الأربعاء، 1 يونيو 2011

دار الافتاء المصرية :: يوم الجمعة الموافق 3/6/2011 هو أول أيام شهر رجب لعام 1432هجرية وتتقدم اسيوط فيس توك بخالص التهانى للشعب المصرى الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير



أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم بعد غد "الجمعة" الموافق الثالث من يونيو لعام 2011م هو أول أيام شهر رجب لعام 1432هجرية.

وأعربت دار الإفتاء، فى بيان لها مساء اليوم، بهذه المناسبة الكريمة، عن خالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة فى كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.


وكانت دار الإفتاء المصرية قد استطلعت هلال شهر رجب لعام 1432 هـ بعد غروب شمس اليوم، الأربعاء، التاسع والعشرين من جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق الأول من يونيو لعام 2011، بواسطة اللجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.


وقد تحقق لديها شرعاً من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال رجب لعام 1432 هـ بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى، الذى بين أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس، بحيث لا يمكن رؤيته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...