الثلاثاء، 13 مارس 2012

بالصور النائب محمد القرشى من محافظة اسيوط يعتذر للإعلام لاعتدائه على مصور بـ"الدماغ"

مصور جريدة الشروق والنائب
                         باقى الصور

نجاح المرحلة الأولى لبرنامج "حفظ القرآن فى عام" بأسيوط


انتهى مركز المجازين الإسلامى بالمركز الثقافى لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين من اختبارات المرحلة الأولى لبرنامج حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً فى عام ونصف العام.

صرح بذلك الشيخ محمد إسماعيل شلقامى، رئيس مركز المجازين الإسلامى ومدرس علوم القرآن بالأزهر الشريف، وأشاد الشيخ محمد إسماعيل بنجاح أول مجموعة من 8 فتيات استطعن إتمام حفظ 5 أجزاء بالتجويد فى أقل من 3 أشهر.


وأشار الشيخ محمد إسماعيل إلى أن الفتيات يدرسن فى الوقت الحالى الحفظ والتلاوة برواية حفص عن عاصم عن طريق الشاطبية، وهى أشهر الكتب فى العالم العربى مضيفاً أن برنامج الإجازة يتضمن 4 مراتب، وهى التجويد والتحقيق والتدوير والترتيل.


من الجدير بالذكر أن الفتيات اللاتى اجتزن المرحلة الأولى للبرنامج هن أمل عبد العظيم على نصر "امتياز"، وعائشة إسماعيل شلقامى إسماعيل "امتياز"، ومنى علاء الدين سلام "جيد جداً"، وبسمة محمد توفيق "جيد جداً"، ومنصورة محمد مهنى "جيد جداً"، وأمل عادل "جيد جداً"، وعلا عادل "جيد جداً"، ونادية عبد العال على "جيداً مرتفع".


الجدير بالذكر أن الشيخ محمد إسماعيل شلقامى، رئيس مركز المجازين الإسلامى بمركز أحمد بهاء الدين ضمن مدرسى علوم القرآن فى الأزهر الشريف، وعضو لجنة المقارئ المصرية وواحد من أبرع شيوخ التجويد والتلاوة وهو الأمر الذى جعله يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم من وزارة الأوقاف ووزارة الشباب والرياضة ووزارات أخرى، ما أهله لرئاسة تحكيم اختبارات القرآن والإجادة بعدة جهات على مستوى الجمهورية.

أحمد شفيق يدخل ماراثون التوكيلات بأسيوط ودعاية أمام مكتب التوثيق العقارى

الفريق أحمد شفيق
استمرت مكاتب التوثيق العقارى فى تلقى توكيلات مرشحى الرئاسة، بينما اخترق مندوبو مرشحى الرئاسة قانون حظر الدعاية الانتخابية أمام لجان التوثيق.

وقام مندوبو حمدين صباحى والشيخ حازم أبو إسماعيل وعبد المنعم أبو الفتوح بوضع بوسترات كبيرة تحمل صورهم بالمكتب الرئيسى بشارع المحافظة.


وتواصل الازدحام على المكاتب الرئيسية بمدينة أسيوط، وقالت مصادر بمكتب التوثيق العقارى بمركز البدارى إن اليوم شهد إقبالاً كبيراً من أهالى مركز البدارى، وخاصة قرية قاو النواورة لعمل توكيلات لأحمد شفيق.


واشتكى المواطنون الذين يريدون عمل توكيلات للمرشحين من عدم معرفة الرقم القومى للمرشحين فى ظل عدم فاعلية مسئولى الحملات بالمراكز والمدينة.

نبيل محمود: لاعبو أندية الصعيد بدأوا العمل فى المطاعم بعد إلغاء المسابقة

نبيل محمود المدير الفنى لبترول أسيوط
أعرب نبيل محمود، المدير الفنى لبترول أسيوط، عن استيائه الشديد من إلغاء مسابقة دورى الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية باتحاد الكرة لم تراع الأندية "الغلابة"، واهتمت فقط بالكبار خوفا من إعلامهم.

وأوضح المدير الفنى للفريق البترولى، أن مباريات القسم الثانى لم تستغرق أكثر من شهرين فقط، نظرا لأن المباريات المتبقية من عمر المسابقة 12 مباراة فقط، ويصعد ناديان من كل مجموعة، وتقام دورة التصفية خلال أسبوعين فقط أو بنظام الكأس الفائز من مباراة واحد، مؤكداً أن هناك لاعبين من الفيوم وسوهاج والمنيا وبعض الأندية الأخرى توجهوا إلى مطاعم وفنادق للعمل بها بعد صدمة إلغاء مباريات القسم الثانى والثالث والرابع.


وأشار إلى أن الأندية ستعانى الموسم المقبل من عزوف لاعبين مؤثرين عن النشاط الكروى، متسائلاً هل يعقل أن يتم إلغاء دورى المظاليم التى لم تشهد مبارياته أى شغب أو كارثة.


واقترح نبيل محمود أن تقام مباريات القسم الثانى ويصعد ثلاث فرق على أن يهبط من الدورة التنشيطية للقسم الأول ثلاث فرق حتى تكون هناك منافسة حقيقية وليست ترفيهية إرضاء للأندية الكبيرة فقط

حريق مروع بعمارة الخازندار بشارع الجيش الموازى للسكة الحديد ينتج عن اصابة شخص وحدوث حالة من الارتباك الشديد فى وسائل المواصلات أثناء مرور السيارات وتوقف القطارات

صورة أرشيفية
شب حريق مروع بعمارة الخازندار بشارع الجيش الموازى للسكة الحديد، مما نتج عنه إصابة شخص وحدوث حالة من الارتباك الشديد فى وسائل المواصلات أثناء مرور السيارات وتوقف القطارات.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط،أمس  بلاغا من العميد أسامة أبو غريب، مدير إدارة الدفاع المدنى والحريق، يفيد نشوب حريق بشقة المواطن أحمد مدحت "بالمعاش"، مما نتج عنه إصابة أحد المارة، وحدوث ارتباك فى حالة مرور السيارات والقطارات بمنطقة شارع الجيش الموازى لخط السكة الحديد، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإطفاء والحريق بقيادة العميد أسامة أبو غريب مدير إدارة الدفاع المدنى والحريق.


تبين من المعاينة أن صاحب الشقة يعانى من مرض عصبى منذ فترة، وبسبب حالة نفسية قام بإشعال النيران فى الشقة، مما نتج عنه احتراق محتوياتها بالكامل، وتمت السيطرة على الحريق وفرضت قوات الأمن كردونات أمنية، وأغلقت الشارع الرئيسى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط يستنكرون اقتحام العاملين بالجامعة مكتب رئيس الجامعة أكثر من مرة واعتبروا أن هذا سلوك غير حضاري، مشيرين إلى أن هناك طرقا حضارية للمطالبة بالحقوق



استنكر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، اقتحام العاملين بالجامعة مكتب رئيس الجامعة أكثر من مرة واعتبروا أن هذا سلوك غير حضاري، مشيرين إلى أن هناك طرقا حضارية للمطالبة بالحقوق.

