الأحد، 15 سبتمبر 2013

مدير تصوير فيلم "صرخة ندم" يشارك في افتتاح قصر ثقافة أسيوط


شارك المصور والمبدع محمد حامد سلامة ابن مركز أبنوب بأسيوط ، بعملين خلال افتتاح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  لقصر ثقافة أسيوط ومبنى فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 30 مليون جنيه.
حيث شارك " سلامة " بعملين وهما صورا فوتوغرافية  ، الأول يظهر فيه 3  أطفال وجمل في السوق باسيوط عبارة عن 3 أطفال والجمل يظهر كانه يضحك مع الأطفال ، الجمل هو البطل في الصورة ، ويظهر خلفه من بعيد مجموعة جمال
العمل الثاني  اسمه " الزمن " يعبر عن القهر والظلم ، عبارة عن رجل مسن يضع يده على راسه ، فاتح فمه كانه يصرخوحازت أعمال " سلامة " على إعجاب الوزير وعدد كبير من الحضور.
حيث حصل محمد حامد سلامة على اول جائزة ملتقى الأندلسي الثقافي " مسابقة مصريات ٢٠١٢ " إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مركز اول على مستوى الجمهورية في مسابقة التصوير الفوتوغرافي.
والجائزة الثانية كانت في الإسماعيلية بمهرجان " فنون الربيع " حيث حصل على جائزة درع جماعة ٦ x ٦ وجائزة لجنة التحكيم مركز اول تصوير فتوغرافي في ٢٠١٣.
وشارك في رمضان الماضي مهرجان " ملتقى بصمات " للفنانين التشكيليين العرب السادس ٢٠١٣ معرض جماعي على مستوى الوطن العربي.
وكان قد حصل " سلامة " من قبل على جائزة من احمد بهاء الدين في ٢٠٠٩ مركز ثان فضلا عن 4 جوائز أخرى تنوعت مراكزها
وكان مدير تصوير فيلم روائي قصير اسمه " صرخة ندم " تم تصويرية في القاهرة اسم المخرج عبد الله الشريف وإنتاج مشترك بيننا كان على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.


أمل جاد

معرض فنون تشكيلية وورش للأطفال وفرق الفنون الشعبية بثقافة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal720092212429.jpg
على هامش افتتاح قصر ثقافة أسيوط، ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافى، مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية فى الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الجارى.
يقام فى اليوم الأول معرض الفنون تشكيلية لفنانى أسيوط ويستمر حتى 20 سبتمبر الجارى، وفى يوم 16 سبتمبر ولمدة أربعة أيام تنظم ورشتان للأطفال للابتكارات العلمية فى العاشرة صباحاً، إضافة إلى ورشة للمرأة بنادى المرأة فى الثانية عشر ظهراً بنادى المرأة، كما يتم عرض الفيلم التسجيلى "شهيد الأزهر.. عماد عفت" فى السادسة مساءً.

وتقدم فرقة السباعية للإنشاد الدينى عروضها الفنية فى السادسة والنصف مساءً، ويُختتم اليوم بعرض فنى لفرقة أسيوط للفنون الشعبية فى الثانية مساءً.

وفى يوم 17 سبتمبر يتم عرض الفيلم التسجيلى "نجيب محفوظ ضميره وعصره" فى السادسة مساءً، إضافة إلى عروض فنية لفرقة بنى سويف للموسيقى العربية فى السادسة والنصف، وعرض آخر لفرقة القوصية للآلات الشعبية فى السابعة والنصف، إلى جانب أمسية شعرية لشعراء الصعيد فى الثامنة مساءً.

كما يتم عرض الفيلم التسجيلى "الخيامية" فى السادسة مساء يوم 18 سبتمبر، وفى نفس اليوم تقدم فرقة المنيا للموسيقى العربية عروضها الفنية فى السادسة والنصف، وعرض آخر لفرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية فى الثامنة مساءً، وأمسية شعرية فى التاسعة والنصف.

وفى يوم 19 سبتمبر يعرض فيلم تسجيلى بعنوان "عاصفة مصر" فى السادسة مساءً، وتقدم فرقتى القوصية للإنشاد الدينى عروضها الفنية فى السادسة والنصف مساءً، وملوى للفنون الشعبية فى السابعة والنصف مساءً، إضافة إلى صالون ثقافى بعنوان "الهوية المصرية قراءة ثقافية" يشارك فيه أحمد بهاء الدين، محمد إبراهيم منصور، جمال أسعد ويديره مصطفى القاضى وذلك فى التاسعة مساءً.

