السبت، 24 نوفمبر 2012

اصابة 10 متظاهرين من أعضاء الحركات الثورية والإخوان المسلمين بأسيوط وشباب الاخوان باسيوط :: إصابة أمين شباب "الحرية والعدالة" بكسر فى الجمجمة فى الاشتباكات بأسيوط

صورة أرشيفية

أصيب 10 متظاهرين من أعضاء الحركات الثورية والإخوان المسلمين بأسيوط، في تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين من القوى الثورية وأعضاء التيارات الإسلامية، أثناء محاولة اقتحام حزب الحرية والعدالة.


كان المئات من أعضاء الحركات الثورية وائتلاف شباب الثورة، حاولوا اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة أسيوط، أثناء تظاهراتهم مما نتج عنه حدوث اشتباكات بالشوم والحجارة بين الطرفين، نتج عنها إصابة 10 من الطرفين، تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي و«الإيمان» العام.

في السياق نفسه، تجمهر أعضاء التيارات الإسلامية من الاخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية، محاولين الاعتداء على أعضاء الحركات الثورية، الذين فروا هاربين بعد تفرقهم وسط الشوارع الجانبية وانتقلت قوات الأمن بقيادة اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، وفرضت كردونات أمنية حول مقر الحرية والعدالة.

وقام الدكتور علي عز الدين ثابت بتحرير محضر  بقسم ثان أسيوط، يتهم فيه عددًا من أعضاء الحركات الثورية بإتلاف مقر الحزب وتحطيم اللافتات وزجاج الأبواب، مطالبًا الأمن بالقبض على المخربين.
أصيب المهندس الحسينى لزومى، أمين شباب الحرية والعدالة، بمحافظة أسيوط فى الاشتباكات التى وقعت منذ قليل أمام مقر الحزب بأسيوط.

وأوضح شباب الإخوان أن أمين الشباب أصيب بكسر فى الجمجمة.

يونس درويش 
هيثم البدرى
ضحا صالح

خروج 11مصابًا من ضحايا حادث قطار أسيوط من المستشفى ولم يتبق سوى 6 حالات فقط ثلاثة بالرعاية المركزة و3 حالات اخرى فى اقسام الجراحة


خروج 11مصابًا من ضحايا حادث قطار أسيوط من المستشفى
أعلن الدكتور "كمال الدين حسين" الأمين العام لنقابة أطباء أسيوط عن أن حالات مصابى حادث قطار أسيوط خرج منها 11 حالة من مستشفى أسيوط الجامعى من إجمالى 17 مصابًا .
وأوضح "حسين" أنه لم يتبق فى المستشفى سوى 6 حالات فقط ثلاثة  بالرعاية المركزة و3 حالات اخرى فى اقسام الجراحة

وأشار الامين العام إلى أنه التقى بأعضاء هيئة التدريس بمستشفى أسيوط الجامعي منذ لحظة وقوع الحادث وتم استدعاء كافة التخصصات تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور أسامة فاروق .
وأكد أنه لم يكن ثمة نقص في المستلزمات خاصة بعد قيام بعض الجهات بإرسال عدد من الأدوية الناقصة بالطوارئ لافتا إلى أنه تم استثناء الحالات المستعجلة من إجراءات الدخول للمستشفى.

هبة أحمد

البقاء لله :: وفاة 3 اطفال على يد أب مريض نفسى من مركز ابنوب باسيوط أثناء تجهيز وجبة الافطار


