السبت، 10 مارس 2012

غدا وقفة للمعاقين أمام البرلمان للإعتراض علي المجلس القومي والتضامن مع معتقلي أسيوط من ذوي الإحتياجات الخاصة


قررت عدد من الجمعيات الخاصة بالمعاقين تنظيم وقفة إحتجاجية ظهر غدا الأحد أمام مجلس الشعب إعتراضا علي القرار الذي اصدره مجلس الوزراء بإنشاء مجلس قومي للمعاقين.

ويشارك في الوقفة الإحتجاجية عدد من الجمعيات أهمها حركة معاقين ضد التهميش والجبهة الوطنية لمتحدي الإعاقة ورابطة صم مصر والإتحاد النوعي للمعاقين.

وقالت إيفون الزعفراني، رئيس حركة معاقين ضد التهميش، في تصريح خاص لـ"صدي البلد" ان الغالبية العظمي من أصحاب الإحتياجات الخاصة رافضين للقرار الذي اصدره مجلس الوزراء بإنشاء مجلس قومي للمعاقين ولاسيما بعدما تردد إسم الدكتورة هالة عبد الخالق كرئيس للمجلس.

وأضافت ان المجلس لايعمل علي تحقيق أهداف ومصالح ذوي الإحتياجات الخاصة، وأكدت ان مثل تلك القوانين هي قوانين شكلية الهدف منها فقط إرضاء من لم يتم إختيارهم في حكومة الجنزوري.

وأشارت الزعفراني إلي أنهم يطالبون بمجلس أعلي للمعاقين وفقا للمعايير التي وضعها ذوي الإحتياجات الخاصة أنفسهم، ووقف كل مايتم مناقشته بخصوصهم لحين رحيل حكومة الجنزوري لأنها تعمل عكس مايطالبون به, وتمثيل المعاقين في لجنة صياغة الدستور أسوة بما حدث في فنزويلا، والمطالبة بتعيين اثنين من المعاقين في المجالس البرلمانية أسوة بالأقباط والمرأة، بالإضافة الي إلغاء المجلس الأعلي للتأهيل التابع لوزارة الشئون الإجتماعية.

وأوضحت رئيس حركة معاقين ضد التهميش التضامن مع معتقلي أسيوط من ذوي الإحتياجات الخاصة،وعبرت عن رفضها لفكرة الإعتصام المفتوح أمام البرلمان

شائعة انهيار مدرسة مسرع الابتدائية التابعة لمركز أسيوط تثير الذعر والفزع بين أولياء الأمور بالقرية حيث هرعوا إلى المدرسة لنجدة أطفالهم، وذلك على خلفية إصابة تلميذين بجروح في أثناء لهوهما في فترة الفسحة

أثارت شائعة انهيار مدرسة مسرع الابتدائية التابعة لمركز أسيوط، فزع أولياء الأمور بالقرية حيث هرعوا إلى المدرسة لنجدة أطفالهم، وذلك على خلفية إصابة تلميذين بجروح في أثناء لهوهما في فترة الفسحة.

وأكدت إدارة المدرسة، أن جميع التلاميذ بصحة جيدة، وما تردد ما هو إلا شائعة، ولكن أولياء الأمور أصروا علي اصطحاب أبنائهم معهم إلى المنازل، فقامت إدارة المدرسة بالتوضيح عبر مكبرات الصوت بمساجد القرية، أن ما تردد ما هو إلا شائعة والمدرسة بحالة جيدة، وأن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي صباح الغد الأحد بالمدرستين الابتدائية والإعدادية، مطالبة أولياء الأمور بإرسال أبنائهم إلى المدارس دون خوف عليهم.


من جانبه صرح مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم – طلب عدم ذكر اسمه - أن ماتردد عن انهيار مدرسة مسرع الابتدائية المشتركة، ما هو إلا شائعة، مشيرًا إلى أن المدرسة بحالة جيدة ولا خوف على التلاميذ بها

مباحث مركز منفلوط بأسيوط تضبط سائق بحوزته طنان أسمدة أزوتية مدعمة من قبل الدولة مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي قبل تهريبها للسوق السوداء

تمكنت مباحث مركز منفلوط بأسيوط، من ضبط سائق بحوزته طنان أسمدة أزوتية مدعمة من قبل الدولة مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي قبل تهريبها للسوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط السيارة رقم (6893) نقل أسيوط قيادة بشارة رياض إبراهيم (48 سنة – سائق)، ومقيم ببندر منفلوط، محملة بعدد 2 طن أسمدة "آزوتية" مدعمة من قبل الدولة.


