الاثنين، 6 يونيو 2011

مدير هيئة السكة الحديد: 750 ألف جنيه خسائر بسبب توقف حركة القطارات بالعياط بسبب أهالى العياط الذين قطعوا طريق القاهرة أسيوط الزراعى احتجاجا على تركيب برج استقبال وإرسال "محمول" بأرض مملوكة لأحد المواطنين


أكد المهندس محمد السيد حجازى مدير هيئة السكة الحديد والمتحدث الرسمى باسم الهيئة، احتواء أزمة أهالى العياط الذين قطعوا طريق القاهرة أسيوط الزراعى احتجاجا على تركيب برج استقبال وإرسال "محمول" بأرض مملوكة لأحد المواطنين.

وأضاف "حجازى"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامجه "على الهوا" على قناة "الصفوة"، أن الأزمة أدت إلى توقف حركة 70 قطاراً على خط القاهرة الصعيد لمدة 21 ساعة، ومنع أكثر من 200 ألف راكب من القيام بأعمالهم، واحتجازهم داخل القطارات، وأسفرت عن خسائر تقدر بحوالى 750 ألف جنيه تقريبا.


وأشار "حجازى" إلى أن توقف حركة القطارات أدت إلى تشويه صورة البلد أمام السياح، حيث كان من المقرر سفر عدد 250 سائحاً إلى مدينة الأقصر وأسوان تم إلغاء حجزهم على قطارات النوم خط القاهرة الصعيد، مشيراً إلى أن قيمة التذكرة للراكب الأجنبى تصل إلى 65 دولار، ونحن فى أمس الحاجة إلى عودة حركة السياحة فى مصر، وأوضح أن قوات الأمن المركزى هى التى سيطرت على أزمة أهالى العياط، وأن الشرطة لم تكن موجودة نتيجة موقف الشعب المصرى تجاه الشرطة، وعدم نشوب نزاعات بين الشرطة والأهالى.

اصابة مصطفى ثابت مقيم بقريه "بني مجد" التابعه لمركز منفلوط باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء مختلفه من جسده، اثر اصطدام موتوسيكل به، وفر قائده هاربا


اصيب فلاح اصابات متفرقه في انحاء مختلفه من جسده، اثر اصطدام موتوسيكل به امام قريه "بني مجد" التابعه لمركز منفلوط في اسيوط.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد باصابه مصطفي ثابت (30سنه) فلاح، ومقيم بقريه "بني مجد" التابعه لمركز منفلوط باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء مختلفه من جسده، اثر اصطدام موتوسيكل به، وفر قائده هاربا.

انتقلت قوات الامن برفقه الاسعاف، وتم نقل المصابين الي مستشفي منفلوط المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

حركه "معلمون من اجل التغيير" في اسيوط تحذر من عدم وضوح الحد الأدني للأجور وعملية تجاهل مطالب المعلمين وعدم اصدار جدول واضح يحدد استفاده المعلمين من تطور الاجور في الموازنه الجديده، يشكل تراجعا عن الشفافيه التي التزمت بها حكومه الثوره"


حذرت حركه "معلمون من اجل التغيير" في اسيوط من عمليه تجاهل مطالب المعلمين، واوضحت في بيانٍ لها اليوم ان "عدم وضوح الرؤيه في الحد الادني للاجور بالنسبه للمعلمين، وعدم اصدار جدول واضح يحدد استفاده المعلمين من تطور الاجور في الموازنه الجديده، يشكل تراجعا عن الشفافيه التي التزمت بها حكومه الثوره".

قال جمال عبد الحفيظ، عضو الحركه والمرشح لرئيس اللجنه النقابيه بساحل سليم، ان الكادر لم يضف جديدا للمعلمين، مضيفا انه من غير المنطقي ان يتم تسكين مدرسين متفاوتين في سنوات الخبره والخدمه علي نفس الدرجه، مطالبا بتطبيق الحد الادني علي الجميع، سواء المثبتون او المتعاقدون او العاملون بالحصه.


اضاف عبد الناصر عبداللطيف، احد اعضاء الحركه، ان بنود العقود الجديده التي حررتها الوزاره للمعلمين غير واضحه، ولا يوجد بها اجر محدد، بما يتنافي مع قانون العمل، وبذلك افتقد العقد احد بنوده، مما يجعله عرضه للبطلان، مشيرا الي ان بعض المعلمين كانوا يتقاضون 16 جنيها شهريا وتساءل: فهل ستكون تلك مرتباتهم بعد العقود؟


طالب ناصر احمد بتعديل مكافآت نهايه الخدمه للمعلمين، لتتناسب مع دور المعلم في المجتمع وتساويه ببقيه الوظائف المختلفه.

جمال الشرقاوى :: "التنمية المحلية" قررت صرف الرواتب المتأخرة لمدة ثلاث شهور لموظفى "مراكز المعلومات" باسيوط



التقت صباح سالم، وكيل أول وزارة التنمية المحلية، وفدا من موظفى مراكز المعلومات، ظهر اليوم, الاثنين, وذلك لبحث مطالبهم المتمثلة فى صرف الرواتب المتأخرة لمدة ثلاث شهور فى محافظة اسيوط وأكثر من 10 محافظات، بجانب معرفة موقفهم بالنسبة للحد الأدنى من الأجور، وتعزيز رواتبهم على ميزانية الباب الأول.

وقال جمال الشرقاوى، أحد أعضاء الوفد، إن الوزارة أرسلت مجموعة من الخطابات تطالب المحافظات بضرورة صرف الرواتب المتأخرة، وخاصة شهر أبريل ومايو، وسيتم صرف رواتب شهر يونيو على ميزانية الباب الأول، لافتا إلى أن صباح سالم أكدت لهم أن الوزير محسن النعمانى، سيرسل غدا خطاب للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يطالبه فيه بتعزيز رواتبهم على الباب الأول، وأن الوزارة أكدت لهم حقهم فى الحد الأدنى للأجور، وسوف يتم معاملتهم معاملة العاملين الدائمين.


وأكد الشرقاوى أن الوزارة رفضت تحديد موعد لحل تلك المشكلة، الأمر الذى أدى إلى خوف الموظفين من تلاعب المسئولين بهم، حيث وصف تصريحات النعمانى بـ"المسكنات، وأنها لا تسمن ولا تغنى من جوع"، وحذر الشرقاوى من تفاقم الأزمة فى حال صمت الوزارة على تأخر الرواتب وعدم الإعلان عن موقفهم بصراحة بالنسبة للحد الأدنى من الأجور.


وكان عدد من موظفى مراكز المعلومات تجمهروا صباح اليوم، الاثنين، أمام مقر وزارة التنمية المحلية، وذلك لمقابلة الوزير محسن النعمانى، احتجاجا على تأخر رواتب الموظفين فى محافظة اسيوط وأكثر من 10 محافظات لمدة 3 شهور بجانب وجود عجز مالى قدره 7.4 مليون جنيه فى الرواتب، نتيجة لعدم تعزيز رواتبهم على الباب الأول من ميزانية الدولة.

جامعة الأزهر تعفى طلاب وطالبات المدن الجامعية بالازهر من رسوم شهر يوليو بسبب احداث ثورة 25 يناير


صرح على عبد الواحد رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والتغذية بجامعة الأزهر، أن الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، قرر إعفاء الطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية بالأزهر من سداد الرسوم المقررة عن شهر يوليو القادم، مؤكداً أن القرار جاء نظراً للأحداث التى مرت بها بلدنا بثورة 25 يناير وما أعقبها من أحداث تأجل بسببها استئناف الدراسة للفصل الثانى الجامعى الذى كان مقرراً له من قبل يوم 12 فبراير إلى 12 مارس، حيث إن الطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية فى هذا التوقيت سددوا الرسوم المقررة عن فترة توقف الدراسة ولم يستفيدوا شيئاً من هذه الرسوم، ونظراً لتأخر امتحانات نهاية العام بسبب ذلك أيضاً ما يعنى أن معظمهم ستستمر إقامته فى شهر يوليو 2011.

وأضاف :حيث أن الجميع سددوا الرسوم المقررة حتى 30 يونيو نهاية العام المالى مما يعنى مطالبتهم بتسديد الرسوم المقررة عليهم وهى 40 جنيهاً للشهر كاملاً و20 جنيهاً عن النصف شهر، ونظراً لمطالبة الكثير منهم بإعفائهم من سداد الرسوم عن مدة إقامتهم فى شهر يوليو كبديل مشروع لهم من وجهة نظرهم عن فترة التوقف وحرصاً على استقرار أبنائنا وبناتنا وتلبية لرغبتهم، خاصة وأن الجامعة والدولة متمثلة فى إيراداتها من الرسوم لم يتحملا أعباء مالية خلال فترة التوقف.

بدء صرف 200 يوم لموظفى التعليم والمعلمين بمديرية التعليم باسيوط


بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم، الاثنين، صرف مكافأة امتحانات النقل، وقدرها 200 يوم للموظفين بديوان عام الوزارة، فى الوقت نفسه بدأت المديريات التعليمية بالمحافظات فى صرف نفس قيمة المكافأة للعاملين بها وبالمديريات وللمعلمين بالمساواة مع موظفى الوزارة.

وأكد مصدر مسئول بـ"التعليم" أن الوزارة أرسلت خطاباً للمديريات التعليمية تطلب فيها البدء فى صرف مكافأة الـ 200 يوم وإعداد كشوف المستحقين لها شريطة أن يكونوا قد عملوا خلال النصفين الدراسيين الأول والثانى، وأوضح المصدر أن الوزارة تلقت إخطاراً من المديريات يفيد ببدء الصرف بالفعل اليوم.

