الأربعاء، 30 مايو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى وعلماء الوراثة بجامعة أسيوط يتوصلون لسلالات جيدة من سلالات القمح ذات الانتاج الوفير مع تحمله للظروف المناخية القاسية وخاصة في الأراضي الرملية


ظهور "خالد سعيد" جديد في أسيوط ..واسرته : دم ابننا في رقبة وزير الداخلية



                         باقى الصور




لحظة قاسية مريرة وثقيلة عايشتها شبكة الإعلام العربية "محيط" داخل منزل قتيل الشرطة الشاب محمد السويفى الذي لقي حتفه برصاص ‏احد مخبرى قسم  شرطه أول أسيوط ..لحظة تتوقف فيها الساعات والأزمان..لحظة يعتصر فيها القلب عصرا.. وتكاد ‏الروح تزهق من هول المفاجأة والصدمة..

هي ذات اللحظة التي تسترجع فيها ذاكرة الأب والأم حياة الشهيد بدءا من ‏مولده وحتى خروجه من المنزل بغير رجعة، وعودته جثة هامدة مخضبة بالدماء، فهذه لحظة ميلاده، ،وذلك يوم نادى فيه "أبويه" لأول مرة، وهذا يوم  زفافه، وذاك يوم رزق الله طفله الأول، وهذه هواياته وهذه حكاياته، ‏وهذا بكائه أو ضحكاته.‏

سجل كامل من الذكريات يسترجعها ذوى الشهيد في لحظات لا يمكن أن تنسى، وكيف تنسى واللحظة الواحدة في ‏حياته كانت تجمعه بذويه يقتسمون فيها الدفء والحنان والفرحة والأحزان والأوجاع.‏

وأثناء مشاطرة "محيط" عائلته الأحزان كانوا لازالون يواصلون سرد ما يمزق القلوب ويوقفها عن نبضها.

ووسط ‏عويل عدد من السيدات في المنزل تجد سيدة أذهب الصراخ صوتها من علامات الحزن، تبين أنها والدة المجني عليه ‏التى قابلتنا بنوبات من الصراخ، تطالب بالانتقام ممن حرق قلبها على نجلها، وتؤكد أنها لا تستطيع أن تصدق أن ‏هناك من طاوعه قلبه على قتل نجلها الذي وصفته بالملاك، مؤكدة أنه كان أبر أبنائها بها.

وقالت:

الطيب يوافق على اعانة الأزهر لسكان منطقة الوليدية بأسيوط تخفيفًا لمعاناتهم، وحلاًّ لمشكلاتهم

الطيب يوافق على اعانة الأزهر لسكان منطقة الوليدية بأسيوط
استقبل الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر - الوزير سيد البرعي، محافظ أسيوط، يرافقه د. محمد حسان، نائب رئيس جامعة الأزهر، حيث تمت مناقشة إمكانية تقديم جامعة الأزهر - فرع أسيوط – كافَّة الخدمات الممكنة لسكان منطقة الوليدية وعموم المحافظة، وقد شُكِّلت لجنة للتوجه إلى أسيوط يوم الثلاثاء القادم لدراسة الموضوع على الطبيعة.
وقد أصدر فضيلة الإمام الأكبر توجيهاته في هذا الصدد تجاوبًا مع نبض أهلنا في منطقة الوليدية بأسيوط؛ تخفيفًا لمعاناتهم، وحلاًّ لمشكلاتهم.

العشرات من أهالي قرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب باسيوط يقطعون الطريق الزراعى أمام مقر الوحدة المحلية بالقرية احتجاجا علي نقص أسطوانات البوتاجاز وسوء حالة مياه الشرب وتجاهل المسئولين لمطالب القرية

قطع العشرات من أهالي قرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب الطريق الزراعي، اليوم الأربعاء، أمام مقر الوحدة المحلية بالقرية، وذلك احتجاجاً علي نقص أسطوانات البوتاجاز وسوء حالة مياه الشرب.