كانت هذه الأسمدة مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، ومعبأة داخل 40 شيكارة تزن الواحدة 50 كيلو جراما، وذلك أثناء سير السيارة على الطريق الزراعي أسيوط القاهرة بدائرة مركز منفلوط.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

أنصار الدكتور فؤاد محمد موسى، الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة أسيوط والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يقوم بسحب توكيلات الترشيح في أول يوم لفتح باب الترشح بأسيوط من الشهر العقاري، في الوقت الذي كان فيه الإقبال ضعيفًا علي سحب استمارات الرشيح

قام أنصار الدكتور فؤاد محمد موسى، الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة أسيوط، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بسحب توكيلات الترشيح في أول يوم لفتح باب الترشح بأسيوط من الشهر العقاري، في الوقت الذي كان فيه الإقبال ضعيفًا علي سحب استمارات الرشيح.

يذكر أن مسئولي الشهر العقاري سمحوا بسحب استمارات الترشح ببطاقات الرقم القومي المنتهية، تسهيلا للعملية الانتخابية، وذلك من خلال 14 مكتب توثيق منتشرا على مستوى المحافظة

بالصور نموذج جميل لشباب ائتلاف الثورة بابوتيج _ اسيوط وحملة مشتركة لنظافة شارع النيل بابو تيج

                           باقى الصور

عاجل :: مديرية أمن أسيوط تضبط شخصين هاربين من أحكام صادرة ضدهما بمركز القوصية باسيوط


مديرية أمن أسيوط
( ضبط محكومان عليهما هاربين من أحكام صادرة ضدهما بالقوصية )
تمكنت قوة مباحث مركز شرطة القوصية من ضبط المحكوم عليهما كلاً من :
1. المدعو " خلاف ع.م " سن 37 ، فلاح ، ومقيم القوصية ، والمحكوم عليه فى عدد 12 قضية آخرهم القضية رقم 7859 لسنة 2012 " تبديد " .
2. المدعو " حمادة م.ف " سن 32 ، فلاح ، ومقيم بندر القوصية ، والمحكوم عليه فى عدد 9 قضايا آخرهم القضية رقم 3755 لسنة 2011 م .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما .

البقاء لله :: وفاة التلميذ / اسلام هديه فوزي محمد اثر سقوطه من اعلي منزله فوق سيخ حديد بقريه دشلوط التابعه لمركز ديروط باسيوط

لقي تلميذ مصرعه اثر سقوطه من اعلي منزله فوق سيخ حديد بقريه دشلوط التابعه لمركز ديروط، مما ادي الي وفاته في الحال.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ديروط، يفيد بوصول جثه اسلام هديه فوزي محمد (8 سنوات - تلميذ ابتدائي)، ومقيم بقريه دشلوط، الي مستشفي ديروط المركزي، مصابًا بطلق ناري.

بالانتقال وسؤال عم المتوفي المدعو عبدالهادي فوزي محمد (50 سنه – فلاح)، قرر انه اثناء تواجد المتوفي بمنزله سقط فوق سيخ حديد، مما تسبب في وفاته، ولم يتهم احدا بالتسبب في وفاه نجل شقيقه، وكلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه

بالفيديو النقيب / حسام محمد الشنوانى - مباحث مخدرات مديرية أمن أسيوط فى مداخلة هاتفيه على قناة الحكمة والتعليق على الضباط الملتحون يبدأون نصرة دين الله ويصغون قانون جديد للشرطة

عاجل :: المرشح / ممدوح قطب يتعرض للموت بعد تبادل عائلتين إطلاق الاعيرة النارية أثناء عودة الحملة من سوهاج متجهة إلى مطار أسيوط للعودة للقاهرة