وزارة القوى العاملة تقرر منع عمل المرشدين الأجانب نهائياً فى مصر


وافق وزير القوى العاملة والهجرة، الدكتور أحمد البرعى، على منع عمل الأجانب نهائياً بمهنة الإرشاد، وإصدار قرار نهائى بهذا الأمر تلتزم به شركات السياحة، على أن يتم تغريم كل من يخالف هذا القرار من قبل الشركات.

صرح بذلك محمد غريب، نقيب المرشدين السياحيين، مؤكداً أن اجتماعه بالوزير أمس كان "مثمرا"، حيث اتخذ البرعى عدة إجراءات فيما يتعلق بمطالبة النقابة بوضع حل نهائى لعمل الأجانب فى الإرشاد، يأتى من بين هذه الإجراءات تشكيل لجان من الوزارة بالتعاون مع النقابة لضبط أية مخالفة لعمل الأجانب، بجانب تقديم النقابة لكافة الأدلة والمستندات التى أوجدتها الفترة الأخيرة ضد عمل الأجانب لاتخاذ الوزارة الإجراءات اللازمة، على أن يتم ترحيل أى أجنبى يعمل بمهنة الإرشاد، على حد قوله.

وأضاف غريب قائلا: "أكد وزير القوى العاملة على أن إعطاء تصاريح العمل للأجانب ليس من اختصاصات وزارة السياحة، موضحا أنه سيتم مناقشة هذا الأمر مع منير فخرى عبد النور، ومطالبته بالتوقف عن إعطاء أى تصريح لعمل الأجانب".

وأشار نقيب المرشدين إلى أن وزير القوى العاملة قد وعد بمناقشة مشاكل المرشدين السياحيين وعمل الأجانب فى اجتماع مجلس الوزراء القادم، والتأكيد على أنها مهنة أمن قومى، خاصة بعد أن أطلع الوزير على التصريحات الأخيرة لأحد الوكلاء السياحيين، والذى يطالب فيها المرشدون بتجاهل نصر أكتوبر عند الحديث عن قناة السويس وحرب 73.

لجنة حريات "المحامين" تمنع ظهور فريد الديب محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على "دريم 2 "


طالبت لجنة الحريات بنقابة المحامين – من خلال بلاغ تقدمت به للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم الاثنين - بوقف إذاعة حلقة اليوم من برنامج "ضوء أحمر" على قناة دريم 2، والذى يذاع فى السابعة والنصف مساء تقديم الإعلامى سليمان جودة، والتى كانت ستستضيف فريد الديب محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته.

وأكد البلاغ - رقم 8203 عرائض النائب العام لسنة 2011 - ضرورة وقف إذاعة الحلقة حرصا على أمن وأمان البلاد وعدم التأثير على مجريات محاكمة الرئيس السابق، حيث التقى وفد من لجنة الحريات بالنائب العام وطلبوا منه وقف حلقة اليوم من برنامج "ضوء أحمر" حتى لا يتم إفشاء أسرار التحقيقات مع مبارك.


وقال طارق إبراهيم وأشرف عبد الغنى، عضوا المكتب التنفيذى للجنة الحريات، إن النائب العام اجتمع مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وقررا وقف بث الحلقة.


وحذر أسعد هيكل عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات، المحامى فريد الديب من خطورة تغيير الحقيقة وبث معلومات كاذبة عن التحقيقات التى تمت مع الرئيس السابق وأسرته، حتى لا تؤثر على الرأى العام وإجراءات المحاكمة.


يذكر أن الديب كان سيتحدث خلال الحوار عن محاكمة مبارك بين المطالب الثورية والنصوص القانونية، والرؤية القانونية فى موقف الرئيس السابق من المحاكمة، وذلك فى أول حوار له بعد قبوله الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

اصابة خالد خلف بدوى وابراهيم شرقاوى فرج في حادث تصادم وقع بين سياره ملاكي و"توك توك" امام قريه "بوق" التابعه لمركز القوصيه باسيوط


اصيب شخصان في حادث تصام بين سياره ملاكي ومركبه "توك توك" في قريه "بوق" التابعه لمركز القوصيه في اسيوط .

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد باصابه كل من خالد خلف بدوي (43 سنه) مدير شركه ادويه، وابراهيم شرقاوي فرج (21 سنه) سائق، وذلك في حادث تصادم وقع بين سياره ملاكي و"توك توك" امام قريه "بوق" التابعه لمركز القوصيه، اثر اختلال عجله القياده في يد سائق التوك توك، مما ادي الي انحرافه عن مساره واصطدامه بالسياره الملاكي.

انتقلت قوات الامن برفقه الاسعاف، وتم نقل المصابين الي مستشفي القوصيه المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

غدا فى تمام الرابعة عصرا يحل فريق بترول اسيوط ضيفا على فريق مركز شباب مغاغة ويحل فريق الوليدية ضيفا على فريق سكر الحوامدية

تنطلق في تمام الرابعة عصر الغد جميع مباريات الأسبوع العشرين لدوري القسم الثاني بالمجموعة الأولي (مجموعة الصعيد) في صراع ساخن علي النقاط بين الأندية المتنافسة علي زعامة المجموعة وصراع آخر بين الأندية المهددة للهبوط لدوري المظاليم القسم الثالث.

وتشهد هذه المرحلة مباراة القمة المقرر أن تجمع تليفونات بني سويف المتصدر برصيد 42 نقطة وأسوان ثالث المجموعة برصيد 39 نقطة ويسعي تليفونات بني سويف بقيادة مديره الفني محمد صلاح استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والابتعاد بالقمة علي حساب أسوان منافسه التقليدي علي صدارة المجموعة.

ووعد مجلس إدارة النادي اللاعبين بمكافآت إضافية في حالة الفوز علي أسوان.

علي الجانب الآخر عقد محمود جابر المدير الفني لأسوان جلسة مع اللاعبين لحثهم علي أهمية هذا اللقاء في مسيرة الفريق نحو العودة لدوري الأضواء وطالب اللاعبين بالتركيز والروح القتالية لاقتناص الثلاث نقاط والاقتراب من صدارة مجموعة الصعيد.

ووعد مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس حسين الناظر بمكافأة فورية للاعبين في حالة تخطي عقبة التليفونات.

وفي المنيا يستضيف مركز شباب مغاغة تاسع ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 22 نقطة فريق بترول أسيوط وصيف المجموعة برصيد 40 نقطة في لقاء متوقع أن يشهد فاصلاً من الندية والإثارة في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز ويقود بترول أسيوط حسين عبداللطيف لاعب الزمالك السابق الذي طالب فريقه بالاستمرار في سكة الانتصارات واستغلال الدفعة المعنوية بعد الفوز في الجولة الأخيرة علي التعدين بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتحقيق الفوز اليوم لاعتلاء صدارة المجموعة علي أمل أن يتعثر تليفونات بني سويف أمام أسوان.

وفي أسوان يحل سوهاج رابع المجموعة برصيد 34 نقطة ضيفا علي فريق النصر للتعدين الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

ويطمح سوهاج بقيادة أيمن صديق المدير الفني تحقيق الفوز للاستمرار في المربع الذهبي بينما يسعي النصر للتعدين بقيادة مديره الفني عادل عبدالحميد استثمار إقامة المباراة علي أرضه لتحقيق الفوز والدخول المنطقة الدافئة.

يستقبل فريق الفيوم سادس ترتيب المجموعة برصيد 30 نقطة فريق المنيا العاشر برصيد 19 نقطة في مباراة هامة للضيوف لرغبة المنيا اقتناص النقاط الثلاث والابتعاد عن منطقة الخطر وفي سوهاج يحل الألومنيوم الثامن برصيد 28 نقطة ضيفا علي فريق المراغة الثالث عشر برصيد 18 نقطة في لقاء يسعي فيها صاحب الديار المراغة تحقيق النقاط الثلاث لتعويض الهزيمة الأخيرة أمام أسوان بهدفين دون رد.. ويسعي الألومنيوم أيضًا تعويض هزيمته أمام سكر الحوامدية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

في الحوامدية يواجه فريق سكر الحوامدية الخامس برصيد 33 نقطة فريق الوليدية الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة في مباراة صعبة علي الضيوف في ظل الانتصارات الأخيرة لسكر الحوامدية علي أسوان والألومنيوم بقيادة مديره الفني صبري المنياوي ورغبتهم في الاستمرار في الصحوة.

علي ملعب استاد سوهاج يستقبل سكر أبو قرقاص الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة فريق الواسطي متذيل المجموعة برصيد 12 نقطة في مباراة مهمة للفريقين للهروب من منطقة الخطر.

وفي البحر الأحمر يلتقي فريق جراند أوتيل الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة في لقاء يسعي خلالها صاحب الأرض جراند أوتيل بقيادة مديره الفني عماد سمير تحقيق الفوز والمحافظة علي آمال فريقه للبقاء في الدوري الممتاز (ب).

خسر جراند أوتيل في الجولة الماضية أمام الفيوم بثلاثية نظيفة بينما تعادل أبشواي سلبيا مع الواسطي.

