الثلاثاء، 10 مايو 2011

الشاعرة الاسيوطية راضية على عضوة اتحاد الكتاب بأسيوط بالاشتراك مع مخرج فلسطيني يطلقان إذاعة إلكترونية دفاعًا عن القضايا العربية

قامت شاعرة أسيوطية ومخرج فلسطيني بإطلاق إذاعة إلكترونية باسم "جفرا" علي الإنترنت للدفاع عن قضايا العروبة وحضارة الشرق، وبثها إلي جميع أرجاء العالم للكشف عن حقائق القضايا العربية المختلفة في فلسطين والعراق وغيرهما من الدول العربية.
وقالت الشاعرة راضية على عضوة اتحاد الكتاب بأسيوط، إنها كرست كل طاقتها لمساعدة المخرج الفلسطيني حسام البليدي لتنفيذ حلمهما المشترك في إطلاق إذاعة "جفرا" إلي العالم.
وقالت إن "جفرا" اسم قرية فلسطينية من أراضي عرب 48 وهي اختزال لمعاني الوطن والحب والألم، وترمز للتشبث الفلسطيني بالتراث والأرض، لذلك غنى لها الشعراء والزجالون، وما زال يحتفظ الفلسطينيون بأغاني وقصص وآثار "جفرا".
وأضاف المخرج الفلسطيني حسام بليدي، أن إذاعة "جفرا" جمعت لمستمعيها أحاسيس موحدة مفعمة بحب الوطن والإيمان بقضاياه وخاصة فلسطين الأبية، وكان دافعهما هو وراضية لتجاوز المسافات التي تربو على آلاف الكيلو مترات ليتشاركا يوميا عبر وسيلة الإنترنت.
وقال:" بينما تعكف الشاعرة والأديبة راضية في مركز الفتح بمحافظة أسيوط على تأليف الأغاني والأشعار والسيناريوهات للأفلام والتقارير الإعلامية أتجاوب أنا مع ذلك بالجرافيك والتصميم الملائم، والذي يصادف اتفاقا في الرؤي مبني على توحد الهدف".
جدير بالذكر أن المخرج حسام البليدي والشاعرة راضية قد حرما من نعمة البصر لكن الله منحهما البصيرة والإبداع والقلوب العاشقة لكل ما هو جميل ورائع فكان عشق الوطن وقضاياه دافعهما لتعزيز جهودهما لاعتماد إذاعة جفرا دوليا كصوت للشأن الفلسطيني والعربي.



يسافر غدا رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفى محمد كمال الى نيروبى برفقة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى ومساعد الوزير لتطوير التعليم الدكتور رضا أبو سريع.


يغادر غدا إلى نيروبى وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى للمشاركة فى مؤتمر وزراء التعليم الأفارقة "الكوميداف" والذى يعقد بالعاصمة الكينية نيروبى، ويرافقه رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفى محمد كمال، ومساعد الوزير لتطوير التعليم الدكتور رضا أبو سريع.

ويهدف المؤتمر إلى بحث سياسات وخطط التعليم فى الدول الأفريقية المقرر عرضها على قمة يوليو لرؤساء الدول والحكومات وخاصة إنشاء جامعة أفريقية.


ومن المقرر أن يقوم الوزير بلقاء رئيس وزراء كينيا ليسلمه رسالة من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى تؤكد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتوجه الحكومة عقب ثورة "25 يناير" نحو الأشقاء فى دول حوض النيل.


وتأتى زيارة وزير التعليم إلى كينيا بداية لصفحة جديدة فى العلاقات بين الدولتين تقوم على تعزيز التعاون فى مختلف المجالات التنموية يعقبها زيارات أخرى رفيعة المستوى.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من محمد على على وعدم الاهتمام برغيف الخبز بنجع عبد الرسول اسيوط



السيد المحترم وزير التموين نتشرف بعرض الاتى نحن اهالى قرية نجع عبد الرسول التابعة لمركز ومحافظة اسيوط التابعين لمكتب تمويل نجع سبع حيث اننا نعانى من سؤحالة رغيف الخبز بقريتنا وقريتنا يوجد بها خمسة مخابز واننا لم نحصل على رغيف خبز يصلح للاستخدام الادمى ونعلم سيادتكم انه لا يوجد رقابة ولاتفتيشات ولادوريات من قبل الموظفين بمكاتب التموين وهذا الوضع من قبل ثورة 25يناير وارسلنا الكثير من الشكاوى من قبل ولااحد ينظر لنا ولامر يزداد سؤآ ونرجو من سيادتكم النظر فى شكوانا وتكثيف الحملات على قريتنا
محمد على على

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من محمد ابراهيم عثمان محمد بخصوص منزل مؤجر لبنك التنمية والائتمان باسيوط


السيد المشير القائد الاعلي للقوات المسلحه نرجو من سيادتكم النظر في موضوع ايجار هذا المنزل فقد استاجر البنك المنزل من والدي في عام 1981 والآن بني البنك مقر جديد له ولم يسلمنا المقر القديم بالرغم من انه فارغ وغير مستغل بالنسبه للبنك ونحن نسكن في منزل مبني بالطين وانا وحيد وادرس بجامعة اسيوط ووالدتي واخواتي البنات يظلون لوحدهم وانا في الجامعه ارجو من سيادتكم التكرم بالموافقة لي باخلاء المقر ولكم مني جزيل الشكر
محمد ابراهيم عثمان محمد

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أسماء أحمد قاسم جودة من قرية النخيلة باسيوط لكثرة قطع الكهرباء فى القرية


بسم الله الرحمن الرحيم
أذكركم الله وأنكم مسؤولون عن هذا الوطن وادعو الله أن يعينكم عليه
كثرة قطع الكهرباء في قرية النخيلة في أيام الامتحانات مشكلة تقلق الطلاب أرجو حل هذه المشكلة لانها ليست مشكلتي لوحدي بل مشكلة الكثير من الطلاب خاصة طلاب الثانوية العامة
وهم على ابواب الامتحانات حيث تقطع الكهرباءمن الساعتين الى الخمس ساعات
فما الحل ان قطعت ليلة الامتحان ومن المسؤول امام الله
أسماء أحمد قاسم جودة