المرشح "قطب" يتعرض للموت بسوهاج
تعرضت حملة ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة المجهورية لخطر كبير اليوم عند قرية الكوامل البحرى التابعة لمحافظة سوهاج بعد تبادل عائلتين إطلاق الاعيرة النارية أثناء عودة الحملة من سوهاج متجهة إلى مطار أسيوط للعودة للقاهرة بعد انتهاء جولتهم الانتخابية الأولى بالصعيد.
فقام اللواء ممدوح قطب بالتدخل لوقف إطلاق النار وفتح الطريق مرة أخرى أمام السيارات .
وتبين للحملة أن أحد أفراد عائلة شابون من قرية كوم بدار قد قام بالاعتداء على أحد العاملين بمحطة تموين مملوكة لشخص من عائلة أخرى تدعى الكوامل مما جعلهم يتبادلون إطلاق الاعيرة النارية وإغلاق طريق الكوامل البحرى فى ظل غياب أمنى تام .
ونجح "قطب" فى إيقاف تبادل إطلاق النار وقام بفتح الطريق ولكن لايزال الوضع غير مطمئن وتوقعت الحملة تجدد الاشتباكات بين العائلتين فى ظل غياب الأمن.


عاجل :: اصابة مزارع بطلق ناري طائش بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وذلك أثناء ذهابه إلي حقله لإحضار البرسيم للماشية

أصيب مزارع بطلق ناري طائش بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وذلك أثناء ذهابه إلي حقله لإحضار البرسيم للماشية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول أبوزيد (80 سنة – مزارع)، ومقيم بقرية بني فيز، مصابًا بطلق ناري أدى إلى إصابته بالكتف الأيسر، وتم تحويله إلي مستشفى أسيوط الجامعي.


بالانتقال والفحص، قرر أنه أثناء توجهه للأرض الزراعية الخاصة به لإحضار البرسيم للماشية، حدثت إصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهم والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

عاجل :: اصابة 4 عمال بطلقات نارية وكسور بالجسم بمركز صدفا، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم بسبب الخلافات العائلية

أصيب 4 عمال بطلقات نارية وكسور بالجسم بمركز صدفا، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم بسبب الخلافات العائلية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول محمود أحمد عبدا لوهاب (40 سنة – عامل)، ورجب أحمد عبدالوهاب (46 سنة – عامل) "طرف أول"، وعبدالرحمن حمدي عشري عرفات (28 سنة – عامل)، ومحمد عشري محمد عرفات (32 سنة – عامل) "طرف ثان" إلي مستشفي صدفا المركزي، مصابين بطلقات نارية وكسور بالجسم.


بسؤال المصابين تنادلوا الاتهامات فيما بينهم، وقرروا حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كل من الطرفين على الآخر بسبب الخلافات العائلية، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر المحضر اللازم والعرض علي النيابة

البقاء لله :: مصرع 5 اشخاص واصابة 23 في حادثي تصادم علي طريق أسيوط -القاهرة- والغردقة الصحراوي

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 23 آخرون في حادثي تصادم علي طريق أسيوط -القاهرة- والغردقة الصحراوي.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارين من مباحث المرور، الأول يفيد بمصرع 5 أشخاص، وإصابة 9 آخرين أثناء استقلالهم سيارة أجرة من القاهرة إلي أسيوط علي الطريق الصحراوي الشرقي أمام قرية الحوطا بديروط، والثاني: يفيد بإصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس رحلات في طريقه من أسيوط إلي الغردقة بمركز البداري.


المصابون في الحادث هم: حسين السيد (20 سنة)، وأدهم فتحي حسين (20 سنة)، وحسن محمد فرج (38 سنة)، وأحمد محمود محمد (24 سنة)، وشعبان إسماعيل أبوزيد (35 سنة)، وحسين أحمد (50 سنة)، وأحمد علي أحمد (64 سنة)، وحمودة حسين (30 سنة)، ومحمد أحمد خضير (50 سنة)، وأيمن فاروق (32 سنة)، ومحمد مرعي (44 سنة)، ومحمد محمد (45 سنة)، وحسين حمزة (29 سنة)، ومحمد سيد (20 سنة)، وتم نقلهم إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وتحرر محضران بالواقعتين، وجارٍ العرض علي النيابة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى وكلية الطب بجامعة اسيوط تنظم مؤتمراً بالاقصر عن الجديد في علاج السرطان وشاركت جميع كليات الطب ومراكز الأورام على مستوى الجمهورية

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثالثة اكلينيكى والثالة لائحة 2006 والثالثة لائحة 93 ونتيجة الفرقة الثانية لكلية التمريض ونتيجة قسم الكهرباء لجميع الفرق بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


