الخميس، 23 مايو 2013

"البيسة" وادمان المخدرات تهدد شباب اسيوط بالموت البطيء


رغم ما يعيشه الكثيرون من مواطني محافظة أسيوط‏,‏ خاصة في جنوبها‏,‏ من فقر وسوء الخدمات المقدمة وتعطل لبعض المرافق فإن كثيرين لم يكتفوا بهذا الألم الاجتماعي الذي يتجرعونه بصفة مستمرة‏,‏

 وانتشرت وبصورة مفزعة المخدرات بجميع أشكالها وأصنافها, واستحدث بعض الشباب وصفات جديدة لعمل دماغ كما يقولون فمنها ما يؤدي للوفاة مبكرا كاستخدام حقن الطلق الخاصة بعملية الولادة للسيدات كبديل سريع للمواد المخدرة نظرا لسهولة الحصول عليها.
الأهرام رصدت الواقع المرير لكثيرين من شباب أسيوط من الذين انجرفوا في تيارات الإدمان دون أن يستوقفهم أحد, أو يكترث لهم مسئول, فالواقع في محافظة كأسيوط ينذر بكارثة حقيقية فبمنهج المنطق الواقع يمثل أزمة كبري حيث إن أسيوط تصل بها نسبة الشباب إلي61 بالمائة من الشريحة السكانية وهي بذلك تكون من أغني محافظات مصر.
ورغم ارتفاع الأسعار فإن رواجا غريبا أدي إلي ازدهار سوق المخدرات في أسيوط, وكأن هناك من يستهدف عضد هذه الأمة وهم شبابها, حيث تنتشر بالمحافظة أغلب أنواع الحشيش وهي( الليبي ويتم تهريبه من ليبيا ـ والمغربي ويهرب من المغرب بالإضافة إلي الإسكندراني والفيومي) ـ ونادرا مايصل أسيوط أنواع اللبناني والأفغاني ويصنف تجار هذه الأنواع إلي صنفين ثلاثات وسبعات ويعتبر الحشيش المغربي المفضل لدي المتعاطين, ووصل سعر القرش إلي150 جنيها.
ويعد البانجو من المواد المخدرة الشائع تعاطيها نظرا لتوافرها بأسعار مناسبة لمعظم طبقات المتعاطين, حيث يصل الكيلو للبانجو السيناوي والعريشي ما يقرب من800, أما المحلي والمزروع في أرض طينية بالصعيد لا يفضل الكثيرون تعاطيه لقلة المادة المخدرة به ويصل سعره تقريبا إلي100 جنيه, ولا يخفي علي الكثيرين أن الأقراص المخدرة أصبحت مقررا يوميا لبعض الذين اعتادوا تعاطيها, مما خلق سوقا سوداء للعشرات من الأقراص مثل الترامادول, الترمال, وأبوصليبة كما يطلقون عليه أو الفراولة.
أما البيسة فقد غزت معظم التجمعات الشبابية, حيث تعد بالنسبة للمتعاطين بديلا للهيروين والكوكايين الشهيرين اللذين يصعب شراؤهما لارتفاع اسعارهما, حيث تعتبر البيسة الاكثر انتشارا في الشهور القليلة الاخيرة والتي وصل سعر التذكرة إلي200 جنيه, ورغم خطورة الأمر واحتمالية تعرض متعاطيها إلي الموت بعد استعمالها مدة تزيد عن الشهرين حسب مصدر طبي, فإن كثيرين يقعون رهينة لتعاطيها, في ظل غيبة غير مبررة من كثير من المسئولين عن القطاع الصحي والاجتماعي الذين استطاعوا أن يوصلوا آلاف الشباب إلي نقطة اللاعودة, فيوما بعد الآخر تزداد أعدادهم دون أن يحرك المسئولون ساكنا تجاه ذلك الخطر المحدق الذي يداهم أبناء المجتمع ويخلق حالة من الفوضي وتقترف باسمه معظم الجرائم, مما أفقد المحافظة أمنها وسلامها الاجتماعي. أما الأمر المزعج هو تلك الحالة التي انتابت بعض العائلات والتي تتضح في استخدامهم المخدرات كنوع من التحية للضيوف خاصة في الأفراح بدلا من الحلوي, حيث يقوم أصحاب العرس بتقديم الأفيون والحشيش والفولة وهي خليط معجون من المواد المخدرة والبانجو, وكلما زادت الكميات المقدمة كان الترحيب لائقا بمقام الزائرين حسب معتقدات البعض.
كما نجحت أجهزة أمن أسيوط في توجيه ضربة موجعة لتجار المخدرات, حيث تمكنت من ضبط عدد أربعة أفدنة من نبات الأفيون المخدر بالظهير الصحراوي التابع لمركز ساحل سليم بأسيوط قام بزراعتها هارب من حكمي مؤبد بالإضافة لمدفع رشاشجرينوف وآخر آر بي جيه وعدد طلقات مدفع. ورغم ما يتم ضبطه يوميا من مواد مخدرة فإن الأمر يحتاج لحلول من جديد, وآن الأوان لمتخذي القرار بمحافظة أسيوط أن يوحدوا الجهود لمواجهة ذلك المد الشيطاني الذي ينخر في عضد الشباب لمنع جرائم كثيرة تقترف تحت تأثير المخدرات لينعم المجتمع الأسيوطي بسلام وأمن وحياة كريمة.


