الثلاثاء، 10 مايو 2011

انفجار محول محطة كهرباء أسيوط للمرة الثانية خلال عام


قالت مصادر مسؤولة بشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن محول محطة الوليدية بأسيوط انفجر يوم 21 أبريل الماضى، بعد أقل من ثلاثة أشهر على إصلاحه عن طريق شركة«ABB» الإيطالية.
وأضافت المصادر - التى طلبت عدم نشر أسمائها - إن المحطة متوقفة عن العمل منذ هذا التاريخ، ما تسبب فى خسائر بعدة ملايين من الجنيهات، نتيجة عطل المحول للمرة الثانية. وأوضحت أن خبراء الشركة الإيطالية يفحصون حالياً أسباب العطل، الذى أصاب المحول، لإعداد تقرير فنى يحدد الأسباب وراء تعطل المحول بعد ثلاثة أشهر من إصلاحه.
كان المحول انفجر للمرة الأولى فى يوليو 2010، وتوقفت المحطة أكثر من 6 أشهر، لحين تركيب مهمات الإصلاح من الخارج. وقدرت المصادر تكاليف الإصلاح الأول بعدة ملايين من الجنيهات.
من جانبه، قال المهندس عبدالمحسن عبدالغفار إن أسباب القصور الذى حدث فى أداء المحول غير معروفة حتى الآن، وكل الاختبارات أجريت عليه بعد التركيب وبدء عمليات تشغيله. وأضاف أن الخبير الإيطالى المكلف بإعداد التقرير، سيقدمه إلى شركة الوجه القبلى اليوم لتحديد المسؤول عما حدث فى المحول الذى ينقل 300 ميجاوات من الوحدة الثانية بالمحطة إلى الشبكة الموحدة. وتابع أن الشركة تبحث فى احتمالية أن تكون هناك عيوب فى التصميم، هى السبب وراء تكرار العطل، وقال إن جزءاً كبيراً من المحول بحالة سليمة وإنه لم يتأثر بأكمله، مشيراً إلى أن مدة تعطل المحطة عن العمل لا يمكن تحديدها فى الوقت الحالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...