قال الدكتور مصطفى محمد أحمد، أستاذ أمراض صحة الحيوان بكلية الطب البيطري بالجامعة وقال إن ما حدث اليوم مرفوض ليس مع رئيس الجامعة فقط بل مع أي مسئول لأن ما يحدث ما هو إلا إرهاب للمسئول يتسبب في إعاقة العمل.

وقالت الدكتور أميمة عبدالرحمن، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، إن ما حدث من اقتحام لمكتب رئيس الجامعة، سلوك غير حضاري وأشارت إلى أن هناك قنوات شرعية للمطالبة بالحقوق ولابد من تفويض أشخاص مندوبين عن العاملين ويقومون بمناقشة مشاكلهم مع رئيس الجامعة في الإطار القانوني لوضع حلول دون الخروج عن السلوكيات المتحضرة.

وقال الدكتور محمد إبراهيم منصور أستاذ العلوم السياسية ومدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، إن ما حدث مجرد غوغائية وليست مطالب تعكس حقوقا مشروعة.

وطالب منصور بتفعيل دور الوحدات النقابية وإن لم يكن هناك وحدات نقابية للعاملين فلابد من تشكيلها للتحدث عن مطالبهم دون أي خروج عن الاحترام حتى لا تترك الأمور للفوضى.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / محمد القرشي من محافظة اسيوط يعتذرلمصور الشروق عن المشادة التي حدثت بينهما

مواطن وفلول ومسحراتي.. في سباق الترشح للرئاسة وترشح الموظف / قاسم هاشم الأسيوطى من محافظة اسيوط والموظف بالتنمية الإدارية بمنطقة أسيوط الأزهرية

             مواطن من محافظة أسيوط مرشح للرئاسة
مع فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية ،وللمرة الأولى، لم يشعر المواطن المصرى أن من حقه اختيار رئيسه فقط وأن له دورا حقيقيا فى تشكيل مصر الجديدة..  بل لقد سيطر على معظم المصريين شعورا بأن من حقهم أن يترشحوا لهذا المنصب، على الرغم من أن معظمهم لم يمارس العمل السياسي من قبل وليس لديهم أية انتماءات حزبية أو سياسية.
فعلى طريقة "مفيش حد احسن من حد , واشمعنى انا ، وهى جت على " .. ظهرت على الفيس بوك صفحات لدعم مواطنين بسطاء يطالبون بحقهم فى الترشح للرئاسة، رغم علمهم بأن معايير الترشح لا تنطبق عليهم وأن فرص نجاحهم ضئيلة للغاية، وأنهم لا يملكون الإمكانات العلمية والمادية لخوض هذه التجربة .


الرئيس ..مسحراتى !
من بين هؤلاء..

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن اسيوطى ضد ظابط مرور لاهانته مدرس ثانوى


استغاثة من مواطن مصرى بسيط
ــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــ
السيداللواء / محافظ اسيوط

حدث اليوم الساعة الثامنة صباحا اخر خزان اسيوط امام مدخل الوليدية الاتي:-

ضابط مرور برتبة رائد تعرض لمدرس ثانوى واخذ رخصة سيارته ورخصة قيادته وبطاقته الشخصية وقلب كيان السيارة وشتم بالفاظ سيئةوبذيئة جدا وكان يطالبه باستخراج المخدرات او البرشام حتى يعمل او يلفق له قضية بجانب الاولى وهى انه همس عسكرى المرور امام مركز الفتح بالسيارة
وبعد ان اتضح بساطة الموقف وعدم القصد من المدرس ألقوا الاوراق والرخص ومفاتيح السيارة الخاصة به وكتبوا له مخالفات تركوه يمشى .....
انتظرنا طويلاً رجوع الشرطة للشارع وتواجد الأمن لكن ما حدث على العكس تماماً
عدنا تحت شعــــــــــــــــــار
نحن نحميكم .........نحن نخدمكم

هل هذا ضابط الشرطة الذى ينتظره الشارع ؟

هل على الشعب او المواطن ان يحب ويساعد الشرطة بعد ذلك ؟
هذا الضابط يسئ للشرطة ولزملائه يجب محاسبته..

بالفيديو والصور ... اشتباكات بين متظاهرين قطعوا الطريق وأصحاب السيارات بأسيوط

                                الفيديو
                                الصور

بالصور ثلاثة من عمال ريجاس المعتصمون بأسيوط يطلقون زوجاتهم لصعوبة المعيشة مطالبين المسئولين بالتعيين أو توزيعهم على قطاعات البترول بدلاً من فصلهم

ثلاثة من عمال ريجاس المعتصمون بأسيوط يطلقون زوجاتهم لصعوبة المعيشة .. صور
                            باقى الصور

عاجل :: الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط يغادر مكتبه في حراسه الشرطه العسكريه

غادر الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط ، اليوم مكتبه في حراسه الشرطه العسكريه، التي قامت بتامينه حتي ركوب سيارته، تحسبًا لتعرضه لاعتداءات من الموظفين المعتصمين داخل المبني الاداري.

ياتي ذلك في ظل ما تشهده الجامعه من احتجاجات للمطالبه برفع الحافز الي 200%، طبقًا لقرار رئيس الوزراء الاسبق، والذي تم تطبيقه علي موظفي المحليات.

طلاب المنح البحثيه بجامعه اسيوط يهددون بالاعتصام داخل المبني الاداري، احتجاجًا علي تجاهل رئيس الجامعه لقرار لجنه التعليم بمجلس الشعب بسرعه تعيينهم خلال 15 يومًا، طبقا لموافقه وزاره الماليه

هدد طلاب المنح البحثيه بجامعه اسيوط ، بالاعتصام داخل المبني الاداري، احتجاجًا علي تجاهل رئيس الجامعه لقرار لجنه التعليم بمجلس الشعب بسرعه تعيينهم خلال 15 يومًا، طبقا لموافقه وزاره الماليه.

وقال عبدالواحد ابوالفتوح، احد طلاب المنح البحثيه ان النائب محمد حسن عارف، عضو مجلس الشعب عن حزب "الحريه والعداله"، قد تقدم ببيان عاجل لوزير التعليم العالي والحكومه ضد رؤساء الجامعات الممتنعين عن تنفيذ قرار مجلس الشعب ومجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ومن بينهم الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط
، بشان عدم تعيين طلاب المنح البحثيه باستثناء جامعه القاهره التي التزم رئيسها بالقرار وقام بالاعلان عن الوظائف الخاصه بطلاب المنح كمرحله اولي.