مشاجرة بين طلاب جامعة أسيوط عقب مباراة مبارة مصر وجنوب إفريقيا


نشبت مشاجرة بين عدد من طلاب جامعة أسيوط، عقب انتهاء مباراة مصر وجنوب إفريقيا مساء أمس، بسبب مشادة كلامية.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر يفيد بوقوع مشاجرة بين كل من محمد إسماعيل محمد (21 سنة)، ويوسف رشاد محمد (23 سنة)، وعبد العظيم أحمد سليمان (21 سنة)، وزهير عبد السميع عبد الله (17 سنة) طالب بكلية التجارة، وأحمد عبد القادر علي (20 سنة)، وأحمد حمادة مرشد (21 سنة) " طرف أول"، ومحمد كامل مهني (22 سنة)، ومصطفي خالد محروس (20 سنة)، ومحمد سيد عبد الحميد (22 سنة) "طرف ثان".


بسؤال الطرف الأول قرروا قيام الطرف الثاني بدخول مسكنهم بمدينة أسيوط، وقاموا بالتعدي عليهم بالضرب وإحداث تلفيات بالشقة عبارة عن كسر كرسي بلاستيك وزجاج بلكونة، وبسؤال الطرف الثاني قرروا قيام الطرف الأول بسكب المياه عليهم من البلكونة عقب انتهاء المباراة مباراة مصر وجنوب إفريقيا مساء أمس، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

تكدس المواطنين على محطات القطارات بمراكز أسيوط المختلفة، فضلا عن تأخر الطلاب والمراقبين والموظفين عن الذهاب للامتحانات وأماكن العمل بسبب قطع شريط السكة الحديد بالعياط اليوم الاثنين

تسبب قطع شريط السكة الحديد بالعياط اليوم الاثنين، إلى تكدس المواطنين على محطات القطارات بمراكز أسيوط المختلفة، فضلا عن تأخر الطلاب والمراقبين والموظفين عن الذهاب للامتحانات وأماكن العمل.

وشهد جميع مواقف السيارات بالمحافظة، تكدسًا كبيرًا بين المواطنين من قبل الطلاب والموظفين من أجل الوصول إلى أعمالهم وامتحاناتهم، حيث استغل السائقون الأزمة، ورفعوا الأجرة بنسبة تصل إلى 50%، فضلا عن تحشير الركاب داخل السيارات، مما أدى إلى نشوب العديد من المشاجرات بين المواطنين وأصحاب السيارات.

وطالب المواطنون بسرعة إنهاء الأزمة، وتشديد الرقابة المرورية علي مواقف السيارات للحد من المشاجرات، حتي لا يتم تعطيل مصالح المواطنين.

القوي السياسية في أسيوط تنظم وقفة صامتة علي كورنيش النيل في ذكري رحيل "خالد سعيد"

نظمت مساء اليوم القوى السياسية في أسيوط وقفة صامتة علي كورنيش النيل بمدينة أسيوط، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل خالد سعيد.

وحمل الحضور لافتات تطالب بالمحاكمة العادلة، ومنها: "إلى الشهيد خالد سعيد مش هنسيب دمك يروح هدر"، وقال صلاح الدين أيمن، عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط، إن الوقفة ضمت ائتلاف شباب الثورة والحركة الديمقراطية الشعبية وأحزاب الغد والجبهة والمصري الليبرالي والجمعية الوطنية للتغيير وشباب الإخوان المسلمين وحملة دعم البرادعي والعديد من المستقلين.

أشار "أيمن" إلى إن هذه الوقفة تأتي في إطار إيماننا بالدور الذي قامت به صفحة الراحل خالد سعيد في انطلاق الثورة وتدعيمها منذ اللحظة الأولى، والمطالبة بالإسراع في محاكمة قتلة خالد سعيد، وجميع شهداء ومصابي الثورة الذين تمر محاكمتهم ببطء شديد، لذا أخذ شباب الثورة على عاتقهم الدعوة لوقفة خالد سعيد الصامتة، لأنها كانت من أهم أسباب الحراك السياسي في أسيوط.

بالصور تنفرد اسيوط فيس توك بنشر جدول امتحانات دبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة اسيوط ( ( قانون عام _ قانون خاص _ فقه اسلامى _ علوم ادارية _ علوم جنائية _ حقوق الانسان _ التحكيم _ القانون المدنى ) )


اخر الاخبار بكلية التربية جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص اصول تربية بعنوان التخطيط الاستراتيجي وتجويد الاداء في التعليم قبل الجامعى في مصر دراسة ميدانية مقدمة من الباحث محمد مصطفى حمد

مناقشة رسالة دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص اصول تربية بكلية التربية

سيتم بمشية الله تعالى

مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص اصول تربية بعنوان التخطيط الاستراتيجي وتجويد الاداء في التعليم قبل الجامعى في مصر دراسة ميدانية

مقدمة من الباحث محمد مصطفى حمد        بكلية التربية

وتتكون لجنة المناقشة من

أ.د/ احمد اسماعيل احمد حجي  استاذ التربية المقارنة والادارة التعليمية المتفرغ بكلية التربية جامعة حلوان  رئيسا ومناقشا

أ.د/ عبدالتواب عبد اللاه عبدالتواب  استاذ اصول التربية المتفرغ بكلية التربية جامعة اسيوط         عضوا ومشرفا

أ.د/ شاكر محمد فتحى احمد   استاذ التربية المقارنة والادارة التعليمية بكلية التربية جامعة عين شمس  عضوا ومناقشا

د/ عواطف محمد حسن أستاذ التربية المساعد المتفرغ   بكلية التربية  جامعة اسيوط               عضوا ومشرفا

 وذلك يوم الخميس الموافق 9/6/2011 الساعة العاشرة صباحا بقاعة  الاستاذ الدكتور محمد رجائى الطحلاوى بمقر الكلية


اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / محمد أحمد يوسف

مناقشة رسالة دكتوراه

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / محمد أحمد يوسف طالب الدراسات العليا بقسم الاراضي والمياه وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاًً يوم الاربعاء الموافق 15/6/2011 بالقاعة الملحقة بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة – جامعة اسيوط. والرسالة بعنوان :
"التأثير المحسن للكائنات الحية الدقيقة الفعالة والاسمدة العضوية على نمو ومحصول نباتات القمح والبردقوش"

لجنة الاشراف
1- أ.د/ جلال أحمد صالح الغرابلي (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ صلاح محمد محمود
3- د/ صبري أمين محمد حجاب

اخر الاخبار بكلية العلوم بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الفيزياء - فيزياء الجوامد من الطالبة / غادة عبادى


مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الفيزياء - فيزياء الجوامد


تم تحديد موعد مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الفيزياء - فيزياء الجوامدالمقدمة من الطالبة / غادة عبادى مدرس مساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة أسيوط وذلك بمقر كلية العلوم جامعة أسيوط يوم الاربعاء الموافق 2011/6/8 فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بقاعة المؤتمرات بالدور الخامس بالمبنى الإدارى بالكلية

البقاء لله :: مصرع الطفلة فرحه سعد احمد خلاف (3 سنوات) مقيمه بقريه الفليو بابوتيج، اثر قيام السياره قيادة احمد حلمى محمد ابراهيم رقم (52475) ملاكي اسيوط


لقيت طفله مصرعها في قريه "الفليو" التابعه لمركز ابوتيج في اسيوط ، اثر قيام سياره بالاصطدام بها امام منزلها.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط
تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر يفيد بمصرع الطفله فرحه سعد احمد خلاف (3 سنوات) ومقيمه بقريه الفليو بابوتيج، اثر قيام السياره رقم (52475) ملاكي اسيوط
قياده احمد حلمي محمد ابراهيم (24 سنه – محامي)، ومقيم ببندر ابوتيج، بالاصطدام بها امام منزلها.
وبسؤال والدي الطفله سعد احمد خلاف (34 سنه - عامل) ورئيسه محمود سيد محمود (26 سنه - ربه منزل) قررا انه حال لهو الطفله امام المسكن علي الطريق السريع، اصطدمت بها السياره.


اصابة صالح فرغلى خميس عامر مقيم بقريه "بني ادريس" التابعه لمركز القوصيه بطلق ناري بسبب خلافات الجيره ولعب الاطفال.


اصيب فلاح بقريه "بني ادريس" التابعه لمركز القوصيه في اسيوط ، بطلق ناري، بسبب خلافات الجيره ولعب الاطفال.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط
قد تلقي اخطارا من اللواء ابرهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد باصابه صالح فرغلي خميس عامر (45 سنه) فلاح، ومقيم بقريه "بني ادريس" التابعه لمركز القوصيه بطلق ناري بسبب خلافات الجيره ولعب الاطفال.

تم نقل المصاب الي مستشفي القوصيه المركزي، وبسؤاله اتهم خضر جاحر عواد (40 سنه) فلاح، ومقيم بذات القريه، باحداث اصابته بفرد خرطوش كان بحوزته لخلافات الجيره ولعب الاطفال، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

عاجل :: حاول سنوسى حسان عبد الناصر مسجل خطر مقيم بغرب البلد باسيوط التعدى بمطواه على الملازم أمين طلعت ـ ضابط مباحث قسم ثان أسيوط

حاول مسجل خطر التعدى على الملازم أمين طلعت ـ ضابط مباحث قسم ثان أسيوط حال تواجده بخدمة التمركز الأمنى بميدان الحرب والسلام دائرة قسم ثان بعد أن قام باستيقاف السيارة رقم 1868 ملاكى أسيوط قيادة صابر حسنى خليفة (46 سنة ـ سائق) برفقته سنوسى حسان عبد الناصر (31 سنة) مبيض محارة، مقيمان غرب البلد - دائرة قسم أول أسيوط لفحص تراخيصها.

