الأربعاء، 4 أبريل 2012

عاجل :: تجار خشب من اسيوط يختطفون سائقا بمنطقة الخليفة بالقاهرة ويطالبون أهله بـ3 ملايين جنيه فدية


اختطف مسلحون سائقا بمنطقة الخليفة وطلبوا من أهله مبلغ 3 ملايين جنيه لاسترجاعه، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين كانوا على خلافات مادية بينهم وبين أهل المجنى عليه وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة الخليفة بلاغا من تجار أخشاب يفيد تعرض ابنهم لاختطاف من قبل تجار من أسيوط واتصلوا بهم هاتفيا وطلبوا منهم 3 ملايين جنيه مقابل إطلاق سراحه، وأشاروا فى بلاغهم إلى أن المختطفين يعملون بتجارة الأخشاب وأن الدافع لارتكابهم للواقعة وجود خلافات مادية بين الطرفين فى المعاملات التجارية بشحنات الأخشاب، تم إخطار اللواء محسن مراد مدير امن القاهرة بالواقعة، فأمر بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وسرعة ضبط المتهمين، تبين من التحريات والتحقيقات التى اشرف عليها اللواء أسامة الصغير، مدير مباحث القاهرة، أن المجنى عليه "محمد.م" (35 سنة ـ سائق) كان يسير بسيارته فى منطقة الخليفة وكان يتتبعه المتهمون وفور مشاهدتهم له أثناء خروجه من محطة تموين أطلقوا عليه عيارا ناريا فأصيب بساقه واضطر للوقوف واختطفه المتهمون واستقلوا سيارتهم وفروا هاربين، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض عليهم.


كشفت تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار معتز مجاهد، رئيس النيابة، أن تجار أخشاب من أسيوط استأجروا بلطجية لاختطاف المجنى عليه بعدما ماطل أهله لدفع المديونية التى عليهم من حصولهم على شحنة أخشاب واتصلوا بهاتف والد المجنى عليه، وطالبوهم بدفع 3 ملايين جنيه، وإلا سوف يكون مصير ابنه الموت، كما تبين من تحقيقات النيابة أن المجنى عليه مصاب بطلق نارى ولم تثبت تحريات المباحث أنه حى أم ميت، أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

"وزارة التربية والتعليم" تخاطب "اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية" لاستبعاد لجان الثانوية من الانتخابات وتبحث الوزارة عن وسيلة لنقل أوراق الأسئلة والإجابة لطلاب محافظة الوادى الجديد من محافظ أسيوط بوسيلة نقل أخرى غير السيارات، ربما تكون الطائرة

جمال العربى وزير التربية والتعليم
خاطب جمال العربى وزير التربية والتعليم رسميا اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مطالبا باستبعاد 3360 مدرسة تضم لجان امتحان الثانوية العامة والتعليم الفنى، وسلم "العربى" نسخة من أسماء المدارس، على "c.d" من بينها 1560 مدرسة للجان للثانوية العامة، ونحو 1800 مدرسة تضم لجان الثانوية الفنية، مشيرا إلى وجود 21 ألف مدرسة خالية يمكن اختيارها كلجان انتخابية.

ورغم أن "التعليم" أصدرت قرارا باعتبار فترة انتخابات رئاسة الجمهورية إجازة رسمية أثناء امتحانات الثانوية العامة، إلا أن الوزير قال: "طلبت ذلك لأننى خشيت أن يتم اختيار تلك المدرسة كلجان انتخابية ويتم الطعن على أى لجنة مما يودى إلى استمرار الفرز لأكثر من أربعة أيام مما قد يسبب أزمة فى امتحانات الثانوية، وتخوفا من جميع الاحتمالات التى قد تعطل سير الامتحانات".


وطلب "العربى"

كليه التربيه الرياضيه بجامعه اسيوط تنظم ندوه حول تداعيات الاحداث الرياضيه الاخيره "احداث بورسعيد" علي الرياضه بمحافظه اسيوط يوم الاحد المقبل


تنظم كليه التربيه الرياضيه بجامعه اسيوط ، تحت رعايه الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط ، ندوه حول تداعيات الاحداث الرياضيه الاخيره "احداث بورسعيد" علي الرياضه بمحافظه اسيوط يوم الاحد المقبل.

صرح الدكتور جمال محمد علي، عميد كليه التربيه الرياضيه، وقال ان الندوه سوف يحاضر فيها الكابتن عصام شلتوت، وتدور احداثها حول توقف النشاط الرياضي في مصر واثره علي المستوي الرياضي بمحافظه اسيوط
، والمشكلات الاقتصاديه المترتبه علي توقف اللاعبين والمدربين والانديه، وتمثيل الرياضيين في اللجنه التاسيسيه.

