الأربعاء، 19 يونيو 2013

استياء شعبي في أسيوط بسبب استمرار كشك.. وسياسيون: حوّل المحافظة إلى "ثكنة عسكرية"


http://media.elwatannews.com/News/Large/51713_660_156760.jpg
سادت حالة من الاستياء الشعبى في محافظة أسيوط، بعد استمرار المحافظ "الإخواني" الدكتور يحيى طه كشك في منصبه، وتراجع دور المحليات في وجوده، وأصبحت كلمة السر لقضاء أى مصلحة داخل المحافظة "أنا إخوان"، واستمر عمله الدائم على ترسيخ حكم الجماعة، وأخونة الدواوين، والاعتداءات المتكررة التي شنتها مليشيات الإخوان على كل من يعتصم أو يتظاهر أمام المحافظة، بعد رفض الأمن الذى طوق به كشك الديوان الاشتباك مع من يتظاهر وتوريط الأمن في الخلافات السياسية.
وكانت بوابات الديوان العام لمحافظة أسيوط قد تحولت إلى "ثكنة عسكرية" عقب رحيل المحافظ السابق اللواء السيد البرعى، وقدوم محافظ الإخوان المسلمين يحيى كشك، مع الرغم من أن المحافظ السابق كان رجلا عسكريا لكنه لم يقم بمنع أى فصيل سياسى من التظاهر أمام مبنى الديوان، إلا أن كشك حاول حكم المحافظة بالحديد والنار، ومنع أى فصيل من التظاهر أمام المحافظة، بل حاول منع كل صاحب حق من التظاهر.
ويقول عباس مشهور أمين الحزب الناصري بأسيوط "كشك تجاهل مشكلات المحافظة التي تفاقمت في عهده، القمامة تحتل الشوارع، ولم يسبق للمحافظ تفقد الشارع منذ توليه العمل".
وينتقد قطب المنقبادي، موظف، "المطبات العشوائية" التي انتشرت بالشوارع وأصبحت الشوارع لا تطاق والأزمات المرورية في عهد المحافظ بسبب ركن السيارات بالشوارع الرئيسية.
ويقول محمود البنا مسؤول الاتصال الجماهيري بحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" في أسيوط، إن كشك "يحاول السيطرة على المحافظة بالأمن منذ توليه العمل، ويحاول أن يثبت أنه أقوى من المظاهرات التي تطالب بالحقوق الاجتماعية للمواطنين ونرفض منه استعمال الأمن كحماية شخصية وليست حتى كفكرة لحماية المنشآت".
ويقول عبد الناصر يوسف أمين مساعد حزب المصريين الأحرار بأسيوط، "إن حركة المحافظين الذي تمت إعلانها بالأمس لا تعبر إلا عن عناد النظام، وكذلك تصميم منه على إقصاء التيارات المدنية في كافة المجالات وعن مرحلة تمكين لحكم ديكتاتورى يتوقع الاستمرار". 

محمود مالك

وزير البترول: مشروعات تكريرية جديدة ومشروع للتكسير الهيدروجيني بمعمل أسيوط لتلبية احتياجات السوق المحلية


وزير البترول: مشروعات تكريرية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية
أكد المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة تكثف جهودها حالياً لإقامة مشروعات بترولية تلبي احتياجات السوق المحلية سواء من خلال زيادة الطاقات التكريرية الحالية أو من خلال جذب استثمارات لإقامة معامل تكرير جديدة.
 
وأشار الوزير خلال لقاءه مع أحمد بن حمد النعيمي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، إلى أن قطاع البترول لديه العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي تستطيع شركة "أبيكورب" تمويلها استناداً لتخصصها وقدرتها في هذا المجال، لافتاً إلى أن هناك مشروعات تكرير جديدة حالياً كمشروع التكسير الهيدروجيني بمعمل أسيوط، كما أن هناك فرصة لإقامة معمل تكرير جديد.
 
ومن جانبه، أكد "النعيمي" أن هناك فرص واعدة للتعاون مع قطاع البترول المصري بما يملكه من إمكانيات وقدرات وخبرات وفرص متنوعة، وأبدى استعداد الشركة للمشاركة في أي مشروعات تطرح بقطاع البترول، منوهاً إلى أن الوفد سيقوم بزيارة هيئة البترول والشركات القابضة للتعرف على المشروعات الجديدة في مجال البترول، والغاز، والبتروكيماويات ودراستها وتوفير التمويل اللازم لها، موضحاً أن الشركة تساهم مع قطاع البترول في عدد من المشروعات المشتركة كمشروع موبكو، والميثانيكس، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز.
 