شهدت محافظة أسيوط جريمة مروعة بإحدى قرى مركز ابنوب، قام مدرس يعانى من مرض نفسي بقتل ابنائه الثلاثة أثناء تجهيز وجبة الإفطار، وأطلق النار على نفسه محاولا الانتحار.
انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الجريمة.
تم نقل الأطفال الثلاثة والمصاب إلى مستشفى أبنوب المركزى وأسيوط الجامعى، وأمرت النيابة بفرض حراسة عليه وتم ضبط السلاح المستخدم واستدعاء الأم لسؤالها وتولت التحقيق.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مباحث ابنوب بقيام مدرس بقتل ابنائه الثلاثة، وبانتقال فريق من البحث الجنائى، تبين أن صابر طاهر محمد 27 سنة مدرس بمدرسة الشهابية بقرية بنى محمديات، قام بإطلاق الرصاص بعشوائية على أفراد أسرته أثناء تجهيز زوجته لطعام الإفطار، وأشارت الأم إلى أن الأب أصيب بحالة هياج، حيث إنه يعالج من مرض نفسي منذ فترة، وقام بإطلاق الرصاص من سلاح آلى كان يخفيه بالمنزل، مما أدى إلى مصرع الأبناء طاهر 5 سنوات برصاصة بالرأس، وبلال عامين بطلق بالظهر خرج من البطن، وشروق 3 سنوات برصاصة بالصدر، وأطلق على نفسه الرصاص فأصيب بطلقة بالصدر وأخرى بالقدم.

تم التحفظ على السلاح المستخدم وهو بندقية آلية، ومعاينة موقع الجريمة، وأكدت أقوال الأم والجيران إن المدرس يعانى من اضطرابات نفسية منذ فترة .
محمد صلاح 
محمد ممدوح

ضبط مصنع لتعبئة السكر ناقص الوزن لحساب تموين أسيوط

 ضبط مصنع لتعبئة السكر ناقص الوزن لحساب تموين أسيوط
أسفرت جهود إدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين أسيوط بعد تكثيف الحملات والرقابة على الأسواق والمطاحن والمخابز والمستودعات ومحطات الوقود عن تحرير عدد متنوع من المخالفات أمس.
صرح بذلك مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط؛ وقال إن الحملات تعمل على تنفيذ تعليمات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط للتأكد من وصول السلع المدعمة ومكافحة الغش التجاري التدليس.
وأشار سليم إلى أنه تم تحرير المحضر رقم 15514 لسنة 2012جنح أول أسيوط ضد مصنع لتعبئة المواد الغذائية لمخالفته للقانون 281 لسنة 2012 الخاص بقمع الغش التجاري لقيامهم بتعبئة سكر تمونيي مدعم لحساب وزارة التموين ناقص الوزن حيث تم ضبط كمية مقدارها 800 كجم معبأ ناقص الوزن بمقدار 40 كجم وتم عرض المحضر والمتهم على النيابة العامة.
فيما تحرر المحضر رقم 8977 لسنة 2012 جنح ثان أسيوط ضد سائق السيارة رقم 14315 / ي ب ج مصر ومالكها لحصولهما دون وجه حق على كميات كبيرة من الخبز البلدي المدعم بمقدار 8 آلاف رغيف وعدد 2 جركن سولار بسعة 40 لتا .
كما قامت الحملات التموينية بتحرير 6 مخالفات لمخابز بسبب التصرف في حصص الدقيق المدعم وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن .
محمد ممدوح

وزير الموارد المائية بأسيوط غدا لتحويل مجرى النيل


وزير الموارد المائية بأسيوط لتحويل مجرى النيل
يشهد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى غدا "الأحد" عملية إتمام إنشاء السد الترابي حول موقع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة والذى يعنى تحويل مجرى النيل بكامل تصرفاته المائية للجهة الغربية من المجرى وذلك للمرة الثالثة بعيدا عن موقع الإنشاء وتمهيدا لأعمال تجفيف الموقع من 2مليون متر مياه ... صرح بذلك الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط .
وأضاف كشك أن تحويل مجرى النيل الرئيسى القادم من أسوان هو الثالث الذى تشهده مصر المرة الأولى كانت أثناء بناء السد العالي، والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة، والثالثة تشهدها مصر الثورة خلال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة .
بدأ قطاع التنفيذ لمشروع قناطر أسيوط الشهر الماضي إنشاء "الستائر البلاستيكية" وذلك لتصميم حوالي 150 بئرا عميقة يتم توزيعها وفقا لأسس علمية داخل موقع الإنشاء وهي خاصة بتجفيف الموقع تماما من المياه المحتجزة داخل محور السد المؤقت .
محمد ممدوح

