الجمعة، 14 يونيو 2013

بالصور توقعات جريدة الجمهورية لمادة الفيزياء للصف الثالث الثانوى


                             باقى الصور

مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا تضبط مواطن من اسيوط وبحوزته 14 جوال من الدقيق البلدي المدعم


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/58570/2013051413685665890.jpg
تمكن الملازم أول أحمد محمود فاروق الضباط بوحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا وبصحبته القوة المرافقه من ضبط محمد أنور عبد الله خلف 37 سنة فران ومقيم محافظة أسيوط، وبحوزته 14 جوال من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% زنة الجوال 50 كيلو جرام بإجمالي وزنت 700 كيلو جرام بقصد الاتجار بها في السوق السوداء.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3465 لسنة 2013م جنح القسم, وإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية عن أمن القاهرة، والذى أمر بإحالته إلى لنيابة للتحقيق.

عمرو المزيدى

" الزراعيين " تعقد المرحلة الثانية من مؤتمرها العام بأسيوط


http://secrets7days.com/files/img/58d774391e.jpg
تعقد النقابة العامة للمهن الزراعية اليوم الجمعة بفرعها في أسيوط المرحلة الثانية من المؤتمر العام الأول للنقابات الفرعية بالمحافظات .

تجتمع  هيئة مكتب النقابة العامة برئاسة الدكتور عبدالسلام جمعة نقيب الزراعيين مع هيئات مكاتب فروعها بالصعيد والبالغ عددها 10 نقابات فرعية وهي ( الفيوم وبنى سويف واسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان).

وكانت المرحلة الأولى قد ضمت نقابات الوجه البحرى وعددها 15 نقابة فرعية وهى (الدقهلية ومطروح والأسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وشمال سيناء والبحيرة و الغربية و الشرقية و المنوفية والقليوبية والأسماعيلية وبور سعيد والسويس وجنوب سيناء)

وأوضح  مراقب عام النقابة الدكتورأحمد عبدالله ان المؤتمر سيتناول الاتفاق على السياسة العامة للنقابة العامة والفروع فى المرحلة القادمة ، وتوحيد مايسمى بـ"الدورات المستندية" لكافة الأقسام داخل النقابة وفروعها والحث على تفعيل دور الفروع فى تحصيل مستحقات النقابة لسد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات وعجز المعاشات الذى بلغ حوالى 240 مليون جنية وعرض آخر ما توصلت اليه النقابة مع مجلس الشورى فيما يخص تعديلات قانون النقابة الى جانب التعرف على مشاكل الزراعيين بمحافظات الصعيد وكيفية حلها فى الفترة القادمة.


أحمد دياب

إصابة 53 شخص بتسمم غذائي بمركز الغنايم بأسيوط بعد تناولهم وجبة “كنافة”


http://farm4.static.flickr.com/3371/3537190430_8a85e561cb_o.jpg
تلقى اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط إخطارًا من مدير مستشفى الغنايم المركزي يفيد بوصول 53 شخص مصابين بقئ وإسهال وإغماء ومغص معوي.

وبالكشف عليهم وسؤالهم تبين تناولهم وجبة “كنافة” في عرس كان قد أقيم في أحد المنازل مما أدى إلى إصابة المعازيم بالأعراض سالفة الذكر، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لبيان أسباب الإصابة .

مركز إعلام أبوتيج فى اسيوط يشارك في المسابقة البحثية للشباب والعمال ويحصد المركز الثالث علي مستوي الجمهورية