ينظم مؤيدو الشيخ الأستاذ الدكتور / حازم صلاح إبو إسماعيل بأسيوط قافلة دعم من أسيوط إلى التحرير وذلك للتحذير من التلاعب و5 اتوبيسات مخصصة للسفر مجانا لمدة 24 ساعة إلي ميدان التحرير دعما للأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل






كلنا شايفين الاشاعات اللى بتتطلع وبيتروجلها ضد الاستاذ حازم صلاح ابواسماعيل ودا يخلينا نشك انه ممكن يحصل تلاعب فى انتخابات الرئاسه ومحاوله اقصاء الاستاذ حازم .
لو انت مؤيد للاستاذ حازم وعايش فى اسيوط يبقى لازم تروح معانا للتحرير عشان نوريهم انه لو حصل اى تلاعب مش هنسمح بيه .
الاتوبيسات هتطلع الساعه10مساءا يوم الخميس من ميدان اسماء الله الحسنى فى ميدان فيصل وهنرجع يوم الجمعه الساعه 11مساءا
على فكره السفر مجانا يعنى استعين بالله وشارك ......مستنينك 


إن شاء الله ستنطلق من أسيوط 5 أتوبيسات يوم الخميس القادم الساعة 11 مساءا إلي ميدان التحرير دعما للأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل ... السفر مجانا وغير شامل للأكل والإقامة ... وستعود الأتوبيسات إلي أسيوط يوم الجمعة الساعة 11 مساءا بمشيئة الرحمن ... لمن يرغب في السفر معنا يتصل علي الأرقام الآتية ليسجل اسمه ورقم هاتفه لان المقاعد محدودة 01099098993 - 01001633398 - 01002712554 - 01145647445

العاملون بمستشفيات جامعه اسيوط يواصلون اضرابهم عن العمل، لليوم السادس علي التوالي، بالرغم من استجابه الاداره الجامعيه لمطالبهم بزياده حافز الاثابه الي 200 % اعتبارًا من مايو المقبل، تضامنًا مع زملائهم السبعه الذين القي القبض عليهم بتهمه التحريض علي التظاهر وتعطيل العمل

واصل العاملون بمستشفيات جامعه اسيوط اضرابهم عن العمل، لليوم السادس علي التوالي، بالرغم من استجابه الاداره الجامعيه لمطالبهم بزياده حافز الاثابه الي 200 % اعتبارًا من مايو المقبل، تضامنًا مع زملائهم السبعه الذين القي القبض عليهم بتهمه التحريض علي التظاهر وتعطيل العمل.
وطالب العاملون بالافراج الفوري عن زملائهم المبلغ عنهم، والتنازل عن البلاغات المقدمه من اهالي المرضي ضد 10 آخرين، بسبب تدهور حاله ذويهم داخل المستشفي بسبب الاضراب.

كانت اداره المستشفي الجامعي، قد حررت بلاغًا في النيابه ضد 7 من العاملين بالمستشفي اتهمتهم فيه بالتحرض علي الاضراب، واحداث شغب مما اضر بصحه المرضي ووفاه احدهم

الوايت نايتس باسيوط يحتفلون غدا أمـــام محطة أســـــيوط احتفالا بمرور 5 سنوات على تأسيسه

قتلوا ألتراس الأحرار.. علشان وقفوا مع الثوار".. هتافات الألتراس في مسيرة جامعة أسيوط

"قتلوا التراس الاحرار.. علشان وقفوا مع الثوار"، و"لابس تيشرت احمر ورايح بورسعيد.. راجع كفني ابيض في الجنه يا شهيد".. بهذه الهتافات نظم عشرات من التراس الاهلي باسيوط مرتدين تيشرتات سوداء، اليوم الاربعاء مسيره جابت شوارع جامعه اسيوط ، للمطالبه بالقصاص من قتله شهداء بورسعيد.

قال احد اعضاء التراس الاهلي – طلب عدم ذكر اسمه - ان المسيره سوف تجوب شوارع جامعه اسيوط
فقط، للمطالبه بالقصاص للشهداء مشيرًا الي انهم لن يخرجوا الي شوارع مدينه اسيوط .

واضاف انه لابد من تحقيق العداله في قضيه شهداء بورسعيد، وكذلك تحقيق جميع مطالب الثوره، التي خرج من اجلها المئات واستشهدوا في سبيل ذلك.

الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط :: لا يوجد عجز بأدوية قسم استقبال الطوارئ بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة


أكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عدم وجود عجز بأدوية قسم استقبال الطوارئ بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وأشار وشاحي إلى إجراء اتصالات مباشرة بين أقسام الاستقبال بالمستشفيات بمختلف المراكز بغرفة عمليات المديرية لتوفير كامل احتياجاتها من الأدوية بصفة يومية.