  آلاء عثمان

نيابة القوصية بأسيوط تُحيل 21قياديًا بالإخوان إلى جنايات أمن الدولة العليا


http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2013/6/5/12650857/12650857-large.jpg?1370440548
اختتمت نيابة القوصية بمحافظة أسيوط اليوم، الأحد، تحقيقاتها في القضية المتهم فيها نحو 21من قيادات وشباب جماعة الإخوان المسلمين، بينهم عضو مجلس شعب سابق وطبيب ومدير المكتب الإداري للجماعة بالمحافظة، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت بمدينة القوصية إثر فضّ اعتصامي أنصار الإخوان برابعة العدوية والنهضة.

وكيل النائب العام أمر بحبس المتهمين 15يومًا على ذمة التحقيقات ورفع القضية لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا بأسيوط، على خلفية الأحداث حرق بعض المحال التجارية وسيارة تابعة لصيدلي تصادف وقوفها وقت الأحداث بشارع الجلاء، ودلت التحقيقات على أن هناك اجتماعًا سريًّا عقد عشية فضّ الاعتصام بمنزل عضو مجلس الشعب السابق والقيادي بالإخوان ضم نحو 20من القيادات الشابة في جماعة الإخوان.

ووجهت النيابة للمتهمين تُهم الانضمام لجمعية إرهابية هدفها إشاعة الفوضى في المجتمع، الإخلال بالأمن العام، حيازة أسلحة وذخيرة حية ومواد مفرقعة، تخريب منشآت تخص الطائفة المسيحية.

وأضافت التحقيقات أن هؤلاء المتهمين تم تحديد شخصياتهم من خلال تحليل الفيديوهات والصور التي تم التقاطها وقت الأحداث والتي أشارت إلى وجود المتهمين في مسرح الأحداث.

أمن أسيوط يستعين بالجيش لنقل مصاب رفض الجناة وصول الإسعاف إليه بقرية المعابدة


http://media.elwatannews.com/News/Large/129942_660_3465236.jpg
استعان أفراد الشرطة بأسيوط بقوات من الجيش لتأمين وصول إسعاف لنقل مصاب ينتمي لأحد أفراد عائلة القوايد كان قد أصيب في تجدد خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة أبو السعود بقرية المعابدة الشرقية بأبنوب.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بوصول بلاغ من ربة منزل بإصابة زوجها بطلق ناري ورفض الجناة دخول الإسعاف للقرية لنقل زوجها للمستشفى.
وعلى الفور، انتقلت قوات من الشرطة وقوات من الجيش والإسعاف تبين إصابة "ي. ع. عمر" ينتمي لعائلة القوايد بطلق ناري بالظهر، وبسؤال زوجته اتهمت كلا من "عنتر أبو السعود، وغندور الصغير، وخلاف داخلي محمد فراج، وأحمد زيدان" جميعهم ينتمون لعائلة أبو السعود لخلافات ثأرية بين العائلتين.
كما اتهمتهم بالاشتراك مع أفراد عائلتهم بمنع سيارة الإسعاف من دخول القرية لنقل زوجها المصاب، تم نقل المصاب لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج، وتم تمشيط المنطقة لضبط المتهمين الذين لاذوا بالفرار إلى المنطقة الجبلية المحيطة بالقرية.
تم تحرير محضر رقم 2557 إداري مركز أبنوب، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط الجناة والسلاح المستخدم. 

سعاد أحمد

طلاب 4 كليات يعلنون رفضهم للضبطية القضائية بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/58/5/500x282o/227.jpg?q=1

