الأربعاء، 22 مايو 2013

مسئول الدعوة السلفية بالصعيد يطالب بسن قانون يجرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/9/2013-634933322006270398-627_main.jpg
طالب الشيخ عادل نصر، مسئول الدعوة السلفية بالصعيد، في بيان له اليوم الأربعاء، مجلس الشورى بسن قانون يجرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين، بدلًا من "انشغاله بتمرير قوانين تخدم أجندة فصيل بعينه"، حسب تعبيره، وذلك علي خلفية تعدي أحد الشيعة بمركز البداري علي خطيب أزهري.
كما طالب نصر، جميع أبناء الأمة وأبناء الدعوة السلفية وحزب النور بمواصلة الحملة ضد الخطر الشيعى حماية للعقيدة وحراسة الدين، حرصا على مصر حتى لاتصبح سوريا أخرى، وليعلموا أن من دافع عن عرض النبى صلى الله عليه وسلم ونصر الصحابة وأمهات المؤمنين نصره الله، ومن خذلهم خذله الله ولتعلمن نبأه بعد حين.

وأشار نصر، إلي أن هذا الموقف له دلالات خطيرة منها انتشار التشيع، وهو رد على الذين يزعمون أن الشعب فى مأمن من هذا الخطر، متسائلا أين ما أدعته بعض الهيئات من أن الرئيس قد وعدهم بأن الوضع تحت المراقبة وبناء عليه ركنوا إلى ذلك، ولم يقوموا بواجب تحذير الأمة من الخطر الشيعى.

وتعجب مسئول الدعوة السلفية بالصعيد، أن من سب إلهام شاهين يحاكم ويعاقب بسنة سجن! ومن يسب عائشة والصحابة يقال له ليس لدينا قانون يجرم هذا، فهل هذا يقال فى ظل حكومة ورئيس ينتميان إلى تيار إسلامى.


اسلام رضوان

بالفيديو ملتقى توظيف الحرية والعدالة الثانى بأسيوط


 بدأ حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط اليوم تلقى طلبات التوظيف في الملتقى التوظيفي الثاني بمقر الحزب، بينما يجري عقد المقابلات الشخصية من جانب 5 شركات كبرى مع المتقدمين


وقال د.علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط أن الملتقى هو الأكبر من حيث المتقدمين ومن حيث أعداد فرص العمل المتاحة للشباب في مختلف التخصصات و التي بلغت 1000 فرصة ، معبراً عن أمله أن يوفق جميع المتقدمين في الحصول على فرص عمل.

و أضاف الحسيني لزومي أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط

بالفيديو وكيل وزارة الزراعه بأسيوط والتعديات على الاراضى الزراعية

 

محمود المصرى

بالفيديو رابطة العاملين ببترول أسيوط تنظم لقاء بحضور وفد من النقابة العامة


نظمت رابطة العاملين بشركة بترول أسيوط، مساء أمس الثلاثاء، لقاءً بحضور وفد من النقابة العامة للبترول، بنادى نقابة المهندسين بأسيوط، بناء على طلبات العاملين بالشركة.
تناول اللقاء عرضاً لبعض مطالب العاملين، والتى تتمثل فى صرف 50% من العلاوات المتبقية للعمالة الماهرة ونقل المغتربين لمحافظاتهم، وتسوية المؤهل، ومشكلة تأخر الترقيات.

كما تطرق اللقاء لمشكلة بدل الانتقال والذى تم الموافقة عليه من قبل الهيئة ولكن لم يتم تنفيذه على كل العاملين، كذلك تسوية المؤهل الحاصل عليه الموظف أثناء العمل وحساب نصف المدة خبره، ومشكلة تأخر الترقيات.

حضر اللقاء المهندس أحمد سيف رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، المهندس اسأمه عبد الحميد الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، والمهندس شاكر أبو ستة الأمين المساعد للنقابة العامة، والعشرات من العاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول.

وقال رضا فرغلى أمين رابطة العاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول، إن من ضمن مطالبنا أمكانية نقل بعض المغتربين لمحافظاتهم، والعمل بنظام 12 ساعة لما يوفر أسبوع عمل وأسبوع للراحة لحل مشاكل المغتربين.

من جانبه، أكد المهندس أحمد سيف رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، أن اللقاء كان مثمراً، وعرض العاملين أهم مشاكلهم والتى كنا قد درسناها قبل اللقاء بهم، ووجدنا حل لكثير من المشاكل المعروضة.


محمود المصرى
هيثم البدرى

حملة بأسيوط لعدم دفع فواتير الكهرباء لانقطاع الكهرباء المتكرر


حملة بأسيوط لعدم دفع فواتير الكهرباء
نظم العشرات من أهالي قرى مركز أسيوط حملة "هتقطعوا النور مش هندفع الفواتير"؛ وذلك احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر وما يصاحبه من انقطاع المياه لفترات طويلة دون إبداء أي أسباب .
قام عدد من شباب قرى (منقباد وموشا وريفا ودرنكا والزاوية) التابعة لمركز أسيوط بتوزيع منشورات تدعو الأهالى إلى عدم دفع فواتير الكهرباء بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء؛ والذى تسبب فى خسائر كبيرة لهم من احتراق مواتير الأجهزة الكهربائية وتعطيل مصالحهم خاصة أيام الامتحانات .

