السبت، 30 مارس 2013

إنهاء نزاع بين مطرانية الأقباط الأرثوذكس وأحد المزارعين على قطعة أرض زراعية بأسيوط


نجحت لجنة المصالحات بأسيوط، اليوم السبت، فى إنهاء نزاع بين مطرانية الأقباط الأرثوذكس ويمثلها القس أبانوب ثابت، ومحمد عبدالكريم، أحد أبناء قرية دير درنكة، على قطعة أرض كانت محل خلاف لعدة سنوات وتسببت فى العديد من المشكلات بين الطرفين.
وقال الشيخ محمد العجمى، رئيس لجنة المصالحات، إن المشكلة تم حلها بعد تقريب وجهات النظر بين الطرفين وإثبات ملكية المطرانية لتلك الأرض الزراعية، وذلك داخل مقر لجنة المصالحات بديوان عام المحافظة.

وأضاف العجمي، أن النزاع على قطعة الأرض الزراعية ومساحتها فدانين و3 قراريط و16 سهمًا بحوض أبوهريرة بدير درنكة وتمتلكها المطرانية، ويقوم بحراستها وريها الطرف الثاني منذ عدة سنوات، وحدث خلاف بين الطرفين قام الطرف الثانى على إثره بوضع يده على الأرض ومزروعاتها.

وبعدها ازدادت الخلافات لسنوات أخرى، ثم تقدم أصحاب الأرض الأصليين بشكوى إلى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط الذى أحالها بدوره للجنة المصالحات.

وأشار رئيس لجنة المصالحات، إلي أنها اطلعت على جميع الأوراق والمستندات التى تثبت ملكيتهم للأرض والمزروعات التى عليها، وتم بالفعل إقناع الطرف الثانى بالعدول عن التعدى على الأرض، مما أدى إلى عدوله عن فكرة الاحتفاظ بالأرض غير المملوكة له.

وأوضح أنه تم اصطحاب جميع الأطراف للأرض محل الخلاف وفى وجود أعضاء اللجنة الدكتور محمد حسن عبد الرحمن، بجامعة الأزهر، والمهندس حسين مايز، عضو لجنة المصالحات، ومحمود عليوة، عضو لجنة المصالحات، وحسين أبوغدير، سكرتير اللجنة، إلى دير درنكة وتم بالفعل إنهاء النزاع.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...