أعلنت اتحادات كلية الطب والهندسة والحاسبات بجامعة أسيوط اليوم الأحد عن رفضهم لقرار الضبطية القضائية.
وأبدي محمد رمضان، نائب رئيس اتحاد كلية الطب البشري استغرابه من موقف رئيس الجامعة الذي أبدى ترحيبه بالضبطية القضائية بدون أن تعلن الحكومة الضمانات التي تحمى الطلاب من سوء استغلالها!.
بينما اعتبر اتحاد كلية الحاسبات والمعلومات في بيان له اليوم أن منح حق الضبطية القضائية لأمن الجامعة يعد كارثيًا حتى ولو بدا منطقيًا، مؤكدًا أن منح سلطة بهذا الحجم لأشخاص غير مدربين وغير دارسين للقانون وحقوق الإنسان سيؤدي في النهاية إلى التعرض لحريات الطلاب السياسية أو الاجتماعية والتضييق عليها ومن ثمَّ خلق مناخ مشابه لمناخ الحرس الجامعي قبل الثورة.
أكد بيان اتحاد حاسبات ومعلومات أن القرار مخالف للقانون، حيث إنه لو منحت الضبطية لرجال الأمن الجامعي سوف تكون تبعيتهم للنائب العام (طبقًا للمادة 22 من قانون الإجراءات الجنائية) وهذا يتعارض مع المادة 317 من قانون تنظيم الجامعات التي تنص على أن تبعية وحدات الأمن الجامعي تكون لرئيس الجامعة، بالإضافة لكون هذا تدميرا لمفهوم استقلال الجامعات بتدخل سلطة أخرى (وهي النيابة العامة) في شئونها.

وأعلن اتحاد طلاب كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط رفضه التام للقرار لما يترتب عليه من عودة لعهد سابق من تقييد لحريات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.
وقال اتحاد طلاب كلية الطب البيطري إنه لن يسمح بانتهاك حريات الطلاب من جديد أو منح الضبطية القضائية لمن هم غير أهل لها.

وقال بيان اتحاد هندسة أسيوط إننا لا نعلم تبعات هذا الأمر من تضييق على حرية الطلاب باستغلال هذه الضبطية وأن هذا يمثل عودة لممارسات القمع.


أنور عرابى

كاهن القوصية باسيوط يناشد رئيس الجمهورية والفريق السيسي انقاذ أقباط المنيا وأسيوط من الارهاب


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/09/field/image/2013-635100823584258995-425_main.jpg?itok=kd5qvgOe
ناشد القس لوقا راضي، كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان مطرانية القوصية، في رسالة استغاثة بعث بها إلي رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الداخلية محمد إبراهيم، بإنقاذ أقباط المنيا وأسيوط مما يتعرضون له من إرهاب.

وقال "لوقا" في رسالته "ببالغ الاحترام والتقدير لشخصكم وببالغ الحزن والآسى والآلم أطالبكم بموجب مسئولياتكم الراهنة أن تقوموا بنجدة المصريين بقرية دلجا فى محافظة المنيا بصعيد مصر، فهناك صرخات وألم و أتعاب وأوجاع من مواطنين مصريين مأسورين تحت أيدى "إرهابية" ، مضيفا " اجعلوا كل المصريين فخورين بكونهم مصريين فهولاء المواطنين المصريين الاقباط يستغيثون اليكم من اجل نجدتهم ، الرب أقدر علي أن يعينكم على ما أئتمنتم عليه"

وأضاف القس خلال تصريحات خاصة لـ" شبكة حقوق الاخبارية " أن ما يحدث من قتل مدنيين أمنين في مركز ساحل سليم بأسيوط، و قرية دلجا بمحافظة المنيا يأتي جراء ارتباك الدولة وتقصير القائمين علي توفير الأمن، مؤكدا أن الأقباط مواطنين مسالمين.

ونفي "لوقا" إرجاع السبب وراء استهداف أقباط الصعيد الي مشاركتهم في 30 يونيو، مؤكدا أن كافة المصريين شاركوا في الثورة، بالإضافة إلي أن أهل الصعيد لم يشاركوا إلا بالقليل لعزوفهم الدائم عن الحياة السياسية، مشيرا أن السبب الحقيقي وراء قتلهم و استهدافهم هو إشعال فتيل الفتنة الطائفية.


سارة حامد

مصدر أمني مسئول :: الارهابى / عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية يختبئ في الجبل الشرقي بمنطقة الحوطا الشرقية بديروط بمحافظة أسيوط


http://albawabhnews.com/media/news/5caf715b-1f17-424e-bc23-a6a7288178b4.jpg
أكد مصدر أمني مسئول أن عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية يختبئ في الجبل الشرقي بمنطقة الحوطا الشرقية بديروط بمحافظة أسيوط.

وأضاف المصدر أن مكانه ليس في الجبال كما يتخيل البعض ولكنه وسط الأهالي وهو موجود في محافظة أسيوط منذ هروبه من اعتصام رابعة العدوية، مؤكدا أن أسيوط هي المحافظة التي عاش وتعلم فيها وله هناك الكثير من العائلات التي تساعده وتتعاطف معه.