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة ريال مدريد وخيتافى فى الدورى الاسبانى فى تمام العاشرة مساءا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة ريال مدريد وخيتافى فى الدورى الاسبانى فى تمام العاشرة مساءا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هزيمة الزمالك امام الجونة 2/0 واهتزاز القمة

                الهدف الاول للجونة حسن جمعة




              هدف التعادل للزمالك شيكابالا 




                 الهدف الثانى للجونة صامويل اوكران


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ عبود الزمر فى لقائه امس بالجمعية الشرعية باسيوط ويقبل بالدولة العلمانية


تاجيل محاكمة كل من رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب"، ورجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق الخميس المقبل للاستماع إلى باقى الشهود فى القضية

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، محاكمة كل من رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب"، ورجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، وذلك على خلفية اتهامهم فى قضية "تراخيص حديد عز"، الخميس المقبل للاستماع إلى باقى الشهود فى القضية.

بجلسة اليوم حضر كل من "أحمد عز"، و"عمرو عسل" من محبسهما للمثول داخل قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة، بينما تغيب المتهم الثالث "رشيد محمد رشيد" لهروبه خارج البلاد، وطالبت المحكمة باستدعاء الشاهد هشام أمين سليمان فنى بإدارة الكسب غير المشروع بالأموال العامة، لاستكمال سماع أقواله لكن دفاع المتهمين طلب تأجيل استكمال مناقشته حتى تستجيب المحكمة لطلباتها الأخرى.

كما طالب الدفاع السماح للمتهم الثانى عمرو عسل، بمناقشة ما قاله الشهود بالجلسة الماضية، واستدعاء وزير التجارة والصناعه الحالى د. سمير الصياد لسماع شهادته وخبرته فيما نشرته الصحف حول ما تم من إجراءات منح الرخصتين محل الاتهام.

وعقبت النيابة على طلبات الدفاع، بأنه استغنى عن سماع الشهود فى الأمور الفنية فى الجلسات الماضية، وأما بشأن استدعاء وزير التجارة والصناعة لسؤاله عن الرخص الأربع التى تحدث عنها فى الصحف فهى لا علاقة لها بالقضية الحالية، وإنما هى رخص تم منحها بالمزاد، وأن هيئة التنمية الصناعية طالبت بسداد رسوم التراخيص، وقدمت النيابة صورة ضوئية من القرار الصادر عن هيئة التنمية الصناعية، وأكدت النيابة أن ما ذكره الدفاع لا علاقة له بالقضية، كما أبدت استعدادها للمرافعة.

وردا على أسئلة عثمان الحفناوى المدعى بالحق المدنى، للشاهد الخامس، أكد أن الشركتين حصلت على الترخيص كمنحة، وأضاف أنه لا يجوز منح مستثمر واحد رخصتين، وقال إن الشركتين الممنوحتين للتراخيص، منحت ذلك بخطاب ضمان وارد ضمن كراسة الاشتراطات الفنية، ولم تتقدما بطلب التراخيص أساسا.

رفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وبعد 30 دقيقة أصدرت قرارها بتأجيل الاستماع إلى باقى الشهود بجلسة بعد غد الخميس.

تقدم ممدوح إسماعيل، المحامى بالنقض وعضو النقابة العامة للمحامين، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، ضد القمص هار مينا، كاهن كنيسة مارمينا بإمبابة


تقدم ممدوح إسماعيل، المحامى بالنقض وعضو النقابة العامة للمحامين، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، ضد القمص هار مينا، كاهن كنيسة مارمينا بإمبابة، لاتخاذ اللازم قانونا، والتحقيق معه، وعبير فخرى فيما أعلنته من الحقائق التى نشرت فى عدة مواقع حول اختفائها بكنيسة مارمينا، وتسببت فى أحداث عنف هددت السلام الجماعى وأمن مصر.

ذكر البلاغ أن عبير أكدت أنها كانت محتجزة فى مكان ملحق بالكنيسة، يسمى سكن القديس يوحنا القصير، منـ أول مايو وحتى 7 مايو "يوم الأحداث" لإجبارها على تغيير دينها من الإسلام إلى المسيحية، وتغيير أوراقها الرسمية بشأن ذلك، وأنها فوجئت يوم 7 براهبة تفتح لها الحجرة المحتجزة بها وتأمرها بالخروج مسرعة، حيث قالت لها إنها بريئة من دمها.


وأوضح الشاكى كان الحوار المنشور وما أكدته عبير فخرى، عبر اتصال مع قناة الجزيرة على الهواء مباشرة، يؤكد وجود مخالفات للقانون والدستور واضحة باحتجاز مواطنة مصرية وإكراهها على تغيير معتقدها ينافى مواثيق حقوق الإنسان، ويعد انتهاكا واضحا للقانون والدستور.


كما طالب بتطبيق المادة 280 والتى يعاقب فيها كل من قبض على أى شخص أو حبسه أو حجزه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين بالحبس أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه والمادة 281 التى تعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين لكل شخص أعار محلا للحبس أو الحجز غير الجائزين مع علمه بذلك.


وأشار البلاغ إلى أنه ليس ضد الكنيسة والديانة المسيحية ولا المسيحيين، وإنما ضد مخالفة القانون أيا كان المخالف لتحقيق العدل وسيادة القانون.

إحالة بلاغ المستشار مرتضى منصور ضد أمير قطر وزوجته والدكتور محمد البرادعى والدكتور ايمن نور إلى النيابة




قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، إحالة البلاغ المقدم من مرتضى منصور المحامى، ضد كل من الدكتور محمد البرادعى والدكتور أيمن نور وأمير قطر وزوجته الشيخة موزه، إلى المحامى العام لنيابة وسط القاهرة، والذى يتهمهم فيه بالتحريض على قتله.