إلا أنه فوجئ بنزول الثانى من السيارة مشهراً مطواه فى وجهه محاولاً الهرب وتمكن من ضبطه داخل مستشفى الرمد، وحال السيطرة عليه قام بكسر النظارة الخاصة بالضابط و بتفتيشه عثر معه على عدد (11) قطعة صغيرة الحجم لمادة بنية اللون، يشتبه أن تكون لجوهر الحشيش المخدر وأخرى لمادة سوداء يشتبه أن تكون لجوهر الأفيون.


بالكشف عن المتهم المذكور جنائياً تبين سابقة اتهامه فى عدد (12) قضية متنوعة [مخدرات ـ سلاح نارى وأبيض] آخرها القضية رقم 614 إدارى قسم أول أسيوط لسنة 2011 إطلاق أعيرة نارية وتولت النيابة التحقيق.

النيابة تحيل مفتاح محمد فاضل الشهير بأبو يحيى للجنايات بتهمة التحريض على أحداث إمبابة


قررت نيابة أمن الدولة إحالة الناشط السلفى مفتاح محمد فاضل الشهير بـ"أبو يحيى" إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على أحداث الفتنة الطائفية فى إمبابة ورحلته أجهزة الأمن إلى سجن الاستئناف، حيث سيتم احتجازه لحين عرضه على المحكمة.

وأكد طارق أبو بكر، محامى، أبو يحيى أن النيابة لم تحقق مع موكله ووصف التهم الموجهة له بأنها ليس لها أساس من الصحة وتسألنى: "كيف يتهم أبو يحيى بالتحريض على أحداث إمبابة فى حين أنه هو الذى بلغ الشرطة العسكرية عن الأحداث؟" مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل إدانة ضده.


وناشد أبو بكر المجلس العسكرى اتخاذ قرار بإخلاء سبيل أبو يحيى وعدم الخضوع لما وصفه بمحاولات الابتزاز التى تثيرها بعض الفئات متعهدا بمثول موكله أمام المحكمة.


كانت أجهزة الأمن ألقت القبض على أبو يحيى قبل يومين بمجرد ظهوره فى القاهرة بعد اختفائه لفترة عقب أحداث إمبابة.

"وزارة التربية و التعليم" تبدأ الأربعاء بث مراجعات ليلة امتحان الثانوية العامة على موقعها الخاص وتنشر اسيوط فيس توك الرابط الخاص للمراجعات مع رابطين اخرين لنماذج امتحانات الصف الثانى الثانوى والصف الثالث الثانوى


تبدأ وزارة التربية والتعليم صباح الأربعاء المقبل بث مراجعات ليلة الامتحان لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة.

ويبدأ البث صباح الأربعاء بمراجعة مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية، على أن يتم بث مراجعة اللغة العربية للمرحلة الأولى يوم الخميس، وستذيع الوزارة المراجعات عبر موقعها الإلكترونى الرسمى بتقنية الحصص الافتراضية التى يتمكن فيها الطلاب من التواصل مع المعلمين عبر البريد الإلكترونى، وسيبدأ البث يوميا على الهواء مباشرة لمدة ساعتين من ال12 ظهرا وحتى 2 ظهرا ومع توفير نسخة مسجلة يمكن الاحتفاظ بها، وستنتهى مراجعات ليلة الامتحان يوم الخميس الموافق 30 يونيو، وفى السياق نفسه طرحت التعليم نسخا من نماذج الامتحانات على موقعها الإلكترونى.


وستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت المقبل وحتى 2 يوليو ويخوضها 784 ألف طالب وطالبة من المرحلتين الأولى والثانية داخل1456 لجنة.


من جهته توقع مصدر مسئول بوزارة التعليم ألا يزور الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم لجان الثانوية العامة لقناعته بضرورة التعامل مع هذا الامتحان كى امتحان آخر دون المبالغة فى الاهتمام به، وأكد المصدر أن جمال الدين يرى أن زيارة كبار المسئولين للجان قد تؤدى إلى توتر الطلاب أولياء الأمور.






المجلس العسكرى يقرر إنهاء حظر التجول 15 يونيو الجارى


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنهاء حالة حظر التجول المفروضة داخل جمهورية مصر العربية اعتبارا من 15 يونيو الحالى.

وقال المجلس العسكرى إن إلغاء حظر التجول يأتى تشجيعا لعودة الحياة إلى طبيعتها فى البلاد، وتيسيرا على المواطنين.


يذكر أن حالة حظر التجوال قد فرضت على البلاد يوم 28 يناير، وهو ما يعرف بجمعة الغضب.

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يتراجع عن قبول طلاب"علمى علوم" فى كليات "الهندسة" بالجامعات الخاصة


تراجع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة عن بيانه الإعلامى بخصوص قبول طلاب "علمى علوم" فى كليات الهندسة بالجامعات الخاصة، وأكد الدكتور حاتم البلك، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن المجلس قرر إيقاف السماح للجامعات الخاصة بقبول الطلاب من "علمى علوم" الذين لم يدرسوا مادة رياضة 2 أو الذين تنقصهم مادة تأهيلية فى كلية الهندسة كما كان يحدث من قبل، وليس كما نشر ببدء قبولهم.

وقال الدكتور حاتم إنه "تصحيحا لما سبق إعلانه"، أنه كان قد قدم مذكرة للمطالبة بإيقاف هذا الإجراء وتمت الموافقة فى اجتماع المجلس بوقف قبول الطلاب الذين تنقصهم مادة مؤهلة واحدة من بين المواد المؤهلة، وهى تحديدا "فيزياء أو كيمياء أو رياضة 2"، ليصبح ذلك ساريا من أول الفصل الدراسى الجامعى 2011/ 2012، وذلك لوجود بعض المخالفات من بعض الجامعات فى تنفيذ القرار السابق، وكانت محاولة لإتاحة فرص لطلاب علمى علوم المتفوقين ولما حدث خطأ فى التنفيذ قرر المجلس إيقافه.


كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قد أصدر بيانا رسميا أكد فيه أنه تقرر السماح بقبول طلاب "علمى علوم" أو الذين تنقصهم مادة تكميلية، فى كليات الهندسة بالجامعات الخاصة بدءا من العام الدراسى المقبل.

وزارة الداخلية تعلن بدء تلقى طلبات التقدم لحج القرعة يوم السبت المقبل الموافق 11 يونيو حتى 27 يونيو، على أن تتم إجراء القرعة بجميع المحافظات 9 يوليو المقبل ويتم تحصيل الرسوم بدءا من 24 يوليو وحتى 7 أغسطس


أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تلقى طلبات التقدم لحج القرعة يوم السبت المقبل الموافق 11 يونيو حتى 27 يونيو، على أن تتم إجراء القرعة بجميع المحافظات 9 يوليو المقبل ويتم تحصيل الرسوم بدءا من 24 يوليو وحتى 7 أغسطس.

وأعلن اللواء صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية للشئون المالية أن القرعة أن هذا العام خصص للقرعة 30 ألفا و500 فرصة حج، وأن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية أصدر أوامره بتطوير حج القرعة حتى يصلح لصدارة أنماط الحج المصرية من حيث أفضلية الخدمات وان تظل الأسعار فى قدرة المواطن العادى والذى تعمل وزارة الداخلية على خدمته فى كل مكان ، كما أعلن هاشم أن هذا العام سيتم ولأول مرة الاستعانة بالمشاركة الشعبية لتنظيم عملية الحج مؤكدا أن الوزارة لا تهدف إلى أى هامش ربح من جراء حج القرعة على العكس تتحمل بالكامل نفقات بعثتها والمسئولين عن الحج.


وأشار اللواء محمد العطار انه تم إلغاء شرط التقدم لحج القرعة مرة واحدة فى العمر ، مشيرا إلى انه حتى الآن لم تتعاقد وزارة الداخلية السفر عن طريق النقل البحرى حتى تتأكد من شروط الأمن والسلامة البحرية ، وأكد انه تم تخصيص نسبة 10% نصيب لكل محافظة للحجاج اللذين يبلغون من العمر 70 عاما ويشترط على من يزيد عمره عن 75 عام وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة على أن يتوفر معهم مرافق وإلغاء حق التنازل للغير فى حالة الفوز مشيرا إلى أن السلطات السعودية قد اشترطت على جميع الحجاج أن يبلغوا على أية أموال يحملونها معهم أثناء السفر وعدم التعامل إلا مع الأماكن المصرح لها بتغيير العملة وألا يزيد وزن الحقيبة عن 32 كيلو كحد أقصى ، وأشار اللواء محمود الرشيدى مدير الإدارة العامة للتنسيق والمعلومات عن توافر التقدم لطلبات حج العمرة عن طريق شبكة الانترنت بالإضافة إلى مراكز وأقسام الشرطة .


وأكد اللواء صلاح هاشم مساعد أول الوزير للشئون المالية عن تطوير منظومة الحج بالقرعة حيث تم التعاقد هذا العام مع 32 فندق لإسكان الحجاج فى مكة المكرمة و11 فندق فى المدينة المنورة وان وزارة الداخلية نجحت فى الحصول على موافقة من السلطات السعودية على زيادة المساحة المخصصة لكل حاج من 90 سنتيمتر إلى متر و25 سنتيمتر ، وتم اختصار مدة رحلة حج القرعة إلى 26 يوما توفيرا للنفقات واستئجار 100 حافلة مكيفة موديل 2010 ذات مقاعد فاخرة ومزودة بدورة مياه لنقل الحجاج وتتم إدارة الحج من خلال غرفة عمليات رئيسية مزودة بجميع البيانات على الحاسب الآلى وتم تخصيص أماكن سكنية قريبة من الحرمين للمرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة مع توفير مقاعد متحركة مجانية لهم .


