الجمعة، 8 أبريل 2016

الإفتاء: اليوم الجمعه غرة شهر رجب .. وكل عام وأنتم بخير


أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن أمس الخميس، الموافق السابع من شهر إبريل لعام ألفين وستة عشر ميلادية هو آخر أيام شهر جمادي الآخر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية، وأن اليوم  الجمعة هو أول أيام شهر رجب

ونشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك"، فتوى، بجواز صيام أول شهر رجب اليوم ، رغم توافقه مع يوم الجمعة، حيث أنه لا قصد فيه بالصيام على أنه يوم جمعة ولكن على أنه أول رجب.
وأوضحت دار الافتاء فى فتواها، أن صيام يوم الجمعة، في حالة توافقه مع أول شهر رجب، مستثنى عن النهى الذي ورد في الحديث الشريف عن صيام يوم الجمعة منفردًا، مستدله بحديث رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم-: "لا تخصّوا يوم الجمعة بصيامٍ من بين الأيّام إلاّ أن يكون في صومٍ يصومه أحدكم" رواه مسلم.

 محمد عبد الرازق

بعيون المصورين .. مسجد ناصر باسيوط


محمد صلاح

لسه فيكى خير يا بلد .. عمار يا مصر .. نشطاء يتداولون صور امام المجلس المحلى لمدينة ديروط باسيوط بيبيعوا كيلو الفراخ بـ 10 جنيه .. شافوا الفقراء كتير والكراتين والخير كتير .. راحوا قفلوا الباب فى وشهم




" انثروا القمح فوق قمم الجبال حتى لا يُقال : جاع طير في بلاد المسلمين "
المقوله دي جاءت في بالي اول ما شُفت المنظر اللي حضراتكم شايفينه ده


المنظر ده موجود علشان كيلو فراخ ب ١٠ جنيه في المجلس
قفلوا الباب و من فوق الباب و يرموا و الناس تتشعبط في الباب حتى و لو كبير في السن علشان خاطر مش معاه فلوس يجيب فراخ من بره


أترك لكم التعليق و ربنا يصلح حال بلدنا 


الفرعون

الصورة دى مش فى فلسطين .. بالصور صحفى ينشر فضيحة كيف تتم إزاله المنازل فى أراضى صحراوية استصلحها أهالي عزبة أبو إسحاق بمركز أبنوب باسيوط


الصورة دي مش في فلسطين.. ولا اللي ولع في البيوت جيش احتلال.. دي أراضي صحراوية مستصلحها أهالي عزبة أبو إسحاق في أبنوب أسيوط.. والشرطة المصرية اللي نفذت الازالات علشان جهاز مدينة أسيوط الجديدة طمعان في أرض الغلابة.. والسيسي بيقولكم عمروا في الصحرا! .. الشرطة اعتدت علی النساء والأطفال دون هوادة.. صباح الزفت علی مصر الوحشة.

حسن الهتهوتى

بالصور| صرخات أهالى القوصية باسيوط أثناء إزالة تعديات على أراضي زراعية







تجمهر عدد من أهالي مركز ومدينة القوصية، أمس ، أثناء تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمركز من خلال حملة مكبرة من رئاسة المدينة بحوضي "عبدالمنعم" و"سيراج" وحاول البعض منهم اعتراض الحملة التي جاءت في إطار خطة المحافظة وتنفيذًا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي المحافظ، بإزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية حفاظًا على الرقعة الزراعية من البوار والتصحر.

وترأس الحملة المهندس بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة القوصية، وطلعت محمود نائب رئيس مركز ومدينة القوصية، ومسؤول أملاك الدولة وأعضاء قسم الإدارة الهندسية بالمركز وموظفو حماية الأراضي الزراعية وقوة كاملة من مركز شرطة القوصية وفرق قوات الأمن أسفرت نتائجها عن تنفيذ 19 قرار إزالة كاملة رغم وجود تجمهر الأهالي الذين حاولوا اعتراض التنفيذ.

يذكر أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، شدد على التصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية، منوهًا إلى أن هذه الأرض ليست ملكية فردية لشخص بعينه ولكن هي ملك للوطن ووقف إنتاجها يؤثر على الوطن اقتصاديا.