كان محمد فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري للحق في الدواء، قد أعلن عن عدم توافر 500 صنف من أدوية الطوارئ بالمستشفيات الحكومية والخاصة والتعليمية بالمحافظات بسبب توقف إنتاج 6 شركات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى وكارثة .. إختفاء ٥٠٠ صنف دواء من السوق وتعطل مصنع أسيوط لإنتاج الأقراص


ضبط 14 قضية سلاح و1087 طلقة نارية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط 14 قضية سلاح، و1087 طلقة نارية في حملة أمنية تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة للتحقيق
وكانت الأجهزة الأمنية قادت حملة أسفرت عن ضبط كل من جمال ف م ا وبحوزته بندقية آلية، و7 طلقات نارية، وعلى جاد ا ح وبحوزته بندقية آلية، و21 طلقة نارية، وياسر م ع ح وبحوزته بندقية أسرائيلى، وعبد الرحيم ع ف بحوزته بندقية خرطوش ومحمود أ وبحوزته مسدس، و3 طلقات نارية.
وعبد المولى ع ح وبحوزته طبنجة ومحمد ج ع وبحوزته طبنجة ، و4 طلقات نارية، وحنين ح وموسى ح س وبحوزتهما فرد خرطوش و800 طلقة نارية، وصديق ع طالب، وبحوزته فرد حرطوش وخليفة ت ش وعبدالوهاب س م ع عامل وبحوزته 15 طلقة نارية، وزكريا ب م س عامل وبحوزته 200 طلقة نارية، وحسن م خ وبحوزته فرد خرطوش و8 طلقات نارية، ومحمد ف ج ع وبحوزته 3 طلقات خرطوش.

محكمة استئناف أسيوط تقرر حبس "سكرتير المدرسة" القبطي المتهم 6 سنوات بتهمة ازدراء الأديان وسب الرسول الكريم (( محمد )) "صلى الله عليه وسلم"

قررت محكمة استئناف أسيوط، برئاسة المستشار شهاب الدين كريم، رئيس الدائرة الاستئنافية حبس "سكرتير المدرسة" القبطي المتهم 6 سنوات بتهمة ازدراء الأديان وسب الرسول الكريم"صلى الله عليه وسلم".

كانت المحكمة قد نظرت القضية فى وقت مبكر من صباح اليوم، خشية وقوع اشتباكات أثناء نظر القضية مثلما حدث فى الجلسة الماضية.


يذكر أن محكمة أبنوب الابتدائية، قد قررت في السابق برئاسة المستشار طه الدالي، وعضوية محمد القاضي، وكيل النائب العام، وأمانة سر جامع عبد الوهاب بالسجن لمدة 6 سنوات على مكارم دياب سعيد، سكرتير مدرسة الدير الجبراوى الإعدادية بمركز أبنوب، والمتهم بتهمة ازدراء الأديان وسب الرسول الكريم.

عشرات الطلاب بكلية الحقوق في جامعة أسيوط يتظاهرون احتجاجًا على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للكلية، مطالبين بإقالة عميد الكلية

تظاهر عشرات الطلاب بكلية الحقوق في جامعة أسيوط اليوم الأربعاء، احتجاجًا على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للكلية، مطالبين بإقالة عميد الكلية.

وردد الطلاب هتافات منها "النتيجة باطلة.. النتيجة باطلة"، و" يسقط.. يسقط العميد"، وقال الطالب محمد أحمد إن النتيجة جاءت مخيبة للآمال، وكثيرًا من الطلاب رسبوا في مواد الدراسة، مدخل القانون والتنظيم الدولي والقانون الدستور، مشككًا تصحيح أوراق الإجابة من الأساس بعد ظهور هذه النتيجة.


وأضاف الطالب أحمد عبد الرحيم، أن أحد الأساتذة كان مرشحًا لعضوية مجلس الشعب، ولم نره طيلة الترم الدراسي الأول سوى أسبوع.


وأشار الطالب سعد محمود، إلي أن بعض الامتحانات جاءت من واقع المذكرات وبعضها الآخر جاء من خارج المناهج الدراسية المقررة، وهو ما دعانا لمقابلة عميد الكلية لمناقشة المشكلة معه، ولكنه رفض لك.


هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الرابعة انتظام جديد وقديم بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


بالصور العشرات من طلبة وطالبات التعليم المفتوح بكليات الحقوق والتجارة والآداب بجامعة أسيوط يتظاهرون أمام مبنى الإداري بالجامعة للمطالبة بعودة نظام الانتساب الموجه مرة أخرى خاصة وان التعليم المفتوح عالي التكلفة ويقضي على تكافؤ الفرص

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/2/8/440x320/132.jpg

                            باقى الصور

رئيس جامعة اسيوط يوافق على زيادة الحافز الشهري للعاملين بالجامعة إلى 200 في المائة ابتداء من شهر مايو المقبل



وافق الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم، الأربعاء، على زيادة الحافز الشهري للعاملين بالجامعة إلى 200 في المائة ابتداء من شهر مايو المقبل، على أن يتم صرف 175 في المائة للحافز لشهري مارس وأبريل.

وطالب رئيس الجامعة، جميع إدارات شئون الأفراد والوحدات الحسابية بجميع قطاعات الجامعة بتنفيذ هذا القرار.

