السبت، 30 مارس 2013

تشغيل محطة الصرف بمركز البداري بأسيوط والإفتتاح 18 ابريل القادم


قال سامح عبدالعليم رئيس مركز البداري أنه بدأ التشغيل التجريبي لمحطة الصرف 

الصحى بالمركز والتى تخدم أكثر من 50 الف نسمة بالمركز على ان يتم افتتاحها و 

التشغيل الكامل للمحطة بكامل طاقتها في 18 ابريل القادم في عيد أسيوط القومي
 
وأوضح عبد العليم أن المحطة تخدم مركزى البدارى وساحل سليم .

طلاب “طب بيطرى” بالوادى الجديد يمنعون دخول الموظفين بعد طردهم من جامعة أسيوط


اغلق طلاب كليه الطب البيطرى بالوادى الجديد  ابواب الكليه ومنعوا  الموظفين واعضاء هيئة التدريس  من دخول الكلية جراء ماحدث فى حرم جامعة اسيوط بقيام عميد كليه الطب البيطرى باسيوط بطردهم  من حرم الكليه وعودتهم الى الوادى الجديد دون ان يتلقوا محاضرات المواد العمليه المقررة على الفرقة الرابعة ويقول طلاب كليه الطب البيطرى بالوادى الجديد ان محافظ الوادى الجديد وفر لهم المواصلات واساتذة كليه الطب البيطرى غير متعاونين معهم لشرح المواد العمليه فى معامل كليه الطب البيطرى بجامعة اسيوط .

بالصور.. مرور أسيوط يضبط 80 ألف قرص مخدر بحوزة محاسب بهيئة بريد بورسعيد‎




تمكنت مباحث المرور باسيوط من ضبط محاسب بهيئة بريد محافظة بورسعيد وبحوزته 80 الف قرص مخدر داخل سيارة ملاكي.
تلقى اللواء ابو القاسم ابو ضيف مدير امن اسيوط اخطارا من العميد عادل زكي مدير الادارة العامة لمرور اسيوط يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط ” إبراهيم . م . أ 42 سنة محاسب بهيئة بريد محافظة بور سعيد أثناء قيادته للسيارة رقم 653894 ملاكي القاهرة وبحوزته( 80 ألف قرص مخدر ) و مبلغ مالي 145 جنية هاتف محمول بمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار ، جاري تحرر اللازم .

العثور علي جماجم آدمية بحي الجناين بالوادي الجديد‎ وإرسال الحرز رقم 26 م لمصلحة الطب الشرعي بأسيوط لبيان عما إذا كانت تلك الجماجم بشرية من عدمه


تلقى اللواء محمد ناصر  العنتري مدير أمن الوادي الجديد  إخطارا من مأمور قسم الداخلة بتلقي بلاغ من مواطن يدعى عبد الكريم م  أ  50 عاما  مقيم بحي الجناين بموط بالداخلة بالوادى الجدي  يفيد عثوره على لفافة من القماش بالقرب من منزله تحوي 2 جمجمة آدمية بدون الفك السفلي  و3 عظمات طول الواحدة 30 سم تقريبا .
وتم التحفظ على المضبوطات وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها.تم إرسال الحرز رقم 26 م لمصلحة الطب الشرعي بأسيوط لبيان عما إذا كانت تلك الجماجم  بشرية  من عدمه  وتحرر محضر رقم 527 إداري مركز شرطة الداخلة لسنة 2013 م.

بالفيديو ضبط 2 فدان بانجو بقرية "الزرابي" بمركز أبو تيج بأسيوط

أعضاء كنترولات الثانوية العامة بأسيوط يهددون بالإضراب عن العمل



هدد المئات من أعضاء كنترولات الثانوية العامة بأسيوط ولجنة الإدارة بالإضراب عن العمل وتعطيل العمل بالكنترولات، احتجاجًا على صدور قرار لوزير التعليم يحرمهم من الاستمرار فى عملهم، مشيرين إلى أن الإضراب سيبدأ من، مساء اليوم، فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال عاطف حسين، أحد المعلمين المحتجين، اليوم السبت، "إن ما يقارب من 1600 معلم مهددون بالفصل عن العمل بكنترولات الثانوية العامة (أ، ب) ولجنة الإدارة، والتى يشمل عملها محافظات الصعيد، وتضم فى عضويتها معلمين من جميع قرى ومراكز الصعيد".

وأوضح أنه بعد صدور قرار الوزير الذى ينص على تسريح كل من أمضى أكثر من 5 سنوات فى عمله بلجنة الإدارة أو الكنترولات مع الإبقاء على مشرفى ورؤساء اللجان ومساعديهم، فإنه ستتم الاستعانة بمعلمين ليس لديهم خبرة فى أعمال الكنترولات من رصد درجات ومراجعات وفرز وخلافه، مما سيسفر عن أخطاء ومشاكل كثيرة تهدد مستقبل الطلاب بمحافظات الصعيد.

يشار إلى أن محافظة أسيوط بها كنترولات الثانوية العامة التى تضم محافظات الصعيد السبعة (المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والوادى الجديد، والبحر الأحمر) ممثلين فى لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب)، ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات، ولجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ) ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الإدارة ومقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط.