ويذكر أن شركة "أبيكورب" منبثقة عن منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، وتشارك في عضويتها كل من الإمارات، والبحرين، والجزائر، ومصر، والسعودية، وسوريا، والعراق، والكويت، وليبيا، وقطر


محمد مصطفى

حزب النور بأسيوط يرفض المشاركة في مليونية "دعم" الشرعية أو مظاهرات "القفز عليها"


http://media.elwatannews.com/News/Large/69804_660_2036760_opt.jpg
أصدر حزب النور بأسيوط بيانا يعلن فيه رفضه المشاركة في مظاهرات الجمعة المقبل، التى دعت إليها الجماعة الإسلامية تحت شعار "عم الشرعية"، بدعوى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة الحشد والاستنفار في الجانب المقابل وتجنبا لوقوع حوادث عنف، كما رفض الحزب ما أسماه "القفز على الشرعية" والاستيلاء على السلطة وتشكيل مجلس رئاسى.
وحذر الحزب من دعاوى تعديل الدستور إلا بالطرق المنصوص عليها مشددا على عدم المساس بالمواد المتعلقة بالهوية والشريعة الإسلامية فهي خارج نطاق التعديلات تماما ولا يمكن المساس بها. كما دعا إلى الالتزام بمبدأ التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات لا عن طريق التظاهرات وجمع التوقيعات، كما رفض البيان توصيف الأزمة على أنها صراع بين معسكرين إسلامي وغير إسلامي.
وفي نص البيان دعا الحزب مؤسسة الرئاسة للاستجابة العاجلة للمطالب الشعبية ومنها:
1- تشكيل وزارة جديدة انتقالية محايدة من ذوي الكفاءات أو وزارة ائتلاف وطني يشارك فيها جميع القوى السياسية، تكون قادرة على مواجهة المشاكل ورفع المعاناة عن الشعب المصري المطحون.
2- اشتراك جميع القوى السياسية في وضع موعد قريب للانتخابات البرلمانية، مع الاتفاق على معايير لضمان نزاهتها.
3- السعي لإنهاء النزاعات ونزع فتيل الأزمة مع سلطات الدولة وخاصة السلطة القضائية.
4- إعادة النظر في كل التعيينات التي تمت في عهد الرئيس محمد مرسي حيث يكون الاختيار على أساس الكفاءة والخبرة ولا يكون على أساس الولاء والثقة. 

سعاد أحمد

اتفاقية تعاون بين جامعتي أسيوط وروسيا


http://akhbarelyom.com/images/images/large/6201319155524.jpg
عاد من موسكو، رئيس جامعة أسيوط، د.مصطفى كمال، يرافقه منسق العلاقات مع جامعات دول الكومنولث المستقلة، د.صلاح أبوالهوى.

وتم خلال الزيارة الانتهاء من تجديد اتفاقيات التعاون بين جامعتي أسيوط وروسيا، وبدء إرسال طلاب من روسيا لأسيوط لدراسة اللغة العربية.
وصرح رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتى  فى إطار حرص الجامعة الدائم على إقامة علاقات وثيقة مع مختلف الجامعات العربية والدولية، حيث تضمنت الزيارة تجديد وتحديث بنود الاتفاقية بين الجامعتين للسماح بتبادل الأساتذة والوفود الطلابية وكذلك تشجيع إجراء البحوث العلمية المشتركة وغيرها من الموضوعات التى من شأنها توطيد أواصر التعاون والعلاقات العلمية والثقافية بين جامعة أسيوط والجامعة الروسية.

محمد منير

العشرات من معلمي مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية ينظمون وقفة احتجاجا على تحويل المدرسة الى مجمع تعليمى ألمانى


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1616_33662_41.jpg?itok=7rjDs6di
نظم، اليوم، العشرات من معلمي مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية، وقفة داخل المدرسة، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم الذي ينص على تحويل المدرسة إلى مجمع تعليمي ألماني، واستبعاد جميع الأقسام المعمارية والزخرفية وزخرفية المعادن، ما يترتب علية تشريد أكثر من 5 آلاف طالب بهذه الأقسام و750 معلما.

ويقول أحمد عبدالعال، مهندس زخرفة وإعلان بالمدرسة، إنه "في شهر أبريل الماضي دعت وزارة التعليم إلى تطوير المدرسة بإنشاء مجمع تكنولوجي ألماني بالتعاون مع الحكومة الألمانية، واستقطاع جزء من المدرسة للمشروع، وفوجئنا في شهر مايو بالوزير يصدر قرارا وزاريا بتحويل المدرسة بأكملها إلى مجمع تعليمي ألماني واستبعاد جميع الأقسام المعمارية والزخرفية وزخرفة المعادن، ما يترتب عليه نقل جميع مدرسي هذه الأقسام إلى مدارس أخرى".

