الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

الدكتور حازم الشيخ ’’ اخصائى مخ واعصاب الاطفال ’’ بعلن تواجده فى مدينة اسيوط من الاربعاء الى السبت لعلاج ’’ توحد الأطفال .. تأخر المشى والكلام .. تشنجات .. ضمور المخ .. التأخر العقلى .. التبول والتبرز اللا ارداى ’’


الدكتور /حازم الشيخ اخصائى مخ واعصاب الاطفال سيكون متواجد بمدينه اسيوط ايام 28و29و30 من شهر ١١ ويوم ١من شهر ١٢ للحجز ت 01003909540/01201324600. العنوان :اسيوط ابراج السعوديين برج ٧ الدور الارضى وذلك للكشف على حالات ( ضمور المخ-الشلل الدماغى - التاخر العقلى-التاخر الدراسى- تاخر المشى والكلام - التوحد-التشنجات- متلازمه داون-التبول والتبرز اللاارادى )
-------------------------------------
هناك بعض الأخطاء التى تتسبب في ضمور المخ والشلل الدماغى وزيادة كهرباء المخ، وفيما يلي سنسرد لكم بعض الأخطاء الشائعة في علاج أمراض المخ والأعصاب في الأطفال:–
1- الأدوية التى تنشط المخ تسبب كهرباء: نحب نطمئن الناس إنه لا يوجد دواء يسبب كهرباء الطفل، إما مريض بكهرباء أو لا وللأسف الكهرباء (التشنجات)  لا يوجد سن ولا وقت معين ممكن تصيب الطفل فى أى وقت وأى سن بدون ميعاد.
2- ضمور المخ والشلل الدماغى لا علاج له الأطباء يقولوا كذلك: لأن خلايا المخ لا تتجدد فهذا كلام سليم ١٠٠%، ولكن نحب أن نقول أن هناك أمل جديد للأطفال، لأن هناك طريقة جديدة للعلاج تسمى المرونة العصبية لخلايا المخ (modulating neuronal plasticity) وهذه الطريقة تعتمد على تنشيط خلايا المخ التى لم يحدث بها ضمور لتقوم بدور وتحل محل الخلايا التى حدث بها ضمور وهذه الطريقة لابد أن تصل للأطباء قبل الأهالى، لأن الحمد لله النتائج جيدة جدا تتخطى 80%  وآلاف من الأطفال تم علاجها صحيح ان هناك حالات استجابتها بتبقى ضعيفة ولكن الحمد لله غالبية الحالات النتائج جيدة جدا.
3- تأخر الكلام والتوحد لا علاج دوائى له وعلاجه الوحيد هو جلسات التخاطب وتعديل السلوك وغيرها: لابد أن نقول أن هذا الكلام قديم والدكتور الذى يقول هناك علاج دوائى لا يكذب ..  يا جماعة هناك مركز فى المخ مسئول عن الكلام وتم تحديد الجين المسئول  FOXG1 والحمد لله مع العلاج الدوائى يتم تنشيط مركز الكلام والطفل يبدأ يتكلم ومن جرب العلاج يعرف ذلك جيداوالعلاج لا يكون مهدئات وخارج مصر لم يصلوا لشئ فى علاج الحالات وتدخل مصر حالات كثير من الخارج للعلاج والحمد لله النتائج جيدة.
4- الدواء فيه سم قاتل الدواء يؤدى لموت الأطفال الدواء .. يسبب سرطان .. الدواء يدمر الكبد والكلى .. الدواء يدمر المخ،  وغيرها من الشائعات والسخافات التى لا تستحق الرد:  هذه الأدوية لو تناولها طفل سليم لن يضره،  واجراء التحاليل الدورية يؤد ذلك وما لها أضرار هي أودية الكهرباء والمهدئات وتكون لها تحاليل دورية يطلبها الدكتور المعالج.