بدأت فعاليات مؤتمر عقد بمقر قطاع الشئون الإدارية بالعباسية لعرض أهم مظاهر تطوير حج القرعة العام الماضى ، واهم الخدمات التى قدمت للحجاج كتقديم الوجبات الغذائية ومياه الشرب وتخصيص أماكن قريبة من الحرمين وقدم اللواء محمد رفعت قمصان مساعد الوزير لقطاع الشئون الإدارية خالص الشكر والتقدير لمسئولين المملكة العربية السعودية بدءا من وزير الداخلية ووزير الحج وجميع المسئولين عن الحج لاهتمامهم بالحجاج المصريين.

"وزارة التربية والتعليم" تخطر المديريات للإسراع فى تنفيذ قرار تثبيت المعلمين الذين مر على عملهم 3 سنوات



بعد تصاعد الاحتجاجات من عدم تنفيذ مديريات تعليمية لقرار وزارة التربية والتعليم بتثبيت المعلمين الذين مر على عملهم 3 سنوات، أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم أن الأخيرة سترسل للمديريات نشرة تقضى بسرعة تتنفيذ القرار الوزارى الذى يحمل الرقم 75/2011.

من جهته اجتمع الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، بالمعلمين الذين احتجوا أمام الوزارة اليوم على عدم تنفيذ قرار تثبيتهم، وخلال الاجتماع أكد "الحصرى" للمعلمين أن القرار 75 سارٍ ولم يتم إلغاؤه، وقال إن المديريات التعليمية تسير فى تنفيذه لتثبيت المدرسين والإداريين الذين مر على عملهم فى "التعليم" 3 سنوات، ودعا "الحصرى" المحتجين إلى مطالبة أى مسئول بالمديريات يدَّعى إلغاء القرار التوقيع إلى إقرار يفيد بذلك حتى تتمكن الوزارة من محاسبته.

استقالة حسن شحاتة وجهازه المعاون من تدريب المنتخب الوطنى رسمياً



تقدم حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى وجهازه المعاون، باستقالاتهم رسمياً بعد خروج الفريق من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 بغينيا الإستوائية والجابون عقب التعادل السلبى مع جنوب أفريقيا مساء أمس الأحد.

عقد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، جلسة خاصة مع حسن شحاتة ظهر اليوم، الاثنين، تناولا فيها الموقف بعد الخروج الأفريقى، وانتهت على الاتفاق على استقالة الجهاز الفنى بالكامل مع تنازله عن الشرط الجزائى، حيث الانفصال جاء بالتراضى بين الطرفين.

انهيار منزل من طابقين ملك المواطن سعد محمود صديق ابو جبل في قريه "المعابده الغربيه" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط


انهار منزل قديم مكون من طابقين في قريه "المعابده الغربيه" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط ، دون وقوع ايه خسار في الارواح.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط
تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر مدير المباحث الجنائيه بانهيار منزل مكون من طابقين في قريه "المعابده الغربيه" التابعه لمركز ابنوب، ملك المواطن سعد محمود صديق ابو جبل (43 سنه – فلاح)، وذلك نتيجه لقدم المنزل واخطرت الاداره الهندسيه لمدينه ابنوب وتحرر محضر بالواقعه وجار العرض علي النيابه.

البقاء لله :: مقتل الطفل اشرف محمد بطريق الخطا في تبادل لاطلاق النار بين عائلتي حسان والملاخ لخلافهما علي قطعه ارض مخصصه للمدافن بقريه "السوالم القبليه" التابعه لمركز ابنوب

لقي طفل مقتله بطريق الخطا في قريه "السوالم القبليه" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط ، اثر نشوب مشاجره بالاسلحه الناريه بين عائلتين بالقريه.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط
قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر مدير المباحث الجنائيه، بمقتل الطفل اشرف محمد (14 سنه) بطريق الخطا في تبادل لاطلاق النار بين عائلتي حسان والملاخ لخلافهما علي قطعه ارض مخصصه للمدافن بقريه "السوالم القبليه" التابعه لمركز ابنوب.
وعلي الفور انتقلت المباحث الجنائيه والاسعاف الي موقع الجريمه، وتم نقل جثه الطفل الي مستشفي ابنوب المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

للشهر الثانى على التوالى منذ انشاء اسيوط فيس توك ننفرد من اول كل شهر بنشر جميع اسعار اللحوم والدواجن واسعار الاسماك واسعار الخضروات والفاكهة والسلع الاساسيه واسعار الالبان ومنتجاتها بتاريخ اليوم 6/6/ 2011 فى محافظة اسيوط



                       أسعار اللحوم والدواجن

السيدة فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولى :: دعم 79 جمعية مصرية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعى لدعم القدرات المؤسسية لتلك الجمعيات ودعم مشروعاتها التنموية في محافظة اسيوط و11 محافظة اخرى



وقعت السيدة فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولى والسيد فيرى دي كريكوف سفير كندا لدى مصر اليوم على التعديل الخاص بالمنحة الموقعة بين مصر وكندا في أغسطس عام 2003 بمبلغ 14.7 مليون دولار كندى لدعم برنامج مشاركة المجتمع المدني في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر وذلك بزيادة القيمة بمبلغ 1.4 مليون دولار كندى (8.5 مليون جنيه مصرى) بهدف تفعيل دور منظمات المجتمع المدني واستكمال رفع قدراتها المؤسسية في المرحلة الانتقالية الحالية ودعم التحول الديمقراطي.
وأشارت الوزيرة في هذا الصدد الى أن البرنامج قد ساهم في دعم 79 جمعية مصرية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعى لدعم القدرات المؤسسية لتلك الجمعيات ودعم مشروعاتها التنموية في محافظات أسوان ، والاقصر ، وقنا، سوهاج، واسيوط ، وبنى سويف، والمنيا، والقاهرة، والجيزة، وشمال سيناء ، والدقهلية، والقليوبية في مجالات حماية الطفل من خلال ربط التعليم ببرنامج الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ونشر الوعى الصحى بين الاطفال المصابين بالامراض المزمنة.
وأضافت ان البرنامج سيساهم في تأسيس مركز وعيادات للعلاج وفصول لمحو الامية ورفع المستوى الاقتصادى لاسر الاطفال العاملين وربطهم بمظلة التأمينات الاجتماعية وبرنامج اقراض لمساعدتهم في بدء مشروعات خاصة بهم وكذلك تنمية المشاركة المجتمعية ورفع القدرات المؤسسية للمرأة وحملات توعية صحية وبيئية وتنموية واجتماعية وقانوية لرفع الوعى الصحى والاجتماعى والقانوني لهم.


د.عصام شرف رئيس الوزراء :: خلال ايام تغيير وزارى خلال ايام ويشمل التغيير ( ( د.يحيي الجمل _ اللواء محسن النعماني _ الدكتور فتحي البرادعي _ د.ماجد جورج _ د.حسن يونس _ الدكتور جودة عبدالخالق _ د.عمرو عزت سلامة _ د.نبيل العربي ) ) و تقسيم التضامن إلي وزارتين للتموين والشئون الاجتماعية.. فصل البحث العلمي عن التعليم العالي وإلغاء منصب نائب رئيس الوزراء


واصل د.عصام شرف رئيس الوزراء مشاوراته لإجراء تغيير وزاري يشمل خروج د.يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء واللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية والدكتور فتحي البرادعي وزير الإسكان ود.ماجد جورج وزير البيئة ود.حسن يونس وزير الكهرباء والدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية ود.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي ود.نبيل العربي وزير الخارجية بعد تعينه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية. 

 شرف سوف ينتهي من مشاوراته لاختيار الوزراء الجدد لعرضها علي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لإقرارها وذلك تمهيداً لإعلانها قبل سفره يوم الجمعة المقبل إلي جنوب أفريقيا لرئاسة وفد مصر في قمة تجمع القارة الأفريقية.
و سيتم تقسيم وزارة التضامن الاجتماعي إلي وزارتين الأولي وزارة التموين والثانية للشئون الاجتماعية كما سيتم فصل وزارة البحث العلمي من وزارة التعليم العالي لأهميتها في المرحلة القادمة.. وسيتم استحداث وزارة جديدة لشئون التشريع تختص بمراجعة القوانين الجديدة قبل اعتمادها.
و سيتم إلغاء منصب نائب رئيس الوزراء.

حصريا على اسيوط فيس توك فى تمام السابعه مساءا تتابعون برنامج "ضوء أحمر" الذى يذاع على قناة دريم ’’ 2 ’’ وضيف البرنامج فريد الديب محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى اول حوار له


تعرض قناة دريم 2 حلقة جديدة من برنامج "ضوء أحمر" الذى يقدمه الإعلامى سليمان جوده، وتستضيف الحلقة فريد الديب المحامى فى أول حوار بعد قبوله الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

ويتحدث الديب خلال الحوار عن محاكمة مبارك بين المطالب الثورية والنصوص القانونية، كما يتطرق إلى الرؤية القانونية فى موقف الرئيس السابق من المحاكمة.


يعرض البرنامج الاثنين المقبل على قناة دريم 2 ، الساعة السابعة مساء.

حصريا على اسيوط فيس توك فى تمام الحادية عشر مساءا تتابعون برنامج "طبعا ممكن" الذى يذاع على القناة الاولى وضيف البرنامج الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان، ليتحدث عن الإجراءات التى ستتخذها الوزارة تجاه بكتيريا الخضروات وأنفلونزا الطيور وفتح ملفات إستراتيجيات التعليم الطبى والتأمين الصحى وموقف الوزارة من الوقفات الاحتجاجية للأطباء.


