الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

الدكتور حازم الشيخ ’’ اخصائى مخ واعصاب الاطفال ’’ بعلن تواجده فى مدينة اسيوط من الاربعاء الى السبت لعلاج ’’ توحد الأطفال .. تأخر المشى والكلام .. تشنجات .. ضمور المخ .. التأخر العقلى .. التبول والتبرز اللا ارداى ’’


الدكتور /حازم الشيخ اخصائى مخ واعصاب الاطفال سيكون متواجد بمدينه اسيوط ايام 28و29و30 من شهر ١١ ويوم ١من شهر ١٢ للحجز ت 01003909540/01201324600. العنوان :اسيوط ابراج السعوديين برج ٧ الدور الارضى وذلك للكشف على حالات ( ضمور المخ-الشلل الدماغى - التاخر العقلى-التاخر الدراسى- تاخر المشى والكلام - التوحد-التشنجات- متلازمه داون-التبول والتبرز اللاارادى )
-------------------------------------
هناك بعض الأخطاء التى تتسبب في ضمور المخ والشلل الدماغى وزيادة كهرباء المخ، وفيما يلي سنسرد لكم بعض الأخطاء الشائعة في علاج أمراض المخ والأعصاب في الأطفال:–
1- الأدوية التى تنشط المخ تسبب كهرباء: نحب نطمئن الناس إنه لا يوجد دواء يسبب كهرباء الطفل، إما مريض بكهرباء أو لا وللأسف الكهرباء (التشنجات)  لا يوجد سن ولا وقت معين ممكن تصيب الطفل فى أى وقت وأى سن بدون ميعاد.
2- ضمور المخ والشلل الدماغى لا علاج له الأطباء يقولوا كذلك: لأن خلايا المخ لا تتجدد فهذا كلام سليم ١٠٠%، ولكن نحب أن نقول أن هناك أمل جديد للأطفال، لأن هناك طريقة جديدة للعلاج تسمى المرونة العصبية لخلايا المخ (modulating neuronal plasticity) وهذه الطريقة تعتمد على تنشيط خلايا المخ التى لم يحدث بها ضمور لتقوم بدور وتحل محل الخلايا التى حدث بها ضمور وهذه الطريقة لابد أن تصل للأطباء قبل الأهالى، لأن الحمد لله النتائج جيدة جدا تتخطى 80%  وآلاف من الأطفال تم علاجها صحيح ان هناك حالات استجابتها بتبقى ضعيفة ولكن الحمد لله غالبية الحالات النتائج جيدة جدا.
3- تأخر الكلام والتوحد لا علاج دوائى له وعلاجه الوحيد هو جلسات التخاطب وتعديل السلوك وغيرها: لابد أن نقول أن هذا الكلام قديم والدكتور الذى يقول هناك علاج دوائى لا يكذب ..  يا جماعة هناك مركز فى المخ مسئول عن الكلام وتم تحديد الجين المسئول  FOXG1 والحمد لله مع العلاج الدوائى يتم تنشيط مركز الكلام والطفل يبدأ يتكلم ومن جرب العلاج يعرف ذلك جيداوالعلاج لا يكون مهدئات وخارج مصر لم يصلوا لشئ فى علاج الحالات وتدخل مصر حالات كثير من الخارج للعلاج والحمد لله النتائج جيدة.
4- الدواء فيه سم قاتل الدواء يؤدى لموت الأطفال الدواء .. يسبب سرطان .. الدواء يدمر الكبد والكلى .. الدواء يدمر المخ،  وغيرها من الشائعات والسخافات التى لا تستحق الرد:  هذه الأدوية لو تناولها طفل سليم لن يضره،  واجراء التحاليل الدورية يؤد ذلك وما لها أضرار هي أودية الكهرباء والمهدئات وتكون لها تحاليل دورية يطلبها الدكتور المعالج.

5- لا يوجد ما يسمى روشتة على الفيس كل حالة تختلف عن الأخرى فنحن نتكلم فى حالات صعبة.
6- التشنجات الحرارية يا دكاترة الأطفال والله العظيم نوعين نوع بسيط وهو فعلا يكون علاجه خفض درجة الحرارة فقط ونوع آخر معقد وهذا للحالات التى تتكرر معها التشنجات الحرارية أكثر من 3مرات فى سنة واحدة مع زيادة مدة النوبة عن ربع ساعة لازم نعرف الجديد ونعمل updateلمعلوماتنا ، لأن هذه الكهرباء ممكن أن تؤثر على المخ بعد ذلك وتسبب تأخر .
7- الصيدلى .. أخصائي التخاطب ..أخصائي العلاج الطبيعى، وحتى الدكتور لا يعرف الدكتور كاتب العلاج لأى تشخيص، كل دكتور له طريقة فى علاجه وهدف معين والدواء الواحد ممكن أن يكون له أكثر من استعمال غير المتعارف عليه، مثلا دواء البوتاسيوم انا بستخدمه لتقوية العضلات وده استخدام غير المتعارف عليه فيا ريت لو سألنا عن شئ نسأل الطبيب المعالج فقط.
8- الحالات التى تعانى من تشنجات وضمور بالمخ لابد وأن نعالج الاثنين مع بعض حتى لو النشنجات زادت ممكن صحيح النوبات تزيد مع العلاج ولكن أيضا ممكن السيطرة بزيادة الجرعة او زيادة دواء آخر المهم ما لا نترك الطفل متأخر عقليا وحركيا ويضيع عليه سنين كثير .
9- الحالات التى تعانى من اشارات كهربية فى رسم المخ ولا تتشنج لا تصاب بكهرباء والطفل الشقى والذى يتحرك كثيرا غير مصاب بالكهرباء حتى لو رسم المخ قال أنه مصاب كهربا لابد وأن يكون هناك تشنجات حقيقة نوبات تشنجات حتى نعطى علاج كهرباء.

10- الدواء هو مركب كيميائى فطبيعى أن الطفل في أول أسبوعين من تناول الدواء، ممكن يفقد الشهية  ويكون على غير طبيعته بعد ذلك يكون طبيعى مثلما كان وأحسن فيا ريت نعطى فرصة للدكتور لنجد نتيجة إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...