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/almotr258/2.jpg
أعلن مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات مشاركته في المسابقة البحثية السنوية لإدارة الشباب والعمال  بالهيئة العامة لقصور الثقافة عن العام الجاري عن بحث ثورتي يوليو ويناير صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أن المشاركة تأتي في إطار حرص المركز علي القيم البحثية والمعرفية للأخصائيين وذلك ضمن رؤية الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة السفير محمد بدر الدين وفي إطار توجيهات علي النويهي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.
وأوضح محمد بكري أنه تم خلال الأسبوع الماضي تلقي اتصال هاتفي من إدارة الشباب والعمال بهيئة قصور الثقافة بشأن المشاركة والمركز من جانبه خطاب هيئة قصور الثقافة بالموافقة نحو مشاركة أحد أعضاء المركز ببحث مقارن عن دور الشباب بين ثورة يوليو ويناير والذي تم تصعيده لينال المركز الثالث علي مستوي الجمهورية في البحوث المنافسة بين الطلاب والباحثين في الجامعات ومديريات الشباب والرياضة والمراكز البحثية والثقافية وشباب الكتاب تحت 45 سنة. 


لولا عطا

رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط : مستمرون في عملنا رغم التهديدات


أكد القلويبى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط أننا  جميعاً كنقابة مستقلة وائتلاف للعاملين بالجامعات لا نخضع لأي تهديدات توجه إلينا ومستمرون فى أداء أعمالنا ومهامنا التى أوليناها لأنفسنا لخدمة زملائنا بالجامعات المصرية ولن نتراجع أبداً عما بدأناه وكما سبق لنا رفض التمويل المقدم من الأخوان وكذلك نرفض هذه التهديدات كما رفضناها من قبل فى نظام فاسد عن طريق أمن الدولة السابق كما نرفض أسلوب التجسس الذى يقوم به أعضاؤهم داخل الجامعات وخارجها والتدخل فى شئون الجامعة لأخونة جامعات مصر بأكملها ويأتي من خلال المجمع الانتخابي الذى سيقام يوم 15 يونيو الجاري.
يأتى ذلك بعد تدشين حملة ( حقى يا دولة ) الذى تم التوافق عليه ما بين الجامعات المصرية جميعها إلا أنه هناك من يقوم بتجميع ملفات لكل الناشطين النقابيين والعماليين والسياسيين بجميع الجامعات وذلك لتهديدهم بعدم المشاركة والابتعاد عن تلبية مطالب العاملين بالجامعات .


أحمد صالح

"حوار بين مرسى و مبارك" فى امتحان "تربية فرنساوى" أسيوط



 فوجئ طلاب المرحلة الثانية بكلية تربية فرنساوى، جامعة أسيوط، بسؤال المحادثة، فى مادة "لغة فرنسية لأغراض خاصة جاء نصه كالتالى " تخيل حوار بين الرئيس السابق حسنى مبارك، والرئيس الحالى للبلاد، محمد مرسى".

وجاء السؤال على الطلاب كما روت إحدى الطلبات كـ"الصاعقة" عليهم، خاصة وأنهم لم يتوقعوا سؤال مثل هذا، مضيفة أن الجميع أصيبوا بالدهشة وجلسوا متأملين السؤال لمدة دقائق.

وقال الطلاب أن الغريب فى السؤال أن الدكتور المختص بالمادة وواضع السؤال، لا يشغله كثير الامتحان فى حد ذاته لأنه فى النهاية ينجح الجميع فى هذه المادة، حسب قولهم، متوقعين أن يكون من وراء السؤال هدف سياسى.

منظمة «العفو الدولية» تدعو مصر إلى العفو عن المدانين بازدراء الإسلام ومن بينهم محامى اسيوط المتهم بازدراء الأديان