يستضيف برنامج "طبعا ممكن"، فى الحادية عشر من مساء اليوم، على القناة الأولى، الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان، ليتحدث عن الإجراءات التى ستتخذها الوزارة تجاه بكتيريا الخضروات وأنفلونزا الطيور، وفتح ملفات إستراتيجيات التعليم الطبى والتأمين الصحى وموقف الوزارة من الوقفات الاحتجاجية للأطباء.

والبرنامج من إعداد إيمان نبيل، وهشام هارون، ومن تقديم خالد سعد، ومن إخراج وائل منير.

تأجيل "الليلة مع معتز" إلى منتصف يونيو حرصا من ادارة قناه الحياه على خروجه بشكل متميز، حيث إنها تراهن على البرنامج وجماهيرية الإعلامى معتز الدمرداش


أجلت إدارة قناة الحياة موعد انطلاق برنامج معتز الدمرداش "الليلة مع معتز" حتى منتصف يونيو الجارى، بدلا من اليوم الاثنين، حرصا منها على خروجه بشكل متميز، حيث إنها تراهن على البرنامج وجماهيرية الإعلامى معتز الدمرداش.

  أسرة البرنامج لم تنته من أعمال الديكور للأستوديو وأنه سيستغرق وقتا أطول مما كان محددا له، ولم ينتظر فريق إعداد البرنامج حتى يتم الانتهاء من الديكور بل تجول كاميرات البرنامج فى الشوارع والميادين لتصوير تقارير إخبارية خاصة بالأحداث الجارية لتكون "ستوك" يتم استخدامه فى الحلقات الأولى.


وصرح سامى عبد الراضى رئيس تحرير البرنامج بأن البرنامج سيظهر بشكل مختلف عن برامج التوك شو الأخرى، وجارى حاليا المفاضلة بين أكثر من اسم بديل لما تم اختياره للبرنامج من قبل وهو "الليلة مع معتز"، ورفض عبد الراضى الكشف عن أسماء ضيوف الحلقات الأولى خوفا من حرق القضايا التى سيتم مناقشتها ولكنه أكد أنها ستكون مفاجأة للجمهور.


ومن المقرر أن يعرض البرنامج على قناة الحياة 2، من الساعة العاشرة مساء وحتى الثانية عشرة ويرأس تحرير البرنامج سامى عبد الراضى ورئيس التحرير التنفيذى محمود خليل، ومنتج منفذ محمد عبد الوهاب، والبرنامج إخراج محمد بلال.


وتعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مع قنوات الحياة بعد أن فاضل بين 6 عروض من قبل قنوات فضائية مصرية وعربية، ولكن الدمرداش فضّل أن يتعاقد مع قنوات الحياة لما لها من شعبية كبيرة وحرية كبيرة فى تناول الموضوعات، إلى جانب إمكانيات فنية ضخمة.

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة يقرر قبول طلاب الثانوية العامة فى قسم "علمى علوم" بكليات الهندسة اعتبارا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2011/2012


قرر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة قبول طلاب الثانوية العامة فى قسم "علمى علوم" الذين لم يدرسوا مادة رياضة 2، أو الذين تنقصهم مادة مؤهلة واحدة، فى كليات الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بالجامعات الخاصة، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2011/2012.

من جانبهم انتقد أساتذة بالجامعات الحكومية وكلية الهندسة، القرار السابق، معتبرين أنه يخالف اللوائح والقوانين إذ أنه لا يجوز السماح لطالب لم يدرس الرياضيات فى الثانوية العامة بدخول كلية الهندسة، حتى إذا عقد له امتحان تكميلى أو تم تدريس "الرياضيات" له فى الفرقة الأولى بـ"الهندسة".


واعتبر الدكتور عادل عبد الجواد الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن القرار لا يجوز، مشيرا إلى أنه سيجتمع هو وزملائه بالكلية لمعرفة نتائج هذا القرار، وتأثيره.


وتسبب القرار فى حالة من البلبلة، واعتبره عدد من الأساتذة الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم قرار "تفصيلا" تم تفصيله خصيصا لصالح الجامعات الخاصة، وتساءلوا هل سيتم تطبيقه فقط فى الجامعات الخاصة أم سيتم تعميمه فى الجامعات الحكومية.


من جانبه أكد الدكتور ماجد عبيدو المدرس بكلية هندسة جامعة عين شمس أن القرار خاطئ، وسيؤثر على الطلاب وسمعة الكلية، ويؤدى لضعف المستوى العلمى للخريجين، وقال "إذا كانت مادة الرياضيات هى المادة المؤهلة لهذا التخصص تحديدا فكيف يتم استثناؤه منها، ومن المقبول دراسة طلاب الـ "ig" والدبلومة الأمريكية، ولكن كيف يعقل أن أستثنى طالب من مادة الفيزياء أو رياضة 2، ثم نسمح له بدخول كلية الهندسة".

الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى :: كادر المعلمين باق مع تعديل أساليب الاختبار بعد اعتراض المعلمين على طريقة إجراء اختبارات الكادر


صرح الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى أن كادر المعلمين باق مع تعديل أساليب الاختبار بعد اعتراض المعلمين على طريقة إجراء اختبارات الكادر، حيث شعروا بالإهانة من لجان الامتحانات وتصحيح الأوراق وأرقام الجلوس والتعامل معهم باعتبارهم طلابا.

وأضاف الحصرى فى مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، أنه سيتم استبدال اختبارات الكادر المعتادة بأسلوب جديد يتم من خلاله تقييم المعلم عند ترقيته وانتقاله من مستوى وظيفى لآخر أعلى كل خمس سنوات بإحدى ثلاث أساليب أولها عقد دورات تدريبية لكل مستوى وظيفى، وتقييم أداء المعلم فى نهايتها دون إقامة لجان للامتحان.


وعن الأسلوب الثانى أكد الحصرى أنه يتلخص فى عمل ملف وظيفى لكل معلم يقيم أداء كل مستوى وظيفى بمراجعة نتائج طلابه وأسلوبه فى العمل ورصد نجاحاته خلال الخمس سنوات، أما الأسلوب الأخير فيتم عن طريق إجراء اختبارات الكادر أون لاين عبر الإنترنت.

اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية :: هناك تنسيق بين المسئولين بمحافظة اسيوط ومختلف المحافظات لوضع نظام مبكر لتجنب أية أزمات يمكن أن تحدث خلال الفترة المقبلة حتى لا تتكرر مشكلات السولار والبوتجاز


أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أن توفير احتياجات المواطن أهم أولوياته فى الفترة القادمة وأضاف أن هناك تنسيقا بين المسئولين بمختلف المحافظات لوضع نظام مبكر لتجنب أية أزمات يمكن أن تحدث خلال الفترة المقبلة حتى لا تتكرر مشكلات السولار والبوتجاز.

وقال خلال حديثه لبرنامج 90 دقيقة أمس إن مشكلتنا الحقيقية فى مصر عدم وصول الدعم إلى مستحقيه وإن الجهاز التنفيذى المعين فى المحليات به الكثير من العيوب ويحتاج إلى معالجة عالجة.


وكشف عن أن وزارة التنمية تعمل على إقامة نظام محلى جديد لافتا إلى أنه لا يمكن حل المجالس المحلية دون إيجاد البديل لها وقائلا: إن الذى يهم فى الفترة الراهنة البناء وليس الهدم موضحا أن هذه المجالس لو توقفت بدون بديل لن نستطيع بناء أى منشأة حكومية فى ظل القانون.



وارجع النعمانى ما حدث من اضطراب فى كميات السولار إلى تخزين البعض لها وأشار إلى أن هذه الأزمة تراجعت إلى حد كبير رغم أنها لم تنتهى قائلا "إنه بتحسن الموقف الأمنى سوف تنتهى الكثير من الأزمات فى مصر".


وقال إن ثورة 25 يناير ثورة مباركة وعلى كل مصرى أن يبدأ بنفسه للوصول بمصر إلى بر الأمان لأنها كانت ثورة على الظلم والانحراف موضحا أن ما من تعديات أثناء الثورة قد يكون ضريبة الانتقال من حالة إلى حالة وناشد المصريين عند الذهاب إلى الانتخابات.


وأضاف النعمانى أنه سيتم القضاء على عشوائيات الخطر الداهم خلال 9 أشهر ومحاولة تحسين الأوضاع للقرى الأكثر فقرا وتحويلها إلى قرى منتجة بالتنسيق مع بعض الوزارات الأخرى منها وزارة الإسكان

عاجل :: المئات من العاملين بالوحدات المحلية والمديريات ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، مطالبين بتطبيق قوانين التسوية لهم على الدرجة الوظيفية حسب مؤهلاتهم و العشرات من العاملين بمشروع النظافة بحى غرب أسيوط، مطالبين بتثبيتهم ورفع رواتبهم المتدنية


نظم المئات من العاملين بالوحدات المحلية والمديريات، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، مطالبين بتطبيق قوانين التسوية لهم على الدرجة الوظيفية حسب مؤهلاتهم.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها "سلمية سلمية مطالبنا شرعية"، وأكدوا أنهم يتم محاسبتهم بالشهادة الإعدادية التى تم تعيينهم بها بالرغم من حصولهم على مؤهلات عليا أثناء عملهم، مشيرين إلى أن رئيس جهاز التنظيم والإدارة صفوت النحاس قام قبل ذلك بإرسال خطاب إلى محافظة أسيوط للتسوية لجميع من حصل على مؤهلات أثناء فترة عمله، إلا أن مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط لم تنظر إلى الخطاب ولم يتم البت فى أمر المئات من الحاصلين على مؤهلات.