أكدت هيئة الدفاع عن مرتضى، أنه سيتم الاستماع غدا الأربعاء، إلى أقواله أمام المحامى العام لنيابة وسط القاهرة، فى الاتهامات الموجهة منه ضد أمير قطر وزوجته الشيخة موزه والدكتور محمد البرادعى والدكتور أيمن نور.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء للشيخ عبود الزمر فى اسيوط


ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط: نسبة المشاركة في الإضراب لم تتعد الـ3%

أكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الإضراب في المحافظة لم تتعد نسبة المشاركة فيه 3% وبذلك لم يؤثر في تأدية الخدمة والعمل داخل المستشفيات، حيث ظلت غرف العناية المركزة والطوارئ والاستقبال تعمل بكامل طاقتها، بينما تركز إضراب الأطباء في وحدات العيادات الخارجية.
ومن جانبه أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، توجيهاته بوضع خطط بديلة لمواجهة الإضراب فور حدوثه والسيطرة عليه، وقد تم بالفعل عقد اجتماع طارئ مع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمستشفيات لوضع خطة عمل لمواجهة الإضراب مع المرور والمتابعة المستمرة للعمل.
جاء ذلك علي خلفية مشاركة أطباء أسيوط في الإضراب الذي دعت إليه نقابة الأطباء المصريين على مستوى الجمهورية، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم الخاصة بتخصيص كادر خاص بهم.

الجماعة السلفية باسيوط يوزعون منشورات استنكارية لحادث إمبابة في لقاء عبود الزمر و يطالبون بتفتيش الكنائس والمساجد


أصدرت الجماعة السلفية بياناً بأسيوط جاء فيه استنكارهم التام للأحداث التى وقعت بإمبابة من سفك للدماء المعصومة واستعمال للأسلحة النارية وغيرها.

وحذرت الجماعة السلفية فى بيانها من دفع البلاد إلى هاوية الفتنة مع التأكيد على أهمية التعايش السلمى بين المسلمين والأقباط شركاء الوطن.


كما استنكر البيان موقف الإعلام المغرض الذى يزج باسم السلفية والسلفيين فى مشاكل ليس من صنعهم ولا توجيههم ولا منهجهم فى الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والاجتهاد فى نفع المجتمع والحض على سلامة أفراده.


وحذر البيان من أضرار الإستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل الأجنبى فى شئون مصر، مشيرين إلى قدرة أبناء مصر على حل مشاكلهم بأنفسهم وحماية جميع البلاد على اختلاف أديانهم.


وطالب البيان بالتخلص من ممارسات النظام السابق، الذى أشعل نار الفتنه بتسليم مواطنين مصريين لجهات ليس لها حق احتجازهم وطالب البيان بجمع الأسلحة خاصة النارية من جميع من ليس له صفة شرعية فى حملها وتفتيش الكنائس والمساجد للبحث عن الأسلحة ومصادرتها لمنع ارتكاب الجرائم.


وناشد البيان بضرورة الحفاظ على سلطة الدولة وعدم التصرف إلا بعد الرجوع لأهل العلم
.

يعلن مركز الخدمة العامة بكلية التربية جامعة اسيوط عن تقديم خدماته التدريبية للسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بكلية التربية بجامعة اسيوط





يعلن مركز الخدمة العامة بكلية التربية جامعة اسيوط عن تقديم خدماته التدريبية للسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب

     ICDLتدريب على برامج  

    تدريبات تنمية بشرية    

   تدريبات اللغة الانجليزية   

: خدمات يقدمها المركز 

 يقدم المركز شهادة معتمدة بعد الانتهاء من اى تدريب 

يقدم المركز ايصال عند توريد رسوم التدريب 

يقدم المركز مواعيد التدريب من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساءا 

: للحجز والاستعلام

مركز الخدمة العامة - كلية التربية - جامعة اسيوط 

مبنى المدرجات امام مركز الارشاد النفسى 

تليفون : 0145006578  

 

 

تهنىء أسرة كلية التربية بجامعة اسيوط كلا من

السيد. د/ مصطفى عبدالمحسن          لتعيين سيادتـــه مدرســــا بقســـم علــم النفــــس
السيدة. د/ يارا إبراهيم محمـــد          لتعيين سيادتهـــا مدرســــا بقســـم تربيــــة الطفل
السيدة/ عبيــر علـــــــى أحمــــد         لمنح سيادتها درجة الماجستير مناهج وطرق التدريس
الاستاذة/ فاطمة محمد على عمران      لمنح سيادتها درجـــــة الماجستيــــر فى علــــم النفس

مع دوام التوفيق


الدكتور عادل ريان، عميد كليه التجاره بجامعه اسيوط :: اعاده صياغه آليات امتحانات التخلف، ورصد الدرجات ودرجات الرافه

صرح الدكتور عادل ريان، عميد كليه التجاره بجامعه اسيوط ، بان الكليه اصدرت بيانًا تم توزيعه علي الطلاب واعضاء هيئه التدريس، يتضمن تفعيل عدد من الاجراءات، منها عدم قيام استاذ واحد بتدريس اكثر من مقرر لطلاب نفس الفرقه، واعاده صياغه آليات امتحانات التخلف، ورصد الدرجات ودرجات الرافه.
واضاف ان العديد من الخطوات ستشهدها العمليه التعليميه في الفتره الحاليه والقادمه، بما يصب في مصلحه الطالب، داعيا الطلاب بالتزام القنوات الشرعيه في توصيل رغباتهم عبر هذه اللجان بما يضمن اكبر قدر من الانضباط والهدوء اللازمين لعمليه تعليميه صحيه وايجابيه، كما دعا الطلاب للتركيز في اداء الامتحانات وحسن التعامل وهو نفس المطلب الذي تم التوجيه به لاعضاء هيئه التدريس.



