الاثنين، 28 مارس 2011

محافظ أسيوط يطلب قائمة المبالغ المسلمة لأهالي ضحايا حادث اتوبيس المنيا

طلب اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط ، كشف المبالغ المسلمة لأسر ضحايا أتوبيس مدرسة الوليدية الإعدادية الثانوية بنات، الذي جرفته السيول بمحافظة المنيا منذ نهاية 2010،

وكان  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط والمحافظة  قد أعلنا
عن تعويض لأسر المتوفين والمصابين تكون 5آلاف لأسرة المتوفي و2000جنيه للمصاب، وعلى
الرغم من ذلك هناك من المصابين من أخذ200جنيه فقط، قائلاً للمحافظ:"إن كان الصفر
هذا قد سقط سهواً من السيد وكيل الوزارة فنرجو من سيادتكم التدخل لإنقاذنا من
الأصفار التي تتساقط منهم".
وعلى الفور طالب المحافظ وكيل الوزارة بإعداد الكشوف وجلبها له لمراجعة ما تم
تسليمه،.

اعتصام طلاب جامعه الازهر باسيوط

دخل طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط، اليوم، في اعتصام مفتوح مطالبين بإقالة عمداء كليات الصيدلة والطب وأصول الدين والشريعة والقانون؛ احتجاجًا على عدم تنفيذ مطالبهم التي نادوا بها على مدار الأسبوعين الماضيين.

ووحَّد الطلاب هتافهم: "الطلبة تريد إسقاط العميد"، حاملين لافتاتٍ كتب عليها: "أزهر عدالة مساواة"، و"فين حقوقنا"، و"لن نرضى بالتهميش يا استقلال يا مفيش"، و"ارفع راسك فوق إنت أزهري".

وشدد الطلاب على ضرورة استقلال فرع أسيوط ماليًّا وإداريًّا، باعتباره أكبر مجمع كليات، ويضم كليات طب وطب أسنان وصيدلة وزراعة وأصول دين، بالإضافة إلى تجديد وتوسيع مستشفيات كلية الطب بأجهزة حديثة، ودعم الكتب الجامعية، وتواجد نائب رئيس الجامعة بأسيوط بصفة دائمة.

اسيوط فيس توك تنشر جداول محاضرات لجميع الفرق بكليه الحقوق جامعه اسيوط







جدول محاضرات كليه الحقوق لجميع الفرق والشعب بجامعه اسيوط

اسيوط فيس توك تنشر جداول محاضرات لجميع الفرق والشعب بكليه التجاره جامعه اسيوط


جداول محاضرات لجميع الفرق والشعب بكليه التجاره جامعه اسيوط

المنطقة الجنوبية : شهرى أبريل و مايو أخر دورات للتربيه العسكرية لطلاب جامعه اسيوط

أعلنت المنطقة الجنوبية بأسيوط أن شهر أبريل ومايو القادمين سيشهدان أخر دورات تربية عسكرية سيتم منحها لطلاب جامعة أسيوط وطالبت الطلاب الذين لم يحصلوا على الدورة بسرعة التوجية وتقديم أوراقهم والحصول على دورة التربية العسكرية وإلا فإن ذلك سوف يتسبب بالنسبة لطلاب الفرق الاخيرة فى الكليات في تأخير إعلان نتائجهم لحين حصولهم على هذه الدورة

طلاب الهندسة بأسيوط يحتجون على سوء المعاملة

تظاهر اليوم طلاب الفرقة الرابعة بقسم التعدين بكلية الهندسة جامعة أسيوط احتجاجا على سوء معاملة أعضاء هيئة التدريس لهم والمطالبة بتحسين النتائج التى جاءت مخيبة للآمال التى لم تتجاوز 21 % من طلاب الفرقة الثانية.

كما طالبوا بتغيير بعض أعضاء هيئة التدريس الذين يتعاملون معهم بشكل غير لائق وتقدموا بمذكرة تفصيلية بمطالبهم لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أوضحوا فيها تعنت بعض الأساتذة فى التعامل معهم ووصفهم بالجهل والانحطاط – حسب قولهم – وعدم المحافظة على صلب الموضوع الخاص بالمحاضرة وتضييع الوقت فى أمور بعيدة عن المنهج ، وأبدوا فيها استياءهم اعتماد بعض الأساتذة من طريقة صياغة المادة للمنهج واعتماده على مبدأ الحفظ والتلقين وإهمال المبدأ الأساسى الذى يقوم عليه التعليم الهندسى.

