/155682_660_2469747.JPG
تمكنت مباحث مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع أقسام ومراكز المحافظة خلال حملة أمنية شنتها على بؤر الجريمة والمناطق الملتهبة بالثأر، من ضبط 7 قطع سلاح غير مرخصة، من بينهم مسدس مستولى عليه من مركز شرطة الغنايم، حيث تم ضبط 3 بنادق آلية، و2 مسدس، و4 فرد محلى الصنع، 296 طلقة متنوعة، 8 خزائن آلية.
كما تمكنت الأكمنة الثابتة والمتحركة بالتعاون مع مباحث المخدرات ومداهمات البؤر الإجرامية من ضبط 14 قضية مخدرات متنوعة من بينها 7 قضايا حشيش، وقضيتين تعاطى الأفيون، وقضيتين بانجو، و3 قضايا عقاقير مخدرة مدرجه جدول أول، وجميعهم قضايا تعاطي.
تم تحرير جميع المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة لتوالى التحقيق. 

سعاد أحمد
محمود مالك

الدارس محمد خميس العكبري ينال الدكتوراه بدرجة امتياز بكلية الطب بجامعه اسيوط


http://adenalghad.net/uploads/pics/1380486408.jpeg
في إحدى قاعات كلية الطب بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية ناقش الدارس محمد خميس العكبري يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2013م رسالة الدكتوراه الممنوحة له من جامعة أسيوط ، والدكتور محمد العكبري من مواليد مدينة المكلا 1977م وحائز على شهادة البكالوريوس في الطب البشري من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2003م وبتقدير امتياز وتم تعيينه معيداً في كلية الطب في ذات العام وتحصل على الماجستير من جمهورية معر العربية في عام 2009م في الجراحة العامة بتقدير ( جيد جداً ) وقد كان عنوان رسالته ( سرطان الثدي الوقاية والعلاج ) وحصل على الدكتوراه في عام 2013م وكان عنوان رسالته للدكتوراه ( المعالجة التدريجية لمشاكل ما بعد استئصال المرارة باستخدام جراحة المناظير ) والجدير بالذكر أن الدكتور محمد خميس حاصل على الزمالة البريطانية من الجامعة الملكية اللندنية في عام 2012م كما نال دبلوم عالي في جراحة المناظير من الجمعية المصرية وهو عضو في الجمعية المصرية لجراحة المناظير .

وقد أشرف على رسالة الدكتوراة الأساتذة التالية أسمائهم :

ضبط هارب من جناية بمركز الفتح بأسيوط بحملة تمشيطية بالإسماعيلية


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/123472013930100.jpg
 تمكنت الحملة التمشيطية المكبرة، والتى شنتها مديرية الأمن بالإسماعيلية، وفرع الأمن العام، وقطاع الأمن المركزى، وعناصر القوات المسلحة، لتمشيط منطقة جلبانه، التابعة لمركز شرطة القنطرة شرق، من ضبط متهمين وبحوزتما كمية من نبات البانجو المخدر، أحدهما هارب من قضية جنائية.

وتمكنت الحملة من ضبط المتهم "إبراهيم س س" ( شهرته إبراهيم أبوعجوة)، من قبيلة عرب الأخارسة، سن 38 عاطل   مقيم قرية جلبانه – دائرة قسم القنطرة شرق، سبق إتهامه فى 5 قضايا " مخدرات "، والهارب فى الجناية رقم 3420/2012 مركز الفتح – أسيوط، والمقضى فيها بالسجن المؤبد بتهمة " مخدرات "، وبحوزته لفافه كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر، تزن حوالى ( كيلو ونصف )، و بمواجهته بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، ليتم التحفظ على المتهم والمضبوطات. 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 153 لسنة 2013 جنايات قسم القنطرة شرق، وجارى العرض على النيابة العامة.

كما تمكنت الحملة من ضبط المتهم "سلامه م س" ( شهرته سلامه الجريدى" من قبيلة عرب الأخارسة، سن 830 عاطل، مقيم قرية جلبانه – دائرة قسم القنطرة شرق، سبق إتهامه فى 7 قضايا " مخدرات ، سرقة "، وبحوزته لفافه كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر تزن حوالى ( 2 كيلو جرام )، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، و تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1979 لسنة 2013 جنايات قسم القنطرة شرق، وجارى العرض على النيابة العامة.