حيث انتابت أهالى محافظة أسيوط حالة من السخط والغضب، والتهديد بقطع الطرق وقطع شريط السكة الحديد، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائى المتكرر والذى يستمر يوميا لأكثر من 14 ساعة فى معظم مراكز وقرى المحافظة دون إيجاد حل ويتكرر المشهد بشكل يومى، كما حدث فى العام الماضى من سيناريوهات قطع التيار الكهربائى بقرى بنى حسين ومسرع وأولاد رائق وعرب الشريفة والفيما ورزقة الخطبة وكوم ابوشيل والعطيات البحرية ومنقباد ودرنكة وريفا والزاوية، وقرى ابوتيج والبدارى وابنوب، ففى بعض القرى عانت أشد المعاناة من الانقطاع الدائم للكهرباء، علما بأن امتحانات الثانوية العامة على الأبواب، فيتجه المواطنون لقطع السكك الحديدية والطرق الصحراوية والزراعية تعبيرا عن رأيهم واحتجاجهم من ذلك الأمر، علما بأن مشاكل الثأر لم تنته بعد والتى تجعل أرواح المواطنين عرضه للخطر.
وقال عمر عبد الرحمن محامى إن قطع الكهرباء بشكل مستمر أسفر عنه قيام العشرات من أهالى قرية الفيما التابعة لمركز الفتح بأسيوط بقطع طريق "أسيوط – أسيوط الجديدة" المؤدى إلى مدينة أسيوط الجديدة، وكذلك قطع العشرات من أهالى قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط مساء الثلاثاء طريق أسيوط - القاهرة الزراعى وقضبان السكة الحديد أمام قرية منقباد، وهدد الأهالى بعدم دفع فواتير الكهرباء إذا استمر انقطاع الكهرباء وأن الأهالى مصابون بحالة من السخط والغضب.

وأضاف محمد حمدى "تاجر" أن الأمر فى قرية أبو كريم وبعد الحريق الذى اشتعل فى أكثر من 15 منزل ولم يجد الأهالى قطرة مياه لإطفاء الحريق بات الأمر صعبا وأعلن الجميع عدم دفع الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه التى هى أدنى حقوق المواطن.

أما صفوت غالى فقال إن امتحانات الثانوية العامة على الأبواب الأمر الذى يجعلنا نحن كأولياء أمور فى حالة من الغليان قد تنتهى بحرق ودمار وأن أبناءنا فى أشد الحاجة هذه الأيام إلى كل دقيقة من الوقت والمسئولين ودن من طين وودن من عجين، كما أننا نتساءل أين الأموال المحصلة من فواتير الكهرباء والتى تقدر بملايين الجنيهات.
وعلى هامش ذلك أوضح مسئول داخل كهرباء أسيوط أن سبب انقطاع الكهرباء بالمحافظة يأتى بسبب نقص فى الوقود الذى يقوم بتشغيل المحطات وزيادة الأحمال، وأنه طالب يحيى كشك محافظ أسيوط أكثر من مرة بمخاطبة وزارة البترول لتفادى انقطاع الكهرباء بالمحافظة ولكن دون جدوى.


ضحا صالح

المحكمة الإدارية العليا تقضى باستبعاد متهرب من التجنيد بمركز الفتح باسيوط من الترشح للانتخابات النيابية


استبعاد المتهربين من التجنيد من الترشح للبرلمان
قضت المحكمة الإدارية العليا اليوم الأربعاء، باستعباد المتهربين من التجنيد من الترشح للانتخابات النيابية.
ورفضت المحكمة الإدارية العليا الطعن المقدم من المرشح المستبعد "عبد الله تمام" والذى طعن فيه على حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر بالدعوى المقامة من د . أيمن الغندور ضد "تمام" باستبعاده من قوائم المرشحين بدائرة مركز الفتح بأسيوط لعدم أدائه الخدمة العسكرية.
وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المادة الخامسة من قانون مجلس الشعب رقم 38 لسنة 1972 اشترطت صراحة فيمن يرشح لعضوية مجلس الشعب أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى من أدائها طبقاً للقانون.

ياسمين عبد التواب

جنايات أسيوط تقضي بإعدام 4 متهمين وسجن خامس 10 سنوات في قضية قتل كاهن كنيسة "أبوسيفين"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/22/2013-635048316960840070-84_main.jpg

قضت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، وعضوية المستشارين محمد مصطفى عصيدة، وعلى أحمد أبو بكر، وأمانة سر عبد المنصف إبراهيم ومينا سمعان، بالإعدام شنقًا لـ 4 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات للخامس لقيامهم بقتل كاهن كنيسة "أبوسيفين" بقرية شطب، وسرقة أمواله ومصوغات الذهبية.
قضت المحكمة بالإجماع في القضية رقم 2176 /2011 ج ثان أسيوط بالإعدام شنقا لكل من عمر عبد الله على يوسف، وخالد على بدوى فرغلى، وإحسان عشم ويصا عبد المسيح الشهيرة بأم رومانى، وغيابيا بالإعدام للحسينى عبدالله على يوسف، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لمحمود عبدالله على يوسف.

