الاثنين، 6 يونيو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يلتقى بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة بوفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" لدعم مشروعات الزراعة ومنها بتجربة لزراعة 6 أفدنة من الطماطم التي تتحمل درجات الحرارة العالية بقرية أبنوب الحمام و تجفيف الريحان بمركز أبنوب

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أهمية التعاون بين مصر واليابان للاستفادة من الخبرات اليابانية، وشدد على ضرورة تقييم نتائج الدراسات التي تجريها الهيئة ووضع آلية لترويج نتائجها في حال نجاحها لتعميم الاستفادة على جميع المزارعين.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة بوفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا".
وقال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، بأسيوط إن التعاون بين أسيوط وهيئة الجايكا اليابانية أثمر عن عدة مشروعات في مجال تجفيف الريحان وتعبئة الصلصة "الطماطم" وتعليب الرمان، بالإضافة إلى إقامة 3 حقول استرشادية تمهيدات لتعميم تجربة تحميل محصول على آخر.
وأضاف رفعت بأن الوكالة تقوم حاليا إنشاء ساحة كبرى لتجفيف الريحان بمركز أبنوب كما تقوم بتجربة لزراعة 6 أفدنة من الطماطم التي تتحمل درجات الحرارة العالية بقرية أبنوب الحمام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...