السبت، 23 يوليو 2011

الدكتور البدرى أحمد محمود، المرشح السابق لعضوية النقابة العامة للصيادلة يتقدم بدعوى قضائية أمام القضاء الإدارى بمجلس الدوله بأسيوط ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، يتهمهما بالتلاعب وتغيير أرقام بعض المرشحين وهو ما يقلل فرص نجاحهم فى الانتخابات وتزوير إرادة الناخبين


تقدم الدكتور البدرى أحمد محمود، المرشح السابق لعضوية النقابة العامة للصيادلة، بدعوى قضائية أمام القضاء الإدارى بمجلس الدوله بأسيوط ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، يتهمهما بالتلاعب وتغيير أرقام بعض المرشحين وهو ما يقلل فرص نجاحهم فى الانتخابات وتزوير إرادة الناخبين.

وقال المرشح إن الدعوى التى حملت رقم 13510 لسنة 22 قضائية توضح أن العملية الانتخابية شابها الكثير من البطلان وانتابها العوار ولحقها التزوير من بداية فتح باب الترشيح وحتى إعلان النتائج النهائية للانتخابات للأسباب التالية والتى يأتى فى مقدمتها تغيير رقم المرشح من 8 إلى 12، بالإضافة إلى عدم التزام بعض أعضاء اللجان بأحكام القانون.


وأضافت الدعوى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات لاهالى اسيوط ضد الداخلية فى اسيوط وهى اكتر محافظة عانت ولا تزال تعانى من ظلم الدخليه مرددين (( الداخلية دول شويه حرامية )) و (( الداخلية دول شوية بلطجية ))


تأكيدا على انفراد اسيوط فيس توك مجلس الوزراء: حركة المحافظين نهاية الشهر الجارى و الحركة المرتقبة ستكون الأكبر فى تاريخ حكومة الدكتور عصام شرف


أكد الدكتور محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن حركة المحافظين سوف تتم نهاية الشهر الجارى، وذلك وفقاً لما ورد فى البيان الثانى للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، على حد قوله.

وقالت مصادر مطلعة، إن الحركة المرتقبة ستكون الأكبر فى تاريخ حكومة الدكتور عصام شرف، وأن المشاورات فى هذا الصدد ستبدأ بالفعل بعد غد الاثنين، بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية.

ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الاولى والثانية والثالثة والرابعه لكلية التمريض بجامعة اسيوط

بالفيديو انفرادات اسيوط فيس توك تتواصل وترصد لقاء الشيخ محمود المصري فى جامعة اسيوط


"وزارة التربية و التعليم" تجرى مقابلات مع 400 مرشح لـ"وكيل مديرية" بـ20 محافظة منها محافظة اسيوط


تجرى لجنة اختيار القيادات بوزارة التربية والتعليم، مقابلات شخصية مع 400 مرشح لشغل 20 وظيفة وكيل مديرية بـ18 محافظة هى: القاهرة "لشئون الإدارات"، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، والجيزة، والمنيا، وسوهاج، وأسوان، والوادى الجديد، وحلوان، وجنوب سيناء، والقليوبية، ودمياط، وبنى سويف، وأسيوط، وقنا، ومطروح، والسادس من أكتوبر، والإسماعيلية، إلى جانب وظيفة مدير عام مديرية بمحافظتى البحر الأحمر والسويس.

وبحسب المصادر، فإن لجنة اختيار القيادات


وزارة الداخلية تعلن 15995 جنيهاً رسوم حج القرعة دون تذكرة الطائرة ومن المقرر أن يتم سداد الرسوم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 25 يوليو الجارى، وحتى يوم الأحد الموافق 7 أغسطس المقبل


حددت وزارة الداخلية أنه تم تحديد قيمة رسوم الحج من الفائزين بقرعة هذا العام، بأقسام ومراكز الشرطة بمديريات الأمن المختلفة على مستوى الجمهورية، ويقدر المبلغ بـ15995 جنيها رسوم الحج، ومن المقرر أن يتم سداد الرسوم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 25 يوليو الجارى، وحتى يوم الأحد الموافق 7 أغسطس المقبل، وذلك دون قيمة تذكرة الطائرة والتى يتم تحديدها فور إعلانها من الشركة الناقلة وتعليمات تحصيلها.

وتهيب وزارة الداخلية بالسادة الفائزين تقديم المستندات التالية عند سداد الرسوم، وهى جواز السفر الدولى ويكون ساريا لمدة عام على الأقل، مرفقاً به صورة من صفحات الجواز العادى "من صفحة 1 إلى صفحة 7"، وبالنسبة للجواز المميكن من صفحة 1 إلى صفحة 4، وصورة بطاقة الرقم القومى بعد مطابقتها بالأصل.