مصابو الثورة بأسيوط يعتصمون أمام مكتب المحافظ احتجاجا على تجاهل مطالبهم


أعلن العشرات من مصابي الثورة بأسيوط الدخول في اعتصام مفتوح أمام مكتب الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، احتجاجًا على تجاهل مطالبهم.
وقال مصطفى عبد الحكيم محمد، أحد مصابي الثورة، إنه منذ إصابته بالثورة وهو يتردد على مكتب المحافظ للحصول على مستحقاته التي وعدتهم بها الحكومات التي تولت بعد الثورة و لم يتم تنفيذ أي وعد، وأضاف أن كل مصابي الثورة بالمحافظات الأخرى حصلوا على وحدات سكنية، مضيفًا أنهم عندما طالبوا محافظ أسيوط بوحدات سكنية قام بالاتصال بمديرية أمن أسيوط لإخراجهم من مبنى المحافظة.
وأكد على دخولهم في اعتصام مفتوح أمام مكتب المحافظ وإضرابهم عن الطعام لحين تنفيذ مطالبهم.
وفي السياق، أشار عبد الرحيم محمود سيد "أحد مصابي الثورة " إلى أنه أصيب يوم 29 يناير 2011 في منطقة العاشر من رمضان أثناء خروجه من عمله وكان يقود دراجة بخارية وينقل بها المصابين أمام قسم شرطة العاشر إلى أن أصيب هو.
وأضاف أنه أجرى 7 عمليات جراحية في ذراعه اليمنى، مشيرًا إلى أنه يعاني من وجود شلل في الأعصاب

حسين عثمان

42,1% زيادة المسافرين على طيران الجزيرة الى أسيوط في يناير 2013


 ارتفع عدد المسافرين على طيران الجزيرة في شهر يناير 2013 مقارنة بشهر يناير 2012 بنسبة 42,1% على خط الكويت-أسيوط، وبنسبة 27,4% على خط الكويت-الأقصر، وبنسبة 33,9% على خط الكويت-سوهاج.

وأفاد التقرير الشهري للناقلة الكويتية بأن الوجهات المصرية التي تخدمها "طيران الجزيرة"، كانت الشركة أكبر ناقلة على خط الكويت-أسيوط بحصة سوقية بلغت 63%، وعلى خط الكويت-الأقصر بحصة سوقية بلغت 72%، وعلى خط الكويت-سوهاج بحصة سوقية بلغت 50%، وبالمقارنة مع يناير 2012، ارتفعت الحصص السوقية لطيران الجزيرة بنسبة 17.6% على خط الكويت-أسيوط، وبنسبة 1.9% على خط الكويت-الأقصر، وبنسبة 15.4% على خط الكويت-سوهاج.

وحققت طيران الجزيرة نموا بنحو 8,3% على رحلاتها بين الكويت ودبي خلال يناير الماضي، كما إستحوذت على حصة بنسبة 17% من المسافرين بين المدينتين خلال نفس الشهر، من بين أربع شركات تعمل على خط الكويت-دبي.

وذكرت الشركة في تقريرها بأن شهر يناير 2013 شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد المسافرين بين الكويت والوجهات الأكثر طلباً التي تضمنت كل من عمّان وبيروت والبحرين وأسيوط ودبي وجدّة والأقصر وسوهاج.

وأظهر التقرير الذي يعتمد على الإحصائيات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة على الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر طلباً من قبل المقيمين في الكويت مثل عمّان وأسيوط والأقصر وسوهاج.

واستحوذت طيران الجزيرة على حصة سوقية بلغت 39% على الكويت-عمّان بزيادة نسبتها 6.4% عن شهر يناير 2012، كما شهدت ارتفاعاً في عدد المسافرين على هذا الخط خلال شهر يناير 2013 بنسبة بلغت 27.5% مقارنة بشهر يناير 2012.

وبيّن التقرير كذلك أن "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة كويتية على الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر إقبالاً من الكويت وهي بيروت والبحرين ودبي والإسكندرية، حيث استحوذت "طيران الجزيرة" على حصة سوقية بلغت 39% من خط الكويت-بيروت، ونسبة 11% من خط الكويت-البحرين، ونسبة 17% من خط الكويت-دبي، ونسبة 21% من خط الكويت-الإسكندرية.

كما ارتفع عدد المسافرين على الخطوط التي تخدم هذه الوجهات في شهر يناير 2013 مقارنة بشهر يناير 2012، حيث ارتفع عدد المسافرين بنسبة 6,8% على خط الكويت-بيروت، وبنسبة 17,3% على خط الكويت-البحرين، وبنسبة 8,3% على خط الكويت-دبي.

وأظهر التقرير أن "طيران الجزيرة" واصلت تحقيق أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط خلال شهر يناير 2013، بلغت نسبتها 92.93%، وذلك بحسب تقرير المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات "فلايت ستاتس".

وعلى خط الكويت-جدّة، ارتفعت الحصة السوقية لـ"طيران الجزيرة" في شهر يناير 2013 بنسبة 2,3% مقارنة بشهر يناير 2012، لتستحوذ على حصة سوقية بلغت 17%، دعمها أيضاً ارتفاع في عدد المسافرين على خط الكويت-جدّة بنسبة 17,9%مقارنة مع يناير 2012.

ضبط تشكيل عصابى بسوهاج بعد بلاغ مواطن من مركز صدفا باسيوط


ضبط تشكيل عصابى ارتكب 8 جرائم سرقة بسوهاج‎
تمكنت قوة أمنية من مباحث مركز طما من ضبط تشكيل عصابى تخصص فـي مجال السرقات بالإكراه حيث قامت قوة أمنية تحت إشراف اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج من ضبط تشكيل عصابي بمركز طما مكون من محمود محمد أحمد سن 20 عامل – ويقيم مدينة طما – والسابق إتهامه فـي القضية رقم 16520 جنح مركز طما لسنة 2012 [ سلاح أبيض ].
و رشاد محمد محمد علي ” وشهرته صابر بريزة “سن 27 عامل – ويقيم مدينة طما – والسابق إتهامه فـي ” 7 ” قضايا [ سرقة - مخدرات ] و هيثم إبراهيم محمد علي سن 19 عامل – ويقيم بناحية المدمر – دائرة مركز طما .
حيث تبين أنهم وراء ارتكاب  واقعة المحضر رقم 5067 جنح مركز طما لسنة 2013 [ سرقة توك توك بالاكراه ] عن بلاغ المدعو  علي بخيت علي عثمان سن 16 طالب – ويقيم دائرة مركز صدفا ” بأسيوط ” [ تم ضبط التوك توك ] بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وعدد من الوقائع الأخرى .
ومن جانبها كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف التحريات وضبط باقي المسروقات تحرر عن ذلك محاضر ملحقة بالمحاضر الأصلية وجاري العرض علي النيابة العامة