كما تظاهر أيضا العشرات من العاملين بمشروع النظافة بحى غرب أسيوط، مطالبين بتثبيتهم ورفع رواتبهم المتدنية على حد وصفهم مؤكدين أنهم يعملون منذ أكثر من 13 عاما بصفة مؤقتة ويتم خصم 41 جنيها تأمينات بدعوى أنهم مؤمن عليهم، إلا أن التأمينات وافترش المتظاهرون مدخل الديوان العام مطالبين بضرورة مقابلة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط للإستماع لمشاكلهم.

وزارة التنمية الإدارية تعلن عن برنامج لتطوير نظم اداره الدعوي ونشرها فة محكمة استئناف اسيوط و4 محاكم اخرى


اعلنت وزاره التنميه الاداريه ان برنامج التطوير الذي نفذته بالتعاون مع وزاره العدل ادي الي خفض متوسط زمن اقامه الدعوي في المحاكم الابتدائيه الي 13 دقيقه بدلا من يومين.
وقالت وزاره التنميه الاداريه -في بيان لها اليوم الاثنين - "انه تم اتاحه عدد من الخدمات القضائيه عبر بوابه الحكومه المصريه لتصل الي 84 خدمه، ومواجهه التضخم الورقي داخل المحاكم، وصعوبه جمع البيانات، فضلا عن الوصول للعداله الناجزه.
واوضحت ان مشروع التطوير يساعد علي حفظ حقوق المتقاضين في المحاكم التي كانت قد تم الانتهاء من ميكنتها، خاصه في ظل ما شهدته الايام الماضيه من احراق لعديد من المحاكم واتلاف لآلاف القضايا مما ادي للاضرار بحقوق العديد من المواطنين.
واشارت الوزاره الي اجراءات تطوير التقاضي بمحكمه النقض، حيث تم انشاء منفذ لتقديم الخدمات للمواطنين بالمحكمه، وبناء موقع رسمي للمحكمه علي الانترنت واتاحه 34 خدمه من خدمات محكمه النقض من خلال بوابه الحكومه المصريه.
ونوهت بتطوير نظم اداره الدعوي ونشرها في خمس محاكم استئناف هي اسيوط
، الاسكندريه، الاسماعيليه، طنطا، وماموريات القاهره والمحله الكبري، والانتقال الي نظام الشباك الواحد وكذلك اتاحه 15 خدمه الكترونيه تفاعليه.
وبالنسبه للمحاكم الابتدائيه تم نشر نظم اداره الدعوي في 19 محكمه ابتدائيه هي الاسكندريه، جنوب القاهره،الجيزه، المنصوره، بنها، الزقازيق، شبين الكوم، طنطا، كفر الشيخ، بني سويف، المنيا،قنا،الاقصر، سوهاج، البحر الاحمر، الاسماعيليه، السويس، بورسعيد، دمياط.
كما تم تطوير 8 ماموريات هي دسوق، فوه، بني مزار، طهطا، طما، اخميم، جرجا، المحله الكبري، بالاضافه الي تقديم 35 خدمه للمحاكم الابتدائيه عبر البوابه والانتقال لنظام الشباك الواحد.
واوضحت الوزاره ان مشروع ميكنه محاضر الجلسات يهدف الي ميكنه وتسجيل محاضر الجلسات بالمحاكم بنوعياتها المختلفه بواسطه الحاسب الالي لتلافي اخطاء التسجيل اليدوي وصعوبه قراءه خط اليد مع ضمان سهوله البحث عن تلك المحاضر واسترجاعها، مشيره الي انه تم ميكنه 73 قاعه جلسات بالمحاكم بانواعها المختلفه: ابتدائي، جزئي، اقتصادي، اسره.

البورصة تخسر اكثر من 36 نقطة بفعل مبيعات العرب والاجانب وسهم اسيوط الاسلامية يرتفع بمقدار 4.97% ليصل الى 13.09 جنيه


واصل المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "EGX30" تراجعه خلال منتصف تعاملات الاثنين ليتراجع بمقدار 0.68% ليصل الى مستوى 5408.05 نقطة بخسارة قدرها 36.96 نقطة.
و اتجهت تعاملات الاجانب والعرب نحو البيع ليسجلوا صافى بيع قدره 72.94 مليون جنيه و 2.76 مليون جنيه على التوالى، بينما اتجهت تعاملات المصريين نحو الشراء ليسجلوا صافى شراء قدره 75.701 مليون جنيه.
 
على صعيد آخر، تراجعت الاسهم القيادية بإستثناء سهم "اوراسكوم للانشاء" ليرتفع بمقدار 0.18% ليصل الى 268.51 جنيه، بينما تراجع كلاً من سهم "هيرمس" بمقدار 2.18% ليصل الى 20.6 جنيه، كما تراجع سهم "التجارى الدولى" بمقدار 1.22% ليصل الى 30.02 جنيه، وسهم "اوراسكوم تيلكوم" بمقدار 0.47% ليصل الى 4.26 جنيه.
 
وتصدر الاسهم المتراجعة سهم "بيراميزا" بتارجع قدره 3.85% ليصل الى 15.25 جنيه، يليه سهم "القلعة" بمقدار 3.12% ليصل الى 5.9 جنيه، ثم سهم "العربية للمحابس" بمقدار 2.37% ليصل الى 3.71 جنيه، تلاه سهم "بنك قناة السويس" بمقدار 2.36% ليصل الى 6.21 جنيه.
 
فى المقابل تصدر الاسهم المرتفعة سهم "برايم القابضة" بإرتفاع قدره 10% ليصل الى 2.42 جنيه، تلاه سهم "كيما" بمقدار 9.01% ليصل الى 261.9 جنيه، ثم سهم "القاهرة للاستثمار" بمقدار 5.91% ليصل الى 19 جنيه، يليه سهم "اسيوط الاسلامية" بمقدار 4.97% ليصل الى 13.09 جنيه.
وكان محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية قد صرح اليوم انه تم التوصل الى اتفاق مع وزير المالية باعفاء الشركات المقيدة بالبورصة من ضريبة الارباح الرأسمالية على التوزيعات النقدية للشركات.
 
وأضاف عبد السلام في اتصال هاتفي مع رويترز "نعم، توصلنا لقرار باعفاء الشركات المقيدة بالبورصة من ضريبة الارباح الرأسمالية على التوزيعات بعد المناقشات أمس مع وزارة المالية وبحضور رئيس هيئة الرقابة المالية."
 


اصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بطريق أسيوط الصحراوى الغربى


أصيب 7 أشخاص فى حادث تصادم بطريق أسيوط الصحراوى الغربى. تم نقل المصابين إلى مستشفى الهرم لإسعافهم وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة..
كان العميد جمال عبدالبارى، مدير مباحث قطاع أكتوبر، قد تلقى إخطارًا من مستشفى الهرم بوصول 7 أشخاص مصابين إثر وقوع حادث تصادم. وبالانتقال والفحص تبين وقوع الحادث بين السيارتى رقمى (20678 أجرة بنى سويف) قيادة سيد رمضان، والسيارة رقم (478 نقل البحيرة-مقطورة رقم 1447) قيادة أحمد السيد عبداللطيف، وتبين من المعاينة الأولية للحادث أنه أثناء سير السيارة الثانية انفجر الإطار الخلفى الأيمن للمقطورة، فقام السائق بإيقافها على الجانب الأيسر للطريق، فاصطدمت به السيارة الأولى من الخلف ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص من مستقليها.


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يؤكد على أهمية تكثيف حملات مراقبة الأغذية والمرور الدوري على منافذ بيع الأغذية والأسواق، وأخذ عينات للفحص للتأكد من سلامة الغذاء من خلال التنسيق والتعاون بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري


أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على أهمية تكثيف حملات مراقبة الأغذية والمرور الدوري على منافذ بيع الأغذية والأسواق، وأخذ عينات للفحص للتأكد من سلامة الغذاء.
وذلك من خلال التنسيق والتعاون بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وضرورة تكثيف التوعية عن الوقاية من الأمراض والالتزام بقواعد الصحة العامة وطرق مكافحة الحشرات مشددا على ضرورة البدء في تنفيذ خطة مكافحة أمراض الصيف والتي أعدتها مديرية الصحة والسكان بالمحافظة بهدف الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية والتعامل معها فورًا لمنع حدوث أي تفشيات وبائية والحد من أمراض الصيف التي تنتقل عن طريق الطعام والشراب أو الحشرات، ومنع حدوث الأمراض الوبائية.
وأشار الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إلى أنه تم إعداد غرف عمليات للطوارئ الوقائية على مدار 24 ساعة بجميع الإدارات الصحية والمديرية وتوفير أدوية لمواجهة حالات الطوارئ وتجهيز المعامل الإقليمية بكل الإمكانيات من عمالة وأجهزة، كما يجري تشديد الرقابة على الأغذية والمشروبات ومياه الشرب المرشحة وعمليات الصرف الصحي من محطات تنقية وشبكات للمجاري بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة العامة والتخلص الأمن من القمامة ومكافحة الذباب من خلال تفعيل دور إدارة مكافحة ناقلات الأمراض وذلك من خلال زيادة مساحات الرش في الأماكن التي يكثر بها توالد الحشرات والذباب باستخدام أجهزة الضباب.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية ودور التثقيف الصحي والإعلام الجماهيري في توعية المواطنين بطرق الوقاية والسلوكيات الصحية، وضرورة إشراك المجتمع ايجابيا في حل المشكلات الصحية وتوعية المواطنين.

