الخميس، 10 أكتوبر 2013

تاهب أمنى فى أسيوط استعداداً لمظاهرات الإرهاب غداً ’’ 6 ذى الحجة ’’ أحد الأشهر الحرم


استنفار أمني لقوات الجيش والشرطة  فى محافظة أسيوط أمام المنشات العامة والخاصة والحكومية استعدادتً لدعوات الإخوان للتظاهر والخروج من المياديين غداً.

ومن جانبه قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية  لأمن أسيوط أن هناك تأمين للمنشات العامة والخاصة وعمل أكمنة ودوريات لتمشيط الطرق والميادين والشوارع للقبض علي الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية .

وأضاف مدير أمن أسيوط، أن سيارات الدوريات الأمنية علي مدار 3 أيام تمكنت من ضبط عدد من المطلوبين في أحكام قضائية وأطفال الشوارع والباعة الجائلين والهاربين من السجون وعدد من قضايا المخالفات التموين وخرق حظر التجوال.

بالصور جماعات ارهابية باسيوط تعود لتشويه الحوائط وكتابه عبارات مسيئة ضد الجيش المصرى العظيم

القبض على محامٍ إخواني بتهمة التحريض على التظاهر في ديروط وحرق مجمع محاكم ديروط باسيوط


تمكنت قوات أمن أسيوط بالتعاون مع عناصر من الجيش والأمن الوطني، من إلقاء القبض على محمود أمين مغربى (40 عاما – محامٍ – يقيم بقرية مسارة التابعة لمركز ديروط)، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3495 إداري مركز ديروط لسنة 2013 “تحريض على العنف وتنظيم تظاهر”، وتم تحرير المحضر رقم 28 أحوال مركز ديروط.

مديرية أمن أسيوط تكثف جهودها للقبض علي متهمين هاربين من تنفيذ أحكام


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع و تكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط المتهمين الهاربين في وقائع جنايات من ضبط “محمود أمين إبراهيم” و المطلوب ضبطه و إحضاره في القضية رقم 3495.

و تم ضبط “عبدالله عبد الغنى حسن” سن 45 فلاح، و مقيم ببندر الساحل، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا أرقام “2267 أدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012 شروع فى قتل، 944 أدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012 إطلاق أعيرة نارية”.

و تحرر المحضر رقم 36 أحوال مركز ساحل سليم في9-10-2013.

ضبط تشكيل عصابي لسرقة مركبات التوك توك بأسيوط


ألقت أجهزة البحث الجنائي بأسيوط، القبض على أحد عناصر تشكيل عصابى تخصص فى سرقة مركبات التوك توك من قائديها بالإكراه.
أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط، قيام كلٍ من "محمد . ن . ب" 25 سنة عاطل - ومقيم بدائرة مركز شرطة ديروط، "مصطفى . ص . م" 25 سنة عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة ديروط، "على . م . ع" 25 سنة عاطل - ومقيم بدائرة مركز شرطة ديروط، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب جرائم سرقة مركبات التوك توك من مالكيها بالإكراه تحت تهديد السلاح.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف باشتراكه مع باقى المتهمين فى ارتكاب 7 وقائع سرقة بالإكراه لمركبات التوك توك، وقيامهم ببيع 3 توك توك من متحصلات السرقة "سعد . م . ع" 40 سنة ومقيم بدائرة بندر ديروط، والذي قام ببيعها إلى ثلاثة أشخاص آخرين وتم ضبطهم بحوزة المذكورين.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

عمرو المزيدى

فريق طبي بجامعة أسيوط يصم شريان وريدي بالمخ لطفلة عمرها عام ونصف


 تمكن فريق طبي بوحدة الأشعة التداخلية بجامعة أسيوط، من إجراء أول عملية صم شرياني وريدي لطفلة سن عام ونصف .

وقال الدكتور هاني سيف، أحد أعضاء الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، إن الطفلة كانت تعاني من نزيف حاد بالمخ بعد انفجار شريان وريدي نتج عن عوامل وراثية وكانت في شبه غيبوبة، وقال إنه تبين من الأشعة وجود نثور شرياني، مشيرا إلى أن الفريق الطبي نجح بعمل صم للشريان الوريدي عن طريق قسطرة شديدة الدقة مكنته من الدخول لشرايين المخ الدقيقة والتي لا يمكن علاجها بالأدوية أو الجراحة.
وقال "سيف" إن صعوبة العملية تكمن في أن العملية لطفلة وشرايين مخها دقيقة جدا على عكس البالغين، حيث كبر الشريان يساعد الطبيب في مهمته، وقال "سيف" إن الطفلة غادرت المستشفى في حالة جيدة لبلدها أسوان.
موضحا أن هذه العملية تعد أول عملية من نوعها تجرى على مستوى الصعيد وجامعة أسيوط لطفلة في هذا العمر.
وأضاف "سيف" أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية مكون من الدكتور هاني سيف أستاذ الأشعة بجامعة أسيوط، والدكتور وجيه عبد الحفيظ المدرس بقسم الأشعة، وأطباء تخدير.

