السبت، 15 ديسمبر 2012

عاجل :: نتائج الاستفتاء فى 3 لجان بمركز القوصية باسيوط :: (( 2318 (نعم) _ 283 (لا) ))


قرية منشأة خشبة بمركز القوصية، إجمالى الأصوات 844، الأصوات الباطلة 42، الأصوات الصحيحة 802، المصوتون بـ"نعم" 668، المصوتون بـ"لا" 134.
قرية دير القصير لجنة رقم 42: 835 بـ"نعم"، و104 بـ"لا"، و33 باطل.
قرية قصير العمارنة لجنة الوحدة الصحية القصير 815 موافق و45 غير موافق و15 باطل

بالفيديو تعليق محافظ أسيوط على عملية التصويت



محمود النجار
محمود المصرى

عاجل :: نتائج الاستفتاء بقرية المندرة بمركز منفلوط باسيوط :: (( 1215 (نعم) _ 104 (لا) ))

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/15/2012-634911746740962749-96_main_thumb300x190.jpg
الحضور 1373
موافق 1215
غير موافق 104
باطل 54

عاجل :: نتائج الاستفتاء في9 لجان بمركز البداري بأسيوط : (( 4956 (نعم) _ 887 (لا) ))

أسفرت نتائج الفرز في بعض لجان مركز البداري بأسيوط عن الآتي: في لجنة قرية العتامنية بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 868 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 108 أصوات.
وفي لجنة قرية النواورة بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 929 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 60 صوتا.

وفي لجنة المدرسة الابتدائية القديمة بالعقال البحري، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 922 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 105 أصوات.

وفي لجنة عزبة الأقباط بقرية العتمانية، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 27 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 356 صوتا.

وفي لجنة قرية منشأة البداري "الكوم الأحمر"، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 458 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 6 أصوات.

وفي لجنة قرية عرب مطير، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 300 صوت، وعدد المصوتين بـ"لا" 30 صوتا.

وفي لجنة قرية النواميس، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 820 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 131 صوتا.

وفي لجنة مركز شباب طعمة، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 627 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 33 صوتا.

وفي لجنة الجمعية الزراعية بالنواميس، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 5 أصوات، وعدد المصوتين بـ"لا" 58 صوتا.

اسلام رضوان

عاجل ( كلاكيت مدى الحياة ) :: نتائج الاستفتاء في لجان 8 & 41 بمدرسة العزية الإعدادية في قرية العزية بمركز منفلوط باسيوط: (( 1894 (لا) _ 268 (نعم ) ))


أمين المصرى الديمقراطى :: رئيس اللجنة 21 بمكتب التضامن بساحل سليم بأسيوط يغلقها ويمنع الناخبين من التصويت


قال هلال عبدالحميد أمين المحليات أن رئيس اللجنة 21 بمكتب التضامن بساحل سليم قام بإغلاقها الساعة الثامنة ،والنصف ،ورفض إدخال الناخبين الذين اصطفوا في طابور طويل وصل لألف ناخب.  وأوضح  عبدالحميد  أنه إتصل  بالمستشار رئيس اللجنة العامة وقال أنه  وعدني بفتح اللجنة الا ان رئيس اللجنة الفرعية اصر على موقفة واضاف عبدالحميد ان اغلاق اللجنة يرجع الى انها من معاقل جبهة الانقاذ

رئيس اللجنة العامة بمركز صدفا بأسيوط يرد صناديق قرية "نزلة الأبلق" وإعادة مد التصويت حتى الساعة الحادية عشرة مساءً


قام رئيس اللجنة العامة بمركز صدفا بأسيوط، برد صناديق اللجنة رقم "6" بقرية نزلة الأبلق، وإعادة مد التصويت حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
كان رئيس اللجنة 6 بالمدرسة الابتدائية بـ"نزلة الأبلق" بإغلاق اللجنة الساعة السابعة، وفرز الصندوق وإعلان النتيجة، وكان عدد من صوتوا بنعم 186 ناخبا، ومن صوتوا بلا 64 ناخبا. 

اسلام رضوان

غرفة عمليات جبهة الانقاذ : رصدنا 750 مخالفة في محافظات المرحلة الأولى منها 55 مخالفة باسيوط


أعلنت غرفة العمليات المركزية لجبهة الانقاذ الوطني عن تلقيها 750 شكوى بخصوص مخالفات شابت سير عملية الاستفتاء. وقد تم رصد مخالفات في جميع محافظات المرحلة الأولى بلا استثناء، وهي القاهرة والاسكندرية والشرقية والغربية والدقهلية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال وجنوب سيناء.
وجاءت القاهرة على رأس القائمة بـ374 مخالفة، تليها الإسكندرية بـ105 مخالفة، ثم الشرقية بـ75 مخالفة، والغربية بـ67 مخالفة، تليها الدقهلية وأسيوط بـ55 و23 مخالفة تباعاً، وسوهاج بـ19 مخالفة، وأسوان بـ17 مخالفة، ثم شمال سيناء 11 وأخيراً جنوب سيناء بـ3 مخالفات.
وكانت أكثر الشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات تدور حول مخالفات إجرائية في سير العملية بعدد 242 مخالفة. ويأتي على رأس هذه الفئة وجود أوراق اقتراع غير مختومة، وتكررت هذه الشكوى في مجمل المحافظات التي يجري فيها الاستفتاء طبقاً لغرفة العمليات. وتشمل هذه الفئة كذلك وجود أسماء ناخبين متوفين في الكشوف في بعض اللجان، وعدم وجود أسماء بعض الناخبين في الكشوف علي الرغم من وجودها في الموقع الاكتروني للجنة العليا للانتخابات، وعدم وجود الحبر الفوسفوري أو سهولة إزالته، ومنع دخول المراقبين والإعلاميين، وعدم فتح اللجان حتى أوقات متأخرة من اليوم، وصلت إلى الساعة الخامسة ظهراً في بعض الحالات. وأخيراً، تلقت غرفة العمليات شكاوي متكررة تتعلق بالتباطؤ في إدخال الناخبين إلى لجان الإقتراع.
وفي المرتبة الثانية

