الأربعاء، 5 فبراير 2014

بالفيديو رفع صورة محافظ أسيوط الاخوانى السابق ووضع ﻻفتة تطهير البلاد


بالفيديو أمن اسيوط ينجح في ضبط قطع سلاح بمساعدة الأهالي


بالفيديو معسكر خدمة عامة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أسيوط



ايهاب عمر

بالفيديو انتشار القمامة بشوارع وميادين أسيوط



عيد شافع

بالفيديو وكيل وزارة الصحة تثبيت 753 عامل بالصحة بأسيوط


مدحت عرابى

مباحث أبوصوير بالإسماعيلية تضبط عاطل مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية خطف بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مباحث أبوصوير بالإسماعيلية، من القبض على عاطل مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية خطف بأسيوط.
تلقى اللواء محمد جاد، مدير المباحث الجنائية بالإسماعيلية، إخطارًا من العقيد صلاح النادى، يفيد بأنه وردت إليه معلومات سرية تفيد بقيام أحد العاطلين بالاختباء فى أحد منازل المنايف وبإجراء التحريات السرية، أثبتت صحة المعلومات.
على الفور، تم تكليف الرائد أحمد عبد الفتاح، معاون مباحث أبوصوير، بسرعة القبض على المتحرى عنه.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتحرى عنه، وتبين أنه ( حسن. م. ع ) 29 سنة عاطل ومقيم بالمنايف وبالكشف الجنائى، تبين أنه مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية 3889 لسنة 2013 إدارى مركز أسيوط بتهمة خطف وإحراز سلاح نارى بدون ترخيص.

تم التحفظ على المتهم، وتحرر له المحضر رقم 17 لسنة 2014 أحوال أبوصوير.


صبرى غانم

وزارة الكهرباء: 600 مليون دولار لمحطة توليد أسيوط


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2012/11/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9.jpg
نجح قطاع الكهرباء في الحصول علي موافقات لتوفير 400 مليون دولار لتمويل محطة توليد أسيوط الجديدة طاقة 650 ميجاوات من الصندوق الكويتي للتنمية وجار استكمال الاجراءات التفاوضية في هذا الشأن كما وافق الصندوق العربي للتنمية علي توفير 200 مليون دولار للمشروع. بحسب جريدة الجمهورية

جاء ذلك في تقرير للمهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة من المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة لكهرباء مصر حول موقف تمويلات المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لتأمين الاحتياجات وبرامج العمل فيها وخطط صيانة واحلال وحدات التوليد القديمة.

أكد التقرير انه بتدبير تمويلات محطتي أسيوط وغرب القاهرة يكون قطاع الكهرباء قد استكمل تمويلات جميع مشروعات الخطة الخمسية الحالية حتي عام 2017 والبالغ اجمالي استثماراتها 120 مليار جنيه من جهات التمويل العربية والعالمية وان ذلك من شأنه ان يمكن القطاع من تنفيذ هذه المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لاستقرار الشبكة وسد العجز والاستعداد لمرحلة الانطلاقة للاقتصاد القومي.

أوضح المهندس جابر الدسوقي أنه سيتم عقب الانتهاء من تمويلات الخطة الحالية العمل فوراً لتوفير استثمارات الخطة الخمسية التالية حتي عام 2022 نظراً لكون مشروعات الكهرباء تتطلب فترات زمنية طويلة من العمل تصل إلي 5 سنوات وان برامج القطاع تستهدف اضافة أكثر من 3 آلاف ميجاوات سنوياً للشبكة القومية.

وقال ان توفير الاستثمارات الضخمة في هذه الظروف السياسية يؤكد الثقة العالمية في مصر وقطاع الكهرباء خاصة ان هناك التزام تام من جانب قطاع الكهرباء بسداد قيمة أقساط قروض والتي تصل إلي مليار جنيه شهرياً دون تأخير.

واضاف ان سياسة القطاع لاستغلال المشروعات القائمة لتوسيعها كما يحدث في أسيوط وغرب القاهرة لكون توفير الاراض أهم العقبات التي تواجه القطاع لانشاء المشروعات الجديدة لكون محطات التوليد التي تتطلب مواصفات معينة اهمها القرب من مصادر المياه ووجود الشبكة الكهربائية ومناطق الاحمال واستهلاك وان ذلك تكرر في محطات شمال القاهرة وأبوقير وغرب القاهرة والتبين والسويس وغيرها.