ويأتي قرار رئيس جامعة أسيوط عقب المظاهرات التي شهدتها الجامعة وقطاع المستشفيات الجامعية ومعهد الأورام خلال الأسابيع الماضية وإضرابهم عن العمل وتوقف العمل بالمستشفيات ومعهد الأورام.


البقاء لله :: مقتل السيد / يوسف فرج سليمان إبراهيم مقيم بقرية بنى عدى- مركز منفلوط – أسيوط على يد شخصين بالقليوبية بقصد سرقة سيارة نقل كان يستقلها المجني عليه وحمولتها


كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية غموض العثور على جثة يوسف فرج سليمان إبراهيم، 43 سنة، سائق، مقيم بنى عدى- مركز منفلوط – أسيوط، بجوار مصرف مجاور للطريق الدائرى بنزله باسوس، وبها آثار لطلق نارى بمنتصف الظهر من الناحية اليمنى وطلق نارى آخر بالفخذ الأيسر.

وتبين أن وراء الحادث "عمرو. س" وشهرته "عمرو غزة"، 29 سنة، عاطل، سبق اتهامه فى 8 قضايا، و"هانى. أ" شهرته "هانى سامبو"، 22 سنة، عاطل، مطلوب ضبطه وإحضاره فى ذات القضية.

ومن خلال التنسيق وقطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة سيارة نقل كان يستقلها المجني عليه وحمولتها، وأرشدا عن حمولة السيارة من مخلفات الأقطان، وتم ضبطها بإرشادهما،
وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

السجن 3 سنوات للطالب القبطي / جمال عبده مسعود بمدرسة منقباد الثانوية باسيوط لنشره صور مسيئة للرسول الكريم (( محمد )) ( صلى الله عليه وسلم )



قضت محكمة أحداث أسيوط بحبس القبطي جمال مسعود عبد الله الطالب بمدرسة منقباد الثانوية 3 سنوات حضوريا مع الشغل والنفاذ والمتهم بنشر صور مسيئة للرسول الكريم علي صفحته التواصل الاجتماعي الخاص به نقلهم عبر زملائه من طلاب المدرسة مما نتج عنه تجمهر الطلاب وأولياء الأمور بقرية منقباد ومحل إقامة الطالب المتهم بقرية بهيج وإحراق 3 منازل
ترجع أحداث القضية إلي بداية العام الماضي بعد قيام الطالب المتهم بنشر الرسوم المسيئة للرسول علي صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به "فيس بوك " وتناقلها علي المواقع الالكترونية عدد من الشباب والطلاب بالمدرسة والقرى التي ينتمي إليها الطالب مما أثار حفيظة المسلمين من اهالي قري منقباد وبهيج وسلام والعدر وقاموا بالتجمهر أمام مدرسة منقباد الثانوية بأسيوط والذي يدرس بها الطالب محاولين التعدي عليه لقتلة واحراق 7 منازل خاصة بالاقباط بقري سلام وبهيج والعدر
وعلي الفور تدخلت اجهزة الأمن باشراف اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط والقي القبض علي الطالب والسيطرة علي احداث الفتنة الطائفية التي حدثت بين المسلمين والاقباط وبعرضه علي النيابة العامة امر محمد سيد مدير نيابة مركز اسيوط حبسه اربعة ايام علي ذمة التحقيق جدهها قاضي المعارضات واحالتة محبوسا الي المحكمة علي ذمة القضية والتي أصدرت حكمها السابق بحبسه

مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط ينظم تدريبًا علي النشاط المسرحي بمدارس صدفا

نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا أسيوط، برنامج تدريبي مكثف لعدد 13 أخصائي نشاط مسرحي بمركز صدفا، وقراه بهدف صقل مهاراتهم على تفعيل النشاط المسرحي المهمل في المدارس.

صرح بذلك شعبان كامل، استشاري المسرح بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن الورشة استمرت لمدة ثلاث أيام حرص فيها المتدربين والمحاضرين على الممارسة العملية للنشاط، مشيرًا إلي أن البرنامج تضمن العديد من الفاعليات منها محاضرات عن تاريخ المسرح عبر مر العصور المختلفة باستخدام شاشات العرض الضوئي، فضلًا عن ورش تدريبية لتعليم كيفية صياغة نص مسرحي، بالإضافة إلي تأهيل المدرسين على الإخراج المسرحي الاحترافي وكيفية اكتشاف المواهب في التمثيل وحركة الممثل على المسرح.