وائل القصاص



بالصور.. ندوة التعديلات الدستورية بالغرفة التجارية بأسيوط

بالصور.. ندوة التعديلات الدستورية بالغرفة التجارية بأسيوط
                            باقى الصور

رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الصفا باسيوط :: مشكلات التمويل تجبر 500 مصنع على الإغلاق بأسيوط


صورة أرشيفية
أكد "أحمد وهبة " رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الصفا، بأسيوط، أن أكثر من 500 مصنع بالمناطق الصناعية تم إجبارها على الإغلاق نتيجة الأحداث التي تمر بها البلاد منذ قرابة 3 سنوات.

وقال " وهبة " إن غالبية المصانع التي أغلقت أو اضطرت للعمل بنصف طاقتها تعاني عدم وجود تمويل بالإضافة إلى ارتفاع فائدة القروض التي تفرضها البنوك، لافتا إلى أن هذه المصانع تعمل في المجالات الخشبية والمعدنية والمطاحن وصناعات غذائية وورقية وكيماوية.

وأضاف أنه في حالة منح البنوك القرض فإن إجراءاتها تتمثل في منح صاحب المصنع 50 % فقط من المبلغ المطلوب رغم وجود الضمانات والأصول، الأمر الذي يؤدي إلى تعثر المشروع أو تردد صاحب المصنع على البنك للحصول على باقي القرض بعد صرف الدفعة الأولى منه التي تستنزفها أعمال البناء وشراء المعدات اللازمة للمصنع.

وتابع أنه في حالة تأخر المستثمر في سداد القسط فإن البنك يبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في الوقت الذي يكون فيه المستثمرون قد أنفقوا ما لديهم من أموال في تأسيس المصنع، الأمر الذي قد يؤدي إلى دخول المستثمرين المتعثرين السجن.

وانتقد "وهبة" عدم وجود خريطة صناعية لدى محافظة أسيوط لسد احتياجاتها من المنتجات مما كان له الأثر السلبي في تكرارية أنواع المشروع الصناعي الواحد، الأمر الذي أدى إلى إعاقة التسويق لعدد من المنتجات المتكررة، في الوقت الذي تعاني فيه نقصا شديدا في بعض الصناعات الأخرى الزراعية والتي كثيرا ما تكون ضعيفة في المناطق الصناعية بأسيوط مما يتسبب في خسارة المصانع.


جمال عبد الناصر

اصابة مواطن من اسيوط بعد احتراق سيارته بوادى النطرون


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/57f041f194ef9cd46a8447775ec7f166.jpg
شب حريق هائل بسيارة بالطريق الصحراوي الكيلو 103 اتجاه الإسكندرية دائرة المركز. تلقت مديرية أمن البحيرة إخطارا من مركز شرطة وادي النطرون بنشوب حريق بسيارة· انتقلت قوات الحماية المدنية.. وتبين احتراق السيارة رقم ى ص أ 6792 (نقل) قيادة محمد السيد عثمان "28 سنة - سائق"، ومقيم أسيوط وانقلابها على جانب الطريق اتجاه الإسكندرية دائرة المركز. انتقلت قوات الحماية المدنية وتبين احتراق السيارة رقم ى ص أ 6792 ( نقل) قيادة محمد السيد عثمان "28 سنة - سائق"، ومقيم أسيوط وانقلابها على جانب الطريق. أسفر الحادث عن إصابة قائد السيارة "سحجات وكدمات"، وتم نقله لمستشفى جراحات اليوم الواحد وغادره عقب تلقيه العلاج، وبسؤاله قرر أنه أثناء سيره بالسيارة انفجر الإطار الأمامي مما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق واشتعال النيران بها ولا يتهم أحدًا فى ذلك. تحرر المحضر 1660/2013 إداري المركز، وجارٍ العرض على النيابة.