واضافت اسماء عبد الرحمن، منسق ائتلاف المنح البحثيه بجامعه اسيوط
، ان رئيس الجامعه يرفض تعيينا بحجه رفض روؤساء الاقسام، من اجل حجز هذه الاماكن لذويهم، في الوقت الذي حصلنا فيه علي هذه المنح بناءً علي احتياجات الاقسام لهذه التخصصات، والآن يرفضون تعييننا، علمًا بان هذه الاقسام قد ارسلت منذ 6 اشهر خطابًا تفيد وجود عجز في اقسام كليه الآداب، ومطالبه رئيس الجامعه بالاعلان عن هذه الوظائف الشاغره

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الناس والاستاذ / خالد عبد الله و تصريح قوى من المستشار / مرتضى منصور ضد أعضاء حركة 6 أبريل ويعنى ايه حركة 6 أبريل وفى فرق كبير بين النقد وبين قلة الأدب وهم من يسعون لتدمير مصر

                                الفيديو 
                             الحلقة كاملة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / محمود حلمي عن محافظة اسيوط واستمرارا للفساد والاهمال المسئولين فى اسيوط عجزوا عن غطاء بلاعة مما أدى الى وفاة اطفال كثيرين بسبب الاهمال ولا حياة لمن تنادى مع المسئولين

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرق (( ثانية أول _ أولى أول _ أولى ثانى _ ثالثة أول _ ثالثة ثانى )) تعليم مفتوح بكلية الحقوق بجامعة أسيوط


فريق "معرفه" باسيوط ، بالتعاون مع الجمعيه المصريه التركيه للحوار والثقافه ينظمان ندوة بعنوان "تجربه الاصلاح في تركيا- حركه فتح الله كولن نموذجًا"، وذلك بعد غد الخميس

ينظم فريق "معرفه" باسيوط ، بالتعاون مع الجمعيه المصريه التركيه للحوار والثقافه ندوه بعنوان "تجربه الاصلاح في تركيا- حركه فتح الله كولن نموذجًا"، وذلك بعد غد الخميس.

يحاضر في هذه الندوه الدكتور علي كرمانلي، رئيس الجمعيه المصريه التركيه للحوار والثقافه، والدكتور محمد الشرقاوي، استاذ ورئيس قسم الفلسفه بكليه دار العلوم في جامعه القاهره والدكتور عبد الرحمن النقيب، مفكر اسلامي ورئيس قسم اصول التربيه بكليه التربيه بجامعه المنصوره، والدكتور عمر ارجان، مدير عام مجله حراء التركيه بمصر.


يذكر ان الندوه تهدف الي التعرف علي تجربه "مدارس حركه فتح الله كولن" في تركيا الحديثه وصحوه، خاصه انها دوله تشبه مصر في تعداد السكان والمساحه واصاله التاريخ، وقد اضحت صاحبه تجربه جديده جديره بالنظر والتامل واستخلاص الدروس، وذلك لان التجربه التركيه الحديثه ارتكزت علي ركائز اساسيه، وانطلقت من محاور عده احد اهمها العمل المدني المجتمعي

موظفو الضرائب العامة يضربون عن العمل داخل المأموريات الرئيسية والفرعية بمحافظة اسيوط بشكل كلى ما أدى إلى نشوب مشادات كلامية بين الموظفين والممولين


أضرب اليوم موظفو الضرائب العامة عن العمل داخل المأموريات الرئيسية والفرعية بمحافظة اسيوط بشكل كلى ما أدى إلى نشوب مشادات كلامية بين الموظفين والممولين.

وطالب المضربون فى بيان لهم بان يتم تجريد المكافات والحوافز من العلاوات الخاصه من ضريبه كسب العمل ووضع حافز نقدى وتعيين ابناء العاملين اسوه بالمصالح الحكوميه الاخرى ومكافاه تامين الاداء والغاء الكتاب الدورى رقم4 لسنه2012 والخاص بمعدلات الأداء المبالغ فيها لمصلحة الضرائب والمخالف للقانون 91لسنه2005 والتى تثير العديد من المشاكل مابين العاملين والممولين والمصلحة و ان تكون جميع مستحقات العاملين بالمصلحه على الشامل اسوه بما هو متبع بالتأمينات والبنوك والبترول والكهرباء والقضاء واحتساب بدل تفرغ ومخاطر مهنيه للعاملين الفنيين.

كما طالب العاملون بالضرائب ضم مدة الخدمة العسكرية دون أحكام أسوه بديوان الوزارة وتحسين بيئه العمل ووضع حد اقصى لسنوات عمل المأمور يرقى بعدها لدرجه مراجع مع تخفيض كشف النشاط وعمل لائحه للصندوق واعاده هيكلته بحيث تمثل فى كل محافظه بفرد بالانتخاب وعدم التجديد بعد سن المعاش وذلك لاعطاء فرصه للكوادر الشابه ووجود مكافاه تميز اداء بعد موسم الاقرارات الضريبيه وعمل لائحه للصندوق واعاده هيكلته

الخلافات الحزبية تلاحق الدكتور / أحمد عوض ابن مركز صدفا بمحافظة اسيوط وهو أول مرشح يتقدم بأوراقه رسميا لانتخابات الرئاسة

ألقت الخلافات والانشقاقات داخل حزب مصر القومي بظلالها على فرحة الدكتور أحمد عوض الصعيدي بعد ساعات قليلة من فوزه بلقب أول مرشح يتقدم رسميا بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية.

فقد سارع الدكتور مغاوري شحاتة أمين عام حزب مصر القومي لينفي تماما أن يكون الحزب قد قرر تأييد ترشح الدكتور الصعيدي وهو مدير عام بوزارة الأثار أو غيره لرئاسة الجمهورية .. مؤكدا لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحزب مايزال يدرس إمكانية دفع أحد أعضائه للترشح أو دعم أي مرشح من خارج الحزب.

وقال مغاوري

بالصور والفيديو للمرة الثانية الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط يقتحمون مكتب الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، احتجاجا على عدم صرف حافز الـ 200%

                               الفيديو


                                 الصور

عاجل :: ارتفاع عدد رؤوس الماشية النافقة إلى 56 رأسًا في أسيوط

ارتفع عدد حالات الماشية النافقة بأسيوط إلي 56 رأس ماشية، بينما بلغ عدد حالات الاشتباه إلى 298 حالة. صرح بذلك الدكتور قدري الشوربجي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وقال الشوربجي، إن المديرية تقوم بالتعاون مع الوحدات المحلية بدفن جثث الحيوانات النافقة بالظهير الصحراوي، مشيرًا إلى أن الوحدات المحلية تقوم بإخطار الطب البيطري، ويتم تشكيل لجنة من شئون البيئة والطب البيطري والوحدة المحلية لدفن الحيوانات النافقة بطريقة صحية من خلال تغطية الجثث بالجير الحي لمنع انتشار المرض.