أسامة صديق

ضبط 440 كيلو لحوم غير مذبوحة بالمجزر بمستشفى الأطفال بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/41128_660_1441285_0.jpg?itok=KMQzjc9J
تمكنت حملة من إدارة مباحث التموين بأسيوط بالاشتراك مع لجنة من الطب البيطري من ضبط 440 كيلو من اللحوم البلدية بمطبخ مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط إخطارًا من العميد عصام أبوشقة يفيد بضبط 440 كيلو لحوم بلدية مذبوحة خارج المذبح وعليها أختام غير مطابقة لأختام المجازر الحكومية، وتم التحفظ عليها داخل ثلاجة المستشفى المخصصة لذلك وتشميعها لحين صدور قرار بشأنها، وتم تحرير المحضر رقم 8400 جنح قسم أول أسيوط.

بالصوت ناشط حقوقى وطلاب وأولياء أمور أسيوط يعتدون على المراقبين بالطوب ويكسرون نوافذ اللجان ومراقبو امتحانات إعدادية أسيوط فى حراسة الشرطة بسبب أحداث شغب

عضو مكتب الارشاد لجماعه الاخوان المسلمين بأسيوط :: تحرير جنود سيناء أظهر حكمة الرئيس فى إدارة الأزمة


http://ikhwanassiut.com/Data/2012/12/15/1523.jpg
قال الدكتور محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين ومشرف قطاع جنوب الصعيد، فى بيان إعلامى ظهر اليوم الخميس، أن عملية تحرير الجنود المختطفين فى سيناء أظهرت حكمة الرئيس مرسى فى إدارة الأزمة، مؤكداً أنه من يمتلك الحكمة والرؤية فى إدارة الأزمات طبيعى أن يكون له رؤية فى إدارة شئون الدولة بشكل عام.
مضيفا أن هناك رسالة واضحة من عملية تحرير الجنود المختطفين وإدارتها، وقال: إن الرئيس دائماً ما يركز على حقن الدماء وهى رسالة واضحة فى إدارة هذه الأزمة، حيث انتهت الأزمة دون إراقة دماء، حيث إنه فى ظل النظام المخلوع كان يتم القبض العشوائى على آلاف من الشعب عندما يحدث حادث ربما أقل من هذا و تم هذا أكثر من مرة فى سيناء وهو ما جعل هناك مشاكل مستمرة مع الشعب السيناوى والنظام، إلى أن الرئيس الحالى يركز على إستراتيجية حقن الدماء وعدم الظلم.

وأوضح كمال "أن التريث دائما بالمجتمع والشعب ظهر جلياً فى إدارة د.محمد مرسى للأزمة سواء باجتماعه بالقوى السياسية والأحزاب أو التركيز على التواصل مع قبائل سيناء"، مؤكداً أن "الشعب هو الركن الحصين فى إدارة الأزمات وحلها، ولابد أن يكون الشعب داعما للقيادة السياسية".

كما وجه رسالة للقوى الوطنية قائلاً: ليعمل كله واحد برؤيته، إنما لمصلحة ونهضة مصر لا لمصلحته الشخصية أو لتحقيق مصلحة أو برؤية ضيقة، على حد قوله


هيثم البدرى

تحويل موظف بأحد بنوك أسيوط للتحقيق لجمعه توقيعات لــ"تمرد"


صورة ارشيفية
أعلن الحزب الشيوعى المصرى، عن أنه تم تحويل أحد الموظفين ببنك التنمية بأسيوط، إلى التحقيق بسب جمعة توقيعات على استمارات تمرد.
وأكد "الحزب" عن رفضه مثل تلك الانتهاكات التى يمارسها الجهاز الإدارى مع الموظفين المتعاطفين والمشاركين فى الحملة، ويرى فى هذا التصرف انتهاكا بالغا وتعسفا ضد العاملين وحقهم فى التعبير والتنظيم .


