الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

صحافة المواطن ’’ إسأل طبيبك ’’ بالصور أساتذة بالامراض الجلدية باسيوط و9 نصائح للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء .. وحل مشكلة تساقط الشعر .. وعلاج مرض البهاق .. وأسباب تكون الوحمات الدموية



كيف اعتني ببشرتي في فصل الشتاء؟
١- المحافظة على شرب كميات كافية من الماء ، فشرب الماء لا يقتصر فقط في الصيف لتعويض فقد السوائل بل أيضاً مهمٌ في الشتاء لحماية البشرة من الجفاف ومنحها التطريب والنضارة. 
٢-استعمال الكريمات المرطبة للبشرة ، ففي الشتاء تكون البشرة معرضة أكثر من باقي الفصول للجفاف فتحتاج إلى الترطيب المستمر لها.
٣-الاهتمام بترطيب الشفاه كذلك فهي جزءٌ من البشرة ككل ، فنحرص على تطريبها بمرطب الشفاه.
٤- استخدام واقي الشمس ، فهو لا يقصتر على فصل الصيف ؛ بل يجب وضعه في كافة الفصول ، فأشعة الشمس في فصل الشتاء تكون أكثر ضرراً على البشرة.
٥-تقشير البشرة مرة أسبوعياً ، و الاهتمام بترطيب الجسم ككل. 
٦- العناية بالعينين ، نظراُ لرقة الجلد تحتها ، باستعمال الكريم الخاص لهما .
٧- ينصح بعدم وضع البودرة الحرة في الشتاء ، إن كان الجو شديد البرودة فهي تزيد من جفاف البشرة . 
٨- تناول الأغذية الصحية التي تنمح الجسم الترطيب اللازم له في الأجواء الجافة الباردة كالزبادي والفواكه و العصائر الطبيعية و الخضروات الورقية .
٩- تجنبي الصابون على البشرة لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة .
------------------------------------

-شعري بيقع كتير....ايه الحل؟؟
-اولاً لازم نعرف ان المعدل الطبيعي لسقوط الشعر هو ٥٠ الى١٠٠ شعره في اليوم، لو زاد عن هذا المعدل يبقى لازم ندور على السبب.
-ثانياً اسباب تساقط الشعر تنقسم الى "اسباب عرضيه" مثل التوتر والانيميا والدايت الغير متوازن والنزيف الحاد وغيره... او "اسباب وراثيه" وهو ما يعرف بالصلع الوراثي.

-ثالثاً لعلاج التساقط يجب تشخيص سببه وعلاج الاسباب العرضيه ان وجدت بالاضافه الى علاج للشعر لمده لا تقل عن ٣ شهور تحت اشراف طبيبك المعالج.
-----------------------------------------

مرض البهاق مرض يصيب الجهاز المناعي و الخلايا الصبغية و ينتج عنه اختفاء اللون الأصلي للجلد و ظهور لون فاتح و هو ليس معدي و ينصح بالتعامل مع المرضي بشكل طبيعي جدا.
ماهو علاج مرض البهاق؟

يوجد أكثر من علاج لمرض البهاق فهو يتنوع بين العلاج الموضعي و العلاج الجراحي المتقدم و الذي يتم بمركز ليزر كلينك على أيد نخبة من الأساتذة المتخصصين.
----------------------------------------


ماهي أسباب تكون الوحمات الدموية؟
الوحمة الدموية تصيب العديد من الأطفال حول العالم وتظهر فى العديد من الأماكن بالجسم أبرزها الوجه والصدر والظهر، وتكون غريبة الشكل عن باقى الجسم، وينتج عنها تغير لون الجلد، وهى إما تكون موجودة عند الولادة أو تظهر وتتطور بعد فترة قصيرة من الولادة.
كيف تتم إزالة الوحمات؟
يتم إزالة الوحمات من خلال علاجات الوحمات الحمراء و التي تشمل:
- العلاج بالتبريد (التجميد)
- الليزر
- استئصال جراحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...