السبت، 15 ديسمبر 2012

بالفيديو.. محافظ أسيوط: منع المسيحيين من التصويت مجرد "شائعة"..وحادث "منفلوط" لم يؤثر فى الاستفتاء

نفى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، خلال لقائه من داخل إحدى اللجان الانتخابية مع مراسل قناة "صدى البلد"، ما أشيع بشأن منع المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أنه تم التحقق من ذلك وظهر أن ذلك عار تماما من الصحة، وأن العلاقة بين المسلميين والأقباط جيدة في أسيوط.

وبشأن وفاة مواطن أمام لجنة الهلال الأحمر بقرية جزيرة المعابدة التابعة لمركز منفلوط، نتيجة لاشتباكات بين عائلتين بالقرية قال المحافظ: إن الحادث كان بعيدا عن اللجان الانتخابية ولم يؤثر فى سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهدف من الاستفتاء هو تحقيق الديمقراطية، وأن الكثيرين كانوا يحذرون من إجراء الاستفتاء ولكنها تسير حاليا بدون مشاكل.

وأضاف "كشك"

أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على الاستفتاء، مشيرا إلى أنه وقف في طابور أثناء الإدلاء بصوته لمدة ساعة إلا ربع، وأن الجميع يشعر بأن هذه لحظة تاريخية يشارك فيها الجميع، وان البعض تحدث معه حول حالات التشويه التي حاول البعض القيام بها بحق الدستور الجديد.

وتابع: إن عملية الاستفتاء على الدستور الجديد تسير بشكل جيد وإن غرفة الطوارئ قد أعدت بطريقة مناسبة، مشيرا إلى أنه تم تهيئة 252 لجنة لاستقبال المصوتين، وأنه على تواصل مستمر مع اللجنة المركزية للاستفتاء فى المحافظة.

محمود كارم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...