5- لا يوجد ما يسمى روشتة على الفيس كل حالة تختلف عن الأخرى فنحن نتكلم فى حالات صعبة.
6- التشنجات الحرارية يا دكاترة الأطفال والله العظيم نوعين نوع بسيط وهو فعلا يكون علاجه خفض درجة الحرارة فقط ونوع آخر معقد وهذا للحالات التى تتكرر معها التشنجات الحرارية أكثر من 3مرات فى سنة واحدة مع زيادة مدة النوبة عن ربع ساعة لازم نعرف الجديد ونعمل updateلمعلوماتنا ، لأن هذه الكهرباء ممكن أن تؤثر على المخ بعد ذلك وتسبب تأخر .
7- الصيدلى .. أخصائي التخاطب ..أخصائي العلاج الطبيعى، وحتى الدكتور لا يعرف الدكتور كاتب العلاج لأى تشخيص، كل دكتور له طريقة فى علاجه وهدف معين والدواء الواحد ممكن أن يكون له أكثر من استعمال غير المتعارف عليه، مثلا دواء البوتاسيوم انا بستخدمه لتقوية العضلات وده استخدام غير المتعارف عليه فيا ريت لو سألنا عن شئ نسأل الطبيب المعالج فقط.
8- الحالات التى تعانى من تشنجات وضمور بالمخ لابد وأن نعالج الاثنين مع بعض حتى لو النشنجات زادت ممكن صحيح النوبات تزيد مع العلاج ولكن أيضا ممكن السيطرة بزيادة الجرعة او زيادة دواء آخر المهم ما لا نترك الطفل متأخر عقليا وحركيا ويضيع عليه سنين كثير .
9- الحالات التى تعانى من اشارات كهربية فى رسم المخ ولا تتشنج لا تصاب بكهرباء والطفل الشقى والذى يتحرك كثيرا غير مصاب بالكهرباء حتى لو رسم المخ قال أنه مصاب كهربا لابد وأن يكون هناك تشنجات حقيقة نوبات تشنجات حتى نعطى علاج كهرباء.

10- الدواء هو مركب كيميائى فطبيعى أن الطفل في أول أسبوعين من تناول الدواء، ممكن يفقد الشهية  ويكون على غير طبيعته بعد ذلك يكون طبيعى مثلما كان وأحسن فيا ريت نعطى فرصة للدكتور لنجد نتيجة إن شاء الله.

صحافة المواطن ’’ إسأل طبيبك ’’ بالصور أساتذة بالامراض الجلدية باسيوط و9 نصائح للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء .. وحل مشكلة تساقط الشعر .. وعلاج مرض البهاق .. وأسباب تكون الوحمات الدموية



كيف اعتني ببشرتي في فصل الشتاء؟
١- المحافظة على شرب كميات كافية من الماء ، فشرب الماء لا يقتصر فقط في الصيف لتعويض فقد السوائل بل أيضاً مهمٌ في الشتاء لحماية البشرة من الجفاف ومنحها التطريب والنضارة. 
٢-استعمال الكريمات المرطبة للبشرة ، ففي الشتاء تكون البشرة معرضة أكثر من باقي الفصول للجفاف فتحتاج إلى الترطيب المستمر لها.
٣-الاهتمام بترطيب الشفاه كذلك فهي جزءٌ من البشرة ككل ، فنحرص على تطريبها بمرطب الشفاه.
٤- استخدام واقي الشمس ، فهو لا يقصتر على فصل الصيف ؛ بل يجب وضعه في كافة الفصول ، فأشعة الشمس في فصل الشتاء تكون أكثر ضرراً على البشرة.
٥-تقشير البشرة مرة أسبوعياً ، و الاهتمام بترطيب الجسم ككل. 
٦- العناية بالعينين ، نظراُ لرقة الجلد تحتها ، باستعمال الكريم الخاص لهما .
٧- ينصح بعدم وضع البودرة الحرة في الشتاء ، إن كان الجو شديد البرودة فهي تزيد من جفاف البشرة . 
٨- تناول الأغذية الصحية التي تنمح الجسم الترطيب اللازم له في الأجواء الجافة الباردة كالزبادي والفواكه و العصائر الطبيعية و الخضروات الورقية .
٩- تجنبي الصابون على البشرة لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة .
------------------------------------

-شعري بيقع كتير....ايه الحل؟؟
-اولاً لازم نعرف ان المعدل الطبيعي لسقوط الشعر هو ٥٠ الى١٠٠ شعره في اليوم، لو زاد عن هذا المعدل يبقى لازم ندور على السبب.
-ثانياً اسباب تساقط الشعر تنقسم الى "اسباب عرضيه" مثل التوتر والانيميا والدايت الغير متوازن والنزيف الحاد وغيره... او "اسباب وراثيه" وهو ما يعرف بالصلع الوراثي.