وأكدوا فى مذكرتهم اكتشافهم للعديد من الأخطاء فى امتحانات أعمال السنة والإصرار على عدم إصلاحها عند إشارتهم لذلك.

الطهطاوى والغتيت يبلوران رؤية لمستقبل مصر فى ندوة بجامعة أسيوط


يفتتح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الندوة التى ينظمها مركز دراسات المستقبل بالجامعة السبت الثانى من أبريل بعنوان "رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير " .

وصرح الدكتور محمد إبراهيم  منصور مدير المركز أن الندوة تأتى فى إطار تفاعل الجامعة مع الأحداث والمتغيرات التى يمر بها الوطن إيماناً منها بدور صعيد مصر فى المرحلة الانتقالية الحرجة التى تعيشها البلاد وتوضيح الرؤية المستقبلية على كل الأصعدة.


وأوضح أن الندوة تمثل حواراً بين فئات المجتمع المختلفة وأساتذة الجامعة وطلابها لمحاولة بلورة ملامح هذه الرؤية مع كل من السفير محمد رفاعة الطهطاوى مساعد وزير الخارجية والسفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية  والدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى والقاضى بمحكمة العدل الدولية والأستاذ عاطف الغمرى الكاتب بالأهرام .

وأشار أن الندوة ستناقش محاور تتضمن مصر الآن فى عيون العالم، ماذا غيرت الثورة فى الشخصية المصرية، أخلاقيات الثورة، مستقبل المشاركة السياسية فى مصر بالإضافة إلى رؤية للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ،

وأضاف أن الندوة تحاول الإجابة أيضاً عن ما يثار حول الجهود الوطنية لملاحقة رموز الفساد خارج مصر ، كيفية استرداد الأموال المهربة ، وملامح مصر الحديثة بعد 25 يناير.

12 مليون جنيه أجهزة طبية حديثة لمستشفى أسيوط العام

صرح اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، بأن وزارة الصحة دعمت مستشفى أسيوط العام بجهازين بلغت تكلفتهما نحو 12 مليون جنيه، لتلبية جميع احتياجات المترددين والارتقاء بالخدمة الصحية.

كان القطاع الصحي بمحافظة أسيوط شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، حيث تم تزويد المستشفيات العامة والوحدات الصحية بالأجهزة الحديثة المتقدمة لتوفير الخدمة الصحية المتميزة لأبناء أسيوط خاصة محدودي الدخل.

كما أشار وكيل وزارة الصحة إلى توفير جهاز "ماموجرافيل" في مستشفى أسيوط العام، وهو جهاز موجات فوق صوتية للتشخيص المبكر لأورام الثدي وجهاز أخر للأشعة المقطعية لتشخيص إصابات المخ وكسور الجمجمة والإصابات الشديدة بالعمود الفقري والصدر يعتبر نقلة نوعية، وإضافة متميزة للمستشفى لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تركيب الأجهزة، وتدريب عدد من العاملين على طريق تشغيلها من خلال الفنيين.

يذكر أن عدد المستشفيات المركزية بأسيوط زاد من 3 إلى 10 مستشفيات وبلغ عدد الوحدات الصحية 123 وحدة صحية ومراكز صحة المرأة إلى 28 مركزاً و285 وحدة تنظيم الأسرة، فضلاً عن مستشفى قصر العيني ومستشفى جامعة الأزهر وهو الأمر الذي جعل من أسيوط قبلة لتلقي العلاج لجميع محافظات الصعيد نظراً للخدمة الطبية المتميزة والإمكانيات الكبيرة لمستشفياتها والكفاءات المتميزة لأطبائها بفضل وجود جامعتي أسيوط والأزهر على أراضيها والدور الرائد لكليتي الطب بهما.

4712 مشروعًا للتنمية الريفية لمزارعي أسيوط

أكد اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، ضرورة العمل على رفع مستوى الدخل والمستوى الاقتصادي والمعيشي لقرى المحافظة وإشراك الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في تنمية المشروعات التي تخدم الفلاح.

