الأربعاء، 1 يونيو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر تشكيل لجنه لفحص طلبات المتقدمين لحجز الوحدات السكنيه بمشروع الاسر الاولي بالرعايه بمركز اسيوط ومحاسبة المسئولين واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعه لهم واحالتهم للنيابه العامة


قرر اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، تشكيل لجنه لفحص طلبات المتقدمين لحجز الوحدات السكنيه بمشروع الاسر الاولي بالرعايه بمركز اسيوط ، وتحديد المسئولين عن التلاعب الذي حدث في حجز هذه الوحدات، واتخاذ الاجراءات القانونيه الرادعه حيالهم، واحالتهم للنيابه العامه.

واكد حماد انه تم ارجاء قرعه الوحدات السكنيه بمشروع الاسر الاولي بالرعايه بمركز
اسيوط عقب اكتشاف احدي الجهات الرقابيه التابعه للمحافظه وجود مخالفات في اعمال فحص الحالات والطلبات المرشحه للدخول في القرعه.

واشار الي ان عدد الوحدات السكنيه 336 وحده وعدد المتقدمين بلغ 800 شخص، بعدما كان عدد المتقدمين اقل من هذا العدد بكثير بسبب تلاعب جهات الفحص وادخال اشخاص غير مستحقين في الكشوف.


جدير بالذكر ان قرار المحافظ جاء علي خلفيه تظاهر المئات من المتقدمين لحجز الوحدات السكنيه بمشروع الاسر الاولي بالرعايه بمركز اسيوط
اليوم امام ديوان عام المحافظه احتجاجا علي تاجيل القرعه للمره الرابعه.

دار الافتاء المصرية :: يوم الجمعة الموافق 3/6/2011 هو أول أيام شهر رجب لعام 1432هجرية وتتقدم اسيوط فيس توك بخالص التهانى للشعب المصرى الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير



أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم بعد غد "الجمعة" الموافق الثالث من يونيو لعام 2011م هو أول أيام شهر رجب لعام 1432هجرية.

وأعربت دار الإفتاء، فى بيان لها مساء اليوم، بهذه المناسبة الكريمة، عن خالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة فى كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.


وكانت دار الإفتاء المصرية قد استطلعت هلال شهر رجب لعام 1432 هـ بعد غروب شمس اليوم، الأربعاء، التاسع والعشرين من جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق الأول من يونيو لعام 2011، بواسطة اللجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.


وقد تحقق لديها شرعاً من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال رجب لعام 1432 هـ بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى، الذى بين أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس، بحيث لا يمكن رؤيته.

شاهندة مقلد رئيس اتحاد الفلاحين :: افتتاح مكاتب جديدة لاتحاد الفلاحين بمحافظة اسيوط



قالت شاهندة مقلد رئيس اتحاد الفلاحين إن الاتحاد يقوم حالياً باستكمال هيئات مكاتبه حيث يتم إنشاء مكتب للاتحاد في كل قرية وكفر ونجع ويتم في البداية اختيار أعضاء المكاتب من المؤسسين للاتحاد حتي يتم الانتخاب بعد عام لكل القري وذلك لانتشار اتحاد الفلاحين وزيادة عدد عضوياته حيث تبلغ العضويات الحالية 2500 عضو ولم يتمرسوا بعد علي أسس القيادة والعمل السياسي والحقوقي ومن ثم يحتاجون إلي مزيد من الوقت ومن المقرر كما أوضحت مقلد أن يتشكل المكتب في القرية من سبعة مؤسسين يتم اختيار من بينهم، رئيس للمكتب ووكيل وأمين للصندوق وأن يتشكل المكتب العام للمدينة والمركز ثلاثة من كل قرية لافتة إلي افتتاح مكاتب جديدة في أسوان، أسيوط، سيناء.

بترول اسيوط فى مواجهة صعبة غدا امام النصر للتعدين فى تمام الرابعة عصرا بينما يلاقى فريق الوليدية فريق مركز شباب مغاغة


يخوض فريق بترول أسيوط ثاني جدول الترتيب وأحد المنافسين علي الصدارة برصيد 37 نقطة مباراة صعبة اليوم أمام النصر للتعدين الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة ويسعي حسين عبداللطيف المدير الفني لبترول أسيوط مواصلة انتصاراته وتضييق الخناق علي المتصدر التليفونات في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز علي سكر أبوقرقاص في الجولة الماضية ووصوله للمركز الثاني.

علي الجانب الآخر يسعي عادل عبدالحميد المدير الفني لفريق النصر للتعدين تحقيق المفاجأة وايقاف انتصارات البترول.

ومن المتوقع أن يواجه التعدين فريق بترول أسيوط بطريقة دفاعية مع الاعتماد علي الهجمات المعاكسة السريعة. 


يستضيف المنيا فريق تليفونات بني سويف المتصدر علي ملعب استاد المنيا

يستقبل فريق الوليدية متذيل جدول الترتيب برصيد 9 نقاط فريق مركز شباب مغاغة تاسع المسابقة برصيد 22 نقطة

الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى : مبارك مصاب بفقدان الوعى المزمن.. ولا يمكن أن تتحسن حالته


أكد الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن ما يعانى منه الرئيس السابق مبارك، وفقا لما جاء فى تقرير اللجنة الطبية التى شكلها النائب العام لتوقيع الكشف الطبى عليه، هو نوع من أمراض القلب المزمنة، المصحوبة بعدد من الأعراض الأخرى، مثل نوبات فقدان الوعى وقصور فى الدورة الدموية.

وأوضح العدوى، أن حالة مبارك الصحية لا يمكن أن تشهد أى نوع من التحسن عما وصلت إليه، وذلك بسبب عمره المتقدم، إلا أن الرعاية الطبية يمكنها السيطرة على تطور الحالة حتى لا تسوء أكثر من ذلك.

وحول إمكانية خروج مبارك من المستشفى، أشار إلى أنه إذا وصلت الأعراض التى يعانى منها إلى حالة من الثبات يمكن أن يتلقى العلاج فى منزله، وذلك بوجود فرد تمريض متخصص، إلا أن الوضع الحالى يشير إلى عدم إمكانية ذلك.