فايزة فهمى

ضبط 12 كيلو حشيش بحوزة مسجل خطر بأسيوط


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/2093131222uxg10idj.jpg?resize=720%2C360
تمكنت مباحث كمين شرطة مركز البدارى شرق مدينة أسيوط، ظهر اليوم الاثنين، من ضبط المدعو “حسين محمود عبدالباقى” 45 سنة، وبحوزته 12 كيلو حشيش و640 جرام أفيون، والصادر ضده ثلاثة أحكام جنائية غيابيًا.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة البدارى، يفيد بضبط “حسين محمود عبد الباقى”، وبحوزته 12 كيلو من نبات الحشيش المخدر و 640 جرام أفيون، أثناء قيادته لسيارة ملاكى مسروقة مرورًا بكمين شرطة البدارى، وتم الاشتباه فى السيارة، وتمكن رجال مباحث الكمين من ضبطه عقب محاولته الفرار، وضبط هذه الكميات المخدرة بشنطة السيارة.
قامت إدارة المباحث الجنائية بالتحرى عن السيارة، فتبين أنها مسروقة من القاهرة عقب ثورة 25 يناير ، وأن المتهم مطلوب لتنفيذ ثلاثة أحكام جنائية بتهم السرقة بالإكراه وتجارة السلاح، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 134 أحوال مركز شرطة البدارى، واعترف المتهم بحيازته المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


أشرف صابر

ضبط متهمين واستعادة أسلحة مستولى عليها من مركز شرطة الغنايم بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3420098165431.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطنى وإدارة قوات أمن أسيوط من خلال مأمورية استهدفت عددا من العناصر المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى الأحداث السابقة، وأسفرت الحملة عن ضبط علاء كمال محمد سليم 28 سنة عامل، ومقيم الغنايم شرق والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 والموجهة له تهمة "اقتحام مركز شرطة الغنايم"، وتحرر المحضر رقم 3 أحوال مركز الغنايم، وضبط محمد محمود محمد أحمد 34 سنة عامل، ومقيم بندر أبوتيج، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1797 إدارى قسم أبوتيج لسنة 2013 "حيازة سلاح وذخيرة".
كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالى من استعادة عدد(3) قطعة سلاح نارى مستولى عليها من مخزن المضبوطات فى أحداث اقتحامه بتاريخ 14/8/2013 عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة والأسلحة المستعادة، وهى عدد (2) بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام [085902- 977974258].

وضبط عدد (1) بندقية آلى انفيلد عيار 303 أرقام [22773] + عدد (8) طلقات عيار 7.62×39 + عدد(8) خزينة آلية، وتحرر المحضر رقم 3 أحوال مركز الغنايم فى 29/9/2013 ملحق المحضر رقم 16 أحوال مركز صدفا فى 17/8/2013، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين فى الواقعة


هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة مواطن وشقيقه من اسيوط واصابة 3 اخرين فى حادث تصادم سيارتين بوسط سيناء


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/139577_660_11154545_6.jpg?itok=TkkiyJDP
لقى شخصان مصرعهما وأصيب 3 آخرون فى حادث تصادم بين سيارتين بمنطقة وسط سيناء .

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا بتصادم السيارتين رقم 9186 مؤقتة بمقطورة ورقم 6314 س ر ف نقل مصر على الطريق الدولى ( السويس / نخل / طابا ) بعد مدينة نخل بنحو 20 كيلو مترا .. مما أسفر عن مصرع شخصين , وهما : أشرف عبد الرحمن أبو زيد (28 عاما ) وشقيقه أبو زيد ( 35 عاما ) .. وهما من أسيوط.
كما أصيب في الحادث كل من : حسين صابر أحمد ( 30 عاما ) .. من أسيوط ، محمد خليفة عثمان ( 34 عاما ) .. من أسيوط ، كامل كامل حموده ( 35 عاما ) .. من العراق .
حيث تم نقل الجثتين والمصابين الى المستشفى , وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات فى الحادث.

أهالي أسيوط يستنكرون ارتفاع أسعار السلع.. ويطالبون بالرقابة على الأسواق


http://media.elwatannews.com/News/Large/15031_660_429328_329271067117671_100001043411750_1042436_106771575.jpg
شهدت محافظة أسيوط، حالة من الاستياء الشديد بسبب ارتفاع الأسعار على كل السلع الغذائية والتموينية والخضروات، وحتى السجائر، وكروت شحن المحمول للشركات الثلاث، وهو ما خلق حالة من الخوف والقلق من استمرار ارتفاعها.

وطالب المواطنون برقابة على الأسعار وعلى التجار الذين رفعوا بعض السلع علنيًا رغمًا عن أنف المواطنين والحكومة التي لا تشكل رقابة حقيقية على الأسواق، فيما استنكر أصحاب المحال التجارية وتجار الأسواق بشكل عام مطالب المواطنين بتخفيض الأسعار، مطالبين الحكومة بتوفير الأمان لنقل السلع والخضر، وترك هامش ربح حقيقي مربح ومرضٍ.