عاجل :: نتائج الاستفتاء في 3 لجان بمركز أبو تيج بأسيوط: (( 1927 (نعم ) _ 339 (لا) ))


أعلن منذ قليل عدد من رؤساء اللجان والمشرفين على اللجان باسيوط بفرز صناديق لجانهم بالرغم من مد فترة التصويت وأظهرت غرفة عمليات حزب النور فرز عدد من اللجان منها مركز أبوتيج في قرية دوينة بمدرسة أبوتيج تم إعلان النتيجة والتي أظهرت 387 نعم و23 صوت لا ،وفى مدرسة القومية العربية بقرية دوينة إنتهى الفرز ب1039 نعم و147 لا وفى قرية المسعودي بمركز أبو تيج 501 نعم و169 لا .

عاجل :: نتائج الاستفتاء في 5 لجان بأسيوط:((1341 (نعم ) _ 763 (لا) ))


صرح جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن عدد المصوتين بـ"نعم" علي الدستور بلغ 778 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 254 صوتا باللجنة رقم "3" بمدرسة قرية "بصرة" التابعة لمركز الفتح.
وفي لجنة مدرسة قرية "القوطة" بمركز ساحل سليم بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 342 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" ٥١ صوتا.

وفى اللجنة رقم "٢٨" ببندر مركز أبنوب بلجنة بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" ١٣٤ صوتا، و245 صوتا بـ "لا".

وفى اللجنة رقم "٢٩" بقرية "بنى إبراهيم الخلايفة" بمركز ساحل سليم، وبلغ عدد المصوتين بـ "نعم" ٥٠ صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" ١٨٣ صوتا.

وفى اللجنة رقم "29" بقرية "دير درنكة" بمركز أسيوط، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 37 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 30 صوتا. 

اسلام رضوان 

محاميان يحرران محضرين بشأن توزيع دعاية انتخابية بعدد من قرى "ساحل سليم" باسيوط


حرر عبدالمنعم سيد أحمد، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محضرًا برقم 2822 لسنة 2022 إداري ساحل سليم، وإيهاب الطويل، ممثل جبهة الإنقاذ بأسيوط محضرًا برقم 2820 لسنة 2012 بشأن توزيع دعاية انتخابية من قبل التيارات الإسلامية بلجان مدارس قرى العفادرة، واللوقا، والغُريب، فضلا عن اكتشاف أوراق انتخابية غير مختومة.
اسلام رضوان

مراقب يحرر محضرًا ضد رئيس لجنة بمركز القوصية لمنعه من متابعة استفتاء الدستور


حرر مينا وجيه، مراقب منظمة حقوقية بمركز القوصية بأسيوط، محضرًا يحمل رقم 22 أحوال مركز شرطة القوصية لسنة 2012، مساء اليوم السبت، ضد رئيس لجنة مدرسة الثانوية بمدينة القوصية وقوات الجيش، لمنعه من دخول اللجنة، رغم حصوله على تفويض بالمراقبة. 
اسلام رضوان

عاجل :: رئيس اللجنة الفرعية رقم 6 بالمدرسة الابتدائية بنزلة الابلق التابعة لمركز صدفا باسيوط يعلن النتيجة باللجنة (( 186(نعم) _ 64 (لا) ))


رصدت غرفة عمليات جبهة الانقاذ بأسيوط قيام رئيس اللجنة الفرعية رقم 6 بالمدرسة الابتدائية بنزلة الابلق التابعة لمركز صدفا بإغلاق اللجنة الساعة السابعة .
وقام بفرز الصندوق وإعلان النتيجة وكانت عدد المسجلين 944 ناخبا وعدد من ادلوا باصواتهم 260 صوتا والأصوات الصحيحة 250 والباطلة 10 ومن صوتوا بنعم 186 ومن صوتوا بلا 64.

الحرية والعدالة بأسيوط : رصدنا إغلاق 6 لجان في تمام السابعة مساء


رصدت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة بأسيوط إغلاق لجان 18 و19 بالمعهد الأزهري بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط و5 ، 15 بقرية مجريس ولجنة 3 بقرية البارود بمركز صدفا بمركز صدفا ولجنتي 11 ، 16 بمركز البداري في تمام الساعة السابعة مساء

وقال اشرف عمر المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط أن قضاة هذه اللجان قاموا بإغلاقها في تمام الساعة السابعة مساءا على الرغم من التكدس أمام اللجان وعلى الرغم من تصريح رئيس اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت حتى الساعة الحادية عشر مساء
محمودالمصرى

عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسيوط : لم نخطر بمد التصويت رسميا للساعة الحادية عشر مساء


قال المستشار حاتم عيسى، نائب رئيس المحكمة الإبتدائية، وعضو لجنة المشرفة على الاستفتاء بأسيوط، انه تم إخطار جميع رؤساء اللجان بمحافظة أسيوط بمد فترة التصويت على الاستفتاء حتى الساعة التاسعة مساء

وأكد عيسى أن جميع لجان التصويت تعمل بمختلف قرى المحافظة ونوه إلى انه لم تخطر رسمياً اللجنة المشرفة على الاستفتاء بأسيوط بمد التصويت إلى الساعة الحادية عشر مساء
محمود المصرى

ناخب بمركز ابنوب باسيوط يحرر محضرا ضد رئيس لجنة بعد اكتشافه تصويت آخر بدلا منه بأسيوط


ناخب يحرر محضرا ضد
حرر احد الناخبين بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط، محضراً ضد رئيس لجنة مدرسة الناصرية، بعد اكتشافه تصويت شخص أخر بدلا منه.