أنصار بعض المرشحين في أسيوط يخترقون حظر الدعاية الانتخابية

اخترق أنصار عدد من مرشحى الرئاسة المحتملين بأسيوط قرار حظر الدعاية الانتخابية أمام لجان التوثيق بالشهر العقاري، حيث قام مندوبو حملات حمدين صباحي والشيخ حازم أبو سماعيل وعبدالمنعم أبو الفتوح بوضع بوسترات كبيرة تحمل صورهم أمام مقر الشهر العقاري الرئيسي بشارع المحافظة.

فيما شكا محمد علي، أحد المواطنين، من عدم وجود مندوبين ببعض مكاتب التوثيق يساعدون المواطنين علي إنجاز التوكيلات، في ظل عدم معرفة المواطنين بأرقام الرقم القومي الخاص بالمرشحين.


وقال محمد زغلول، أحد منسقي حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، إن عدد التوكيلات التي تم توثيقها يبلغ نحو ألف توكيل تقريبًا

عشرات المدرسين المستبعدين من التعاقد بإدارة أبنوب التعليمية يقطعون طريق محافظة أسيوط، أثناء تظاهرهم اليوم، احتجاجًا على استبعادهم من التعاقدات

قطع عشرات المدرسين المستبعدين من التعاقد بإدارة أبنوب التعليمية اليوم، طريق محافظة أسيوط، أثناء تظاهرهم اليوم، احتجاجًا على استبعادهم من التعاقدات.

وردد المتظاهرون هتافات منها "يا محافظ فينك فينك.. إحنا مش لاقينك"، و"التعيين التعيين.. إحنا ليه مش لاقين".


وأكد المتظاهرون، أنه بعد إبرام التعاقدات معنا منذ سبتمبر الماضي، وعملنا كمدرسين بالحصة لفترات طويلة، لكننا فوجئنا باستبعادنا، الأمر الذي اضطرنا إلي قطع الطريق، وتعطيل حركة المرور للضغط علي المسئولين للاستجابة لمطالبنا

محافظة أسيوط تستعد لتطوير وتجميل المدينة

تستعد محافظة أسيوط لتنفيذ مبادرة مركز "المليون فنان" التطوعية، من خلال عقد ملتقي ثقافي إبداعي في نفق الأزهر الجديد يوم الخميس المقبل، لتجميل وتطوير مدينة أسيوط.

قال جمال آدم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، خلال ترأسه لاجتماع بحضور الفنان التشكيلي عماد أبو جرين، صاحب المبادرة ورؤساء أحياء شرق وغرب أسيوط ومدير عام الثقافة بأسيوط، أن المحافظ يولي أهمية خاصة لإنجاح المبادرة التطوعية لإيمانه بضرورة دعم الأفكار التطوعية البناءة الرامية لتجميل المحافظة، ورفع الوعي الثقافي والجمالي لأبنائها، ودعا أهالي أسيوط للمشاركة في هذه المبادرة لتطوير مدينتهم، لافتًا إلى أن المبادرة يشارك فيها 45 فنانًا وفنانة تشكيلية في مختلف المجالات الإبداعية.


أشار آدم، إلى مشاركة الأحياء من خلال تواجد عمال النظافة والفنيين لمساعدة الفنانين في إنجاز أهدافهم التطوعية، مضيفًا أن الأحياء ستقوم كذلك بتوفير الإضاءات اللازمة لاستمرار العمل من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في هذا اللقاء الثقافي الفني المفتوح.


أوضح صبري شارف، مدير عام الثقافة بأسيوط،

إضراب هيئة تمريض جامعة أسيوط عن العمل

أضرب موظفو هيئة تمريض مستشفي جامعة أسيوط عن العمل اليوم، احتجاجًا على رفض قيادات الجامعة رفع الحوافز من 150 % إلى 200%، وزيادة بدل انتقال العدوى، وبدل المخاطر وبدل السهر لطاقم التمريض.

طالب الموظفون بإقالة رئيس الجامعة، ومدير المستشفيات الجامعية المنتخب فى ظل تراخيهم عن تنفيذ مطالبهم، رافضين ما صرح بها رئيس الجامعة بحصوله على موافقة بزيادة الحافز فى شهر يوليو المقبل، فى الوقت الذى قامت فيه جامعات أخرى بصرفه.


عاجل :: مدير أمن أسيوط يصدر حركة تنقلات بين مأموري مراكز البداري وصدفا والغنايم

أصدر اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، حركة تنقلات بين مأمورى المراكز، حيث نقل مأمور قسم شرطة البدارى بسبب تردى الأوضاع الأمنية بالمركز، إلى مركز صدفا، ومأمور مركز صدفا إلى مركز الغنايم، ومأمور مركز الغنايم إلى مركز البدارى.

قال ابراهيم، إن حركة التنقلات تأتي في إطار محاولة فرض الأمن داخل مراكز المحافظة، وذلك لضخ دماء جديدة فى المراكز المتوترة منها

محافظ اسيوط يعلن عن أسماء الفائزات بلقب الأمهات المثاليات لهذا العام 2012، على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الأب المثالي والأم الاعتبارية والأسرة البديلة

أعلن السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن أسماء الفائزات بلقب الأمهات المثاليات لهذا العام 2012، على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الأب المثالي والأم الاعتبارية والأسرة البديلة.

صرح بذلك مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وقال إن اللجنة اختارت كلًا من نفيسة محمد علي "الواسطي- الفتح" الأم المثالية الأولى، وليلي عبد الرحمن شريف "القوصية" الأم المثالية الثانية، ومديحة بشري عازر "أبوتيج" الأم المثالية الثالثة على مستوى المحافظة.


بينما فاز بلقب الأب المثالي مصطفى أحمد حسن "مدينة أسيوط"، وفازت بلقب الأم الاعتبارية صباح عبد السميع مصطفى"الهدايا– مركز أسيوط"، ومن المقرر أن يقوم محافظ أسيوط بتكريم الفائزين بالإضافة إلى 4 أمهات مثاليات من المراكز الإدارية في عيد الأسرة في حفل كبير سيقام بديوان عام المحافظة.

جمعية "بهاء الدين" بأسيوط تعقد لقاءً لتنمية الإسهام في رفع الوعي الثقافي

عقد محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط اليوم الثلاثاء، لقاءً لدعم وتطوير الطاقات الإبداعية لفناني وأدباء المركز الثقافي بأسيوط، بهدف تطوير الأفكار الرامية لجذب مزيد من الجمهور وتنمية الإسهام في رفع الوعي الثقافي والفني والجمالي وتغيير السلوكيات والعادة السلبية.