أوضح المهندس فتحي السيد رئيس شركة الوجه القبلي لانتاج الكهرباء أن هناك مخاطبات مع الصندوق الكويتي تمت من فترة خاصة وانه ساهم ب 30 مليون دينار في تمويلات مجمع الطاقة بجنوب حلوان طاقة 2250 ميجاوات وان هناك تفاوضا للحصول علي 200 مليون دولار لتمويل انشاء محطة أسيوط الجديدة بعد اكتمال تمويلات جنوب حلوان مشيراً إلي توافر البنية الأساسية في موقع أسيوط وشبكة نقل الكهرباء كما انه جار التفاوض مع قطاع البترول لتوفير الوقود للمحطة وتوفير الغاز الطبيعي للموقع حتي يتم تشغيل المحطة الحالية والقادمة بالغاز كاشفاً ان استثمارات المشروع تصل إلي حوالي 4 مليارات جنيه يتم توفيرها من جهات التمويل المحلية والبنوك الوطنية أو جهات التمويل العربية والأجنبية في ظل العلاقات الجيدة التي تربط مصر بهذه الجهات وان المحطة سيتم تنفيذها في وقت قياسي لوجود البنية الأساسية بالموقع والعمالة المؤهلة للتشغيل.

البنك الإسلامي للتنمية: تمويل محطة لإنتاج الطاقة بأسيوط


وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في ختام دورته (295) التي بدأت يوم الأحد 2 فبراير 2014م، بمقر البنك بجدة، على تمويلات جديدة بمبلغ إجماليّ قدره (705.18) مليون دولار أمريكيّ.
وتركزت التمويلات الجديدة على قطاعات البنىة التحتية والتنمية البشرية في الدول الأعضاء، وعلى قطاع التعليم في المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء.
وقال بيان صادر اليوم الأربعاء عن البنك: إن مشروعات البنية التحتية تضمنت تمويلات من البنك بمبلغ (224.4) مليون دولار أمريكي للطريق الرابط بين أجر وزارداب وأجابادي في أذربيجان؛ ومبلغ (220) مليون دولار أمريكي لمشروع محطة الطاقة الحرارية في أسيوط بجمهورية مصر العربية؛ ومبلغ (87.45) مليون دولار أمريكي لبرنامج دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي بغرب أفريقيا المتعلق بمشروع توفير وتنقية المياه. ويضم الاتحاد كلاًّ من بنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وتوغو. كما تضمنت التمويلات الجديدة مشروع تطوير الطريق الرابط بين ديدوغو وتوغان في بوركينافاسو بمبلغ يعادل (58.2) مليون دولار أمريكي؛ ومبلغ (20) مليون دولار أمريكي لمشروع توسيع الكهربة الريفية في بنغلاديش؛ ومبلغ (20) مليون دولار أمريكيّ للمساهمة في تمويل مشروع استكمال وتحديث مطار باماكو الدولي في مالي.
أمّا في مجال التنمية البشرية، فقد خصص المجلس مبلغ (60) مليون دولار أمريكيّ لمشروع تعزيز النظام الصحي في سورينام؛ و(9) ملايين دولار أمريكيّ لبرنامج دعم التعليم الأساسي في جمهورية الكاميرون. كما أجاز تمويلا إضافياً قدره (4.83) مليون دولار أمريكيّ لمشروع دعم تطوير الأنظمة الصحية في بنين، وبذلك أصبح إجمالي المبالغ التي اعتمدها البنك لهذا المشروع (24.83) مليون دولار أمريكيّ.
كما أجاز المجلس، عددًا من مشروعات التعليم من صندوق الوقف التابع للبنك لفائدة المجتمعات المسلمة في كل من فيجي ونيوزيلندا ورواندا والولايات المتحدة الأمريكيّة.
واستعرض المجلس، التمويلات التي اعتمدها رئيس البنك وفقاً للصلاحيات التي خوله إياها المجلس فيما بين الدورتين الحالية والسابقة.