وقال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، خلال لقائه بالمحافظ إنه جاري العمل بمشروع التنمية الريفية بالاشتراك مع المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي، و9 جمعيات مشاركة في المشروع تخدم 88 قرية بأنحاء المحافظة.

أضاف رفعت أن عدد المشروعات التي تخدم الإنتاج الزراعي والحيواني والتجاري والخدمي والصناعي، ضمن مشروع التنمية الريفية، وصلت إلى 4712 مشروعًا.

مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يعقد ندوة حول ثورة 25 يناير

يعقد مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يوم السبت المقبل ندوة بعنوان "رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير".
صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير المركز، وقال إن الندوة تأتى فى إطار تفاعل الجامعة مع الأحداث والمتغيرات التى يمر بها الوطن إيمانًا منها بدور صعيد مصر فى المرحلة الانتقالية الحرجة التى تعيشها البلاد، وتوضيح الرؤية المستقبلية على كل الأصعدة.
وأوضح منصور أن الندوة تمثل حوارًا بين فئات المجتمع المختلفة، وأساتذة الجامعة، وطلابها لمحاولة بلورة ملامح هذه الرؤية مع كل من السفير محمد رفاعة الطهطاوى مساعد وزير الخارجية، والسفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، والدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى والقاضى بمحكمة العدل الدولية، والأستاذ عاطف الغمرى الكاتب بالأهرام.
كما أشار إلى أن الندوة ستناقش عدة محاور منها مصر فى عيون العالم الآن، وماذا غيرت الثورة فى الشخصية المصرية؟، وأخلاقيات الثورة، ومستقبل المشاركة السياسية فى مصر، بالإضافة إلى رؤية للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة. مضيفًا أن الندوة تحاول الإجابة أيضًا عن ما يثار حول الجهود الوطنية لملاحقة رموز الفساد خارج مصر، وكيفية استرداد الأموال المهربة، وملامح مصر الحديثة بعد 25 يناير.

بالفيديو رد المحافظ نبيل العزبى على قضيه جمع التبرعات

بالفيديو رد المحافظ نبيل العزبى على قضيه جمع التبرعات


مظاهرات غاضبة بكلية الحقوق والتجارة بجامعة أسيوط بسبب تاخر إعلان نتائج الإمتحانات


تشهد جامعة اسيوط الأن وتحديداً كلية التجارة والحقوق مظاهرات حاشدة للطلاب بسبب تأخر إعلان نتائج الإمتحانات،حيث رفضت الإدارة الإعلان عن النتيجة ، وهو ما أثار مخاوف الطلاب من التلاعب فيها..

كما طالب المتظاهرون بتخفيض الرسوم الدراسية ،وأسعار الكتب الجامعية، ورددوا هتافات "واحد اتنين النتيجة فين ".

إصابة سائق صدمته سيارة بأسيوط وفرَّت هاربة

أصيب سائق في حادث اصطدام سيارة به، أمام مستشفي الحميات بمدينة أسيوط، وفرَّ سائقها هاربًا.

كان اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، يفيد بوصول علي بخيت أحمد (47 سنة- سائق) من قرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، إلى مستشفي الإيمان العام مصابًا بكسور وسحجات، بعد أن صدمته سيارة مجهولة أمام مستشفي الحيمات بحي السادات بمدنية أسيوط، وفرت هاربة.

انتقل علي الفور المقدم إبراهيم أبو دومة، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، برفقة سيارات الإسعاف، وتم نقل المصاب إلي مستشفي الإيمان العام.. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

قرار من محافظ أسيوط بعودة " مديرة " مرفوضة من الجميع يشعل النار فى مدرسة أسيوط الجديدة التجريبية





كارثة حقيقية تشهدها مدرسة أسيوط الجديدة التجريبية بعد قرار بعودة مديرة المدرسة السابقة مى فاروق إليها،بناءاً على قرار من محافظ أسيوط اللواء نبيل العزبي..