http://www.sada.pro/wp-content/uploads/2013/02/%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%81%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg
أعربت منظمة «العفو الدولية» عن «قلقها» من الإدانات بقضايا ازدراء الأديان في مصر، ودعت المنظمة في بيان لها الحكومة المصرية إلى ضرورة إسقاط هذه الاتهامات في عدد من القضايا في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعدما قضت محكمة الأقصر بتغريم المعلمة النصرانية دميانة عبد النور 100 ألف جنيه، بعد إدانتها بإهانة الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال أحد الدروس.
وزعمت المنظمة أن هذه الإدانة الجنائية لعبد النور «لا تبشر بالخير» لآخرين في مصر يواجهون المحاكمة على خلفية اتهامات مماثلة، والتي تدعي المنظمة أنها تستهدف تجريم انتقاد أو إهانة المعتقدات الدينية.
وأشارت «العفو» إلى أن معلماً آخر وفي محافظة سوهاج يواجه محاكمة بتهمة ازدراء الأديان في 25 يونيو الجاري.
وقال فيليب لوثر مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة: «إن صفع الاتهامات الجنائية مع أحكام بغرامات باهظة، وفي أغلب الحالات أحكام بالسجن ضد من يتحدث بصراحة عما يؤمن به ببساطة، أو لديهم أفكار دينية مختلفة هو أمر مشين» -بحسب زعمه-.
وتابع لوثر أن اتهامات ازدراء الأديان لا ينبغي استخدامها كذريعة لسحق حق الناس في ما وصفه بـ»حرية التعبير والضمير»، داعيا إلى إسقاط كل هذه الاتهامات والتراجع عن أحكام الإدانة.
وتحدث بيان المنظمة عن إدانة المحامى النصراني روماني مراد في أسيوط في الأول من يونيو الجاري بتهمة ازدراء الأديان، وتم الحكم ضده غيابيا بالحبس سنة وغرامة 500 جنيه، و10 آلاف جنيه على سبيل التعويض.
واستندت الدعوى المقامة ضده على شكوى من اثنين من زملائه المحامين في أسيوط باتهامه بإهانة الإسلام خلال محادثة خاصة، بينهم في مكتبة نقابة المحامين في أسيوط في يوليو الماضي. وخلال مناسبة واحدة على الأقل من مناسبتين سابقتين، واحدة عبر الإنترنت والثانية خلال نقاش خاص، حذر محاميا أسيوط روماني بالاحتفاظ بآرائه لنفسه بعد أن أعرب عن خيبة أمله من نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية العام الماضي التي نجح فيه مرشح الإخوان محمد مرسي.
وكانت منظمة العفو قد تلقت عددا من التقارير عن آخرين متهمين ومدانين بازدراء الأديان في مصر، وأغلبيتهم من المدونين اليساريين والشخصيات العلمانية في الاعلام والنصارى، ولاسيما في صعيد مصر.

وزارة الاوقاف توافق على تعيين امام من اسيوط بعد استبعاده أمنيا في مسابقات السنوات السابقة


http://www.kikannews.com/wp-content/uploads/2013/06/1152.jpg
وافق وزير الأوقاف طلعت عفيفي، أمس الخميس، على تعيين 9 أئمة من الناجحين في مسابقات السنوات السابقة، والذين استبعدوا امنيا بعد تأكد الوزارة من أحقيتهم فى التعيين حرصًا من الوزارة على رفع الظلم عنهم.
وقد جاءت أسماء الأئمة المعينين كالآتي: ''هانى جمعه جبريل شاهين، عماد الدين جمعه جبريل شاهين'' من محافظة البحيرة، و''ممدوح يوسف محمود السعيد'' من محافظة الأسكندرية، و''محمد حسين محمود على، عبد العليم محمد ابو طالب الزهرى'' من محافظة قنــا، و''سعد محمد محمد عبد الرازق'' من محافظة الشرقية، ''عبد الحكيم ابراهيم على ابراهيم'' من محافظة الغربية، و''عبد الفتاح محمد عبد الرحيم على'' من محافظة الاسماعيلية، و''أحمد عبد العزيز احمد عبد السلام'' من محافظة اســيوط.
صرح بذلك سلامة عبد القوى المتحدث الرسمى للوزارة موضحا أن الوزارة بدأت إجراءات تعيين هؤلاء الدعاة بالتنسيق مع المديريات التابعين لها.