احتفلت اليوم كليه العلوم بتخريج الدفعه الخمسين "الذهبيه" علي هامش احتفالها بيوم العلوم


احتفلت اليوم كليه العلوم بتخريج الدفعه الخمسين "الذهبيه" علي هامش احتفالها بيوم العلوم، وذلك تحت رعايه الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط ، والدكتور سعيد ابراهيم نائب رئيس الجامعه بشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد العزيز احمد سعيد، عميد كليه العلوم.
واكد الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعه،اهميه كليه العلوم كمؤسسه تعليميه وبحثيه اسهمت وتسهم في تحقيق رساله الجامعه عن طريق اجيال من العلماء والباحثين بالمراكز العلميه والبحثيه والتعليميه والصناعيه، وتقديم افضل الخدمات التعليميه وبرامج الدراسات العليا والبحوث التطبيقيه لخدمه المجتمع.
وطالب الدكتور عبد العزيز احمد سعيد، عميد الكليه، الجميع بتنحيه الذات والانصهار في بوتقه حب مصر لنبني هذا الجيل الذي قام بثور 25 يناير، واشار الي ان الكليه وعلي المستوي الاكاديمي قد تقدمت للاعتماد الاكاديمي وفي انتظار آخر مرحله خلال هذا الشهر.
وفي نهايه الاحتفال قام رئيس الجامعه والعميد بتكريم الاوائل وهم محمد جمعه محمد علي شعبه نبات، واسراء جمال سيد محمد شعبه رياضيات، ومني حسن محمد حسن شعبه نبات، ومحمد محمود محمود الحفني شعبه كيمياء ميكربيولوجي، ومحمود كمال حسين عبد المجيد شعبه كيمياء، ورباب محمد عثمان شعبه الفيزياء، ومحمد العجمي احمد احمد فرج شعبه نبات، ومروه الامير مجدي محمد علي علم حيوان، ومروه سمير يوسف حسن علم حيوان، ومارينا بنامين ميلاد سوريـال شعبه رياضيات.


بالصور اسيوط فيس توك ترصد مهزلة فى مستشفيات اسيوط و اضراب اطباء محافظة اسيوط مما أثار غضب المرضى و اضطر المرضي للجلوس على الرصيف أمام المستشفى





أضرب أطباء محافظة أسيوط داخل المستشفيات الجامعية والحكومية اليوم عن العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثانية عشر ظهرا.
ومنع الأمن وعمال مستشفى الإيمان على أبواب المستشفى المرضى من الدخول، وقالوا لهم: ( هناك إضراب اليوم، والمستشفيات الحكومية لا تعمل وروحوا مستشفى الجامعة)، مما أثار غضب المرضى، ونشبت مشاجرات بين المرضى وأمن المستشفى بسبب الدخول، مما اضطر المرضي للجلوس على الرصيف أمام المستشفى.
وشهد معهد جنوب مصر للآورام إضرابا في الأقسام الرئيسية، في حين تم فتح استقبال الطوارئ، فيما استقبلت مستشفيات جامعة أسيوط حشودا كبيرة من المرضى في ظل إغلاق المستشفيات الحكومية أبوابها.
وقال محمد عبد الرحيم، أحد المرضى، ما ذنب المريض في تصفية الحسابات بين الأطباء والحكومة؟، الطب مهنة إنسانية وما يحدث الآن يغير قيم هذه المهنة، وأضاف أنه جاء إلى المستشفى، ومنع من الدخول من أحد أفراد الأمن وقال هل المرض له مواعيد؟، هذا الإضراب لا يعرف الرحمة ولابد من محاكمة الأطباء عليه؟.
ومن جانبه قال الدكتور محمد جمال الدين، مدير مستشفى أسيوط العام "الشاملة" إن الإضراب بدأ بالفعل في الساعة العاشرة والربع صباحا، واستمر حتى الثانية عشر ظهرا، ولكن لم يتم الإضراب بقسم الطوارئ والعناية والعمليات حيث يتم العمل بهم على أكمل وجه، مضيفا أن قوة المستشفى 304 أطباء، و48 صيدليًا، و9 أطباء أسنان تغيب منهم نحو 3% فقط، ويعمل المستشفى بكامل طاقته.

بدأت الثورة واسيوط لم تتغير بعد مدير امن ديوان عام اسيوط ( جمال عثمان ) مازال يمارس دوره فى طرد الشباب لعدم مقابلة المحافظ ويتعامل مع الموظفين داخل ديوان المحافظة باسلوب يدعو لثورة جديدة ضده


بدأت الثورة واسيوط لم تتغير بعد  مدير امن ديوان عام اسيوط ( جمال عثمان ) مازال يمارس دوره فى طرد الشباب لعدم مقابلة المحافظ   ويتعامل مع الموظفين داخل ديوان المحافظة باسلوب يدعو لثورة جديدة ضده
اهمل كل مراكز المحافظة واستغل منصبة وسوف يرجع  باسيوط واهلها للوراء 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد استمرار إطلاق النار بين قريتى "العزية" و"جحدم" بمنفلوط

استمر امس الاثنين، تبادل إطلاق النيران بين أهالى قريتى جحدم والعزية، على خلفية المناوشات التى جرت بالأمس بين سائق مسلم وآخر قبطى بسبب أسبقية المرور، الأمر الذى دعا إلى وجود اشتباكات بين الأقباط والمسلمين تبادلوا على إثرها إطلاق الأعيرة النارية.

فى الوقت نفسه ترددت الشائعات حول احتجاز شخص مسلم ثلاثة أقباط بمنزله، فيما انتشرت قوات الأمن والجيش بالقريتين، وقاموا بعمل سياج أمنى لمنع الدخول والخروج.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عمرو موسى فى أسيوط فى برنامج السلطه الخامسه على قناة الفراعين


النائب العام يقرر تجديد حبس مبارك 15 يومًا للمرة الثالثة



قرر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه بمعرفة النيابة للمرة الثالثة، على أن يبدأ تنفيذها اعتبارًا من نهاية حبسه السابق.. ومن المقرر أن يصدر النائب العام بيانا خلال ساعات يوضح فيه سير التحقيقات فى القضية.

محكمة جنايات القاهرة تصدر حكما بحبس زهير جرانه وزير السياحة السابق 5 سنوات


أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمود سامى كامل، حكمها فى قضية أرض العين السخنة والمتهم فيها كل من زهير جرانة وزير السياحة السابق ورجل الأعمال هشام الحاذق رئس شركة جمشة (هارب)، وحسين السجوانى رئيس مجلس إدارة شركة سماك العقارية (هارب)، لاتهامهم بالتربح وإهدار المال العام، فى أرض جمشة بالعين السخنة، حيث قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لجميع المتهمين الأول حضورياً والثانى والثالث غيابياً، الغرامة المماثلة لقيمة الأرض وعدم قبول الدعاوى المدنية المقامة من المدعين بالحق المدنى وعدم التدخل فى الحقوق المدنية فى دعوى شركه داماك وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات الجنائية المنصوص عليها فى المادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية لتنفيذ ذلك.