وكانت اللجنة الطبية التى شكلها النائب العام لتوقيع الكشف الطبى على مبارك، والمحتجز حاليا بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أوصت بعدم نقله إلى مستشفى سجن مزرعة طره، بسبب عدم استقرار حالته الصحية ووجود خطورة على حياته فى حالة نقله، حيث إنه يعانى من ارتجاف أذينى متكرر، مصحوب بانخفاض حاد فى ضغط الدم، وقصور لحظى فى الدورة الدموية للمخ، مما يؤدى إلى فقدان لحظى للوعى، واختلال بضربات القلب البطنية متعددة المصدر، وبشكل متقارب، والتى تهدد بحدوث ارتجاف بطينى، المسبب للسكتة القلبية المفاجئة، وزيادة فى معدلات هذه النوبات عند تعرض المريض للضغوط النفسية، وأورام القنوات المرارية والبنكرياس، وتم إجراء جراحة له بالخارج.

وأوضح التقرير أن مبارك يعانى من وهن وضعف وحالة اكتئاب نفسى واضحة، وضعف فى العضلات، حيث لا يستطيع القيام من الفراش بدون مساعدة، بالإضافة إلى ضيق مؤثر بالشريان السباتى الأيمن والأيسر.

وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة 4 آلاف و300 معلم، خاضوا امتحان الكادر الأخير نظراً لوجود أخطاء فى بيانات 3300 منهم، أما الباقون ستتم إحالتهم إلى التحقيق القانونى لخوضهم امتحان الكادر الأخير دون أن تنطبق عليهم شروط خوضه.



وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة 4 آلاف و300 معلم، خاضوا امتحان الكادر الأخير، الذى اعتمد نتيجته الدكتور أحمد جمال الدين موسى مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الوزارة قررت حجب نتيجة 4300 معلم، نظراً لوجود أخطاء فى بيانات 3300 منهم، أما الباقون ستتم إحالتهم إلى التحقيق القانونى لخوضهم امتحان الكادر الأخير، والذى عقدته الوزارة مطلع إبريل الماضى، دون أن تنطبق عليهم شروط خوضه.


وأكدت المصادر أن قرار إحالة هؤلاء المعلمين للتحقيق، سيشمل أيضاً موظفى الإحصاء بالإدارات التعليمية، لكونهم المسئولين عن تسجيل بيانات معلمين لم يستكملوا متطلبات دخول الامتحان، وفى مقدمتها الحصول على مؤهل تربوى، وإبرام عقد معلم مساعد مع الوزارة.


وأضافت المصادر أن الوزارة أخطرت المعلمين المحجوب نتيجتهم لوجود أخطاء فى بياناتهم، بضرورة التوجه إلى مقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالمقطم لتصحيح بياناتهم، بعدما اكتشف فريق التصحيح بالمركز عدم تطابق بياناتهم على أوراق الإجابة مع نظيرتها بقاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة، وستعلن الأخيرة نتيجة هذه الفئة من المعلمين بمجرد تصحيح بياناتهم وأكوادهم السرية، علماً بأنهم تلقوا صباح اليوم رسائل من الوزارة على بريدهم الإلكترونى نصها كالتالى: "يرجى مراجعة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لاستكمال بيانتكم"، أما المعلمون الذين خاضوا الاختبار دون انطباق الشروط عليهم فسيتعرضون للمساءلة القانونية، وفقاً للقواعد التى وضعتها الأكاديمية المهنية للمعلم.


ويصل عدد المعلمين الذين اجتازوا الكادر 62 ألفاً و205 معلمين، سينتقلون من درجة "معلم مساعد" إلى درجة "معلم"، فيما لم يجتز الاختبار 3 آلاف و698 معلماً منهم 3400 لم يجتازوا مادة من 4، و240 لم يجتازوا مادتين، و46 لم يجتازوا 3 مواد، و12 معلماً فقط لم ينجحوا فى أى مادة من مواد الاختبار الأربع، فيما تم تأجيل امتحان 5 آلاف معلم بعد تظاهر المئات منهم داخل لجنة اختبار معلمى الجيزة والسادس من أكتوبر.

البقاء لله :: مصرع الطفلة أروى فوزى عبد الحميد واصابة 3 اخرين فى حادث انهيار منزل بقرية "خارفة" التابعة لمركز ديروط في أسيوط


لقيت اليوم طفلة مصرعها، وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون فى حادث انهيار منزل بقرية "خارفة" التابعة لمركز ديروط في أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع الطفلة  أروى فوزى عبد الحميد (7 سنوات) وإصابة كل من أحمد نبيل حلمى (13 سنة)، ونجوى حلمى سليم (35 سنة)، ونسمة مصطفى محمد (14 سنة) في حادث انهيار منزل بقرية خارف بديروط.

وعلي الفور انتقلت المباحث الجنائية برفقة وحدة الإنقاذ السريع، وتم انتشال جثة الطفلة والمصابين، ونقلهم إلي مستشفى ديروط المركزى، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

السيطرة على حريق محدود بمطار أسيوط الدولي يؤدى إلى احتراق ملابس العمال ومحتويات هذه الغرف، فضلا عن كمية من الأدوات الكهربائية


اندلع حريق محدود عصر اليوم الأربعاء في غرف العمال وتشوين المعدات بمطار أسيوط الدولي، مما أدي إلى احتراق ملابس العمال ومحتويات هذه الغرف، فضلا عن كمية من الأدوات الكهربائية، دون وجود أية إصابات بشرية.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق في غرف تشوين وسكن العمال المقيمين للعمل والحراسة بمطار أسيوط الدولي، مما أدي إلي احتراق عدد من غرف النجارين وملابس العمال والأدوات الكهربائية.


وعلي الفور انتقلت قوات الأمن برفقة سيارات الإطفاء، وتم السيطرة علي الحريق، وبالمعاينة المبدئية رجح أن يكون السبب في الحريق ماسا كهربائيا، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


اندلاع حريق فى 6 منازل بقرية نجوع المعادى بمركز البداري في اسيوط


اندلع حريق اليوم في 6 منازل بمركز البداري في اسيوط ، بسبب تطاير الشرر من فرن بلدي باحد المنازل بقريه نجوع المعادي، مما ادي الي احتراق محتويات هذه المنازل، دون خسائر في الارواح.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد باندلاع حريق في 6 منازل بمركز البداري بسبب تطاير الشرر من فرن بلدي باحد المنازل بقريه نجوع المعادي، مما ادي الي احتراق محتويات هذه المنازل، دون خسائر في الارواح.

