الأربعاء، 19 يونيو 2013

بالفيديو.. محافظ الأقصر: السياحة كلها حلال.. والآثار تراث إنساني لا يمس.. وكنت من مؤسسي الجماعة الإسلامية في السبعينيات ولم أكن أميرا لها في أسيوط


قال المهندس عادل أسعد الخياط، محافظ الأقصر الجديد، إن السياحة كلها حلال، وأنه علي استعداد لأن يسافر لكل دول العالم لدعوة السائحين لزيارة الأقصر ويتنعمون بآثارها التي تعد آثارًا إنسانية خالدة لا يستطيع أحد أن يمسه، وسأبذل قصاري جهدي لتغيير الصورة الراسخة عن مهاجمة الجماعة الإسلامية للسائحين .

وأوضح في اتصال هاتفي مع برنامج 90 دقيقة الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي علي قناة المحور أن كل ما يتردد عنه عار من الحقيقة والبعض يثير عني إشاعات باطلة وأنني كنت مشاركا في أحداث 81 و97, وأنا ليس لي علاقة إطلاقا بهذه الأحداث بدليل أنني ترقيت لمنصب وكيل وزارة في عهد مبارك ولو كانت هناك شائبة علي لكان الأمن استبعدني.

وتابع: أنا من مؤسسي الجماعة الإسلامية في السبعينيات ولم أكن أميرا لها في أسيوط وكان الأمير في ذلك الوقت هو الدكتور ناجح إبراهيم , وأنا بالفعل سجنت عامًا في قضية مقتل السادات وخرجت دون أي تهمة ومارست حياتي بشكل طبيعي, والجماعة الإسلامية تابت وعملت مراجعات عن أعمال العنف السابقة بالأقصر, والجماعة تؤمن بالسياحة تماما وعقدت مؤتمرات لتنشيطها.

وأضاف: أول اهتمامتي دعم السياحة لأنها العمود الفقري للمحافظة وتعد الرزق الأول لأهل الأقصر وسأجلس مع كل أصحاب شركات السياحة لبحث حل مشاكلهم ,كذلك كل أصحاب المنشآت السياحية والمراكب النيلية وكل إمكانيات المحافظة تدعمهم ,ومن الممكن إقامة مؤتمرات عالمية ندعو لها الشركات الدولية لنطمئنهم بأن السياحة بالأٌقصر تزدهر والسائح يمكنه القدوم وقضاء وقته في أمان وبمجرد حصوله علي التأشيرة فهي عهد أمان بيننا وبينه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...