ويتم تقديم 


البقاء لله :: رحيل شيخ المصورين العرب وأول مصور عسكري مصري / رشاد القوصى ولد القوصي في مدينه اسيوط في 30 نوفمبر 1923 وتوفى امس


رحل امس رشاد القوصي، شيخ المصورين العرب، وعاشق الكاميرا ومصور الرؤساء، عن عمر يناهز 88 عاما، ارتبط القوصي في حياته المهنيه بالعديد من وسائل الاعلام المصريه والعالميه، وهو اول مصور صحفي مصري يغطي حرب فلسطين عام 1948، وعمل لسنوات ضمن اسره وكاله انباء الشرق الاوسط.
وكانت من ابرز سمات رحلته الصحفيه ملازمته للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ومرافقته له في كل رحلاته وزياراته وانشطته الرسميه حتي وفاته عام 1970.
ولد القوصي في مدينه اسيوط في 30 نوفمبر 1923، وتخرج من كليه الفنون التطبيقيه عام 1944، واشتغل بتدريس ماده التربيه الفنيه في عدد من المدارس حتي عام 1948.
لعبت المصادفه دورها في دخوله عالم الصحافه في عام 1948، عندما التقط صورا لوزيري المعارف الايراني والمصري اثناء زيارتهما لقبر الملك فؤاد في مسجد الرفاعي، ثم توجه الي جريده الاهرام وعرضها علي نجيب كنعان المسئول آنذاك، الذي امر بنشر احدي تلك الصور في الجريده العريقه؛ لتكون بذلك بدايه مشواره الصحفي الطويل.
بعد ذلك التحق بجريده الجورنال ديجيبت الفرنسيه وجريده الزمان العربيه المسائيه منذ عام 1948 وحتي عام 1952.
وحين اندلعت 


عاجل :: اصابة 10 اشخاص جميعهم من محافظه اسيوط في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بالمنيا


اصيب 10 اشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بالمنيا بالقرب من قريه شوشه تم نقل المصابين الي مستشفي سمالوط العام.
كان الحادث قد وقع مساء امس عندما انقلبت السياره ( رقم 1297 ي ط ا ). واسفر الحادث عن اصابه 10 من ركاب السياره جميعهم من محافظه اسيوط وهم: حسن احمد حسن 38 سنه موظف، وبكر احمد همام 38 سنه مزارع، ومصطفي مجدي سيد 35 سنه موظف، ومحمد عامر عبدالرشيد 24 سنه عامل، واسامه مرعي كريم 37 سنه مدرس، واحمد عاطف محمد 25 سنه عامل، وعبدالعظيم علي عب العظيم 18 سنه طالب، وعبدالله انور محمد 33 سنه مدرس، وحسن مجمد هارون 43 سنه موظف، ومحمد احمد محمد 43 سنه.

طارق عامر، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس اداره البنك الاهلي يعلن عزمه عقد عده لقاءات بمستثمري مدن "اسيوط " و"برج العرب الصناعيه" و"الاقصر" للوقوف علي المشكلات التمويليه التي تواجههم والعمل علي حلها


اعلن طارق عامر، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس اداره البنك الاهلي، عزمه عقد عده لقاءات بمستثمري مدن "اسيوط " و"برج العرب الصناعيه" و"الاقصر" للوقوف علي المشكلات التمويليه التي تواجههم والعمل علي حلها.
قال عامر  ان اللقاءات تهدف الي تذليل العقبات التي تقف امام المستثمرين لدفع الاقتصاد المصري للامام خلال الفتره التي تمر بها حاليًا، موضحًا انه سيبحث خلال زيارته للاقصر النشطلات التي تواجه اصحاب المراكب السياحه النيليه.
كان طارق عامر قد عقد لقاءً مؤخرًا بجمعيه مستثمري جنوب سيناء اعلن عن تاجيل تحصيل اقساط الديون علي المتعثرين من مستثمري السياحه جنوب سيناء ليونيو 2012، وتعهد بالاستمرار في تمويل المشروعات المتعثره، حتي تنتهي علي ان يكون الانفاق عن طريق استشاري يوافق عليه الطرفان.