وعلي الفور انتقلت المباحث الجنائيه، برفقه سيارات الاسعاف والمطافي، وتم السيطره علي الحريق، وتحرر محضر بالواقعه، وبالعرض علي النيابه امرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعه.


مشاجرات بالاسلحة النارية فى قريتي بني زيد بوق بمركز القوصيه والمسعودي بابوتيج علي خلفيه حوادث ثاريه قديمه، تجددت بعد هروب بعض المساجين بالقريتين وتم محاصرة القريتين من خلال المدرعات


نشبت مشاجرات عصر اليوم الاربعاء بالاسلحه الناريه في قريتي بني زيد بوق بمركز القوصيه والمسعودي بابوتيج علي خلفيه حوادث ثاريه قديمه، تجددت بعد هروب بعض المساجين بالقريتين.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارين من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد الاول بنشوب مشاجره في قريه بني زيد بوق بين افراد عائله "اولاد حامد" نتيجه لخصومه ثاريه تعود وقائعها الي الي بضع سنوات مضت، والثاني يفيد بنشوب مشاجره بين افراد عائلتي "سيف" و"هريدي" بقريه المسعودي بسبب هروب 4 سجناء بالقريه، الامر الذي ادي الي تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

ومن جانبها قامت مديريه امن اسيوط
بتكثيف التواجد الامني داخل هاتين القريتين، وتم محاصرتهما من خلال المدرعات، حيث تم السيطره علي الوضع الامني بهما، ووقف اطلاق النيران بين المتخاصمين، وتحرر محضر بالواقعتين، وجارٍ العرض علي النيابه.


تكليف اللواء طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإشراف على وزارة الإعلام مؤقتاً لإدارة مبنى ماسبيرو


تم تكليف اللواء طارق المهدى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالإشراف على وزارة الإعلام مؤقتاً لإدارة مبنى ماسبيرو، وتولى مهام الوزارة خلفا لوزير الإعلام السابق، أنس الفقى، بعد 3 أشهر من خلو هذا المنصب منذ اندلاع ثورة 25 يناير، ووافق المهدى على تولى المهمة بعد العديد من المفاوضات معه، ورغم تخوفه من هذا المنصب الهام، إلا أنه وافق فى النهاية.

ولاقى القرار استحسان الكثير من العاملين فى ماسبيرو، حيث قالت انتصار غريب، مذيعة بالشباب والرياضة، وأحد ثوار ماسبيرو، إنهم سعيدون للغاية بهذا القرار، لأن اللواء طارق المهدى إنسان شريف ومحترم وذمته نزيهة، وتاريخه مشرف.


وأشارت انتصار إلى أنه لم يتم حتى الآن تعيين رئيس لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بدلا من الدكتور سامى الشريف، الذى قدم استقالته للمجلس العسكرى، مساء أمس، وهو ما قابلوه بالتهانى والزغاريد، حيث تحقق أول مطالب ثورتهم التى استمرت لعدة أشهر منذ اندلاع ثورة 25 يناير

هزيمة فريق شباب اسيوط امام شباب فريق الزمالك تحت 21 عام فى إطار منافسات بطولة الجمهورية للشباب


حقق فريق الشباب لكرة القدم بنادى الزمالك تحت 21 عام الفوز على نظيره أسيوط بهدف دون رد فى إطار منافسات بطولة الجمهورية للشباب .
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عمرو قرنى قبل خمس دقائق من نهاية المباراة والتى شهدت إصابة أحمد فكرى بالشوط الأول وخروجه من الملعب متأثراً بالإصابة .
وبذلك يصبح الزمالك بالمركز الثالث ببطولة الجمهورية ويخوض مباراته المقبلة بالبطولة أمام إنبى الثلاثاء المقبل .

3 أغسطس أولى جلسات محاكمة مبارك وابنيه فى القاهرة



حددت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر، جلسة 3 أغسطس المقبل لنظر أولى جلسات الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت.

يذكر أن الرئيس السابق يواجه تهمة القتل العمد والشروع فى القتل للثوار، واستغلال النفوذ والإضرار المادى للمال العام والتربح، والاشتراك مع حسين سالم، فى الحصول على عمولات من صفقة تصدير الغاز لإسرائيل، فيما يواجه ابناه تهم التربح والاستيلاء على المال العام عن طريق استغلال منصب والدهما.

اسيوط فيس توك تنفرد بنشر رابط نتيجة اختبارات المعلمين المساعدين باسيوط التى عقدت 1/4/2011

جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة المقبلة أخطر مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بأن استراحات الثانوية بمحافظة أسيوط، لا تصلح باستقبال مراقبى ومصححى الامتحانات



جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة المقبلة أخطر مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بأن استراحات الثانوية بمحافظة أسيوط، لا تصلح باستقبال مراقبى ومصححى الامتحانات.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة أن "العربى"، الذى يشغل أيضا منصب رئيس إدارة التعليم الثانوى بالوزارة، أكد الدكتور طارق الحصرى، مستشار الوزير لتطوير الإدارى، أن مستوى الاثاث باستراحات كنترول أسيوط لا يصلح لمبيت المعلمين المنتدبين عليه، الأمر الذى دفع "الحصرى" إلى اتخاذ إجراءات لتغيير أثاث الاستراحات هناك لتوفير ظروف معيشية مناسبة للقائمين بأعمال الامتحانات التى تبدأ 11 يونيو وتنتهى 2 يوليو المقبلين.


وأضاف المصدر أن مستوى الاستراحات لباقى القطاعات المسئولة عن تسيير الامتحانات أفضل حالاً من أسيوط، وكان رئيس عام الامتحان قد زار المحافظة خلال الـ 72 الماضية للاطلاع على مستوى الكنترولات والاستراحات مبدياً ارتياحه للأولى واستياءه من الثانية.