وأوضح كامل، أن البرنامج اشتمل أيضًا على ورشة عمل لمسرح العرائس تتضمن كيفية تصنيع عروسة قفاز بشكل بسيط، حيث قام كل متدرب بتصنيع عروسة بنفسه مما زاد من سعادتهم

محافظ أسيوط: بدء العمل في مشروع الصرف الصحي بمنقباد لإنهاء معاناة المواطنين

شدد السيد البرعي، محافظ أسيوط، على مسئولي مشروعات المياه والصرف والمقاولين لتسليم مختلف أعمال مشروع الصرف الصحي بمنقباد خلال 15 يومًا، وسرعة البدء في الوصلات المنزلية لإنهاء معاناة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بوكلاء وزارات الإسكان والكهرباء ومدير الصندوق الاجتماعي وخبراء كليات الهندسة وأعضاء مجلس الشعب الممثلين لحزب النور، وقال المحافظ إنه سيتم بدء التوصيل للمناطق الجديدة والمنازل اعتبارًا من 7 أبريل الجاري.


وأوضح البرعي، أن المشروع نفذ من خلال منحة للاتحاد الأوربي بقيمة 32 مليون و600 ألف جنيه، وتوقف منذ عامين بسبب شائعات انتشرت بين أهالي الوليدية عن أخطار يسببها المشروع وهو ما سبب مشكلات مع الجهة الممولة لولا تدخل أعضاء مجلس الشعب عن الدائرة لإقناع الأهالي بالتقارير العلمية الصادرة من عدة جهات أكاديمية وجامعية وقومية تؤكد سلامة المشروع وإخضاعه للاختبار وصلاحيته للعمل لإضعاف الأعداد السكانية وعلى مدي الزمن لإمكانية استيعاب ذلك

محافظة أسيوط تحتفل بيوم اليتيم بمشاركة 500 طفل و10 جمعيات أهلية

تحتفل محافظة أسيوط بيوم اليتيم يوم الجمعة المقبل، ويشهد السيد البرعي، محافظ أسيوط، الاحتفالية التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع جمعية دار الأورمان بحديقة الفردوس بمشاركة أكثر من 500 طفل يتيم، و10 جمعيات أهلية.

صرح بذلك يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، وقال إن الاحتفالية تستمر طوال اليوم، وتتضمن العديد من الفقرات المختلفة وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية.


وأوضح حسن الشاذلي، مدير جمعية الأورمان بأسيوط، إنه سيتم خلال الحفل توزيع هدايا لأكثر من 200 طفل يتيم وتكريم 100 طفل من الجمعيات، و50 طالبًا من الأيتام المتفوقين بمراحل التعليم المختلفة وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية تشجيعًا لهم، كما سيتم تكريم 10 أمهات مثاليات من بينهم أم الشهيد، وتجهيز 10 عرائس أيتام، وإعداد حفل زفاف جماعي لهم بمسرح حديقة الفردوس بقيمة إجمالية 45 ألف جنيه.


يذكر أن فكرة تأسيس يوم اليتيم في مصر ترجع إلى عام 2004 بدعوة جمعية الأورمان لعمل حملة قومية لإرشاد الناس لمساعدة الأيتام ورعايتهم وتطورت هذه الفكرة حتى أصبح كل مصري يحتفل بيوم اليتيم.

ضبط 4 قضايا مخدرات في أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 4 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز منفلوط، وأسيوط، وأبنوب، وذلك لضبط تجار ومروجي المخدرات.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد جميل فهمى (21 سنة – طالب)، ومقيم بقرية بني شعران بمركز منفلوط، وبحوزته 20 قرصًا من العقاقير المخدرة، ومحمود محمد محمود (37 سنة – عامل)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، وبحوزته جرامين من جوهرة الأفيون المخدر، وبدر أحمد محمد أحمد (21 سنة – عامل)، ومقيم بنزلة عبداللاه بمركز أسيوط، وبحوزته قرصين من العقاقير المخدرة، وجرامين من مادة الحشيش المخدر، ومحمد عبدالتواب أحمد عماد (20 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته 19 قرصًا من العقاقير المخدرة.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة

مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط تضبط 8 آلاف قرص مخدر بحوزة 3 أشخاص في أسيوط

تمكنت مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط من ضبط 8 آلاف قرص من العقاقير المخدرة داخل سيارة بحوزة 3 أشخاص بينهم صيدلي.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط السيارة رقم (6713 ي ص ج) قيادة عصام جابر حسن (45 سنة – سائق)، وبصحبتة كل من أحمد ربيعي عبد الحافظ (28 سنة – صيدلي)، وأحمد جابر محمود أحمد (18 سنة - حاصل علي دبلوم، ومقيمين بقرية منقباد بمركز أسيوط، وبحوزته 8 آلاف قرص من العقاقير المخدر بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1498 إدارى مركز القوصية لسنة 2012، وجاري العرض علي النيابة.

ضبط سائق هارب من تنفيذ 3 سنوات سجن في قضية مخدرات بأسيوط

ضبطت مديرية أمن أسيوط سائقًا هاربًا من تنفيذ حكم بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية مخدرات بمحكمة جنايات المطرية في القاهرة.

كانت المديرية، ألقت القبض علي مؤمن محمد منصور محمد (25 سنة – سائق)، ومقيم في 10 حارة السيد أحمد البنا بشارع السلام عين شمس بالقاهرة، والمحكوم عليه في القضية رقم 3403 جنايات المطرية لسنة 2009 حصر رقم 65 لسنة 2011 بالحبس غيابيًا لمدة ثلاث سنوات في قضية مخدرات.