وأشار عبدالعال، إلى أن هذه الأقسام لا توجد إلا في هذه المدرسة وبمراكز القوصية وديروط والغنايم، مضيفا "إننا طلبنا من التعليم الصناعي صورة من القرار فرفض وعلّق بأنه سري للغاية، ومدير إدارة المدرسة تجاهلنا وأكد لنا أن القضية لا تعنيه".

وقرر المعلمون المحتجون، الاعتصام داخل المدرسة حتى تنفيذ مطالبهم، والمتمثلة في إلغاء قرار تسليم المدرسة للمشروع الألماني، أو استقطاع جزء من المدرسة للمشروع، وقبول دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية بتنسيق العام الماضي، وتطوير جميع الأقسام بالمدرسة.

أمن أسيوط ينجح في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالحوطا الشرقية بمركز ديروط باسيوط بعد مقتل رجل وسيدة


http://cdn.alwafd.org/images/news/1828881048wer2286.jpg
نجحت الاجهزه الامنيه فى اسيوط فى انهاء خصومه ثأريه بين عائلتين بأسيوط وذلك بعد مقتل رجل وسيده من كلا العائلتين.

في سرادق كبير أقيم بنادي ديروط الرياضي وبحضور قيادات مديرية أمن أسيوط وإدارة البحث الجنائى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز ولجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين وعدد من أفراد العائلتين تمكنت مديرية أمن أسيوط تنسيقاً وفرع الأمن العام بأسيوط من عقد جلسة صلح عرفية بين عائلتي [الدراوشة ـ العيسة ] بناحية الحوطة الشرقية ـ دائرة مركز ديروط لإنهاء الخصومة الثأرية رقم 6 لسنة 2010م بين العائلتين والناجم عنها مقتل المدعوة / جيهان فتحي من عائلة الدراويش والمتهم فيها كل من :أبو الحمد عبد المجيد شلقامي وشيبت عبد السميع شلقامي من [عائلة العيسة] والمحرر عنها المحضر 17506 جنايات لسنة 2010م ،والتي تطورت بتاريخ 29/6/2011م بمقتل المدعو/ شلقامي عبد اللاه شلقامي من عائلة [العيسة] واتهام المدعو محمد فهمي إبراهيم وآخرين والمحرر عنها المحضر 4084 جنايات لسنة 2012م ، وذلك بديوان نادي المعلمين بديروط .
حيث تم الصلح والتراضي وتعهد كل منهم بعدم التعرض للآخر وحُسن المعاملة كما أكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدءوب لإنهاء الخلافات صلحاً وتحرر المحضر رقم 2333 إداري مركز ديروط لسنة 2013م .


وائل سمير

مباحث منفذ السلوم البري تضبط عامل من محافظة اسيوط بحوزته 7 قطع أسلحة متنوعة و2600 طلقة و7 خزن


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/02/22/69411/3-14.jpg.crop_display.jpgتمكنت مباحث منفذ السلوم البري، الثلاثاء، من ضبط شخص بحوزته 7 قطع أسلحة متنوعة و2600 طلقة و7 خزن، أثناء إنهاء إجراءات وصوله من ليبيا إلى داخل البلاد.

كان اللواء هشام فاضل، مدير منفذ السلوم، تلقى إخطارا بضبط سيارة قيادة «عبد العال.م»، 33 سنة، عامل، من محافظة أسيوط قادما من الأراضي الليبية، بتفتيشها عثر داخل خزان الوقود الإحتياطي للسيارة، على بندقيتين آليتين، وبندقية قناصة ورشاشين وطبنجة ومسدس صوت و2600 طلقة آلية و7 خزن متنوعة. تحرر محضر بالواقعة، أحيل إلى النيابة للتحقيق.

بالفيديو سعد عبود، عضو مجلس الشعب السابق لمحافظ الاقصر :: انت قاتل وقتلت اشخاص فى أسيوط ومعبد حتشبسوت


وجه سعد عبود، عضو مجلس الشعب السابق، نقداً لاذعاً إلى المهندس عادل الخياط، محافظ الأقصر؛ قائلاً: "سيادة المحافظ أنت قاتل", وقتلت اشخاص فى أسيوط ومعبد حتشبسوت وجاي تلبس زي عصري وأنت جئت لمحافظة بها ثلث آثار العالم".

وهنا انفعل المحافظ قائلاً: "من أنت حتي تصفني بذلك؟ "أنا لست قاتلاً وإلزم حدودك واتكلم بأدب، وأغلق الخط".

ورد سعد عبود قائلاً: كيف تطالب بتغطية تماثيل مصر وتكون محافظا للأقصر؟

محافظ الأقصر يتبرأ من احداث اسيوط 1981



محافظ الأقصر الجديد عادل أسعد الخياط
أكد محافظ الأقصر الجديد عادل أسعد الخياط أنه لم يزج به في أي قضية من قبل ولكن تم اعتقاله لمدة عام عقب اغتيال السادات بدون اتهام.