وأضاف عبد الحميد،

ضبط 403 قضايا متنوعة في حملة أمنية بأسيوط



ضبطت مديرية أمن أسيوط، 403 قضايا متنوعة في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين على القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط قضية سلاح، وقضية مخدرات، وقضية تموين، و131 قضية تنفيذ أحكام، و269 مخالفة مرورية، وتم تحرير محاضر بالقضايا والمخالفات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

عاجل :: اندلاع حريق في منزل بقرية الشيخ شحاتة التابعة لمركز ساحل سليم، بسبب ماس كهربائي، ما أدى لاحتراق بعض الأثاث والملابس بالمنزل دون حدوث أي إصابات بشرية

اندلع حريق في منزل بقرية الشيخ شحاتة التابعة لمركز ساحل سليم، بسبب ماس كهربائي، ما أدى لاحتراق بعض الأثاث والملابس بالمنزل دون حدوث أي إصابات بشرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور ساحل سليم، يفيد بنشوب حريق في منزل إيهاب لطفي ناشد إسكنر (29 سنة- حاصل على دبلوم)، مقيم بقرية الشيخ شحاتة.


بالانتقال تبين نشوب الحريق بغرفة بالطابق الثالث، وتمت السيطرة عليه بمعرفة الحماية المدنية دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، ونجم عن الحريق احتراق بعض الأثاث والملابس بالمنزل.


بسؤال مالك المنزل رجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك أو يشتبة فى الواقعة جنائيًا، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتم تحرير محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

مديرية أمن أسيوط تضبط قضيتين مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمركزي البداري ومركز أسيوط، وذلك لضبط المتاجرين ومتعاطي المخدرات

ضبطت مديرية أمن أسيوط، قضيتين مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمركزي البداري ومركز أسيوط، وذلك لضبط المتاجرين ومتعاطي المخدرات.

أسفرت الحملة عن ضبط تامر فتحي أحمد سليمان (25 سنة - حاصل على بكالوريوس)، ومقيم بقرية الهمامية بمركز البدارى، وبحوزته 6 جرامات من مادة الحشيش بقصد التعاطى، وسعيد جمعة أحمد محمد (28 سنة – عامل)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش، و3 جرامات من جوهر الأفيون المخدر، و3 أقراص من العقاقير المخدرة، بقصد التعاطى.


تم تحرير محضرين بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

مديرية أمن أسيوط تضبط 14 قطعة سلاح خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا، والقوصية والبداري، وديروط، وساحل سليم، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

ضبطت مديرية أمن أسيوط، 14 قطعة سلاح خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا، والقوصية والبداري، وديروط، وساحل سليم، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من عبدالله سيد أحمد (43 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية النواميس بمركز البدارى، وبحوزته بندقية آلية، و148 طلقة نارية، وتامر فتحي أحمد سليمان (25 سنة - حاصل على بكالوريوس)، ومقيم بقرية الهمامية بمركز البدارى، وبحوزته بندقية آلية، و53 طلقة نارية، وخالد حسين محمود حسين (20 سنة – طالب)، ومقيم بقرية النواميس بمركز البدارى، وبحوزته بندقية آلية، و7 طلقات نارية.


كما تم ضبط

طقس اليوم الثلاثاء 13/3/2012 فى اسيوط (( مشمس فى اغلب الاوقات )) والصغرى :: 9 والعظمى :: 24


أبو إسماعيل أول مرشح رئاسي يتخطى حاجز الـ 30 توقيعا من نواب الشعب

أصبح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أول مرشح رئاسي ينجح في تخطي عقبة التوقيعات المطلوبة للترشح رسميا لرئاسة الجمهورية بعد أن جمع أكثر من 30 توقيعا من نواب مجلس الشعب، معظمهم من حزب النور.
 ويشترط قانون انتخابات الرئاسة حصول المرشح الرئاسي على 30 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة على الأقل أو 30 توقيعا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى.
وينتظر أبو إسماعيل إكمال الـ 30 ألف توكيل شعبي للتقدم رسميا بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة ليصبح أول مرشح مؤكد لانتخابات الرئاسة، حيث يستحوذ مع عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي على العدد الأكبر من التوكيلات الشعبية في معظم محافظات الجمهورية.

عاجل :: مجهولون يطلقون الرصاص على شخصين من عائلة "المحامده" اثناء سيرهما بجوار مستودع البوتاجاز فى قرية "كوم اسفحت" بمركز صدفا بسبب خلافات سابقة على اولوية المرور


اطلق مجهولون من عائلة "ابو الدهب " الرصاص على  شخصين من عائلة "المحامده" اثناء سيرهما بجوار مستودع البوتاجاز فى قرية "كوم اسفحت" بمركز صدفا بسبب خلافات سابقة على اولوية المرور .

تلقى اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لشئون امن اسيوط بلاغا من مأمور مركز شرطة صدفا من المستشفى المركزى بوصول كلا من سعودى سيد محفوظ -17 سنه- عامل مصاب ادعاء طلق نارى بالبطن أدى الى جرح نافذ بالبطن ,مدحت سيد محفوظ -20 سنه- بدون عمل مقيم كوم أسفحت, مصاب بطلق نارى جرح نافذ بالبطن وتم تحويلهما لمستشفى أسيوط الجامعى ( ينتميان لعائلة المحامدة ) .

بالانتقال وسؤالهما قررا حدوث اصابتهما حال سيرهما بجوار مستودع البوتاجاز بالقرية واتهما أفراد عائلة ( على أبو الدهب ) باطلاق أعيرة نارية تجاههما لوجود خلافات جيرة بسبب أولوية المرور بالطريق بين العائلتين بالقرية.

ضبط بندقية ألية بحوزة أحد ركاب قطار القاهرة أسوان من مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط

ضبط بندقية ألية بحوزة أحد ركاب قطار القاهرة أسوان
تمكنت الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 2200 القاهرة/أسوان من ضبط المدعو محمد ص.ع22 سنه عامل ومقيم دائرة مركز شرطة أبوتيج أسيوط حال تواجده داخل القطار المشار إليه أثناء توقفه بمحطة سكك حديد مغاغة وبحيازته حقيبة بداخلها بندقية آليه عيار 7,62 × 39 م وعدد 2 خزينة بداخلها عدد 46 طلقة من ذات العيار .
وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للسلاح والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة :: مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسيوط ويتعهد أمام لجنة الصحة بحل مشاكل الأطباء

الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة
أكد الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة، أن هناك مشكلة في توفير الأطباء في المحافظات النائية والحدودية، حيث لا تزيد نسبة الاستجابة من أطباء التكليف لهذه المحافظات عن 30 %، وقال إن هذه الاستجابة الضعيفة تأتي رغم أن وجود حزمة من الحوافز لتشجيع الأطباء على العمل في هذه المحافظات تصل إلى 900%.

جاء ذلك أمام اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة حول معاناة أطباء التكليف، فضلا عن سوء التوزيع الجغرافي للمكلفين وخاصة الإناث.

وكشف النواوي عن تزايد الشكوى من المحافظات الحدودية من نقص الأطباء وسوء التوزيع في التكليف وخاصة الطبيبات، مؤكدا اتفاق وزارتي الصحة والمالية على رفع قيمة الحوافز المخصصة لأطباء التلكيف من 120 مليون جنيه على 264 مليون جنيه على مستوى الجمهورية.