عاجل :: إلغاء بطولة الدورى الممتاز .. وإقامة الكأس ودورة تنشيطية من 18 نادى بدون المصرى وبدون جمهور

الدورى لن يلعب
قرر الإتحاد المصرى لكرة القدم إلغاء بطولة الدورى الممتاز موسم 2011 \  2012 وذلك بعد إجتماع عقد ظهر السبت بين اللجنة التنفيذية للأتحاد المؤقت ومندوبى أندية الدورى الممتاز.
وتقرر إقامة دورة تنشيطية - لم يكشف عن اسمها بعد - تضم 18 نادى هم أندية الدورى الممتاز بدون مشاركة المصرى الذى جمد نشاطه حتى فصل الفيفا فى العقوبة الموقعة عليه.
وتقام قرعة الدورة التنشيطية ايام 21 و22 مارس على تبدأ فى الـ 29 من مارس بدون جمهور وبدون توقفات لمعسكرات أو مباريات المنتخبات المصرية.
وفى نفس الإتجاه أتخذت اللجنة التنفيذية قراراً بإستمرار بطولة كاس مصر التى لعب منها الأدوار التمهيدية بدون مشاركة النادى المصرى أيضاً.

غدًا انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بأسيوط


تجرى غدًا الأحد انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بأسيوط ويتنافس على منصب نقيب أسيوط والوادي الجديد 5 مرشحين هم صالح المحمدي السنوسي، أحمد لطفي جودة، جمال عسران، محمود حمدي، رأفت أبوبكر سليم.
كما يخوض 3 مرشحين على مقعد الشباب فيما تجرى الانتخابات في جميع المحاكم الجزئية على مستوى محافظتي أسيوط والوادي الجديد والبالغ عددها 13 محكمة جزئية.

يذكر أن عدد أعضاء النقابة من لهم حق التصويت 6 آلاف عضو على مستوى المحافظتين.

مكاتب الشهر العقاري بأسيوط تشهد إقبالا ضعيفا في اليوم الأول للتقدم لتوثيق نموذج تأييد مرشحي الرئاسة


شهدت مكاتب الشهر العقاري بأسيوط إقبالا ضعيفا في اليوم الأول للتقدم لتوثيق نموذج تأييد مرشحي الرئاسة حيث تم توزيع النماذج بالمجان مع تسهيلات كاملة لقبول الطلبات والسماح بالعمل ببطاقات الرقم القومي المنتهية تسهيلا للعملية الانتخابية.

وكذلك تكثيف للإعلانات الإرشادية في مداخل مكاتب المحافظة لتعريف المواطنين بالخطوات المطلوب إجراؤها من خلال 14 مكتب توثيق منتشر على مستوى المحافظة على ان يقدم المواطن صورة من بطاقته الشخصية والرقم القومي للمرشح

فيما كانت معظم التوكيلات في اليوم الأول لمرشح يدعى الدكتور فؤاد محمد موسى الأستاذ بكلية الحقوق جامعة أسيوط.

عاجل :: مباحث أبنوب بأسيوط تضبط 5 متهمين في أحداث خلافات قريهة كوم ابوشيل وبندر ابنوب والتي ترتب عليها قطع الطريق الزراعي لمدة يومين وفض اعتصام أهالي بندر ابنوب علي الطريق الزراعي الصحراوي أسيوط القاهرة بالقنابل والغازات المسيلة للدموع



تمكنت مباحث أبنوب بأسيوط صباح اليوم، السبت، من ضبط 5 من المتهمين في أحداث خلافات قريهة كوم ابوشيل وبندر ابنوب والتي ترتب عليها قطع الطريق الزراعي لمدة يومين وفض اعتصام أهالي بندر ابنوب علي الطريق الزراعي الصحراوي أسيوط القاهرة بالقنابل والغازات المسيلة للدموع.

كان خلاف قد نشب بين المتهمين من عائلة عبدالجواد ببندر ابنوب وبين أحد أفراد عائلة سلمان بقرية كوم أبوشيل التابعة لدائرة المركز علي خلفية شراء سيارة مسروقة، تطور الخلاف إلي قيام أفراد من عائلة عبد الجواد بإطلاق وابل من الأعيرة النارية علي منازل قرية كوم أبوشيل بطريقة عشوائية.