كما أوضح في مداخلة هاتفية في برنامج "بلدنا بالمصري" الذي تقدمه الإعلامية ريم ماجد علي قناة "أون تي في" أنه لم يكن له علاقة بأحداث الإعتداء على مديرية أمن أسيوط بدليل أنه كان في مدة الاعتقال.

وأشار الخياط أنه كان متواجد في سوهاج وقت حدوث مجزرة الأقصر عام 1997، ونفى أي تصريحات له بخصوص الآثار والأصنام.

البقاء لله :: مقتل مسن خلف سور جامعة الأزهر باسيوط على خلفية مشكله ثأرية مع عائله "عابد"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920118173024.jpg
تمكنت تحريات ضباط مباحث قسم ثان أسيوط من كشف غموض العثور على جثة لشخص مسن خلف سور جامعة الأزهر، حيث كشفت التحريات التى قام بها الرائد محمد الأمير رئيس مباحث قسم ثان أن الجثة لشخص يدعى "أحمد حسين عبد الساتر"، 52 سنة، طباخ، وأنه لقى مصرعه على خلفية مشكله ثأرية مع عائله "عابد" وأثناء مرور المجنى عليه من أمام سور جامعة الأزهر قاموا بإطلاق النيران عليه مما تسبب فى مقتله.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث قسم ثان أسيوط يفيد بعثور أهالى منطقه الوليدية على جثه لشخص مسن وبالانتقال والمعاينة تبين أن الجثة لشخص فى العقد الخامس من عمره وبها آثار طلق رصاص بمناطق متفرقه بالجسم وحددت المباحث أسماء المتهمين وجار ضبطهم.


هيثم البدرى

القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد :: قتل ظباط والشرطة والمدنيين فى احداث 1981 باسيوط كانت ردا على الظلم والطغيان ويصف الإعلاميين المعارضين للإخوان بالعبيد


http://cdn.alwafd.org/images/news/8105001837v9j6op6.jpg
وصف عضو شورى الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد الإعلاميين المعارضين لنظام الإخوان بأنهم عبيد النظام البائد وزعم في لقاء أجرته معه صحيفة "النهار" الكويتية وصول عدد الموقعين على استمارة «تجرد» إلى ثمانية ملايين توقيع مؤيد لبقاء الرئيس محمد مرسي وإكماله فترة رئاسته، مؤكداً أنهم يسعون إلى جمع عشرين مليون مواطن يؤيد الشرعية، ويرفض الانقلاب على إرادة الشعب.
وأكد مؤسس حملة تجرد أنهم سيعتصمون أمام قصر الاتحادية من يوم 28 يونيو الحالي، حتى يمنعوا أي اعتداءات على قصر الرئاسة ولن يسمحوا بالمساس به أو تعريض حياة الرئيس للخطر، مشدداً على أنهم سيردون على من يعتدي عليهم وانتقد أداء حزب «النور» السلفي مؤكداً أنهم فقدوا كثيرًا من رصيدهم عند رجل الشارع المتعاطف مع التيار الإسلامي بعدما قدموا مبادرة يتفق معظمها مع مطالب جبهة الإنقاذ، مقللاً من خطر المد الشيعي، معتبرا أن السلفيين ضخموا هذه المخاوف لأغراض سياسية.
وأعرب عبدالماجد عن افتخاره بمقاومة السادات ومبارك، منتقداً