الشيخ ياسين التهامي يحيي الليلة الختامية لمولد "الفرغل" بأسيوط


بصوت المداح الشيخ ياسين التهامي، وإنشاده الديني، اختتمت مساء أمس احتفالات مولد العارف بالله سلطان الصعيد "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج.
قال الشيخ أحمد شمس الدين الشريف، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأبوتيج، إن الاحتفال بمولد سلطان الصعيد شهد هذا العام تطورا لم يحدث من قبل وهو تغيير الموعد بسبب الثانوية العامة، حيث كان يقام الاحتفال في بداية شهر يوليو وحتى منتصف الشهر نفسه، ولكن هذا العام قمنا بتغيير الموعد وتأجيله ليبدأ 16 يوليو بسبب امتحانات الثانوية العامة لوجود مدارس قريبة من المسجد.
أضاف أسامة عبدالفتاح، إمام المسجد٬ أن الاحتفال هذا العام مختلف وعدد الزائرين أقل من العام الماضي بسبب انشغال المواطنين بإحداث الثورة وخروج الطلاب من امتحانات الثانوية العامة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان.
جدير بالذكر أن مسجد "الفرغل" يقع على بعد 27 كم جنوب مدينة أسيوط ومن أشهر المزارات الدينية بالمحافظة، ومن أعظم المساجد التي لها مكانة طيبة في قلوب الناس وخاصة الزهاد والمتصوفة منهم، لأنه يضم بين جنباته مقام سلطان الصعيد العارف بالله "أحمد الفرغل" الذي ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية، وتوفي في عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية، ويرجع موطنه إلي بلاد المغرب العربي، ويمتد نسبه لأبيه للإمام الحسن ونسبه لأمه للإمام الحسين رضي الله عنهما

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يعتمد 3 وحدات صحية بقري سكرة بمنفلوط ومجريس بصدفا ودير درنكة بأسيوط



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اعتماد 3 وحدات صحية بقري سكرة بمنفلوط ومجريس بصدفا ودير درنكة بأسيوط على أنظمة معايير الجودة.

جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي الصحة والسكان، وقال المحافظ إنه جاري تطبيق برنامج مكثف لاعتماد 40 وحدة صحية أخري وذلك بهدف رفع عدد الوحدات من 60 حاليا إلي 100 وحدة صحية في نهاية العام الجاري.


وأوضح الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أن الاعتماد على معايير الجودة يعني كفاءة الوحدة الصحية في أداء الخدمات اللازمة للمواطنين، وذلك من خلال توفير كافة المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، بالإضافة لتكامل المعدات والأجهزة وصيانتها بشكل دوري، فضلا عن تدريب الفريق الصحي للوصول لدرجة مهارة وكفاءة متميزة تحقق رضاء المواطنين.


وأشار إلى أن اعتماد الوحدات الصحية تم من قبل اللجنة التنفيذية العليا بمكتب وزير الصحة، وذلك بعد زياراتها الميدانية ومتابعتها الدورية لأعمال الوحدات الصحية، وتأكدها من توافر المعايير والأسس اللازمة لاعتماد الجودة.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يُنظم عروض سينمائية للمعالم السياحية والأثرية لأسيوط، وذلك لجميع فئات الجمهور بهدف تنمية الوعي الثقافي والمعرفي بالتاريخ الوطني وقضية السياحة


يُنظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط عروض سينمائية للمعالم السياحية والأثرية لأسيوط، وذلك لجميع فئات الجمهور بهدف تنمية الوعي الثقافي والمعرفي بالتاريخ الوطني وقضية السياحة.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، وقال إن الفيلم أنتجته محافظة أسيوط ومدته حوالي 30 دقيقة يتناول خلالها 38 معلما سياحيا تشمل العصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية.
أضاف سعيد أن الفيلم يوثق بشكل سريع أنواع السياحة المختلفة التي تتمتع بها أسيوط وهي السياحة التاريخية والآثرية والسياحة الطبيعية وسياحة المؤتمرات والسياحة الدينية، فضلا عن مقومات السياحة في وجود أكثر من 12 فندقًا ووسائل المواصلات الجوية عبر مطار أسيوط الدولي والمائية والبرية عبر 3 طرق ممتدة لجميع المحافظات وهي الطرق الزراعية والصحراوية "الشرقية والغربية".

مباراة خيرية بين فريقي الوليدية وقدامى منتخب أسيوط في إطار جمع الأموال لاستكمال باقي التجهيزات بمعهد جنوب مصر للأورام



أقامت حملة تبرعات معهد جنوب مصر للأورام مباراة خيرية بين فريقي الوليدية وقدامى منتخب أسيوط، وذلك في إطار جمع الأموال لاستكمال باقي التجهيزات بالمعهد.

وقال أحمد الأسيوطي، أحد المسئولين بالحملة إنه شارك في المباراة العديد من النجوم وعلى رأسهم لاعب منتخب مصر السابق محمد الأسيوطي، وأقيمت المباراة على ملعب مركز شباب ناصر بمنطقة الوليدية.