هبة الشافعى

مرور أسيوط يضبط 26 سيارة مسروقة ومهربة جمركياً خلال 4 أشهر

http://images0.masress.com/saiedonline/8865
أشاد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بجهود الإدارة العامة للمرور فى عودة الانضباط المرورى للشارع الأسيوطى وتحقيق السيولة المرورية وضبط الخارجين على القانون، فضلاً عن نجاحها فى ضبط 26 سيارة مسروقة ومهربة جمركياً.
وأوضح العميد عادل زكى مدير إدارة المرور بأسيوط، أنه تم عمل عدة أكمنة فى أماكن متفرقة بالتعاون مع مباحث المرور وحملات موسعة خلال الـ4 أشهر الماضية وتم ضبط 18 سيارة ودراجة بخارية مسروقة و8 سيارات مهربة جمركياً، مشيراً إلى بيانات السيارات المسروقة التى تم ضبها وهى: السيارة رقم (ي.أ 1526) ومبلغ بسرقتها فى المحضر 2247 جنح الدقى والسيارة رقم (ع.م.أ 3475) بمقطورة 7114 الغربية ومبلغ بسرقتها فى المحضر 21378 جنح ثانى المحلة والسيارة رقم (1513) ملاكى أسيوط ومحرر بسرقتها محضر رقم 2125 جنح ثان أسيوط والسيارة رقم (ج.س.ع 149) ومبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 3455 جنح عين شمس والسيارة رقم (ص.ص.ع 189) محرر محضر بسرقتها رقم 18640 جنح قليوب والسيارة رقم (و.ن 7632) ومحضر سرقتها رقم 48631 جنح قسم أول مدينة نصر، بالإضافة إلى السيارتين رقم (ن.هـ.ف 645) و(ج.س.ع 149) ومبلغ بسرقتهما فى المحضر رقم 678 جنح قسم المنتزه والسيارة رقم (و.م.ع 314) ومبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 5560 جنح قسم النزهة والسيارة رقم (هـ.ق.ى 693) محرر محضر بسرقتها رقم 11504 جنح مركز الخانكة والسيارة رقم (ص.ق.ى2374) مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 5284 جنح قسم الدوار – البحيرة وتروسيكل بدون لوحات وبالكشف عن رقم الشاسية والموتور تبين أنه مبلغ بسرقته فى المحضر رقم 327 جنح قسم ثان أسيوط.

وأضاف العقيد أحمد التونى رئيس مباحث المرور أنه تم ضبط 4 سيارات وموتسيكل يحملون لوحات معدنية مزورة منهم سيارة رقم 653894 ملاكى القاهرة تم ضبط 80 ألف قرص مخدر بداخلها وتحرر محضر رقم 1744 إدارى قسم ثان أسيوط لسنة 2013م كما تم ضبط 8 سيارات وبالكشف عن رقمى الشاسية والموتور تبين أنها مهربة جمركياً وتم تحرير محاضر لقائديها.

من جانبه، وجه الدكتور يحيى كشك الشكر للضباط الذين شاركوا فى ضبط السيارات المسروقة وهم الرائد ماجد عز الدين والرائد هيثم دراز والرائد يحيى عبد الله والرائد محمد سعيد والنقيب محمد كامل والنقيب شادى محمد والنقيب أحمد محمد جميل.


ضحا صالح

شريف الهوارى لـ"مرسى": اتق الله فى الضباط الملتحين وأحد الضباط الملتحين لوزير الداخلية: "أنت فاشل وأنا اللى هرحلك للسجن" و"ضابط اخر ملتحٍ": نعم بيننا أشخاص كانوا بأمن الدولة لكننا لم نظلم أحدًا

جانب من المؤتمر
                          باقى الصور

أمين الغرفة التجارية بأسيوط: وزير التموين يفرق بين ""بحرى" و"الصعيد"


أصدر عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، بيانا تعليقا على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 187 لسنة 2013، بشأن تحديد كميات وأسعار تداول الزيت التموينى، وحدد حصة الفرد من الزيت التموينى بواحد لتر.
وقال "يوسف" إن الوزير حدد كيلو جرام للفرد من زيت عباد الشمس فى محافظات "القاهرة والقليوبية والشرقية والمنوفية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط ومطروح وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بينما حدد حصة الفرد بواحد كيلو جرام من الزيت المخلوط "عباد شمس وفول الصويا" فى محافظات "الدقهلية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا وأسوان والأقصر"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى حالة من الغضب لدى بقالى التموين والمواطنين فى محافظة أسيوط، لأن محافظات الصعيد أصبحت لا تعامل مثل محافظات الوجه البحرى ومحافظات القناة.