كان العشرات من أهالي قرية بني محمديات، قد قاموا بالتجمهر أمام مقر الوحدة المحلية للقرية، محاولين اقتحامه برشق الحجارة والطوب على العاملين، مما أثر على ذهاب الطلاب لمدارسهم وامتحاناتهم متهمين المسئولين بالوحدة المحلية بقرية بني محمد بمجاملة أهليهم وذويهم وعدم توفير أسطوانات الغاز.


ومن جانبه انتقل جمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة، إلي القرية، ووفر700 أسطوانة لتهدئة المواطنين، في محاولة منه لإعادة فتح الطريق مرة أخري

الجمعية الشرعية تعلن دعمها للدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة

جانب من المؤتمر الصحفى
أعلنت الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة تأييدها للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك فى مؤتمر عقد اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية الشرعية بالأميرية، برئاسة الدكتور محمد المختار المهدى، رئيس الجمعية الشرعية.

وأكد الدكتور محمد المختار المهدى أن
ه انطلاقا من إيمان الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية بأن المنهج الإسلامى هو الكفيل بتحقيق آمال الأمة فى العدل والأمن والكرامة والحرية والمساواة، وتأكيداً لما أعلنته مرارا دعمها المشروع الإسلامى بصرف النظر عمن يرفع رايته، ونظرا لما أسفرت عنه نتائج انتخابات الجولة الأولى للرئاسة، فإن الجمعية بعلمائها ومجلس إدارتها ترى من واجبها نصح من يثق فى اجتهادها أن يقف مع ممثل المشروع الإسلامى الآن "الدكتور محمد مرسى" أملا فى تحقيق أهداف الثورة وعودة مصر لمكانتها الرائدة منارة للإسلام والمسلمين.

وأكد المهدى أن الجمعية تقدم له النصح أن يسارع بجمع الشمل ووحدة الصف وطمأنة الشعب، والتوافق مع جميع فئات المجتمع، وأن يكون قدوة فى الحلم والبذل والسماحة والحكمة والتلطف فى تحقيق الأهداف المرجوة لشعب مصر. .


وأضاف المهدى

رسمياً.. "شورى العلماء" يقرر تأييد "مرسى" فى مواجهة "شفيق"

الشيخ محمد حسان
قرر مجلس شورى العلماء، تأييد الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، فى الانتخابات الرئاسية، فى مواجهة الفريق أحمد شفيق.

وأعلن المجلس الذى يضم كلاً من الدكتور عبد الله شاكر، رئيس المجلس، والشيخ محمد حسان، نائب رئيس المجلس، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، والشيخ محمد حسين يعقوب، والشيخ سعيد عبد العظيم، والشيخ مصطفى العدوى، والشيخ أبو بكر الحنبلى، والشيخ وحيد بن بالى والشيخ جمال عبد الرحمن، خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده اليوم الأربعاء ـ تأييد مرسى، بعد أن رفض المجلس تأييد أى مرشح فى الجولة الأولى من الانتخابات.


وأكدت مصادر داخل مجلس شورى العلماء أن الدكتور محمد مرسى حضر الاجتماع، موضحة أن أعضاء مجلس شورى العلماء دعوا الدكتور محمد مرسى للقاء خاص مع المجلس، وتم مناقشة رؤية مرسى حول تطبيق الشريعة وموقفه من الشيعة.

"الخارجية" تنهى استعداداتها لجولة الإعادة بين مرسى وشفيق

صناديق اقتراع من انتخابات الرئاسة بالجولة الأولى – أرشيفية
أنهت وزارة الخارجية الاستعدادات لإدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، حيث تقرر إرسال تعزيزات من الدبلوماسيين والإداريين إلى السفارات والقنصليات التى طلبت تعزيزات لهذه المهمة.