تم تحرير محضر بالواقعة.. وجاري العرض علي النيابة

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "هدية" و"عبد الحليم" بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط في أسيوط

تمكنت مباحث مركز منفلوط بأسيوط، من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "هدية" و"عبدالحليم" بقرية جمريس.

عقدت جلسة الصلح فى حضور القيادات الأمنية بفرع الشمال بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط، بمشاركة الأجهزة الشعبية والتنفيذية ولجنة فض المنازعات بالمركز، وتم التوفيق بين الطرفين، وتصالحا وتعاهدا علي عدم تعرض كل منهما للآخر، وتحرر محضر صلح بالأمر، وجاري العرض علي النيابة.


تعود وقائع الخصومة إلي عام 2005، حيث راح ضحيتها كل من عبدالنبى هدية علام، وينتمي لعائلة "هدية"، وصابر عبدالعزيز عبدالحليم، وينتمي لعائلة "عبدالحليم" بسبب خلافات المصاهرة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة الحادية عشر بعنوان (( البخل بالمشاعر والعواطف والجهد والوقت والعطاء ))


طقس اليوم الاربعاء 4/4/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 12 والعظمى :: 32


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كلمة مطران اسيوط / الانبا ميخائيل والتي القاها أمس في الاجتماع العام بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل وقال فيها بروح النبوءة ( مصر للمسيح )


جرس انذار :: تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الاهالى والمزارعين والسائقين بعزبة الشيخ والي ـ قرية الحواتكة ـ مركز منفلوط باسيوط تطالب بتدخل محافظ اسيوط والمسئولين من عدم إتمام مشروع الصرف الصحي بالمركز وعدم حصول كل فرد من الاهالى الممتلكين لاراضى علي كمية الكيماوي التي تحتاجها أرضه وعدم وجود موقف خاص بالمركز والقضاء علي مشكلة أزمة رغيف الخبز بقرية الحواتكة حتي ولو يتم الصرف لكل أسرة بجنيه خبز يومياً



نعاني نحن أهالي مركز منفلوط بمحافظة اسيوط من عدم إتمام مشروع الصرف الصحي بالمركز مما أدي إلي تشبع جدران المنازل بها. ويجعلنا نقوم بإلقاء مياه الصرف الصحي في مشروع الري بقرية الحواتكة مما تسبب في تلويث البيئة وتهديد صحة الأهالي في قريتنا والقري المجاورة.
كما نعاني نحن المزارعين في ديروط والقوصية ومنفلوط من عدم حصول كل واحد منا علي كمية الكيماوي التي تحتاجها أرضه. حيث تقوم الجمعية الزراعية بصرف شكارتين كيماوي لكل مزارع ثمن الشكارة الواحدة 75جنيهاً ونحن نحتاج إلي سبع شكائر للفدان الواحد ولا نستطيع الشراء من السوق السوداء لارتفاع ثمنها لأكثر من الضعف اي 160 جنيهاً للشكارة.
ونشكو نحن السائقين بمركز ديروط. من وقوف سياراتنا الميكروباص علي الطريق الصحراوي في مدخل المركز. مما يصيب الحركة المرورية بالشلل التام ووقوع الحوادث وذلك لعدم وجود موقف خاص بنا داخل المركز.
ونتضرر نحن أسر قرية الحواتكة. بمركز منفلوط من حصولنا علي عدد قليل من حصتنا في الخبز المدعم. فكل أسرة بها سبعة أفراد لا تحصل علي أكثر من 8أرغفة في اليوم الواحد لا تكفي لإشباع أسرة لوجبة واحدة ولا نستطيع العيش علي الخبز الطباقي لأننا من محدودي الدخل.و نناشد الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء بحث مشاكل مدن ومراكز وقري اسيوط. ونناشد الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الموافقة علي استكمال مشروع الصرف الصحي بمركز منفلوط لأننا نخشي من انهيار منازلنا فوق رؤوسنا.
كما نهيب بالدكتور محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة بأن ينظر إلي مزارعي ديروط والقوصية ومنفلوط البسطاء وإصدار الأوامر بصرف ست شكائر للفدان الواحد لكي تستفيد مصر بمحصول قوي.
ونطالب اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بالوقوف بجوارنا ومساعدتنا في تخصيص موقف جماعي لسائقي مركز ديروط من أجل تسيير حركة المرور والقضاء علي المشكلة نهائياً. والقضاء علي مشكلة أزمة رغيف الخبز بقرية الحواتكة حتي ولو يتم الصرف لكل أسرة بجنيه خبز يومياً.
عن الأهالي والمزارعين والسائقين: محمد علي عبد الباسط
عزبة الشيخ والي ـ قرية الحواتكة ـ مركز منفلوط ـ أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فريق (( مجددون )) بصناع الحياة باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خطبة الشيخين محمد الصاوى وايمن صيدح للاحتفال بفرح أ/ خليل من ابناء مركز ديروط باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد سكتش من فريق خطوة كلية صيدلة جامعة اسيوط فى يوم اليتيم 30 مارس فى نادى الحقوقيين