-ثالثاً لعلاج التساقط يجب تشخيص سببه وعلاج الاسباب العرضيه ان وجدت بالاضافه الى علاج للشعر لمده لا تقل عن ٣ شهور تحت اشراف طبيبك المعالج.
-----------------------------------------

مرض البهاق مرض يصيب الجهاز المناعي و الخلايا الصبغية و ينتج عنه اختفاء اللون الأصلي للجلد و ظهور لون فاتح و هو ليس معدي و ينصح بالتعامل مع المرضي بشكل طبيعي جدا.
ماهو علاج مرض البهاق؟

يوجد أكثر من علاج لمرض البهاق فهو يتنوع بين العلاج الموضعي و العلاج الجراحي المتقدم و الذي يتم بمركز ليزر كلينك على أيد نخبة من الأساتذة المتخصصين.
----------------------------------------


ماهي أسباب تكون الوحمات الدموية؟
الوحمة الدموية تصيب العديد من الأطفال حول العالم وتظهر فى العديد من الأماكن بالجسم أبرزها الوجه والصدر والظهر، وتكون غريبة الشكل عن باقى الجسم، وينتج عنها تغير لون الجلد، وهى إما تكون موجودة عند الولادة أو تظهر وتتطور بعد فترة قصيرة من الولادة.
كيف تتم إزالة الوحمات؟
يتم إزالة الوحمات من خلال علاجات الوحمات الحمراء و التي تشمل:
- العلاج بالتبريد (التجميد)
- الليزر
- استئصال جراحى

بالصور مواطن من مركز الغنايم باسيوط يحول برميل الى كرسى انتريه لتخفيض نفقات الزواج لتيسير زواج الشباب



ابداع ابناء الغنايم بحرى 
تعتبر مشكلة غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج من أخطر المشاكل التي يعاني منها الشباب حيث نجد اتجاهاً نحو المغالاة في المهور والمبالغة في تكاليف الزواج من حيث اشتراط وجود بيت أو شقة وفْقَ مواصفات محددة فضلاً عن إقامة الاحتفالات والولائم وشراء الحليّ من الذهب والمجوهرات والأثاث اللازم والراتب الوفير، وكل ذلك يجب على الشاب توفيره قبل التفكير بالزواج.
لتخفيض نفقات الزواج لتيسير زواج الشباب. قمنا بعمل انترية كامل من خلال اعادة تروير الاشياء غير مستعمل فى المنزل 
ابداع بسيطة ومفيدة يمكن عملها بسهولة تامة وبارخص الاسعار 
تحويل برميل كبير الى كرسى انترية تحمل عدد 2 فرد انترية 
كامل بتكاليف بسيط 
للحجز والاستعلام 
الغنايم بحرى- امام مدرسة التجارة
عبد الله 01110956090 العندليب 01021529188

بالصور الرقابة الإدارية تضبط 1500 علبة ديفارول للاتجار بأسيوط





تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة من ضبط أحد الأشخاص يدعي أ. ج. ع طالب وبحوزته 1500 علبة ديفارول اس إنتاج شركة ممفيس للأدوية بقصد الاتجار، وذلك بعدما وردت معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط وبناء على التكليف الصادر إلى إدارة التفتيش الصيدلي بالمحافظة توجه كل من دكتور احمد مرعي مدير التفتيش الصيدلي ودكتورة راندا رفعت نائب مدير إدارة التفتيش الصيدلي ودكتور مايكل نبيل ودكتور اسلام يوسف ودكتورة مريانا كمال ودكتورة نانسي عاطف ودكتور مينا ابو المجد ودكتورة رانيا مفتشو الصيدليات بإدارة الصيدلة بمديرية الصحة بأسيوط.

وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة قامت هيئة الرقابة الإدارية بمعاونة التفتيش الصيدلي بأسيوط من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 1500 علبة ديفارول اس امبول بقصد الاتجار بالمخالفة للمواد 1 و 79 من القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة حيث انه زاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص مخالفا للقانون وذلك للاتجار، وحيازة عقار دوائي من نواقص الأدوية في السوق المحلي ونقصه يسبب ضرر بالغ على صحة المواطنين والمخالفة للمادة 3 من قرار وزير التموين 113 لسنة 1994 ومادة 74 من قانون 127 لسنة 1955 حيث أن الأدوية المضبوطة بدون فواتير.

تحرر المحضر اللازم وتحرير المضبوطات والمتهم وجاري العرض على النيابة العامة.

مدحت عرابى

بالصور 4 نواب باسيوط يتقدمون بطلب إحاطة للبرلمان لوقف تنفيذ قرارات الإزالة .. الشارع محتقن وسوف نحمل المحافظ المسئولية


تقدم 4 نواب بأسيوط
.. بمذكرة لمجلس الوزراء اليوم، لوقف تنفيذ قرارات الإزالة
طبعا نوابنا مش منهم عشان محدش يتعشم خير فيهم
التى صدرت منذ سنوات وتستغلها المحليات وتقوم بتنفيذها بأسلوب غير لائق وفيه إهانة للمواطنين .. مطالبين بتقنين اوضاع الناس وخاصة ان هذه المخالفات قديمه ولا جدوى من ازالتها .. الشارع محتقن وفى حالة حدوث اى مشاكل سوف نحمل السيد المحافظ المسئوليه .. ارحموا المواطنين.
النواب هم.
النائب ابراهيم نظير 
النائب جمال عباس 
النائب محمد حمدى 
النائب مرتضى العربى

بالصور محافظ أسيوط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي يكرمان أسهر شهداء القوات المسلحة














كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط واللواء أركان حرب أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددًا من أسر شهداء القوات المسلحة بمنحهم هدايا تذكارية تقديرًا وتكريمًا لما قدمه أبناؤهم وذويهم من تضحيات غالية لرفعة شأن الوطن .. وذلك بحضور اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط والعميد أركان حرب محب حبشي ممثلًا عن المنطقة الجنوبية العسكرية والعقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة.
حيث تم تكريم أسرة الشهيد الرائد محمد صلاح محمد وأسرة الشهيد نقيب إسلام على أحمد وأسرة الشهيد جندي مقاتل ياسر رجب كامل وأسرة الشهيد جندي مقاتل إبراهيم عبد اللطيف.
ووجه رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي تحية تقدير وإجلال لأرواح شهداء الوطن مؤكدًا لأسر الشهداء أن الوطن لن ينسى لأبنائهم تضحياتهم فهم الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على وحدة أراضيه وحفظ أمن واستقرار الوطن من تسول له نفسه العبث بأمنه أو المساس بمقدراته.
وقال محافظ أسيوط أننا لن ننسى شهداءنا لأنهم ضربوا المثل في التضحية وسيخلدهم التاريخ وسنظل نكرمهم ونحتفل ببطولاتهم ليكونوا المثل والقدوة موضحا أن محافظة أسيوط تبذل كل جهد ممكن لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانًا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن الوطن.
وأعرب اللواء جمال نور الدين عن اعتزازه وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في بناء الوطن والمواطن بجانب دورها الوطني في حفظ أمن واستقرار الوطن وحماية أراضيه ومجهوداتها البارزة مشيرا إلى مشروع التدريب المشترك صقر 37 الذي تدعمه قوات الدفاع الشعبي والعسكري والذي يهدف إلى مساندة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في الاستعداد لمجابهة الأزمات والطوارئ.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...