البقاء لله :: مصرع صابر عبد الرحمن أحمد واصابة 4 اخرون فى حادث انقلاب سيارة بطريق القاهرة/ أسيوط


لقى سائق مصرعه وأصيب أربعة آخرون فى حادث انقلاب سيارة بطريق القاهرة/ أسيوط.
تلقى اللواء مرسى عياد، مدير أمن الفيوم إخطارًا من العميد مجدى إسماعيل مدير إدارة المرور يفيد بانقلاب السيارة 15490 نقل سوهاج بسبب انفجار الإطار الخلفى الأيسر للسيارة.

وأسفر الحادث عن مصرع صابر عبد الرحمن أحمد، سائق من منفلوط بأسيوط وإصابة كل من رجب نادى علم الدين وشاكر داود منقريوس، وأيمن فاروق محمد ويسرى حسين عبد الحليم، تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق وأمرت بالتصريح بدفن الجثة.

اسيوط فيس توك ترصد حملة شارك فى المكتبة الرقمية المرئية التى تتضمن ملفات فيديو تعليمية وتجارب معملية و......... الخ




شارك فى المكتبة الرقمية المرئية التى تتضمن ملفات فيديو تعليمية وتجارب معملية و......... الخ


فى اطار خطة المجلس الاعلى للجامعت لتطوير العملية التعليمية بالجامعات المصرية فان المركز القومي للتعلم الإلكتروني بصدد إعداد مكتبة رقمية مرئية تتضمن ملفات فيديو تعليمية " تجارب معملية ، ......... ألخ " في كافة التخصصات العلمية بالجامعات المصرية في التخصصات التي يمكن أن يستفيد طلابها من محتويات هذه المكتبة ،حيث سوف يتم تسجيل المحتوى وإخراجه فنياً بالتنسيق مع عضو هيئة التدريس وتحت إشراف المركز القومي ، ومن ثم إتاحته على الخادم الرئيسي للمركز
فعلى جميع السادة اعضاء هيئة التدريس الراغبين فى الاشتراك استكمال بيانات الاستمارة المرفقة وارسالها الى مركز انتاج المقررات بالجامعة
تحميل إستمارة إشتراك للراغبين من إعضاء هيئة التدريس.
للإتصال بمركز انتاج المقررات بالجامعة
الأستاذ الدكتور/ محمد محمود حافظ
تليفون داخلي :08/2124
أو الاتصال بالمركز
العنوان : برج الامتحانات – الدور الثاني – مركز انتاج المقررات الالكترونية – اعلي شبكة المعلومات
تليفون محمول : 0163090078
تليفون خارجي : 0882423367 - 0882423368 تليفون داخلي : 4878-4877

اخر الاخبار بكلية الهندسة بجامعة اسيوط :: بالصور منح شهادات تقدير لطلاب الفرقة الرابعة بجميع اقسام الكلية

اخر الاخبار بكلية الهندسة بجامعة اسيوط :: بالصور منح شهادات تقدير لطلاب الفرقة الرابعة بجميع اقسام الكلية

                                            لتحميل ملف الصور من هنا

اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الماجستير من السيدة/ أميرة مراد اسماعيل ومن الطالب / اشرف كمال ابوزيد وعقد سيمينار الخاص بالسيد/ ابراهيم رمضان أمين طالب






مناقشة رسالة ماجستير

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من السيدة/ أميرة مراد اسماعيل المعيدة بقسم المحاصيل بالكلية وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً يوم السبت الموافق 4/6/2011 بالقسم. والرسالة بعنوان :
"وراثة بعض الصفات المحصولية فى الفول البلدى"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ عزت السيد مهدى
2- أ.د/ باهي راغب بخيت
3- أ.د/ عاطف ابوالوفا أحمد
 


عقد سيمينار

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد السيمينار الخاص بالسيد/ ابراهيم رمضان أمين طالب الدراسات العليا ماجستير بقسم المجتمع الريفي بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الخميس الموافق 2/6/2011 بقاعة السيمينار. بعنوان :

"مقومات التنمية فى ريف الاقصر"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ مصطفي حمدى أحمد (مشرف رئيسي)
2- د/ عبدالصمد محمد على
 


مناقشة رسالة ماجستير

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب / اشرف كمال ابوزيد المعيد بكلية الزراعة – جامعة سوهاج وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً يوم السبت الموافق 4/6/2011 بالقاعة الملحقة بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة – جامعة اسيوط. والرسالة بعنوان :
"محتوى العسل المصري من بعض العناصر الثقيلة"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ مصطفى حسن حسين (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ احمد محمود على سالمان
3- د/ صلاح حفنى راتب
4- أ.د/ ابراهيم عبدالله سليمان
 


بعد طلبات طلاب كلية حقوق جامعة اسيوط :: نعيد نشر جدول امتحانات كلية الحقوق بجامعة اسيوط للفرق الاولى والثانية والثالثة والرابعه الذى كانت انفردت اسيوط فيس توك بنشره سابقا

                           الفرقة الاولى


                           الفرقة الثانية


                         الفرقة الثالثة


                          الفرقة الرابعة


اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية يصدر قرار بتعيين عدد (2) عمدة بمديرية امن اسيوط :: محمد احمد عثمان خليفه-القوطا-الفتح عبد الحكيم عبيد السيد -الشيخ علي شرق-دشنا

اصدراللواء منصور العيسوي وزير الداخليه قراراً بتعيين


بتعيين عدد ( 2 ) عمده بدائرة  مديرية امن اسيوط 


محمد احمد عثمان خليفه-القوطا-الفتح
عبد الحكيم عبيد السيد -الشيخ علي شرق-دشنا
ياتي ذلك تطبيقاً للقانون رقم 142 لسنه 2004 م المعدل للماده السابعه من القانون رقم 58 لسنه 1978 وتعديلاته بشان العمد والمشايخ .... ويجري حالياً الاعداد لعقد دوره تدريبيه للعمد الذين شملهم القرار لتاهيلهم لتولي مهام وظائفهم

عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مئات المتقدمين لمساكن "الاسر الأولى بالرعاية" يحاولون اقتحام مبني محافظة أسيوط بعد استهتار اللواء يعقوب امام بوعوده كالعادة مع شعب اسيوط الكريم واللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يصعد لمكتبة عن طريق بدروم الديوان العام للهروب من المتظاهرين مرددين واحد اتنين فلوسنا راحت فين" و"الحرامية ضحكوا علينا ياباشا واخذوا فلوسنا"


حاول اليوم المئات من المتقدمين لمساكن الأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة أسيوط اقتحام مبنى المحافظة، حيث رددوا هتافات منها "واحد اتنين فلوسنا راحت فين" و"الحرامية ضحكوا علينا ياباشا واخذوا فلوسنا" و"واحد اتنين الجيش بتاعنا فين".