مما نتج عنه مصرع رمضان البرنس مدرس أثناء تواجده أمام منزله، الأمر الذي أصاب أهالي قرية كوم ابوشيل بالغضب والاستياء الشديد وقاموا بقطع الطريق الزراعي أسيوط القاهرة والذي يربط المحافظة بالصحراوي الشرقي وقاموا بإحراق معرض سيارات خاص بأحد أفراد عائلة عبد الجواد.

وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونات أمنية وألقت قوات الأمن قنابل الغازات المسيلة للدموع في محاولة لفتح الطريق بعد توقف لمدة يومين.

من ناحية أخرى، تمكنت مباحث أبنوب برئاسة المقدم اشرف سعد رئيس المباحث وبإشراف العميدين رضا سويلم مدير المباحث وأحمد أبوعقيل رئيس مباحث المديرية من القبض علي المتهمين عنتر ص ، ويحيي ع ، ومحمد م ، وادهم م ، ومحمد ع ، ومصطفي م ، وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الحادث

عاجل :: اصابة النقيب / أسامة مرسي ضابط بشرطة النجدة بأسيوط بجروح إثر اصطدام سيارة الشرطة التي كان يستقلها بسيارة أخرى تابعة لمركز أسيوط أمام بوابة الجامعة


أصيب اليوم، السبت، ضابط شرطة بجروح إثر اصطدام سيارة الشرطة التي كان يستقلها بسيارة أخرى تابعة لمركز أسيوط أمام بوابة الجامعة.

تلقى اللواء عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط بلاغًا يفيد اصطدام سيارة رقم 1586 محافظة أسيوط تابعة لمركز أسيوط بسيارة شرطة رقم 4557 ف شرطة بسبب السرعة الزائدة للسيارتين مما أسفر عن إصابة النقيب أسامة مرسي ضابط بشرطة النجدة بأسيوط، حيث تم نقله لمستشفى الشرطة لإجراء الإسعافات اللازمة.

البقاء لله :: وفاة العامل / حماده عبد الموجود من محافظة اسيوط نتيجه صعق كهربائي اثناء العمل بدولة الاردن

وصل علي متن الطائره الاردنيه القادمه من عمان جثمان المواطن حماده عبد الموجود (عامل من اسيوط ) والذي توفي نتيجه صعق كهربائي اثناء العمل. وتسلم الجثمان ابن عم المتوفي. كما وصل علي متن الخطوط المصريه القادمه من الرياض جثمان النبوي محمد واصل (من الغربيه) والمتوفي اثر حادث مروري بالرياض. وتسلم الجثمان شقيقه لدفنه بمدافن عائلته بالمنوفيه. وفي الوقت نفسه قامت السلطات الامنيه الايطاليه بترحيل 5 مصريين بسبب الاقامه غير المشروعه والتسلل لايطاليا عبر الحدود.

كانت سلطات الامن بالمطار قد قامت باستلام 5 ركاب مصريين تم ترحيلهم علي متن الطائرهالمصريه القادمه من روما وبمناقشتهم بمعرفه السلطات تبين ان احدهم غادر البلاد عام 2005 الي سويسرا وتسلل منها الي ايطاليا، بينما تبين ان الثاني غادر البلاد عام 2008الي ليبيا وتسلل منها الي ايطاليا. والثالث غادر عام 2007 البلاد الي ليبيا ثم تسلل الي ايطاليا. والرابع غادر البلاد عام 2006 من منفذ السلوم الي ليبيا ثم تسلل منهاالي ايطاليا.


قرر اللواء صلاح زياده مساعد وزير الداخليه لشرطه المطار تكليف ادارهالبحث بالتحقق من عدم طلب المرحلين علي ذمه قضايا داخل البلاد او اداره تنفيذ الاحكام بوزاره الداخليه وبعد التحقق من عدم طلبهم قضائيا يتم السماح لهم بمغادرهالمطار.