سعاد احمد

بالفيديو صحفى ينشر كارثة داخل العناية المركزة بمستشفى الإيمان العام بأسيوط ’’ الممرضات نايمين .. والدكاترة مش موجودين ’’


الفيديو دة انا ال مصوره منذ دقايق ...الساعة الآن 4 فجرا
من داخل العناية المركزة بمستشفى الإيمان العام بأسيوط
شقيقى تعب ونقلناة المستشفى بجوار المنزل
اتفرجوا على قطاع الصحة وبالذات العناية المركزة
شوفوا الكام يوم بتوع وكيل الوزارة ال باقيين له وهيطلع على المعاش هيعمل اية فينا وفى قطاع الصحة
الحمد لله شقيقي بخير....السكر كان عالى عندة


محسن بدر

يونس الجاحر ’’ نائب ديروط ’’ يتقدم بطلب لوزير الصحة لإنشاء شبكة أكسجين جديدة داخل مستشفى ديروط العام باسيوط


 قال اللواء يونس الجاحر، عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، ومدير أمن الفيوم الأسبق، إنه تقدم بطلب إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد من أجل إنشاء شبكة أكسجين جديدة داخل مستشفى ديروط العام. 


وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أن محافظة أسيوط تعانى من الإهمال فى مجال الصحة داخل المستشفيات الحكومية سواء من سوء الخدمة أو حتى نقص العمالة المطلوبة من أطباء متخصصين وممرضين وحكماء بالإضافة إلى مشكلة الأبنية التى تحتاج إلى تطوير، وأنه يتواجد بشكل دورى داخل وزارة الصحة من أجل وضع حلول لهذه المشكلات. 


محمد أبو عوض

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم بطلب إعادة طرح تطوير و ترميم مستشفى المبره للمره الثالثة


هانى مرجان

مياه ملوثة للشرب في منازل أسيوط


اشتكى المواطنون من أزمة تلوث مياه الشرب، وانقطاعها نهارا، بالإضافة إلى عدم وصولها للأدوار العليا.
تقول «سعدية زكريا محمد»، ربة منزل، ومقيمة بمركز أبنوب: «إن المياه لا تأتى إلينا مطلقا إلا الساعة ١٢ بعد منتصف الليل، وبها شوائب سوداء حيث يمتلئ الفلتر بها يوميًا، على غير العادة». أما «عمر حسانين»، مدير بشركة البترول، مقيم بقرية دكران بأبوتيج، فقال: «منذ تم تركيب خطوط مياه جديدة والمياه دائما مقطوعة من السابعة صباحا حتى الثانية عشرة مساء عن الأدوار العليا، وبالنسبة للدور الأرضى فالمياه تأتى على فترات متقطعة».
اشتكى أيضًا «محمد سيد جابر»، مقيم بجوار قسم أول أسيوط، قائلًا: «لدى مرشح واحد كل نصف ساعة أجده مليئا بالطوب والشوائب، فالتلوث ظاهر بالعين المجردة ولا حياة لمن تنادى».
فيما اعترف المهندس «عماد عزيز»، رئيس القطاع للتشغيل والصيانة بشركة المياه والصرف الصحى بأسيوط، بوجود مشكلة على مستوى محافظة أسيوط، بسبب أعمال التطوير والإصلاحات فى بعض المحطات، وعدم تشغيل المحطات بكامل طاقتها، وعن الرواسب وظهور تلوث بالمياه، قال إنه يجوز بسبب عيوب فى التوصيل، وأحيانا بسبب عدادات القوائم.


حسنى دويدار

بالصور| حكايات ودعوات "الغلابة" على أبواب "تكافل وكرامة" في أسيوط




"كلمات لا تخلو من شكوى الحال مقترنة بدعوات للرئيس، الذي لولاه ما كان هذا المعاش الذى أنقذهم من الضياع"، هذا هو محور قصص وحكايات المستفيدين من مشروع "تكافل وكرامة"، وفي المقابل هناك شكاوى من الذين وصلتهم إنذارات برد المبالغ التي صرفوها عقب التأكد من عدم أحقيتهم لصرف هذه المبالغ متهمين الحكومة بأنها تتلاعب بهم وستكون سببا في تشريدهم.