طبيب بالمنيا يتعدى بالضرب على مريض من مركز ابنوب بمحافظة اسيوط


طبيب يتعدى بالضرب على مريض بالمنيا
قام اليوم محمد كمال عبد الغنى 27 سنة فلاح مقيم بأبنوب محافظة  أسيوط  بتقديم بلاغ  لقسم شرطة المنيا بعد تضرره من الطبيب أحمد عبد الغنى صلاح 25 سنة أخصائى مخ و أعصاب بالمستشفي الجامعي  لقيامه بضربه على وجهه صفعا و القيام بسبة وشتمه دون إحداث إصابات.
 و بسؤال كل من خلاف عبد الفضيل ثابت 27 سنة فلاح و صابر على يوسف 37 سنة سائق قررا أنهم حضرا برفقة المبلغ فى حادث تصادم نتج عنه إصابة ذويهم
وطلب المبلغ من الطبيب سرعة إسعافهم فتعدى عليه بالضرب و الشتم و قد أنكر الطبيب ما نسب إليه.

و تحرر عن ذلك محضر رقم 11689 و كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعه و تلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا بلاغا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات .

اشرف كمال

تعليق جزئي للعمل بمحاكم أسيوط اليوم


تعليق جزئي للعمل بمحاكم أسيوط اليوم
أعلن عدد من أعضاء النيابة العامة بمحاكم أسيوط الجزئية والكلية ومستشاري هيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة تعليق جزئى للعمل فى المحاكم اليوم "السبت" والتوقف عن نظر القضايا؛ وذلك لحضور اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة بالقاهرة، جاء ذلك خلال بيان صدر اليوم "السبت" .
وأشار البيان أنهم رفضوا تعليمات النائب العام الجديد بالتواجد فى مقار عملهم اليوم نظرا لسفرهم إلى القاهرة لحضور الاجتماع إعلاء منهم لسيادة القانون ومعرفة معايير اختيار النائب العام الجديد وما القانون الذى يحكم هذه المعايير بالمخالفة لقانون السلطة القضائية الحالي وكذلك موقف القضاء المصري من الأحكام التي صدرت والقضايا المعروضة الآن.
وأضاف البيان أنهم لم يتخذوا قرارا تصعيديا لمواجهة قرارات رئيس الجمهورية وتحديه للقضاء انتظارا لقرارات الجمعية العمومية التى سيتم الانتهاء إليها .
محمد ممدوح

عاجل :: اشتباكات أمام مقر الحرية والعدالة بأسيوط وإصابات بين الطرفين


صورة أرشيفية
تجرى الآن اشتباكات بين عدد من الإخوان المسلمين وشباب من المتظاهرين أمام مقر الحرية والعدالة بأسيوط، وكان العشرات من شباب التيارات السياسية المختلفة قد نظموا مسيرات بعد صلاة العشاء مساء اليوم وتوجهوا إلى مقر الحرية والعدالة، وأثناء مرورهم فى أحد الشوارع الجانبية المتجهة إلى الحزب فوجئوا بخروج العشرات من مقر الحزب وحدثت الاشتباكات فيما بينهم.

ووقعت إصابات بين الطرفين وقال المتظاهرون إن الإخوان المسلمين استخدموا العصى والشوم لتفريقهم وفى الوقت ذاته اتهم الإخوان المسلمين المتظاهرين بأنهم جاءوا لاقتحام الحزب وأنهم يدافعون عن المقر فقط، كما اتهم أعضاء حزب الحرية والعدالة الشرطة بالتواطؤ مع المتظاهرين معللين ذلك بأن الشرطة لم تمنعهم من الذهاب إلى مقر الحزب ومحاولة اقتحامه.