وأضاف النواوي أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسيوط رغم القرار السابق بعدم زيادة أعداد كليات طب الأسنان وذلك لسد الفجوة في المحافظات الحدودية من هذا النوع من الأطباء.

من ناحية أخرى أوضح النواوي أنه بصدد دراسة تكليف الأطباء البيطريين خاصة بعد انتشار الأمراض التي ظهرت مؤخرا بين الحيوانات والتي أصبحت تهدد صحة الإنسان مثل مشكلة الحمى القلاعية.

كما أكد وزير الصحة أنه أصدر قرارا بعدم إجراء أي تعيينات في المعاهد التعليمية المختلفة ومنها معهد القلب بإمبابة، بدون الإعلان؛ لمنع أي تلاعب في هذه التعيينات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد امين اتحاد المدينة الجامعية بجامعة اسيوط ورئيس الجامعة لم يحقق مطالب المتظاهرين وحتى الان لم يتم القبض على الجناة ونطالب بالعدالة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات جامعة أسيوط للقصاص للطالب / أشرف فتحي مرددين (( يا نجيب حقهم & يا نموت زيهم ))

                              الفيديو الاول
                             الفيديو الثانى

عاجل ::: محافظ سيوط يصدر قرارا بايقاف عادل محمد عثمان، سكرتير مدينه الفتح عن العمل، واحالته للنيابه، علي خلفيه ختم ورقه علي بياض بشعار الجمهوريه، تم تقديمها الي المحافظ



اصدر السيد البرعي، محافظ اسيوط ، قرارًا بايقاف عادل محمد عثمان، سكرتير مدينه الفتح عن العمل، واحالته للنيابه، علي خلفيه ختم ورقه علي بياض بشعار الجمهوريه، تم تقديمها الي المحافظ.

وكانت اداره الشئون القانونيه بمحافظه اسيوط
، قد اوصت بايقاف سكرتير مدينه الفتح مده 3 شهور، وخصم نصف راتبه عن هذه الثلاث شهور.

وقال محمد موسي، رئيس مدينه الفتح، ان الخطا الذي تم علي اثره معاقبه سكرتير المدينه ليس خطؤه، ولكن خطا احد الموظفين ويدعي عصام امبابي، الذي قام بهذا الامر، ولكنه نظرًا لان ختم شعار الجمهوريه بحوزه سكرتير المدينه فقد تم توقيع الامر عليه

حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمون باسيوط تعلن عن قيام أول معسكر طلابي يومي 22 و 23 مارس والمكان المخيم الكشفي الدائم بنزلة عبداللاه بأسيوط وقيمة الإشتراك 10 جنيهات

يعلن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمون:
*عن قيام أول معسكر طلابي يومي 22 و 23 مارس والمكان المخيم الكشفي الدائم بنزلة عبداللاه بأسيوط وقيمة الإشتراك 10 جنيهات. والبرنامج (ندوات سياسيه_انشطه ثقافيه ورياضيه _سمر _مسابقات ترفيهيه) والإشتراك بأسبقية الحجز وعلي من يرغب في الإشتراك التوجه لمقر الحزب أو الإتصال تليفونيا علي رقم 01004412211 او يوم الخميس بعد صلاة العصر في جامع الرضوان بالوليديه.
ونرحب بكم في معسكرنا الأول كما نتمني لكم قضاء أوقات ممتعة .

فريق الكارتية بمركز شباب القوصية يقتنص المركز الأول فى بطولة محافظة أسيوط للكارتية

فى إطار بطولة محافظة أسيوط للكارتية للدرجة الأولى ( كاتا - كومتية ) التى قامت على أرض مركز شباب القوصية يوم الأحد الماضى الموافق 11-3-2012 أقتنص فريق الكارتية بمركز شباب القوصية المركز الأول فى بطولة محافظة أسيوط للكارتية بقيادة الكابتن أحمد نجيب زهران القيادى بحزب الوسط

فى بطولة كاتا فردى بنين تحت 18 سنة فاز كلا من :-
اللاعب صلاح مصطفى صلاح مركز شباب القوصية بالمركز الاول
اللاعب محمد محمد صديق مركز شباب القوصيه بالكز الثانى

وفى بطولة الكاتا فردى بنات تحت 18 سنة فاز ت كلا من :-
اللاعبة اية حسين فكرى مركز شباب القوصية بالمركز الأول
اللاعبة ريهام صلاح محمد مركز شباب القوصية بالمركز الثالث

وفى بطولة الكومتية تحت 18 سنة بنين وزن 75 ك فاز كلا من :-
اللاعب حسام محمود جلال مركز شباب القوصية بالمركز الثانى
اللاعب إسلام السعيد مركز شباب القوصية بالمركز الثالث

وفى وزن 65 فى نفس البطولة فاز كلا من :-
اللاعب احمد ابو العيون محمد مركز شباب القوصية بالمركز الأول
واللاعب حسين عبد الله مركز شباب القوصيه بالمركز الثالث

وفى بطولة كومتية فوق 18 سنة تحت وزن 84 ك فاز كلا من :-
اللاعب مؤمن نجيب صديق مركز شباب القوصية بالمركز الاول
اللاعب خالد عبد التواب مصطفى مركز شباب القوصية بالمركز الثانى
اللاعب محمود حسنى محمد مركز شباب القوصية بالمركز الثالث
اللاعب محمد على محمد مركز شباب القوصية بالمركز الثالث مكرر

بالصور استكمالا لمنظومة الفساد واهدار العمدى للمال العام بمركز مدينة الفتح بأسيوط


استكمالاً لمنظومة الفساد واهدار العمدى للمال العام بمركز مدينة الفتح

هذه سياره لنقل اللحوم من المجزر الي محلات الجزاره بالفتح والقري التابعه للفتح ...ولكن المفاجأه ان هذه السياره معطله منذ عامين واكثر ومخزنه بالحمله الميكايكيه وما زالت محلات الجزاره تدفع الي مجلس المدينه مقابل نقل اللحوم وتورد المبالغ في خزينة مجلس مدينة الفتح علي انها تتم لهم نقل اللحوم من المجزر الي المحلات ولكن يعتبر هذا فرض اتاوات علي المحلات بدون مقابل من خدمه نقل اللحوم ويتم احتساب هذه الضريبه علي المواطن المستهلك الغلبان ..........يعني الجزارين يقومون بدفع ثمن نقل اللحوم من المجزر الي المحلات بدون ما السياره المخصصه للنقل تعمل لانها معطله منذ عامين واكثر


وهذا البرج او ما يسمي بالسلم الكهربائي الخاص بتركيب الكهرباء ثمنه يقارب ربع مليون جنيه معطل ومهمل منذ عام بسبب قطعة غيار تافهه ثمنها حوالي 600 جنيه ولكن

عاجل :: موظفو ومفتشو مأموريه الضرائب العامة بأسيوط يعلنون الاضراب عن العمل و تنظيم وقفة احتجاجية اليوم امام المأموريه الرئيسيه للمطالبة بتحسين الأجور وتوفير الرعاية الصحية لهم


قرر موظفو ومفتشو مأموريه الضرائب العامة بأسيوط، الإضراب عن العمل اليوم الثلاثاء 13 مارس و تنظيم وقفة احتجاجية امام المأموريه الرئيسيه للمطالبة بتحسين الأجور وتوفير الرعاية الصحية لهم.