حمزة محمد

بالصور التسعيرة الاسترشادية للخضروات والفاكهة والحبوب بأسواق أسيوط ليوم الخميس 10 أكتوبر

                          باقى الصور

بالصور..ضبط 2013 مخالفة مرورية و50 دراجة بخارية بأسيوط




alt
alt
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بحملة مرورية مكبرة استهدفت شوارع وميادين أسيوط الرئيسية, شارك فيها ضباط وأفراد المرور وإدارة البحث الجنائي وقوات نظامية، وذلك لإعادة الانضباط المروري لمدينة أسيوط.
واستهدفت الحملة، الدرجات البخارية المخالفة لشروط الترخيص والتي لا يحمل قائديها رخصة قيادة أو تسيير، حيث أسفرت عن ضبط 50 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ومخالفة للوائح وقواعد وقانون المرور.
قام رجال المرور بضبط حركة سير السيارات بميدان المدارس بشارع الهالى فى وقت الذروة الصباحية حيث لاقى ذلك إستحسان وثناء أولياء أمور الطلبة.
وقد كان لمجهودات إدارة مرور أسيوط خلال هذا الأسبوع  عظيم الأثر فى نفوس المواطنين حيث أسفرت تلك الجهود عن ضبط 2013مخالفة مرورية متنوعة, تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

عمرو المزيدى

مجهول يهدد ركاب الأجرة ويصيب فلاحًا ونجله بـمركز صدفا بأسيوط


 اللواء أبو القاسم

أصيب فلاح وابنه طعنًا بالسكين على يد مجهول أثناء استقلالهما سيارة أجرة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، أثناء محاولة سرقتهم بالإكراه.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة صدفا يفيد إصابة كلٍ من "فراج حمودة أحمد "57 سنة فلاح ومقيم بالمركز وابنه جمال فراج حمودة - 27 سنة بطعنات نافذة بالصدر والكتف والبطن إثر اعتداء مجهول عليهما وتهديده لهما بالسرقة بالإكراه وطعنه اياهم بسكين أثناء اسقلالهم سيارة أجرة وفر هاربًا.

تم نقل المصابين لمستشفى صدفا العام وتحرر محضر بالواقعة رقم4786 جنح صدفا وجارٍ البحث عن المتهم.

بالفيديو قناة اون تى فى وكارم لطفي: أخي قُتل منذ 4 أسابيع بعد رفض دفع اتاوة بمركز ساحل سليم باسيوط وفضيحة للأمن فى ساحل سليم باسيوط والقاتل مازال يمارس البلطجة على الأهالي بالقرية

بالفيديو جانب من وقفات لحركة دكاترة ضد الانقلاب بجامعة أسيوط وطلاب المحظورة يريدون عودة المعزول

البقاء لله :: وفاة مسن بقرية المعابدة بمركز أبنوب باسيوط بطلق نارى


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/0/500x282o/728.jpg?q=1
لقي مسن في العقد السابع من العمر مصرعه، اليوم الخميس، أثناء مروره بالصدفة على معركة بالسلاح الناري بقرية المعابدة دائرة بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط فأصابه طلق ناري أودى بحياته.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة أبنوب يفيد بمقتل خلف على " 65 سنة" مقيم بقرية عرب الشنابلة دائرة المركز والذي تصادف مروره أثناء معركة بالسلاح الناري بين عائلتى أبو سنة والعبايدة بقرية المعابدة بأبنوب لخلافات على ملكية أراضي زراعية وتم نقل الجثة لمستشفى أبنوب المركزى.

بسؤال شقيقه اتهم كلا من محمد عبد العظيم مرسي وكرم عبد العظيم مرسي من عائلة العبايدة، وتحرر محضر بالواقعة رقم 2766 إداري أبنوب وجارى توقيف المتهمين.


أنور عرابى

البقاء لله :: مقتل سائق من مركز البدارى باسيوط على يد أبناء عمومته بسبب خلافات الجيرة


 اللواء أبو القاسم
لقي سائق بمركز البدارى بأسيوط، مصرعه على يد أبناء عمومته ومن جيرانه إثر طعنات بالسكين في أجزاء متفرقة من جسده أودت بحياته، وذلك بسبب خلافات الجيرة، تم نقل الجثة لمستشفى البدارى المركزى وجارى ضبط المتهمين.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة البدارى يفيد بمقتل "جمال شحاتة صديق، 45 سنة، سائق" ومقيم بعزبة سالم قرية العتمانية دائرة المركز.