هيثم البدرى
ضحا صالح

محافظة أسيوط تطرح 46 وحدة سكنية لمحدودى الدخل


صورة أرشيفية
أغلقت محافظة أسيوط باب التقديم للحصول على 46 وحدة سكنية أتاحها مركز أسيوط للمتزوجين حديثاً من ذوى الأسر محدودى الدخل، وحالات الإخلاء الإدارى العاجلة لمن لا يملكون مساكن أو أراضى زراعية.

صرح بذلك سليمان قناوى، رئيس مركز أسيوط، وقال إنه من خلال تعليمات جمال آدم، السكرتير العام للمحافظة، وضعت عدة شروط وضوابط، مشددة على الإحالة دون حصول غير المستحقين على الوحدات السكنية، وتضمنت تقديم مستندات عدم امتلاكه حيازة زراعية أو أراضى ومساكن بالمجتمعات العمرانية الجديدة، فضلاً عن عدم مرور أكثر من 5 سنوات للمتزوجين حديثاً من محدودى الدخل.


وأضاف أن الشقق السكنية تمنح بمقدم دفع 5 آلاف جنيه، وإيجار شهرى مائة وستون جنيهاً تدفع على مدار زمنى، حسب تكلفة الشقة، وبعدها تصبح الشقة ملكاً لقاطنيها.

ضحا صالح

مظاهرات بجامعة أسيوط تأييدًا للرئيس مرسي «ضد أعداء الثورة»


تظاهر المئات من الطلاب المؤيدين للرئيس محمد مرسي وأنصار التيارات الإسلامية بجامعة أسيوط؛ تأييدًا لقرارات رئيس الجمهورية والإعلان الدستوري الجديد.

جابت التظاهرات شوارع الجامعة، ورردت هتافات: «يا مرسي سير سير.. إحنا معاك للتغيير»، و«بالروح والدم نفديك يا مرسي».

وطالب المتظاهرون رئيس الجمهورية بالتصدي لمحاولات من وصفوهم بـ«أعداء الثورة»، لإجهاض الإعلان الدستوري، ورددوا هتافات: «يسقط يسقط الفلول».

وقال أحمد علي، منسق ائتلاف شباب الإخوان بجامعة أسيوط: "إن التظاهرات «رسالة من طلاب جامعة أسيوط إلى المخالفين من أعداء الثورة، وأن طلاب جامعة أسيوط يؤيدون الإعلان الدستوري الذي أعلنه رئيس الجمهورية، وإقالة النائب العام، وتطهير القضاء»."
يونس درويش

«صناع الحياة» يزور أسيوط اليوم لمساندة أهالي حادث القطار


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Amr-Khaled-1361.jpg
يتوجه إلى منفلوط فى أسيوط اليوم وفد مؤسسة صناع الحياة برئاسة الداعية الإسلامي عمرو خالد نائب رئيس المؤسسة؛ لتقديم العزاء والمساندة لأهالي ضحايا حادث قطار أسيوط، الذي وقع يوم السبت الماضي.

وأكد الداعية عمرو خالد ضرورة قيام الدولة بوضع إجراءات عاجلة وصارمة لحماية الأرواح على كل شبر من أرض مصر، وأن مأساة حادث القطار تدل أن مصر مفتقدة وجود نظام لإدارة كل شؤون الحياة، مما يستلزم إعادة النظر في طريقة تنظيم حياتنا وبلادنا.

وأعرب عن ألمه الشديد وتأثره بحال الأمهات الثكلى وحزنهن على أبنائهن، وكذلك على شهداء غزة وسوريا.. داعيًا بالصبر لذوي الضحايا والشهداء، وأن ينزل الله سكينته على قلوبهم، وأن يفرغ عليهم صبرًا، وأن يجمع الأهالي مع أولادهم وشهدائهم فى الجنة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد يحيى رئيس المؤسسة أن الزيارة تستهدف تقديم الدعم المعنوي والنفسي والاجتماعي لأهالي الأطفال شهداء حادث قطار أسيوط، بالإضافة إلى بحث أوضاع وأحوال أسر الأطفال الضحايا على أرض الواقع وكيفية تقديم مساندات أخرى لهم.