وقال المستشار محمد الشناوى، نائب رئيس غرفة عمليات الوزارة المعنى بمتابعة الانتخابات اليوم، الأربعاء، إن كافة التجهيزات جرت لخوض جولة الإعادة، ومن المنتظر سفر أعضاء الوزارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة إلى مقار اللجان، حيث يتوجهون يوم 2 يونيو المقبل إلى سفارات وقنصليات مصر فى الرياض وجدة والكويت ودبى، وتوقع المستشار الشناوى أن تشهد الدول التى صوتت بكثافة عالية خلال الجولة الأولى إقبالاً واسعاً خلال جولة الإعادة.

بالفيديو شرح تفصيلى لمشروع قناطر اسيوط الجديد


مدير عام بآثار أسيوط: تعديات من قبل الأهالي والهيئات على المناطق الأثرية بالهمامية والمجذوب

كشف الأثاري أحمد عوض، مدير عام وسط الصعيد للآثار الإسلامية والقبطية، عن أن هناك العديد من التعديات من قبل الأهالي والهيئات على بعض المناطق الأثرية بأسيوط خاصة بآثار الهمامية بالبداري وقناطر المجذوب وقصر ألكسان باشا بمدينة أسيوط.

وقال عوض، إن الهيئة قامت بتحرير محضر ضد نقابة التجاريين لتعديها على حرم قصر ألكسان باشا، وصدر حكم بالإزالة، ولكن للأسف مازال التعدي موجودًا، مضيفًا أن قنطرة المجذوب والتي ترجع إلى العصر العثماني تعدى عليها مجلس المدينة، وتحوَّلت إلى جراج للسيارات.


وأشار إلى أن وجود مشروع بتمويل من صندوق التنمية الثقافية لترميمها وإعادتها إلى صورتها الأولى ومدها بمسرح مكشوف يستخدم في العروض الثقافية، وتمت الموافقة عليها، وإرسالها للصندوق للتمويل، ولكن القرار مازال حبيس الأدراج.


وأكد عوض، أنه عقد لقاء مع اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، واستعرض خلاله خطة الإقليم للتنشيط السياحي وإعادة ترميم الآثار وإزالة المعوقات التي تواجه الآثار ببعض المراكز، والبدء في إزالة معوقات إنشاء متحف أسيوط القومي، وإعادة الآثار الموجودة بمتاحف ومخازن القاهرة والمستخرجة من أسيوط إلي المحافظة مرة أخري.

قسم المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة أسيوط تنجح في استنباط سلالات جديدة من القمح ترفع الإنتاجية لـ30 أردبًا

نجح قسم المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، فى استنباط سلالات جديدة من قمح الخبز تتميز بأنها مبكرة النضج وعالية المحصول، ولها قدرة على التأقلم مع الأراضى القديمة أو حديثة الاستصلاح على السواء، فضلًا عن تميزها بقلة احتياجاتها الغذائية والمائية، وزيادة إنتاجيتها من 20 أردبًا إلى 30 أردبًا.

يروي الدكتور كمال عبده خير الله، أستاذ المحاصيل وصاحب المشروع بجامعة أسيوط، أن الخطوات بدأت باستنباط عدد من السلالات المبشرة من عشائر متعددة الآباء وأخرى ثنائية الآباء تتفوق على الأصناف التجارية المزروعة، وذلك من واقع العديد من التجارب التى تم إجراؤها فى محافظات المنيا وبنى سويف وأسيوط وقنا وكفر الشيخ، والتى أثبتت قدرتها على التأقلم مع الظروف المناخية القاسية وارتفاع إنتاجيتها ومقاومة صدأ القمح.