وقال محمد عمر، محامٍ، إن كروت الشحن، بشكل عام وعند أغلب محال المحمول أصبح الكارت العشرة جنيهات بعشرة جنيهات وخمسون قرشًا، كما ارتفعت أسعار الزيت والمسلى والسكر والشاي وذلك لرفع تجار التجزئة للأسعار لزيادة مكاسبهم وعدم وجود رقابة من مفتشي التموين وممثلي الحكومة في الشارع.

وقال سيد عبدالله، صاحب محل خضر: "كيف نلتزم بتسعيرة إجبارية والفلاح لا يلتزم بسعر ويبيع لنا كيف يشاء أو تاجر الجملة إجباريًا وأنا المضطر لشراء مثلي مثل المواطن المجبر على الشراء لاحتياجه إلى الخضروات، كما أن السبب الأكبر في ارتفاع الأسعار هو النقل في ظل الخوف وسيطرة قطع الطرق السريعة والصحراوية".

وقال أشرف سعد "بقال" إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت تقريبًا بنسبة 30% في الأشهر الستة الأخيرة وبنسبة 11% في الشهر الأخير وهو ما سببه سوء الطرق وحالة النقل الخطيرة.

وقال أحمد تاج "صاحب محل هواتف محمولة"، إن تاجر الجملة والشركة رفعت "الباكته" عشر كروت فئة العشرة جنيهات بـ99 جنيهًا للشركات الثلاث وتجار الجملة يبيع الكارت فئة الـ100 جنيه بسعره، ما يضطر تاجر التجزئة لبيعه بسعر 105 جنيهات.


سعاد أحمد
محمود مالك

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى عثمان والخلايلة بأسيوط بقرية دير القصير بمركز القوصية باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201110214041.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، فى إطار خطتها، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بأسيوط من عقد جلسة صلح بين عائلتى (عتمان، والخلايلة) بقرية دير القصير شرق النيل- دائرة مركز القوصية لإنهاء الخصومة الثأرية رقم 5لسنة 2000م بين العائلتين، والناجم عنها مقتل عزمى وردانى على يوسف 45 سنة فلاح [عائلة عتمان]، واتهام جمال نجيب حسن [عائلة الخلايلة] بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى والأمن العام ورجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ولفيف من أفراد العائلتين وكبار العائلات بالمنطقة بديوان المركز.

وتم التوفيق والتصالح والتراضى بين الطرفين، وأقروا جميعاً بالصلح النهائى بينهما، وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر، وتحرر المحضر رقم 4438 إدارى مركز القوصية لسنة 2013م. 


هيثم البدرى

نيابة أسيوط: إحالة 120 متهم للجنايات بتهمة خرق حظر التجوال


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/141566_660_22518_1.jpg?itok=38t2XpC9
أمر محمد علاء وكيل أول نيابة ثان أسيوط، تحت إشراف المستشار أحمد فتحى المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط، إحالة 120 متهما فى قضايا خرق حظر التجوال، منذ أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة من بينهم 30 محبوسا، إلى محكمة جنايات أسيوط.

كانت قوات الشرطة والجيش بأسيوط، ألقت القبض على 120 متهما بمدينة أسيوط ومراكز أبوتيج، والغنايم، وديروط، وأبنوب، وساحل سليم، والقوصية أثناء مرورهم بالشوارع أثناء فترة حظر التجوال، وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية بفرض حظر التجوال.

“محمد أبو القاسم” عميداً لكلية الهندسة بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/666.gif


أسفرت جولة الإعادة اليوم فى الانتخابات التى جرت لانتخاب عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط عن فوز الدكتور “محمد أبو القاسم محمد علي” الدكتور “جمال أبو زيد عبد الرحيم” وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب للمعاش بفارق 19 صوتاً حيث بلغ إجمالي الأصوات المشاركة 157 صوتاً حصل منهم الدكتور أبو القاسم على 88 صوتاً بينما حصل الدكتور أبو زيد على 69 صوتاً فقط.

وقد صرح الدكتور “على عبد الرحمن محمد جاد” عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات أن المرحلة الأولى للانتخابات قد أجريت أمس وأسفرت عن جولة للإعادة بين الدكتور “محمد أبو القاسم” الأستاذ بقسم التعدين والفلزات والذي حصل على 50 صوتاً والدكتور “جمال أبو زيد عبد الرحيم” الأستاذ بقسم الهندسة المدنية و وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وقد حصل على 45 صوتاً.