في طابور يمتد لعشرات الأمتار، تقف "نورا "، ربة منزل، وتقول "لسه والده قيصري من 4 أيام فقط ولكني تحاملت على نفسى كي أحضر لأصرف المعاش"، مشيرة إلى أنها اقترضت مالا لإجراء جراحة الولادة القيصرية من أحد أقاربها وعلقت آمالها على معاش "تكافل وكرامة"، منوهة إلى أنه "لولا هذا المعاش ما استطاعت أن تلد في عيادة" وأضافت أنها تنتظر "فلوس المعاش كل 3 شهور لتحضر كل ما يحتاجه المنزل بجزء منه وبالجزء الآخر تسدد ما عليها من ديون".

بدورها قالت سناء، "زوجى تزوج بأخرى منذ 5 سنوات وأهملنى أنا والبنات ولا نراه إلا في المناسبات ولولا معاش تكافل وكرامه كنا عملنا إيه، ربنا يخلى السيسي هو اللي متكفل بعيشتى أنا والبنات دلوقتي".

وبجوار الطابور، وعلى الرصيف تجلس سيدة حامل، تنتظر دورها، في صبر، وهمست بعد سؤالها: "اسمى سيدة، ربة منزل وزوجى عامل على باب الله، مضيفة: "منتظرة من الساعة السادسة والنصف لإني عامله حسابي على أني أولد بيهم"

وفي المقابل، تقول فايزة، ربة منزل، "أنا أرملة وأصرف معاش السادات 440جنيه وقالوا لى تقدمى في تكافل وكرامة وتقدمت وصرفولى وفرحت جدا وعند صرفى هذا الشهر لقينا الكارت فاضى وقالوا لى ما ليكيش قبض تانى وهتردى اللي قبضتيه"، وقالت "طيب أجيب منين، ولما احنا نستحقش صرفولنا من الأول ليه؟".

كما سادت حالة من الإستياء والذعر، بين أهالي قرى ومراكز محافظة أسيوط، عقب وصولهم، خطابات إنذار من وزارة التضامن الاجتماعي، تتضمن مطالبات برد المبالغ التي تم صرفها من  مشروع تكافل وكرامة والذين تبين عدم أحقيتهم لصرف المبالغ المالية، خلال الأشهر السابقة، الأمر الذى جعل الأهالي يعتبرون أن الحكومة تتلاعب بهم، وتتسبب في تشريدهم، مطالبين الرئيس السيسي بالتدخل وحل المشكلة وإصدار قرار بعدم رد المبالغ.

من جانبه أوضح محمد فؤاد الشندويلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، أنه بفحص حالات المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة بأسيوط تبين وجود 1400حالة، ممن يصرفون المعاش دون وجه حق حيث تبين بالفحص أن من بينهم حائزي أراضي زراعية ومستفيدين من مشروع السادات وموظفين بمصالح حكومية ومؤمن عليهم بشركات ومصالح وهيئات القطاع العام والأعمال، مشيرا إلى إن الوزارة أرسلت خطابات إنذارات مسجلة إليهم تطالبهم بسرعة رد المبالغ التي تم صرفها من المشروع لعدم أحقيتهم في الصرف.

وأضاف الشندويلي، أن الوزارة تواصل فحص جميع الحالات التي تقدمت وصرفت المبالغ المالية، ومن لا يستحق سوف يقوم برد المبالغ التي صرفت مع إيقاف الصرف عنه في الأشهر القادمة.

وفى سياق آخر تمكنت وحدة المباحث إدارة شرطة البريد من ضبط "ثابت  م ث" 56 سنه وكيل مكتب بريد نزلة باقور التابع لمنطقة بريد أسيوط لإستيلائه على مبلغ 6281 جنية الخاصة بمعاشات تكافل وكرامة دون علم أصحابها.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بارتكابه الواقعة مشيرا إلى أنه قام بتسليم تلك الكروت لموظف الشئون الاجتماعية بأبوتيج وهو الذى قام بالصرف.

بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتم تحرير المحضر رقم 4 ح إدارة شرطة البريد وأرسل بالمتهم لمركز شرطة أبو تيج لقيده وعرضه على النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية واستصدار إذن من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم الثاني.


سعاد احمد

هدم سينما رينسانس أسيوط لبناء برج سكنى على أرضها


 علم "اليوم السابع" أن سينما رينسانس أسيوط، أحد أقدم دور العرض السينمائى بالمحافظة يتم الآن هدمها من أجل بناء برج سكنى، وقد حصل "اليوم السابع" على صورة للسينما من الخارج تمهيدا لهدمها. موضوع هدم السينما أغضب عددا كبيرا من السينمائيين الذين علموا بالأمر من أحد مصورى محافظة أسيوط، ويدعى محمد حامد سلامة الذى أكد لـ"اليوم السابع" المعلومة . نشر الكثير من السينمائيين عبر صفحاتهم بوستات إدانة وشجب ومحاولة تفسير لما يحدث ومنهم السيناريست سيد فؤاد الذى طالب بوقفة احتجاجية لوقف هذه المهزلة لأن هناك على حد قوله قانون يمنع هدم السينمات خاصة أنها سينما عريقة، ويذكر أن السينما كانت قد قامت المنتجة والممثلة إسعاد يونس ببنائها وقامت ببيعها مؤخرا .

جمال عبد الناصر

الإثنين.. توقيع بروتوكول تعاون بين «مياه أسيوط» ومجموعة العربي لإنشاء 72 منظومة لتنقية المياه، وتوفير 13 بئر مياه بالقرى والنجوع المحرومة بالمحافظة


تُوقع، يوم الإثنين المقبل، مجموعة شركات العربي بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، والذي يتضمن إقامة وإنشاء 72 منظومة لتنقية المياه، وتوفير 13 بئر مياه بالقرى والنجوع المحرومة بالمحافظة؛ وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وبحضور المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي.

وأوضح مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، أن البروتوكول يأتي استكمالا لمشروع تنمية الصعيد الذي بدأ في عام 2014 بمحافظتي قنا وسوهاج.


ايمان عمار

توقيع الكشف على 1506 مواطن خلال قافلة طبية بمركز البدارى بأسيوط


وقعت مديرية الصحة بأسيوط الكشف الطبى على ١٥٠٦ مواطن بقرية العتمانية بالبداري، وذلك فى إطار جهود وزارة الصحة والسكان التى تبذل لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمة العلاجية خصوصاً فى الظهير الصحراوى والأماكن الأكثر احتياجاً للخدمات الصحية. وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط فى بيان اليوم، إن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية ضمت عدد من التخصصات المختلفة، شارك بها أطباء متخصصون بقرية العتمانية بمركز البدارى استمرت لمدة يومين تم خلالها الكشف على 1506 مواطن تضمنت 158 حالة جراحة، و365 مسالك بولية، و264 أطفال، و127 عظام، و52 جلدية، و274 كشف نساء، و246 باطنة، و20 حالة رمد وأخرى تنظيم اسرة، كما شملت القافلة أشعة وتحاليل معامل لـ163 مواطن، بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ215 من المواطنين عن الأمراض الموسمية لرفع الوعى بها. وأضاف أنور، أن القافلة تضمنت عمل عدة قرارات علاج على نفقة الدولة لمن يستحق، وتحويل الحالات اللازمة لفحوصات متقدمة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات، فضلآ عن صرف العلاج والأدوية وعمل تحاليل والإشاعات بالمجان دون تحمل المواطن أى مصروفات مادية.

ضحا صالح

ضبط عاطل بحوزته 12 ألف قرص مخدر بمركز الغنايم بأسيوط


ضبطت وحدة مباحث مركز الغنايم في أسيوط، أمس الخميس، عاطلا بحوزته 12 ألفا و120قرصا مخدرا قبل ترويجها في الأسواق.
وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ اللازم تم ضبط "عبد الرحمن. ع. ع. ع- 34 عاما-دبلوم"، سبق اتهامه في عدد من القضايا ما بين [مخدرات – سرقه– ضرب] والمحكوم علية في القضية جنح مستأنف مركز الغنايم لسنة 2014م وحصر مستأنف لسنة 2015 حبس شهر بتهمة ( تبديد) وبحوزته [12120] قرص مخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي قدرة [75] جنيها، بقصد الاتجار.
تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.