مذكرة لوزير الصحة: اختفاء أدوية القلب والجلطات والبنج من المستشفيات العامة وتعطل مصنع أسيوط لإنتاج الأقراص

الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة
تقدم محمود فؤاد، المدير التنفيذى للمركز المصرى للحق فى الدواء "ابن سينا"، بمذكرة للدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة، أكد فيها اختفاء نحو 500صنف دوائى تابع للقطاعين العام والخاص، 90% منهم فى متناول المريض المصرى، لانخفاض أسعار تلك الأدوية بأقل من 10جنيهات، وذلك وفقًا للرصد الشهرى الذى يقوم به المركز.

وأوضح فى مذكرته أن وجود إضرابات داخل 6 شركات منتجه للدواء، لأسباب تتعلق بحقوق العاملين أو نتيجة توقف خطوط الإنتاج فى بعض المصانع ،كإغلاق خط إنتاج النقط والقطرات فى مصنع شركة سيد للأدوية، وتعطل مصنع أسيوط لإنتاج الأقراص، أدى إلى وجود نقص حاد فى أدوية الطوارئ، والتى تعتمد عليها أقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالقاهرة والمحافظات، المستشفيات العامة والتعليمية.


وتأتى على رأس تلك الأدوية الناقصة،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طلاب التعليم المفتوح بكليات التجارة والحقوق والزراعة والاداب بجامعة اسيوط يحضرون لاعتصام مفتوح اليوم لاسترجاع نظام الانتساب بالكليات




عودة أبو عائشة من محافظة اسيوط وأحد قيادات الجماعة الإسلامية بعد ربع قرن من الهروب بالخارج

عودة أبو عائشة أحد قيادات الجماعة الإسلامية بعد ربع قرن من الهروب بالخارج
أكد الشيخ محمد ياسين مسؤول ملف العلاقات الخارجية بالجماعة الإسلامية على عودة "مرتضى خليفة" المكنى "أبو عائشة" أحد قيادات الجماعة في الصعيد بعد ربع قرن من الهروب بالخارج.
وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "عندما يأتي المساء" المذاع على فضائية "التحرير" أنه سيأتي إلى القاهرة بعد غد وسيذهب مباشرة إلى نيابة أسيوط حتى يتم تحديد له جلسة محاكمة جنائية ومن المتوقع أن يحصل على البراءة.
تجدر الإشارة إلى أن "أبا عائشة" هو من مواليد أسيوط ويبلغ من العمر 55 عاماً وقد اتهم بإغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وبرأته المحكمة ثم تولى ملف الدعوة في الصعيد، واتهم في الثمانينات بحرق نوادي الفيديو وحصل على حكم غيابي بالسجن خمس سنوات ثم فر الى اليمن وبعدها للسعودية ثم اليمن قبل أكثر من 15 عاماً.

ندوة مع أ / ممدوح مكرم بقاعة النشاط الطلابي بالدور الارضي بكلية الطب بجامعة اسيوط والحديث عن الفكر العقلانى فى الاسلام

دائرة 6 | المعتزلة ... و الفكر العقلاني في الإسلام


عن علم الكلام ....
عن فصيل رأى في العقل مدخل للإيمان ...
عن الفلسفة عندما تخدم الإسلام ....
عن المعتزلة و الاعتزال ....

يحدثنا مركز الدائرة عن كل هذا الأربعاء المقبل في النقاط التالية :
1 - المعتزلة في المصادر و المراجع
2 - الجذور التاريخية لنشأة الاعتزال
3 - المبادئ العامة للاعتزال
4 - الدور السياسي و الفكري للمعتزلة

مع مركز الدائرة | ممدوح مكرم

يوم الاربعاء 4/4/2012 الساعة ٢ ظهراً
بقاعة النشاط الطلابي بالدور الارضي بكلية الطب


نعرف أكثر .... لنغدو أقدر

الدوائر المطورة

هي طريقة جديدة لتبادل المعرفة تقوم على مشاركة المعارف الموجودة لدى كل الحضور بخصوص موضوع الدائرة بحيث يكون من حق الجميع القاء الأسئلة و من حق الجميع الاجابة في أطر منظمة بحيث لا يتعدى دور مركز الدائرة عملية فتح أبواب الحديث عن طريق مجموعة من المعلومات التي سبق له تحضيرها أما الاجتهاد لاغلاق هذه الأبواب و الاستزادة من المعرفة بها هو دور الحضور جميعا حيث يصبح الكل معطي للمعرفة و متلقي لها في نفس الوقت