أحمد حجى

البقاء لله :: وفاة شاب واصابة اخر بسبب معاكسة فتاة بمركز القوصية بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/153100.jpg
لقي أمس  شخص مصرعه وأصيب أخر، اثر مشاجرة على معاكسة فتاة بمركز القوصية بأسيوط. 
تلقى اللواء أبو القاسم ابوضيف، مدير امن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز القوصية يفيد مصرع  سيد رميح 23 سنة، حاصل على دبلوم، مقيم بمنطقة الشيخ داود، نتيجة طعنة سكين نافذة بالقلب، بينما أصيب خالد عصام عبد الحكيم سائق توكتوك 21سنة، بجرح في رأسه وتم نقله لمستشفى الإيمان بأسيوط.  
وبسؤال شقيق المجني عليه صدام رميح قال إن المتهم قام بمعاكسة أخته وأثناء معاتبة شقيقه للمتهم نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بينهم، وقام المتهم بطعن المجنى عليه فسقط قتيلا ،وتم نقل المتوفى والمصاب لمستشفى الإيمان بأسيوط وتم تحرير محضر بالواقعة.


محمود عيد

بالفيديو قناة روتانا مصرية وبرنامج ’’ عز الشباب ’’ ولقاء مع فريق " وحدة التعليم التفاعلى " بطب اسيوط

الأهلى يصرف النظر عن ظهير بترول أسيوط لأنه لا يصلح لارتداء الفانلة الحمراء


محمد يوسف
 صرف الجهاز الفنى للأهلى بقيادة محمد يوسف النظر عن كريم مصطفى، ظهير أيمن فريق بترول أسيوط، بعدما شاهده مجدى طلبة، مدير التسويق، وعلى ماهر، مدرب الفريق الأحمر المساعد، خلال مباراة المنيا وبترول أسيوط فى الجولة الختامية لدورة الترقى للدورى الممتاز.
وكشف الثنائى لمحمد يوسف، المدير الفنى للأهلى أن ظهير بترول أسيوط لا يصلح لارتداء الفانلة الحمراء.


عاطف العربى
فتحى الشافعى

اليوم السابع وكايرو دار ينشران نتيجة إعدادية أسيوط


اليوم السابع وكايرو دار
                                   النتيجة من هنا
تنشر اليوم السابع وكايرو دار نتيجة الشهادة الإعدادية بأرقام الجلوس حيث أعلن أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أنه حضر الامتحان 58626 ألف طالب نجح منهم 38158 ألف طالب بنسبة نجاح 64.98%.

ضحا صالح
هيثم البدرى

أعضاء كنترول الثانوية العامة بأسيوط يهددون بالإضراب احتجاجا على قرار الوزير بتخفيض المكافأة

محافظة اسيوط

هدد المئات من أعضاء كنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط، بالإضراب عن العمل والاعتصام، احتجاجا على صدور قرار بتخفيض المكافاة الخاصة بفترة عملهم بالكنترول إلى 80 يوم فقط، بعد أن كانت 120 يوم من الأجر الاساسي لهم.
وهدد المعلمون بإيقاف العمل والإضراب عن الطعام، حتى يتم إلغاء قرار الوزير بتخفيض المكافاة لهم على الرغم من أنهم ؟أدوا فترة عملهم بالكنترول كاملة، دون أي انقطاع أو تقصير.
جدير بالذكر أن محافظة أسيوط بها كنترولات الثانوية العامة التي تشمل 7 من محافظات الصعيد، هي المنيا وقنا والاقصر والوادي الجديد وسوهاج وأسوان وأسيوط، ممثلين فى لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب) ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات، ولجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ) ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الإدارة للشهادة الثانوية العامة والتي مقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط. 