وأشار أمين الغرفة التجارية بأسيوط، إلى أن عهد ما بعد الثورة كانت من أهم أولوياته تنمية الصعيد واحترام آدمية المواطن الصعيدى، حيث إن الصعيد أكثر فقرا ويحتاج إلى تنمية، لأنه تم تهميشه 30 عاما فى ظل النظام البائد، ولكن ما يحدث الآن هو صورة طبق الأصل من النهج السابق.

وأضاف "يوسف" أن على وزير التموين احترام الشعب المصرى دون التفرقة بين المحافظات فى نوعية وكفاءة توزيع السلع المدعمة.


هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة 4 أشخاص أثناء إقامة بيارة صرف صحى بأحد منازل قرية بوق بمركز القوصية بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
لقي أربعة أشخاص مصرعهم بقرية بوق التابعة لمدينة القوصية، أثناء إجرائهم أعمال صبة بأحد المنازل وأثناء رفع أحدهم مياه من بيارة الصرف فاختل توازنه فسقط وتسبب سقوطه في مصرعه غرقا.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد ممدوح فرج، مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد تلقيه بلاغا من مستشفى القوصية المركزي بوصول أربعة أشخاص جثث هامدة نتيجة سقوطهم في بئر للصرف بمنزل أحدهم.
ودلت التحريات التي قام بها المقدم محمد فوزي، رئيس وحدة مباحث القوصية، أنه في أثناء قيام عاصم إلياس حنا، 28 سنة، برفع بعض المياه من بيارة للصرف بمنزل شخص يدعى أيمن نسان الكائن بقرية بوق التابعة لمركز القوصية لاستخدامها في عملية البناء والصبة نتيجة انقطاع المياه والكهرباء عن القرية في ظل أزمة الكهرباء الموجودة حاليا، اختل توازنه فسقط داخل بيارة الصرف ليلقى مصرعه غرقا، وعندما حاول ثلاثة من أصدقائه إنقاذه، لقي صديقه الأول قاسم رسمي سمعان، 24 سنة، عامل، مصرعه هو الآخر، فيما أصيب كل من رماني حشمت زكي، 22 سنة، وشنودة عبد الملاك، 22 سنة، بحالة هستيرية وحاولوا إنقاذهما ليلقى كل منهم مصرعه.
تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى القوصية تحت تصرف النيابة التي تولت التحقيق.

البقاء لله :: وفاة 3 أشخاص وإصابة آخرين فى مشاجرة بين عائلتين بقرية درنكة بأسيوط


صورة أرشيفية
نشبت مشاجرة بين عائلتين فى أسيوط أدت إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة آخرين، وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من أهالى قرية (درنكة) التابعة لمركز ومدينة أسيوط، بنشوب مشاجرة بين عائلتى حماد وشحات بالقرية بسبب النزاع على حرث الأرض، تبادل خلالها العائلتان إطلاق الأعيرة النارية مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص من عائلة حماد وإصابة عدد من المواطنين أثناء المشاجرة، وقد انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث وجارى السيطرة لمنع وقوع ضحايا جدد.

طلاب وأولياء أمور أسيوط يعتدون على المراقبين بالطوب ويكسرون نوافذ اللجان ومراقبو امتحانات إعدادية أسيوط فى حراسة الشرطة بسبب أحداث شغب


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1603_33586_8.jpg?itok=MBUYXOML
 شهدت لجان امتحانات الشهادات الإعدادية بقرى ومراكز محافظة أسيوط ، فى آخر أيام الامتحانات قيام عشرات الطلاب برشق التلاميذ للمراقبين بالحجارة كما قاموا بتكسير نوافذ اللجان وإلقاء المقاعد من الأدوار العليا وإلقاء الملاحظين ورؤساء اللجان بالطوب والحجارة، وذلك لصعوبة بعض المواد مثل اللغة الإنجليزية أو لمنع الطلاب من الغش داخل اللجان . وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بلاغا من أحمد أبو بكر الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، يفيد قيام طلاب لجنتى مدرسة 25 يناير الإعدادية والمجمع بمدينة ديروط، بأحداث شغب وعنف حيث ألقوا مقاعد المدرسة من الطابقين الثانى والثالث، احتجاجًا على صعوبة مادة اللغة الإنجليزية، ولم يكتف الطلاب بذلك بل قاموا بالاعتداء على رئيس اللجنة والملاحظين. كما قام طلاب لجنة مدرسة خالد بن الوليد، برشق المراقبين بالحجارة وقام طلاب لجنة مدرسة الجلاء بمدينة أسيوط بتحطيم نوافذ اللجان الزجاجية، بسبب صعوبة أسئلة بعض المواد .