بالتعاون بين جامعة أسيوط ومركز النانو السعودى ... رسالتا ماجستير بكلية الهندسة تفوزان بمنح من (CENA)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1827473105DSC00045.jpg
اختير 4طلاب من جامعة أسيوط من ضمن 20 طالبًا على مستوى الجامعات المصرية للحصول على منح لدرجة الماجستير، ومن بينهم 3 باحثين من قسم الهندسة
الكهربية وباحث من كلية العلوم؛ وذلك فى إطار بروتوكول الشراكة بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وشركة أنتل لجمع المادة العلمية من جامعة لوفان البلجيكية.
أوضح الدكتور محمود أمين أحمد عبد الله - وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث - أن هؤلاء الطلاب يمثلون نواة مشروع مركز "النانو" الذى تدعمه المملكة العربية السعودية، وتم اختيارهم وفقًا لعدد من المعايير ومنها: لغة الباحث ودرجة GBA التى حصل عليها، ومدى أهمية موضوع بحثه فى مجال التطبيقات العلمية والتكنولوجية الحديثة، وكذلك عدد الأبحاث التي نشرت للباحث فى المجلات والدوريات العلمية المحلية والأجنبية، مشيرًا إلى حصول عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الهندسة بالجامعة على منح مماثلة من عدة جامعات عربية وأجنبية، ونشرت لهم العديد من الأبحاث العلمية فى الدوريات المختلفة العالمية والمحلية التي كان لها صدى كبير على جميع الأصعدة العلمية.
وصرح الدكتور أسامة سيد محمد رئيس قسم الهندسة الكهربية بأن الكلية قد شهدت مناقشة رسالتي ماجستير لمعيدين بقسم الهندسة الكهربية، وهما: أحمد السيد عصام، وتحمل رسالته عنوان "توصيف الرنانات الكهروميكانيكية الدقيقة والمغلقة بمواد حيوية لتطبيقات الاستشعار الجزيئية"، ومحمد جمال عبدالرحمن زناتى، ورسالته بعنوان" تصميم ونمذجة الرنانات الكهروميكانيكية الدقيقة لتطبيقات استشعار الجزيئات الحيوية"، وهما موضوعان يندرجان تحت مجال الرعاية الصحية والمراقبة باستخدام التكنولوجيا النانوية فى تصنيع "حساسات" بدقة عالية، مشيرًا إلى أنه يمكن الاستفادة من الرسالتين فى التطبيقات الطبية مثل: تحاليل الDNA، وذلك ضمن الخطة البحثية لقسم الهندسة الكهربائية بالكلية فى إطار الرسائل الحاصلة على منح علمية من شركة انتل للتميز فى تطبيقات التصنيع بتقنية النانو((CENA بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى قيام المركز بدور رائد فى تقديم منح دراسية للباحثين المتميزين من مختلف الجامعات المصرية؛ وذلك لتوفير فرصة متميزة  للدراسة العملية اللازمة لدراسة الماجستير الخاصة بهم فى مركز النانو تكنولوجى بالمملكة.
وأضاف أن الدكتور مكارم حسين المدير المؤسس لمركز مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومستشار مركز تقنية النانو بالسعودية ولجنة الإشراف قد شهدوا مناقشة الرسالتين، وكذلك عدد من أعضاء هيئة التدريس من كلية الهندسة.


محمد ممدوح

بالصور.. تطوير التعليم التقنى والتدريب المهنى بأسيوط

http://cdn.alwafd.org/images/news/1975511703IMG_3970.jpg
                          باقى الصور

104 مليار جنيه موازنة أسيوط بالعام المالى الجديد


104 مليار جنيه موازنة أسيوط بالعام المالى الجديد
أكد الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط – على أن أى عمل ناجح لابد له من تخطيط مدروس وخطة علمية قوية تقام على أساس معلوماتي قوى تبين أهم التحديات والمشكلات المطروحة على أرض الواقع فى المجتمع.
وأضاف أن محافظة أسيوط ولأول مرة بدأت فى وضع خطتها للعام المالى القادم قبل بدئها بعدة أشهر حتى يتاح لها المزيد من الوقت لإنجاز الخطة، والانتهاء من مشروعاتها التنموية وتقييمها قبل نهاية العام.
وأوضح أن الدولة خصصت لأسيوط فى العام المالي الجديد موازنة قدرها 1.4 مليار جنيه؛ لإنها أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، والدولة حريصة على رفع معدلات التنمية فيها وخفض معدلات الفقر والبطالة، لافتًا إلى أن التوسع فى تطبيق اللامركزية الذى تسعى إليه الدولة بكافة أجهزتها سوف يتيح إطلاق يد المحافظات فى توزيع اعتماداتها المالية، وتعظيم استغلالها بما هو ضروري على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ بمشاركة الدكتور فريد عبد العال رئيس قطاع التخطيط الإقليمى بوزارة التخطيط، وبحضور مديري إدارات التخطيط بالوحدات المحلية، ومديري مراكز المعلومات، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة.
وقال مدير التخطيط الإقليمى:" إن الصعيد اختلف خلال العامين الماضيين عن ذى قبل؛ بسبب التحولات التي أحدثتها ثورة يناير، ورغم أنه عانى سنوات طويلة من التهميش إلا أنه يملك الآن نقاط قوة تمكنه من خلال التعاون والتنسيق من تحقيق معدلات تنمية سريعة بفضل إمكاناته وموارده المتاحة".
وأشار إلى ضرورة تفعيل عمل مركز المعلومات بالمحافظة ليكون هناك تواصل حقيقي وفعال بينها وبين وزارة التخطيط والمكتب الإقليمى للتخطيط الموجود بالمحافظة لطرح أهم المشكلات، والتحديات الموجودة فى الوحدات المحلية واقتراحات حلها.
وطالب بأن يكون هناك تنسيق كامل بين رؤساء الوحدات من خلال تكوين مجموعات عمل أو إنشاء ما يسمى (مجلس الأمناء) على مستوى كل وحدة يضم الشخصيات الطبيعية فيها تكون مسئوليتهم حصر المشكلات، ويكون المجلس عامل مساعد للجهاز التنفيذي فى تحديد حجم معاناة المواطن ومشكلاته.