سحر سلامة

البدوي يصدر قرارًا بإعادة تشكيل هيئة "الوفد" في أسيوط

http://www.a7walmasr.com/up/uploads/images/domain-6530f100dd.jpg

أصدر الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اليوم الأربعاء قرارا برقم 32 لسنة 2014، بتشكيل هيئة مكتب للجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط، وتضم الآتي أسماؤهم:
المستشار تمام عبد المجيد تمام، رئيسا، وعادل محفوظ إبراهيم، وإبراهيم عثمان خشبة، وعادل عبد الحافظ أحمد، وعمرو جمال أبو شقة، والدكتور محمد عبد الغنى بركات، نوابا للرئيس.

وكلا من: ماجد ماهر سمعان، وعقيل إسماعيل عقيل، ود.مدحت نجيب عبد السيد، ومحمد مصطفى سليم، ورفعت عبد الكريم تمام، وعلى فرغلى حسين، وعلاء الدين محمد هاشم، سكرتيرا مساعدا، وعبد العاطى أحمد عبد العاطى، أمينا للصندوق، وإسلام سعد خشبة، أمين صندوق مساعد.


اسلام رضوان

تحرير 1108 محضر بيئي وقرار ازالة في حملات رقابية بقري منفلوط بأسيوط



شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط بأسيوط عدة حملات رقابية ضمت ممثلي البيئة والاسكان والصحة والادارة الهندسية علي قري ونجوع المركز في اطار توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بتكثيف الحملات البيئية والهندسية علي المرافق والوحدات الصحية والسكنية بالقري لمراعاة الاشتراطات البيئية والصحية وتنفيذ قرارات الازالة وفحص شكاوي المواطنين والاستجابة لطلباتهم.
اشار محمد المهدي رئيس مركز ومدينة منفلوط الي انه تم تحرير1108 محضر وقرار ازالة بقري المركز تنوعت ما بين 166 محضر قيسونات لتصريف مياه الصرف الصحي وتم ارسالها لمركز الشرطة وتحويلهم الي النيابة، كما تم تحرير 47 محضر قمائن طوب مشتعلة بالمازوت او الفحم البترولي و3 محاضر قطع اشجار قطعا جائرا و53 محضر طفح مياه صرف صحي بالشارع نتيجة عدم الكسح و60 محضر تشوين روث الماشية والسباخ البلدي بالشارع العام و14 محضر توصيل مواسير الصرف الصحي من منازل الاهالي علي تفتيش الصرف الصحي قبل تشغيل المشروع و8 محاضر تغيير الزيوت والشحوم بالشارع العام و37محضر للمشروعات التي تقيم الاثر البيئي لها، كما تم معاينة 59 شكوي لاهالي قري المركز وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.
كما حررت الادارة الهندسية بالمركز عدد 632 محضر قرار ازالة وقرار منشات ايلة للسقوط و26 قرار ازالة تعدي علي املاك الدولة والاراضي الزراعية


لولا عطا

بالفيديو قناة اون تى فى ومؤتمر لقسم الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط بعنوان "الأساسيات والثورات في طب الجهاز التنفسي"


كنترولات الثانوية بأسيوط تستعيد أعضائها ذوي الخبرة بعد استبعادهم العام الماضي



قال فتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ان كنترولات الثانوية العامة لهذا العام ستقوم باستعادة جميع اعضائها الذين تم استبعادهم العام الماضي بقرار وزير التعليم السابق والذي قضي بإستبعاد كل من امضي اكثر من 5 سنوات في اعمال كنترولات الثانوية العامة وهو ما كان له اكبر اثر سيء لكونه أفرغ اللجان من خبراتها وكان سببا في حدوث العديد من الاخطاء بسبب قلة خبرة الاعضاء الجدد الذين تم اختيارهم. وطالب وكيل الوزارة من جموع المعلمين الراغبين في التقدم للعمل من القدامي والجدد بالتوجه الي مديرية التربية والتعليم لتقديم طلبات الالتحاق منوها عن ان الاختيار سيترك للوزارة بعد عرض كافة الطلبات عليها ولن تكون هناك اي شبهة مجاملات او وساطة فالكل سواء.
من ناحية اخري بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط في إجراء اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين كرؤساء للجان سير امتحانات الثانوية العامة والمراقبين اﻷوائل علي مستوي قطاع أسيوط ولمدة يومين.. وقال وكيل الوزارة أن الاختيار يتم بناء علي القدرات وكيفية التعامل في اﻷزمات الطارئة للمتقدمين وذلك لـ6محافظات هي 'أسيوط، المنيا، سوهاج، قنا، اﻷقصر، أسوان' ويتم أمام لجنة مكونة من 'وكيل الوزارة ـ كرئيس لجنة، و3 أعضاء من اﻹدارة العامة للامتحانات بالقاهرة، و3 أعضاء آخرين' مشيراً إلي أن عدد من تقدموا للإختبار حتي الآن حوالي 400متقدم علي مستوي الإدارات. وأشار 'بيومي ' إلي المتابعة المستمرة لاجراء الاختبارات من اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط والاهتمام بأن تكون الاختيارات بناءاً علي الكفاءة والقدرة علي العمل تحت أي ضغط.
جدير بالذكر ان محافظة اسيوط بها كنترولات الثانوية العامة التي تشمل 7 من محافظات الصعيد هي 'المنيا واسيوط وقنا والبحر الاحمر وسوهاج واسوان والوادي الجديد 'ممثلين في لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط 'ب' ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات و لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط 'أ' ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الادارة للشهادة الثانوية العامة والتي مقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط.