 وشهدت لجان مدارس" موشا الإعدادية والقناطر الخيرية وعمر مكرم والخيرية الإسلامية بمدينة أسيوط " والعديد من لجان مركز ديروط والقوصية والبدارى وصدفا والغنايم، قيام الطلاب بالتعدى بالسب والإهانات على الملاحظين والمراقبين بعد انتهاء لجنة آخر أيام الامتحانات، والتى توعد الطلاب فيها الملاحظين والمراقبين، بسبب منعهم من الغش الجماعى وتشديد الراقابة عليهم، فى الوقت الذى صدر من الطلاب العديد من التجاوزات0 وفى ختام اليوم خرج المراقبون فى حراسة الشرطة لمنع الطلاب من التعدى عليهم احتجاجا على صعوبة الامتحان.

فاطمة جابر

إصابة 8 أشخاص في مشاجرة بشارع محمد توفيق خشبة بأسيوط بسبب الخلاف على شقة مستأجرة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/19/2013-634942289772872651-287_main.jpg
أصيب ثمانية أشخاص بسحجات وجروح متفرقة بالجسم، اليوم الخميس، إثر وقوع مشاجرة بالشوم والسلاح، بدائرة قسم أول أسيوط، بسبب الخلاف بينهم على شقة مستأجرة.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قم شرطة أول أسيوط، يفيد بإصابة كل من أحمد جابر عبد الحفيظ سيد (34 سنة - صاحب مكتب استيراد وتصدير)، وشقيقيه عمرو جابر عبد الحفيظ (33 سنة - مدير مكتب استيراد وتصدير)، وهيثم جابر عبد الحفيظ (31 سنة – مدرس)، وسيد جلال سيد على (31 سنة - حاصل على دبلوم)، وأحمد محمد مجلي فرغلى (23 سنة – بائع) ومقيمين ببندر أبوتيج "طرف أول"، وبين يسرى مصطفى فهمي (29 سنة - صاحب فندق الدار البيضاء)، ومحمد فهمي محمد عيسى (49 سنة - صاحب مكتب استيراد وتصدير)، وأحمد فهمي محمد عيسى (39 سنة - صاحب محل حلويات)، ومقيمين بشارع محمد توفيق خشبة بدائرة قسم أول أسيوط "طرف ثان"، بسحجات وجروح متفرقة بالجسم، وذلك إثر خلافات على شقة مستأجرة من الطرف الثانى للطرف الأول.

تم ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الأول فرد روسي صناعة محلية، و3 طلقات نارية، وبسؤالهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم، واتهم الأخير أفراد الطرف الأول بسرقة مسدس مرخص في أثناء المشاجرة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط السلاح المبلغ بسرقته، وملاحظة الحالة الأمنية، وتحرر محضر برقم 3113 إداري قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يشارك في ورشة عمل تعريفية بالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg

شارك الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس في ورشة عمل تعريفية بالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية (GIZ) وبنك التعمير الألماني ((KFW، بمقر وزارة البيئة بالقاهرة، وبحضور الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشئون البيئة.
يهدف البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الذي تشارك فيه محافظة أسيوط ضمن 3 محافظات أخرى هي (قنا وكفر الشيخ والغربية) إلى التعامل مع كافة جوانب إدارة المخلفات الصلبة من خلال خطة متكاملة محورها الأول إنشاء جهاز وطني لإدارة المخلفات الصلبة (ESWA ) ليكون حجر الأساس في تفعيل وتطوير منظومة المخلفات في مصر، ومركز لإدارة المخلفات الصلبة بكفاءة.

ومن المتوقع أن يحقق البرنامج زيادة كبيرة وملموسة في الاستثمارات في قطاع المخلفات الصلبة، وتوفير فرص عمل مؤهلة على جميع المستويات، بالإضافة إلى تحسين تقديم الخدمات وارتفاع معدلات إعادة التدوير، وتوفير حلول شاملة ومحلية ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة.