مباحث المنيا تضبط مواطن من مركز أبنوب باسيوط يستغل مسكنه لتصنيع الأسلحة النارية


ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة فى المنيا
تمكن اليوم "السبت" رجال أمن المنيا من مداهمة أحد المنازل بعض التأكد من تحويلها إلى ورشة كبرى لتصنيع الأسلحة النارية بها, وعثر بداخلها على أدوات كثيرة لتصنيع الأسلحة النارية وبعض القطع والأقراص المخدرة .
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة بتفتيش مسكن هانى أحمد عبد الرحمن على مقيم بقريم 3 مهاجرين بمركز سمالوط وله محل إقامة آخر بناحية عرب مطير مركز أبنوب أسيوط  والذى أشارت التحريات إلى حيازته أسلحة نارية وذخائر بدون تراخيص واستغلال مسكنه لتصنيع الأسلحة النارية .
وبقيام قوة أمنية كبيرة باستهداف مسكنه الذى أعده بالكامل لتصنيع الأسلحة المحلية وباقتحامه تبين عدم تواجده وتم ضبط 30 طلقة عيار 39 و 5 طلقات ألمانى و 2 طلقة عيار 38, كما تم ضبط الشريحة الخاصة بتليفونه الخاص به المشار اليها قطعة داكنة اللون تشتبه أن تكون لمخدر الأفيون تزن 5 جرامات و 28 قرصا لعقار التامول المخدر ومبلغ 11700 جنيه وهاتف محمول بالشريحة الخاصة به وكذا بعض الأدوات المستخدمة فى تصليح الأسلحة النارية و2 منجلة ومحول كهربائى و2 علبة بلاستيك بداخلها صفائح منشار وفارة كهربائية لنشر الخشب و22 قطعة ماسورة حديدية مختلفة الأطوال و38 ماسورة صغيرة مجهزة لتصنيع أسلحة مختلفة, و37 جسم لبندقية معده للتصنيع و25 مبرد مختلف الأحجام و2 منشار كامل, وكمية كبيرة من فوارغ الطلقات و35 إبرة ضرب نار ومجموعة كبيرة من البنط المختلفة الانواع وكمية من المسامير المعدة لتثبيت القطع ببعضها و 8 مجموعات جلخ مختلفة الأحجام.

كما تم ضبط

ضبط 3 قضايا مخدرات بصدفا وساحل سليم وأسيوط


ضبط 3 قضايا مخدرات بصدفا وساحل سليم وأسيوط
تمكنت وحدة مباحث مراكز شرطة صدفا وساحل سليم وقسم أول من ضبط 3أشخاص وبحوزتهم 30جرام مواد مخدرة ما بين الحشيش والبانجو, وذلك فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون من تجار المخدرات ومتعاطيها ومروجيها.
حيث تم ضبط "أشرف. ه. ف" ـ 40سنة ـ عامل ومقيم بندر صدفا وبحوزته 20جراما من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 815 إداري مركز صدفا.
وضبط "محمد. ع. م. ع" ـ 20سنة ـ عاطل؛ ومقيم الغريب وبحوزته 5 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 741 إداري مركز ساحل سليم.
وكذلك ضبط "مينا. س. ي. س" ـ 24سنة ـ طالب ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 5جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي , وتحرر المحضر رقم 1933 إداري قسم أول, وجار العرض على النيابة .
محمد ممدوح

ضبط سيدة وبحوزتها 750جرامًا حشيش للاتجار بغرب أسيوط


ضبط سيدة وبحوزتها 750جرامًا حشيش للاتجار بغرب أسيوط

تمكن ضباط قسم أول أسيوط، من ضبط سيدة مروجة مخدرات بغرب أسيوط وبحوزتها 750 جرامًا من مادة الحشيش وكميات أخرى معدة للبيع، وذلك فى حملة أمنية استهدفت مروجى المخدرات بأسيوط .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد بضبط سحر صبرى أحمد فرغلى ، 42 سنة، بدون عمل، وبحوزتها قطعة كبيرة من مادة الحشيش المخدر تزن حوالى 750 جراما وعدد “14″ قطعة صغيرة ملفوفة بالسلوفان معدة للبيع ومبلغ مالى 10825 جنيها وسلاح أبيض “سيف” داخل جراب عليه بعض النقوش يشتبه فى أثريته، وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط ، اعترفت بحيازتها للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع واحتفاظها بالسلاح الأبيض كتحفة داخل منزلها، تحرر محضر رقم 2015 إدارى قسم أول لسنة 2013.
محمد ممدوح

مباحث القوصية باسيوط تضبط مسجل فى 13قضية وفلاح هارب من قضية قتل


ضبط مسجل فى 13قضية وفلاح هارب من قضية قتل بأسيوط
تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط من القبض على عاطل مسجل خطر فى 13 قضية متنوعة, وفلاح هارب من قضية شروع فى قتل فى حملة أمنية شنتها المديرية.
كما تم ضبط "مصطفى. م. ت. أ" ـ 27سنة ـ عاطل ومقيم بندر القوصية والمسجل شقي خطر تحت رقم 387 فئة (أ) فرض سيطرة والسابق اتهامه في 13قضية آخرها القضية رقم 3671إداري مركز القوصية لسنة 2003 إحراز سلاح ناري وآخرها القضية رقم 13538 لسنة 2011 إداري القوصية إحراز سلاح وذخيرة والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 13299 إداري مركز القوصية لسنة 2011 "إطلاق أعيرة نارية "، وكذا القضية رقم 3884 إداري القوصية لسنة 2012 (خطف) والمقيدة برقم 15328 جنايات مركز القوصية لسنة 2012 .
تحرر المحضر رقم 54 أحوال مركز القوصية .
كما تم ضبط "عزت. ع. ع" ـ 27سنة ـ فلاح ؛ ومقيم بندر القوصية والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1504 إداري مركز القوصية لسنة 2013 "شروع في قتل", تحرر المحضر رقم 54 أحوال مركز القوصية , وجار العرض على النيابة .
محمد ممدوح

ضبط 2 فدان بانجو بقرية "الزرابي" بمركز أبو تيج بأسيوط






ضبطت مباحث المخدرات في أسيوط، اليوم السبت، مزرعة مساحتها فدانين وربع مزروعة بنبات البانجو المخدر بقرية "الزرابي" في أبوتيج لدي شخصين بالقرية.
كانت معلومات قد وردت إلى مدير أمن أسيوط، تفيد بوجود زراعات لنبات البانجو المخدر بقرية الزرابى التابعة لمركز أبوتيج.

