الثلاثاء، 13 مارس 2012

الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة :: مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسيوط ويتعهد أمام لجنة الصحة بحل مشاكل الأطباء

الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة
أكد الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة، أن هناك مشكلة في توفير الأطباء في المحافظات النائية والحدودية، حيث لا تزيد نسبة الاستجابة من أطباء التكليف لهذه المحافظات عن 30 %، وقال إن هذه الاستجابة الضعيفة تأتي رغم أن وجود حزمة من الحوافز لتشجيع الأطباء على العمل في هذه المحافظات تصل إلى 900%.

جاء ذلك أمام اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة حول معاناة أطباء التكليف، فضلا عن سوء التوزيع الجغرافي للمكلفين وخاصة الإناث.

وكشف النواوي عن تزايد الشكوى من المحافظات الحدودية من نقص الأطباء وسوء التوزيع في التكليف وخاصة الطبيبات، مؤكدا اتفاق وزارتي الصحة والمالية على رفع قيمة الحوافز المخصصة لأطباء التلكيف من 120 مليون جنيه على 264 مليون جنيه على مستوى الجمهورية.

وأضاف النواوي أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسيوط رغم القرار السابق بعدم زيادة أعداد كليات طب الأسنان وذلك لسد الفجوة في المحافظات الحدودية من هذا النوع من الأطباء.

من ناحية أخرى أوضح النواوي أنه بصدد دراسة تكليف الأطباء البيطريين خاصة بعد انتشار الأمراض التي ظهرت مؤخرا بين الحيوانات والتي أصبحت تهدد صحة الإنسان مثل مشكلة الحمى القلاعية.

كما أكد وزير الصحة أنه أصدر قرارا بعدم إجراء أي تعيينات في المعاهد التعليمية المختلفة ومنها معهد القلب بإمبابة، بدون الإعلان؛ لمنع أي تلاعب في هذه التعيينات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...