كما قامت السلطات الامنيه الليبيه في بني غازي بترحيل راكب مصري وبمناقشته تبين انه غادر البلاد للعمل في ليبيا عام ٢٠١٠ من منفذ السلوم، وفقد جواز سفره فتم ترحيله. كما قامت السلطات الايطاليه بترحيل راكب وصل علي الطائره المصريه القادمه من روما للاقامه غير الشرعيه

محافظ أسيوط يوقف العمل في أسواق المواشي بسبب الحمى القلاعية

قرر السيد البرعى، محافظ أسيوط، وقف العمل في أسواق الاتجار فى المواشي التي يتم فيها بيع وشراء الماشية التي تقام بالمراكز والمدن المختلفة على مستوى المحافظة منعًا لاختلاط المواشي، وكذلك حظر تداول الماشية من وإلى المحافظة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفاقم انتشار مرض الحمى القلاعية.

عاجل :: نفوق 8 بالحمى القلاعية من إجمالي 67 رأس ماشية مصابة بالمرض في أسيوط وأى اكتشاف حالات مرضية يتقدم ببلاغ على الأرقام الآتية ( 2323596 – 2328443 )

قال الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إن عدد الحيوانات المصابة بمرض الحمي القلاعية وصل حتى الآن إلى 67 حالة، نفق منها 8 حالات فقط، مشيرًا إلى أن حملات التحصين للمواشي وتقديم العلاج للمصابة بالمرض مازالت مستمرة.

وأضاف عبدالوهاب، أنه تم تشكيل 84 فرقة بيطرية فى الوحدات والإدارات البيطرية على مستوى المحافظة تعمل من خلال غرفة عمليات علي مدار الـ24 ساعة لتلقى أية بلاغات على الأرقام الآتية ( 2323596 – 2328443 ) عن الحالات المرضية لتقديم العلاج لها، منوهًا إلي أنه تم تحصين ثلاثمائة ألف وستمائة رأس ماشية من إجمالى أربعمائة ألف رأس بمحافظة أسيوط

انتظام الدراسة في جامعة الأزهر فرع أسيوط

انتظمت الدراسة فى جامعة الأزهر فرع أسيوط بعد انتهاء الأزمة التي استمرت على مدى ثلاثة أسابيع، حيث شهدت فيها الجامعة عدة إضرابات وتظاهرات لآلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وامتنعوا عن حضور المحاضرات، ونظموا العديد من المسيرات، للمطالبة بالاستقلال المالي الإدارى عن القاهرة.

كان وفد من أعضاء هيئة تدريس الجامعة قد التقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بمشيخة الأزهر، فى حضور السيد البرعى، محافظ أسيوط، حيث تم عرض المشكلة بكافة تفاصيلها وبعد مناقشتها توصل الجميع لبعض الحلول التي ارتضي عليها جميع الأطراف، وذلك بمنح نائب رئيس الجامعة فرع أسيوط كافة صلاحيات رئيس الجامعة فى التصرف المالي والإدارى، كما وعد بإنشاء مدرجين ومعملين بكلية الطب والصيدلة للبنات، وكذلك إعفاء الطلاب غير القادرين من دفع المصروفات الدراسية وتوزيع وجبة غذائية مجانية على الطلاب الذين لم يلتحقوا بالمدينة الجامعية رغم أحقيتهم بسبب قلة الأماكن.


كما وافق شيخ الأزهر على

كلية العلوم في جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان "الموارد الطبيعية والتنمية العمرانية للهضبة الغربية بأسيوط"، بحضور السيد البرعى، محافظ أسيوط، والدكتور حسن محمد حسن، عميد كلية العلوم، والدكتور سميح كمال حميدة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

نظمت كلية العلوم في جامعة أسيوط، ندوة تحت عنوان "الموارد الطبيعية والتنمية العمرانية للهضبة الغربية بأسيوط"، بحضور السيد البرعى، محافظ أسيوط، والدكتور حسن محمد حسن، عميد كلية العلوم، والدكتور سميح كمال حميدة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مساء أمس.

قال الدكتور حسن عبد الحميد، الأستاذ غير المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم في جامعة أسيوط، إن المحافظة تمتلك رصيدًا متميزًا من الثروة المحجرية، ومنها الرمال وتستخرج من محاجر المطمر ومنفلوط، والحصى والزلط من محاجر الوادى الأسيوطى وغرب منفلوط، والحجر الجيرى من هضاب شرق أسيوط وغرب أسيوط، ووادى الجبراوى، وجنوب البدارى، وعرب العوامر وغرب الغنايم التى تستخدم في صناعة الأسمنت، فضلًا عن الألباستر فى وادى الأسيوطى، ووادى الجبراوى، والوادى الإبراهيمى، مشيرًا إلي أن الآثار تمثل جانبًا مهمًا من المقومات السياحية لأسيوط، وأهمها الدير المعلق فى قرية المعابدة، ودير ريفا، و9 مقابر فرعونية فى مير بالقوصية، ومقابر جبل درنكة، وآثار الهمامية جنوب البدارى، ومسجد المجاهدين، وحمام الثلاثاء، وقناطر أسيوط والوكالات الإسلامية بمدينة أسيوط.