حيث كانت مى قد نقلت إلى مديرية التربية والتعليم بعد شكاوى عديدة من اولياء الأمور والأساتذة بالمدرسة بسبب طريقة معاملتها السيئة،وتم بالفعل الإستجابة لطلبهم، وإبعادها عن المدرسة حرصاً على حسن سير العملية التعليمية وحتى لا تتعرض مى لمكروه بسبب غضب الأهالى هناك.

وفوجىء الجميع منذ ساعة بمى تحضر وبصحبتها قوات شرطة للدخول الى المدرسة، لتنفيذ قرار المحافظ ، والذى جاء ليشعل النار من جديد،


حيث تجمع الاهالى الأن امام باب المدرسة وتم إخلاءها مع تهديدات من أولياء الأمور بتكسير وحرق أثاثات المدرسة فى حال عودة مى مرة أخرى إلى منصبها..

خاصة وان المديرة الجديدة للمدرسة والتى لم يمضي على تعيينها إسبوع واحد حازت على رضا أولياء الامور والمدرسين العاملين بالمدرسة.

فى حين أبدى أولياء الأمور إستياءهم من قرار المحافظ والذى جاء مخالفاً للتوقعات،حيث ان التحقيقات لا تزال مستمرة مع مى كما ان ابعادها عن المدرسة لم يمضي عليه اسبوع واحد..

عدد الأهالى يتزايد لحظة بعد لحظة خاصة مع قرب عودة أولياء أمور الطلاب من عملهم بمدينة أسيوط، وهو ما ينذر بحدوث كارثة تتطلب تدخل المحافظ فوراً وإلغاء قرار عودة مى فاروق للمدرسة ، والإ سيضطر الأهالى لنقل إعتصامهم امام ديوان عام المحافظة ،إحتجاجا على عودتها بسبب المحسوبيات والواسطة حسبما رددت مى نفسها امام الأهالى.فهى " مسنودة من المحافظ" على حد قولها.

المؤتمر الدولى الخامس بجامعه اسيوط فى الهندسه الميكانيكيه غدا

مؤتمر فى تمام الخامسه مساءا بكليه التربيه الرياضيه لماقشه تطلعات رياضيه بعد ثوره 25 يناير

دعـوة

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور الحوار المقام على هامش المؤتمر الطلابى بالكلية
"آفاق وتطلعات رياضية بعد ثورة 25 يناير"
المقرر عقده يوم الأثنين الموافق 28/3/2011م بين السادة أعضاء مجلس الكلية وطلاب الكلية
وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساءاً  بمدرج (1) بالكلية

عميد الكلية
  أ.د/ جمال محمد على

جزء من لقاء المحافظ اليوم ببعض شباب الثوره ॥ الرأى والراى الاخر


جزء من  لقاء المحافظ اليوم ببعض شباب الثوره ॥ الرأى والراى الاخر








رقم موبايل الشخصى للمحافظ نبيل العزبى للتواصل مع اهالى شعب اسيوط الكريم وطرح مشكلاتهم على سيادته




حصريا
علمت اداره عمل فريق اسيوط فيس توك
على ما دار اليوم من نقاش
وبلغ السيد المحافظ لبعض شباب الثوره باسيوط ان مكتبة مفتوح للكل للقائة فى كل الاوقات
و انة على استعداد لاجراء حوارات بصفة دورية مثل حوار اليوم لحل مشاكلكم الشخصية او الرد على كل استفساراتكم
والاروع من هذا انة يستقبل مكالمتكم لاى مشكلة او استفسار على موبايلة الشخصى من الساعة 8 و حتى 9 مساءا و رقم موبايل سيادتة 0102226464
قال المحافظ نبيل العزبى لى ان رقم موبايلة مع كثيرين من ابناء اسيوط و هم يتصلوا بة فى الكثير من مشاكلهم



اقاله رئيس جمعيه الصم والبكم وتعيين شخص اخر


تظاهر اليوم أمام مبنى محافظة أسيوط شباب الصم والبكم مالبين بتحقيق طلباتهم بإقالة رئيس الجمعية وتعيين شخص أخر بلاً منه وعلى الفور إستجاب المحافظ لطلبهم وقرر حل مجلس الإدارة وتعيين مجلس مؤقت لفترة مؤقتة لحين إنتخاب مجلس أخر في الفترة المقبلة

