الاثنين، 30 سبتمبر 2013

بالصور..سيدة تضع 5 توائم بأسيوط


وضعت سيدة ريفية تبلغ من العمر 25 عاما، وتنتمي لأسرة بسيطة، خمسة توائم فى الشهر السابع من حملها، بعد خضوعها لعملية ولادة قيصرية.

وقالت الأم "أسمهان.م.أ" ربة منزل وتبلغ من العمر 25 عاما، متزوجة من خمس سنوات مقيمة بقرية الغريب بمركز ساحل سليم، إنها شعرت بآلام الولادة وهي في الشهر السابع فقامت بوضع 5 توائم 4 ذكور وأنثي.
وقال "محمد عبد العزيز مختار"، والد الأطفال 28 عاما فلاح، أنا على علم من خلال الأشعة التشخيصية منذ فترة أن زوجتي حامل فى أربعة توائم، مشيرا إلى أنه يملك من الأبناء فتاتين.
وأكد "علي" أنه فلاح علي باب الله ورعاية كل هذه الأبناء يحتاج إلي تكاليف مادية باهظة.
وطالب بتوفير احتياجات الأطفال من اللبن الصناعي والرعاية الصحية الدائمة عن طريق التأمين الصحي، خاصة أنه "عامل زراعي" يكسب قوت يومه وأن هؤلاء التوائم الخمسة يثقلون كاهل الأسرة فى النفقات.
ومن جانبها، قالت الدكتورة منال جابر عبد العاطي أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر، والتي تتابع حالة الأم منذ الشهر الثالث، كانت الخطورة في الحمل المتعدد في توائم، وقمنا بإجراء عملية ربط لعنق الرحم خوفا من سقوط الأجنة من الرحم.
وأضافت "الدكتورة منال": وضعت الأم بعد إجراء عملية قيصرية بحضور الدكتورة مروة عبد الراضي للتخدير، والدكتور مجدي منير للأطفال، 5 توائم 4 ذكور وأنثي.
وقالت الطبيبة إن الحالة الطبية للأربعة ذكور جيدة والتنفس منتظم وجيد، أما الأنثى فهي تعاني من ضعف بسيط، ولكنها ستتعافي بإذن الله وهم الآن داخل الحضانات لحين اكتمال عملية النمو الطبيعية لهم، فيما تعانى الأم من بعض الآلام البسيطة وهذا طبيعي بعد إجراء عملية ولادة قيصرية وسوف تكون بكامل صحتها خلال أسبوع علي الأكثر.


حمزة محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...