محمد ممدوح

بالصور.. الصلح بين عائلتى "حلوانى" و"سعد" بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/19/2013-635072480987833551-783_main.jpg
                         باقى الصور

"محافظة أسيوط" تطالب الجمعيات الأهلية بتكثيف دور جمعيات المجتمع المدني لخدمة المواطنين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/26/2013-635051749054815121-481_main.jpg
طالب جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، بتكثيف جمعيات المجتمع المدني لدورها الذى يستهدف صحة المواطنين وخفض معدلات الوفيات فى الأطفال والأمهات والارتقاء بالمستوى الصحى بين أبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، بلجنة متابعة ودعم خطط ونتائج البرامج الخاصة بالمشروعات الصحية التى تم تشكيلها، بحضور الدكتور أحمد محمد مخلوف، عميد كلية الطب، والدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد حامد، رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط، ومصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية.

أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب، أهمية التكامل بين رؤساء أقسام الأطفال والنساء والصحة العامة فى موضوعات التثقيف الصحي، وتوحيد المناهج المتبعة من أجل التنسيق الذى يعطى نتائج ملموسة، معربًا عن استعداده لتقديم الدعم الكامل للأنشطة المقدمة للجمعيات الأهلية.

وتناول الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، أوجه الدعم التى ستقدمها مديرية الصحة لدعم الأنشطة، مؤكدًا أهمية التكامل والتنسيق من أجل توزيع الأدوار والمسئوليات بدقة بين الشركاء ومقدمي الخدمة.

كما شدد الدكتور أحمد حامد، رئيس قسم الصحة العامة بجامعة أسيوط، على ضرورة أن يكون لكل نشاط مردود إيجابي فعلي للمستهدف، لافتا إلي أن قسم الصحة العامة سوف يقوم بعمل قافلة طبية مكونة من 500 طبيب لعمل مسح شامل لكافة المشكلات الصحية بالقرى، والكشف الطبي للمصابين، وتقديم الأدوية وحصر حالات الأصابة بفيرس سي، واتخاذ اللازم من الإجراءات العلاجية والوقائية تجاه المصابين.


اسلام رضوان

طلاب الثانوية بأسيوط: امتحان الفلسفة تضمن بعض الأسئلة الصعبة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/15/2013-635016164609005665-900_main.jpg
أدى طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة بأسيوط، اليوم الأربعاء امتحان الفلسفة والمنطق، حيث أكدوا أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، وتضمن بعض النقاط الصعبة التي تحتاج إلى تركيز ووقت كبير للإجابة عليه خاصة في أسئلة المنطق.
وأكد أسامة عزت ومحمد سيد علي، بلجنة إسماعيل قباني بمدينة أسيوط، أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، وتضمن بعض النقاط الصعبة، خاصة النقطة "ب" في السؤال الأول في الفلسفة والنقطة "ج" في السؤال الخامس "المنطق".

وقالت سارة أحمد، ومنة الله عاصم، وأميرة رفعت، بمدرسة الأندلس بمدينة أسيوط: إن السؤال الرابع في المنطق كانت به النقطتين "أ" و"ب" غامضتين ومعقدتين.


اسلام رضوان

لجنة الأزمات بأسيوط تعقد اجتماعًا طارئًا قبل مظاهرات 30 يونيو الجاري


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066555712158994-215_main.jpg

عقد أعضاء لجنة إدارة الأزمات بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، اجتماعًا طارئًا للتشديد على تفعيل دور اللجنة في الأيام القادمة، خصوصًا في ظل مطالبات بعض القوى السياسية بالتظاهر يوم 30 يونيو الجاري، للمطالبة بحقوقهم، وشددت اللجنة فى اجتماعها على أن حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الإضرار بالمنشآت العامة والخاصة.
وأكدت اللجنة، أن حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي يترجم إلى مسئولية بالنسبة لقيادات الجهاز التنفيذي، وقوات الأمن خاصة، لأن علينا واجبات خلال الأيام القادمة أولها حماية المتظاهرين والمظاهرات السلمية، وأن ما تخشاه اللجنة هو اندساس بعض عناصر الثورة المضادة داخل التظاهرات السلمية بغرض تشويه المظاهرات وجر المتظاهرين إلى أعمال عنف.