اسلام رضوان

طقس اليوم الخميس (( 23 مايو _ 13 رجب )) الصغرى ::23 والعظمى:: 40

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو حريق قطار الصعيد وإختناق سائقة وإنقطاع الكهرباء يتسبب فى تأخير السيطرة على الحريق

بالفيديو الناجية من مذبحة الواسطى بأسيوط تروي تفاصيل الحادث وقامت بوضع الدم عليها حتى تقنع والدها بأنه تخلص منها وجميع أسرته

أسيوط غاضبة من قرار باسم عودة بصرف الزيت المخلوط


http://sabaharabi.com/news_images/1989449127.jpg
أثار قرار الدكتور "باسم عودة" , وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 187 لسنة 2013 بشأن تحديد كميات وأسعار تداول الزيت التمويني إستياء عدد كبير من مواطني محافظة اسيوط ، والذي أشار فيه علي تحديد حصة الفرد من الزيت التمويني بواحد لتر من زيت عباد الشمس في محافظات "القاهرة والقليوبية و الشرقية والمنوفية و الاسكندرية والبحيرة والعربية وكفر الشيخ ودمياط و مطروح وبورسعيد والسويس والاسماعيلية و شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الاحمر".

 كما حدد وزير التموين في قراره حصة الفرد بواحد كيلو جرام من الزيت المخلوط "عباد شمس و فول الصويا" في محافظات "الدقهلية والجيزة و بني سويف و المنيا واسيوط وسوهاج و الوادي الجديد و قنا واسوان والاقصر".

 وقال "عاطف يوسف" , أمين عام الغرفة التجارية باسيوط ان عهد ما بعد الثورة كانت من أهم أولولياته تنمية الصعيد واحترام
أدمية المواطن الصعيدي حيث ان الصعيد اكثر فقرا ويحتاج الي تنمية، لاسيما وانه ظل مهمشا طيلة ثلاثون عاما في ظل النظام البائد ولكن ما يحدث الأن هو صورة طبق الاصل من النهج السابق.

 وأضاف "يوسف" , انه يجب علي وزير التموين احترام الشعب المصري دون التفرقة بين المحافظات في نوعية وكفائة توزيع السلع المدعمة.

بالفيديو تكبيرات للمئات من أهالى اسيوط لحظة وصول الضباط الملتحين إلى مؤتمر "معا لنصرة سنة سيد المرسلين"


حسان شعلان

المنسق العام لائتلاف الطرق الصوفية :: امام بمركز البدارى باسيوط يستغل جهل الناس وينشر أفكار شيعية على أنها أفكار صوفية واختيار الصعيد كبداية للمد الشيعي في مصر


كشف مصطفى زايد، المنسق العام لائتلاف الطرق الصوفية، عن ترويج أحد أئمة المساجد بإحدى قرى مركز البدارى محافظة أسيوط للتشيع من خلال ادعائه أن إحدى الطرق الملقبة بـ"الحسينية الآمدية" هي طريقة صوفية.
وأوضح زايد أن تلك الطريقة ليست صوفية إنما طريقة شيعية يتم التعبد بها في تركيا، وحذر الطرق الصوفية من استغلال جهل الناس وعدم معرفتهم بالطرق الصوفية والتصوف في نشر التشييع، منوها أنه تم اختيار الصعيد كبداية للمد الشيعي في مصر وذلك لطيبة أهله التي تجعلهم طعما سهلا.
وأضاف زايد أنه بسبب حب الناس للصوفيين وثقتهم في أهل التصوف استغل الشيعة ذلك من خلال دس طرق لا وجود لها في الصوفية ويتم تعليم الناس من خلالها أساليب وطرق الشيعة في التعبد.

أمن المنيا يعيد سيارتين لـ"الشرقية للدخان" بعد يومين من سرقتهم بالطريق الصحراوي بمحافظة أسيوط بعد تفريغ حمولتهما من السجائر


عثرت أجهزة البحث الجنائي بمركز المنيا على سيارتين تم سرقتهما تحت تهديد السلاح بعد يومين من وقوع الحادث، حيث وجدتا بالطريق الصحراوي بمحافظة أسيوط  بعد تفريغ حمولتهما من السجائر.
كان اللواء أحمد سليمان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء بسيوني فؤاد نائب مدير الامن، بورود بلاغ من الشركة الشرقية للدخان بالقاهرة، بأن سيارتين محملتين بالسجائر انقطع الاتصال بهما عن طريق القمر الصناعي أثناء سيرهما توجههما لمركز القوصية بأسيوط.
وتبين من تحريات البحث الجنائي التي أجراها المقدم محمد الصاوي رئيس باحث مركزالمنيا والعميدين علي سلطان مدير البحث الجنائي ومحمود عفيفي رئيس البحث الجنائي، أن السيارة رقم 9438 ب-ج-ر مصر محملة ب300 كرتونة سجائر بقيادة حسني محمد شفيق 35 سنة مقيم بالجيزة
والسيارة رقم 72630 ا-ج مصر، محملة 215 كرتونة سجائر مختلفة الأنواع بقيادة سلامة رشاد عبد التواب 40 سنه مقيم بالهرم، قد تعرضتا للسرقة من قبل 3 أشخاص ملثمين يستقلون سيارة وبحوزتهم أسلحة نارية و استولوا على الهواتف المحمولة لموظفي الشركة.
وبعد يومين تمكنت أجهزة البحث من العثور على السيارتين بالطريق الصحراوي بأسيوط وقد سرقه حمولتهما.
ومن جانبها تكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.