بسؤال شقيق المجنى عليه اتهم كلا من "إسماعيل عزازى صديق أحمد"، وأخيه "محمد"، أبناء عمومته، وذلك لخلافات الجيرة ومشاجرات الأطفال وقاموا بالتعدى عليه بالسكاكين وطعنوه طعنات قاتلة أودت بحياته.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى البدارى وتحرر محضر رقم 8 أحوال البدارى وجارى البحث عن الجناة.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة 4 أشخاص بينهم مجندان وأصابة 10 آخرين في تصادم سيارتين بالكيلو 45 طريق "أسيوط - البحر الأحمر"


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/8201312182241.jpg
لقي 4 أشخاص بأسيوط مصرعهم بينهم مجندان وأصيب 10 آخرين، في تصادم سيارتين بالكيلو 45 طريق "أسيوط - البحر الأحمر".

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف، إخطارا من مأمور مركز شرطة  الفتح يفيد تلقيه بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بالكيلو 45 طريق أسيوط البحر الأحمر ـ الفتح .

انتقلت على الفور قيادات المديرية والمرور والإسعاف وبالفحص تبين أن طرفيها السيارة رقم "3429 هـ ف أ" أجرة ميكروباص قيادة مجهول مصاب لا يمكن استجوابه، والسيارة رقم 5513  ملاكي أسيوط، وذلك أثناء قدوم السيارة الأولى من سوهاج في طريقها إلى القاهرة تقل مجموعة من مجندي القوات المسلحة والشرطة عائدين من أجازاتهم إلى وحداتهم العسكرية والثانية من أسيوط إلى سفاجا ونتيجة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ اصطدمتا بالمواجهة مما أدى إلى وقوع الحادث.

نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة الثانية ومرافقه، وإصابة مرافقه نادي حسنى حامد سن 53  سائق، وكذا وفاة أثنين من ركاب السيارة الأولى  كل من محمود خضر محمود سن 21 [مجند بالقوات المسلحة ـ مقيم سوهاج ] ،و خلف الفادي خلف سن 21 [مجند بالأمن المركزي قطاع حلوان ـ مقيم سوهاج ]  وكذا إصابة قائد السيارة الأولى ومستقليها ومقيمين جميعاً  سوهاج بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم .

 تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي والعام  وتم نقل الجثث الثلاثة الأولى إلى مستشفى أبنوب المركزي وتسلمت إلى أهليتها بعد إنهاء الإجراءات والتصريح بالدفن والجثة الرابعة لمستشفى أسيوط الجامعي تحت تصرف النيابة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور .

محمد منير

«لجنة قطار أسيوط»: «السكك الحديدية» رفضت إنشاء المزلقان.. و«النقل» وافقت


http://dostor.org/images/stories/1yzk4sa8.jpg
كشف الدكتور حسن يونس، أستاذ الطرق والمرور بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، رئيس اللجنة الهندسية في قضية حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 51 أغلبهم من تلاميذ معهد النور الأزهري، في نوفمبر الماضي، أن تقرير اللجنة تضمن رصد رفض الإدارة الوسطى للسكة الحديد إقامة «مزلقان المندرة»، وطلبت إغلاقه، لكن وزارة النقل لم تلتفت إلى ذلك «تحت ضغوط سياسية»، بالإضافة إلى رفض الوزارة تعيين عامل ثالث بالمزلقان طبقًا لقانون العمل الذي ينص على أنه يجب ألا تزيد مدة العمل على 8 ساعات  .

جاءت تصريحات رئيس اللجنة إثر طلب دفاع المتهمَين، عامل المزلقان وملاحظ البلوك، حضوره لسماع شهادته أمام محكمة جنح مستأنف منفلوط بعد الحكم عليهما في محكمة جنح أول درجة بالسجن 10 سنوات، بالإضافة إلى طلب الدفاع سماع أقوال النائب العام الأسبق، المستشار عبد المجيد محمود، عقب تصريحاته الصحفية بأن «قائمة الاتهام كانت ستشمل قيادات (إخوانية)، مما عجل بالإطاحة به وتعيين المستشار طلعت إبراهيم» .

وأكد «يونس»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن تقرير اللجنة الذي قدمته للنيابة «جاء وافيًا وشاملاً ومكونًا من أكثر من 80 صفحة بالصور، ولكن قرار الإحالة جاء لرؤية النائب العام السابق طلعت إبراهيم، رغم أن سلفه عبد المجيد محمود طلب منه في اتصال تليفوني العمل بما يرضي الله دون وضع أي اعتبار  لوزير أو غفير في تحمل المسؤولية عن الحادث»، على حد قوله.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن «التقرير تضمّن براءة مهندسي المنطقة الوسطى للسكة الحديد بأسيوط من أي اتهام بعد إثبات رفضهم إقامة مزلقان المندرة قبل وقوع الحادث بسنة، ولكن تم فتحه إثر ضغوط شعبية قادها النائب السابق الناجح على قائمة حزب الحرية والعدالة في انتخابات مجلس الشعب عن منفلوط، وذلك لوجود مزلقان (الحواتكة) القريب من مزلقان المندرة».