لولا عطا

محافظ أسيوط يتفقد عدد من المستشفيات للوقوف على استعدادها لمواجهة إنفلونزا الخنازير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg

تفقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء عدد من المستشفيات للوقوف على استعداد المستشفيات لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير والاطمئنان على صحة العاملين وتطعيمهم ضد المرض تحسبا لنقل العدوى.
قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه لا توجد حالات إيجابية حتى الآن ثبت إصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى تطعيم الفريق الصحي المعرض للإصابة مثل العاملين بمستشفى الصدر ومستشفيات الأطفال ومستشفيات الحميات والعناية المركزة.

وأضاف عبد الحميد أن أهم الخطوات التى يجب أن نتبعها ضد الفيروس، الاكتشاف المبكر، خاصة أن الأعراض الحالية للإصابة تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة، تصاحبها أعراض تنفسية مثل الكحة والالتهاب فى الحلق ومرارة فى الطعم وقىء وإسهال وألم فى البطن، وحينما يتم الاشتباه فى أى حالة، نقوم بسحب العينة، ومن ثم إعطاء العلاج المناسب.


اسلام رضوان

بالفيديو قناة سى تى فى واستغاثة من أ / كيرلس بمركز ساحل سليم باسيوط والشرطة ومدير أمن اسيوط الجديد واقفين معانا وياريت كده علطول


بالفيديو من الارشيف وسرطان الإهمال يصيب مستشفى الأورام بأسيوط


معهد الجنوب للأورام.. علاج بطعم الموت يغلق أبوابه في يونيو .. ومريضة ’’ الدولة بتدفع كويس للمريض والمستشفى هي اللي بتعوقنا ’’ وجملة ‘‘ملكُمش علاج عندنا’’، كانت الأكثر ترددًا على آذان المرضى بمعهد جنوب مصر للأورام باسيوط


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/02/%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%B6%D8%A9-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7.jpg
صورة قاتمة جسدتها ملامح جسد نحيل ينهشه المرض يومًا تلو الآخر، يبدل لونه ويُسقِط شعره.. أناس افترشوا أسرتهم، بين معاناة الألم والأوجاع وانتظار العلاج أو الموت في أي لحظة، يرتبط مصيرهم برقم في تسلسل الأدوار بالمستشفيات الحكومية لتلقي العلاج إن كانوا فقراء، قد يحالفهم الحظ ويصلوا للدور قبل أن يصل لهم الموت، أو أن تقتل فيهم الأدوية الكيماوية الحياة قبل خروج الروح، إن كانوا قادرين على العلاج، فالسرطان لا يُفرق بين غني وفقير، لكن الفرق.. أن المأساة تكون أكبر عند الفقراء.



جملة ‘‘ملكُمش علاج عندنا’’، كانت الأكثر ترددًا على آذان المرضى بمعهد جنوب مصر للأورام، وفقا لما أكده عدد من المرضى لـ‘‘المندرة’’، وقالت إحداهن ‘‘الدولة بتدفع كويس والمستشفي هي اللي بتعوقنا’’، لذلك حاولنا نقل الصورة من داخل المعهد، بمناسبة اليوم الذي يحتفل فيه العالم بمكافحة السرطان، في حين أن مستشفياتنا تشجعه على البقاء في أجساد المرضى.