اسلام رضوان

المصري الديمقراطي بأسيوط يعقد ندوة بأبنوب حول مظاهرات 30 يونيو الجاري


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/19/2013-635072324536889278-688_main.jpg

نظَّم حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، مساء الثلاثاء، ندوة بمدينة أبنوب حول مظاهرات 30 يونيو الجاري، وضرورة مواصلة التوقيع على استمارات حملة "تمرد"، لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بحضور مئات من مواطني أبنوب.
قال عبدالكريم زكريا، أمين الحزب بأبنوب: إن الرئيس مرسي فقد شرعيته بعدم تنفيذ وعوده التي قطعها على نفسه بتوحيد البلاد، بأن يكون رئيسًا لكل المصريين، ولكنه تحول لرئيس لجماعة الإخوان فقط.

وأضاف زكريا: لقد استيقظ الشعب المصري، ولن يصمت على الظلم أبدا، وطالب جماهير الشعب المصري بالخروج في 30 يونيو للتعبير عن رأيه، لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال هلال عبدالحميد، عضو المكتب السياسي للمصري الاجتماعي، إن30 يونيو هو استمرار لثورة 25 يناير، حتى تحقق أهدافها التي ضحى آلاف من شباب المصريين بحياتهم ونور عيونهم، لتحقيق العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية لشعب مصر، وجاء الإخوان وانقضوا على كل هذه الحقوق، وحاولوا تحويل مصر لعزبة إخوانية، والشعب المصري قادر على رد الثورة لمسارها الصحيح.

وأضاف عبدالحميد: لقد خسر الرئيس مرسي كل مستشاريه، لأنه لا يستشير إلا مكتب الإرشاد، بل هو يبصم بخاتم شعار الجمهورية على قرارات الإرشاد، مشيرا إلى أن الشعب سيسترد ثورته وسيحقق أهدافها.


اسلام رضوان

ضبط شخصين حاولا التسلل لتسهيل عملية الغش لأقاربهما أثناء امتحان الفلسفة والمنطق بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/29/2013-635054397887047413-704_main.jpg

تمكنت قوة التأمين المكلفة بمتابعة لجنة امتحانات الثانوية العامة، بلجنة مدرسة ممتاز نصار الثانوية، اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على شخصين، حاولا التسلل من الزراعات خلف المدرسة لمساعدة أقاربهم فى غش امتحان الفلسفة والمنطق، في أثناء تأدية الطلاب الامتحان.
تمكن الشخصان من الدخول إلى اللجنة عبر الأسوار الخلفية للمدرسة، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليهما، واصطحابهما إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة. 


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ومقطع من الحلقة الثانية والعشرين من الجزء السادس من ’’يوميات ونيس’’ ورحلة سياحية لونيس مع أحفاده بعنوان (( خطر العشوائيات وإن الأسوأ لم يأتى بعد ))

طقس اليوم الاربعاء (( 19 يونيو _ 10 شعبان )) الصغرى ::23 والعظمى :: 37

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وحالة انسانية لربة منزل بقرية عرب فزارة بمدينة القوصية بأسيوط تحصل على معاش 90 جنيه عن زوجها المتوفى والمعاش ليس ثابت شهريا

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والقمامة صداع مزمن لأهالى قرية عرب فزارة بمدينة القوصية باسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والوحدة الصحية بقرية عرب فزارة بمدينة القوصية بأسيوط بلا خدمات

بالفيديو.. محافظ الأقصر: السياحة كلها حلال.. والآثار تراث إنساني لا يمس.. وكنت من مؤسسي الجماعة الإسلامية في السبعينيات ولم أكن أميرا لها في أسيوط


قال المهندس عادل أسعد الخياط، محافظ الأقصر الجديد، إن السياحة كلها حلال، وأنه علي استعداد لأن يسافر لكل دول العالم لدعوة السائحين لزيارة الأقصر ويتنعمون بآثارها التي تعد آثارًا إنسانية خالدة لا يستطيع أحد أن يمسه، وسأبذل قصاري جهدي لتغيير الصورة الراسخة عن مهاجمة الجماعة الإسلامية للسائحين .

وأوضح في اتصال هاتفي مع برنامج 90 دقيقة الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي علي قناة المحور أن كل ما يتردد عنه عار من الحقيقة والبعض يثير عني إشاعات باطلة وأنني كنت مشاركا في أحداث 81 و97, وأنا ليس لي علاقة إطلاقا بهذه الأحداث بدليل أنني ترقيت لمنصب وكيل وزارة في عهد مبارك ولو كانت هناك شائبة علي لكان الأمن استبعدني.