من جانبه، أشار وليد عبد المنعم المتحدث الرسمي للمؤسسة إلى أن الوفد يضم عددًا من ذوي الخبرة والمهارة في المساندة النفسية لما بعد الأزمات والكوارث، مشيرًا للدور الذي لعبته المؤسسة من قبل في مهام مشابهة كحادث العبارة السلام 98 وحوادث قطار أنشاص وقطارات الصعيد، ومساندة ضحايا غزة بمعهد ناصر وغيرها من الأزمات والكوارث.

القبض على أمين شرطة بقسم أول اسيوط بتهمة التحرش بالسيدات من داخل سيارته

 http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/35419_660_11482565.jpg
اتهم أهالى منطقة شارع يسرى راغب بقسم أول أسيوط، أمين شرطة بممارسته أفعال خادشة للحياء، وبتحرشه بالسيدات المارة فى الشارع من داخل سيارته.
وقد ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد وصول بلاغ من بعض الأهالي بوجود شخص داخل سيارة ملاكي جالس على مقعد السائق ويقوم بأفعال خادشة لحياء المارة، بخاصة السيدات بشارع يسرى راغب.
بالانتقال والفحص تبين وجود تجمع من بعض الأهالي ممسكين بشخص 35 سنة، أمين شرطة بإدارة الترحيلات بمديرية أمن أسيوط ( راحة خدمة ) ومقيم بسلام ـ دائرة مركز أسيوط، حيث تم اصطحابه والسيارة خاصته رقم 23534 ملاكى أسيوط ماركة فيات 132 لديوان القسم .. وقرر الأهالي المتجمعين مضمون ما سبق وأن تصرفه أثار حفيظتهم .. ورفضوا التوجه للقسم للشهادة.
بسؤال أمين الشرطة المذكور، أنكر ما نسب إليه، وبرر اتهام الأهالي بوجود خلافات بينه وبين بعضهم (لم يوضح طبيعة الخلافات أو أسماء الأشخاص المختلف معهم) ولم يعلل سبباً لوقوفه فى هذا المكان. كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وملاحظة الحالة.
سعاد احمد

بالفيديو قناة التحرير وأسباب بدء الاشتباكات بمحافظة أسيوط والاخوان المسلمين يحاولون منع الصحفيين من تصوير الواقعة

بالفيديو قناة الحافظ وتفاصيل يحكيها الشيخ / محمود شعبان عن كارثة قطار اسيوط

بالفيديو الشيخ محمود شعبان على قناة الحافظ يكشف مفاجأت فى حادث اسيوط

بالفيديو الشيخ محمود شعبان على قناة الحافظ يفضح لميس الحديدى فى اسيوط

الدكتور/ عصام العريان ينفي حرق مقر الإخوان بأسيوط .. ويتوعد المقصرين بحماية مقر الإسكندرية


العريان ينفي حرق مقر الإخوان بأسيوط .. ويتوعد المقصرين بحماية مقر الإسكندرية
نفى  الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ما تردد عن حرق مقر الإخوان المسلمين في أسيوط، مؤكدا حرق مقرين للحزب بالإسكندرية.
وقال العريان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' عصر اليوم الجمعة، '' في اتصال مع أمين الحزب بأسيوط، أكد لي عدم تعرض المقرات هناك لأي أذى، بينما تعرض مقرين فى الإسكندرية للحرق، ولن يفلت المعتدون، ولن يفلت المقصرون فى الحماية''.
يأتي هذا في سياق مظاهرات دعت لها قوى سياسية وحزبية لرفض الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس.
على عبد الودود

خطيب مسجد ناصر باسيوط يكفر الليبراليين والاشتراكيين فى خطبته ويدعو عليهم" اللهم أهلكهم" مما دعا الأهالى للمطالبة بإسقاط الرئيس مرسى ومحافظ أسيوط الدكتور يحيى طه كشك، أحد القياديين المعروفين بجماعة الإخوان المسلمون

شن خطيب مسجد ناصر بميدان المنفذ بشارع الجمهورية بمحافظة أسيوط، هجوما عنيفا على الليبراليين والاشتراكيين، واليساريين، وذلك أثناء خطبة الجمعة اليوم.