وأضاف أن «الإدارة الهندسية سجلت اعتراضها على فتح المزلقان، نظرًا لوجود أخطاء هندسية به، بالإضافة إلى وجود انحدار كبير قبل المزلقان، يمثل عبئًا على السيارات المارة بالمزلقان، حيث إن الانحدار يحجب الرؤية عن السائقين، بالإضافة إلى صعوبة الانتظار في الوضع المنحدر، وكان لابد من رفع مستوى الأرض قبيل المزلقان لأكثر من مترين لمسافة تزيد على 50 مترًا حتى تتسع لكل السيارات، كما أن الإدارة الهندسية خاطبت الوزارة لتعيين عامل مزلقان ثالث، حتى لا تزيد الوردية على ثماني ساعات بدلًا من 12 ساعة، حيث يمثل حملًا زائدًا على عمال المزلقانات، وهو ما لم تلتفت إليه الوزارة، وكان من الأسباب الرئيسية في وقوع الحادث لنوم عامل المزلقان قبل انتهاء ورديته في الثامنة صباحًا، حيث وقع الحادث في السابعة والربع صباحًا».


سحر الحمدانى

دعوى تطالب باخضاع مدارس الإخوان ومدرسة "دار حراء الإسلامية" بأسيوط والتى تديرها وفاء مشهور ابنة المرشد الأسبق للجماعة لإشراف التوجيه المالي والإداري

طالب طارق محمود المحامى فى دعوى بالقضاء الإداري، إلزام محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم بإصدار قرار على وجه السرعة باخضاع جميع مدارس الخاصة التابعة للجماعة المحظورة تحت إشراف الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بالوزارة والتوجيه المالى والإداري فى كافة مديريات التربية والتعليم.

مؤكدًا أنه بموجب هذا الإشراف يحق للوزارة الإشراف على الإدارة الخاصة بهذه المدارس، وتحصيل الأموال للصرف على المدرسة.
واشار طارق محمود الى أهم هذه المدارس الإخوانية هي "جني دان" المملوكة لخديجة خيرت الشاطر، والمنسوب إليها في العام الدراسي الماضي تغيير النشيد الوطني المقرر بالمدارس المصرية منذ عشرات السنين ويقول مطلعه: "بلادي بلادي..لكي حبي وفؤادي" إلى نشيد جهادي يقول مطلعه: "بلادي بلادي.. اسلمي وانعمي ...ويحيا الجهاد به يكتب النصر للمسلمين... فإني لربي نذرت دمي.. بألا نلين ونصنع النصر للمسلمين".
ومدارس "المقطم الدولية" التي يملكها القيادي الإخواني عدلي القزاز مستشار وزير التعليم السابق و"أمجاد" لكاميليا العربي شقيقة الفنان الإخواني وجدي العربي و"فضل الحديثة" لـ"محمد فضل" شقيق زوجة الدكتور عصام العريان، و"تاجان" بمدينة نصر بالقاهرة، و"المدينة المنورة"، و"الجزيرة" وشمس العلا  بالإسكندرية، و"الهدى والنور" بالدقهلية ويرأس إدارتها المهندس إبراهيم أبوعوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية (محبوس حاليا بتهمة التحريض على العنف)، و"رياض الصالحين" بالمنوفية المملوكة لرجل أعمال إخواني، و"الدعوة الإسلامية" ببني سويف، و"زهراء الأندلس" بمنطقة فيصل بالجيزة، و"الفتح" ببنها- محافظة القليوبية، و"الدعاة" بالسويس، و"دار حراء الإسلامية" بأسيوط وتديرها وفاء مشهور ابنة المرشد الأسبق للجماعة مصطفي مشهور، و"طيبة" للغات بمدينة نصر، و"الصحابة" بحلوان والمعادي، وغيرها من المدارس المنتشرة في 19 محافظة.والتى  يزيد عددها  على 120 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية وليس 60.
كما كان يروج القيادى الاخوانى محمد السروجى مستشار الوزير السابق والتى يجب اتخاذ قرارات حاسمة وفورية بإخضاعها للإشراف المالي والإداري للوزارة، على أن ينتدب لها الوزير مدراء يتسمون بالكفاءة.واشار طارق محمود بانه لم يعد مقبولاً بعد ثورة 30 يونيو استمرار هذه المدارس التي تمثل خطراً شديداً على الأمن القومي للبلاد لأنها مفرخة لأجيال يتم تشريبها الفكر المتشدد منذ نعومة أظفارها.
كما تعتبر نقطة ومركز انطلاق المسيرات والمظاهرات المناهضة للثورة والتى تعكر صفو المجتمع وتكدر الامن والسلم العام؛ مما تخلفه تلك المسيرات المسلحة ورائها العديد من القتلى والمصابين وشدد طارق محمود المحامى على أن هذه المدارس تعتبر احدى استثمارات الجماعة والتى تحقق أرباحاً طائلة، وتمثل مصدراً مهماً لتمويل أنشطة الجماعة المحظورة  ولذا فإن وضعها تحت الإشراف المالي والإداري يجفف  احد مصادر ومنابع الجماعة التى تنفق من خلاله على ممارستها الارهابية والمحظورة من أرباحها واشار طارق محمود ان المدارس الخاصة ينظمها قانون التعليم الذى بموجبه يحق للوزارة ﻭﺍﻟﻣﺩﻳﺭﻳﺎﺕ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻣﻳﺔ ﺑﺎﻟﻣﺣﺎﻓﻅﺎﺕ الاشراف والمراقبة والمتابعة عليها والتاكد على مدى التزامها بنظام الدراسة والمناهج المقررة من الوزارة، فضلا عن رقابة ﺍﻣﺗﺣﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻘﺑﻭﻝ ﻭﺍﻟﻧﻘﻝ ﺑﻬﺎ ﻭاعتماد ﻧﺗﺎﺋﺟﻬﺎ وﺍﻟﺗﻔﺗﻳﺵ ﺍﻟﻣﺎلي ﻭﺍلإداﺭي ﻋﻠﻳﻬﺎ.واكد طارق محمود "بأن الإشراف على كل هذه النواحي يكاد يكون صوريا، ولا يحدث على أرض الواقع في ظل حالة التقصير والفوضى  وشيخوخة العمل الإداري والإهمال يتسبب فى احداث الثغرة التى تستغلها  المدارس الإخوانية لتحقيق أهداف الجماعة فى إثارة الفوضى وتكدير السلم العام للبلاد .