الجدير بالذكر أن قرية الحوطا الشرقية قام الأمن بمداهمتها عقب أحداث النخيلة عام 2004 وموقع القرية صعب جدا على قوات الأمن لأنها منطقة جبلية من الثلاث جهات والجهة الرابعة النيل مما يساعد الخارجين عن القانون من سرعة الفرار.

وأضاف المصدر أن هناك شواهد كثيرة على وجوده هناك أهمها تركز المظاهرات في منطقة القوصية وديروط ومنفلوط أي منطقة شمال أسيوط.

وأوضح أن العمليات الإرهابية المسلحة التي تحدث الآن سواء عملية استهداف وزير الداخلية أو مبنى المخابرات في رفح لا تخرج عن تخطيط عبدالماجد وأن إعلان جماعة بيت المقدس عن مسئوليتها عن العملية كذب وتمويه حتى يبعد الأنظار عن عبدالماجد وعملياته الإرهابية.

وأكد أنه من المعروف عن عبدالماجد دمويته في التعامل، مضيفا أن تقاعس الأمن عن القبض على عبدالماجد سيرفع من سقف العمليات الإرهابية في الفترة القادمة وسيؤدي إلى تفجيرات في الأماكن والمنشآت الحيوية واستهداف شخصيات عامة وإعلامية، موضحا أن عبد الماجد يقوم بالتخطيط والتمويل فيما تقوم الجماعات الجهادية والتكفيرية بالتنفيذ.


نجوى يوسف

بالصور اللاعب / بهاء برى صانع العاب بترول اسيوط يوقع رسميا للمنيا

المنيا يحصل على خدمات لاعب وسط اسيوط لموسمين
بالصور.. المنيا يضم بهاء بري لاعب بترول أسيوط
http://al-mashhad.com/Media/News/2013/9/15/2013-635148385198084892-808.jpg

 تعاقد مجلس إدارة نادي المنيا العائد حديثا للممتاز مع اللاعب بهاء بري لاعب وسط بترول اسيوط الاسبق لمدة موسمين .

وقام بري بالتوقيع على عقود انضمامة لعروس الصعيد في حضور جمال سالم عضو مجلس ادارة المنيا والمشرف على الكرة ومحمد حمدى ماضى رئيس النادى .

وسبق للاعب ان قاد بترول أسيوط فى الدورى الممتاز كما لعب فى صفوف بتروجيت ويعتبر من اللاعبين اصحاب الجهد الوفير في وسط الملعب .


ومن المقرر ان يبدأ المنيا فترة الاعداد للموسم الجديد في 17 اكتوبر المقبل بالقاهرة تحت قيادة مديرة الفني علاء نبيل

بالصور طلاب الثانوى بأسيوط يتظاهرون لإلغاء المادة السابعة من مواد المرحلة الثانية للثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية




نظم عدد من طلاب الثانوية العامة بأسيوط العام اليوم "السبت" وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم للمطالبة بإلغاء المادة السابعة من مواد المرحلة الثانية للثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية.
وردد الطلاب هتافات منها ("ياللى بتسأل إحنا مين ..إحنا الطلبة المظلومين", "سبعة سبعة سبعة ليه ..إحنا كفره ولا إيه", و"ثورة ثورة على التعليم ..أنا طالب مش بهيم", و"أول مطلب للطلاب إسقاط اللائحة ودعم الكتاب") وغيرها من الهتافات.
وقال أحد الطلاب المشاركين فى الوقفة إن مطالبنا تتمثل فى إعادة توزيع درجات المواد وتعديل اللائحة الطلابية التى لم تعد تتناسب معنا والمواد الدراسية, وكذلك إعادة القيد لطلاب الصف الثالث الثانوي, وتجريم إهانة الطالب واستخدام العنف ضده منوهًا لتشكيل مجلس طلابى منتخب.
ومن جانبه ناقش وكيل وزارة التعليم بأسيوط فتحى بيومى الطلاب المحتجين أمام المديرية وطالب بتمثيل وفد منهم لمقابلته, ورفع المطالب للوزارة لبحث ما يمكن تنفيذه.