وأكد المتظاهرون أن اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، وعدهم بإجراء القرعة اليوم وذهبوا إلى مجلس المدينة إلا أننا فوجئنا بإلغاء موعد القرعة.


وأكد كل من أحمد حماد وعاطف سيد محمود ومنال حسين محمود، من المتقدمين لهذه المساكن أن هناك تلاعبا من قبل المسئولين بمحافظة أسيوط للمجاملة بالمساكن، ووضح ذلك من خلال مماطلة المسئولين منذ 3 سنوات.


وأشاروا إلى أنهم دفعوا مقدمات منذ 5 سنوات، ولكن لم يتم تسليمهم الوحدات حتي الآن، وبالرغم من الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمساكن، موضحين أنهم يرحلوا من أمام ديوان عام المحافظة إلا بعد إجراء القرعة.


فيما استدعى أمن المحافظة قوات من الأمن المركزي لتأمين المبنى من المتظاهرين، وقاموا بغلق جميع أبواب الديوان العام، تحسبًا لأي اقتحام من قبل المتظاهرين.


فى حين حضر المحافظ منذ دقائق قليلة، وتمكن من دخول مقر الديوان من خلال البدروم وكان فى إنتظاره أحمد صالح سكرتير مكتبة، وجمال عثمان مسئول أمن الديوان، حيث تمكن من الوصول لمكتبة بعيداً عن ان تراه أعين المتظاهرين الغاضبين.

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط يصدر تعيينات جديدة بجامعة اسيوط


اصدر اليوم الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط عده قرارات بتعيين الدكتور محمود علي عبد المعطي، الاستاذ بقسم اللغه العربيه بكليه الآداب بالجامعه، وكيلا الكليه لشئون التعليم والطلاب لمده ثلاث سنوات.

فضلا عن تعيين كل من الدكتور طلعت سيد علي الخطيب، الاستاذ بقسم المراقبه الصحيه علي الاغذيه بكليه الطب البيطري بالجامعه، مستشارا للجامعه لشئون امن وسلامه الغذاء وذلك لمده عام، والدكتور اسامه سيد محمد سيد، الاستاذ المساعد بقسم الكهرباء بكليه الهندسه، مديرا لوحده التوثيق الميكروفيلمي وقواعد البيانات بالجامعه، والدكتور المتولي السعيد احمد، الاستاذ بقسم الجغرافيا بكليه الآداب، رئيسا لمجلس قسم الجغرافيا بالكليه وذلك لمده ثلاث سنوات.


اضافه الي تجديد تعيين كل من الدكتور كرم عبد النعيم امين، المدرس بقسم الوراثه بكليه الزراعه بالاشراف العلمي علي مزرعه قسم الوراثه وذلك لمده عام، والدكتور طلعت حافظ اسماعيل، الاستاذ بقسم الاقتصاد الزراعي بكليه الزراعه، مشرفا علي مركز الكمبيوتر بالكليه وذلك لمده عام، والدكتور جمال محمد محمد نصر، الاستاذ بقسم اللغه العربيه بكليه الآداب ووكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه، مشرفا علي قسم اللغه الفرنسيه بالكليه.

الدكتور عمرو حمزاوي الناشط السياسي يعقد لقاء مع شباب مركز صدفا باسيوط بمقر مركز احمد بهاء الدين الثقافي بقريه الدوير يوم السبت المقبل


يعقد الدكتور عمرو حمزاوي الناشط السياسي واستاذ العلوم السياسيه بجامعه القاهره لقاءً مع شباب مركز صدفا، للتحاور حول واقع الثوره والتحديات المستقبليه التي تواجهها في المرحله المقبله، بمقر مركز احمد بهاء الدين الثقافي بقريه الدوير يوم السبت المقبل.
صرح بذلك حمدي سعيد، المدير التنفيذي لانشطه مركز احمد بهاء الدين، وقال ان الدكتور زياد بهاء الدين امين عام الجمعيه، نجل المفكر الراحل احمد بهاء الدين، سوف يحضر اللقاء، مطالبا شباب اسيوط
بالحرص علي الحضور والاستفاده من اللقاء بعمرو حمزاوي ومحاورته، ايمانا بقضايا المواطنه والحريات العامه.

مباحث التموين باسيوط تضبط 7 طن و220 كجم من الأقماح المستوردة بدون تاريخ صلاحية



أسفرت جهود الرقابة التموينية ومباحث التموين بأسيوط خلال شهر مايو الجاري، عن ضبط 7 طن و220 كجم من الأقماح المستوردة، غير مدون عليها أية بيانات عن تواريخ الانتاج وفترة الصلاحية بالمخالفة للقرار الوزاري 354 لسنة 1985.

صرح بذلك مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، وقال إنه تم تحرير محضر جنح رقم 3544 مركز أسيوط لسنة 2011 ضد رضوان عبد ربه عبدالعال عبدالحميد تاجر غلال بمنقباد لمخالفته القرار الوزاري رقم 48 لسنة 2006 الخاص بالسلع المستوردة ومجهولة المصدر لعدم وجود أية مستندات أو فواتير تفيد دخولها البلاد.


ومن ناحيته شدد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية ومراقبة الأسواق والمطاحن والمخابز لضمان عدم استغلال المواد المدعمة وبيعها بالسوق السوداء.