أضاف خيرالله

انتخاب الشاعر الأسيوطي محمد جابر المتولى أمينًا عامًا مساعداً لمؤتمر أدباء مصر



انتخبت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر شاعر أسيوط محمد جابر المتولي أميناً عاماً مساعداً عن الوجه القبلي في دورة مؤتمر أدباء مصر السابعة والعشرين لعام 2012م جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت مساء أمس برأسة الأديب رضا إمام وبحضور الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية والأديب فؤاد مرسي مدير إدارة الثقافة العامة بالهيئة العامة لقصور الثقافة.
من الجدير بالذكر أن منصب الأمين العام المساعد هو بمثابة النائب عن أدباء الوجه القبلي حيث لا يوجد أمين عام للأقاليم ضمن أدبيات المؤتمر بحيث يكون هناك أميناً عاماً واحداً لكافة ربوع مصر والذي أجمعت عليه الأمانة وهو الشاعر محمود شرف الإعلامي بقناة النيل الثقافية ويقوم الأمناء العام المساعدون بدعم العمل الأدبي وإثرائه لإطلاعهم على قضاياه من خلال مواقعهم الجغرافية.
يذكر أن الشاعر محمد جابر المتولي هو سكرتير وعضو مجلس إدارة نادي أدب أسيوط وعضو الأدب المركزي بالمحافظة فضلاً عن عضويته المركزية لأقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ورئاسته من قبل لنادي أدب الجامعة وقد حصد العديد من الجوائز الأدبية في مجال الشعر من عدة جهات ثقافية تضمنت جامعة أسيوط ومديرية الشباب وجمعية الشبان المسلمين وجائزة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وجائزة القصير للإبداع الأدبي وجائزة الوطن العربي للشعر من منتدي طيبة فضلاً عن مشاركته في تأليف مسرحي وملحمات وأوبري تم عرضها في مهرجان القراءة للجميع وقصور الثقافة ومسارح الجامعات فضلاً عن ذلك له ثلاثة دواوين شعرية مطبوعة و3 مسرحيات تحت الطبع.

50% "إضافى" للأطباء البيطريين وتثبيت 35 آخرين بأسيوط

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط
صرح الدكتور قدرى عبد الوهاب مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط بأنه تم صرف 50% أجرًا إضافيًّا لجميع الأطباء البيطريين اعتبارًا من شهر مارس الماضى 2012م لتحفيزهم على مواجهة الأمراض المعدية والوبائية التى قد تواجه الماشية أو الدواجن.

جاء ذلك فى مذكرة معروضة على محافظ أسيوط اللواء السيد البرعى، وقال الدكتور قدرى إنه فى سياق دعم الرضا الوظيفى لرفع معدلات الأداء فقد تم تثبيت 35 طبيبًا بيطريًّا مؤقتًا على بند درجات دائمة ضمن مكافحة مرض أنفلونزا الطيور.


وأشار قدرى إلى قيام المديرية بعقد لقاءات موسعة لتوعية المواطنين بدائرة المحافظة خاصة بالقرى والنجوع فضلاً على القوافل العلاجية ضد أمراض الماشية والحمى القلاعية بهدف الوصول للمناطق المحرومة والتى تبعد عن أماكن الوحدات البيطرية.

محافظة أسيوط تطالب بمضاعفة مخالفة البناء والإزالة بالقرى والمدن

صورة أرشيفية
طالب اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط بضرورة تفعيل بند غرامة ثلاثة أضعاف الرسوم عن كل مدة زمنية يتأخر فيها المخالف فى البناء فى إزالة مخالفته بالإضافة للمطالبة بفرض غرامة على كل متر مخالف لا تقل عن 150 جنيهًا فى الريف مع الإزالة الفورية و250 جنيهًا للمتر فى المدن مع إزالتها حال تمثيلها خطورة على قاطنيها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء مجالس المراكز والمدن ومديرى الإدارات الهندسية لمناقشة تقرير حول جميع سلبيات تطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 وذلك للحد من تجاوزات المواطنين فى البناء المخالف بالمدن والتعدى على الأراضى الزراعية بالقرى، وأشار مديرو الإدارات الهندسية إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة حيال المخالفات مثل قطع الكهرباء والمرافق لأنها أبنية خطرة.