كانت نيابة جنوب أسيوط قد وجهت لهم تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد للمتهمين لأنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل الكاهن، فأعد الأول سلاحًا أبيض ومطواة قرن غزال لهذا الغرض وتوجهوا إليه فى مسكنه.

ومكنتهم المتهمة الرابعة -حال كونها خادمة- لدى المجني عليه من دخوله، وما أن ظفروا به حتى إنهال أحدهم عليه طعنا بالسلاح، بينما تواجد باقي المتهمين للشد من أزره قاصدين قتله، وقد ارتكبوا تلك الجناية بقصد سرقة الأموال والمشغولات الذهبية.


اسلام رضوان

بالفيديو.. ضبط 120 قضية مرافق فى حملة أمنية بأسيوط


                           الفيديو الثانى


تمكنت شرطة المرافق بأسيوط من ضبط 120 قضية خلال حملة نفذتها اليوم الأربعاء لرفع الإشغالات والمخالفات من شوارع مدينة أسيوط، وتسيير حركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية.

أسفرت الحملة عن ضبط 15 قضية إشغال محلات، و10 قضايا عدم حمل رخصة بائع متجول، و15 قضايا إشغال طريق، و10 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و20 قضية إزالة فرش خضار، و15 قضية إزالة تنده قماش وخشب، و5 قضايا إزالة كابول جزارة، و20 قضية رفع كراسي ومناضد وموازين، و10 قضايا رفع عربة يد وخشب وكارو وتروسيكل، وتحررت محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

ضبط 2801 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2801 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها اليوم الأربعاء، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة، والوقوف في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.


اسلام رضوان

ضبط 7 قطع سلاح وطلقات نارية فى حملة امنية على قرى ومراكز اسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/12/2013-635013601470810016-81_main.jpg
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية امن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمراكز لضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن ضبط  " 7 " قطع أسلحة بحوزة 7 اشخاص وكانت على النحو التالى :

ضبط محمود خليفة محمد علي 28 سنة فلاح ومقيم بالزرابي وبحوزته بندقية آلية .
تحرر المحضر رقم 1481 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013 .

وضبط سعيد جمال صالح سليم 28 سنة فلاح ومقيم ببني صالح وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .
تحرر المحضر رقم 2274 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

و ضبط عطيه عبده عطيه 29 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم بالقصير وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و عدد "2" طلقة من ذات العيار .
تحرر المحضر رقم 2290 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

وضبط كلا من علي منتصر سيد أحمد 18 سنة عامل ومقيم بموشا مركز أسيوط و حاتم شعبان رجب السيد 27 سنة عامل ومقيم بعين شمس القاهرة وبحوزتهما فرد خرطوش محلي الصنع .
 جاري تحرير المحضر .

وضبط محمد علي يوسف علي 25 سنة فلاح ومقيم بالبربا وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وعدد "3" طلقات .
 وتحرر المحضر رقم 1369 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

وضبط عبد الوهاب حسين عبد الوهاب 26 سنة عامل ومقيم بالمعصرة وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع .
 وتحرر المحضر رقم 1400 إداري مركز الفتح لسنة 2013.

وضبط أحمد جابر عبد الحفيظ 36 سنة صاحب مكتب استيراد ومقيم بدائرة قسم أول وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وعدد "3" طلقات .
 وتحرر المحضر رقم 3113 إداري قسم أول لسنة 2013


أحمد السيد

ضبط طن ونصف الطن خبز مجفف قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/8/2013-635036353258897116-889_main.jpg
ضبطت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الأربعاء 1.5 طن خبز مجفف، أثناء عرضه للبيع في السوق السوداء.

كانت وردت معلومات للإدارة تتضمن قيام بعض الأشخاص الحاصلين على الخبز البلدي المدعم بدون وجه حق بعرضه وبيعه بسوق بمنطقة الوليدية، وتم تقنين الإجراءات واستهداف السوق بالتنسيق مع وحدة مباحث ثان أسيوط.

أسفرت الحملة عن ضبط السيارة رقم (ي ر ج 7618) نقل محملة بعدد 495 كيلو خبز تم تجفيفه وتعبئته داخل أجولة، بالإضافة إلى 25 كيلو دقيق بلدي مدعم استخراج 82% و20 كيلو ردة ناعمة مدعمة.

كما تم ضبط 1100 كيلو خبز مجفف محملة على 3 تروسكيلات بدون لوحات معدنية، وتحررت محاضر للمتهمين أرقام 4060 و4061 و4062 و4063 و4064 و4065 لسنة 2013 جنح ثان أسيوط لمخالفتهم القانون رقم 109 لسنة 1980 لحيازتهم وحصولهم على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق بغرض الاتجار فيها في السوق السوداء.


