الخميس، 16 يونيو 2016

صحافة المواطن .. بالصور مياه بالشيكولاته بقرى الغنايم باسيوط








هى المياه عندى بتنزل شوكلاته ولا الصيام عامل شغله معايه

مصطفى عبد الحكم

” جامعه أسيوط ” تبرم اتفاقية مع جامعة نيوزيلندية للتعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإنسانية



    أبرم الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط مذكرة تفاهم مع جامعة نيوزيلندية، وذلك في إطار توطيد التبادل والتعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإنسانية ، وتطوير القدرات وتدريب القوى البشرية بين الجامعتين ، موضحاً أن المذكرة سارية لمدة خمس سنوات من تاريخ التوقيع عليها .

   وعن بنود المذكرة قال الدكتور جعيص أنها تتضمن تبادل برامج تعليمية متنوعة لتحسين تبادل الأفكار والمعارف الفنية والمهارات وتطوير القوى البشرية ، وتبادل أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات واللقاءات العلمية المشتركة ، إلى جانب تبادل الطلاب لمنح دراسية ومهمات قصيرة أو طويلة ، مع تبادل المواد البحثية والتعليمية والمطبوعات بدون قيود بما فى ذلك أي أفكار تعليمية بشان الطبع والنشر والمصادر وأي معلومات سواء كانت مطبوعة أو محفوظة خاصة فى مجالات العلوم والإنسانية ذات الاهتمام المشترك  من قبل المؤسستين .

عبير عبد المطلب
مكرم الخطيب

"اتحاد طلاب حقوق أسيوط": إدارة الجامعة ترفض التواصل معنا




أكد اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط، في بيان له، أن أعضاء الاتحاد يحاولون منذ أكثر من 5 أشهر، مقابلة مدير مكتب رئيس الجامعة، ولكنه يتم منعهم.

وأعلن اتحاد الطلاب، أنه اليوم، وأثناء تأدية واجبه الذى كلف به وهو توصيل مطالب الطلاب والتواصل مع إدارة الجامعة لبحث آخر التطورات والمستجدات فى قضية الطالبة المتوفية بالفرقة الأولى، وعبر دعوة من أحد أعضاء مجلس النواب، جار مدير مكتب رئيس الجامعة على كرامتهم وأصر على إهانتهم عندما طلب من عضو مجلس النواب الدخول ومنع رئيس مجلس اتحاد طلاب كلية الحقوق من الدخول.

ووجه اتحاد كلية الحقوق رسالة إلى رئيس الجامعة، قائلا: "إن كنت سيادتك لا تدرجنا فى قائمة مهامك، إذا فلتطردنا جميعًا من الصرح وليبقى الفساد والموظفون".

وأكد الاتحاد، أنه لم ولن يقصر فى شأن الطلاب ومسئوليته تجاههم، معلنًا عدم اعتراف الجامعة بالكيان الممثل للطلاب.

عمرو ممدوح 

إبطال مفعول 6 قنابل بدائية الصنع بمدرسة ابتدائية في مركز أبوتيج بأسيوط .. مدرس ينتمي لخلية إخوانية وراء تخزين القنابل


تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات بأسيوط من أبطال مفعول 6 قنابل "بدائية الصنع"، عُثر عليها داخل إحدى مدارس مركز أبوتيج.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط،إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد ورود بلاغ من أحد المواطنين، بوجود عدد من الأجسام الغريبة داخل مدرسة الروضة الابتدائية المشتركة بقرية باقور التابعة لمركز أبوتيج.
وانتقلت قيادات مديرية الأمن وقوات المفرقعات والدفاع المدني، وتبين من الفحص أنها 6 قنابل بدائية الصنع.
وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط موقع البلاغ، ونجحت في إبطال مفعول القنابل وتمشيط المنطقة تحسبا لوجود قنابل أخرى، وجار تحرير محضر بالواقعة.

فاطمة جابر
-----------------------------------------
كشفت تحريات قطاع الأمن الوطني بأسيوط وبالتنسيق مع المباحث الجنائية وفرع الأمن العام أن وراء اخفاء القنابل والمتفجرات التي عثر عليها داخل دولاب أحد المدرسين بمدرسة تابعة لقرية باقور، خلية إخوانية يتزعمها المدرس وثلاثة آخرين من أصدقاءه ممن ينتمون لجماعة الاخوان الإرهابية.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن أعضاء الخلية كانوا ينوون استخدام المتفجرات في تنفيذ أعمال تخريبية وعنف خلال ذكري 30 يونيو الجاري، ضد أجهزة الدولة بما يتسبب في زعزعة الأمن والاستقرار.

 وأضافت التحريات أن المتهمين كونوا فيما بينهم خلية لارتكاب أعمال العنف متخذين من المدرسة التي يعمل بها أحد أعضائها ستارا لاخفاء انشطتهم.

كانت مباحث الأمن الوطني بأسيوط ألقت القبض علي أحد عناصر الإخوان وبمناقشتة حول نشاطة وتحركاته تبين أنه أحد أعضاء خلية باقور، التابعة لمركز أبوتيج، يتزعمهم مدرس يدعي «محمود .ع» مدرس بالمدرسة التي عثر بها علي 6 قنابل متفجرة وصديقه «هشام .ح».

كانت قرية باقور، التابعة لمركز ابوتيج شهدت حالة من الذعر بين مدرسين مدرسة الروضة الإبتدائية وأهالي المنطقة صباح اليوم الخميس، عقب قيام قوات الأمن بنشر مجموعات أمنية من قوات الأمن المركزي والحماية المدنية والمفرقعات بالمكان، إثر معلومات عن وجود  6 قنابل داخل المدرسة التي يعمل بها أحد المنتمين للإخوان.

وقالت مصادر أمنية إنه تم كشف وجود المفرقعات والقنابل بالمدرسة عقب القبض علي أحد المنتمين لجماعة الإخوان بالقرية وإدلائه بمعلومات عن وجود خلية إخوانية من بينهم مدرس بمدرسة الروضة، يقوم باخفاء عدد من القنابل داخل المدرسة التي يعمل بها.

طارق عبد الجليل

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...