ودعا خطيب المسجد فى نهاية خطبة الجمعة، عليهم قائلا: اللهم أهلك الليبراليين، اللهم أهلك الاشتراكيين، اللهم أهلك العلمانيين، اللهم أهلك اليساريين".


وأدى ذلك إلى قيام بعض المصلين بترك المسجد، وتوجهوا بمسيرة إلى مقر مبنى محافظة أسيوط، للتظاهر أمامها رافضين تلك الممارسات الخاطئة، ومطالبين بإسقاط الرئيس محمد مرسى، وإسقاط محافظ أسيوط الدكتور يحيى طه كشك، أحد القياديين المعروفين بجماعة الإخوان المسلمون، خصوصا بعد حادث قطار منفلوط والذى طالب العديد من أهالى المحافظة برحيله منها، وترك موقعه.

 وسام عبد العليم

بالفيديو الدكتور / وجدى غنيم يعلن عن تأييده لقرارات فخامة الرئيس مرسى

بالفيديو أبو تريكة لازم نقف جنب غزة لكن فين الدولة والنهضة من اسيوط

بالفيديو المسيرات المؤيدة لقرارات الرئيس مرسى باسيوط

بالفيديو الشيخ / شعبان محمود :: كارثة اسيوط مسئول عنها رئيس الجمهورية حتى غفير المزلقان ’’ كلنا مسئولون ’’

بالفيديو اسلام رضوان مراسل قناة سى بى سى واشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس فى أسيوط بسبب دكتاتورية مرسى

بالفيديو قناة الناس وحلقة عن كارثة قطار اسيوط

بالفيديو كلمه الشيخ فرج العبد لأهالي ضحايا اتوبيس اسيوط


 لحظة دخول الشيخ محمد حسان و الشيخ محمد عبدالمقصود و المهندس خالد عبدالله الى مسجد السلام بمنفلوط باسيوط لعزاء اهالي ضحايا الحادث و الذي تصادف وجود وفد من مطروح للعزاء 

بالفيديو رأي مواطن حول حادثة قطار اسيوط

بالفيديو القناة الثانية وبرنامج ’’ قلب الحياة ’’ وحلقة عن حادث قطار اسيوط

بالفيديو برنامج صباح الخير يامصر ومداخله هاتفية من محافظ اسيوط وقدمنا المساعدات المالية لأسر الضحايا والمصابين ولا يوجد نقص فى الأدوية الضرورية بمستشفى اسيوط

بالفيديو برنامج صباح الخير يا مصر ولقاء مع عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط: ماذا بعد كارثة أسيوط

بالفيديو الآلاف بأسيوط من بينهم طلاب الأزهر يؤيدون قرارات مرسي

                      الفيديو الثانى

بالفيديو كلمة الرئيس محمد مرسي أمام قصر الإتحادية

بالفيديو قناة اون تى فى وإشتباكات في أسيوط بين مؤيدين ومعارضين لقرارات الرئيس

"اللجنة الثلاثية" تكشف تركيب تليفون جديد بمزلقان أسيوط المنكوب




حادث قطار أسيوطكشفت تحقيقات اللجنة الثلاثية برئاسة المستشار خالد رستم المحامى العام الأول، والتى ضمت كل من المستشار عبد الخالق عايد المحامى العام، والمستشار عماد عبد السميع، فى التقرير الذى أعدته بعد تفقدها مزلقان قرية المندرة، الذى شهد حادث قطار أسيوط، وأودى بحياة 51 شخصا، الخاص بسلامة جرار المزلقان وعدم وجود أية خدوش أو صدمات، بما يؤكد عدم اقتحام سائق أتوبيس التلاميذ له، وأنه كان مفتوحا أثناء وقوع الحادث.