بتقنين الإجراءات تم استهداف مساحة فدانين مزروعة ظاهريا بالقمح والثوم والبصل تخص (أ.ب.أ) (25 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الزرابي بمركز أبوتيج، وشقيقه (أ.ب.أ) (40 سنة – فلاح).

وأسفرت الحملة عن ضبط الأول وكمية كبيرة من أشجار وزراعات البانجو المخدر المكتمل النمو تتخلل مساحة فدانين مزروعة ظاهريًا بالقمح والثوم والبصل، وجوال بلاستك بداخله كمية كبيرة من نبات البانجو المجفف المعد للبيع تزن حوالي 10 كيلو جرام، وكذلك علبة سجائر بداخلها كمية من بزور البانجو المخدر، وقطعة من مخدر الأفيون تزن 2 جرام تقريبًا، وقطعة من مخدر الحشيش تزن حوالي 2 جرام تقريبًا، ومبلغ مالي 280 جنيها من متحصلات البيع.

أثناء معاينة النيابة العامة وردت معلومات لضباط وحدة مباحث المركز بقيام المدعو (أ.ع.أ) (50 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الزرابي "هارب" بقيامه بزراعة بعض أشجار نباتات البانجو، وسط زراعات البرسيم الخاصة به بمساحة 6 قراريط، حيث تم ضبط كمية كبيرة من أشجار البانجو بداخل ذات المساحة، وتحررت المحاضر اللازمة، وجار ضبط المتهمين الهاربين.

اسلام رضوان

ضبط 2275 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط






تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2275 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم السبت، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 13 قطعة سلاح و101 طلقة نارية وقضيتي مخدرات في حملة أمنية بأسيوط






تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم السبت، من ضبط 13 قطعة سلاح، و101 طلقة نارية، وقضيتي مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين عدد 2 بندقية آلية، وبندقية خرطوش، وعدد 10 فرد خرطوش محلي الصنع، بحوزة 8 أشخاص، و101 طلقة نارية، كما تم ضبط قضيتي مخدرات "اتجار وتعاطٍ" مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

إزالة تعديات على 2300 فدان بثلاثة مراكز في أسيوط





تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم السبت، من إزالة 29 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية بمراكز الفتح وأبنوب وصدفا بإجمالي 2300 فدان.
جاءت الحملة بالتعاون مع مديرية الزراعة وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية من التآكل. تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

إنهاء نزاع بين مطرانية الأقباط الأرثوذكس وأحد المزارعين على قطعة أرض زراعية بأسيوط


نجحت لجنة المصالحات بأسيوط، اليوم السبت، فى إنهاء نزاع بين مطرانية الأقباط الأرثوذكس ويمثلها القس أبانوب ثابت، ومحمد عبدالكريم، أحد أبناء قرية دير درنكة، على قطعة أرض كانت محل خلاف لعدة سنوات وتسببت فى العديد من المشكلات بين الطرفين.
وقال الشيخ محمد العجمى، رئيس لجنة المصالحات، إن المشكلة تم حلها بعد تقريب وجهات النظر بين الطرفين وإثبات ملكية المطرانية لتلك الأرض الزراعية، وذلك داخل مقر لجنة المصالحات بديوان عام المحافظة.

وأضاف العجمي، أن النزاع على قطعة الأرض الزراعية ومساحتها فدانين و3 قراريط و16 سهمًا بحوض أبوهريرة بدير درنكة وتمتلكها المطرانية، ويقوم بحراستها وريها الطرف الثاني منذ عدة سنوات، وحدث خلاف بين الطرفين قام الطرف الثانى على إثره بوضع يده على الأرض ومزروعاتها.

وبعدها ازدادت الخلافات لسنوات أخرى، ثم تقدم أصحاب الأرض الأصليين بشكوى إلى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط الذى أحالها بدوره للجنة المصالحات.

وأشار رئيس لجنة المصالحات، إلي أنها اطلعت على جميع الأوراق والمستندات التى تثبت ملكيتهم للأرض والمزروعات التى عليها، وتم بالفعل إقناع الطرف الثانى بالعدول عن التعدى على الأرض، مما أدى إلى عدوله عن فكرة الاحتفاظ بالأرض غير المملوكة له.

وأوضح أنه تم اصطحاب جميع الأطراف للأرض محل الخلاف وفى وجود أعضاء اللجنة الدكتور محمد حسن عبد الرحمن، بجامعة الأزهر، والمهندس حسين مايز، عضو لجنة المصالحات، ومحمود عليوة، عضو لجنة المصالحات، وحسين أبوغدير، سكرتير اللجنة، إلى دير درنكة وتم بالفعل إنهاء النزاع.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يكرم وكيل وزارة الصحة السابق لمجهوداته خلال فترة عمله


كرم الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة السابق، بمنحه وسام المحافظة للتميز، وذلك بسبب مجهوداته خلال فترة عمله وكيلا لوزارة الصحة بأسيوط.
جاء ذلك فى احتفالية أقيمت اليوم السبت بالديوان العام للمحافظة بحضور وكلاء الوزارات وأعضاء المجلس التنفيذي ومديري عموم الإدارات الصحية بأسيوط وقنا والدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وقال المحافظ إن الدكتور ممدوح وشاحي أثبت قدرات متميزة في تحمل مسئولية العمل العام، منوها إلى أن تعيينه بقنا جاء بناءً على رغبته في العمل بمحافظته.