مديرية امن اسيوط تضبط 119 أسطوانة بوتجاز بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط قبل قيامهما ببيعها في السوق السوداء

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط شخصين بحوزتهما 119 أسطوانة بوتجاز بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط قبل قيامهما ببيعها في السوق السوداء.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط تلقى بإخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط كل من سامي أحمد عبد المطلب في أثناء قيادته السيارة رقم 7141 نقل أسيوط، ومقيم بقرية الزاوية، ومحملة بعدد 47 أسطوانة بوتاجاز مدعمة، وقايد محمد حسانين ونبيل رزق الله حنا جرجس، المقيمين بقرية الزاوية، وبحوزتهما 72 أسطوانة محملة علي سيارة ربع نقل بغرض بيعها في السوق السوداء، وتحرر محضرين بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة.

مديرية امن اسيوط تضبط 16 طنا من الأسمدة المهربة من محافظة قنا إلى محافظة بني سويف بكمين عرب العوامر بأبنوب بمحافظة اسيوط استعدادا لبيعها في السوق السوداء

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 16 طنًا من الأسمدة المهربة من محافظة قنا إلى محافظة بني سويف بكمين عرب العوامر بأبنوب، استعدادا لبيعها في السوق السوداء.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن النقيب حسن الصبان من قسم شرطة أبنوب من ضبط السيارة رقم (9734 و.ب .أ) نقل، قيادة أحمد عبد اللطيف محمد (28 سنة) أهناسيا بنى سويف، حيث كانت محملة بـثمانية أطنان أسمدة قادمة من قنا، والسيارة رقم (3058 و.ب .أ) نقل مصر قيادة محمد عبدالعظيم شعبان (34 سنة) أهناسيا بنى سويف محملة بثمانية 8 أطنان أسمدة أخرى.
وبالمعاينة تبين أن الكميات عبارة عن أسمدة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي الخاص بمحافظة قنا، وأنها مهربة إلى بنى سويف. وبمواجهة قائدى السيارتين قررا أن هذه الكميات لا تخصهما، وأنها تخص أحد الأشخاص يدعى جودة من محافظة بني سويف.. تحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

بدء المراحل الاولى من العمل فى قناطر أسيوط الجديدة بداية سبتمبر المقبل بتكلفة 3 مليارات جنيه، وتخدم مليون وستمائة وخمسين ألف فدان بمحافظات الشمال وتوفر طاقة كهربية قدرها 32 ميجاوات وتتيح 5000 فرصة عمل لأبناء المحافظة


تبدأ محافظة أسيوط أوائل سبتمبر المقبل تنفيذ المرحلة الأولى من قناطر أسيوط الجديدة، التى تعد الأضخم على نهر النيل بتكلفة 3 مليارات جنيه، وتخدم مليون وستمائة وخمسين ألف فدان بمحافظات الشمال وتوفر طاقة كهربية قدرها 32 ميجاوات وتتيح 5000 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء إبراهيم حماد محافظ  اسيوط بمسئولي الشركة الألمانية المصممة للمشروع، وقال المحافظ إن هذه القناطر الجديدة المزمع بدء تنفيذ العمل بها خلال شهور قليلة مقبلة، استغرقت دراساتها أكثر من 3 سنوات وهى تضم عدة كباري وتعريفات تساهم في ربط مراكز شرق أسيوط بغربها مما يعزز السيولة المرورية ومحطة كهرباء وطريق علوي لخدمة الكثافة المرورية و2 هويس ملاحي لخدمة السياحة والنقل النهري.

وأضاف أن المشروع يتم تنفيذه بتمويل ألماني مصري، وسيتم في الفترة المقبلة، طرح المشروع لإسناده لأحدى الشركات العالمية المتقدمة لإنشائه.

وطالب حماد، بوضع مقترح لاستثمار الجزر المطلة على النيل وإقامة مناطق ترفيهية كمتنفس للمواطنين مع إمكانية الاستفادة من القناطر القديمة نظرًا لارتباطها بمرافق حيوية.

وقال كلاوس مارك، مسئول الشركة المنفذة للمشروع، إنه تم عمل دراسات للآثار البيئية السلبية والناتجة عن ارتفاع مناسيب المياه الجوفية المترتبة على إنشاء القناطر الجديدة وإعداد خطة لمواجهتها تشمل إجراءات المعالجة والتعويضات التي تم تصميمها لمواجهة التأثيرات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمشروع وتتكون من ثلاث مراحل، بالإضافة إلى تأسيس صندوق قنطرة أسيوط للتنمية من أجل مساعدة الأسر المتضررة الذين لا يصلحون للأشكال العادية من التعويضات نظراً لفقدهم الأصول المادية.

وأضاف اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، أن المشروع يعد نقلة نوعية وحضارية لمحافظة أسيوط لاستبدال القناطر القديمة التي أنشئت منذ أكثر من 100 عام مضت، لافتا إلى أن المشروع سيستغرق تنفيذه 5 سنوات تنتهي في 2016م، وسيتم نقل معدات العمل به عن طريق عبارات نهرية


ائتلاف الصحفيين في أسيوط يستنكر الاعتداء علي خالد الأمير مراسل "حقوق دوت كوم" بالإسكندرية اثناء اداء عمله


استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حادث اعتداء بعض أفراد الشرطة على الزميل خالد الأمير مراسل حقوق دوت كوم بالإسكندرية أثناء أداء عمله.
وقال الائتلاف في بيان له إن ماحدث مع خالد يُعيد للأذهان التصرفات الهمجية لبعض أفراد الشرطة قبل الثورة، ويؤكد أنه مازال هناك عناصر فاسدة في جهاز الداخلية لابد من النظر إليها ومحاسبتها.
وأشار البيان إلى أن الحادث يُعتبر نيلًا من حرية الصحافة والصحفيين، ومحاولة لإخفاء الحقائق كما كان يحدث في الماضي.
كان خالد الأمير قد تعرض لاعتداء وحشى من قبل ضابط شرطة ومخبرين سريين من قسم شرطة المنشية، وقاموا بتكتيفه والاستيلاء على الكاميرا الخاصة بالموقع التى كان يستخدمها فى تصوير أحداث اعتداء بلطجية على قسم الشرطة أمس كما أجبروه على مسح كل الفيديوهات الموجودة على الكاميرا.


الدكتور خالد عودة الخبير فى علوم الجيولوجيا بجامعة أسيوط والقيادى الإخوانى :: جمال مبارك ينام على "سريرى" داخل سجن طره



أكد الدكتور خالد عودة الخبير فى علوم الجيولوجيا بجامعة أسيوط والقيادى الإخوانى، أن جمال مبارك ابن الرئيس السابق يرقد حاليا داخل سجن طره على سريره الذى كان يرقد عليه فترة حبسه على ذمة عدة قضايا، آخرها التنظيم الدولى.