تلقى اللواء أبو القاسم ابوضيف إخطارا من مأمور مركز شرطة ابنوب بتقدم مواطن يدعى عصام عبد المحسن ببلاغ ضد رئيس لجنة مدرسة الناصرية بمركز ابنوب بعد اكتشافه تصويت شخص آخر بدلا منه في اللجنة وتحرر محضر رقم 3550 بندر ابنوب. 

ايهاب عمر

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومواطن من محافظة اسيوط :: المعارضون الفاشلون اتحدوا ضد إرادة الشعب

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومدير أمن أسيوط: نسبة التصويت بلغت 40% حتى الآن ويستنكر ماقامت به عدد من وسائل الاعلام عن طريق نشر قضية قتل تمت بجزيرة المعابدة، بسبب خصومة ثأرية على أنها بسبب الاستفتاء

سكرتير محافظة أسيوط: وفاة طفل "المعابدة" بسبب خصومة ثأرية.. ولا يرتبط بالاستفتاء


نفى جمال ادم، سكرتير عام محافظة أسيوط، حدوث أي حالة وفاة بسبب الاستفتاء على الدستور في المحافظة.
وقال طه، في تصريح للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى، إن الطفل الذي لقى مصرعه كان بسبب خلاف بين عائلتي "عبدالعواض" و"منصور" في جزيرة المعابدة إحدى قرى مدينة منفلوط، بسبب خلافات ثأرية بين العائلتين أدت إلى وفاة الطفل، بعيدة عن عملية الانتخابات.

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى انتظام عملية الاستفتاء على الدستور بصورة طبيعية ومنتظمة، منوهًا إلى الصورة اللافتة للمرأة الصعيدية ومشاركتها الإيجابية في العملية الانتخابية


المصرى الديمقراطى يحرر محضر بعد اكتشاف واقعة تصويت جماعي داخل 4 لجان بـ"ساحل سليم" بأسيوط


حرر الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، مساء اليوم السبت، محضرًا رقم 2820 إداري ساحل سليم لسنة 2012، بسبب اكتشاف واقعة تصويت جماعي داخل 4 لجان.
وقال هلال عبدالحميد،أمين الحزب بالمحافظة، إنه تم ضبط تصويت جماعي داخل لجان أرقام (10) بمدرسة قرية "دير تاسا" الإعدادية المشتركة، و(13)، و(14) بالمعهد الابتدائي الأزهري بمدينة ساحل سليم، و(17) بمدرسة النصر بقرية "العفاردة" بمركز ساحل سليم.

وأضاف عبدالحميد، أنه تم ضبط أوراق تشبه استمارات التصويت مسودة بـ "نعم"، يتم توزيعها على المواطنين وجار تحرير محضر بها أيضًا. 

اسلام رضوان

توقف التصويت بلجنة مدرسة "الغُريب" في ساحل سليم بأسيوط بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتين بالقرية


تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من شرطة النجدة، مساء اليوم السبت، يفيد بتوقف عملية التصويت بقرية "الغُريب" التابعة لساحل سليم لمدة ساعة، بسبب تبادل إطلاق النار فى تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين، مما أدى إلى توقف عملية التصويت.
وقال مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن انتقلت إلي المكان، للسيطرة على الموقف واستكمال عملية التصويت لجنة مدرسة الغريب الابتدائية. 

اسلام رضوان

حزب المؤتمر :قاض ملتحٍ يمنع دخول المراقبين المنتمين للأحزاب المدنية إلي اللجان بمدرسة الفرنسيسكان بأسيوط


انتقد حزب المؤتمر إصرار قاضٍ ملتحٍ بمدرسة الفرنسيسكان بأسيوط على منع دخول المراقبين المنتمين للأحزاب والحركات المدنية إلى اللجان، وسماحه للمراقبين المنتمين للتيارات الإسلامية .

كما انتقد الحزب قيام الرئيس محمد مرسي بالتصويت في مصر الجديدة بالرغم من ان اسمه مسجل بكشوف الناخبين بالزقازيق .

وأضاف الحزب فى تقريره الذى رصد عدداً من المخالفات " هذا يعكس التزوير و القول بأن عنوانه تغير إلي قصر الاتحادية غير حقيقى لان كشوف الناخبين لم تتغير منذ انتخابات الرئاسة .

وقال حزب المؤتمر " قاضى لجنة 31 بمدرسة مصطفى حشمت - طنطا ملتحى و عندما سأله المواطنون عن الكارنيه الخاص به فرفض اظهاره .

وتابع التقرير " في لجنة 6 بشبرا بمدرسة طارق بن زياد وجدنا ان الصندوق ممتلئ بالبطاقات قبل التصويت و لجنة 42 يغيب عنها القضاة .