اسلام رضوان

ضبط تشكيل عصابي بقرية العصارة بمركز الفتح باسيوط تخصص في سرقة فرامل القطارات وبيعها خردة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/20/2013-635046550277532755-753_main.jpg
تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، تخصص في سرقة فرامل القطارات وبيعها خردة.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط عماد شحاتة أحمد جاد (20 سنة – عاطل)، وأحمد عبد المنعم عليان (19سنة)، وإبراهيم عبد الغفار سويفي (16 سنة)، وجميعهم مقيمين بقرية العصارة بمركز الفتح، أثناء قيامهم بفك فرامل أحد القطارات بحي السادات بمدينة أسيوط.

بتفتيش العربة "الكارو" التي يحملون عليها الخردة وجد بها 5 قطع حديدية، وتم ضبطهم وتحرير محضر برقم 837 جنح أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

وصول 144 سائحا ألمانيا إلي محافظة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047498503788797-378_main.jpg

وصل محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، 144 سائحا ألماني الجنسية قادمين من محافظة سوهاج، ومتجهين إلي محافظة المنيا عبر نهر النيل.
صرح بذلك كرم عبد الحفيظ، مدير إدارة السياحة بأسيوط، وقال إن الوفد قام بجولة علي كورنيش النيل والاستمتاع بالمناظر الجميلة علي ضفتي النيل، وتم تقديم هدايا تذكارية لهم عبارة عن شنط تحتوي كتيبات سياحية باللغة الألمانية عن أسيوط وباقي المحافظات المصرية، فضلاً عن أسطوانات تحمل تاريخ ومواقع المحافظة والتي تزيد على 38 منطقة جذب سياحي وآثري في العصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والحديثة. 


اسلام رضوان

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: صرف مايقرب من 60% من حصة الأسمدة للموسم الصيفي

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg

قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم البدء في توزيع الأسمدة للموسم الصيفي في مارس الماضى، وتم حتى الآن توزيع ما يقرب من 60% من مستهدف المحافظة لهذا العام، حيث يتم صرف شكارتين لكل فدان طبقًا للتصنيف الموجود فى بطاقة الحيازة لكل مزارع.
وأضاف رفعت – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء– أن احتياج المحافظة من الأسمدة للموسم الصيفى يبلغ 31266 طن، تم توزيع 10083 طنًا منها، وحركة النقل للأسمدة مستمرة لتوفير باقى الكميات التى سيتم توزيعها فى الفترة المقبلة، ولاتوجد أى مشكلات فى ساحل سليم وأبوتيج، لأن أغلبها حدائق، وتم صرف مقرراتها من السماد بالكامل.


اسلام رضوان

طالبان بكلية العلوم بجامعه الأزهر باسيوط يبتكران قطارًا نهريًا بسرعة 180 كيلومترا فى الساعة لتخفيف الزحمة المرورية



تمكن الطالبان عطية أحمد عطية وعبد المحسن زكريا عوض بالفرقة الرابعة قسم الميكرو بيولوجى كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، من ابتكار قطار نهرى يسير فى نهر النيل لنقل البضائع والأشخاص وللتنزه السياحى وذلك بسرعة 180 كم فى الساعة.
وقال الطالب عطية محمد، إن فكرة القطار النهرى تحل مشكلة القطار العادى من حيث الحوادث العديدة التى واجهتها مؤخرا والتى سببها عدم غلق المزلقان عند مرور القطار أو نزول القطار عن القطبان وغيرها من مشاكل التحويل، بالإضافة لما تسببه من ضوضاء وتأثيرها السلبى على الأبنية المجاورة.

وأكد عطية أن القطار النهرى سيسير فى نهر النيل لنقل البضائع أو حمل الأشخاص كوسيلة مواصلات بين المحافظة والأخرى أو فى داخل المحافظة نفسها لتخفيف الزحمة المرورية فى المحافظات عالية الكثافة وكذلك استخدامه كأداة للتنزه السياحى، مما يجعله مصدرا من المصادر السياحية المهمة لحب السياح للرحلات النهرية عادة.


وأشار عطية أن سرعة القطار النهرى تتعدى سرعة القطار العادى، والتى يمكن التحكم فيها من خلال عدد المراوح المستخدمة فى عربات القطار فهو لا يحتاج لعجلات، كما أن أرضيته تتكون من الخشب بدلا من الحديد والكراسى من الهواء بدلا من الجلد بالإضافة لجدران بلاستيكية مضغوطة لتحمل الصدمات.

وأضاف عطية أن القطار النهرى سيجعل من نهر النيل مصدرًا للعملة الصعبة كقناة السويس، بحيث أن القطار النهرى يستطيع أن يمر من خلال القناطر بعكس السفن وبذلك سيساعد على إنعاش الاقتصاد وإدخال العملة الأجنبية فى البلاد.

وأعرب عطية أنه تقدمت وزارة النقل بعرض لاعتماد القطار النهرى وتنفيذه ولكنه توقف نسبيا بسبب فترة الامتحانات الحالية وسيتم مجاراتها بعد انتهائها.

ورحب د. طارق بدر الدين، رئيس معهد إعداد القادة بإبداعات الطلاب، والذى قام بدعوة المبتكرين فى المنتدى العلمى للموهوبين والمبتكرين وأصحاب الاختراعات بالجامعات المصرية، للمشاركة بإبداعاتهم وتحويلها من مجرد فكرة لمشروع حقيقى يمكن تنفيذه.