محمد ممدوح

وقفة للعاملين بثقافة أبنوب بأسيوط خلال زيارة الوزير للمطالبة بإقالة المدير


وقفة للعاملين بثقافة أسيوط خلال زيارة الوزير
نظم عدد من العاملين ببيت ثقافة أبنوب بأسيوط وقفة احتجاجية ظهر اليوم "الأحد" احتجاجاً على سوء معاملة مدير قصر الثقافة المدعو "ع.ي" للعاملين بالقصر وتمييزه فى المعاملة رغم مطالبهم السابقة والمتعددة من مدير الفرع ورئيس الأقليم بالتدخل دون جدوى .
واستغل العاملون ببيت الثقافة زيارة الدكتور محمد عرب وزير الثقافة للمحافظة اليوم لافتتاح قصر ثقافة اسيوط بعد تجديده وتطويره ؛ مطالبين الوزير بالتدخل لحل أزمتهم والتي وصفوها بأنها بقايا النظام السابق .
وهدد العاملون بالاعتصام والاضراب عن الطعام فى حالة الإبقاء على مدير قصر ثقافة ابنوب .


محمد ممدوح

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات بأبوتيج - اسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/16/2013-635122665539742620-974_main.jpg
تمكن ضباط مباحث قسم أبوتيج بأسيوط، اليوم الأحد، من ضبط تشيكل عصابى مكون من عامل وطالبين تخصص فى سرقة حقائب السيدات ببندر أبوتيج.
تم ضبط كل من (أحمد عادل إبراهيم سلطان - 19سنة – عامل)، و(محمد أحمد زكي - 20 سنة – طالب)، (صلاح مصطفي حسن أحمد - 18سنة – طالب)، ومقيمين ببندر أبوتيج لقيامهم بتشكيل عصابى تخصص في سرقة حقائب السيدات أثناء سيرهم بالطريق العام مستخدمين توك توك قيادة الأخير.

بمواجهة المقبوض عليهم بما أسفر عنه الضبط، أقروا بارتكابهم واقعتين سرقة والمحرر عنها المحاضر أرقام (3845 - جنح قسم أبوتيج) بلاغ المدعوة إسراء عبد المقصود سيد، و(3846 - جنح قسم أبوتيج )بلاغ المدعوة مجدولين مجدي أنس عزيز، وتحرر المحضر (رقم 31 - أحوال قسم أبوتيج)، وجاري العرض عل النيابة.


اسلام رضوان

بالفيديو.. وزير الثقافة خلال افتتاحه قصر ثقافة اسيوط يؤكد إعادة فتح قصور الثقافة المغلقة خلال الفترة الماضية

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

                       الفيديو الثالث

بالصور.. وزير الثقافة ومحافظ أسيوط يفتتحان قصر ثقافة المحافظة بعد إحلاله وتجديده بـ30 مليون جنيه

                   
   

                           باقى الصور

بالفيديو الزمالك والاهلى فى قمة أفريقية تحت شعار ’’ اخدم نفسك بنفسك ’’ فى الثالثة عصر اليوم على ستاد الجونة بالغردقة وكليب رائع للزمالك على اغنيه ’’ بحبك يا زمالك ’’


بالفيديو فضيحة لأهالى اسيوط أمام العالم والوطن العربى ومواطن اسيوطى يتغزل فى البقرة فى Arabs.Got.Talent.وسط سخرية وضحك من المتواجدين وعلى راسهم الفنان / أحمد حلمى

                           


http://fan.elfagr.org/Portal_News/big/2323172013914517.jpg
 حملت الحلقة الأولي من برنامج إكشاف المواهب "Arabs Got Talent"، موقف طريف وغريب في نفس الوقت حيث حضر متسابق مصري من أسيوط يدعي محمد عطية بصحبة بقرته التي أحضرها للبرنامج خصيصاً كي يحكي من خلالها تجربة غلهامه مع الشعر، وقال إن إسمها سوزان، وألهمته لأن يتغزل بقصيدة في حبيبته بعنوان بحبك يابقرة، فأثار هذا سخرية أحمد حلمي، الذي ردد قائلاً أوعي تكون حبيبتك إسمها سوزان فرد المتسابق لأ إسمها تفيدة، وسط سخرية وضحك الجميع.

الملفت أن لجنة التحكيم لم تري في ذلك أي موهبة وتم طرد المتسابق بالذوق من خلال التصويت بـ لأ، وسط خيبة امل من المتسابق وهو يردد قوله لبقرته ملكيش حظ تبقي اشهر بقرة في العالم.