وأضاف المجتمعون

استقبال مواهب الموسيقى والغناء فى بهاء الدين بأسيوط

مركز أحمد بهاء الدين الثقافى
بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بصدفا أسيوط استقبال المواهب الراغبة بالمشاركة فى فرق الموسيقى والغناء منذ أمس الأول، وحتى منتصف يونيو القادم صرح بذلك حمدى سعيد، المدير التنفيذى للمركز الثقافى، وقال إن الهدف استغلال الطاقات والقدرات فى تعلم وممارسة فنون راقية تساهم بدعم السلوك الثقافى الراقى.

وأوضح عمرو سلام، مسئول العلاقات العامة أنه يقوم باختبار وتدريب المتقدمين الموسيقيار هانى الاستشارى والموسيقية سهير كمال موسى مشرفه النشاط الموسيقى منوهاً أن هناك إقبالا متميزا من أطفال القرى والمراكز الصعيدية خاصة ونحن فى فترة الإجازات الصيفية، مشيراً إلى بدأ العمل بتكوين الفرق وتدريباتها فور استكمال أعداد الفرق من المواهب الجديدة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الثالثة بعنوان (( الأمانة علينا أن نصونها لأنها حمل ثقيل ))


طقس اليوم الاربعاء 30/5/2012 فى اسيوط (( مشمس فى أغلب الأوقات )) والصغرى:: 22 والعظمى :: 35


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد انشودة من الصعايدة لحزب الحرية والعدالة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد وبرنامج عيون الشعب وبلطجية بأسيوط يقاومون الشرطه بالقنابل

                            الجزء الاول


                           الجزء الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومجلس المحافظين يبحث تحسين الخدمات العاجلة المقدمة للمواطنين خاصة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والطرق


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / حازم صلاح أبو إسماعيل وموقف مضحك حول تزوير الإنتخابات


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد الشيخ أبو إسحاق الحوينى يؤيد الدكتور محمد مرسي ويرجو من الجميع بالتكاتف والتوحد


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو خطير وممدوح منصور المؤرخ المسيحي يتهم الأنبا أرميا والأنبا بولا وموسى وجماعات سرية مسيحية بالتصويت لشفيق واستخدام محافظة أسيوط لأن نسبة الأقباط فيها عالية جدا


"عطية": طالبنا المحافظين بالتزام الحياد تجاه مرشحى الرئاسة فى الإعادة

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إنه طلب من جميع المحافظين الوقوف على الحياد تجاه مرشحى الرئاسة، فى جولة الإعادة، مشددا على اتخاذ الوزارة للإجراءات القانونية ضد كل من يثبت مخالفته للقرار.

وأشار "عطية" عقب اجتماع مجلس المحافظين أمس، الثلاثاء، إلى أنه تم بحث مشكلة تواجد المواطنين خارج محل إقامتهم فى فترة الانتخابات، مؤكدا على تدبير وسائل نقل لهؤلاء المواطنين أثناء أيام الانتخابات.

بالصور رؤية الدكتور / محمد مرسى للمرحلة المقبلة وكيفية مشاركة شرفاء الوطن من التيارات المختلفة فيها

للرد على الاتهامات الموجهة لجماعة الاخوان المسلمين بالفيديو محمد مرسى: لا يجوز شرعًا فرض زى معين على النساء



دشنت جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية، حزب الحرية والعدالة، حملة إعلامية موسعة للرد على الاتهامات الموجهة للجماعة، حيث خصصت مجموعة من مقاطع الفيديو بعنوان "الدكتور مرسى يجيب" لتوضيح رؤية الإخوان فى عدد من المواقف الملتبسة.

وأشار مرسى فى مقطع فيديو تم تخصيصه للإجابة عن سؤال حول موقف الإخوان من المرأة المصرية، وهل سيفرضون زيا محددا عليها؟ إلى أنه لا يجوز شرعًا أن يفرض أى مسئول زياً محددًا على المرأة قائلا: "إذا كان ربنا أعطى الناس حرية أن يؤمنوا أو لا يؤمنوا، فكيف يكون هناك إكراه فى الزى!!" وتابع متحدثا عن المرأة المصرية: "تلبس زى ما هى عايزة.. والمرأة المصرية محترمة ولا نرى فى الشارع انحلالا أخلاقيًا وثقافة المصريين ترفض ذلك".