واكد طارق ابراهيم–احد الداعين للاضراب- انهم يعتزمون ايضا مواصله سلسله من الوقفات الاحتجاجيه للمطالبه بايقاف استنزاف وتحسين الاجور وتوفير الرعايه الصحيه للعاملين من الصندوق الخاص وتقديم معدلات الاداء الشهريه عن شهر يناير.

يتزامن قرار اضراب العاملين بالضرائب العامه مع تظاهر واضراب موظفى الضرائب العقاريه غدا الثلاثاء أمام مقر الهيئة بمدينة أسيوط، للمطالبة بتسوية حالتهم الوظيفية، وفقا لمؤهلاتهم التي سبق ان حصلواعليها

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محافظ اسيوط يعلن عن صدور قرار بموافقة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي بإعادة تخصيص المساحات المملوكة للدولة والتي تبلغ 3743 فدان وتعادل 15 كم لصالح محافظة أسيوط لاستخدامها في إنشاء مجتمع عمراني متكامل بمنطقة الهضبة الغربية طبقا للقواعد والقوانين الحكومية السارية على أن تعتمد التصميمات النهائية من هيئة التخطيط العمراني

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

مدير الامن بوزارة الاسكان يهدد المعتصمين من اعضاء جمعية اسكان الزراعيين باسيوط بقطع الكهرباء والمياه


قام مدير الامن بوزارة الاسكان اللواء محمد عصام والمهندس محمد الالفي مساعد الوزير بلقاء المعتصمين بالوزارة من اعضاء جمعية اسكان الزراعيين باسيوط ، وهددوا المتظاهرين بقطع الكهرباء عن القاعة التي يعتصموا بها منذ ظهر الامس الأحد وطلبوا منهم ترك الوزارة لانها لا تملك حلا لهم والتوجه للنائب العام للابلاغ ضد رئيس الجمعية الذي قام بمنح وحداتهم لاخرين.

ورفض المعتصمون ترك القاعة او فض الاعتصام مؤكدين انهم لن يتركوا مقر الوزارة الا بعد حل مشكلتهم لانها ليست مشكلة فئوية ولا يريدون اموالا من الدولة هم فقط يريدون من وزارة الاسكان ان تفعل دورها الرقابي علي الجمعيات وتعيد حقهم الذي تم سلبه من مجلس ادارة الجمعية الذي اهدر اكثر من 30 مليون جنيه من اموالهم قاموا بتسديدها خلال 15 سنة واكثر وفي النهاية لم يحصلوا علي وحداتهم.

واكد المعتصمون

البقاء لله :: وفاة السيد / مصطفى محمد اثر انحراف سيارته من الطريق واصطدامها بالمقابر بمركز ديروط باسيوط


لقي اليوم الاثنين سائق مصرعه بأسيوط اثر انحراف سيارته من الطريق واصطدامها بالمقابر بمركز ديروط ، تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع تصادم بطريق ديروط.

انتقلت على الفور سيارات الإسعاف والدفاع المدني وتبين اصطدام السيارة رقم 2986 ن ف أ مصر قيادة مصطفى محمد 45 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة مقيم دير مواس المنيا حالة قدومه في الاتجاه من أسيوط إلى مركز ديرمواس التابع لمحافظة المنيا اختلت عجلة القيادة بيد قائدها نتيجة انحراف سيارة مجهولة اتجاهه مما أدى إلى اصطدامه بالمقابر وحدوث تلفيات بها. نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقلة إلى مستشفى ديروط المركزي.

وبسؤال عم المتوفى ويدعى على محمد حسن 71 سنة مأذون شرعي مقيم الرحمانية دير مواس المنيا قرر مضمون ما جاء بالفحص. تم رفع آثار الحادث لتسيير حركة المرور والتحفظ على السيارة على ذمة العرض على النيابة .

بتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة قرر أن سبب الوفاة نتيجة كدمات بالرأس ولا توجد شبه جنائية بالوفاة كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة

معتصمو إسكان جمعية الزراعيين بأسيوط يضربون عن الطعام لحين لقاء وزير الإسكان الدكتور فتحي البرادعي وحل مشكلتهم والتي تتمثل في انتهاء مشروع وحدات سكنية لهم وتسليمها لاخرين غير مستحقين

عمال جمعية الزراعيين بأسيوط يتظاهرون لإسقاط مجلس الإدارة
قرر معتصمو إسكان جمعية الزراعيين بأسيوط المعتصمون بمقر وزارة الاسكان منذ يوم الأحد الإضراب عن الطعام لحين لقاء وزير الإسكان الدكتور فتحي البرادعي وحل مشكلتهم والتي تتمثل في انتهاء مشروع وحدات سكنية لهم وتسليمها لاخرين غير مستحقين.

وكان اعضاء الجمعية بدأوا اعتصاماً مفتوحاً منذ ظهر أمس الاحد بمقر الوزارة وقرروا المبيت بها لعدم لقائهم أي مسئول، وصعدوا اليوم "الاثنين" إغلاق باب الوزارة لمنع الوزير من الخروج كما بدأوا الإضراب عن الطعام.

مسئول بالإسكان لمعتصمي أسيوط: شكونا للنائب العام


رغم استمرار اعتصام اعضاء الجمعية التعاونية لاسكان الزراعيين بأسيوط منذ ظهر الامس الاحد بمقر وزارة الاسكان ومطالبتهم بحل الازمة التي يعانون منها منذ عام 1995 والتي تتمثل في بيع وحدات مخصصة لهم قاموا بسداد سعرها علي مدي 15 عاماً لاخرين غير مستحقين للوحدات الا ان الوزارة لم تقم باي خطوة لحل المشكلة ورفض مسئوليها اتخاذ اي اجراء يعيد حقوق المعتصمين كاعتبار البيع غير القانوني لاغيا او اقرار تعويض المسددين بوحدات بديلة.

واكد المعتصمون أن الوزير فتحي البرادعي لم يحاول لقاءهم او مناقشة مطالبهم وان المهندس محمد الالفي مساعد الوزير التقي بهم اليوم ولم يصل النقاش لنتائج محددة مما دفع الالفي لمطالبتهم بتقديم شكوي للنائب العام ضد الوزارة ومسئوليها .