تكثيف أمنى فى محيط جامعة أسيوط خشية وقوع اشتباكات بين الطلاب


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/abou-el-kasem-abo-deif_2013312202522.jpg?resize=720%2C360
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط لجريدة البديل اليوم الاثنين، إنه يتم تكثيف لقوات الشرطة والأمن المركزى بمحيط جامعة أسيوط، خشيةً من وقوع اشتباكات بين الطلاب المتظاهرين من معارضى ومؤيدى المعزول أسوةً بأحداث جامعة الزقازيق.

وأكد مدير الأمن أن الجامعة بعيدة كل البعد عن العمل السياسى، لكن الإخوان يقومون بتحريض أتباعهم من طلاب الجامعة على المظاهرات السلمية بغرض إثارة الفوضى فى التعليم الجامعى، كما أكد أن من يقوم بالتخريب أو التظاهرغير السلمى سيقع تحت طائلة القانون ويتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، أن من يقوم بالتحريض على العنف أو التخريب أوالتظاهر غير السلمى أو ما يماثل ذلك، فإنه سوف يتم حرمانه من الدراسة الجامعية لمدة سنتين بالإضافة إلى تحرير محاضر بمراكز الشرطة ضد المخالفين لاتخاذ جميع الإجراءات الأمنية حيالهم.


أشرف صابر

البقاء لله :: مقتل مواطن بعزبة خلف بمركز القوصية باسيوط بسبب الخلاف على قطعة أرض


صورة أرشيفية
 لقى شخص مصرعه بطلق نارى فى الصدر بعزبة خلف التابعة لمركز القوصية بسبب الخلاف على قطعة أرض.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول حمادة عبد المنعم أحمد عبد اللطيف 24 سنة فلاح ومقيم عزبة خلف كيلانى- دائرة المركز جثة هامدة من عائلة الأطايفة إثر إصابته بطلق نارى بالصدر، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وبالانتقال والفحص وسؤال شقيقه المدعو أحمد عبد المنعم أحمد 31 سنة دبلوم، ومقيم بذات الناحية اتهم كلا من"عبد المعطى.ع.ع" 35 سنة فلاح، و"محمد.ع.ع" 42 سنة فلاح مقيمين عزبة محمد عبد المعطى شرق النيل- دائرة المركز.. [جارى ضبطهما]، بإحداث إصابة شقيقه التى أودت بحياته من سلاح نارى كان بحوزتهما، لخلافات على حيازة قطعة أرض أملاك دولة.

كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.

وتحرر المحضر رقم 4447 إدارى مركز القوصية لسنة2013م. 


هيثم البدرى

سرقة 249 ألف جنيه من سيارة صاحب شركة بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg


تكلف أحد الأشخاص بمحافظة أسيوط 249 ألف جنيه حتى يأكل أكلة سمك بأحد المطاعم الشهيرة بوسط المدينة، بعد أن ترك سيارته خارج المطعم، وبعد أن انتهى فوجئ بسرقة المبلغ من السيارة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد بتقدم المدعو صالح محمد صادق 45 سنة صاحب شركة أمجاد للصناعات الغذائية بالعاشر من رمضان ومقيم 17 شارع المدرسة الإعدادى طنان - مركز قليوب القليوبية يفيد بسرقة مبلغ مالى "249 ألف جنيه" قيمة تحصيلات مبيعات مصنعة من داخل سيارته رقم 2757 ق أ ب ملاكى، أثناء تركه لها بالشارع لتناوله وجبة غذاء بأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة سيتى ـ دائرة القسم، وذلك عن طريق كسر زجاج الباب، وفتح حقيبة السيارة، والاستيلاء على المبلغ ونفى وجود خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبها والمبلغ المسروق، تحرر المحضر رقم 13723 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013م.