أميرة شحاتة

أوقاف الوادى الجديد تستعد لتنظيم مسابقة القرآن الكريم ي محافظة اسيوط خلال شهر يونيه


أوقاف الوادى الجديد
أعلنت مديرية أوقاف الوادي الجديد عن مشاركتها في مسابقة للقرآن الكريم والتي تنظمها محافظات الصعيد, وستجري المسابقة في محافظة اسيوط خلال شهر يونيه.

وقال الشيخ صلاح، فودة وكيل مديرية الأوقاف بالوادى الجديد، إنه سوف يتم إجراء التصفية لعدد 110 من المتسابقين أبناء المحافظة .وذلك بمسجد ناصر بمدينة الخارجة أستعداداً لخوض المسابقة . مشيراً إلى أنه سيتم تكريم العشرة الأوائل في ليلة القدر.


منصور أبو العلمين

الشايع: لا اتفاق بين المكتب الثقافي في مصر وجامعة أسيوط


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/383458-39306.jpg


نفى ملحقنا الثقافي بجمهورية مصر العربية د.شايع الشايع ما نشر في بعض الصحف عن قيام المكتب الثقافي الكويتي بعقد اي اتفاقية مع جامعة اسيوط او قبوله لفتح باب الدراسة في الكويت للدراسات العليا بنظام التعلم عن بعد ونفيه أيضا تسلم المكتب الثقافي اي مصروفات من الطلبة لتسليمها للجامعة، وسبق للمكتب ارسال تقرير للوزارة عند قيام الجامعة بعقد اتفاقية مع احد المعاهد بالكويت وتم اغلاق المكتب بمعرفة الوزارة، وارسلت مذكرة من المكتب الثقافي الكويتي بمصر لوكيل وزارة التعليم العالي المصري بالمخالفات التي تقوم بها تلك الجامعة وقبولها للطلبة مباشرة وبشهادات غير ﻣﻌﺎدﻟﺔ، وننبه جميع الطلبة الكويتيين وتحديدا طلبة الدراسات العليا الى أن وزارة التعليم العالي بالكويت لا تقبل التعلم عن بعد او التعليم المفتوح. 

آلاء خليفة

بعد أن دفع المجنى عليه حياته ثمنا لشهامته _ المتهم بقتل زميله فى مدرسة بمركز البدارى بأسيوط: «شتمنى أمام الطلاب بسبب معاكستى لطالبة من قريته


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/111421_660_3084342.jpg?itok=1k4N60HA
أمرت نيابة البدارى بحبس طالب الثانوى التجارى المتهم بقتل زميله داخل المدرسة ووجهت له تهمة القتل العمد واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة وتبين أن الضحية شريف عبدالعليم محمد 18 سنة، حاول منع زميله من معاكسة طالبة فى المدرسة وأن المتهم أخرج مطواة وسدد طعنة نافذة للضحية أودت بحياته، وقال مصدر أمنى فى أسيوط أن أجهزة الأمن نقلت المتهم بالقتل من مركز شرطة البدارى إلى مركز شرطة ساحل سليم لدواعٍ أمنية وخوفاً من هجوم عائلة الضحية على مركز الشرطة.
وشيع آلاف جثمان الشاب الضحية فى قريته العقال البحرى، التابعة للبدارى، بعد أن قررت النيابة تشريح الجثة وصرحت بالدفن.
وقال المتهم فى تحقيقات النيابة: «أنا ضربت شريف بالمطواة، لأنه شتمنى بألفاظ خادشة، قدام الولاد والبنات وأنا مكنتش قاصد أموته خالص.. أنا عكست طالبة وطلعت من نفس المنطقة اللى هو ساكن فيها.. وأنا بشيل مطواة عشان المشاكل الكتير اللى فى المدرسة وبره المدرسة».
التقت «الوطن» بطالب زميل للضحية والقتيل ورفض ذكر اسمه وهو شاهد عيان على الحادث وحمل القتيل ووضعه فى توك توك قال: «إحنا كنا لسه ما دخلناش اللجنة وكنا بندور على أرقام الجلوس على اللوحة، المتهم مصطفى عاكس زميلة لنا من مدينة البدارى من نفس بلد الضحية شريف.. بصراحة شريف لم يتحمل معاكسته لها.. شتمه وحدثت مشادة كلامية بينهما.. مصطفى طلع مطواة من جيبه وطعنه بيها وبصراحة مكنش يقصد يقتله.. عقب إصابة شريف اتصلنا بالإسعاف.. ولما فقدنا الأمل فى حضورها، أخذناه فى توك توك.. وإحنا فى طريقنا للمستشفى فى البدارى لفظ أنفاسه الأخيرة».
العمدة حلمى علام، عمدة قرية العقال البحرى قال: «السبب الرئيسى أن المدرسة مشتركة، تضم طلاباً فى سن الشباب وهذا يدعو للمعاكسات من الطلاب للطالبات، أما كون الطلاب يؤدون الامتحان فى البدارى، فمعنى ذلك حدوث مجزرة بين البدارى والعقال البحرى، لأن ما حدش هيسكت على حق ولده لو حصله حاجة.. وقال نرجو من المسئولين بالمحافظة أن يسمحوا للطلاب بأداء الامتحان فى مدرستهم بالعقال البحرى وعدم الذهاب للبدارى، خاصة أن الدم لسه حامى».
وقال رئيس لجنة الامتحانات بالمدرسة التى شهدت الواقعة، فوزى شحاتة محمد: «امتحان العملى للصف الثالث الثانوى بدأ يوم السبت الماضى، وأثناء حصر أوراق الأسئلة دخل علينا أحد العاملين، وقال فيه ولد اتعور، خرجنا فلم نجده وعلمنا بأن الأهالى أخذوه فى توك توك على المستشفى، وبعدها بوقت قصير فوجئنا بهم يقولون إنه توفى».
كان اللواء مدير أمن أسيوط تلقى إخطاراً من اللواء حسن سيف، مدير مباحث أسيوط، بتلقيه معلومة من مستشفى البدارى المركزى بوصول شريف عبدالعليم محمد (18 سنة) طالب بالصف الثالث الثانوى التجارى بمدرسة العقال البحرى الثانوية التجارية بمركز البدارى جثة هامدة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن زميله مصطفى صفوت سيد عتمان، 18سنة طالب وراء الجريمة، وتخلص منه قبل دخول لجنة الامتحان العملى بالمدرسة، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى البدارى المركزى، وتمكنت مباحث المركز من القبض على الطالب، مرتكب الجريمة وتم تحرير المحضر رقم 1459جنايات البدارى، وتم السيطرة على الموقف، واستكمل الطلاب الامتحان.