وكان المعتصمون

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يعلن عن تضامنه مع شباب حزب الوفد الرافضين دعم الحزب للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية منصور حسن

أعلن اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان لهم اليوم الإثنين عن تضامنه مع شباب حزب الوفد الرافضين دعم الحزب للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية منصور حسن، خاصة بعد تهديد قيادات الحزب، بفصل كل من يعترض علي قرار اللجنة العليا للحزب حول المرشح الرئاسي.

صرح بذلك عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد، وأكد علي أهمية رجوع الوفد إلى ماضيه حتى يتم إثراء الحياة السياسية فى مصر، فلا يمكن تخيل الحياة السياسية فى مصر بدون حزب الوفد، وبذلك أعلن أعضاء الاتحاد فى أسيوط تضامنهم مع شباب حزب الوفد فى مطالبهم، وحقهم فى رجوع حزبهم إلى ماضيه العريق والمشرف.


مديرية أمن أسيوط تنهى خصومة ثأرية بين أولاد العمومة من أفراد عائلة "خليل" بمركز القوصية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من إنهاء خصومة ثأرية بين أولاد العمومة من أفراد عائلة "خليل" بمركز القوصية.

كانت جلسة صلح قد عقدت بحضور القيادات الأمنية بفرع الشمال بمركز منفلوط فى الخصومة الثأرية بين أفراد عائلة خليل "أولاد محمود عبد الحليم خليل"، و"أولاد عبد الجواد عبد الحفيظ خليل" بقرية بني قرة بديوان مركز شرطة القوصية.


وحضر كل من عبد العظيم محمود عبد الحليم خليل (37 سنة - عامل مسجد) "طرف أول"، وسمير عبد لجواد عبدالحفيظ خليل (58 سنة- عامل) "طرف ثان"، وتم التوافق بين الطرفين علي التصالح، وتعاهدا علي عدم التعرض لبعض، وتحرر محضر صلح، وجارٍ العرض علي النيابة

البقاء لله :: وفاة السيد / محمد أحمد خضير واصابة 11 آخرون في حادث انقلاب سيارة بالطرق الصحراوي الشرقي أسيوط – القاهرة لدي مركز الفتح بأسيوط

لقي سائق مصرعه وأصيب 11 آخرون في حادث انقلاب سيارة بالطرق الصحراوي الشرقي أسيوط – القاهرة لدي مركز الفتح.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح بمصرع محمد أحمد خضير (50 سنة – سائق السيارة) ومقيم ببندر البدارى وإصابة كل من أيمن فكرى على (32 سنة) وحسين يونس أحمد (50 سنة) وشعبان إسماعيل أبوزيد (35 سنة) وحسن حامد على (29 سنة) ومحمدين سيد مرعى (42 سنة) وحسن محمد فرج (35 سنة) وحمودة حسن أحمد (28 سنة) ومحمد فتحى حسين أحمد (20 سنة) وحازم على أبو زيد (24 سنة) وأحمد محمد محمد فرج ( 25 سنة) وحسين السيد عبدالمنعم يونس (18 سنة)، في حادث انقلاب السيارة رقم 53986 نقل أسيوط بالطريق الصحراوى الشرقى أسيوط- القاهرة.


تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، تحت تصرفات النيابة، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

عماد علي خلف، المسئول الإعلامي بالحرية والعدالة بالبداري في أسيوط :: مدير أمن أسيوط يتجاهل اشتباكات البداري

ذكر عماد علي خلف، المسئول الإعلامي بالحرية والعدالة بالبداري في أسيوط: أنه اتصل بمدير الأمن، للاستنجاد به بسبب الاشتباكات الدائرة بين عائلتي "زليتم" و"الزوايدة"، مما حوّل مدينة البداري إلي ساحة قتال بين العائلتين، فكان رده "وأنا أعملهم إيه دول أهلكم، واتصرفوا معاهم، سلام" ثم أغلق الهاتف المحمول.

وأضاف أحمد بسيوني، عضو ائتلاف شباب الثورة،

مواطن يحصل على حكم بتعيينه شيخ حصة بقرية "عرب الشنابلة" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط ومديرية أمن أسيوط ترفض التنفيذ

حصل المواطن زغلول على أحمد زيدان، من قرية "عرب الشنابلة" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، على حكم من القضاء الإداري ضد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط بصفتهما يقضي بتعيينه شيخ حصة بالقرية، وتم تسليم صورة الحكم لمديرية الأمن لتنفيذه منذ العام الماضي، ولكن دون جدوي.

قال زيدان: "إنني حصلت علي حكم من القضاء الإداري في القضية رقم 10377 لسنة 36 ق بتاريخ 10/3/2011، يقضي بتعييني في وظيفة شيخ حصة بقرية "عرب الشنابلة"، وأرسلت الحكم للمديرية منذ 25/ 6/ 2011 الماضي، ولم يتم التنفيذ حتي الآن، وأفادت الوزارة بالموافقة على تنفيذ الحكم، وعندما سألت فى أكتوبر 2011 عن عدم تنفيذ الحكم رغم أن الوزارة وافقت، قالت المديرية: "إن التعيين محتاج لاجتماع لجنة المشايخ بمدرية أمن أسيوط، ونحن الآن مشغولون بالتجهيز لانتخابات مجلس الشعب، ونظرًا للظروف التى تمر بها الوزارة انتظرت وحتى الآن لم تنعقد هذه اللجنة".


وأضاف: "أرسلت نفس الشكوي إلي وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط في 1/3/2012 بشأن عدم تنفيذ الحكم، ولكن لم يتم الرد عليّ حتي الآن، مما جعل لدي اقتناع أن هناك ناس داخل وزارة الداخلية تعمل ثورة مضادة، وتريد تشويه صورة الداخلية، فهل يُعقل أن وزارة الداخلية التى من المفروض أن تنفذ أحكام القضاء لأفراد الشعب فيما بينهم، هى التى تمتنع عن تنفيذ الأحكام عندما تكون ضدها"

النائبة سناء السعيد، عن الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط تتهم الحكومة بأنها وراء تدني نسب تمثيل النساء في البرلمان لتصل لـ 2% فقط في مجلس الشعب

اتهمت النائبة سناء السعيد، عن الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط في استجواب تقدمت به لمجلس الشعب، الحكومة بأنها وراء تدني نسب تمثيل النساء في البرلمان لتصل لـ 2% فقط في مجلس الشعب.

قالت سناء السعيد، إن مصر تخسر سنويًا 70 مليار جنيه كنتيجة مباشرة لانخفاض نسب ومستوى تعليم النساء وانخفاض مساهماتهن في قوة العمل، وهناك تمييز صارخ ضد المرأة، أدى إلى تدهور أوضاع المرأة، وأن نسبة البطالة ترتفع بين النساء إلى حد كبير لتصل إلي6.23%، وذلك بالرغم من زيادة الأعباء على المرأة، حيث إن 33% من الأسر المصرية تعولها نساء.


بالإضافة إلى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...