الاثنين، 28 مارس 2011

الطهطاوى والغتيت يبلوران رؤية لمستقبل مصر فى ندوة بجامعة أسيوط


يفتتح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الندوة التى ينظمها مركز دراسات المستقبل بالجامعة السبت الثانى من أبريل بعنوان "رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير " .

وصرح الدكتور محمد إبراهيم  منصور مدير المركز أن الندوة تأتى فى إطار تفاعل الجامعة مع الأحداث والمتغيرات التى يمر بها الوطن إيماناً منها بدور صعيد مصر فى المرحلة الانتقالية الحرجة التى تعيشها البلاد وتوضيح الرؤية المستقبلية على كل الأصعدة.


وأوضح أن الندوة تمثل حواراً بين فئات المجتمع المختلفة وأساتذة الجامعة وطلابها لمحاولة بلورة ملامح هذه الرؤية مع كل من السفير محمد رفاعة الطهطاوى مساعد وزير الخارجية والسفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية  والدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى والقاضى بمحكمة العدل الدولية والأستاذ عاطف الغمرى الكاتب بالأهرام .

وأشار أن الندوة ستناقش محاور تتضمن مصر الآن فى عيون العالم، ماذا غيرت الثورة فى الشخصية المصرية، أخلاقيات الثورة، مستقبل المشاركة السياسية فى مصر بالإضافة إلى رؤية للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ،

وأضاف أن الندوة تحاول الإجابة أيضاً عن ما يثار حول الجهود الوطنية لملاحقة رموز الفساد خارج مصر ، كيفية استرداد الأموال المهربة ، وملامح مصر الحديثة بعد 25 يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...