وأوضحت اللجنة فى تقريرها إلى وجود تليفون أرضى جديد، قامت هيئة السكة الحديد بتركيبه منذ 3 أيام، حيث إن المزلقان لم يكن به تليفون حتى وقوع الحادث، وكان العامل يتلقى الإشارات من بلوك الملاحظة عبر تليفونه المحمول، ولم يكن هناك تليفون بالمزلقان، لحداثة عهده حيث تم إنشاؤه منذ عام ونصف عقب إنشاء كوبرى المندرة الذى افتتح فى إبريل 2011.


وأضاف التقرير،

بالفيديو مسيرات تأييد للرئيس مرسى باسيوط

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

عزة كُريم: علاج أهالى أسيوط نفسيا بسبب حادثة القطار بقوافل نفس ودين


حتى لا ننسى أبناء قرية المندرة بمركز سمالوط التابع لمحافظة أسيوط مع انشغال الرأي العام بالأحداث السياسية، بعدما عاش أهالي قرية المندرة أياما صعبة حين فقدوا 51 طفلا، وهو ما يستوجب معرفة الطريقة المثلى في التعامل معهم نفسيا واجتماعيا.
بداية أوضحت الدكتورة عزة كُريم بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن الحادث في الأساس قضاء وقدر، وأن علاج أهالي أسيوط واطفالهم لا بد وأن يتم على مرحلتين، أولهما محاسبة المسئول عن الكارثة وهو بدأ بالفعل باستقالة وزير النقل والموصلات، ويكتمل باستقالة المحافظ لمسئوليته عن المحافظة والإهمال الذي يتعيش فيه، فبمحاسبة المخطيء الأهالي "هتبرد نارها ويشفى غليلها".
بالإضافة لذهاب لجنة متخصصة لإصلاح عيوب ومشاكل المزلقانات لأن حوادث المزلقان متكررة بشكل يومي، ولكن في حادثة أسيوط كانت لأطفال بأعداد كبيرة ومن هنا حدثت الفاجعة للرأي العام، ولكن في حقيقة الأمر أنها كارثة وتحدث يوميا بشكل فردي.
أما الجزء الثاني من العلاج يكون من خلال قوافل تذهب لجميع أبناء القرية، لأن الأطفال وأسرهم الذين لم يتعرضوا للحادث من أبناء القرية يعانون أيضا مما يعرف بـ"الرجة النفسية" وهو ما يستلزم "العلاج الجمعي" ويكون بذهاب قوافل مكونة من خمسة أو ستة أفراد من رجال الدين وأساتذة علم النفس والاجتماع لمدة أسبوع ويقومون بزيارة الأهالي في منازلهم وإجراء مقابلات معهم وفتح مجال للحوار معهم عن الحادث وهو ما سيجعل الأسرة تشعر بالراحة نتيجة الفضفضة مع أساتذة علم النفس والاجتماع فضلا عن الراحة النفسية التي يشعر بها الأهالي من الكلام مع رجال الدين .

سالى مزروع

إبداعات الومضة ضمن ملتقى الصعيد الثقافى بأسيوط


أعلن ملتقي الصعيد الثقافي بأسيوط بدء فعاليات نشاط الدراسات النقدية وإبداعات الومضة القصصية بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا ..
وقال الأديب حمدي سعيد عضو الأمانة العامة للملتقي؛ إن فعاليات اليوم تتضمن 3 ورش عمل إحداهما ورشة عمل نقدية بعنوان "شذوذ اضطراري بين الفن والواقع" بحضور الروائية صباح عبد النبي مؤلفة "شذوذ اضطراري" ويناقشها من خلال دراسة نقدية موسعة الناقد عبد الحافظ بخيت رئيس الأدب المركزي بسوهاج ورئيس حركة المثقفين الجدد.
وأضاف الأديب أحمد راشد البطل