يذكر أن الدكتور ممدوح وشاحي تسلم مهام عمله كوكيل لوزارة الصحة في شهر فبراير 2011، وعقب ثورة يناير بأسبوعين ليمضي خلالها فترة عمل عصيبة ومليئة بالتحديات التي استطاع مواجهتها وإنجازها.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: تخصيص قطعة أرض لإقامة محطة محولات لمواجهة ضعف الكهرباء بقرى شرق النيل






قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمنطقة عرب العوامر بمركز أبنوب لإنشاء محطة محولات كهربائية، وذلك لخدمة المحافظة، خاصة مراكز شرق النيل التي تعاني من ضعف التيار الكهربائي.
صرح بذلك جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، خلال اجتماعه بمسئولي الكهرباء ورئيس مركز أبنوب، وأوضح السكرتير العام أنه تم تخصيص مساحة 10 أفدنة أرض أملاك دولة بمنطقة عرب العوامر بمركز أبنوب؛ لإنشاء محطة محولات لتقوية كهرباء المحافظة بالكامل؛ ولكي تنتهي مشكلة مراكز شرق النيل.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم مدير عام شبكات كهرباء أسيوط ورئيس مركز أبنوب ومدير أملاك الدولة بالمحافظة؛ للتعرف على مدى ملاءمة الموقع لتنفيذ المشروع على الطبيعة

اسلام رضوان

طقس اليوم السبت (( 30 مارس _ 18 جمادى الأول )) الصغرى ::18 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو ’’ روبن هود ’’ يقود الزمالك للفوز على الاسماعيلى فى دقيقتين ويحقق العلامة الكاملة في الدور الأول

بالفيديو نجل مرتضى منصور :: الزمالك زي مصر والاهلي زي اسرائيل

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه نماذج لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                            باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى

                             باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى

                             باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى

                              باقى الصور

بالفيديو مجالس سماع جامع الأحاديث بمسجد السلطان بأسيوط

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

                              الفيديو الثالث

أزمة السولار تحاصر أسيوط.. وتضرب الكهرباء والنقل والزراعة والدواجن في مقتل


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/78510_660_2233381_5.JPG?itok=kPYhGoqt
تصاعدت حدة أزمة السولار بمحافظة أسيوط، وامتدت لتضرب الأزمة قطاعات الكهرباء والزراعة والدواجن، وتوقف وسائل النقل الداخلية بمراكز المحافظة، فيما اشتكى المزارعون من تضرر محاصيلهم بسبب عدم توافر السولار، خاصة مع قرب موسم حصاد القمح.

يقول أحد الفلاحين إنه في هذه الفترة لا يستطيع أن يجد السولار، حتى ولو بكميات محدودة، بسبب الزحام الشديد على محطات البنزين والاشتباكات بين المترددين على هذه المحطات من سائقين ومزارعين.

وأضاف يجب على الحكومة عمل دراسة متأنية حتى لا تخلق سوقاً سوداء لبيع السولار، وذلك يؤدي إلى نقص حاد في كميات السولار مما يعد بمثابة أزمة حقيقية تتأثر بها الزراعة في مصر.

ومن جانب آخر، تسببت أزمة السولار في زيادة سعر الدواجن بسبب ارتفاع سعر النقل، كما نتج عن تأخر النقل بسبب أزمة السولار نفوق عدد كبير من الدواجن.

وفى السياق ذاته، زادت المشادات والمشاحنات بين قائدي المركبات المختلفة وأصحاب المحطات والعاملين فيها، وفي الكثير من الأحيان تتطور لمشاجرة بالأسلحة النارية، والتي غالباً ما تسفر عن سقوط قتيل أو أكثر، وعلق أحد السائقين بقوله: "إحنا سبنا أكل عيشنا وشغالين بس للوقوف في طابور السولار"

يأتى هذا في الوقت الذي يحاول فيه المسؤولون السيطرة على الأزمة بتكثيف الرقابة على المحطات وبضخ كميات إضافية لحصص بعضها، في محاولة لتجاوز الأزمة.

سعاد أحمد

الدعوة السلفية تفتتح مدرسة أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم بأسيوط

الدعوة السلفية تفتتح مدرسة أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم .

عنوان الدار :: آخر شارع محمد علي مكارم - بجوار مدرسة الجلاء ومطعم سلطانة - أسيوط .

للتواصل والإستعلام ::
01026480404
01143485557

ضبط 2كيلو بانجو بحوزة فلاح وعاطل بأسيوط


تمكن ضباط مباحث أسيوط من ضبط 2000 جرام من نبات البانجو بحوزة فلاح وعاطل بقاصد الاتجار، وذلك ضمن حملة لضبط حائزي المواد والأقراص المخدرة .
وأسفرت الحملة عن ضبط المدعو عواض. ع. م. ع،  وشهرته عواض العتره  35 سنة فلاح ومقيم النخيله ـ مركز أبوتيج، وبحوزته 1500 جرام من نبات البانجو المخدر، بقصد الاتجار، وضبط المدعو محمد س ع ح 23 سنة حاصل على دبلوم ومقيم العصارة ـ مركز الفتح  وبحوزتهما 500 جرام من نبات البانجو المطبوخ "الفولة"، بقصد الاتجار، تحررت المحاضر اللازمة، وجار التحقيق.
أمل جاد