فور صدور الحكم أصيب شقيق جرانة الثانى بصدمة دفعته للصياح: أخويا ميستحقش يوم واحد سجن، واعتبر الإعلام مسئولا عن التحريض على شقيقه " زهير" ،مما أدى إلى اعتراض أحد الصحفيين على كلامه، فتسبب ذلك فى مساجلات لفظية بين الصحفيين وأسرة جرانة ، قبل أن يتدخل شقيق جرانة الآخر " أمير " مهدئا الموقف ، وموضحا حالة الصدمة التى تعانى منها العائلة ، بعد الحكم.

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثانى بمدارس محافظة أسيوط للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي وبالصفين الأول والثاني الإعدادي لتأدية امتحاناتهم

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني صباح اليوم بمدارس محافظة أسيوط للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي حيث توجه 401 ألف و115 طالبًا إلى مدارسهم.
كما بدأ 153 ألفًا و193 طالبًا بالصفين الأول والثاني الإعدادي لتأدية امتحاناتهم فى 420 مدرسة، وجرت الامتحانات وسط إجراءات أمنية مكثفة لنقل الأسئلة وتأمين الكنترولات.
وأكد إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه قد تم بالفعل حذف أجزاء كثيرة من المناهج المقررة على طلاب المراحل المختلفة للتخفيف عليهم، نظرا للظروف التي شهدتها البلاد طوال الفترة الماضية.
وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه خلال لقائه بموجهي المواد الدراسية وواضعي الأسئلة، طالبهم بمراعاة الظروف والأحداث التي مرت بالبلاد، وأن تكون ورقة الأسئلة واضحة وخالية من التعقيد والغموض، ومراعاة التيسير على الطلاب فى الامتحانات وعمليات التصحيح.



حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء الجونة * الزمالك فى تمام الرابعة عصرا فى الاسبوع ال 20 للدورى المصرى بالاضافة الى باقى مباريات اليوم

مباراة الجونة * الزمالك فى تمام الرابعة عصرا 


مباراة سموحة * الاسماعيلى فى تمام السادسة مساءا


مصر المقاصة * بتروجيت فى تمام السادسة مساءا


المقاولون العرب * انبى فى تمام الثامنة والنصف مساءا


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مكالمة الاعلامى محمود سعد مع عبير فخري من عزبة الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم باسيوط "بطلة" أحداث إمبابة تروي مشوارها بين المسيحية والإسلام




استجابة لما نشرته اسيوط فيس توك قرر اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن اسيوط إحالة أفراد شرطة بقسم ثان أسيوط للتحقيق في واقعة استهزائهم بالطالب محمد محسن بكلية التربية بجامعة اسيوط طلب تحرير محضر ضد بلطجية قاموا بالاعتداء عليه بأن قالوا له خلي الثورة تنفعكم.

قرر اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط أمس إحالة أفراد شرطة بقسم ثان أسيوط للتحقيق في واقعة استهزائهم بشاب طلب تحرير محضر ضد بلطجية قاموا بالاعتداء عليه بأن قالوا له خلي الثورة تنفعكم.

واستمعن ضابط التحقيقات الإدارية بمديرية أمن أسيوط لأقوال الشاب محمد محسن «المجني عليه» حول ما حدث ومن المقرر أن يتم استدعاء الضباط والأفراد المسئولين.. أثارت هذه الواقعة غضب الشارع الأسيوطي الذي أعلن أن «الشرطة في خدمة الشعب» مازال شعاراً ولم يرتق لأكثر من ذلك ووصف شباب الثوار ما حدث بأنه وصمه عار علي جبين الثورة.

عقب لقائه مع اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط‮ ‬ عبود الزمر‮:‬‮ ‬لن اترشح في الانتخابات الرئاسية والجماعة الاسلامية ستحل أزمة امبابة



أكد‮ ‬الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة نزولاً‮ ‬علي قرار مجلس شوري الجماعة والتي ستقبل بالرئيس القادم لمصر ولن تخرج عليه طالما جاء بانتخابات حرة ونزيهة‮.. ‬وعلق الشيخ عبود علي أحداث العنف التي شهدتها منطقة إمبابة بين المسلمين والمسيحيين أن وراء ذلك فلول الحزب الوطني مستخدمين البلطجية وطالب المجلس العسكري بتقديم المتهمين في هذه الاحداث إلي المحاكمة أمام المحاكم المدنية والقاضي الطبيعي وليس المحاكم العسكرية وذلك بصورة سريعة‮.. ‬وأضاف أن محافظ الجيزة د‮. ‬علي عبد الرحمن طلب من الشيخ طارق الزمر التدخل لحل المشكلة وتهدئة الأوضاع خلال لقائه أمس في الجيزة مما منع الشيخ طارق الزمر من المجيء إلي أسيوط كما كان مرتباً‮ ‬حيث ستقوم الجماعة بمحاولة حل مشكلة امبابة‮. ‬جاء ذلك خلال زيارة الشيخ عبود الزمر أمس إلي محافظة أسيوط في أول زيارة للشيخ عبود خارج القاهرة لالقاء خطبة علي اعضاء الجماعة في لقاء الاثنين الاسبوعي بمسجد الجمعية الشرعية بمدينة اسيوط حيث التقي باللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط عصر أمس‮. ‬وقد وصل عبود الزمر الي أسيوط في الواحدة ظهر أمس حيث كان في استقبال أعضاء مجلس شوري الجماعة وطاف موكب عبود المكون من ‮٢١ ‬سيارة شوارع مدينة اسيوط قبل ان‮ ‬يقيم له الشيخ طارق بدير مائدة‮ ‬غداء بمنزله بمدينة اسيوط ثم أعقب ذلك لقاء اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط مع عبود الزمر بمكتب المحافظ بديوان عام المحافظة‮.. ‬حضر اللقاء د‮. ‬عبد الآخر حماد القيادي بالجماعة الاسلامية‮.‬