النيابة العامة لا تزال تنتظر تقارير الجهات الرقابية بشأن قضية الخصخصة بخصوص بيع شركة اسمنت اسيوط واسمنت بورتلاند المتهم فيها ( ( عاطف عبيد _ محمد الدنف _ مختار خطاب ) ) وظهور مخالفات جديده فى بيع الشركات ولجان الفحص تكشف مخالفات بيع القطاع العام واهدار المال العام


قال مصدر قضائى، إن النيابة العامة لا تزال تنتظر تقارير الجهات الرقابية بشأن قضية الخصخصة، المتهم فيها كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق، ومحمد الدنف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، للمحاكمة الجنائية خلال أيام، وذلك فى ضوء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط، المملوكة للدولة، وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام.

وذكر المصدر أن القضية تضم عددا من الملفات الكثيرة والمستندات المهمة، وأن اللجان مستمرة فى عمليات الفحص، ولم يتم الانتهاء من دورها بعد، وعدد من التقارير وردت، وضمت مخالفات جديدة فى بيع عدد من الشركات.


كان عدد من البلاغات اتهم المجموعة الوزارية للخصخصة بتسهيل الاستيلاء على المال العام، حيث تم خصخصة شركة العربية للتجارة الخارجية وعرضها للبيع فى 4 أغسطس 1999، وقامت لجنة التقييم التى يشرف على أعمالها عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام السابق بتقييم الشركة وعرضها للبيع بمبلغ 13 مليوناً و680 ألف جنيه، رغم أن القيمة الفعلية للشركة لا تقل بأى حال من الأحوال عن 80 مليون جنيه، مع العلم بأن المجموعة الوزارية تدرك ذلك، وتم البيع إلى العرض الوحيد المقدم من المستثمرين فؤاد إسكندر وسمير يحيى العلايلى دون إجراء مزايدة حقيقية، رغم أن أحد المستثمرين كان مدين للشركة بمبلغ 6 ملايين و437 ألف جنيه، وذلك طبقاً لتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، ونص العقد على دفع 50% من قيمة البيع وسداد باقى المبلغ فى 4 أغسطس 2000، وحتى الآن لم يتم سداد تلك المبالغ.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يلتقى بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة بوفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" لدعم مشروعات الزراعة ومنها بتجربة لزراعة 6 أفدنة من الطماطم التي تتحمل درجات الحرارة العالية بقرية أبنوب الحمام و تجفيف الريحان بمركز أبنوب

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أهمية التعاون بين مصر واليابان للاستفادة من الخبرات اليابانية، وشدد على ضرورة تقييم نتائج الدراسات التي تجريها الهيئة ووضع آلية لترويج نتائجها في حال نجاحها لتعميم الاستفادة على جميع المزارعين.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة بوفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا".
وقال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، بأسيوط إن التعاون بين أسيوط وهيئة الجايكا اليابانية أثمر عن عدة مشروعات في مجال تجفيف الريحان وتعبئة الصلصة "الطماطم" وتعليب الرمان، بالإضافة إلى إقامة 3 حقول استرشادية تمهيدات لتعميم تجربة تحميل محصول على آخر.
وأضاف رفعت بأن الوكالة تقوم حاليا إنشاء ساحة كبرى لتجفيف الريحان بمركز أبنوب كما تقوم بتجربة لزراعة 6 أفدنة من الطماطم التي تتحمل درجات الحرارة العالية بقرية أبنوب الحمام.


خطة جديدة للنهوض بالإرشاد الزراعي الموسم المقبل ومشروع جديد لتطوير الرى الحقلى بمحافظة اسيوط


كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وجود خطة للنهوض بقطاع الإرشاد الزراعي التقليدي يتم تنفيذها بداية من الموسم المقبل‏,‏ موضحا أن وزير الزراعة وافق علي زيادة ميزانية القطاع من مليونين ونصف المليون جنيه إلي‏20‏ مليونا‏.‏
وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـالأهرام المسائي أن الخطة الجديدة تحتوي علي دراسة جدوي لإنشاء قناة متخصصة‏,‏ حيث تم وضع‏7‏ ملايين جنيه ميزانية أولية لها‏,‏ كما تم الاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون علي أن تكون القناة تابعة للوزارة لتوعية الفلاحين بأحدث أساليب الزراعة‏.‏
وقال‏:‏ إن الخطة تحتوي أيضا علي مشروع جديد حيث سيكون في مصر مرشد مائي لأول مرة‏,‏ وقد تم إرسال‏3‏ دفعات من المرشدين لتلقي التدريبات في أمريكا بواقع‏20‏ مرشدا للدفعة الأولي‏,‏ بجانب مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة في‏5‏ محافظات هي‏:‏ كفر الشيخ‏,‏ والبحيرة‏,‏ وأسيوط‏,‏ وقنا‏,‏ وسوهاج‏.‏
وأضاف المصدر أنه تم البدء في الحملات القومية للمحاصيل الرئيسية مثل القطن والقمح‏,‏ والذرة‏,‏ والأرز‏,‏ بالإضافة إلي عمل مشروع يسمي الزراعة التعاقدية لتسويق منتجات الفلاح وتوفير السماد والتقاوي من الجمعية الزراعية لحين حصاد المحصول الزراعي‏.‏
من جانبه شكك المهندس محمد الشوري أمين صندوق نقابة الزراعيين في نجاح الفكرة قائلا‏:‏ إن الحل الوحيد لحل الأزمة هو إحياء دور الإرشاد الزراعي والمرشدين‏.‏
وأضاف أن النظام السابق قصد تنحية المرشدين الزراعيين حتي لا يكون لهم دور في الزراعة من أجل مخططات خبيثة تهدف لتدمير الزراعة‏,‏ مؤكدا أن فكرة الإرشاد عن طريق التليفون غير مجدية لأن الاتصال المباشر عن طريق المرشدين أفضل كثيرا‏,‏ كما أنه يتيح إمكان التواصل المباشر بين الفلاحين والمرشدين الزراعيين‏,‏ كما أن كل منطقة تختلف عن الأخري‏,‏ وكل محصول يختلف من منطقة لأخري حسب نوعية الأرض وموعد زراعتها‏,‏ كما أن هناك نسبة كبيرة من الفلاحين لا تجيد القراءة والكتابة‏.‏
وأكد الشوري أن هناك عددا كبيرا من المرشدين كاف للقيام بالمهمة علي أكمل وجه‏,‏ مشيرا إلي أن أفضل طريقة لإنجاح الإرشاد الزراعي هي تحديد الهدف وربطه بآلية للتنفيذ‏,‏ مع إعطاء حوافز للمرشدين‏.‏
وانتقد أمين صندوق نقابة الزراعيين التفكير والبحث عن طرق جديدة مادامت هناك طرق متاحة وتحقق نتائج أفضل‏,‏ كما أنها توفر الوقت والمال والمجهود‏,‏ وطالب بتحويل تلك الأموال إلي حوافز للمرشدين الزراعيين‏.‏

أهالى العياط يفضون اعتصامهم وقطارات القاهرة _ اسيوط تعود للعمل بعد رفع شبكة المحمول

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة احتواء أزمة أهالى العياط الذين قاموا بقطع طريق القاهرة / أسيوط الزراعى، بسبب اعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج إرسال واستقبال فى إحدى الأراضى، المملوكة لأحد المواطنين.

كما أعلن عبد الرحمن الاستعانة بشركة المقاولون العرب، لإزالة البرج، والذى يبلغ ارتفاعه نحو 40 مترا، وكان يتطلب إمكانيات خاصة لإزالته، كما أن حركات القطارات عادت إلى مسارها الطبيعى.

وقال المحافظ، إنه تم فى حدود الساعة الحادية عشرة ظهر اليوم الاثنين فض الاعتصام وفتح الطريق بعد رفع شبكة المحمول تنفيذاً لطلب أهالى العياط، بعد الحوار المفتوح الذى أجراه معهم الدكتور على عبد الرحمن الليلة الماضية، والذى استمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، إضافة إلى الاتصالات التليفونية بين الأهالى والمحافظ، والتى انتهت بفض الاعتصام.

وقال المحافظ، إنه أثناء معاينته للبرج تبين أن شركة المحمول لم تقدم موافقات من وزارتى الصحة والزراعة وجهاز شئون البيئة قبل تركيب وتشغيل البرج، مما دفع الوحدة المحلية بمركز ومدينة العياط بإصدار قرار فورى بإزالة البرج.

وأضاف، أن فك البرج كان يحتاج إلى تقنيات فنية ومعدات خاصة نتيجة ارتفاعه وتأمين عملية الإزالة، حيث أن الإزالة العشوائية للبرج كان من الممكن أن تتسبب فى مخاطر عديدة، مما دفع المحافظة إلى الاستعانة بشركة المقاولون العرب، التى دفعت بأوناش وروافع خاصة لفك البرج.

بالصور و الفيديو اسيوط فيس توك تشارك فى وقفة احياء ذكرى استشهاد خالد سعيد (( شهيد التعذيب )) مع عرض حلقة الميدان جيهان منصور والدة وشقيقة الشهيد خالد سعيد و آخر كلام ذكرى خالد سعيد السنوية الأولى - متسيبش حقك






البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...