أطباء "ديروط المركزي" يطالبون بتسليحهم للتصدي للبلطجية


واصل الأطباء وطاقم التمريض والعاملون بمستشفى ديروط المركزي بأسيوط، إضرابهم عن العمل وعدم دخول المستشفى لليوم الثاني على التوالي،على خلفية اقتحام أهالي متوفاة من قرية الشراقوة بمركز ديروط، للمستشفى بالشوم وتحطيم وحدة الغسيل الكلوي وأجهزتها والتعدي على الأطباء.
وطالب المحتجون؛ في اجتماعهم مع الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط باستخراج رخص أسلحة لهم وتسليحهم بأسلحة شخصية، للدفاع عن أنفسهم من اعتداءات الأهالي وأقارب المرضى عليهم داخل المستشفيات.
حيث رفض المحتجون، دخول المستشفى للقاء وكيل الوزارة، واجتمعوا معه بعيادة خارجية خاصة لأحد أطباء المستشفى. واشترطوا التسليح وتأمين المستشفى، والقبض على المتهمين أقارب المتوفاة مقابل العودة.
كان العشرات من أهلية سيدة من قرية الشراقوة التابعة لمركز ديروط بأسيوط، قد اقتحموا أمس الخميس، مستشفى ديروط المركزي، وتعدوا على الأطباء والعاملين وطاقم التمريض بالسب، وقاموا بتحطيم وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، إثر وفاة تلك السيدة وتدعى منى شعبان بقسم الغسيل الكلوى بالمستشفى، إثر نزيف حاد تم على إثره وضعها بوحدة غسيل الفشل الكلوى بالمستشفى.
متهمين الأطباء، بالتسبب في وفاتها، حيث اجتمع الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، مساء أمس الخميس، مع مدير المستشفى وبعض الأطباء بإحدى العيادات الخارجية بمركز ديروط لإقناع الأطباء والعاملين بالعودة إلى العمل، وفك الإضراب، إلا أنهم أصروا على تسليح جميع الأطباء بالمستشفى بأسلحة شخصية، حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم ضد أي اعتداء.
وهدد الأطباء والعاملون بالمستشفى، بالاستمرار فى الإضراب وعدم دخول المستشفى، حتى يتم الاستجابة لطلباتهم إما تسليحهم أو توفير قوات أمن لحماية الأطباء والعاملين داخل المستشفى، من الهجمات الوحشية للأهالي.
أمل جاد

أستاذ الطرق بهندسة أسيوط يرد على مزاعم "الإخوان" بشأن عيوب مشروع الهضبة الغربية


أستاذ الطرق بهندسة
انتقد الدكتور حسن يونس، أستاذ الطرق بهندسة أسيوط وأحد المشاركين في دراسة مشروع الهضبة الغربية، تصريحات أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة في ندوة بعنوان "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار في إقليم محافظة أسيوط" والتي نظمها حزب الحرية والعدالة بجامعة أسيوط حول وجود خمسة أخطار لمشروع الهضبة.

وقال الحزب إن المشروع يعاني من أنه عالي التكلفة ويتسبب في تآكل دير درنكة المتاخم للهضبة، ويولد صراعا طبقيا بين سكان غرب البلد المقاربين للهضبة وبين سكان الهضبة ذوي المستوى العالي، حيث وصف "يونس" هذه التصريحات بأنها مؤامرة لإفشال المشروع الذي ينهي أزمة الإسكان للابد، مشيرا إلى تبني حزب الحرية والعدالة للمشروع وطرح المحافظ الإخواني للمشروع على رئيس الجمهورية أثناء زيارته لأسيوط للبدء فيه.

وقال يونس إن هذه التصريحات تصب في مصلحة بعض مستثمري العقارات بالمحافظة الذين تسببوا في أزمة الإسكان وارتفاع اسعار العقارات، ما جعل المحافظة تحتل المركز الثاني بعد دبي في سعر العقارات، حيث تتعدى سعر الشقة المليون جنيه في ظل وجود أكثر من 170 ألف وحدة سكنية فاخرة مغلقة لا يسكنها أحد.

وأشار يونس

الثورة وآثارها على الفئات المهمشة.. ندوة ثقافية بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/33943_660_1144555.jpg?itok=TV9LDUZV
نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط ندوة بعنوان "الثورة وآثارها على الفئات المهمشة"، وذلك بقرية الزاوية بمركز أسيوط، صرح بذلك نيافة الأنبا بولا نعيم المنسق العام للجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط، وقال إنه حاضر في الندوة الباحث أحمد مصطفى علي بحضور 100 من أهالي القرية والقيادات المجتمعية ونشطاء المجتمع المدني والتعليمي والشباب والفتيات بقرية الزاوية.

وأضاف أن الندوة نظمت بمقر القرية ذاتها وأعقبها محاورات نقاشية بين الحضور والمحاضر حول التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أعقبت الثورة.

للكشف عن الإصابة بالفيروسات.. اتحاد الطلاب وجمعية النهضة بجامعة الأزهر بأسيوط تنظمان قافلة طبية


صورة ارشيفية
نظمت جمعية النهضة بجامعة الأزهر بأسيوط، قافلة طبية للتحاليل والكشف عن الإصابة بالفيروسات، بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة الأزهر بأسيوط، وقال منظمو الحملة، إن التحاليل مجانية.
كما أن جمعية النهضة، تقوم بذلك فى إطار الخدمات المجانية التى تقدمها، وأنها ستقوم بعمل حملة للتبرع بالدم عقب الانتهاء من القافلة الطبية للتحاليل والتى ستنطلق غدا الساعة العاشرة صباحا بجوار المستشفى الجامعى. 

اسماعيل رفعت

المحاسبات: 66 مليون جنيه مستحقات لـ "أسيوط لتكرير البترول".. و95 مليونا أرصدة للغير