سعاد أحمد

بالصور 'مخيون ونصر ' فى مؤتمر حاشد لتكريم خريجى جامعات اسيوط




نظمت الدعوة السلفية باسيوط ،مساء أمس ،حفل تكريم للخريجى جامعة الأزهر وجامعة أسيوط وجامعة جنوب الوادي من أبناء الدعوة   السلفية وذلك بحضور الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور والدكتورمحمد إبراهيم والشيخ عادل نصر اعضاء مجلس ادارة الدعوة السلفية.
وتحدث الدكتور محمد إبراهيم عن أهمية مرحلة الشباب ودور الشباب في مرحلة ما بعد الجامعة ودورهم فى اعداد جيل قادر على مواجهة التحديات ،وشارك في الحفل عدد حاشد من أبناء الدعوة السلفية وفي نهاية الحفل قام الدكتور يونس مخيون بتكريم الطلبة بشهادات تقدير وسط فرح كبير في الأواسط الطلابية . 


لولا عطا

النيابة الادارية تقرر عمر رضوان مديرا للطب البيطرى باسيوط والتحقيق مع عدد من الموظفين المعترضين على تعيينه بالمحسوبية والواسطة


قرر المستشار عبدالوهاب نجاتى، رئيس هيئة النيابة الادارية بأسيوط ، تمكين الدكتور عمر رضوان، من عمله مديرا لمديرية الطب البيطرى،  تنفيذًا لقرار وزير الزراعة، والتحقيق مع عدد من الموظفين المعترضين على تعيينه بالتظاهر أمام المحافظة ومنعه من دخول مكتبه. وكان العشرات من العاملين بمديرية الطب البيطرى بأسيوط قد قاموا بتنظيم عدة وقفات احتجاجية اعتراضًا على قرار وزير الزراعة، ، بتعيين رضوان مديرا لمديرية الطب البيطرى، ومنعوه من دخول مكتبه، فحرر محاضر بقسم الشرطة وتمت إحالة الموضوع إلى النيابة الادارية للتحقيق مع الموظفين المعترضين على القرار، وبعد انتهاء التحقيقات والنظر فى قرار وزير الزراعة ومحافظ اسيوط قررت النيابة الإدارة تمكينه من العمل مديرا لمديرية الطب البيطرى رغم اعتراض الموظفين. من جانبهم، قال بعض الموظفين المعترضين: إنهم يحترمون أحكام القضاء، لكن اعتراضهم على عدم خبرة الدكتور عمر بالشؤون الإدارية بالمديرية مما يجعل هناك تدخلات من المقربين، مطالبين بتعيين وكيل الوزارة أو مدير المديرية بالانتخابات حتى يحصل كل واحد على حقه

لولا عطا

اتحاد المعلمين المصريين يستنكر التعدي على معلمي أسيوط بالضرب والسباب والسحل


http://moheet.com/images/images/large/6201310141545.jpg
استنكر اتحاد المعلمين المصريين التعدي على معلمي أسيوط من بالضرب والسباب والسحل، مؤكدا أن الاحتجاجات لن تتوقف حتى يتم توحيد عقود جميع المتعاقدين على مستوى الجمهورية وعدم تركها لكل محافظة وفقاً لظروفها المالية.

وأضاف الاتحاد -في بيان له اليوم الخميس- البيان أن احتجاجات المعلمين جاءت نتيجة للتعامل السيئ مع معلمي العقود بوصفهم عمال تراحيل لدى المحافظات ووزارة التربية والتعليم، ويطالب اتحاد المعلمين المصريين، بإيجاد صيغة موحدة لجميع عقود المعلمين فى مصر بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتثبيت جميع المتعاقدين الذى مر عليهم سنتين أو أكثر، ومخاطبة الاكاديمية لتقوم بدورها فى تدريبهم.

وأضاف البيان أن ترك هذه العقود للمحافظات تسبب في  انتشار المحسوبية والفساد، وأصبح ما يتقاضاه المعلم لا يتجاوز فى احياناً كثيرة 50 جنية مصرى، وفى النهاية تماطل الوزارة والمحافظة فى تثبيته بعد انقضاء عامين على عمله.