نبيل العزبي : على المشترون من عصام محروس التوجه للنائب العام


إجتمع اليوم فى تمام الواحدة ظهراً بالمعهد الفني الصحي سيادة اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بشباب المحافظة لمناقشة أخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المحافظة وعندما قمنا بتوجيه سؤال له عن أخر المستجدات في المشكلة الخاصة بأرض مصنع الكوكولا المعدة لبناء مجمع أبراج أجاب نبيل العزبي : على كل من دفع جنيه للمهندس عصام محروس أن يتوجه ببلاغ للنائب العام للحصول على حقه فنحن ليس بيدينا رد الحقوق لأصحابها لأننا لسا خصماً أصليا مع المشترون وإنما نحن نطبق القانون فنحن منحنا ;مصنع الكوكولا بناءاً على طلبهم أرضاً تقدر حالياً ب 250 مليون جنية مجاناً مقابل تشغيلهم ل 600 خريج جديد بخلاف العاملون بالمصنع الرئيسي بالمصنع الرئيسي الكائن داخل مدينة أسيوط والمصنع لم يوفي بذلك الشرط ...الأمر الذي يعد فى غاية الأهمية هو توقيع المهندس عصام محروس على ورقة يلتزم بمقتاضها بعدم تحويل صفة الأرض الموجودة بشارع الجمهورية لأرض يتم البناء عليها وعندما سألناه عن صحة ما يتردد من إشعات عن وجود خلافات بينه وبين المهندس عصام محروس رد قائلاً : العزبي ليس خصماً لمحروس كي يؤدي ذلك إلى وجود خلافات شخصية بينة وبين المهندس عصام محروس وإنما الخلافات هي خلافات بين المهندس عصام محروس ومحافظة أسيوط والتي يمثلها اللواء نبيل العزبي بصفتة محافظاً لأسيوط ولكن هذا الخلاف هو خلاف في مقتضى القانون وليس خلافاً شخصياً فالمحافظة لن تتنازل عن حقها فى تشغيل 600 عامل فى المصنع الجديد بخلاف العمال السابقين الذين كانوا يعملون بالمصنع القديم كما أضاف : مساحة الأرض 32 ألف متر مربع ;فلو قلنا أن لكل 10 متر سيمتلكون سيارة فإن ذلك سوف يؤدي إلى كارثة مرورية بالشارع لذلك فإننا نطالب ببناء جراج متعدد الأدوار مكون من 4 طوابق لإستيعاب هذا الكم الهائل من السيارات أما عن جزئية بناء مول تجاري داخل الأبراج فقد تحدث قائلاً أن بناء مول تجاري بهذ المنطقة صعب للغاية لأن ذلك سوف يؤدي إلى ضياع أعمال التطوير التي شهدتها المحافظة فى الفترة الأخيرة وبالتحديد في هذا الشارع - شارع الجمهورية وأضاف بأنه إذا كان بيد المحافظة أمراً تفعله من أجل مصلحة المشرون فإن المحافظة لن تتأخر عن القيام بهذا الفعل ولكن يجب ألا يتعرض هذا الفعل مع مصلحة المحافظة
وصوره الوثيقه تكشف توقيع المهندس عصام محروس على ورقة تفيد التزامه بعدم تحويل الغرض المخصص لمصنع الكوكاكولا أو تغير أوجه إستعماله وبناء على هذه المذكرة فإن المهندس عصام محروس يمتنع عليه تحويل أرض مصنع الكوكاكولا لمجمع سكني وهدم المصنح وبناء مجموعة أبراج مكانة

إصابة مراقب أمن صدمته سيارة بأسيوط


أصيب مراقب أمن بشركة بوتجاز أسيوط، حيت صدمته سيارة أمام جامعة أسيوط، وفر سائقها هاربًا.

وكان اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر بوصول منصور عبد الراضي منصور، 44 سنة، من قرية منقباد والموظف بشركة بوتجاز أسيوط كمراقب أمن إلى مستشفى الإيمان العام مصابًا باشتباه كسر في العمود الفقري، وذلك بعد أن صدمته سيارة مجهولة أمام جامعة أسيوط، وفرت هاربة.

انتقل المقدم إبراهيم أبودومة، رئيس مباحث قسم أول أسيوط وتم نقل المصاب إلى مستشفى الإيمان العام.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...