جاء ذلك فى احتفالية جامعة الأزهر بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية العلوم مساء أمس الثلاثاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات، "دفعة الشهيد عبد الكريم أحمد رجب" نظمتها الرابطة العالمية لخريجى الأزهر واتحاد طلاب الكلية.


وقال عودة إن الدكتور محمد على بشر عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين أبلغه خلال فترة حبسهما، بأنه رأى فى منامه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يزورهم داخل السجن مرتديا بدلة زرقاء، وأخذ يخطو داخل السجن حتى توقف عند سرير عودة وجلس عليه، وأضاف أنه بمرور الأيام تحقق ما رآه بشر فى منامه، وجلس نجل مبارك على ذات السرير.


حضر الحفل الدكتور محمد حسان عوض نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية العلوم بالجامعة والدكتور خالد عودة أستاذ الطبقات والحفريات المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط ولفيف من الحضور وأهالى الطلاب الخريجين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حفل تخرج حضانة أحباب الرحمن / أسيوط شارع المجاهدين بجوار مسجد شرف الدين


طقس اليوم الاربعاء 1/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 36

طقس اليوم الاربعاء 1/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 23  والعظمى :: 36

أحمد جمال الدين مساعد مدير الأمن العام ومدير امن اسيوط السابق :: بعض المواطنين فهموا الثورة خطأ


أكد أحمد جمال الدين مساعد مدير الأمن العام، أن هناك أشياء فى وزارة الداخلية غير راضٍ عنها، وأن الوزارة سوف تعمل جاهدة على تحسين هذه الأوضاع، بالإضافة إلى وجود بعض المواطنين الذين فهموا الثورة خطأ على أساس اعتبارها خروجاً على القانون.

وأضاف "جمال الدين"، أن حركة التنقلات الأخيرة فى وزارة الداخلية جاءت بسبب اتهام بعض الضباط والقيادات بقتل "المتظاهرين"، والتى جاءت استجابة لنداء الشارع، وأوضح جمال الدين أن كل ضابط تحرك وفق قدراته وإمكانياته أثناء الثورة، فمنهم من أخفق ومنهم من وفق.

وأشار جمال الدين إلى أن فترة الثورة كانت عصيبة، لافتاً إلى أنه أمامنا تحديات منها القبض على الهاربين من السجون وتعدادهم "7770" هارباً، مؤكداً أن التحدى الأخير هو استهداف البؤر الإجرامية لردع باقى الخارجين على القانون، وسنبدأ بالأكثر شراسة لتهدئة الشارع.

وشدد جمال الدين على أن الأمن فى الفترة القادمة سيكون موجهاً للمواطن بعد أن كان الأمن موجه للنظام السابق، مشيراً إلى أن الوقفات الاحتجاجية أرهقت وزارة الداخلية كثيراً، كما أشار إلى أن المشاكل فى سيناء ليست بسيطة خاصة بعد خطف ثلاثة ضباط، وهناك محاولات تبذل بالتنسيق مع القوات المسلحة ومجموعات من الشباب لإعادتهم.

وأكد جمال الدين، أن الانتخابات السابقة كانت فيها بلطجة وهذه المرة سيتم مواجهتها بالتعاون مع القوات المسلحة، منوهاً إلى أن الضباط الذين كانوا يعملوا بجهاز أمن الدولة المنحل تم توزيعهم على أجهزة أخرى ويقومون بمزاولة مهام عملهم وفق تعليمات المهمة الجديدة.


محافظة المنيا تسجل اقصى صورة بازمة الانابيب بعد مقتل أصغر ضحايا الطوابير في مصر وهو جنين في الشهر السادس في بطن أمه واصابة 4 سيدات ونقل ثلاثة منهم لمستشفى اسيوط الجامعى لخطورة حالتهم



سجلت محافظة المنيا أقسى صور أزمة أنابيب البوتاجاز ومعاناة المصريين من محدودي الدخل في الحصول عليها وتجلت أبشع صور الأزمة في تسبب التزاحم والتكالب لتحقيق حلم الحصول علي أنبوبة البوتاجاز في مقتل أصغر ضحايا الطوابير في مصر وهو جنين في الشهر السادس في بطن أمه بعد أن تسبب التزاحم للحصول علي أنابيب الغاز في إصابة 4 سيدات بقرية منشاة المغالقة التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا بإصابات بالغة وإجهاض إحداهن.
فوجئ الأهالي المتزاحمين بالمئات للحصول علي أنابيب الغاز بتعثر البعض أمام احدي سيارات التوزيع ومع فقدانهم لاتزانهم و توالي سقوط هؤلاء فوق بعضهم البعض أسفل ما يحملونه من أسطوانات الغاز الفارغة أصيبت 4 سيدات بإصابات بالغة استدعت نقل ثلاثة منهن لمستشفي أسيوط الجامعي حيث تتوافر إمكانات فنية وطببية عالية ليتم تركيب شريحة بالعمود الفقري لأولاهن وعلاج الثانية من  كسور ورضوض بعظام القفص الصدري والثالثة كان نصيبها كسر مضاعف بالساق اليسري فيما بادر الأهالي بنقل الرابعة والتي أصيبت بنزيف حاد كونها حامل بشهرها السادس لإحدي العيادات الخاصة لتفقد جنينها.
وكان  سمير سلام محافظ المنيا وفي اعتراف صريح منه بتفاقم أزمة البوتاجاز فى محافظة المنيا قد سبق وأعلن عن وضع ضوابط جديدة وبرنامج زمني لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بالمناطق المحرومة بدأ من أول يونيو  بدعم خطة التوزيع بعدد 28 سيارة سعة كل واحدة ألف اسطوانة وذلك لمنع أي شكل من إشكال التلاعب في الأسعار وضمان وصول الاسطوانات إلى المستحقين.
وقال المحافظ انه تم حصر كافة المناطق التي لا تتوافر فيها مستودعات لتوزيع اسطوانات البوتاجاز لتوجيه السيارة المحملة اليها مع وضع خطة لتأمينها من محطات التعبئة وصولا إلى المناطق  المستهدفة فى القرى والمراكز ليتم توزيعها بأشراف لجنة من  رؤساء  المراكز والقرى والأحياء ومسئولي إدارات التموين  ومباحث التموين واللجان الشعبية لضمان وصولها كاملة إلى مناطق التوزيع.
  وأضاف المحافظ انه وضع برنامج زمني لتوزيع حصة البوتاجاز لكل قرية بواقع حصة كاملة كل 10 أيام مع مراعاة المراكز الأكبر كثافة  والمحرومة  لمنع الاختناقات في أية منطقة وضمان عدالة التوزيع.
وشدد المحافظ على وكيل وزارة التموين ومدير الإدارات التموينية بتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز لمنع أي تلاعب في الأسعار وضبط أي مخالف بشكل فوري وضمان وصول الاسطوانات للمواطنين المستحقين مؤكدا انه سيتم محاسبة أي مسئول يتهاون في أداء واجبات عمله.