فريدة على

مواطن يحرر محضرا ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات لعدم وجود مسودة الدستور في بطاقة الاقتراع بقرية العقال البحرى بمركز البدارى بأسيوط


محامٍ يحرر مذكرةحرر مواطن بأسيوط محضراً ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات لعدم وجود مسودة الدستور في بطاقة الاقتراع، حيث قام المواطن برفض الإدلاء برأيه عندما وجد بطاقة الاقتراع خالية من المسودة.

وتلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز البداري بأسيوط يفيد تلقيه بلاغاً من أحمد الشاعر العقالي ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، لعدم وجودة مسودة الدستور مرفقة بالبطاقة التي تسلمها للإدلاء برأيه بلجنة رقم 17 بقرية العقال البحري بمركز البداري جنوب أسيوط، تحرر محضر رقم 4318 إداري مركز البداري.

ايهاب عمر

مسئول الجماعة الإسلامية بأسيوط: اشتباكات منفلوط لا علاقة لها بالتصويت


نفى حسين عبد العال عضو مجلس شورى الجماعه الإسلاميه و مسؤول الجماعة بأسيوط وجود أى اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين حول الاستفتاء مؤكداً أن مانشرته بعض وكالات الأنباء عن وقوع اشتباكات وسقوط قتلى عارٍ تماماً من الصحه .

وأكد عبد العال فى تصريح أن الاشتباكات الثأريه تجددت فى منفلوط فى قرية المعابده ووقعت بعض الإصابات مشيراً إلى أن هذه الأحداث لا علاقه لها بعملية الاستفتاء كما يروج البعض .

وأشارعبد العال إلى المجهودات التى يقوم بها أفراد الجماعه الإسلاميه فى تأمين عملية الإستفتاء مؤكدا أن الجماعه تنتشر حول كافة لجان الأستفتاء بلجان شعبيه لحفظ الأمن والاستقرار بالاضافة إلي مشاركة الشرطه والجيش فى منع الشغب حول اللجان .

هانى الشريف

أمين البناء و التنمية بأسيوط: جبهة الإنقاذ تتجول بسيارات في المحافظة للحض على التصويت بـ"لا"


قال رضوان التوني أمين حزب البناء و التنمية بمحافظة أسيوط أن غرفة العمليات رصدت تأخر بعض اللجان في الفتح وقيام ميكروباص يحمل رقم 418 و اتوبيس يحمل رقم 9532 بشارع الهلالي باسيوط يعلق لافته كبيرة كتب عليها " جبهة الانقاذ الوطني لا للدستور " .

واضاف التوني أن عددا من أعضاء الجماعة و الحزب ذهبوا إليهم وتأكدوا ان من بينهم اشخاص معروفون بانتمائهم للحزب الوطني المنحل و مع بعضهم أسلحة نارية .

وأشار امين الحزب إلي ان الاقبال كبير جدا في اسيوط خاصة من المسيحيين الذين حضروا بكثافة للتصويت و بعضهم حضر بالثوب الكنسي من الراهبين و الراهبات و القساوسة .

وتابع التوني ان بعض اللجان حدث بها تكدس كبير ،وتم الاتصال برئيس اللجنة العامة للانتخابات باسيوط وعلي الفور انتدب مستشارين جدد للمساعدة في انهاء حالة التكدس .

هانى الشريف

اللجنة العليا للانتخابات تقرر مد التصويت حتى 11 مساء اليوم


قررت اللجنة العليا للانتخابات مد فترة التصويت بجميع لجان المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور إلى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم السبت بسبب تزايد إقبال الناخبين.
وتعقد اللجنة مؤتمرا صحفيا خلال ساعة للإعلان عن التفاصيل.

فيما قال المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أن مسألة مد التصويت إلى الغد تحتاج لقرار جمهوري من الرئيس.

بالصور توافد الناخبين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور من أمام مدرسة خديجة يوسف باسيوط


اشرف سعد

بالفيديو شباب اسيوط بالكويت يصوتون على الدستور المصرى

مدير أمن أسيوط ينفي وقوع مشاجرات بين الإخوان والجيش بسبب توجيه الناخبين بمركز القوصية باسيوط


نفى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم السبت ما نشرته وسائل الإعلام حول حدوث مشاجرات بالقوصية ومشادات بين قوات الجيش وشباب الإخوان المسلمون، بسبب الدعاية وتوجيه الناخبين للتصويت بـ "نعم" أمام اللجان.
كان بعض وسائل الإعلام قد تناقلت أنباء عن وقوع مشاجرات بمدينة القوصية بين قوات الجيش وشباب الإخوان المسلمون، بسبب الدعاية وتوجيه الناخبين.

اسلام رضوان

بالفيديو كشوف إنتخاب خارج اللجان بمدسة محمد فريد الابتدائية بأسيوط

بالفيديو حشد الكنيسة فى اسيوط للاستفتاء على الدستور

محافظ أسيوط: الإقبال الكثيف دعا المواطنين لطلب مد عملية التصويت ليوم آخر وينفى ما نشر حول وجود موظف بالتربية والتعليم بإحدى لجان مدرسة الإسلامية الإعدادية وانتحاله شخصية قاضٍ وقيامه بالمراقبة على العملية التصويتية


أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، أن الإقبال الكثيف على الاستفتاء على الدستور وضيق الوقت دعا المواطنون وعدد من المراقبين على عملية الاستفتاء إلى طلب مد عملية التصويت والإدلاء بالرأى ليوم آخر حتى يتمكن جميع المواطنين من الإدلاء برأيهم فى الاستفتاء على أول دستور مصرى بعد الثورة.
ونفى محافظ أسيوط ما نشر حول وجود موظف بالتربية والتعليم بإحدى لجان مدرسة الإسلامية الإعدادية وانتحاله شخصية قاضٍ وقيامه بالمراقبة على العملية التصويتية، مشيرًا إلى أن عملية الاستفتاء تسير بشكل وصورة طبيعية حتى الآن، ولم يحدث ما يعكر صفو سيرها، مؤكدًا أن الشعب المصري بصفه عامة وشعب أسيوط بصفة خاصة أثبت أنه قادر على ممارسة الديمقراطية بشكل صحيح.