ابراهيم زيتون

أمن المنيا يضبط مسجل خطر من اسيوط وعامل تخصصوا في سرقة السيارات


http://www.elaosboa.com/elaosboa/10102013/z55.jpg
ألقت وحدة مباحث المنيا القبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات ثم تفكيفكها و بيعها بالسوق السوداء حيث تلقي اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا إخطاراً يفيد بضبط 'عصام. م. ح' 40 سنة عاطل ومقيم بأسيوط مسجل خطر تحت رقم 988 سرقات عامة وسبق اتهامه في 16 قضية، و' عبد الرؤوف. س. س ' 26 سنة عامل ومقيم بمركز المنيا حال استقلالهما سيارة ربع نقل ماركة شيفروليه حمراء اللون وبداخلها شهادة بيانات رقمم 54063 نقل أسيوط
بالفحص تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر 1722 جنح ساحل سليم بأسيوط عن بلاغ عبد ربه مكرم أحمد 45 سنة عامل، بسؤال المتهمان أقر بارتكابهما الواقعة مستخدمين في ذلك مفاتيح مصطنعة وانهما اعتادا علي ممارسة تلك الجرائم من سرقات السيارات والتصرف فيها بالبيع لدي عملائهما.

جامعة أسيوط تكرم طلابها الاوائل بعد العيد


undefined
انطلاقاً من حرص الجامعة واهتمامها بطلابها المتفوقين وسعيها لتحفيزهم علي مواصلة الاجتهاد والعمل المتميز بهدف تحقيق أعلي مراتب النجاح والتفوق العلمي, تنظم جامعة أسيوط احتفالية يوم الاثنين 21/10/2013 لتكريم أوائل الجامعة في مختلف الكليات وتسليمهم الحاسب اللوحي Tablet PC, وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط, والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب, صّرح بذلك الدكتور حسني محمد إبراهيم المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات مشيراً أن هذا الاحتفال يعد رسالة تقدمها الجامعة لطلابها حرصاً منها علي رعاية التميز والتفوق وتأكيدًا علي الاهتمام الدائم الذي توليه الجامعة في تشجيع ورعاية الطلاب أصحاب العقول المبدعة الراغبة في التفوق في كافة المجالات العلمية.