نادى قضاة أسيوط يستنكر الإعلان الدستورى


نادى قضاة أسيوط يستنكر الإعلان الدستورى
استنكر نادى قضاة أسيوط الإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والقرارات التى جاءت فيه، جاء ذلك فى بيان صدر اليوم "الجمعة" عن نادى قضاة أسيوط.
وأكد قضاة أسيوط أن قرارات الرئيس تقود البلاد إلى حافة هاوية لأنها تجرف دولة القانون حيث سحبت كل الصلاحيات عن القضاء وجعلت من رئيس الدولة صاحب لكل السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية؛ وهو ما يعيد مصر لعصور الظلام والاستبداد ربما لم نشهدها فى التاريخ ـ حسب البيان .
محمد ممدوح

تأجيل زيارة وفد الرياضيين لأسيوط بسبب الأحداث الساخنة التى تمر بها القاهرة فى الوقت الحالي


تأجيل زيارة وفد الرياضيين لأسيوط
قرر وفد الرياضيين برئاسة العامري فاروق وزير الرياضة الذي كان ينوى زيارة أسيوط لتقديم واجب العزاء لأهالي ضحايا حادث أتوبيس أسيوط، تأجيل تلك الزيارة بسبب الأحداث الساخنة التى تمر بها القاهرة فى الوقت الحالي.
وكانت مجموعة من الرياضيين قد أعلنت في وقت سابق زيارة أسيوط اليوم "الجمعة" لتقديم التعازي لأهالى ضحايا حادث منفلوط الذي راح ضحيته 51 طفلا واصابة آخرين إلا ان أحداث القاهرة والتظاهرات التي خرجت بين مؤيدي ومعارضي قرارات الرئيس مرسي قد حالت بين زيارتهم وتأجيلها الى وقت لاحق يتم تحديده بعد ذلك.
محمد ممدوح

الحزن يخيم على نشطاء أسيوط بعد وفاة زميلتهم بحادث مرورى


خيم الحزن على كافة النشطاء السياسيين أثناء فعاليات تظاهرات اليوم "الجمعة" بعد علمهم بوفاة ريم سيد فصيح ـ أشهر ناشطة سياسية بمحافظة أسيوط فى حادث مروري مروع بالطريق الزراعي (سوهاج ـ أسيوط) أثناء عودتها لمنزلها للاحتفال بعيد ميلادها الذى وافق يوم أن لقت حتفها.
كان النشطاء السياسيون قد تظاهروا اليوم "الجمعة" مجيبين شوارع وميادين مدينة أسيوط مرتدين شارات سوداء حداداً على زميلتهم التي شاركت في كافة التظاهرات منذ أحداث ثورة 25يناير.
وقد نشر حزب الدستور

إصابة أمين حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط خلال اشتباكات مؤيدي ومعارضي مرسي


أصيب ممدوح مكرم، أمين حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، بكدمات ورضوض متفرقة بالجسم خلال الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي مرسي في مظاهرات اليوم الجمعة بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقًا"، وقام بتحرير محضر بقسم ثان أسيوط برقم 9269 جنح ثان أسوط لسنة 2012

وقال ممدوح مكرم، أمين حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط: "لقد وجهت الاتهام لأحد أفراد الجماعة الإسلامية لأنه هو الوحيد الذي تعرفت عليه خلال الاعتداء عليّ، وكذلك مسئول المكتب الإداري للإخوان بصفته، وأمين حزب الحرية والعدالة بصفته، وأمير الجماعة الإسلامية بصفته، وقيادات السلفيين بالمحافظة، وذلك علي خلفية إصابتي بكدمات في الوجه والرجلين والرأس والأيدي، بسبب تعدي الإسلاميين عليّ وعلي زملائي المتظاهرين أثناء خروجنا من مسجد ناصر بمدينة أسيوط.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...