انطلاق مبادرة ''حيِّ'' في محافظة أسيوط بقاعة النيل في جامعة أسيوط وسط جوائز مقدمة من مركز الابداع التكنولوجي بقيمة 60 الف جنيه دعم لشباب الفائزين بالمبادرة في المحافظة والتي يتبنى تنفيذها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ''TIEC'' لنشر مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية

برعاية مصراوي .. مبادرة ''حي'' للشباب تنطلق غدا في أسيوط
تنطلق اليوم الأربعاء محطة جديدة من محطات مبادرة ''حيِّ'' في محافظة أسيوط بقاعة النيل في جامعة أسيوط وسط جوائز مقدمة من مركز الابداع التكنولوجي بقيمة 60 الف جنيه دعم لشباب الفائزين بالمبادرة في المحافظة والتي يتبنى تنفيذها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ''TIEC''  لنشر مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية.
وتهدف مبادرة ''حيِّ'' إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وشباب الخريجين المبدعين في جميع أنحاء الجمهورية على تطوير تطبيقات تكنولوجية باللغة العربية على شبكة الانترنت والهواتف المحمولة بهدف زيادة المحتوى العربي على الإنترنت، وتطوير المزيد من الخدمات والتطبيقات التي تخدم فئة مختارة من المستخدمين، وتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة السكنية أو الحي أو المدينة في المحافظات العشرة التي ستشملها المبادرة وهي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسوان، والدقهلية، والشرقية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، والمنيا.
من جانبه أكد الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

أكثر من 30 شخص يحررون توكيلات رسمية بالشهر العقاري، في مدينه أسيوط لترشيح الرئيس السابق محمد حسنى مبارك والضغط عليه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة


حرر أكثر من 30 شخص امس "الثلاثاء"توكيلات رسمية بالشهر العقاري، في مدينه أسيوط ، لترشيح الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، المحبوس حالياً على ذمة قضية قتل المتظاهرين وقضايا إهدار المال العام واستغلال النفوذ.

ونشبت مشاجرات بين الموظفين والمؤيدين للرئيس المخلوع نظرا لتأكيدهم أن مبارك لم يترشح لتحرير توكيلات لتأييده بينما أكد المؤيدون أنهم يبايعون مبارك لافتين انهم بصدد تنظيم وقفه أمام الشهر العقاري بعد ظهر الجمعة المقبلة للضغط على مبارك لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد فريق ( انسان اسيوط ) وبدء فعاليات أول أسر إنسان بقرية العصاره بمركز الفتح باسيوط



                       
                    
     

                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى تى فى القبطية وحبس الطالب / جمال عبده مسعود ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الاديان ورسم صور مسيئة للرسول الكريم (( محمد )) ( صلى الله عليه وسلم )


بالصور خطاب النيابة العامة (نيابة البداري الجزئية) الوارد لشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط بخصوص إكمال ملفات التحقيقات في البلاغ رقم 3040 لســ2011ــة. والذي تطلب فيه صورة ضوئية كاملة لعملية محطة مياه البداري وتوسعات الشبكة بساحل سليم



خطاب النيابة العامة (نيابة البداري الجزئية) الوارد لشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط والذي تم إرسال نسخه أيضاً منه إلى شركة المقاولون العرب وذلك بخصوص إكمال ملفات التحقيقات في البلاغ رقم 3040 لســ2011ــة.
والذي تطلب فيه صورة ضوئية كاملة لعملية محطة مياه البداري وتوسعات الشبكة بساحل سليم على النحو التالي:-
(مستندات طرح أو إسناد أو مستخلصات أو قرارات إستلام إبتدائي وكراسة الشروط والمواصفات ومقايسة الأعمال وكذلك التقارير الفنية وتقارير ضبط الجودة ومحاضر الإستلام وأية مستندات خاصة بالعملية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المقدم عمرو الدردير مفتش مباحث اسيوط خلال مداخلته مع الاعلامى حافظ المرازى على قناة دريم2 ببرنامج “بتوقيت القاهرة” يكشف اسرار خطيرة ويروى شهادته عن تورط قيادات حالية بالداخلية فى فتح السجون أثناء وبعد الثورة وجهاز التفتيش فى الوزراة لازال يعمل لصالح وزير الداخلية السابق حبيب العادلى، ” والعادلى بيه فى السجن


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / محمد أبوحامد قبح الله لسانه يتحدث عن سمير جعجع منفذ مذبحة صبرا وشاتيلا والذى تعهد لاسرائيل بانه سيحول لبنان الى حرب اهلية يتحدث عنه ابو حامد قبحه الله بان جعجع سيدنا ومناضل حكيم وبطل وملهم ورمز عظيم للثورة المصرية

 
 
                       الفيديو الاول
                       الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عمرو أديب : يعرض دليل مهم جديد عن والدة الاستاذ / حازم صلاح ابو اسماعيل وبعض الاراء تقول :: أنه يحق لحامل الجرين كارد الأمريكي أن يصوت في الإنتخابات المحلية لا الرئاسية

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...