ويطالب الاتحاد وزارة التربية والتعليم بوقف مماطلتها مع المعلمين والاستهانة بمصير هؤلاء المعلمين الذى يتم أهانتهم يومياً، وكأنهم شحاذون مما أهان كرامتهم وتساوى لديهم كل شيء، فلا يجب على الدولة أن تدفع بهؤلاء المعلمون إلى الموت ثم تتحدث عن أية قيم آخرى تطالب الآخرين باحترامها".

يذكر أنه تم الاعتداء على المعلمين والقبض على عشر معلمين آخرين فى أسيوط، ليرتفع من تم القبض عليهم إلى خمسة عشر واصابة اثنين بعد مطالبتهم بالتثبيت، وهى الاحتجاجات المستمرة منذ فترة طويلة فى اكثر من محافظة.

مراسل صدى البلد بأسيوط يروي تفاصيل ادعاء قيادي بجماعة الإخوان وأربعة من الصحفيين بالاعتداء عليه


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/52/0/360x232o/858.jpg?q=1
أكد إيهاب عمر مراسل صدى البلد بأسيوط، والذى تم ادعاء قيادي بجماعة الإخوان بحقه وأربعة من الصحفيين، بالاعتداء عليه فى مبنى محافظة أسيوط، أنه وزملاءه من تم التعدى على حقهم، وتعرضهم للضرب.

وقال: إن بداية الواقعة عندما تظاهر العشرات من المعلمين المساعدين أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط صباح أمس، وقاموا بقطع الطريق، فكنت أنا وزملائي الصحفيين نقوم بمتابعة المظاهرة لحظة بلحظة من المركز الإعلامي بالديوان، ووصل إلينا أنباء عن فض اعتصام المعلمين بالقوة، وعلى الفور انتقلنا إلى الاعتصام بالفعل، وجدنا أنه تم فضه بالقوة عن طريق الشرطة وبعض الأشخاص وقمنا بتصوير هذه الأحداث بالفيديو وصعدنا مرة أخرى إلى مكتب الإعلام لإرسال خبر بذلك والفيديوهات التي تم تصويرها.

وتابع : وأثناء جلوسنا في مكتب الإعلام سمعنا صراخ من الدور الأرضي من زميلتنا دعاء أبو النصر مراسلة بوابة الفجر تستنجد بنا، من د. وحيد محمد حسن عضو المكتب الإداري بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط الذى تعدى عليها أثناء تصويره، فسألها من أنت؟ وقال لها: متصوريش، فقالت له: انه عملى، فقام بأخذ الكاميرا منها بالقوة والتعدي عليها،

وكانت الزميلة تقوم بتصويره وهو يعتدى بالضرب المبرح على المعلمين، التي ألقت قوات الأمن القبض عليهم وتحفظت عليهم بمبنى المحافظة.

وعندما قمت بسؤاله عن سبب ضربه للمتظاهرين المقبوض عليهم؟ قال لي من أنت؟ فعندما عرفته بصفتى الصحفية، فقال له: "اركب سيارة الترحيلات الخاصة بالشرطة"، فقلت له من أنت لتعطي هذه التعليمات، وخرجت من مبنى المحافظة مسرعا إلى مساعدي مدير الأمن الذين كانا جالسين أمام المبنى، وقلت لهما إن هناك شخصا يقوم بالتعدي على المعلمين الذين تم القبض عليهم فكان ردهم " روح حرر محضر"، وخرج سكرتير عام المحافظة والشيخ بيومي إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق عن الجماعة الإسلامية وقاموا بتهدئة الأمور، وذهبنا معهم إلى مكتب السكرتير العام وأثناء جلوسنا بالمكتب دخل علينا زميلنا محمود مالك مراسل جريدة الوطن، وهو يصرخ ويقول إن د. وحيد قام بالتعدي عليه بالضرب واخذ التليفون المحمول منه وطلب منه البطاقة الشخصية.