ووصف مرسى، المرأة المصرية بأنها عظيمة، وأنها تشغل مناصب مرموقة فى الهيكل الإدارى للدولة والقطاع الخاص، وفى المؤسسات القضائية ومؤسسات الحكم المحلى والسلك الدبلوماسى ومجالات متعددة، مشيرا إلى أن المرأة لها وظيفة رسمية فى العمل ووظيفة غير رسمية مع زوجها وأسرتها

الدكتور محمد مرسى :: حد أدنى للمعاشات، يترواح ما بين 600 الى 700 جنيه لضمان حياة كريمة للمواطن المصرى الذى خرج الى سن المعاش وعبد المعطى: التأمينات أموال خاصة وتحتاج 15 عاماً لاستعادتها

د.محمد مرسى
أكد المحاسب عاصم عبد المعطى، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن أموال الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات أموال خاصة مملوكة للمؤمن عليهم فى القطاع العام، وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، ولا تعتبر بأى شكل أموالاً عامة، يجوز للدولة التصرف فيها أو إنفاقها، كما فعل وزير مالية النظام السابق يوسف بطرس غالى.

وقال عبد المعطى، فى رده على تصريحات الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية حول زيادة المعاشات من خلال الأموال الموجودة لدى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن هذا الطرح غير مقبول ولا يمكن تطبيقه على الأرض، لأن أموال المؤمن عليهم غير موجودة من الأساس، واستولت عليها الحكومات السابقة من خلال استخدامها فى سداد الدين الداخلى، والباقى فى شكل صكوك وسندات لدى البنك المركزى، لافتاً إلى أن السيولة الموجودة لا تتجاوز 6 مليارات جنيه فى بنك الاستثمار القومى.


وأوضح عبد المعطى ،

أيمن شعيب - أمين حزب النور بأسيوط :: دعم الدكتور محمد مرسي مسألة حياة أوموت

حزب النور بأسيوط: دعم مرسى مسألة حياة أو موت
وصف أيمن شعيب - أمين حزب النور بأسيوط - دعم الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية بأنها مسألة حياة أو موت خاصةً بعد وصول شفيق لنفس الجولة، مؤكداً أن وصول شفيق للحكم قد يوصل البلاد إلى ما لايُحَمد عقباه ويعيد مصر للبداية وتضيع البلاد.
وتابع أمين حزب النور السلفي بأسيوط وعضو مجلس شورى الدعوة السلفية، قائلاً إن الدكتور محمد مرسي رجل نحتسبه أنه سيتم المشروع الإسلامي على خير، حيث يوجد فارق شاسع بينه وبين شفيق الذي يعمل في النظام السابق وقف ضد الثوار ويقف خلفه ويدعمه كل رموز النظام السابق.
وانتقد شعيب ما يبثه الإعلام من كون الإخوان المسلمين هو حزب وطني جديد، مشيراً إلى تحقيق مجلس الشعب لإنجازات في وقت قصير أهمها إصدار قانون بتكريم أسر الشهداء بمبالغ تصل إلى 100 ألف جنيه، وتثبيت العمالة المؤقتة وإصلاح العملية التعليمية، وقانون عزل فلول النظام السابق، وتعديل المادة 30 و38 التي تسمح للجان الفرعية بالفرز وإعلان النتيجة في وجود الإعلام، وإنجاز صرف الحوالات الصفراء، والاتفاق من حيث المبدأ على مشروع الجسر الذي يربط بين مصر والسعودية، وقانون الحد الأدنى والأقصى، وغيرها من القوانين التي تخدم المواطنين.