وأضاف الأسيوطي أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد وعد بتقديم دعم للمعهد، كما ساهمت مديرية الشباب والرياضة في إنجاح الحفل، مشيرا إلي أنه تم تخصيص رقم حساب للتبرع للمعهد يحمل رقم (100008494) على البنك الأهلي المصري.

تنظيم دورات رياضية رمضانية في استاد أسيوط الرياضي



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، علي استعداد مديرية الشباب والرياضة لشهر رمضان المعظم من خلال تنظيم الدورات والأنشطة الرياضية بالأندية ومراكز الشباب بالإدارات الفرعية في مدن ومراكز المحافظة، وذلك لاهتمام المحافظة بالشباب والنشئ وتقديم الدعم للرياضة والرياضيين بأسيوط.
جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي الشباب والرياضة بالمديرية، وأكد أنه سيتم تنظيم 11 دورة رمضانية بمشاركة 16 فريق لكل إدارة فرعية بإجمالي 192 لاعبًا، بالإضافة إلى المدربين والإداريين، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للرياضة.
أضاف حماد أنه سيتم تنظيم دوري للجان الرياضية بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي للعاملين بالحكومة فرع أسيوط، وذلك بمشاركة 18 فريقًا من اللجان الرياضية للعاملين بالهيئات الحكومية بإجمالي 180 فردًا، وذلك في استاد أسيوط الرياضي، مشيرا إلى تنفيذ قافلتين رياضيتين بالنجوع والقرى المحرومة من مراكز الشباب بالتنسيق مع الإدارات الفرعية التابعة للمديرية.



"الحزب المصري الديمقراطي" بساحل سليم في أسيوط يستنكر بيان المجلس العسكري ضد 6 أبريل



أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بساحل سليم في أسيوط بيانا استنكر فيه لهجة بيان المجلس العسكري رقم (69)، والذي شن المجلس فيه هجوما حادا على حركة 6 أبريل، واتهمها بأنها سبب الوقيعة بين الجيش والشعب.

وجاء في البيان "أن لهجة بيان المجلس العسكري تذكرنا باللهجة التخوينية التي كان يداوم عليها النظام السابق، وأن حركة 6 أبريل حركة وطنية أصيلة ساهمت في الحراك السياسي خلال السنوات الأخيرة وكانت جزءا أصيلا من مكونات ثورة 25 يناير، وأنه لايجوز بأي حال من الأحوال وصف الحركة بأوصاف تجعلها وكأنها عدو للشعب المصري.


وأضاف البيان: 


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك تهنئ اهالى شعب مصر وشعب اسيوط بذكرى ثورة 23 يوليو




                              باقى الوثائق

طقس اليوم 23/7/2011 شديد الحرارة فى اسيوط الصغرى :: 26 والعظمى :: 42


طقس اليوم 23/7/2011  شديد الحرارة فى اسيوط  الصغرى :: 26 والعظمى :: 42

مكتب التنسيق يبدأ غدا استقبال 120 ألفا لتسجيل رغباتهم الكترونيا


يبدأ غدا السبت مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد، رسميا فى استقبال 120 ألفا و416 طالبا فى المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات الكترونيا، من بينهم 52 ألفا و317 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية، و68 ألفا و99 طالبا بالشعبة الأدبية.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول لطلاب الشعبة العلمية فى المرحلة الأولى 385 درجة بنسبة 93.9 % للشعبة العلمية، و325 درجة بنسبة 79.26 للشعبة الأدبية.


وقال بيان مكتب التنسيق إنه بالنسبة للمجموعة العلمية تحدد يوم السبت المقبل للحاصلين على 


تأجيل تظلمات الثانوية الأزهرية للاحتفال بعيد ثوره 23 يوليو



تقرر تأجيل تقديم تظلمات طلاب الشهادة الثانوية‮ ‬الأزهرية على درجاتهم فى المواد ليوم الاثنين بدلاً من السبت، وذلك بسبب إجازة عيد ثورة 23 يوليو ويستمر قبول التظلمات لمدة ‮30‬ يوماً.

كما قرر الشيخ إبراهيم عبد العال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إرسال لجنة من قطاع المعاهد الأزهرية إلى مقر كنترول الثانوية الأزهرية بالعباسية للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون فى التظلم من نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية‮، حيث ‬تتولى اللجنة استلام رسوم فحص الأوراق وهى ‮101 ‬جنيهات للمادة الواحدة ليتسنى للطلاب‮ ‬الاطلاع على أوراق إجاباتهم فى سهولة ويسر‮

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...