نجلاء فتحى

إصابة مذيع مودرن سبورت في حادث مروري بصحراوي المنيا ..ونقله لمستشفى أسيوط الجامعى للعلاج

http://www.meniawy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%89-%D8%A8%D9%82%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%86-%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%88%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%88%D9%89-620x465.jpg

تعرض أحمد الكأس مراسل ومذيع قناة مودرن سبورت مساء اليوم لحادث مروري أمام كمين الشيخ فضل بطريق المنيا الصحراوي .

و تم نقله الى المستشفى الجامعي بأسيوط بعدما رفضت مستشفى التأمين الصحي العام بالمنيا إستقباله نظراً لاصابته بخلع فى مفصل القدم.


محمد حسنى

ضبط هارب من وقائع جنائية في أسيوط


أبوالقاسم أبوضيف

تمكنت إدارة مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية من ضبط موظف هارب متهم في ارتكاب وقائع جنائية.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد حسن سيف مدير مباحث المديرية، بضبط معاذ حسن محمود 28 سنة موظف ومقيم تقسيم الأمريكان، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2519 إداري قسم ثان لسنة 2013 "تزوير"، وتحرر المحضر رقم 37 أحوال قسم ثان. 

محمود مالك

تأجيل محاكمة رئيس محكمة استئناف أسيوط و2 آخرين بالمنيا والمتهمين بتبادل إطلاق أعيره نارية بسبب الصراع على ٢٤٠ فدانًا من الأراضى الصحراوية


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/05/21/1_123.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=e3Ygruyc
قررت محكمة جنايات المنيا أمس برئاسة المستشار طارق وصفى رئيس الدائرة السادسة تأجيل محاكمة 3 متهمين بينهم المستشار محمد مسعود الجارحى رئيس محكمة استئناف أسيوط وعبد الرحيم عبد القادر وخفير خاص والمتهمين بتبادل إطلاق أعيره نارية بين الجانبين؛ بسبب الصراع على  ٢٤٠ فدانًا من الأراضى الصحراوية؛ مما أدى إلى مقتل ٣ من العائلتين فى عام 2010.
وتم تأجيل المحاكمة لجلسة 15 يونيو المقبل لمناقشه أطباء الطب الشرعى، فيما استاء أهالي عبد القادر من عدم وضع المستشار في قفص الاتهام.
 
 أحمد الدليل

بالفيديو محافظ اسيوط يشهد مؤتمر برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية

بالصور أسلاك كهربية خارج أعمدة الانارة بشارع يسرى راغب بأسيوط


هذا العمود فى شارع يسرى راغب امام سور مدرسة الجلاء الابتدائية محدش شايف شغلة

اسلام خشبة

في اليوم الأول لحملة "من أجل سلامة أطفالنا" تغطية أعمدة كهربائية بأسيوط


انتهت مساء أمس "الثلاثاء" الجمعية المصرية للعمل التطوعي ـ فرع أسيوط ـ من اليوم الأول من حملة "من أجل سلامة أطفالنا" وذلك بتغطية الأسلاك الكهربائية الخارجة من أعمدة الإنارة أمام مدرستي الجامعة الابتدائية والاعدادية بمدينة أسيوط .. صرح بذلك عقيل اسماعيل عضو الجمعية بفرع أسيوط ـ
وقال إنه قد شارك عدد من المتطوعين في الحملة ليخرج العمل بطريقة جيدة والذين حرصوا على حياة الأطفال بتغطية أكثر من 50عمود كهرباء يخرج منها أسلاك كهرباء تمثل خطراً على تلاميذ وطلاب مدرستي الجامعة الابتدائية والاعدادية بمدينة أسيوط؛ مطالباً باستمرار العمل التطوعي والانتهاء من عدة حملات في أماكن متفرقة بالمحافظة لخدمة المواطن والحفاظ على سلامته.