المحاسبات: 66 مليون جنيه مستحقات لـ "أسيوط لتكرير البترول".. و95 مليونا أرصدة للغير
كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وجود نحو 66.1 مليون جنيه أرصدة مستحقة لشركة أسيوط لتكرير البترول، لدى القطاع الحكومى والأعمال العام وقطاعى العام والخاص.
وأكد التقرير وجود نحو 95 مليون جنيه تمثل قيمة اجمالى الأرصدة الدائنة المستحقة للغير لدى الشركة. مشيرا إلى أن الأصول الثابتة تضمنت طاقات عاطلة بنحو 4 ملايين جنيه، تتمثل فى قيمة أرض فضاء معظمها غير مستغل منذ عام 1984، بلغت مساحتها حوالى 392.5 فدان تمثل 41% من المساحة الإجمالية لأرض الشركة المقام عليها المصنع والتى لم يتم استغلالها. وأوصى تقرير الجهاز بضرورة سرعة الاستغلال الأمثل لتلك الأراضي بما يعود بالنفع على الشركة.
وتتطرق التقرير إلى أن حساب التكوين الاستثماري تضمن نحو 5.8 مليون جنيه قيمة إضافات دون وجود أية توريدات أو تسليمات مقابل هذا المبلغ ودون وجود مستندات مؤيدة لتحميلها على هذا الحساب. وأوصى الجهاز بعدم تعلية اية مبالغ على حساب التكوين الاستثماري إلا بالمنفذ والمستلم الفعلى لما لذلك من أثر على أرصدة الحسابات والمنفذ الفعلى من الموازنة الاستثمارية.
وأكد التقرير وجود مصروفات على النادى الرياضي بقيمة نحو 6 ملايين جنيه، على الرغم من وجود شخصية اعتبارية للنادي واستقلالية حساباته، مع التزام الشركة بسداد حصتها من قائمة توزيعات الأرباح بنسبة 1.5 كحصة للنشاط الرياضي. وأوصى تقرير الجهاز باتخاذ ما يلزم نحو ما أمكن حصره من هذه المصروفات واعتمادها. وأفادت الشركة بأن النادى الرياضي يعتبر امتدادا للشركة ويخدم العاملين بها وأسرهم وكافة العاملين بقطاع البترول بمنطقة جنوب الوادى ومصدرا للتنمية الفكرية والثقافية والاجتماعية، هذا وقد انخفضت مساهمة الشركة للنادى فى 2010 بنسبة 50% عن 2009  نظرا لزيادة الموارد الذاتية للنادى تنفيذا لملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات. إلا أن الجهاز المركزي للمحاسبات قد عقب بحصر هذه المصروفات واعتمادها.
وأضاف التقرير،

الدكتوراه للباحث احمد احمد الصباغ من جامعة أسيوط


http://www.almotamar.net/photo/13-03-29-2074368902.jpg

منحت جامعة أسيوط كلية التجارة قسم العلوم السياسية الباحث احمد احمد محمد الصباغ درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية عن رسالته الموسومة بـ :- (السياسات الأمريكية في مكافحة الإرهاب الدولي وأثرها على العلاقات العربية – الأمريكية) وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من : الأستاذ الدكتور / إسماعيل صبري مقلد أستاذ العلوم السياسية و العلاقات الدولية و عميد كلية التجارة الأسبق-جامعة أسيوط (رئيسا ومشرفــاً) الأستاذ الدكتور / محمود إسماعيل محمد أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد بجامعة القاهرة (عضوا من الخارج ) الأستاذ الدكتور /عبد الخبير محمود عطا أستاذ العلوم السياسية والإدارة العامة-كلية التجارة –جامعة أسيوط (عضوا من الداخل ومشرفا) الدكتور /علاء عبد الحفيظ محمد أستاذ و رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة كلية التجارة –جامعة أسيوط ( عضوا من الداخل). وقد اهتم الباحث في هذه الدراسة بتوضيح مفهوم الإرهاب ، ودراسة سياسات مكافحته في الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومدى تأثر العلاقات العربية - الأمريكية نتيجة لهذه السياسات، وكانت الإشكالية الرئيسية للدراسة تستفسر عن قضية جوهرية مهمة وهي (أن التعامل مع قضية الإرهاب الدولي شكل نقطة خلافية، وأحدثت نوعاً من التوتر في العلاقات العربية – الأمريكية), ومن هذا المنطلق فقد أجابت الدراسة على ذلك وأوضحت طبيعة السياسات المستحدثة لمكافحة الإرهاب، والخطوات التنفيذية لهذه السياسات، والتداعيات التي حدثت في مجتمع الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك العوامل المؤثرة في العلاقات العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية في ظل سياساتها لمكافحة الإرهاب، والآفاق المستقبلية للعلاقات العربية - الأمريكية في ظل التحولات الأخيرة في مواقف وسياسات الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس أوباما.ِ وقد تمت المناقشة في مكتب جامعة أسيوط بالقاهرة ، و حضر المناقشة عدد من الطلبة الباحثين اليمنيين في الجامعات المصرية وجمع من محبيه وأصدقائه وأقاربه

25 مستشاراً بقضايا الدولة بأسيوط يشاركون في الجمعية العمومية


25 مستشاراً بقضايا الدولة بأسيوط يشاركون في الجمعية العمومية
شارك أكثر من 25 مستشارا بهيئة قضايا الدولة من أسيوط الجمعية العمومية غير العادية والتى انعقدت بمقر نادى مستشاري الهيئة بالزمالك بالقاهرة.
صرح بذلك المستشار أسامة الفولي، وقال إن أهم ما انتهت إلىه الجمعية يتمثل فى اعتراض مستشاري قضايا الدولة على قرار المحكمة الإدارية العليا بإلزام هيئة قضايا الدولة بتقديم ما يفيد موافقة مؤسسة الرئاسة على الطعن على الحكم الصادر بوقف انتخابات مجلس النواب، حيث إن الهيئة غير ملزمة لتقديم ما يفيد لأنها صاحبة الاختصاص الأصيل فى الطعن من عدمه ، وهذا القرار مخالف لكل الاعراف والقوانين والنص الدستوري الخاص بالهيئة .
ومخاطبة رئيس مجلس الدولة بشأن التصريحات التى أدلي بها والتى تنال من اختصاص الهيئة بموجب الدستور الجديد والتى صرح بها لإحدى وسائل الإعلام .