فقررنا أن يقوم الزملاء المعتدى عليهم بعمل محضر بذلك وتوجهنا إلى قسم شرطة ثان أسيوط وقام الزميلان بتحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 5053 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013 .

وجاء د. وحيد واحد قيادات الجماعة - والذي كان معه أثناء تواجده بالمحافظة - وقاموا بتحرير محضر ضدي أنا وزملائي محمود العسيري صحفي بالجمهورية ومحمود مالك بجريدة الوطن ودعاء أبو النصر بوابة الفجر وأحمد سعد زغلول مصور بأخبار اليوم، واتهمونا بتحطيم سيارتهم الخاصة والتعدي عليهم.

وجاء إلينا مساء أمس أمام قسم شرطة ثان أسيوط قيادات من المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين، وطلبوا منا التنازل عن المحضر والصلح، لكننا رفضنا ذلك وتم عرضنا على النيابة، التى باشرت التحقيق منذ الساعة 10:30 مساء حتى الساعة 6:15 من صباح اليوم وتم إخلاء سبيلي من سرايا النيابة بدون ضمانات.

وطلب زميلي محمود العسيري الصحفي بالجمهورية المثول أمام النيابة في حضور ممثل عن نقابة الصحفيين وإخلاء سبيل أحد قيادات الجماعة، وحجز زملائي الثلاثة وقيادي الإخوان لاستكمال التحريات.

وأثناء خروجنا من النيابة كان هناك عدد من أنصار الإخوان في انتظار قيادتهم، وقاموا بملاحقتى وأخذ رقم سيارتي، بعد توجيه د. حسن القيادي بالجماعة، وخرجت خلف سيارة الشرطة وقمت بالتوقف أمام مستشفى المبرة في انتظار زملائي، ففوجئت بعدد من أنصار الجماعة بالوقوف على بعد 40 مترا من سيارتى وقاموا بالإشارة علي بقصد استهدافى.

وتابع: وذهبنا إلى قسم الشرطة حتى تم إخلاء سبيل زملائنا وتم إخلاء سبيل د. وحيد القيادي بجماعة الإخوان والمتهم في قضيتين الأولى الخاصة بالصحفيين والثانية قضية التعدي على المعلمين وخرج فيها بكفالة 2000 جنيه . 


ايهاب عمر

إضراب أطباء وممرضي «استقبال» مستشفى أسيوط الجامعي للمطالبة بتأمينهم


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/asuit-hospital.jpg

قرر أطباء وممرضي قسم الاستقبال بمستشفى أسيوط الجامعي، اليوم الخميس، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وإغلاق أبواب القسم، بسبب تعدي أهالي أحد المرضى عليهم بالضرب بالعصي والحديد والسباب، بدعوى التقاعس عن علاج قريبهم المصاب.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية؛ يفيد نشوب اشتباكات بالشوم والعصي بين الأطباء وأهالي مريض داخل قسم الإصابات، ما تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى، وتحطيم بعض أجهزة المستشفى.

على الفور، انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونات أمنية على مداخل ومخارج المستشفى، وألقي القبض على المتهمين؛ حيث أشارت تحريات النقيب محمود بدوي، معاون مباحث قسم أول اسيوط إلى نشوب خلاف بين المتهمين "أحمد. ط . أ" وشقيقه "محمد" كطرف أول وبعض الأطباء المسؤولين عن متابعة حالة نجل شقيقهم المحتجز بالعناية المركزة، واتهام الأطباء بالإهمال وعدم الاعتناء بالمريض، مما تسبب في حدوث اشتباكات وخلافات بين الطرفين، نتج عنها إصابة 3 أطباء و4 ممرضات داخل قسم الإصابات بالمستشفى؛ حيث تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، قام العشرات من الأطباء والممرضين والممرضات العاملين بالمستشفى بإغلاق أبواب المستشفى، وإعلان الإضراب التام عن العمل لحين تحقيق الأمن.

يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...