واستعرض عبد الحميد،

أمين المصري الديمقراطي بأسيوط يُنذر المشير ورئيسي الشعب والشوري بسبب تأسيسية الدستور

تقدم هلال عبدالحميد، أمين المصري الديمقراطي بأسيوط اليوم، بإنذار علي يد محضر بمحكمة ساحل سليم لكل من المشير طنطاوي باعتباره رئيسًا للمجلس الأعلي للقوات المسلحة، ورئيسي مجلسي الشعب والشوري بصفتيهما، ومقرهم المختار هيئة قضايا الدولة، حول عدم فتح باب الترشح لانتخاب اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

قال عبد الحميد،

طقس اليوم السبت 10/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 16 والعظمى :: 31


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى جزيرة المعابدة البحرية بالضواحى بمنفلوط _ اسيوط لتضررهم من كبل كهرباء وسط الشارع مما تعيق اكثر من خمسين اسرة والخوف من حدوث أى مكروه لاسرة لا قدر الله



الى السيد اللواء محافظ اسيوط السلام عليكم ورحمة الله وبعد نتقدم الى سيادتكم بشكوا الى سيادتك باننا متضررين بمنطقة كهرباء شمال اسيوط منفلوط جزيرة المعابدة البحرية بالضواحى بسبب كبل كهرباء وسط الشارع مما تعيق اكثر من خمسين اسرة مع العلم لسيادتك ان هذا الكبل يلتصق بجانب اكثر من ثلاث منازل وانه قد اشتعل من قبل وقد طلبنا من مسولين عدة التابعين لوزارة الكهرباء بانهم مسولين فى حالة الضرر لهذة الاسرة لاقدر الله ونحن املنا فى الله اولا ثم فى سيادتكم ان تصلك شكوى مواطنيك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة الصديق والقدوة الحسنة واثره في حياة الفرد والمجتمع مدرسه الغنايم قبلي الثانويه المشتركه باسيوط

"التيار المصري" بأسيوط يدعم أبو الفتوح لرئاسة الجمهورية


أجرى حزب التيار المصري انتخابات داخلية اليوم الجمعة 9 مارس 2012, من خلال دعوة كل الأعضاء المؤسسين للتصويت لاختيار المرشح الرئاسي الذي سيدعمه الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وكانت النتيجة من إجمالي الأصوات الصحيحة من عدد الحضور في مختلف القطاعات تأييد أعضاء الحزب للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 80.2% , ولذلك قرر الحزب دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

عاجل :: جريمة قتل بشعة على مزلقان السكة الحديد بأسيوط بعد قيام ثلاثه مسلحين باطلاق الرصاص على شاب اثناء وجوده بجوار احدى القطارات ولم يكتفوا بذلك بل مثلوا بجثته امام اعين رجال الامن


تجمهر العشرات من الاهالى منذ قليل على مزلقان السكه الحديدى بعد جريمه القتل البشعه التى شهدتها مدينه اسيوط بسبب قيام ثلاثه مسلحين باطلاق الرصاص على شاب اثناء وجوده بجوار احدى القطارات ولم يكتفوا بذلك بل مثلوا بجثته امام اعين رجال الامن .

يذكر ان المجنى عليه من عائله تدعى "حماده " ولديهم ثأر مع عائله تدعى "الحلوانى "على خلفيه مقتل شاب من العائله الثانيه  مقيمين فى منطقه جسر الصليبه " بمدينه اسيوط ومزقوا ومثلوا بجثته بالسلاح الابيض بسبب خلافات الجيره ولعب الاطفال ,وتم القبض على اثنين من العائله الاولى , ومنذ ذلك الحين لم تقبل عائلته العزاء فى ابنها الا بعد الاخذ بالثأر والقصاص لابنهم .