بالفيديو اسيوط فيس توك ودرس من ’’ ونيس ’’ لأبنائه ’’ إوعوا تخسروا العين اللى شايفاكم ’’ ’’ عايز الناس تدعى للى رباكم مش تدعى عليه


بالفيديو اسيوط فيس توك وأزمة الطرف الثالث ووعود الرئيس قبل وبعد الانتخابات ’’ يقولون مالايفعلون ’’


بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثانية والخمسون من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ سلسلة من أزمات الأخلاق فى ’’ ثورة الشك ’’ ومشكلة الإختيار فى الإنتخابات وسرية الإقتراع ’’


            '' ياسمين'' تغنى لـ" أم كلثوم '' ( ثورة الشك )

طقس اليوم الاحد (( 15 سبتمبر _ 9 ذى القعدة )) الصغرى ::21 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو مدارس الفرنسيسكان الخاصة بأسيوط تطلق مبادرة ... " بــدايـــــــــة جــديــــــــدة " .... كلنا مصر - يلا نبنى مصر - فلنبدأ معاً


بالفيديو نشطاء ينشرون فيديو لشاب يقوم بسرقة موبايل بأحد المحلات فى اسيوط


بالفيديو قناة التحرير وتصوير لمسرح جريمة أسيوط - إنفراد لبرنامج صح النوم


بالفيديو محكمة استئناف أسيوط تحجز قضية عودة مصنع أسمنت أسيوط للدولة لجلسة 23 أكتوبر للنطق بالحكم


24 الف فرصة عمل من الصندوق الاجتماعي باسيوط


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/111501/201309141379159072.jpg
قال رميح عبدالحسيب مدير المكتب الاقليمي للصندوق الاجتماعي بأسيوط فى أنه تم اختيار المحافظة للعمل ضمـن ( البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة) الممــول من البنك الدولى ، والمنفـذ من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية لكونها من أفقر المحافظات لتنفيذ مشــروع "رصف الطـــرق الريفيـــة" .

ومن جانبه قام اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بتوقيع العقد الخاص بالمشروع ممثلاً عـن محافظة أسيـوط ( الجهة الكفيلة ) والدكتور غادة والي

الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية .

ويتضمن عقــد المشروع إنشاء ورصف عـدد 5 طرق ريفية بإجمـــالى أطوال (7)

كيلو متـر بمراكز: ( أسيـوط ،  أبنـوب، ساحـل سليـم ، الفتـح  ، ديـروط )

وهى الطــرق الأشــد إحتياجاً لأعمـال الرصف حسب اختيار الجهة الادارية (

الوحدات المحلية ، مديرية الطرق ) وتبلغ إجمالى ميزانية المشــروع ( 5

مليون ) جنيه .

ويحقق المشروع خلال فترة التنفيذ عدد  ( 24.998 )  فرصة عمل مؤقتة ( عامل/ يوم ) كما تبلغ نسبة الاجور حوالى 29  % الى إجمالى التكلفة الخاصة بالمشروع .

واوضح عبدالحسيب أن الهـــدف العـــام للمشـــروع هو التخفيف من حدة الفقر من خلال اتاحة فرص عمل مؤقتة للشباب والعاطلين من النطاق الجغرافى للمشروع عن طريق تنفيذ مشروعات بنية أساسية باستخدام اسلوب العمالة الكثيفة .

وأشار إلى أن الطرق التى سيتـم رصفها تتمثل فى طريق يربط بين موشا ودوينة على ترعة موشا – أسيوط ، ورصف البر الايمن لمصرف أبنوب القبلى الذى يربط بين بنى محمد والسوالم البحرية طريق عزبة الإحساء  ، ورصف طريق يربط بين كوبرى حسين فهيم حتى كوبرى حسن عبدالحليم – ساحل سليم ، ورصف طريق عزبة دهمان من الصحراوى الشرقى حتى المساكن الجديدة بالفيمــا ( الشيخ سويف )– الفتح ، ورصف طريق الدبة البيضـا من كوبرى أبوسنط  حتى طريق أبوكريـــم – ديروط .


أحمد السيد

حزب النور يدين إعتداء بلطجية علي قبطيين بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/uwvjujf9_48.jpg?itok=A87Nvg4q
قال “معتز بشنك” المتحدث الإعلامي لحزب النور، أن حزب النور اصدر اليوم بياناً أدان فيه مقتل قبطيين بمركز ساحل سليم، على إثر رفض أحدهما دفع أتاوة لأحد البلطجية.