محمد ممدوح

العشرات فى القوصية قالوا لا للاخوان ونعم لرئيس مصر


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/20130329488.jpg
خرج اليوم الجمعة 29مارس  2013 العشرات من شباب  مدينة القوصية  محافظة أسيوط  لا ينتموا لاى حزب أو فصيل ورفضوا أن يشترك معهم أى أحد يسىء الى السيد الرئيس لانه الرئيس الشرعى والمنتخب وقال الطالب أمين فوزى أمين نحن مع الرئيس ولن نسمح بالاساءة له ولكن نحن ضد الاخوان بسبب تعاليهم وعجرفتهم ولانهم شعروا انهم وحدهم فى البلد
وقال احمد فؤاد نحن طلبة ولنا جروب اسمه إحنا الطلبة نكتب فيه كل ما  نشعر به تجاه الاخوان وقال سيف عصام أنا تعصبت مع زملائى لانه دخل واحد بيننا أراد الاساءة للرئيس وقال اسلام محمد قاسم نحن نقول سلمية سلمية والاخوان يخرجوا علينا بالعصى وعندما سالتهم ماذا فعلتم أنتم ؟ قالوا إنصرفنا قبل أن يتغير مسار المظاهرة من السلمية الى ما لا نحب وقال الشباب نحن نجحنا بالفعل لاننا كنا سنفعل ذلك لوحدنا لان القوصية لم تتعود على التظاهر ولكننا سنستمر لان الاخوان ينظروا الينا بتعالى وإنهم يستطيعوا اسكاتنا ونحن لن نسكت أبداً

الجدير بالذكر ان الشباب عندما شاهدوا الشرطة إرتفعت أصواتهم سلمية سلمية فأطمأنت الشرطة وأنصرف الجميع بعد ان حققوا هدفهم على الرغم من قلة عددهم لكن نقول هكذا الثورات دائماً تبدأ بأفراد وهذه الجملة موجهة للقيادى بالاخوان الذى قال 20 واحد فقط بيعبروا عن غضبهم بنفس التعالى الذى دفعهم للخروج اليوم

مصطفى صلاح

وزير الاتصالات يكرم ذوي الإعاقة حاصدي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر من أسيوط


http://www.tech4c.org/uploader/uploads/icdl.jpg
كرم وزير الاتصالات فريق من الشباب ذوي الإعاقة بأسيوط ممن حصدوا رخصة القيادة الدولية في علوم الحاسب الآلي من اليونسكو بتفوق صرحت بذلك يسرية مصطفى منسقة منحة برامج الإعاقة بمركز الإشعاع الحضاري التابع للقوات المسلحة، قائلةً أن هؤلاء الشباب هم أول فريق من ذوي الإعاقة يتقدم للحصول على المنحة التدريبية لرخصة القيادة الدولية واستطاعوا بالفعل اجتيازها بتفوق وفور علم وزير الاتصالات أصر شخصيًا على تكريمهم باعتبارهم نموذج مشرف يرجى تكراره لمتحدي الإعاقة.
وأضافت يسرية أنه سيتم تنظيم احتفالية كبري في القرية الذكية لتكريم شباب أسيوط من ذوي الإعاقة وذلك يوم الثلاثاء 2 أبريل المقبل بحضور وزير الاتصالات وممثلي وزارة الدفاع الراعية لمنح تدريب ذوي الإعاقة بمراكزها المتقدمة.
وأشارت مسئولة البرامج إلى دعوتها لشباب ذوي الاعاقة للحصول على مثل هذه المنح التدريبية لمضاعفة فرصهم في الحصول علي حقوقهم بالعمل، منوهةً أن المنحة حاليا تتم بين وزارة الاتصالات والدفاع في إطار إحساس الدولة بأهمية دعم المعاقين فضلًا عن الجهود الحكومية الرامية نحو تعزيز قدرة المعاقين على الإبداع .

مباحث التموين بأسيوط تضبط 2 طن دقيق مدعم محملة على سيارة نقل قبل بيعها بالسوق السوداء


http://cdn.alwafd.org/images/news/548520102sdvdvxcvxc.jpg
تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 2 طن دقيق مدعم محملة على سيارة نقل قبل بيعها بالسوق السوداء .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مباحث التموين يفيد ضبط ضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم استخراج 82% داخل 62 شيكارة زنة 50 كجم محملة على السيارة رقم 5942 نقل المنيا قيادة ” حسين . ع . ج ” 56 سنة سائق وبرفقته ” صلاح . ف . ر ” 44 سنة عامل مقيمين قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس المنيا .
تحرر المحضر رقم 3457 جنح مركز منفلوط لسنة 2013 .

مباحث منفلوط باسيوط تتمكن من ضبط قاتل طفل والقاء جثته داخل كنيسة السيدة العذراء بقرية العزية


تمكنت مباحث مركز شرطة منفلوط من القبض على عاطل قام بقتل طفل والقاء جثته داخل كنيسة بقرية العزية بعد ان فشل في التعدي عليه جنسيًا.
تلقى اللواء ابو القاسم ابو ضيف مدير امن اسيوط اخطارا من مامور مركز شرطة منفلوط يفيد تمكن ضباط المباحث من القاء القبض على حكيم ميلاد حكيم 19 سنة عاطل ومقيم قرية العزية والذي قام بقتل طفل والقاء جثة داخل كنيسة السيدة العذراء بالقرية.
كانت مديرية امن اسيوط تلقت اخطارا في 22 من الشهر الجاري يفيد العثور على الطفل صموئيل عماد عياد بطرس 5 سنوات مقيم بقرية العزية وملفوف قطعة قماش حول عنقه ووجود عدة إصابات بجثته وملقاه داخل كنيسة السيدة العذراء بقرية العزية وعدم اتهام أهليته لأحد فى مقتله.
ونظراً لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية وتعدى صارخ على النفس تم وضع خطة بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه وأسفرت عن أن مرتكب الواقعة هو ” حكيم ميلاد حكيم عبد الملاك 19 سنة عاطل ومقيم بذات الناحية وذلك خشية افتضاح أمره عقب فشله فى التعدى على المجنى عليه جنسياً فقام بخنقه وإلقائه داخل الكنيسة ، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات أعترف بإرتكابه الواقعة ، تحرر المحضر رقم 29 أحوال مركز منفلوط.

بالصور .. وقفة لحملة “عري حكومتك” بأسيوط












                           باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...