انفجار محول محطة كهرباء أسيوط للمرة الثانية خلال عام


قالت مصادر مسؤولة بشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن محول محطة الوليدية بأسيوط انفجر يوم 21 أبريل الماضى، بعد أقل من ثلاثة أشهر على إصلاحه عن طريق شركة«ABB» الإيطالية.
وأضافت المصادر - التى طلبت عدم نشر أسمائها - إن المحطة متوقفة عن العمل منذ هذا التاريخ، ما تسبب فى خسائر بعدة ملايين من الجنيهات، نتيجة عطل المحول للمرة الثانية. وأوضحت أن خبراء الشركة الإيطالية يفحصون حالياً أسباب العطل، الذى أصاب المحول، لإعداد تقرير فنى يحدد الأسباب وراء تعطل المحول بعد ثلاثة أشهر من إصلاحه.
كان المحول انفجر للمرة الأولى فى يوليو 2010، وتوقفت المحطة أكثر من 6 أشهر، لحين تركيب مهمات الإصلاح من الخارج. وقدرت المصادر تكاليف الإصلاح الأول بعدة ملايين من الجنيهات.
من جانبه، قال المهندس عبدالمحسن عبدالغفار إن أسباب القصور الذى حدث فى أداء المحول غير معروفة حتى الآن، وكل الاختبارات أجريت عليه بعد التركيب وبدء عمليات تشغيله. وأضاف أن الخبير الإيطالى المكلف بإعداد التقرير، سيقدمه إلى شركة الوجه القبلى اليوم لتحديد المسؤول عما حدث فى المحول الذى ينقل 300 ميجاوات من الوحدة الثانية بالمحطة إلى الشبكة الموحدة. وتابع أن الشركة تبحث فى احتمالية أن تكون هناك عيوب فى التصميم، هى السبب وراء تكرار العطل، وقال إن جزءاً كبيراً من المحول بحالة سليمة وإنه لم يتأثر بأكمله، مشيراً إلى أن مدة تعطل المحطة عن العمل لا يمكن تحديدها فى الوقت الحالى

طقس اليوم الثلاثاء فى اسيوط 10/5/2011 الصغرى :: 18 والعظمى :: 30


طقس اليوم الثلاثاء  10/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 18   والعظمى :: 30

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حوار لعبير فخري من عزبة الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم باسيوط "بطلة" أحداث إمبابة تروي مشوارها بين المسيحية والإسلام