موظفو محاكم ونيابات أسيوط يعقدون الاجتماع التأسيسى الأول لتكوين نقابة مستقلة بهم بعد أن قرروا عدم المشاركة فى النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم



عقد موظفو محاكم ونيابات أسيوط الاجتماع التأسيسى الأول لتكوين نقابة مستقلة بهم بعد أن قرروا عدم المشاركة فى النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم والتى احتفلت مؤخراً بإنشاء النقابة، وذلك بعد دعوة ائتلاف شباب محاكم ونيابات أسيوط لإنشاء نقابة مستقلة بمحاكم ونيابات أسيوط.

كانت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم قد أرسلت ملصقات على شكل دعوة لجميع محاكم مصر للاحتفال بإنشاء النقابة دون توجيه دعوة لشخص بعينه، إلا أن 6 أفراد من مكتب واحد تابعين لنيابة مركز أسيوط سافروا لحضور الاحتفال وهناك.


تم تشكيل مجلس إدارة للنقابة واختيار واحد منهم ممثلاً لمحاكم أسيوط دون الرجوع لموظفى أسيوط أو حتى التصويت لهذا الشخص، وتم نشر اسمه فى بعض الصحف القومية ضمن الأسماء التى وقع عليها الاختيار، مما أثار غضب العاملين بمحاكم ونيابات أسيوط، فقام شباب ائتلاف محاكم ونيابات أسيوط بجمع 750 توقيعاً من الموظفين لتفويض 4 ممثلين لموظفى محاكم ونيابات أسيوط للتحدث مع مجلس إدارة النقابة العامة وإبلاغهم باعتراض الموظفين على من وقع عليه الاختيار ممثلاً لأسيوط.


محمد طلبة عضو ائتلاف شباب محاكم ونيابات أسيوط، قال إن مجلس إدارة النقابة العامة لم يسمع لنا وأصر على بقاء من تم اختياره، بالرغم من الرفض التام للموظفين، ولم يعترف بالتوقيعات التى جمعناها الأمر الذى جعلنا نفكر فى إنشاء نقابة مستقلة فضلا على أن محكمة أسيوط من المحاكم الكبيرة والتي تشرف على محافظتين هى أسيوط والوادى الجديد وهناك بعض المحاكم بها مثل المحكمة الإقتصادية ومحكمة الاستئناف تشرف على 4 محافظات وسوف تسمى النقابة نقابة (العاملين بمحاكم ونيابات أسيوط المستقلة).

مجموعة من شباب الثورة بأسيوط يعلنون عن تنظيم وقفة صامتة بالمحافظة يوم 6 يونيو المقبل إحياءً لذكرى استشهاد خالد سعيد


أعلن مجموعة من شباب الثورة بأسيوط عن تنظيم وقفة صامتة بالمحافظة يوم 6 يونيو المقبل إحياءً لذكرى خالد سعيد.

وقال صلاح الدين أيمن، وحسام علي، عضوا شباب الثورة بأسيوط عبر صفحة تم تخصيصها للحدث على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خالد سعيد.. مات وأحيا صوت الحق، يمر عام ولم يسترد حقه بعد، وهذا التأخير لم يكن فى قضيه الشهيد خالد سعيد فقط، بل في قضية شهداء ومصابى الثورة أيضا، الذين تمر محاكمة من قتلهم وأصابهم ببطء شديد، فالعدالة البطيئة ظلم محقق.. قضية خالد سعيد كانت من ضمن أسباب أدت لمشاركة قطاع واسع من الشباب فى قضايا الوطن.


وشارك آلاف الشباب فى الوقفات الصامتة لخالد سعيد، وفى ذكرى مرور سنة على استشهاد خالد سعيد أو من اشتهر "بشهيد التعذيب" هننزل كلنا.. مسلم ومسيحى.. شاب وعجوز.. آباء وأبناء.. بتحضر وعدم تعطيل للمرور.. هننزل فى وقفة رمزية فى الذكرى السنوية لاستشهاد خالد سعيد، ووفاءً منا لأبطال الثورة من شهداء ومصابين، وللمطالبة بسرعة علاج المصابين على نفقة الدولة وسرعة محاكمة من أمروا بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، فأصابوا الآلاف وقتلوا أكثر من 800 شاب.

الجماعة الاسلامية عقدت مؤتمرا بقرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط بأسيوط


عقدت الجماعة الإسلامية، مساء اليوم الثلاثاء بقرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط بأسيوط مؤتمرها الشعبي الثاني، بحضور الدكتور محمود محمد مهنى، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والشيخ رجب حسن عضو الجماعة الإسلامية بالمنيا، والشيخ أحمد على خلف، رئيس إدارة أوقاف ديروط.
أكد حضور المؤتمر ضرورة درء الفتنة، والتمسك بالدين من أجل الوصول إلي بر الأمان، والتآخي بين المسلمين والأقباط، ومحاربة الفاسدين، والتشجيع علي عودة عجلة الإنتاج مرة أخري، والمطالبة بمحاكمة رموز الفساد في الحزب الوطني، الذين أفسدوا الحياة السياسية من خلال محاكمات عاجلة واستعادة الأموال المنهوبة من الخارج.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...