على الفور فرضت قوات الامن طوقا على مداخل ومخارج المزلقان بعد مرور ساعه من الحادث بسبب تجمهر الاهالى احتجاجا على الحادث البشع, وتم نقل الجثه الى مشرحه مستشفى اسيوط العام , وتحرر المحضر اللازم بالواقعه

عاجل :: ضبط لوحة جدارية ترجع للعصر الرومانى بمنزل موظف بمركز الفتح بأسيوط

ضبط لوحة جدارية ترجع للعصر الرومانى بمنزل موظف بأسيوط
أكدت تحريات مباحث سياحة وآثار أسيوط حيازة المدعو ''ع.ش.ف'' سن 22 ، دبلوم زراعة، ومقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط، بعض القطع الآثرية بمسكنه بقصد الإتجار.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم المذكور بمسكنه حيث تبين عدم تواجده، وبتفتيش مسكنه بحضور شقيقه المدعو''ف.ش.س'' سن 42 - موظف - ومقيم بدائرة مركز شرطة أبنوب، تم ضبط ''لوحة جدارية من الحجر الجيرى مربعة الشكل بأبعاد 58سم×58سم ، وسمك 7 سم عليها كتابات ونقوش رومانية ترجع للعصر اليونانى الرومانى''.
بمواجهة شقيق المتهم، أقر بأن ''اللوحة تخصهما هو وشقيقه، وأنهما بحوزتها بقصد الإتجار''.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

عاجل :: الراكب / حسان دياب عبد الحكيم من مركز ديروط بمحافظة اسيوط يطلق النيران على بائع متجول بمحطة قطار الصعيد ويصيب 3 اشخاص

شهد قطار الصعيد القادم من سوهاج والمتجه الي القاهره قيام احد الركاب باطلاق النيران علي بائع متجول، مما ادي الي اصابه 3 اشخاص، وقد تم القاء القبض علي المتهم وتحرر محضر بالواقعه.

وقد تلقي مدير امن المنيا اخطارا يفيد بوقوع اطلاق نيران داخل قطار رقم 157 القادم من سوهاج متوجه للقاهره وتبين قيام حسان دياب عبد الحكيم (38 سنه) من ديروط بمحافظة  اسيوط
باطلاق النيران علي بائع متجول عقب مشاجره وقعت بينهم.

وقد اسفرت هذه الواقعه عن اصابه محمد احمد عطا (30 سنه - بائع) واثنين من الركاب هما مؤمن محمد ناجي (23 سنه - مجند) من سوهاج وياسر جمال (21 سنه - مجند) من قنا.


تم القاء القبض علي المتهم ونقل المصابين الي مستشفي المنيا العام وتباشر النيابه التحقيقات

استمرار قطع طريق أبنوب - أسيوط.. وقوات الأمن تحاول تفريق المحتجين

قامت قوات الأمن بمحافظة أسيوط بفرض كردون أمنى على طريق أبنوب – أسيوط، عقب قيام أهالي قرية "كوم أبوشيل" بقطعه مساء أمس وحاولت تفريق المحتجين، بحضور مدير أمن أسيوط، والذي أكد أنه أجري مفاوضات مع الأهالى لفتح الطريق غدًا، وتعيين خدمات أمنية عليه.

كان أهالي قرية "كوم أبوشيل"، قد قطعوا طريق أبنوب – أسيوط مساء أمس، بوضع الأحجار وجذوع النخيل في نهر الطريق، واعتدوا علي ركاب السيارات القادمة من أبنوب إلي أسيوط أو العكس، ومنعوا السيارات من المرور، مما دفع المواطنين إلي أخذ طريق فرعي "الحمام – عرب الأطاولة" لتفادي الاصطدام بالمحتجين.


تأتي هذه الأحداث على خلفية مصرع رمضان محمد عبد العال (40 سنة – مدرس) وينتمي لعائلة "الجحوش" علي يد أحد أفراد عائلة "عبد الجواد" في تجدد للخلافات بين عائلتي "عبد الجواد" بمدينة أبنوب و"سلمان" بقرية "كوم أبو شيل"، بسبب وقوع مشاجرة بين أفراد العائلتين منذ 15 يومًا، حيث قام أحد أفراد العائلة الأولي بالنزول إلي قرية "كوم أبوشيل"، وأخذ في إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي علي أهالي القرية، مما تسبب في وفاة مدرس ينتمي لعائلة "الجحوش".

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...