إحصائيات مركز المعلومات بمعهد جنوب مصر للأورام، أشارت إلى أن عدد المرضي الذين دخلوا معهد الأورام عام 2012، بلغ عددهم 3369، وهي أكثر من العدد الذي دخل المعهد عام 2011، وفقا للإحصائيات، وهو 3298، لكن الأهم أنه ليس كل من يدخل إلى المستشفى يتلقى العلاج كاملًا، فمنهم من يُعالَج على نفقة الدولة ويُكمل رحلة العلاج، ومنهم من تُعجّزه التكاليف عن محاولة الاستشفاء.



‘‘الست فوزية’’ من مدينة أسيوط، تقول ‘‘أختي عندها ورم حميد بقالها سنتين في رحلة عذاب، رايحين جايين على المعهد، وحالتها بتتأخر مش بتخف، ولما تقرب تتحسن، فترة العلاج على نفقة الدولة تكون قربت تخلص، وعقبال ما نجددها، تكون حالتها اتأخرت، لأن التجديد بياخد شهر أو أكتر من مكتب لمكتب ومن موظف للتاني’’.



وتستطرد ‘‘لما احتاجت أختي لنقل الدم، لولا إنه كان فيه حد من قرايبنا من نفس الفصيلة، كنا تسولنا عشان نشتريلها دم وننقذ حياتها، ورغم إن ورمها حميد، إلا إن رحلة العلاج مُرهقة خاصة مع الروتين اللي بيخلي أختي تتعب أكتر من الأول، فما بالنا باللي ورمهم خبيث’’.



وعلي حد قول فوزية، المستشفى تقوم بإلغاء العلاج الاستثنائي للمريض فجأة أثناء مرحلة العلاج، كما أن عُطل جهاز ‘‘المعجل الخطي’’ المتكرر، وهو الجهاز الذي يستخدم في الكشف عن الأورام السرطانية، يتسبب في تأخر الحالة، غير أن المرضى يتحملون تكاليف الأشعة المقطعية، التي تتراوح بين 250 إلى 900 جنيه.



حالة ‘‘صفية’’ كانت متأخرة جدًا، حيث شخصها الأطباء في البداية على أنها قولون ثم مرارة، إلى أن اكتشفت أنه ورم خبيث، وكان وقع الخبر عليها كالصاعقة، فزوجها ‘‘يعمل باليومية’’، وبالكاد يحصل على قوت يومه والطعام والشراب للأطفال، وبالكاد أيضًا استطاعت صفية أن تحصل على قرار بالعلاج على نفقة الدولة، لكنه محدد بوقت، واقتربت مدته على الانتهاء دون أن تشفى المرأة تمامًا، ليعود المرض ويتمكن منها من جديد.



أما حالة أحلام نادي، التي تتردد على المستشفي منذ ثلاث سنوات، فكانت ورمًا حميدًا بالثدي، وبعد استئصاله تجدد بالآخر، وتم استئصاله أيضا، لكنها الآن تشكو بظهرها، وتقول ‘‘مش قادرة أقف على رجلي’’، لأن الخلايا السرطانية تجددت بمرور الوقت، وحتى تعرف مكانها بالضبط، تتكبد أحلام ثمن الأشعة التي تصل إلى 900 جنيه في كل مرة من مرات زيارتها للمعهد.



وعلى الجانب الآخر، يقول أحد العاملين بالمعهد، إن إجمالي المترددين على المستشفى نحو 3000 مريض سنويا، منهم 150 طفل تقريبا، مؤكدا أن أبرز مشكلات المعهد هي تعطل جهاز المعجل الخطي منذ سنوات، فهو يعمل منذ عام 1998، وفقا للهاشمي، في حين أن عمره الافتراضي عشر سنوات فقط، أي انتهت صلاحيته في 2008، وأن الأوقات التي يتعطل فيها أكثر من أوقات عمله، وهو ما يؤخر حالة المرضى.



الدكتور جمال عميرة، رئيس قسم جراحة الأورام بالمعهد، وسكرتير جمعية جراحي الأورام المصرية، يوضح أن حالة المريض لن تتدهور من أسبوع إلي أسبوعين في حال توقف العلاج لحين صدور القرار بالعلاج على نفقة الدولة، وذلك في بعض الحالات مثل أورام الثدي، وأورام الغدة الدرقية بطيئة الانتشار.