وعن التكدس وتباطؤ اللجان، أكد أن الإقبال الكثيف سبب هذا التكدس وتباطؤ اللجان، منوهًا إلي أن الجميع يحاول أن يثبت أنه يستطيع أن يعطي صوته، ويميز بين ما هو صحيح وبين ما هو غير صحيح، وأن الطوابير التي امتدت ووقوف الناخبين لأكثر من ساعة للإدلاء بأصواتهم دليل على وعي الشعب المصري، مشيرًا إلى أن حدوث حريقين بمدينة أسيوط في قرية أولاد رائق بمركز أسيوط لم يؤثرًا على مواصلة عملية الاستفتاء وتدفق المواطنين على اللجان للإدلاء برأيهم.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة النيل وتوافد الكثير من الناخبين بمدرسة اسماعيل القبانى في محافظة أسيوط

بالفيديو مد فترة التصويت بالخارج حتى الإثنين القادم

بالصور حزب مصر القوية باسيوط يرصد صورة لتأييد قرارات الرئيس بمدخل مدرسة صلاح سالم باسيوط ونشطاء :: الصورة عليها تأثيرات بالفوتوشوب

إخوان أسيوط: 12 % نسبة الإقبال على التصويت ..ونطالب بمد فترة الاستفتاء إلى الغد


 إخوان أسيوط: 12
أكد اشرف عمر المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، أن نسبة الإقبال على التصويت حتى الآن 12%.

وأضاف عمر أن سبب تراجع نسبة التصويت البطء في عملية التصويت بسبب عدم كفاية عدد الموظفين باللجان.

وطالب عمر بمد فترة الاستفتاء إلى مساء الغد لإعطاء فرصة للشعب المصري للتعبيرعن رأيه في هذا الاستفتاء حتى لا يحرم اي شخص من حقه في التصويت خاصةً وان المواطنين يذهبون إلى اللجان وبسبب الزحام ينصرفون دون تصويت.

ايهاب عمر

محامٍ يحرر مذكرة لرئيس لجنة رقم "10" بمدرسة القناطر الإعدادية بأسيوط بسبب توزيع دعاية بـ"نعم"


شهدت اللجنة رقم (10) بمدرسة القناطر الإعدادية بنين بحي شرق أسيوط قيام المحامي ياسر خليل، بتحرير مذكرة لرئيس اللجنة، بسبب توزيع دعاية تحث الناخبين علي التصويت بـ "نعم" داخل اللجنة من قبل بعض التيارات الإسلامية، وقام رئيس اللجنة بإرفاق المذكرة بمحضر اللجنة.
صرح بذلك حسام حسن، أمين مساعد حزب المصري الديمقراطي بأسيوط، وعضو غرفة العمليات بجبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط. 

اسلام رضوان

إنتظام التصويت دون معوقات وسط إقبال متوسط من الناخبين بمركز ديروط باسيوط


شهدت لجان بندر مركز ومدينة ديروط إقبالا متوسطا من قبل الناخبين وسط تأمين من الجيش والشرطة دون اي معوقات او مشاكل.

من جانبه أكد النقيب "محمد حامد" من مباحث ديروط أثناء مروره علي اللجان وبرفقته النقيب "محمد الدروي" إنتظام سير العملية الإنتخابية دون معوقات ، وحول مساهمة الجيش فى تأمين الاستفتاء أشار حامد إلى أن الجيش والشرطة " اخوات من زمان " على حد تعبيره.

وفي لجنة مدرسة الانجيلية توافد الناخبون علي عملية التصويت وأكد الشيخ عبدالمنعم هارون - من علماء الازهر الشريف - أنه اختار "موافق" حيث يرى أن الدستور هو الافضل وإن كنت هناك مواد مختلف عليها فسيتم مناقشتها في البرلمان وتعديلها.

وتختلف معه الأستاذة خديجة علي - وكيلة ادراة ديروط التعليمية - حيث إختارت "غير موافق" لأنها ترى أن الدستور غير توافقى ولا يلبى مطالب الثورة ، مشيرة إلى أن تكوين جمعية تأسيسية جدبدة ربما يساعد فى عمل دستور توافقى أفضل من المستفتى عليه .