و جاء في البيان “أن الحزب فى أسيوط يدين أحداث العنف، والقتل والبلطجة التى يمر بها مركز ساحل سليم ونناشد الجميع من أبناء وعائلات المركز للوقوف صفاً واحداً متكاتفين مسلمين ومسيحيين للتصدى لهذه الظواهر التى يمرون بها وتناشد الدعوة والحزب الجهات الأمنيه بمركز شرطة الساحل ومديرية أمن أسيوط بسرعة التدخل واتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة لوقف هذه العمليات الأرهابيه”.

كما أدان “بشنك” الأعتداء على قسم شرطة ساحل سليم بأسلحه ثقيلة ومتعدده وعمليات أخرى استهدفت العديد من أبناء الأمن.

وقفة احتجاجية لنساء الإخوان أمام اولاد رجب بأسيوط


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/9201314221816.jpg
قامت بعض من النساء التابعات لجماعة الإخوان المسلمين  لايزيد عددهن عن عشرة سيدات بوقفة احتجاجية علي فض اعتصامي رابعة والنهضة أمام فرع محلات أولاد رجب بمدينة أسيوط .

و أربكت الوقفة مدير أسواق أولاد رجب وعمال الأمن الذين بادروا بإغلاق الأبواب، ومحاولة منع المصورين من التصوير دون جدوى. خوفا من احتساب الوقفة على ذمة الفرع الذي يقال انه ضمن مشروعات جماعة الإخوان الاقتصادية وتم إنشاؤه فى أسيوط أبان حكم الإخوان المسلمين على حساب فرع الشركة المصرية  المجاورة له.
ورددت نساء الإخوان الهتافات المنددة بالجيش والداخلية والمطالبة بعودة الرئيس المسجون محمد مرسى 


محمد منير

بالصور.. سلسلة بشرية لنساء الإخوان أمام مسجد ناصر بأسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/19/5/560x1000/655.jpg
                         باقى الصور

"6 أكتوبر" بأسيوط تدشن "إيدك فى إيدى" ضد الثأر


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/58/3/500x282o/429.jpg?q=1
دشنت حركة 6 أكتوبر أسيوط، حملة لتسوية الخلافات السياسية ولنزع فتيل الثأر، والتخلى عن سباق التسليح بين العائلات في القرى والمدن بمحافظة أسيوط وجاءت الحملة بعنوان "إيدك في إيدى".

أكد أشرف الميرى، منسق الحملة أن الحملة بدأت نشاطها بالفعل وقامت بإجراء اتصالات مكثفة بين جميع العائلات المختلفة بالشارع الأسيوطى حقنا للدماء.

أضاف الميرى أننا ندعو الجميع بالمحافظة مسئولين وقيادات سياسية وكبار عائلات أسيوط، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى بتحمل مسئوليتهم أمام الله والوطن والشعب وسرعه إجراء مصالحه وطنية شعبية وعائلية بين أبناء المحافظة.

وأشار الميرى إلى الحملة ستسعى إلى عقد مقابلات مع القيادات الأمنية سواء شرطة أو جيش من أجل تدعيم الحملة، ومساندتها بالتواجد في المصالحات التي ستتم بين العائلات.


أنور عرابى

أمن أسيوط يكثف اللجان المرورية داخل المدينة وبالطرق السريعة للحد من الحوادث والمخالفات المرورية


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-660x360.jpg
كثفت لجان المرور من تواجدها بالشوارع الرئيسية بمدينة أسيوط، والطرق السريعة ومنها الصحراوى الغربى والشرقى والزراعى، أمس السبت، وذلك للحد من الحوادث والمخالفات المرورية ومخالفة السائقين تعليمات المرور التى تضر بالمواطنين.

أعلن اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، أنه تم التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف اللجان المرورية داخل المدينة، للحد من أزمات المرور، خاصة ظاهرة ازدحام السيارات بالشوارع الرئيسية واحترام آداب المرور والقضاء على السير العشوائى الذى يتبعه الجاهلون من السائقين بتعليمات المرور.

وأكد العميد عادل الخولى، مدير إدارة المرور بأسيوط، أنه تم انتشار العديد من اللجان المرورية داخل المدينة، لضبط المخالفين لتعليمات المرور والقضاء على ظاهرة الأزمات المرورية، ومراقبة زيادة أسعار تعريفة الركوب، وفى مقدمتها أجرة التاكسى الذى لوحظ فى الأسابيع الماضية زيادتها بنسبة 50% على سعرها الحقيقى، كما يوجد جانب آخر للقضاء على مشكلات المرور فى جميع أنحاء المحافظة يلتزم به المواطنون، وهو الإبلاغ عن أى محاولات من شأنها خلق أزمات مرورية بالطريق العام وذلك عن طريق رقم 122 غرفة النجدة بمديرية أمن أسيوط.