أما الحالات الحرجة المحتاجة للجراحة، فيؤكد عميرة أنها تُستثنى من الانتظار، مثل حالات الانسداد والنزيف بالورم.



وصرح الدكتور محمد أبو المجد الهاشمي، رئيس مجلس جمعية أصدقاء مرضى السرطان بأسيوط، لـ‘‘المندرة’’، بأن الجمعية، التي تم إشهارها منذ أقل من سنة، ومقرها داخل معهد جنوب مصر للأورام، ليست جهة لعلاج المرضى وإنما لمساعدتهم على تحمل نفقات العلاج من تحاليل وأدوية وأشعة.



وأضاف أبو المجد أن ‘‘مريض السرطان لن يستطع أحد تحمل نفقات علاجه، والمعهد لن يقدر على تقديم خدمة مجانية كاملة، فهناك تحاليل ورسوم وأشعة وغيرها، فتقوم الجمعية بتيسير تلك النفقات عن طريق التبرعات’’، لافتًا إلى أن هناك زيادة في حجم المقبلين على الجمعية، حيث يبلغ عدد الحالات من 2000 إلى 2500 حالة سنويا.



يُذكر أن معهد جنوب مصر للأورام، ثاني أكبر معهد على مستوى الجمهورية في الأورام، ويعالج أقدم حالات المرضى من جميع أنحاء الجمهورية، وأنه سيتوقف تماما عن العمل في يونيو القادم، ويرجع ذلك إلى توقف جهاز المعجل الخطي، لأن تكلفة شراء الجهاز تقدر بـ 12 إلى 20 مليون جنيه، في حين أن المعهد يتبع وزارة التعليم العالي وليست الصحة، وميزانيته فيها محدودة.


رشا هاشم

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: السيسي أمام فرصة تاريخية لبناء دولة مدنية حديثة


أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، أن دعم القوى الوطنية والشخصيات السياسية المؤثرة فضلا عن القاعدة الشعبية التي يتمتع بها الفريق السيسي توفر له شرعية لم يتمتع بها أي رئيس مصري منذ عهد الرئيس عبدالناصر.
وأضاف، لعل أبرز ما يميز ترشح السياسي أنه يحظي بدعم شخصيات من التيار الليبرالي واليساري وشخصيات عسكرية نافذة وصاحبة تاريخ مشرف في العمل الوطني بشكل يؤكد أن مصر مقدمة على فترة تاريخية تستطيع معها استعادة ريادتها.
وطالب منصور، المشير السيسي بإعلان ترشحه بشكل رسمي حتى ينهي حالة الجدل ويفرغ طاقات الجميع لبناء الوطن واستعادة بعد أن أوشك على الضياع.


عمر الصياد

بالصور.. محافظ أسوان يفتتح المؤتمر السنوي لقسم الصدر بجامعة أسيوط تحت عنوان "الأساسيات والثورات في طب الجهاز التنفسي"


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/4/8/900x800/820.jpg
                           باقى الصور

نادي 'أفراد ومدنيو الشرطة" بأسيوط يعلنون تضامنهم مع زملائهم بالإسكندرية


أعلن أعضاء النادي الفرعي "لأفراد ومدنيو الشرطة" بأسيوط في بيان لهم اليوم الثلاثاء تضامنهم الكامل وتأييدهم للوقفة التي دعا إليها زملائهم بالإسكندرية يوم السبت المقبل 8 فبراير، مؤكدين أنه في حالة تجميدها أو إرجائها من قبل الزملاء بالإسكندرية فسوف يتضامنون معهم.
جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء النادي اليوم وخرج أعضاء النادي بعدة قرارات وهي توجيه الدعوة لأعضاء النادي العام لعقد جمعية عمومية لجميع الأندية الفرعية في موعد غايته 15/2/2014، وذلك لبحث وحل جميع المعوقات والمشكلات الخاصة بالأفراد على مستوى الجمهورية وإيجاد حلول سريعة ووقتية خلال هذا الاجتماع وكذا دعوة وزير الداخلية ومساعد الوزير لشئون الأفراد لحضورها وفى حالة تعذر حضورهما يتم أيضا انعقاد الجمعية العمومية بدونهم.
تحفظ أعضاء النادي في بيانهم على الكتاب الدوري رقم (1) لسنة 2014 خلال هذه الفترة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية وعدم قبوله باى شكل من الإشكال إشراف أو تدخل الجهات الرقابية ( الأمن الوطني - الأمن العام - التفتيش والرقابة ) في التقارير السرية الخاص و بالأفراد ومناقشة ورفض هذه المادة من خلال الزملاء خلال انعقاد الجمعية العمومية المطروح موعد انعقادها سلفاً.
وأكد البيان، أنه في حالة عدم انعقاد الجمعية العمومية في موعد غايته 15/2/2014 وطرح جميع المشكلات وإيجاد حلول جذرية لها ترضى جميع الأفراد سوف يدعون لوقفة احتجاجية من أعضاء النادي الفرعي بأسيوط بمشاركة جميع الزملاء بمديرية امن أسيوط وجميع الأندية الفرعية، على أن تكون الوقفة يوم الثلاثاء 25/2/2014