من جانبه أوضح النائب البرلمانى السابق محمد الشبرجى أنه اختار نعم من اجل تطهير الدولة من الفساد كما أن الدستور قدم ما يتوافق ويرضي كافة فئات المجتمع
محمد جلال

اللجنة المشرفة على انتخابات أسيوط تنفى رفض أحد المستشارين فتح اللجنة تضامنا مع زملائه المقاطعين


نفى المستشار حاتم عيسى، عضو اللجنة المشرفة على الاستفتاء بأسيوط، ما تردد حول امتناع أحد المستشارين بمدرسة الثورة بمدينة أسيوط، عن فتح اللجنة حتى الظهر، وذلك تضامنا مع زملائه المقاطعين للاستفتاء.
وكانت بعض وسائل الاعلام اعلنت رفض المستشار المشرف علي لجنة رقم (12) بمدرسة الثورة بمدينة أسيوط، فتح اللجنة حتي الظهر، تضامناً مع زملائه المقاطعين للاستفتاء بشكل عملي

بالفيديو بعيدا عن السياسة :: برومو جمعية نور البيان بالتعاون مع الدعوة السلفية فى محاولة لرسم البسمة على وجوه الفقراء’’ حان وقت رسم البسمة على فقراء أسيوط ’’

منسق "6 إبريل" بمركز ديروط باسيوط يحرر محضرًا ضد أعضاء بالجماعة الإسلامية يتهمهم بمنعه من التصويت


حرر المحامي عبد الرحيم أبو المكارم، منسق حركة 6 إبريل بمركز ديروط بأسيوط، اليوم السبت محضرًا برقم 5381 إداري مركز شرطة ديروط لسنة 2012، ضد كلا من (ص.ع.ع)، و(ي.ك.إ) المنتمين للجماعة الإسلامية بالمركز، فضلا عن نجل عضو مجلس شعب سابق عن الحرية والعدالة اتهمهم فيه بمنعه من الإدلاء بصوته بلجنة مدرسة ديروط الإعدادية.
وقال أبوالمكارم، إنه تم طرده من اللجنة، قبل الإدلاء بصوته لسابق معرفتهم بانتمائه السياسي، فضلاً عن قيامهم بتهديده بعد معرفتهم بتحرير محضر ضدهم. 

اسلام رضوان

بالصور اقبال كبير وطوابير لاتنتهى للتصويت على الدستور بمحافظة اسيوط

                             باقى الصور

بالفيديو مراسل قناة سى بى سى :: تراشق بالالفاظ بين الاخوان والاقباط بمركز الفتح باسيوط

جبهة الإنقاذ تحرر محضرا بسبب توزيع أوراق دعاية ب”نعم” مع ورقة الإستفتاء بمدرسة الرعاية المتكاملة باسيوط


قامت جبهة الإنقاذ بمحافظة أسيوط بتحرير محضرا رقم 5701 إدارى قسم ثان أسيوط ضد اللجنة رقم( 7) والعاملين بها بمدرسة الرعاية المتكاملة بسبب توزيع أوراق دعاية ب(نعم) مع ورقة الإستفتاء داخل اللجنة وتوجيه الناخبين.
وأكدت غرفة العمليات أنه جار تقديم شكوى للجنة العليا للإنتخابات بهذا الشأن.

جبهة الإنقاذ الوطني ترصد إنتهاكات اللجان بمحافظة أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1593520121215218.jpg
أكدت جهة الانقاذ الوطني أنه تم رصد انتهاكات من قبل لجان الإستفتاء ورصدت مستشاره بمقر مدرسة الرعاية المتكاملة بالوليدية بأسيوط تعطي الأقباط أوراق للإستفتاء غير مختومة 
 
ولجنة مدرسة عصمت عفيفي بأسيوط أوراق الإستفتاء بها غير مختومة أو ممضية من القاضي وعند محاولة مرقب جبهة الانقاذ للإستفسار تم طرده من اللجنة 
 
لجنة النيل الاعدادية بأسيوط لا يوجد بها أمن او موظفين لتنظيم المصوتين ، مما يهدد كبار السن من المصوتين 
 
 
واكتشف هلال عبد الحميد، أمين الجنوب لحزب المصري الديموقراطي بمحافظة أسيوط، وجود عدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة داخل لجنتي 13 و14 بمعهد ساحل سليم الأزهري، لتوجيه المواطنين إلى التصويت بـ"نعم". 
 
 
ولجنة 20 و 21 بمدرسة النهضة الاعدادية بنات كشوف الناخبين بها غير مظبوطة علي الاطلاق والناخبين يحصلون علي أرقام لجانهم عن طريق الانترنت ويجد الارقام مختلفة تمام 
 
 
وفي مقر مدرسة الزخرفية بأسيوط ممنوع دخول المراقبين المدنيين من أمام ابواب المدرسة ووجود ظابط الجيش الخاص بالتأمين بداخل المدرسة 
 
 
وتم الاعتداء علي مراقب جبهة الانقاذ الوطني كيرلس مجدي امام  مقر المدرسة الزخرفية باسيوط من قبل اعضاء الاخوان في وجود قوات الجيش دون تدخل لمنع ضربه وتم تحرك المحامين التبعين لجبهة الانقاذ لتحرير محضر بالواقعة
 
 
وقوة التأمين من القوات المسلحة الخاصة بلجنة مدرسة الزخرفية تمنع دخول المراقبين لعدم حصولهم علي اذن من القوات المسلحة
دعاء أبو النصر

بالصور دعاية «الحرية والعدالة» أمام لجان الاقتراع بأسيوط


أتوبيس دعاية «نعم للدستور» تابع لحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، لنقل الناخبين من وإلى لجان الاقتراع، أسيوط، 15 ديسمبر 2012. يدلي الناخبون بأصواتهم في محافظات المرحلة اليوم، على أن تُجرى المرحلة الثانية في 22 ديسمبر الجاري.
أتوبيس دعاية «نعم للدستور» تابع لحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، لنقل الناخبين من وإلى لجان الاقتراع، أسيوط، 15 ديسمبر 2012.
حسام فضل