فاطمة جابر

بالصور.. انطلاق مؤتمر «جراحي الوجه والفكين» بجامعة أسيوط



بالصور.. انطلاق مؤتمر «جراحي الوجه والفكين» بجامعة أسيوط
بالصور.. انطلاق مؤتمر «جراحي الوجه والفكين» بجامعة أسيوط

لجنة بنك الاستثمار فى زيارة لجامعة أسيوط لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات المعتمدة


لجنة-بنك-الاستثمار-بجامعة-أسيوط-(1)

لجنة-بنك-الاستثمار-بجامعة-أسيوط-(2)

رئيس جامعة أسيوط يكرم مدير عام الشئون الإدارية لبلوغها سن المعاش



رئيس جامعة أسيوط يكرم مدير عام الشئون الإدارية لبلوغها سن المعاش
رئيس جامعة أسيوط يكرم مدير عام الشئون الإدارية لبلوغها سن المعاش
رئيس جامعة أسيوط يكرم مدير عام الشئون الإدارية لبلوغها سن المعاش

15 مشروع استثماري جديد باسيوط توفر 600 فرصة عمل بتكلفة 123 مليون جنيه




 وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على اقامة 15 مشروعا جديدا بمناطق أسيوط الصناعية بتكلفة تزيد عن 123 مليون جنيه توفر اكثر من 600 فرص عمل ...جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بمحافظة أسيوط بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ومحمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين باسيوط وعلى حمزة عبد الكريم نائب رئيس الجمعية وعددا من المستثمرين ومسئولي شركات الكهرباء والمياه.

وقال محافظ أسيوط ان اجمالي المساحات المطلوبة لانشاء المشروعات الاستثمارية الجديدة بلغت ما يقارب 33 الف متر مربع بمنطقتي عرب العوامر الصناعية بمركز ابنوب ومنطقة دشلوط الصناعية التابعة لمركز ديروط.

واكد محافظ أسيوط أهمية جذب المشروعات الاستثمارية لتوفير فرص العمل للشباب مشيرا الى سعي المحافظة لتوفير كافة الاحتياجات الاساسية في المناطق الصناعية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق.

وشدد محافظ أسيوط خلال الاجتماع على أهمية قيام مصانع المنطقة الصناعية بعرب العوامر بتوصيل الوصلات الداخلية لمشروع الصرف الصحي والذي تم الانتهاء منه كليا وقال انه لابد لتشغيل المشروع من اشتراك نسبة لا تقل عن 25 % من الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصحي كي يستمر التشغيل.

حصر العقارات المخالفة في أسيوط تمهيدا لتركيب العدادات الكودية



اعضاء مجلس ادارة نادى الوليدية الرياضى يوجهون الشكر لمحافظ اسيوط لدعمه للنادى


 وجه مجلس ادارة نادى الوليدية الرياضى بمحافظة اسيوط الشكر للمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط على جهوده فى دعم النادى والاستجابة لطلبات المجلس والاعضاء .

وقام اعضاء مجلس الادارة وبعض اعضاء النادى بتركيب لافتات الشكر للمحافظ بالشوارع الرئيسية بالمدينة تعبيرا عن شكرهم للمحافظ لاهتمامه بالاندية الرياضية بالمحافظة والشباب.

وطالب المحافظ جميع الاندية الرياضية بالمحافظة بالاهتمام بالشباب والناشئين والدفع بهم فى المسابقات والبطولات الرياضية لصقل مواهبهم واتاحة فرص اكبر لفوزهم بمراكز متقدمة .

كان محافظ اسيوط قد وافق فى وقت سابق على المذكرة المقدمة من مجلس ادارة نادى الوليدية الرياضى بدعم النادى ماديا ومساندته لجميع الانشطة الرياضية والفرق بالنادى للمشاركة فى البطولات والمسابقات المحلية والدولية وتشجيعه للناشئين الشباب .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...