ضبط "بائع" من محافظة اسيوط بحوزته 177 قرصًا مخدرًا بـ"الغردقة"


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/34/7/500x282o/792.jpg?q=1
تمكنت مديرية أمن البحر الأحمر خلال حملة أمنية لها بمدينة الغردقة تحت قيادة اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، من ضبط بائع وبحوزته 177 قرصا من مخدر"التامول".

حيث تم ضبط المدعو أحمد مصطفي صديق (26عاما) "بائع" مقيم دائرة قسم أول أسيوط ، بحوزته عدد 177 قرصا من مخدر "تامول" ومبلغ مالي 65 جنيها  تليفون محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي متحصلات البيع والتليفون المحمول للاتصال بعملائه.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4326 جنح "قسم شرطة ثان الغردقة" لسنة 2013 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


خالد الجهنى

"خليل": بترول أسيوط جاهز لمواجهة التعدين


عادل خليل المدير
أكد عادل خليل، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي  بترول أسيوط، جاهزية لاعبيه، للقاء المهم والمصيري أمام فريق النصر للتعدين، غدا الخميس، في ثالث لقاءات دورة الترقي المؤهلة لبطولة الدوري الممتاز والتي تقام بالجونة.

وأضاف، أن فريقه قادر على تخطي التعدين، لافتًا إلى أنه يسعى لعدم تكرار الأخطاء التي وقعت في مباراة أسوان،  لأن الفوز سيضعه في المنافسه للصعود للممتاز.


محمود معوض

بالصور جامعة أسيوط تمنح الدكتوراه في الكيمياء الحيوية الطبية للباحث لطفي سعيد محفوظ بن دحمان مبعوث جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا


                          باقى الصور

إطلاق سراح الجنود المختطفين بسيناء والرئيس مرسى :: التحية لاهلنا فى سيناء وتحيا مصر عزيزة أبية.. وفي انتظار وصول أبنائي الجنود بعد عودتهم سالمين

http://www.aljazeera.net/file/get/c60bf915-c5f8-4392-b108-315415d4c90b

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد علي إطلاق سراح الجنود السبعة المختطفين منذ ما يقرب من أسبوع في شبه جزيرة سيناء.

وقال المتحدث في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك اليوم الأربعاء إن "الجنود المصريين المختطفين السبعة في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء".

وأكد مراسل الجزيرة من العريش أن وضعية الجنود -وهم ثلاثة شرطيين وأربعة عسكريين- غير معروفة لغاية الآن وذلك في ظل تحفظ المصادر الأمنية عن تقديم معلومات عنهم باعتبار أن الوقت لا يزال مبكرا للكشف عن تفاصيل أكثر بشأن ملابسات عملية تحريرهم.

وأوضح المراسل أن نجاح تحرير الجنود من دون وقوع خسائر بشرية دليل على أن القوات الأمنية كانت تملك تفاصيل عن هوية الخاطفين وأماكن وجودهم.

وقال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في وقت سابق إن خاطفي الجنود المصريين السبعة مسلحون بصواريخ من طراز "سام 7" وصواريخ مضادة للطائرات، وأخرى مضادة للدبابات والدروع، وكذلك ألغام مضادة للمركبات والأفراد.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن الوزير قوله إن أي مفاوضات لم تجر مع الخاطفين الذين طلبوا إطلاق سراح بدو معتقلين لتحرير رهائنهم، مضيفا أن كبار شيوخ القبائل في سيناء طلبوا مهلة للتفاوض مع الخاطفين لإطلاق سراح المجندين قبل اللجوء لعملية مسلحة لتحريرهم.

ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق سراح الجنود إلى إعادة فتح معبر رفح المغلق منذ أيام من قبل جنود محتجين على خطف زملائهم، وأكد مراسل الجزيرة بالعريش عدم وجود عالقين في معبر رفح على الجانب المصري وذلك بعد تكفل السلطات بهم وإيوائهم في أحد المراكز الشبابية في المنطقة.

وكان مسلّحون اختطفوا الجنود السبعة فجر الخميس الماضي في منطقة الوادي الأخضر شرق مدينة العريش للمطالبة بإطلاق سراح مدانين بارتكاب جرائم "إرهابية" على مدى السنوات الماضية.

بالفيديو عجوز عمرها 97 عاما تتصدر قوائم الفائزين بقرعة الحج بأسيوط

هام :: للفائزين بمسابقة الحج من محافظة اسيوط ننشر رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج باسيوط التى تم اجراء القرعة بها للعام الهجرى 1434

الحرية والعدالة يتواصل مع "الإغاثة الإسلامية" لتعويض متضرري حريق الدب البيضاء بمركز ديروط باسيوط

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/124152013521264.jpg

يجري الحاج محمد حامد الشبرجي عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية و العدالة بمجلس الشعب السابق اتصالات مكثفة مع هيئة الإغاثة الإسلامية و مؤسسات خيرية أخرى لتعويض المتضررين من حريق الدب البيضاء بمركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط و الذي وقع في ساعات متأخرة من مساء أمس.

و قال محمد حامد الشبرجي أن الحريق طال 16 منزلاً و تسبب في  نفوق بعض الماشية و خسائر في تجهيزات المنازل دون حدوث خسائر في الأرواح، مشيراً إلى أن القرية تعد من القرى الأكثر فقراً في محافظة أسيوط.


و كان الشبرجي قد أجرى اتصالاً بغرفةعمليات المحافظة فور إندلاع الحريق لمتابعة وصول سيارات الإطفاء، ثم توجه للقرية مباشرةً لمواساة الأهالي و المتضررين.

و من المقرر أن يجري الشبرجي اليوم عدة لقاءات أخرى مع الأهالي و يقوم بالتواصل مع الشئون الاجتماعية لتقدير الخسائر و تعويض الأهالي.

 و طالب الشبرجي الأجهزة التنفيذية بتمهيد الطريق المؤدية إلى "الدب البيضاء" و رصفها لسرعة الوصول الأجهزة المعنية للقرية في الظروف الطارئة.


دعاء أبو النصر

البقاء لله :: وفاة مجند من مركز ساحل سليم باسيوط نتيجة سقوطه من أعلى القطار


مصرع مجند تحت عجلات قطار ملوي
لقي اليوم الثلاثاء مجند مصرعه تحت عجلات قطار ملوي، إثر إصابته بنزيف داخلي نتيجة سقوطه من أعلى القطار عند قرية المعصرة  .
كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ملوى، بورود بلاغ من مستشفى ملوى العام بوصول شاب عبد الرحيم سيد عبد الرحمن 20 سنة مجند بالادارة العامة لميناء القاهرة الجوى، ومقيم ساحل سليم  محافظة أسيوط "جثة هامدة" ادعاء حادث قطار .
وبانتقال  الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة والفحص تبين سقوط المذكور من القطار رقم 164 القاهرة - أسوان أمام  قرية المنصورة .
وبتوقيع الكشف الطبى علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن إصابته باشتباه كسر بقاع الجمجمة وجروح رضية بفروة الرأس وتهتك بالعضلات والأوردة والشرايين وأن الوفاة نتيجة نزيف داخلى وصدمة عصبية "ادعاء حادث قطار" .
وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها وتولت النيابة العامة التحقيقات والتى صرحت بدفن الجثة .

أشرف كمال

بالفيديو قناة النهار وفلاحون بمراكز أسيوط يهددون بالإعتصام بمقر بنك الإئتمان الزراعي إحتجاجاً على تأخر صرف مستحقات حيازاتهم من الأسمدة

ضبط 4000 علبة دواء منتهي الصلاحية و20 سلاحا أبيض و 16 صاعق كهرباشى في حملة أمنية بمنطقة الاربعين بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/62649_660_207.jpg
شنت مديرية الصحة، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، حملة مفاجئة على الصيدليات والتي أسفرت عن ضبط 4000 علبة دواء منتهي الصلاحية بإحدى الصيدليات، و16 صاعقا كهربائيا و20 سلاحا أبيض، بمنطقة الأربعين بمدينة أسيوط.
حيث تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من العميد عصام أبوشقة، مدير إدارة مباحث التموين، يفيد بضبط "ش.ش.م"، 33 عاما، بائع بصيدلية، و"وسيم.د.و.ش.م"، 45 عاما، صيدلاني، وأن هناك عددا كبيرا من الأدوية التابعة للتأمين الصحي المدعم وغير المصرح ببيعه بالصيدليات، 4000 عبوة أدوية مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية، و16 صاعقا كهربائيا، و20 سلاح أبيض، و180 أمبول مخدر.
وقال العميد عصام أبوشقة إن المتهم لا يمت لمهنة الصيدلية بأي صلة، وإن الصيدلية يمتلكها شقيقه، كما تم مصادرة المضبوطات لعرضها على فريق من إدارة التفتيش الصيدلي للكشف عنها، وهم الدكتور أحمد مرعي ومحمد عثمان، بإدارة التفتيش، وجارٍ العرض على النيابة