بالصور شباب 6 ابريل باسيوط يرصد مواطن يوجه الناخبين للإستفتاء بنعم بمدسة خديجة يوسف باسيوط

بالفيديو الاستفتاء من داخل مدرسة الزخرفيه بحى الاربعين باسيوط

محمود المصرى

مراقبي مؤسسة عالم واحد للتنمية بأسيوط ترصد وجود أخطاء بكشوف الناخبين


قال تقرير لمراقبي مؤسسة عالم واحد للتنمية بأسيوط،أن هناك إقبال كبير من الناخبين بعدد من اللجان من بينها مدرسة الوحدة العربية، مشيرا الى وجود أخطاء بكشوف الناخبين بنفس اللجنة .
وأظهرالتقرير أن هناك  إقبال متوسط من الناخبين فى  لجان مدرسة إسماعيل القباني ورشدي الخياط بمدينة أسيوط  ، وهناك تأمين من قبل الجيش والشرطة أمام وداخل اللجان .

رئيس "العمليات المركزية بـ"حقوق الإنسان" : قتيل أسيوط لاعلاقة له بالاستفتاء


قتيل أسيوط
أكد محمد فهمى الدماطى عضو المجلس القومى لحقوق الانسان ورئيس غرفة العمليات المركزية بالمجلس لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستورأنه نما إلى علم غرفة العمليات بالمجلس وقوع حادثة قتل فى محافظة اسيوط خلال عملية الاستفتاء .

وأضاف: وبعد قيام غرفة العمليات بالاستفسار عن هذا الحادث تبين انها عملية ثأرية وأن الوفاة حدثت امس الجمعة وليس لها علاقة بالاستفتاء من قريب او بعيد. 

محمد عبد الحميد

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: أعضاء بالحرية والعدالة يوجهون الناخبين للتصويت بـ"نعم" داخل لجنة بساحل سليم


المصري الديمقراطي
رصد هلال عبد الحميد، أمين حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، وجود عدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة داخل لجنتي 13 و14، بمعهد ساحل سليم الأزهري، لتوجيه المواطنين إلى التصويت بـ"نعم".

فيما رصدت غرفة عمليات جبهة الإنقاذ بأسيوط، وجود أوراق غير مختومة أو موقعة من رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة عصمت عفيفي، وعند محاولة مراقب الجبهة الاعتراض على الأمر تم طرده من اللجنة.

ايهاب عمر

حريق في أكوام من بوص الذرة الشامية يتسبب في تراجع التصويت بقرية "أولاد رائق" بأسيوط


حريق يتسبب في تراجع
تسبب اندلاع حريق بقرية أولاد رائق التابعة لمركز أسيوط في توقف العملية الانتخابية بعد عزوف الناخبين عن التصويت لانتقالهم لمكان الحريق القريب من لجنة القرية.

كان حريق شب في أكوام من بوص الذرة الشامية، والتي تبعد عن اللجنة الانتخابية بمدرسة أولاد رائق الابتدائية بالقرية بحوالي 30 مترا، مما أدى إلى انتقال أهالي القرية إلى مكان الحريق في محاولة منهم إلى إطفائه قبل امتداد النيران إلى المنازل، مما تسبب في تراجع عملية التصويت في لجنة القرية. 

ايهاب عمر

حريق هائل بمخزن أحد شركات التكييف بأسيوط دون وجود إصابات بشرية

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/16405820121215896.jpg
باقى الصور

منظمة حقوقية بأسيوط: إقبال متوسط في بعض لجان الاستفتاء بالمحافظة


منظمة حقوقية بأسيوط:
رصد تقرير لمراقبي مؤسسة عالم واحد للتنمية بأسيوط اليوم، السبت، وجود إقبال كبير من الناخبين بلجنة مدرسة الوحدة العربية، فضلاً عن وجود أخطاء بكشوف الناخبين بنفس اللجنة.

فيما شهدت لجان مدرسة إسماعيل القباني، ورشدي الخياط بمدينة أسيوط، إقبالا متوسطا من الناخبين، وهناك تأمين من قبل الجيش والشرطة داخل وخارج المقار الانتخابية. 

ايهاب عمر

إخوان أسيوط: مقتل الطفل القبطي بمنفلوط لا علاقة له بالاستفتاء أو فتنة طائفية


إخوان أسيوط: مقتل
أكد أشرف عمر، المتحدث الإعلامي باسم إخوان أسيوط، أن الطفل القبطي الذي لقى مصرعه صباح اليوم، السبت، بقرية جزية المعابدة بمركز منفلوط ليس بسبب الاستفتاء أو نزاع طائفي.

وأشار عمر إلى أن الطفل أصيب أثناء عمله في حقله بقرية أم القصور بطلق ناري طائش عن طريق الخطأ من جزيرة المعابدة بسبب نزاع عائلتي الخليلية والضواحي، ونقل لمستشفى القوصية المركزي.

واستنكر المتحدث الإعلامي باسم إخوان أسيوط، في تصريح، ما أشاعته بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية أن هذا بسبب الاستفتاء أو نزاع طائفي، خاصةً أن ذلك حدث في السادسة صباحاً قبل بدء الاستفتاء بساعتين.

وقال إن "نشر الأخبار بهذه الطريقة من التحريف يهدف إلى إثارة الفتنة بين عنصري الأمة الواحدة وإثارة الفوضى"، مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية وإعلاء مصلحة الوطن.