محمد أبو شادى

إحالة 194 إخوانيًا للجنايات لإثارتهم الشغب بأسيوط



قالت مصادر قضائية إن محكمة أول أسيوط أحالت 194 متهمًا من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان إلى محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة، بينهم 134 في قضية، و50 في القضية الثانية، حيث وجهت إليهم اتهامات حرق نادي قضاة أسيوط، والهجوم على محكمة استئناف أسيوط، وإحداث بعض التلفيات بها، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
 وقالت المصادر إنه تم تحديد الدائرة التاسعة لنظر جميع القضايا الجنائية والتي أطلقوا عليها اسم "قضايا الإرهاب".
في السياق ذاته نظرت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة الثالثة، اليوم، برئاسة المستشار محمد جلال، القضية رقم 9797 لسنة 2013 جنايات أبنوب، والمتهم فيها 8 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان وقضت المحكمة بإحالتها إلى الدائرة التاسعة، التي تم تخصيصها لنظر قضايا الإرهاب، حيث وجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات من بينها إثارة الشغب، والانضمام لجماعة محظورة، وخرق قانون التظاهر.

محمد أبو شادى

اقليم وسط الصعيد يدعو لحضور أمسية شعرية كبرى فى ذكرى ثورة 25 يناير بقصر ثقافة ابو تيج باسيوط

ممدوح تمام

بالصور.. انتشار القمامة بشوارع وميادين أسيوط بعد إضراب عمال النظافة

                            باقى الصور

بالصور محافظة أسيوط تبدل صورة محافظ أسيوط الإخوانى السابق بورقة مكتوب فيها " فترة كشف الخونة القتلة عملاء امريكا واسرائيل وتركيا واعداء المصريين"


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/q71/s720x720/1620652_476339795799464_1094116185_n.jpg

محافظة أسيوط تبدل صورة محافظ أسيوط الإخوانى السابق الدكتور يحيي كشك، على لوحة المحافظين الموجوده داخل مكتب المحافظ والتى يضع فيها صور كل من تولى منصب المحافظ، بورقة مكتوب فيها " فترة كشف الخونة القتلة عملاء امريكا واسرائيل وتركيا واعداء المصريين"

بالفيديو قناة التحرير ولقاء كامل مع شقيق الشهيد / عماد لطفى دميان وقيام البلطجي / أشرف حلاقة بابتزازه وطلب منه فدية لشراء السلاح ثم قتله


بالفيديو قناة التحرير وأحداث قرية الشامية بمركز ساحل باسيوط هى السبب فى رحيل اللواء / أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن اسيوط السابق لتأتى بمدير أمن جديد جاء خصيصا لمواجهة البلطجة والارهاب فى اسيوط


بالفيديو كلمات تُبكي الحجر للمواطن القبطي الذي قتل البلطجية شقيقه تحت مرأي ومسمع الامن بـ "الشامية"


بالفيديو قناة التحرير وكارثة.. مواطن قبطي يكشف سيطرة البلطجيه على يد أشرف أحمد حلاقة و خالد فوزي محمد بخيت بقرية "الشامية" بمركز ساحل سليم باسيوط وقتل وخطف الاقباط وتحويلها لـ النخيلة 2


بالفيديو.. قناة التحرير ومواطن قبطي يستغيث من قتل وخطف الاقباط بقرية "الشامية" بمركز ساحل سليم بأسيوط وتقاعس الامن


كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...