محمود مالك

أهالي "منقباد" فى أسيوط يقطعون الطريق الزراعى والسكة الحديد بسبب انقطاع الكهرباء


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047708327457888-745_main.jpg
قطع العشرات من أهالي قرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، الطريق الزراعي وشريط السكة الحديد المار بالقرية، وذلك احتجاجًا علي انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.
قال حسن حسين، أحد أهالي القرية، وصاحب محل بقالة، إن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر أثر علي السلع الموجودة بالثلاجة والديب فريزر، وإن ارتفاع درجات الحرارة أتلف منتجاتنا، وعاد علينا بالخسارة.

وأضاف محمود حفني، أحد أهالي القرية، أننا عدنا لا نستطيع تحمل درجات الحرارة الشديدة، بسبب انقطاع الكهرباء الدائم، وكلما سألنا شبكة الكهرباء عن سبب الانقطاع أخبرونا أنه "تخفيف أحمال".

وأشار محمد سيد، أحد أهالي القرية، إلي أنهم ناشدوا المسئولين أكثر من مرة بضرورة عدم قطع الكهرباء، نظرًا لأن هناك طلابًا بالثانوية العامة، ويحتاجون للكهرباء للمذاكرة عليها ليلا، ولكن لاحياة لمن تنادي.


اسلام رضوان

تعطل حركة القطارات بالوجه القبلي بسبب اندلاع حريق فى جرار بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047674476861888-686_main.jpg
أدى اشتعال النيران في جرار القطار رقم 725، المتجه من سوهاج إلى القاهرة، إلى توقف حركة القطارات في الوجه القبلي، وإصابة سائق القطار بحالة إغماء، بسبب الدخان المتصاعد من الموتور داخل كابينة القيادة.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مباحث السكة الحديد، يفيد بتوقف حركة القطارات بسبب اشتعال النيران في جرار القطار رقم 725 المتجه من سوهاج إلى القاهرة لدى قرية باقور بمركز ابو تيج باسيوط، وإصابة سائق القطار بحالة إغماء بسبب الدخان المتصاعد من الموتور داخل كابينة القيادة.

تم استدعاء قوات الدفاع المدنى للسيطرة على الحريق، وجار استبدال الجرار، لتسيير حركة القطارات واستكمال رحلة القطار إلى القاهرة، تحرر محضر بالواقعة وجار التحقيق.


اسلام رضوان

منسق حملة "تمرد" بأسيوط: جمعنا 16 ألف توقيع لسحب الثقة من الرئيس مرسى حتى الآن


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047571991488797-148_main.jpg
قال علاء حكيم، منسق حركة "تمرد" بأسيوط، إن الحركة توصلت إلي جمع 16 ألف توقيع لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى حتى الآن، وأضاف حكيم –في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء– أن الحملة تسعي لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات بالمحافظة ليصل عددها مليون توقيع.
وأشار منسق حركة تمر بأسيوط، إلى أن التوقيعات جمعت بمشاركة عدد من القوي السياسية والثورية بالمحافظة منها حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة أقباط أحرار وحزب الدستور والوفد والمصريين الأحرار وغيرها.

وأوضح حكيم، أن الحملة اتخذت من حزب الدستور مقرًا لها، حيث تقوم بتحويل كل الاتصالات والمراسلات إلي عنوان مقر الحزب الكائن بشارع النميس لسهولة التواصل مع مؤيدي الحملة، مشيرًا إلى أن الحملة تتلقي عشرات الاتصالات يوميًا ما بين المؤيدين والمهددين للحملة في أسيوط.


اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس جامعة صنعاء لبحث سبل تفعيل التعاون العلمي والثقافي


استقبل الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، رئيس جامعة صنعاء باليمن، وذلك فى إطار بحث سبل تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين فى مجال التعاون العلمى والثقافى ولبحث أوضاع طلاب الدراسات العليا اليمينين الوافدين للدراسة فى جامعة أسيوط ودراسة إضافة مجالات جديدة للتعاون المشترك.
أكد الدكتور الشرجبى، حرص جامعة صنعاء على تنمية قدرات الخريجين من خلال إيفادهم لعدد من الجامعات المصرية، وفى مقدمتها جامعة أسيوط، والتى تعد واحدة من أعرق الجامعات العربية، والتى استقبلت العديد من الطلاب اليمينين فى فروع العلوم المختلفة وعلى مختلف الدرجات العلمية على مدى السنوات الماضية.

من جانبه عبر الدكتور مصطفى كمال، على ترحيبه الدائم بالطلاب الدراسيين من الدول العربية ومن اليمن الشقيق وعلى حرص إدارة الجامعة على توثيق أواصر التعاون، والعمل المشترك مع مختلف الجامعات العربية، وتقديم الرعاية المستمرة للطلاب الوافدين والعمل على حل أي مشكلات وتذليل العقبات التى قد تواجههم خلال داستهم فى الجامعة.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...