الأحد، 23 ديسمبر 2018

القمامة تكسوا شوارع حى غرب أسيوط.. والحكومة تحل المشكلة بصناديق “خردة”


اشتكى أهالي محافظة أسيوط، من تهالك صناديق القمامة وعدم تواجدها في الأماكن المخصصة لها، التي تعاني من زيادة انتشار القمامة فى شوارع المحافظة.
تجولت كاميرا “الأمة” بشوارع حى غرب لبحث مشكلة الصناديق، والتأكد من شكواه الأهالى، حيث رصدنا بعض الأماكن بالمحافظة وبمنطقة حى غرب البلد تحديدًا ترى القمامة منتشرة، وصناديق القمامة ملقاه على جوانب الشوارع والصدأ يظهر على  الصناديق حتى لم يتم تهيئته للاستخدام، فى وقت محافظ أسيوط أطلق مبادرة باسم “أسيوط تتجمل” وفى الوقت نفسه غياب تام للمسئولين بالمجلس المحلى بحى غرب.
وقال محمد عبد الصبور ، صاحب مخبز، إن الصناديق لا تصلح لجمع  للقمامة ، داخل المحافظة أو بالمدن والمراكز المحيطة، مشيرًا إلى أن مسئولي المجلس المحلى تركوا الصناديق ملقاة على الطريق دون الاهتمام بتهيئتها للمواطنين.
فيما قال هيثم حمدى ، مواطن، إن القمامة كما هي في المدينة ونراها في كل مكان، وخاصة بجوار المكتبة الثقافية للقرية وأمام مدرسة ناصر الابتدائية، وتحولهم إلى مقلب للقمامة دون التفكير كيف يتم التخلص من تلك القمامة.
وقال بعض الأهالى فين الصناديق دي عايزه بتوع الخردة يستفادوا منها أحسن من القمامة“، مضيفًا لا أحد يهتم بالصناديق ولا الخدمات ولا حتى مشاكل المواطنين ونطالب محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالتحقيق في إهدار للمال العام للصناديق المتهالكة وحل مشكلة القمامة الموجوده فى مختلف المناطق بحى غرب البلد .

محمد رجائى

بالفيديو اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط في حوار خاص مع المواجهة




البقاء لله .. انتحار شاب بمركز الفتح باسيوط بسبب أزمات مالية .. انتحار سيدة بمركز البدارى باسيوط وتحقيقات لكشف أسباب الواقعة


أقدم شاب في العقد الثالث من عمره على الانتحار شنقا داخل غرفته أول أمس الجمعة، بسبب مروره بأزمة نفسية في الأونة الأخيرة بمركز الفتح بأسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد ورود بلاغا من أهالي المركز بانتحار " م.أ" في العقد الثالث من عمره لمروره بأزمة نفسية ومادية.

وعلي الفور انتقل فريق مباحث قسم شرطة الفتح وسيارة إسعاف لموقع البلاغ والمعاينة تبين مصرع الشاب شنقا ولفه حول رقبته ومعلق بالسقف ولفظ أنفاسه الأخيرة جراء ذلك.

بسؤال أهل الشاب أقروا أنه عاد من الخارج منذ فترة ولكنه أصيب بحالة نفسية سيئة بسبب ظروف الحياة والأزمات المالية، بعدم معرفتهم والدوافع وراء الانتحار.

تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة بمشرحة المستشفي الجامعي لحين استخراج تصريح الدفن وانتداب الطب الشرعى لإعداد تقرير حول أسباب الوفاة، وأمرت النيابة، فريق المباحث بالتحري حول ملابسات الواقعة والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية ومعرفة الأسباب الحقيقية والدوافع وراء الانتحار من خلال علاقته بالآخرين.

ايمان عمار
-----------------------------------------------
 أقدمت سيدة على الانتحار بعد أن قامت بشنق نفسها بملاية السرير داخل غرفتها دون معرفة الأسباب حتى الآن.

كان اللواء  جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور شرطة مركز البدارى يفيد ورود بلاغ بمصرع سيدة عن طريق الإنتحار داخل غرفتها بقرية قاو النوواورة بمركز البدارى.