نشر موقع الجماعة الإسلامية الإلكترونى حوارا زعم أنه مع "عبير طلعت فخري"، بطلة الأحداث الدامية فى إمبابة. ووصف الموقع "عبير" بأنها مأساة حقيقية ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين بكل ما فيه من مواثيق دولية وقوانين ودساتير تحمي حرية العقيدة.
ذكر موقع الجماعة أن الحوار أُرسِل عبر تسجيل فيديو من أحد أصدقاء تلك السيدة التي ادعى أنها كانت محبوسة "بسكن القديس يوحنا القصير.. الملحق والملاصق لكنيسة مارمينا" إلى شخص بالموقع يدعى "أبو يوسف" وأنه تأكد بنفسه من صدق الحوار بعد أن قابلها بنفسه.. وأكدت له صحة كل ما جاء في الحوار الذى صاغه "طلال رجب".
وفيما يلى نص الحوار حسبما جاء فى الموقع دون إضافة أو حذف :
• بدأت بداية حزينة فقالت: " أنا الذي حدثت بسببي مشاكل كنيسة مارمينا بإمبابة".
- نريد أن يتعرف القارئ على حضرتك؟
• أنا اسمي "عبير طلعت فخري" امرأة مصرية.. عشت على أرضها.. وشربت من نيلها.. واستنشقت من هوائها.
أنا امرأة مصرية من أبوين مصريين كادحين من أجل أربع بنات وأخ.. وأنا أكبرهم سنا.
نعيش بمحافظة أسيوط، مركز الساحل عزبة الشيخ شحاتة.. والتحقت بالتعليم مثل كل فتاة تريد أن ترتقي بمجتمعها بعيداً عن الجهل والتخلف.. فحصلت على دبلوم تجارة.. ثم التحقت بمعهد لدراسة الخطوط.
- هل أنت متزوجة؟
• نعم.. تزوجت مثل كل فتاة بشاب تقدم للزواج بي من نفس ملتي المسيحية.. ولكن للأسف لم يكن كما يظن به والدي أنه حسن الأخلاق كريم المعاشرة.
- لماذا تلمحين أن زوجك لم يكن حسن الأخلاق ولا كريم المعاشرة؟
• لأنه قد أساء معاملتي وأهانني.. حتى وصل به الأمر إلى أن اتهمني في عرضي وشرفي. حتى إن من سوء خلقه رماني بالفاحشة مع أخيه.. وحاولت الصبر عليه مرضاةً لربي. حتى جاء يوم وأنا حامل في شهري الثامن وأخذ بالاعتداء علىّ نفسيا ًوبدنيا.. حتى جرح وجهي وتلون بلون يدل على قسوة ذلك الذي أقسم كذباً أمام الرب أنه سيحافظ علىّ.
ولم يكتف بما فعله بضربي وإهانتي وتعريض جنيني للوفاة.. بل طردني من البيت.. كل ذلك لمجرد أنه عرف أن الجنين أنثى.
- ولماذا لم تطلبى اللجوء إلى الشرطة أو القانون لحمايتك منه؟
• عندما ذهبت إلى بيت أهلي ورأت أمي ما لحق بي ساءها ما رأت على وجهي وجسدي من آثار الإجرام.. وأرادت أن تتقدم إلى الشرطة شاكية زوجي الذي لم يحسن عشرتي.. ولكن حال بين ذلك أبي خوفا ً من كلام الناس.
- هل رجعت إلى زوجك مرة أخرى؟
• مكثت في بيت أهلي بعد ولادة طفلتي.. سنة وأربعة أشهر لم ير زوجي ابنته كل تلك المدة.. ولم يعرها أي اهتمام.. ولم أرجع إليه وهو لم يكن يريدني.
- كيف كانت بدايتك مع الإسلام؟
• تحدثت مع بعض زميلاتي وزملائي عن الإسلام.. حتى استقر في نفسي أن أغير وجهتي شطر المسجد الحرام.. ظنا ً أننا نعيش في عصر الحرية والكرامة الإنسانية وحرية اختيار العقيدة التي كفلتها كل المواثيق والدساتير.
- هل أشهرت إسلامك؟
• نعم.. أشهرت إسلامي بالأزهر الشريف.. فقد سافرت مع زميل لي في معهد الخط إلى القاهرة يوم 15 سبتمبر لأشهر إسلامي وأوثقه.. وهو أ/ "ياسين ثابت" الذي وقف بجانبي في تقديم الأوراق والتوثيق في الأزهر.
تم ذلك يوم 23 سبتمبر.. واتخذت لنفسي اسما ً جديدا ً وهو "أسماء محمد أحمد إبراهيم". ومع ما أسمعه من محاولات الضغط على البعض للرجوع القسري عن معتقداتهم.. آثرت البعد عن بلدي التي أحبها وأعشقها. ولكن ماذا أفعل وأنا امرأة ضعيفة تريد أن تعيش وتحيا في حرية وكرامة إنسانية.
- وأين ذهبت؟
• بعد أن وثقت إسلامي ذهبت إلى قرية "ورورة" التي تتبع مدينة "بنها" عن طريق رجل بلدياتي اسمه "جعفر".
- هل كان أهلك يعلمون أين تعيشين؟.
• لا.. لم يكن أحد يعلم أين أسكن.. حتى أول شهر مارس الماضي.
- ماذا حدث.. هل علموا بمكانك؟
• تقلبت الأيام معي تقلبا ً سريعا ً.. ومع نسائم ثورة 25 يناير اختلفت مع بلدياتي "جعفر" على بعض المال القليل.. فوشى بمكاني لأهلي.. فسرعان ما أتوا على عجل وأخذوني.
- هل رجعت إلى زوجك.. أم بقيت في بيت أهلك؟
• لم أرجع إلى زوجي.. ولم أجلس في بيت أهلي.
- فإلى أي مكان ذهبت؟
• أنا لم أذهب ولم أتحرك.. أنا أهلي سلموني لكنيسة أسيوط.. فكانت بداية سجني واعتقالي في أوائل شهر مارس 2011م.
فتم مكوثي سجينة في "دير العذراء" بأسيوط حوالي ثمانية أيام.. ثم تم ترحيلي إلى دار المسنات بأسيوط ومكثت بها قليلا.
ثم رحلتني مرة أخرى الكنيسة إلى فندق يتبع بعض المسيحيين بأسيوط.. واستمرت الترحيلات بين عشية وضحاها بين كنيسة وأخرى.
حتى تم ترحيلي إلى القاهرة تحت إشراف كاهن كنيسة أسيوط.. وفي الكاتدرائية بالعباسية.. تم الضغط علىّ ليسلبوا مني حريتي وكرامتي في اختيار معتقدي.
ومع الخوف وافقتهم ظاهريا.. حتى لا أصاب بأذى.. حتى ظنوا أنني قد رجعت عن الإسلام.
- عندما ظنت الكنيسة أنك رجعت عن الإسلام.. هل تركتك تأخذين حريتك في التنقل؟
• لم تتركني.. وتم نقلي إلى آخر سجن ومعتقل لي بمحافظة الجيزة.. وتحديدا ً في منطقة إمبابة.. ووضعت في سجن خاص ذى شبابيك حديد ومعزول لا يستطيع أحد الخروج منه.. مجهز بسكن القديس يوحنا القصير الملحق والملاصق لكنيسة مارمينا.. وكنت معزولة عن العالم في تلك الفترة.
وحتى وأنا في محبسي بسكن القديس يوحنا القصير.. لم يكن يفتح الباب إلا عن طريق كاهنة..وذلك لمجرد إدخال الطعام فقط.
- ولماذا استمر حبسك؟
• مكثت في هذا السجن حوالي ثمانية أيام.. حتى يأخذوني قسرا ً إلى السجل المدني لتغيير أوراقي.. وهو ما يعرف بالإعادة.
- هل كانت هناك فرصة للخروج؟
• لم تكن هناك فرصة غير أنني اتصلت بالأستاذ ياسين ثابت عن طريق تليفون محمول استطعت أن أحصل عليه.. وأخبرته بما سيحدث من خروجي مع بعض الكهنة إلى السجل المدني. وقلت له: جهز سيارة حتى إذا خرجت معهم إلى السجل المدني جريت منهم وتأخذني بعيداً عنهم.
- وهل تم ذلك؟
• لا، لم يحدث.. لأن الأحداث كانت أسرع.
- ماذا تقصدين بالأحداث كانت أسرع؟
• سمعت أصواتا في الشارع والكنيسة وجلبة كبيرة.. وفجأة جاءت الراهبة وعليها علامات الارتباك والحيرة والاضطراب وهي تقول: خذي حاجتك واخرجي من هنا بسرعة إحنا بريئين منك ومن دمك. وفي نفس الوقت رن التليفون المحمول وإذ بالصوت يقول: "أنا رئيس المباحث أنت فين يا بنتي". ولكني خفت وقفلت التليفون. وخرجت إلى الشارع وسط زحام شديد وهوجة كبيرة فأخذت "توك توك" لأرحل بعيداً شاكرة الله على نعمة أن نجاني من سجني ومعتقلي.. راجية ألا أعود إليه مرة أخرى ولا أحدا ً من الناس.
وفي نهاية الحوار أرسلت أسماء محمد أحمد إبراهيم "عبير طلعت فخري سابقاً" نداءً إلى السيد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.
وإلى جموع الشعب المصري بكل طوائفه تحثهم فيه عن العفو عن المحبوسين على ذمة الأحداث.. والاهتمام بالمصابين وعزاءً للضحايا.. وهذا نصه...
نداء ومناشدة:
"أطلب وأقدم رسالة إلى القوات المسلحة وإلى كل الجهات الأمنية كافة.. وأخص بالذكر السيد المشير/ حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد الدكتور سامي شرف رئيس مجلس الوزراء.. وجميع المسلمين والإعلاميين".
أن يقفوا بجانبي ويساعدوني في أن أعيش حياة طبيعية.. بعيدة عن التنقل بين الكنائس مختفية.. لا أَرى أحدا.
وأوجه ندائي إلى السادة.. السيد المشير رئيس المجلس العسكري.. والسيد الفريق رئيس أركان القوات المسلحة.. والسيد رئيس الوزراء.. بالاهتمام بمن أصيب في تلك الأحداث.. وأسأل الله لهم الشفاء وأن يرحم من توفوا في الأحداث المؤسفة.
وأرجو سرعة الإفراج عن جميع من تم القبض عليهم في هذه الأحداث.. فهم ليس لهم ذنب فيما حدث.. فكل ما كانوا يرجونه هو إخراجي من محبسي الذي كنت فيه.. حتى أعيش حياة طبيعية مثل كل المصريين.
وإن كنت بالفعل محبوسة في الكنيسة كنيسة مارمينا بإمبابة.. فأرجو العدل والرحمة من رجل القضاة مع المحبوسين.. بسبب الأحداث التي جرت من أجل إخراجي وأرجو سرعة الإفراج عنهم.
وأرجو أن يساعدني كل من يسمعني ويراني أن يقف بجانبي حتى أعيش حياتي الطبيعية وسط إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات.. وأنا اخترت طريقي بنفسي حتى يساعدوني على ذلك.
وقبل أن أختم حديثي أقدم رسالة إلى أبونا أبانوب – رئيس كنيسة مارمينا بإمبابة – والبابا شنودة: "إنني اعتنقت الدين الإسلامي.. وأريد أن أعيش حياتي ومحدش يدور عليّ ولا يفتش وراى.. ويسيبوني أعيش حياتي وأربي بنتي وأستقر زي أي واحدة مصرية".