الحرية والعدالة بأسيوط: اتهامنا بالتحريض على اقتحام قسم الشرطة افتراء وإذا كان لدى مقدميه أي دليل فعليهم أن يتقدموا به للنيابة وليس التحدث لوسائل الإعلام


نفى الدكتور حسين راغب أمين الحزب بأسيوط وجود أية معلومات لديه عن الوقائع التي ذكرت في بلاغ مقدم للنائب العام، بقيام بعض قيادات الحزب بتحريض المواطنين على اقتحام قسم شرطة أول أسيوط؛ وأن الحزب لم يعلن رسميًا أنه قام بمثل ذلك الفعل، مشيًا إلى أن تلك الأشياء كذب وافتراء وإذا كان لدى مقدميه أي دليل فعليهم أن يتقدموا به للنيابة وليس التحدث لوسائل الإعلام.
وكان محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء؛ قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود؛ أكد فيه أنه كأحد مواطني أسيوط وكان شاهد عيان على واقعة التعدي على قسم شرطة أول أسيوط يطالب بالتحقيق مع مأمور القسم والدكتور وحيد محمد حسن القيادي بحزب الحرية والعدالة والدكتور عبد الناصر زهير القيادي بالحزب.
وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت أمام حرم القسم على خلفية مقتل شاب على يد مخبر شرطة أثناء فض مشاجرة بين عائلتين.
وطالب في البلاغ الذي حمل رقم 6740 عرائض 2012 مكتب النائب العام؛ أن يتم التحقيق مع مأمور القسم تحت إشراف النائب العام حول واقعه مقتل الشاب، والتحقيق مع الدكتور وحيد محمد حسن والدكتور عبد الناصر زهير القياديان بالحرية والعدالة لتحويلهما القضية إلى قضية سياسية.
وقال العسقلاني: "لدي مقاطع فيديو قمت بتصويرها أثناء الحدث؛ ويظهر فيها القياديون وسط الجموع الغاضبة من الأهالي والمتعاطفون معهم وبعض من شباب جماعة الإخوان المسلمين، والذين قدموا لموقع الحدث بسياراتهم، ويظهر في الصور الدكتور وحيد محمد حسن وهو يحرض الناس على التظاهر واقتحام القسم وقال لهم هو شفيق نجح حتى يمارسوا القتل للشباب وتعود الشرطة لعهدها القديم".

ملتقى توظيفى بالمصرى الاجتماعى بأسيوط

ملتقى توظيفى بالمصرى الاجتماعى بأسيوط
نظم الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي بأسيوط الملتقي التوظيفي الأول بالتعاون مع إحدى شركات السيارات؛ حيث قام مندوبو الشركة بتوفير فرص عمل لحاملي المؤهلات المتوسطة بحضور فريد زهران وكيل المؤسسين وعضو المكتب السياسي المركزية، وأشرف حلمي أمين تنظيم الحزب على مستوى الجمهورية، والدكتور حلمي صموئيل عضو الهيئة البرلمانية .
كان مقر الحزب بأسيوط قد استقبل أكثر من مائتي شاب لإجراء المقابلات الشخصية بعدها تم تصفيتهم من خلال قرعة علنية تم إجراؤها على المتقدمين بكافة القري والمراكز ووصل عددهم إلى 1500 متقدم من مراكز ساحل سليم وديروط والقوصية.
وأوضح فريد زهران أن الحزب والشركة مهتمون بتنمية الصعيد كونه مهملا فترة كبيرة من قبل الحكومات السابقة، مما أدي لارتفاع معدلات البطالة، فكان من الضروري مد يد العون للصعيد، لتكون أسيوط هى البداية يليها المنيا وبنى سويف


بالصور مسيرة لـ«6 أبريل» ومؤيدي «صباحي وأبو الفتوح» بأسيوط للمطالبة بتطبيق قانون العزل



بالصور.. متظاهرون بأسيوط يرفعون الأحذية فوق صور ''شفيق'' وينددون بصعود ''مرسي''
                              باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...