هيثم البدرى

ضبط عصابة يقودها "أبكم" تخصصت فى سرقة مواتير القطارات من مخازن هيئة السكة الحديد بمركز صدفا بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6200928132328.jpg
ألقى ضباط شرطة النقل والمواصلات بأسيوط، القبض على عصابة يقودها "أبكم" تخصصت فى سرقة مواتير القطارات من مخازن هيئة السكة الحديد بمركز صدفا.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء منير أحمد السيد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، يفيد بتلقيه إخطار من العقيد عادل مسك مأمور قسم شرطة محطة أسيوط، يفيد بتمكن العقيد عاطف مصطفى رئيس مباحث سكة حديد أسيوط وفريق من البحث من ضبط المدعو "عرفة. ح.س"، "أخرس" عامل، و"أحمد. م.س" عامل، وشقيقه "محمد.م.س"، مقيمين بصدفا، أثناء قيامهم ببيع المواتير المسروقة من مخزن مهمات السكة الحديد بصدفا، حيث اعترف المتهم الثانى بقيامه بسرقة تلك المواتير ونقلها بواسطة "توك توك" وتخبئتها داخل إحدى المقاهى بقرية الدوير بصدفا وبيعها إلى المدعو "ياسر.ر.ف" تاجر خردوات، حيث اتفقوا على بيع الموتور الواحد بمبلغ 275 جنيها فقط، والذى يتجاوز سعره مبلغ 30 ألف جنيه للموتور الواحد.

وعلى الفور، تم إبلاغ اللواء أسامة عبد السميع، واللواء يسرى خليفة والعميد عمرو العطار وطارق الوكيل، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة التى تولت التحقيق مع المتهمين. 


هيثم البدرى

بترول اسيوط ينتظر شيك المنيا لإتمام إعارة الرباعى


فريق المنيا
رهنت إدارة نادى بترول أسيوط إتمام صفقة انتقال رباعى الفريق كريم مصطفى ومحمود قاعود وهشام شحاته وخالد عبد الرازق إلى صفوف المنيا على سبيل الإعارة بوصول الشيك الخاص بقيمة الصفقة المحدد لها مبلغ 150 ألف جنيه.
وذلك بعد تأخر إدارة المنيا فى إرسال الشيك الخاص بالصفقة، وقد رفضت إدارة أسيوط سفر رباعى الفريق إلى القاهرة للانضمام إلى معسكر فريق المنيا إلا بعد وصول الشيك الخاص بالصفقة.

من المقرر أن يمدد الرباعى تعاقده مع بترول أسيوط لمدة موسم جديد إلى جانب الموسمين المتبقين فى عقودهم كشرط لانتقالهم لصفوف المنيا على سبيل الإعارة.

"صحة أسيوط": توقيع 1397 جزاء خلال حملات متابعة المستشفيات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220111503639.jpg
كثفت مديرية الصحة بأسيوط من حملاتها على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية العامة والخاصة، وذلك لضبط المخالفات، وتحرير المحاضر اللازمة لضمان تقديم خدمة متميزة للمرضى والمترددين على هذه المنشآت لتلقى الخدمة على مستوى المحافظة، وقد أسفرت الحملات خلال الأسبوعين الماضيين عن تحرير 206 محاضر مخالفة للعاملين بقطاع الصحة على مستوى المحافظة.
وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المديرية قامت خلال الفترة الماضية بتكثيف حملاتها الرقابية المفاجئة على جميع أماكن الوحدات الصحية بالمحافظة فى ضوء توجيهات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط الذى حمل كافة المسئولين، فى مديرية الصحة أمانة المحافظة على صحة المواطنين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، ونشر التوعية بين أبناء المجتمع مشيراً إلى أن الحملات شملت 206 قرارات جزاء يضم 757 مخالفا وبلغ عدد أيام الجزاء 1397 بالإضافة إلى 113 إنذارا.

وأكد وكيل الوزارة أن المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالنوباتجيات والتقصير فى تقديم الخدمات الصحية للمرضى، مضيفا أنه تم تحرير مخالفات للعاملين بقطاع النظافة نتيجة لعدم الالتزام بالخدمات الفنية من نظافة المكان والتقصير، فى الاهتمام بالنظافة الشخصية والتعامل مع الأدوية والأطعمة الغذائية سواء فى النقل، أو الحفظ وكذلك اتخاذ الإجراءات الوقائية للكثير من المتعاملين مع الأغذية.


ضحا صالح

محافظ أسيوط يحذر من حرق المخلفات الزراعية تجنبا لظهور السحابة السوداء


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201325133048.jpg
هدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتوقيع الإجراءات القانونية على كل من يقوم بعملية الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وتحرير المحاضر لهم وذلك تطبيقا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته والتى تتراوح عقوبتها بالغرامة ما بين 1000 إلى 10 آلاف جنيه، وذلك تجنبا لظهور السحابة السوداء وما يترتب عليها من آثار سلبية.
كما أصدر محافظ أسيوط توجيهاته إلى مسئولى مديرية الزراعة والبيئة بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية على المراكز والقرى ومتابعة التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وتوعية الفلاحين والمزارعين بكيفية تحقيق أعلى استفادة من المخلفات الزراعية الناتجة عن حصاد المحاصيل الصيفية بالإضافة إلى تكاتف جميع الجهات من مساجد وكنائس ومدارس وجامعات للتوعية بخطورة حرق المخلفات الزراعية.