 وبالإنتقال تبين مصرع "ص. م" 18 سنة متزوجة ولديها طفلان وبالمعاينة الأولية تبين إنها منتحرة داخل شقتها وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى البدارى المركزى وجار تحرير محضر بالواقعة لبيان أسباب الوفاة وملابسات الواقعة وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

مباحث أسيوط الجديدة تضبط "علي بابا" سرق سبائك ذهبيه وبندقية خرطوش مرخصة من فيلا بالعبور



 نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن أسيوط فى ضبط أحد العناصر الإجرامية عقب سرقته سلاح نارى مرخص وذخائر وكمية من المصوغات الذهبية من داخل فيلا خاصة بأحد المواطنين.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط وقطاع الأمن العام لتحديد وضبط مرتكب واقعة بلاغ أحد المواطنين لقسم شرطة أول أسيوط بإكتشافه سرقة "بندقية خرطوش مرخصة له (للدفاع) و100 طلقة خرطوش من ذات العيار ، و4 سبائك ذهب ،  و5 جنيهات ذهب"  من داخل الفيلا الخاصة بوالده بميدان العبور.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة ويدعى "ياسر.ع" 28 سنة، عامل  مقيم الفتح "له معلومات جنائية مسجلة ".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة ، وأرشد عن السلاح المستولى عليه وأضاف ببيعه المصوغات الذهبية لـ "تاجر مصوغات ، له معلومات جنائية مسجلة - ومقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط"، حيث تم إستهدافه وضبطه ، وبمواجهته إعترف ، وأرشد عن جزء من المسروقات.

بالصور مستشفى صحة المرأة بأسيوط يجري 47 عملية مشيمة ملتصقة






أعلن الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عن نجاح مستشفى صحة المرأة الجامعي في إجراء 47 عملية لحالات للمشيمة الملتصقة بنسبة نجاح بلغت 100% دون أي مضاعفات أو استئصال الرحم لأي سيدة أو دخول أي منهن العناية المركزة.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات اليوم العلمي الثاني للمشيمة المتقدمة والملتصقة، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور علاء عبد الحميد رئيس قسم التوليد وأمراض النساء ومدير عام مستشفى صحة المرأة الجامعي والدكتور كمال زهران أستاذ أمراض النساء ونائب مدير عام مستشفى صحة المرأة الجامعي ومقرر اليوم العلمي، هذا إلى جانب لفيف من الأساتذة والأطباء من مختلف الأقسام والتخصصات الطبية وبمشاركة أطباء من وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور علاء عبد الحميد أن اليوم العلمي يأتي في إطار ارتفاع نسبة الأمهات المصابة بالمشيمة المتقدمة والملتصقة التي غدت أحد أبرز أسباب النزيف أثناء الحمل وبعد الولادة، وذلك نظرا للزيادة المطردة في أعداد العمليات القيصرية أصبح حدوث المشيمة الملتصقة في ازدياد مستمر التي بدورها تؤدي إلى نزيف رحمي حاد يتطلب استئصال الرحم أو حدوت مضاعفات خطيرة مثل تهتك في المثانة البولية أو الحالب وفي بعض الأحيان إلى وفاة الأمهات حيث بلغت نسبة الوفيات 7% في أفضل المراكز العالمية، مضيفاُ أن اليوم تضمن خمس محاضرات علمية تناولت كيفية التشخيص وطرق العلاج وكل ما هو جديد في هذا المجال، بالإضافة إلى عرض فيديو مصور للعمليات الجراحية التي يتم إجراؤها بالقسم.

وحول تفاصيل العمليات أشار الدكتور كمال زهران أنه قام بإجراء 47 عملية لحالة المشيمة الملتصقة عن طريق إغلاق جيب المشيمة دون استئصال الرحم الذي من شأنه أن يسبب مشاكل صحية ونفسية للأم في حالة استئصاله، وذلك بالتعاون مع فريق طبي من أساتذة قسم التخدير والعناية المركزة وأقسام الأشعة التشخيصية والمسالك البولية والجراحة والأوعية الدموية وبنك الدم، مؤكداً تمكن الفريق الطبي ومقدمي الرعاية الصحية من القيام بواجباتهم على أكمل وجه بما يلبي احتياجات هؤلاء المرضى، مضيفاً أن جميع الحالات تتمتع بصحة جيدة.

حسن فتحى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...