لولا عطا

بالصور تجهيز 43 عروسة بإجمالي 347 ألف جنيه مقدمةمن جمعية الأورمان بأسيوط

                            باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يفتتح مدرسة تجريبية بتكلفة 3,5 مليون جنيه بمنطقة الحمراء

                           باقى الصور

محافظ أسيوط يأمر بإزالة 3 مبانٍ مخالفة لمتعدين على أراضٍ زراعية بالمدخل الجنوبى للمدينة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
كلف إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مسئولى الزراعة ورئيس مدينة أسيوط بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة 3 مبانٍ مخالفة يتم تشييدها حاليًا من قبل عدد من المواطنين على أرض زراعية بمدخل أسيوط الجنوبى.
وطالب رئيس المدينة بعرض قرارات الإزالة والمحاضر الصادرة لهذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وشدد المحافظ خلال جولة ميدانية قام بها على مناطق حى شرق أسيوط ومدخلها الجنوبي لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أولاً بأول وضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية في المقام الأول، مؤكدًا المتابعة المستمرة للكشف عن المخالفات في قطاع الزراعة بالمحافظة.

وقال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، إنه تم تحرير عدد من قرارات الإزالة والمحاضر للمتعدين على قطع الأراضى التى لاحظها محافظ أسيوط خلال جولته حيث سبق إصدار قرار رقم (6239/29/8) وآخر رقم (5461/22/7)، وتم تحرير محضرين للقطعة الثالثة (11700/7/10) وصدر لها قرار إزالة أيضًا ومحضرين آخرين لقطعتين آخريتين، مشيرًا إلى اتصال المحافظ باللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة فورًا وكذلك إزالة التعديات التي تم تحرير محاضر مخالفة لها.

كما طالب حماد خلال الجولة بإجراء أعمال نظافة وطلاء لواجهة مبنى الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بحي شرق مدينة أسيوط للظهور بشكل حضارى أمام الزائرين والسياح الذين يفدون إلى المحافظة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة ’’ صعوبة المنال تقوى الرغبة أكثر ’’

طقس اليوم الخميس (( 10 أكتوبر _ 5 ذى الحجة )) الصغرى ::17 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

ملثمون يسرقون سيارة محملة بـ 25 خروف بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/62/9/500x282o/584.jpg?q=1

قطع أربعة مجهولين وملثمون أمس الأربعاء بقطع الطريق الزراعي أسيوط القاهرة وسطوا على سيارة محملة بأغنام ومواشي وفروا بها هاربين.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من قسم ثان بمدينة أسيوط يفيد ورود بلاغ من عصام محمد على 50 سنة، مقيم بمركز طما محافظة سوهاج سائق سيارة نصف نقل تحمل رقم 10560،أنه أثناء توجهه إلى الإسكندرية قادما من سوهاج ومعه 25 خروفا ورأسين ماشية خرج عليه 4 ملثمين وقطعوا عليه الطريق بسيارة ربع نقل بيضاء بدون لوحات معدنية وقاموا بسرقة السيارة وما عليها من الخراف والمواشي ومبلغ 500 جنيه كان بحوزته.

تحرر محضر رقم 2406 إداري أسيوط وجاري البحث عن المطلوبين بالقرب من مكان الحادث.


أنور عرابى

بالصور قرية العامرى بمركز الغنايم باسيوط تعانى من تجاهل المسئولين

http://zahrteltahrir.net/wp-content/uploads/2013/10/%D8%B2%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
http://zahrteltahrir.net/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D9%85-%D9%87%D8%AF%D9%85%D9%87%D8%A7.jpg
                           باقى الصور

“منال نور الدين” تفتش عن شهداء أكتوبر المنسيين في كتاب جديد وحكاية شهيد موقعة كبريت “العقيد إبراهيم عبدالتواب ابن محافظة أسيوط”


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/0286.jpg?resize=720%2C360
“يبدو أن أول بيان أذيع للحرب في الثانية من ظهر السبت 6 أكتوبر 73 ، كان يحمل في طياته شجنا لا أعرف مصدره … وألما يعتصر قلبي لم أجد له مبررا … انتابني شعور بالقلق علي زوجي لدرجة أنني كنت أرتدي ثيابا غامقة دون سبب واضح”.

هذه الكلمات أفضت بها السيدة زينب عبدالله- زوجة أحد شهداء حرب أكتوبر المقدم محمد محمد زرد، ابن قرية تفهنا العزب، مركز السنطة بمحافظة الغربية”،  للكاتبة الصحفية منال نور الدين والتي وثقت لهؤلاء الشهداء الذين شاركوا في صنع النصر المجيد، في كتابها ” الشهيد ، صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية”، عن الهيئة العامة للكتاب، وذلك من خلال حواراتها الصحفية مع الكثير من أسر شهداء أكتوبر.

حيث وثقت “نور الدين”، لأيام الحزن والألم التي عاشتها أسر الشهداء، فذهبت إلى القري والنجوع لتفتش عن المنسيين ولتنفض عنهم غبار الذاكرة، ذهبت تبحث عن ذكريات باقية في عقل ووجدان كل من اقترب من الشهيد، واكتشفت أن بعض أبناء الشهداء لم يطالعوا وجه آبائهم، ولم يدركوا ملامحهم، وصاروا يتحدثون معها من خلال قصاصة في مجلة أو صفحة في كتاب، ومن بينهم خالد زرد- ابن الشهيد محمد زرد، الذي استشهد في الثامن من أكتوبر 73 وعمره ثلاثون عامًا، وترك خالد طفلا لم يتعد عمره شهرين وزوجة شابة لم تتعدي الثانية والعشرين من عمرها، وبطولة فذة يشهد لها التاريخ العسكري المصري.