محمد ممدوح

بالفيديو لقاءات مع المشرفين على مشروع إنتاج اول رسوم متحركة طبية على مستوى الصعيد في جامعة أسيوط

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

عبد الرحمن السنوسى

بالفيديو جرار شرطى يفرغ مياة صرف بترعة قرب مركز قوات الأمن بأسيوط


محمود المصرى

بالصور جرار شرطى يفرغ مياه صرف بترعة قرب مركز قوات الأمن بـأسيوط


سجلت عدسة شبكة رصد بمحافظة أسيوط فى وقت متأخر من صباح اليوم مخالفة بيئية من قبل جرار تابع لهيئة الشرطة ورقمه "ب466915 أثناء تفريغ حمولة لديه من مياة الصرف الصحى بترعة قريبة من مركز قوات الأمن المركزى الكائن بمدخل مدينة الفتح بأسيوط.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الحمولات يجب أن يتم تفريغها فى الجبل أو بمنطقة غير مأهولة بالسكان.


محمود المصرى

بالصور "معا لنصرة سنة سيد المرسلين" مؤتمرا شعبى لتأييد الظباط الملتحين بأسيوط




نظمت مساء اليوم الاربعاء الدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط مؤتمرا شعبيا تحت عنوان"معا لنصرة رسول الله، لرفع الظلم عن الظباط الملتحيين والتصدى للشيعة الحاقدين".

حضر المؤتمر كلاً من الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية و الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية و الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية وعشرات الضباط وامناء الشرطة الملتحين من مختلف محافظات مصر.

وأكد الشيخ عادل نصر، ان المد الشيعى خطر داهم على مصر وعلى الأمن القومى المصرى، وهذا ما اتضح من دعم ايران للحرب فى العراق ومساعدتها للغرب على دخول افغانستان والعراق وسوريا، وقتل الشيعة لمليون مسلم من اهل السنة ،وسوريا شاهدة على الخطر الشيعى الايرانى وارتكابها لمجازر لم يشهد لها التاريخ، مشددا ان "الدعوة" لن تسمح للشيعة من دخول مصر والتغلغل فيها وخاصة مع استخدامهم سلاحين من اخطر الاسلحة وهى المال والنساء للوصول الى اهدافهم ونشر مذهبهم، على حد تعبيره.

وأشار ان اختيارهم الصعيد واسيوط بصفة خاصة لنشر مذهبهم حتى يسهل لهم تكوين ميلشيات مسلحة لنشر مذهبهم فى جميع انحاء مصر، مؤكدا على ضرورة تكاتف جميع القوى السياسية بمصر لمحاربة المد الشيعى والتصدى له والاتعاظ لما يحدث فى سوريا.

وعن الضباط الملتحين، اكد الشيخ عادل نصر ان ، الامر ذات دلالات عديدة وهو ليس مجرد لحية ولكنها هوية للتخلص من التبعية وتحقيق الاستقلال والتأسى بديننا الحنيف وسنية نبيه ،مؤكدا على حرية احترام القضاء وتفيل الدستور الذى لم يمنع اطلاق اللحية.

تحدث الشيخ شريف الهوارى ، عن نصرة الاسلام والدين والسنة من خلال تنفيذ اوامر الله عز وجل والبعد عن نواهيه ، اكد على ضرورة الرد على الشيعة الروافض الكفرة الفجرة الذين يقولون ان القران محرف ويسبون الصحابة وان نصرة الدين واجب على كل مسلم وان نصرة السنة الفعلية والواجبة والمستحبة لانها منهج ودليل وطريقا مستقيما الى جنة الله سبحانه وتعالى ولذلك نصرة من اوجب الواجبات ،

وقال العقيد احمد شوقى ، احد الضباط الملتحين ، ان القهر الذى تعرضوا له قبل الثورة ،واكد ان موت العشرات من زملائنا بسبب بلطجية النظام السابق الذين كانوا يعملون مع الضباط ، ودم الظباط فى رقاب بعض قيادات الشرطة التى تربوا على يديها ،مؤكدا على دور الشرطة فى الاستعانة بالبلطجية فى تزوير الانتخابات.


محمود المصرى

بالفيديو سلفيو اسيوط يستقبلون الضباط الملتحين لدعم قضيتهم


استقبل منذ ساعات قليلة العشرات من قيادات واعضاء الدعوة السلفية ،وحزب النور باسيوط ،ضباط وامناء الشرطة الملتحين ،فور وصولهم الى محطة قطار اسيوط للمشاركة فى مؤتمر " معاً لنصرة سنة سيد المرسلين " لرفع الظلم عن الضباط الملتحين والتصدي للشيعة الحاقدين والذى تنظمه الدعوة السلفية وحزب النور باسيوط ، مساء اليوم ،ويحاضر به كلاً من فضيلة الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية وفضيلة الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية وفضيلة الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية .

محمود المصرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...