كما تم تكثيف العديد من اللجان المرورية الثابتة والمتحركة فى الطرق السريعة، ومنها الطريق الصحراوى الشرقى والغربى والزراعى أسيوط – القاهرة، وهذه الطرق تشهد حوادث عديدة بسبب زيادة السرعة الجنونية للسائقين وعدم التزامهم بالسرعة المحددة للطريق، كما تم وضع رادارات لضبط المخالفين للسرعة المحددة للطريق، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاههم.

وقال “الخولى”، إن إدارة المرور قامت بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدنى بنشر حملات توعية بالالتزام بآداب وقوانين المرور بين جميع المواطنين بالمحافظة، وذلك للقضاء على الأزمات المرورية، وبالتالى سيتبع العديد من السائقين هذه التعليمات مما يحقق السيولة المرورية بالمحافظة.


أشرف صابر

الثلاثاء .. وقفة صامته لـ"عرى حكومتك" بأسيوط لرفض "حظر التجول"


http://cdn.alwafd.org/images/news/475921186eayt5jge.jpg
 أعلنت حملة "عرى حكومتك" بأسيوط ,تنظيم وقفة صامته فى الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل بحيث يبدأ التجمع بميدان الحمامة بشارع الهلالي بوسط مدينة أسيوط ، ومنها لمديرية الأمن وذلك لرفض "حظر التجول" , ومد "حالة الطوارئ" شهرين متتالين بمحافظات الجمهورية .

ومن جانبه قال ياسر بدر المتحدث الإعلامى باسم الحملة إن الوقفة تأتى لرفض حظر التجوال بالمحافظة ,لما سببته من حاله تذمر شديدة لدى المواطنين ,وشعورهم بالإرهاب خلال ساعات حظر التجوال ,مشيراً أن قانون الطوارئ وضع لمواجهة الإرهاب ,وليست لإرهاب المواطنين ,فى الشوارع بإطلاق النيران فى الهواء وبث الذعر فى النفوس.
وأكد بدر على رفضه التام لعودة نظام داخلية مبارك ,بممارساتها القمعية ,وهو ما يتردد على لسان المواطنين بقولهم إن الشرطة عادت أسوأ من السابق ,مستنكراً  فرض حالة الطوارئ فى المحافظات ,فى ظل اعتراف المؤسسات الأمنية وما يذاع على قنوات التلفاز ,بالقضاء على الإرهاب وعوده الاستقرار للبلاد ,بما لا يستدعي  تطبيق حظر التجوال.
وأوضح بدر أن فرض حظر التجوال ,أدى لزياده الأعباء على المواطنين ,فى ظل جشع سائقى السيارات والتاكسى ,ومطالبتهم بأجر زياده خلال ساعات الحظر ,واستغلال حاجة الأهالى ,ناهيك عن غلاء الأسعار ,وإرهاق المواطنين ,مطالباً بتخفيف ساعات الحظر حتى يتثنى للمواطنين قضاء مصالحهم ,وحصول أصحاب المحلات المختلفة على قوت يومهم.


محمد ممدوح

اجتماع لطلاب "أسوان" و"أسيوط" لرفض قرار الضبطية القضائية بالجامعات


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/61/6/360x232o/913.jpg?q=1

يعقد اتحاد طلاب جامعة أسوان اجتماعا غدا مع اتحاد طلاب جامعة أسيوط، بمقر الجامعة بمحافظة أسيوط، وذلك للاتفاق على صيغة بيان لمطالبة وزير التعليم العالي ووزير العدل بالتراجع عن قرار منح الضبطية القضائية للحرس الجامعي.

وأكد مصطفى عثمان، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان، على أن الاتحاد يرفض تطبيق الضبطية القضائية حرصاً على كرامة وحرية الطالب الجامعي، والتي حصل عليها من بعد ثورة يناير.

وأوضح عثمان بأن الطلاب لن يفرطوا في الحرية التي اكتسبوها بعد عناء طويل لتكون سبيلهم إلى حياة طلابية ترسخ مبدأ العمل من اجل المجتمع دون أي قيود تفرض عليهم.


شاذلى عبد الفتاح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...