السعودية تمنح تأشيرات العمرة والحج للمصريين مجانا



أكد السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية، ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن السفارة والقنصليات العامة للمملكة فى كل من الإسكندرية والسويس تصدر تأشيرات العمرة والحج بدون تقاضى أى رسوم وتمنحها مجانا.

وأشار إلى أنه سوف يتم تقديم الطلبات عن طريق الجهات المختصة فى جمهورية مصر العربية والمسئولة عن تفويج الحجاج والمعتمرين، وخلاف ذلك لا علاقة للسفارة به ويعتبر مخالفا لأنظمة حكومة المملكة العربية السعودية.

تدخل العائلات والجيش والشرطة.. ينهي خلاف قريتي "جحدم" و"العزية" بمركز منفلوط بأسيوط


قام كبار العائلات والجيش والشرطة باحتواء الخلاف الذي نشب مساء اليوم بين أهالي قريتي جحدم والعزية بأسيوط، علي خلفية تشاجر نشب بين سائقين من العائلتين، بسبب أسبقية المرور بالسيارة في الطريق الواصل بين القريتين.
جلس عدد من كبار العائلات في القريتين، وأقروا التصالح فيما بينهم، بسبب تشاجر محروس رسمي بولس وينتمي للعزية، وجمال فنجري وينتمي لقرية جحدم، وأنهوا الأمر بحضور أفراد من الجيش والشرطة، وأكدوا أن الخلاف لا يعدو كونه مشاجرة بسيطة بين سائقين، وليس للدين أي علاقة به.
من جانبه قال العمدة مالك يعقوب، عمدة قرية العزية، إن أهالي القريتين يعيشون في سلام ومحبة منذ فترات طويلة، وليس هناك ما يعكر صفو القريتين، وما حدث تم تداركه بسرعة، ولم يتم استخدام العنف أو البلطجة أثناء وقت المشاجرة، واستطعت والعمدة لطفي عمدة قرية جحدم السيطرة علي الأمر بمعرفة كبار العائلات في القريتين.
جدير بالذكر، أن أهالي قرية جحدم قاموا باحتجاز 4 أشخاص ينتمون إلي قرية العزية لدي مرورهم بالقرية وهم: جميل عياد ثابت، ورأفت عياد ثابت، ولطيف أمين فرج، وعماد ناجي فوزي، وذلك علي خلفية حدوث المشاجرة بين السائقين.
هذا وقد فرضت قوات الجيش والشرطة سيطرتها علي القريتين، وقامت بتهدئة الأوضاع داخلهما، تمهيدا لإتمام الصلح المنتظر وتوثيقه في مديرية أمن أسيوط أو مركز شرطة منفلوط.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعتصام المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط للمطالبة بإقالة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، ومطالبين برفع الأجور


اعتصم المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط أمام المبنى الإدارى بالجامعة، للمطالبة بإقالة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، ومطالبين برفع الأجور.

وأشار المعتصمون إلى أن مرتباتهم تقل بكثير عن رواتب القضاة ووكلاء النيابة والضباط رغم أنهم أساتذتهم، ورفض فكرة لجان اختيار القيادات الجامعية، وإنشاء كادر يتناسب مع قيمة عضو هيئة التدريس العلمية، وتضامن مع المعتصمين العشرات من أساتذة جامعة سوهاج وجامعة الأزهر فرع أسيوط.


كما طالب الأساتذة بزيادة موازنة التعليم العالى حتى نصل إلى مستوى عال من البحث العلمى، مع عمل لائحة جديدة بدلا من اللائحة الموجودة، بما يتناسب مع كيان الجامعة بعد ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى مطالبتهم بإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس.


وطالبوا ببث روح جديدة فى العمل الجامعى وفى الانتخابات بدء من رئيس الجامعة وحتى رؤساء الأقسام طبقا لجموع هيئة التدريس.


وفى نهاية الوقفة شكل المعتصمون لجنة من 7 أعضاء من هيئة التدريس لإعلام رئيس الجامعة بمطالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط لرفعها لرئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...