وأكد أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن كمية المخلفات الزراعية بالمحافظة بلغت نسبتها من 30 إلى 50% من جملة المحصول المنزرع، وقد قامت مديرية الزراعة بحملات توعية وتوزيع منشورات على المزارعين والفلاحين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للتوعية بخطورة حرق تلك المخلفات وما تسببه من تلوث بيئى وخسارة مادية للمزارعين وما يترتب عليه من ضعف لخصوبة الأرض الزراعية وآثار ضارة على مرضى الصدر وكبار السن والأطفال.


ضحا صالح

بالفيديو حملة لا لتهميش الصعيد وتاييد المهندس حمدى الفخرانى لها

بالفيديو مظاهرة بأسيوط دفاعا عن مديرة مدرسة التحرير التجريبية للغات باسيوط

بترول أسيوط يتراجع عن التجميد ويخفض ميزانيته للنصف


صورة أرشيفية
تراجعت إدارة نادى بترول أسيوط، برئاسة محمد علام، عن قرار تجميد النشاط الرياضى بالنادى، والتى كانت قد اتخذته مؤخرا بعد رفض الهيئة العامة للبترول قرار مجلس الإدارة بالتجميد، وهى المرة الثانية التى يتراجع فيها البترول عن قرار التجميد هذا الموسم.
وقررت الإدارة تخفيض ميزانية الفريق الأول لكرة القدم ومعه فريق اليد، وهما اللعبتان الوحيدتان بالنادى بنسبة 50%.


"أمن" أسيوط ينفي القبض على طالبين وفتاة في تظاهرة بالغنايم أمس


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/61/1/500x282o/517.jpg?q=4
نفى مصدر أمنى بمركز شرطة الغنايم ما تردد أمس "الأحد"، حول إلقاء القبض على ثلاثة طلاب بالثانوية العامة بالغنايم الغربية بينهم فتاة أثناء تظاهرهم أمام المدرسة في تظاهرة مناهضة للجيش والشرطة.

وأضاف المصدر -رفض ذكر اسمه - أن الطلاب تجمعوا ولم يستخدموا سوى الهتافات ومحاولة استقطاب المارة إلا أنه لم يستجب لهم أحد ولم تتعرض لهم قوات الشرطة، مؤكدًا أن الأمن يتعامل بحكمة وتعقل في تلك المواقف خاصة مع الطلاب.

وكانت بعض المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية ذكرت أن الأمن اعتقل ثلاثة طلاب بينهم فتاة من ثانوية الغنايم إثر تظاهرهم أمام المدرسة صباح اليوم أثناء اليوم الدراسي.


أنور عرابى

ظهور السحابة السوداء باسيوط بعد حرق 1,3 مليون طن مخلفات


http://moheet.com/images/images/large/920132913830.jpg
اسيوط تحرق 1.3 مليون طن مخلفات زراعية سنويا
السحابة السوداء باسيوط تنتشر فى سبتمبر واكتوبر ونوفمبر
35 مصنع اعلاف باسيوط لاتعتمد على المخلفات الزراعية
رئيس جهاز البيئة باسيوط : لم نحرر اى محاضر ضد المخالفين
"حرق البوص والحطب وقمائن" الطوب وراء السحابة السوداء باسيوط
تعانى محافظة اسيوط فى هذه الايام من انتشار ظاهرة حرق المخلفات الزراعية ، وخاصة ما يقوم به الفلاحين والمزارعين من حرق مخلفات محصول الذرة وحطب القطن ، وتظهر المعاناة فى هذا التوقيت وخاصة اشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر من كل عام، من كثرة تلوث الهواء وانتشار الدخان بالمراكز والقرى وما يترتب عليه من اثار سلبية ، ظهور السحابة السوداء ، تلك السحابة التى جعلت من نهار اسيوط ظلاما ومن ليلها جحيما ووحشة ومن هوائها مرضا وضيقا .
35 مصنع اعلاف باسيوط لاتعتمد على المخلفات الزراعية
فتبلغ مساحة الارض  الزراعية المنزرعة بالذرة بمحافظة اسيوط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...