وتحكي أرملة الشهيد محمد زرد

بالفيديو الفنان القدير / محمد صبحي: السيسي غير مسار تاريخ الوطن وأصبح بطلاً شعبياً ورمزاً تاريخياً..وترشحه للرئاسة "فخ" وسيجره الخبثاء حتى يتم حرقه


قال الفنان محمد صبحي، إن الفريق عبدالفتاح السيسي اتخذ مواقف غيرت مجرى تاريخ هذه الامة وصححت مسارها، وأصبح بطلاً شعبياً ورمزاً تاريخياً، و80% من الشعب يحترمه ويصدقه، لافتاً أنه على الرغم من ذلك يشتم رائحة لتوريط هذا الرجل ومحو مكانته لدى المصريين من خلال دعوات ترشحه للرئاسة.
وأضاف صبحي خلال حواره ببرنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية "الحياة"، أن يفضل أن يكون السيسي مراقباً لهذا الوطن وحامي لها من خلال مكانه في الجيش، ولو أصبح رئيساً سيجره الخبثاء حتى يتم حرقه، بالاضافة الى اعطاء فرصة لتأكيد وصف ما حدث على أنه انقلاب عسكري.
وتابع "إذا فكر السيسي جيداً سوف لا يقع في هذا الشر، ولكن إذا ترشح سأنتظر من الذي سينافسه حتى اختار الأفضل، ولو وجدنا أنه لا أحد افضل منه من منافسيه سيكون التوجه للفريق السيسي".
وأكمل "نحن عاطفيين ولم نتعلم كيفية الاختيار، فنحن لا يجب ولا يصح أن نختار من نحب، ولكن نختار من تتناسب قدراته مع متطلبات هذا الزمن، وأنا أحب السيسي بسبب مواقفه، والمؤسسة العسكرية هي المؤسسة الوحيدة التي تتسم بالظبط والربط والوطنية الخالصة".
وأوضح أن الاخوان حاولوا كسر القضاء والجيش حتى لا يكون لهذا الشعب ظهر يحميه، وأن المؤسسة العسكرية ليست فقط الفريق السيسي، ولكنها ليس لها دور في الحياة السياسية، لأن دورها تحمي هذا الوطن وشعبه في كافة النواحي، ويجب أن نحافظ على هذه المؤسسة من اي خطر.
وأشار صبحي أن كلمة مصالحة نستخدمها بسفه شديد، فنحن نريد من الشباب اصحاب الأفكار الكارهة للوطن أن يرجعوا الى وطنهم وشعبهم، وأن يجب تغيير كلمة المصالحة وجعلها العودة الى مصريتنا، ولكن قبل ذلك يجب على القضاء أن يعلم ويكشف الحقائق يحاسب من أخطأ، بالإضافة إلى منع المظاهرات لإعطاء فرصة للمواطنين للتفكير والمناقشة، وهذا سيزيل الغمامة على أعين الكثير من المواطنين.
كما أكد أن من قتل في رابعة أناس أبرياء مغرر بهم من قادتهم ، ويجب على الدولة تعويضهم وتعويض ذويهم لأنه لا ذنب لهم فيما حدث سوى تصديق قاداتهم المضللة والتي استخدمتهم لتغطية هروبهم أثناء فض الاعتصام.
وفي سياق منفصل، وجه الفنان محمد صبحي اللوم على القوات المسلحة لعدم تكريمهم للرئيس الأسبق حسني مبارك أثناء احتفالات نصر اكتوبر، قائلاً: "اعيب على القوات المسلحة واعيب على كل الاعلام انه خان التاريخ وخان الحقيقة، فكان يجب على المؤسسة العسكرية حينما تتكلم على ابطال اكتوبر أن تتكلم عن دور الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في الحرب، ولا يصح للقوات المصلحة أن تتبرأ من شخص كان من ابطال الحرب".

عمرو عبد الرحمن

الجزيرة الرياضية تعرض مباراة مصر وغانا على قنواتها المفتوحة دون تشفير


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/60/9/360x232o/755.jpg?q=0
أعلنت شبكة قنوات الجزيرة الرياضية، منذ قليل، عن إذاعة مباراة مصر وغانا على قناتها المفتوحة دون تشفير.

ويلتقي الفريقان المصري والغاني الثلاثاء المقبلن فى ذهاب الجولة الاخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، قبل أن يُقام لقاء العودة فى برج العرب يوم 19 نوفمبر المقبل.