وتابع: أنا من مؤسسي الجماعة الإسلامية في السبعينيات ولم أكن أميرا لها في أسيوط وكان الأمير في ذلك الوقت هو الدكتور ناجح إبراهيم , وأنا بالفعل سجنت عامًا في قضية مقتل السادات وخرجت دون أي تهمة ومارست حياتي بشكل طبيعي, والجماعة الإسلامية تابت وعملت مراجعات عن أعمال العنف السابقة بالأقصر, والجماعة تؤمن بالسياحة تماما وعقدت مؤتمرات لتنشيطها.

وأضاف: أول اهتمامتي دعم السياحة لأنها العمود الفقري للمحافظة وتعد الرزق الأول لأهل الأقصر وسأجلس مع كل أصحاب شركات السياحة لبحث حل مشاكلهم ,كذلك كل أصحاب المنشآت السياحية والمراكب النيلية وكل إمكانيات المحافظة تدعمهم ,ومن الممكن إقامة مؤتمرات عالمية ندعو لها الشركات الدولية لنطمئنهم بأن السياحة بالأٌقصر تزدهر والسائح يمكنه القدوم وقضاء وقته في أمان وبمجرد حصوله علي التأشيرة فهي عهد أمان بيننا وبينه.

مديرية امن اسيوط تصلح بين عائلتى "آل سعد", و"الحلوانى " بمنطقة الحمراء باسيوط


"سعد" و"الحلواني" في جلسة صلح تحت إشراف مديرية أمن أسيوط
 نجحت قيادات الأمن بمحافظة أسيوط بالتعاون مع لجنة المصالحات العامة فى إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى "آل سعد", و"الحلوانى "، وذلك من خلال عقد جلسة صلح بين العائلتين فى السرداق المقام بجوار إدارة السكة الحديد بالحمراء.

حضر الجلسة عدد من قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز ولجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين وعدد من أفراد العائلتين ، حيث تم الصلح والتراضي ، وقدم الطرفان محضر صلح عرفي تم التوقيع عليه من العائلتين ، وتعهدوا كلاً منهم بعدم التعرض للآخر وحُسن المعاملة.

 وأكد الحاضرين ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لإنهاء الخلافات صلحاً .

مقاول من اسيوط يطلق أعيرة نارية فى الهواء خلال نزاعه على قطعه أرض بعين شمس


تمكن الملازم أول أحمد محمد  قشقوش، الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة عين شمس، وبصحبته القوة المرافقة، من ضبط حمادة محمد توفيق حماد 38 سنة مقاول ومقيم دائرة قسم شرطة المعادي، وأصل بلدته محافظة أسيوط، وبحوزته سلاح ناري "فرد خرطوش عيار 12 مم" لقيامه وآخرين، بالتشاجر فيما بينهم بسبب نزاع على عقار تحت الإنشاء قام على إثرها بإطلاق عيار ناري من السلاح المضبوط بحوزته، أدى إلى إصابة مصطفى محمد حسين سويلم 25 سنة، مقاول ومقيم دائرة القسم "بطلق خرطوش بالوجه" من الطرف الثاني.
 
تحرر عن ذلك المحضر 13027 جنح القسم لسنة 2013م، وإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية عن أمن القاهرة، والذي أمر بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة طالب من مدينة مبارك باسيوط اثر سقوطه من قطار بمحطة قسم ثان سوهاج


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/056162013619366.jpg
كشفت وحدة مباحث قسم ثان سوهاج ، غموض العثور على جثة طالب اختل توزانه وسقط من أحد القطارات بالقرب من شريط السكة الحديد بشارع أسيوط – سوهاج ، تم نقل الجثة لمستشفى سوهاج العام ،وأخطرت النيابة للتحقيق .
 
كان اللواء ،مدير أمن سوهاج ، قد تلقى  بلاغا من مستشفى سوهاج العام ، يفيد بوصول جثة لشاب عثر عليها بالقرب من شريط السكة الحديد .
 
وبالفحص والتحري تبين أنها للطالب مصطفى خالد – 15 سنة – طالب ، ومقيم بمدينة مبارك بأسيوط ، وبسؤال كل من محمد جمال ، ومحمد محسن ، 14 سنة- طالبين ، ومقيمان بذات الناحية ، أقر أنهما كانا بصحبة المتوفي وقادمين لزيارة أقاربهما مستقلين القطار رقم 720 ، وأثناء تواجده على باب القطار اختل توزانه وسقط مما نتج عنه وفاته .
 
تم نقل الجثة لمستشفى سوهاج العام ، وكلفت إدارة البحث بالتحري في الواقعة ، وحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق

محسن عبد الراضى

بالفيديو ’’ كشك ’’ محافظ اسيوط ينكر واقعة سحل معلم بأسيوط ’’ كداب كدب الإبل ’’

بالفيديو من الارشيف سحل معلم باسيوط فى تظاهرة سلمية قام بها مدرسين مؤقتين مطالبين بالتثبيت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...