ايهاب عمر

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وسير استفتاء الدستور في أسيوط

بالفيديو قناة النهار وقراءة المشهد الإستفتاء على الدستور في المرحلة الأولى بمحافظات المرحلة الاولى


بالفيديو قناة الحياة وتبادل إطلاق النار بين عائلتين بجزيرة المعابدة بمركز منفلوط بأسيوط ووقوع حالة وفاة

بالفيديو الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط :: لماذا ’’ نعم ’’ لأن الدستور هو السبيل الوحيد لانقاذ مصر والناصريين والشيوعيين هدفهم الانقضاض على الثورة واسألوا التاريخ


غرفة "النور" تنفي منع الناخبين من التصويت بقرية موشا بمحافظة أسيوط


غرفة النور تنفي منع
نفت الغرف المركزية لحزب النور والدعوة السلفية لمتابعة الاستفتاء على الدستور ما تناقلته إحدى القنوات الفضائية من قيام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمنع المواطنين من الوصول إلى اللجان الانتخابية بقرية موشا بمحافظة أسيوط.

وأكدت الغرفة أن عملية الاستفتاء تسير بشكل طبيعي في قرى أسيوط دون وجود مشاكل، مشيرة إلى أن الهدف من نقل مثل هذه الأخبار هو إحداث حالة من البلبلة لدى الناخبيين. 

محمد أبو بكر

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ورئيس جامعة اسيوط :: ماذكره نقيب المحامين كذب وافتراء واخر فترة لى لرئاسة الجامعة فى نهاية العام الدراسى 2013 ((الدقيقة 4:30))

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر واقبال كبير من الاقباط على الاستفتاء ومقتل مواطن مسيحى بجزيرة المعابدة بمركز منفلوط باسيوط (( الدقيقة :: 22 ))


 يونس درويش

حريات المحامين تكذب شائعات استبدال قاضيين باستاذين جامعيين فى أسيوط


حريات المحامين تكذب
أكد طارق ابراهيم منسق عام حريات المحامين، أن غرفة عمليات نقابة المحامين تكذب مانشر باحدى المواقع عن تغيب قاضى لجنة 15 و16 بمركز ابنود بمحافظة اسيوط واستبدالهم باستاذين جامعيين.

وقال ابراهيم إنه تم التأكد، من ذلك من خلال زيارة عضو لجنة الحريات أيمن فوزى باسيوط، مؤكدا أن المتواجودين باللجنتين قاضيان وليس استاذين بالجامعة.

عبده أبو القاسم

بالفيديو تزايد الناخبون باسيوط فى التصويت على الدستور

فاطمة جابر

بالفيديو مواطن يطالب بفتح لجنة جديدة للكثافة العددية باسيوط

فاطمة جابر

بالفيديو المواطنون يتدافعون على الخروج من اللجان باسيوط

 
فاطمة جابر

مدير امن اسيوط ينفى ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن وقوع قتلى اليوم بجزيرة المعابدة بمركز منفلوط باسيوط بسبب الإستفتاء


نفى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن وقوع قتلى اليوم بجزيرة المعابدة بمركز منفلوط ؛ بسبب الإستفتاء .
و أكد مدير أمن أسيوط في تصريح أن هناك إصابة لشخص واحد ناتجة عن تبادل إطلاق النار بين عائلتي عواض و منصور بسبب النزاع على قطعت أرض.
و أضاف أنه تم استئناف العمل في لجنة الهلال الأحمر رقم 33 بجزيرة المعابدة التي تأخرت بسبب إطلاق النار بين عائلتى عواض وعلى منصور .
و في نفس السياق نفى د.محمد عبدالرازق مدير مستشفى منفلوط المركزي و رود أية قتلى لمستشفى منفلوط المركزي اليوم ، مشيراً إلى أن ما نشر في وسائل الإعلام مجرد شائعات

بالفيديو اقبال كبير للناخبين بمدرسة خديجة يوسف بأسيوط


 محمود المصرى

بالفيديو.. محافظ أسيوط: منع المسيحيين من التصويت مجرد "شائعة"..وحادث "منفلوط" لم يؤثر فى الاستفتاء

نفى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، خلال لقائه من داخل إحدى اللجان الانتخابية مع مراسل قناة "صدى البلد"، ما أشيع بشأن منع المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أنه تم التحقق من ذلك وظهر أن ذلك عار تماما من الصحة، وأن العلاقة بين المسلميين والأقباط جيدة في أسيوط.

وبشأن وفاة مواطن أمام لجنة الهلال الأحمر بقرية جزيرة المعابدة التابعة لمركز منفلوط، نتيجة لاشتباكات بين عائلتين بالقرية قال المحافظ: إن الحادث كان بعيدا عن اللجان الانتخابية ولم يؤثر فى سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهدف من الاستفتاء هو تحقيق الديمقراطية، وأن الكثيرين كانوا يحذرون من إجراء الاستفتاء ولكنها تسير حاليا بدون مشاكل.

وأضاف "كشك"

اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء تقرر مد باب التصويت حتي الساعة التاسعة مساء


قررت اللجنة العليا  المشرفة على الاستفتاء مد باب التصويت فى مختلف المحافظات  المقررة فى المرحلة الاولى للانتخابات الى الساعة التاسعة مساءاً .
الجدير بالذكر أن الاستفتاء يجرى اليوم فى 10 محافظات وهي القاهرة الإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال وجنوب سيناء، فيما ستجرى المرحلة الثانية لعملية الاستفتاء يوم السبت الموافق 22 ديسمبر في الـ 17 محافظة المتبقية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...