إصابة 6 بسبب لهو الأطفال بقرية المشايعة مركز الغنايم بأسيوط


اللواء أبو القاسم

أصيب اليوم الأربعاء 6 مواطنين من قرية المشايعة مركز الغنايم بأسيوط بإصابات مختلفة متنوعة إثر مشاجرة بين الجيران بسبب لعب الأطفال استخدم الطرفين الشوم والعصا والحجارة.. تم نقل المصابين إلى مستشفى الغنايم المركزى وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة الغنايم يفيد بوصول تقرير من مستشفى الغنايم بإصابة كل من بخيته. ق.س " 65 سنة فلاحة بجرحين قطعين بالرأس وهالة.ج.ح " 31 سنة ربة منزل ومصابة بشج في الرأس وجانب الوجه الأيمن وماهر.ك.ف"33 سنة عامل ومصاب بسحجات وكدمات بمختلف الجسم وهؤلاء طرف.

ومن الطرف الآخر إصابة هيثم و.ب 24 سنة مصاب بجروح وسحجات بالكتف والذراع اليمنى وعدلى.ف.ج 52 فلاح ومصاب بشج خطير بالرأس ووداد.ف.ف 49 سنة ومصابة بكسر في الفك الأيسر وجميعهم من قرية المشايع التابعة للمركز.

وبسؤال المصابين اتهم كل منهم الآخر بإصابته وأن السبب هو خناقة بين الأطفال تطورت إلى مشاجرة بينهما.

تحرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على المصابين بالمستشفى.


أنور عرابى

بالصور.. الذكري الثانية لمذبحة ماسبيرو بميدان الشهيد أحمد جلال بأسيوط

بالصور.. الذكري الثانية لمذبحة ماسبيرو بميدان الشهيد أحمد جلال بأسيوط
                           باقى الصور

توقف القطارات يشعل الأجرة بأسيوط.. ومدير المرور: ضبط الأسعار خلال العيد


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/cxakjlhcoc.jpg

تشهد مواقف الأجرة من مدينة أسيوط والمراكز التابعة إلي المحافظات الأخرى، والعكس من القاهرة والمحافظات الأخرى إلي أسيوط حالة من الغليان الشديد بسبب ارتفاع تعريفة الأجرة بنسبة 100% نتيجة استمرار توقف حركة القطارات ودخول أيام عيد الأضحى.

وقال عدد من طلاب جامعتي أسيوط والأزهر، المقيمين بمدينة أسيوط، إنهم سافروا إلي محل إقامتهم بمحافظات المنيا وقنا وأسوان بسيارات ميكروباص ودفعوا أجرة زيادة عن المقررة بمبلغ خمسة جنيهات بسبب استمرار توقف القطارات.

وفي سياق متصل، قال عدد من العمال القادمين من "القاهرة والإسكندرية وبورسعيد" إن أجرة "القاهرة– أسيوط" وصلت 100 جنيه للفرد الواحد؛ وذلك بسبب استغلال السائقين لموسم العيد وتوقف حركة القطارات.

من ناحية أخرى، قال محمد علي ويعمل سائقا، إنهم يعتبرون أيام الأعياد والإجازات مواسم خاصة في نقل المواطنين إلى أسيوط، موضحا أن ارتفاع أسعار الزيوت وقطع الغيار وسوء حالة الطرق تجعلهم يقومون بتغيير متطلبات السيارات دائما؛ ما يحتاج إلى مبالغ مالية لا تفي بها الأجرة المقررة، وهو الأمر الذي يجعلهم يقومون برفع تعريفة الأجرة.

وأضاف علي أحمد، سائق آخر، أن المواطنين يريدون الوصول إلي بلادهم بأي مبالغ مالية في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد وتوقف حركة القطارات والانفلات الأمني بالطرق، موضحا أن الكثير من أصحاب السيارات يرفضون سفر سياراتهم ليلا خوفا من قطاع الطرق على الصحراوي "أسيوط – القاهرة" أو "أسيوط – أسوان".

من جانبه، قال اللواء عادل زكي، مدير مرور أسيوط في تصريح خاص، إن مشكلة زيادة تعريفة الأجرة ناتجة عن موافقة المواطن على شروط السائقين.

وطالب المواطنين بعدم دفع أجرة زيادة على التعريفة المقررة والمعلنة بالمواقف والتقدم بشكاوى إلى الضابط أو فرد الشرطة ضد السائق برقم السيارة عند النزول من السيارة سواء في أسيوط أو في المحافظات الأخرى.

وأكد مدير مرور أسيوط، أن هناك تنسيقا بين إدارات مرور المحافظات والإدارة العامة للمرور؛ لمحاولة ضبط تعريفة الأجرة المقررة بمعرفة المواقف والمرور خلال أيام العيد.


يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...