الأحد، 10 أبريل 2016

استياء بين أهالي أسيوط بسبب أداء المحافظ


سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة أسيوط بسبب أداء المهندس ياسر الدسوقي المحافظ الحالي والذي تولى إدارة المحافظة منذ فبراير من العام الماضي، ورغم مرور أكثر من عام على توليه فإنه خيب ظن الكثيرين واتفق الجميع على إخفاقه في الإلمام بمشكلات المحافظة بسب غيابه واعتكافه داخل مكتبه.

 وقال هلال عبد الحميد، رئيس الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، إن أداء المهندس ياسر الدسوقي هابط للغاية ولا وجود له على الأرض، وكنا نتمنى أن يقوم بدروه بعد التجديد له ولكن خاب ظن المحافظة كلها في أدائه، فمشروعات مياه الصرف الصحي التي وعد أنها ستنتهى في غضون ستة أشهر لم ينجز فيها شيء حتى الآن، فضلًا عن إخفاقه في إدارة الحوار الوطني للشباب وعدم خبرته في المحليات وتورطه في وعود كاذبة، على حد قوله.

وطالب عبد الحميد حكومة المهندس شريف إسماعيل بتغييره خاصة بعدما ثبت أنه غير كفء وغير قادر على التعامل مع المحليات، ففاقد الشيء لا يعطيه، ولا نستطيع مطالبته بما لا يستطيع تقديمه لتلك المحافظة الفقيرة.

 وأضاف إسماعيل تمام، 52 عامًا، موظف، أن المهندس ياسر الدسوقي قضى ما يقرب من نصف فترة توليه المنصب مع عائلته بالقاهرة، لذا لم ينجح في الإلمام بمشكلات المحافظة لعدم نزوله الشارع والخوض في مشكلات المواطنين عن قرب، رغم أنه بدأ فترته الثانية بعد التجديد بعدة جولات تلاشت بعد أيام رغم وعوده للمواطنين باتخاذ قرارات حاسمة وافتتاح مشروعات خدمية إلا أنه لم يستطع تقديم حلول لمشكلاتها.


 وتابع محمود معوض نفادي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد: «نحن نرى بعد مرور عام وشهرين لتولي المهندس ياسر الدسوقي المنصب لكنه ما زال يملك نفس المشكلة في عدم الوجود بالشارع وعدم التواصل مع المواطنين بشكل مباشر إلا من خلال وسطاء، كما أنه يتعامل مع الأحزاب وكأنها كيانات محظورة ويتجاهل منظمات المجتمع المدني بشكل عام، وبعد تجديد الثقة فيه صرَّح في أكثر من حوار بفتح صفحة جديدة مع شعب أسيوط مؤكدًا على ممارسة مهام عمله بشكل مباشر، ولكن لم نجد منه أي شيء».

 وأضاف نفادي أن المحافظ تسبب في عدة أزمات للشباب أهمها فشل الحوار الوطني الذي إدارة دون إشراك شباب الأحزاب فيه، كما أنه ومنذ أن تم تكليفه بمنصبه رفض مقابلة أسر شهداء ومصابي أحداث العنف بعد 30 يونيو، وخاصة بعد أن طالب المصابين بلقائه، إلا أنه رفض وكان رده الدولة لم تعترف بكم حتى هذه اللحظة.

 فيما طالب أبنوب داوود، 25 عامًا، عامل أمن في مستشفى أسيوط الجامعي، محافظ أسيوط بفتح ملف الصرف الصحي وخاصة أن منطقته السكنية بمركز أسيوط تعاني من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي، كما طالبه بمراقبة الأسواق للقضاء على غلاء الأسعار الذي طال كل السلع وخاصة الأساسية التي يعيش عليها أهالي المحافظة مثل السكر والأرز والزيت والتي ترتفع أسعارها خاصة مع أزمة التموين التي تحدث كل شهر.

وأضاف أحمد علي، طالب بالمعهد الفني الصحي، موجهًا حديثه لمحافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي: «ياريت حضرتك تنزل خلِّينا نشوفك في الشارع وسط الأهالي والمواطنين، وخاصة في القرى والمراكز البعيدة، لا نتذكر وجهك لأننا لم نرك بيننا من الأساس، وياريت نظرة لحال المستشفيات والوحدات الصحية الخالية تمامًا من الموظفين والأطباء، ونرجو فرض عقوبات رادعة تجاه المقصرين منهم لمراعاة صحة المواطنين التي تعتبر البنية الأساسية لتقدم المجتمع من خلال الاهتمام بالقطاع الصحة».


إيمان عمار

«صحة أسيوط»: إحالة مدير مستشفى الإيمان ومسئولي العناية للتحقيق


أكد الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط على اتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة ضد مسئولي مستشفى الإيمان بداية من مدير المستشفى الدكتور مدحت موريس، ورئيس قسم العناية المركزة والممرضات وتوقيع أقصى العقوبة من خلال إحالتهم جميعا للتحقيق مع خصم حوافز الطوارئ، وذلك بعد نشر فيديو لأحد أقارب مريض بعد دخوله الساعة الرابعة فجرا للمستشفى ولم يجد فيها أي مسئول أو طبيب أو ممرضين، كما أن غرفة العناية كانت فارغة تماما.

وأضاف أنور، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المديرية عقب علمها بالواقعة أرسلت مدير إدارة الطوارئ الدكتور الحسينى محمد متوجها للمستشفى واتخذ اللازم، لافتا إلى أن المديرية فوجئت بالواقعة من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" رغم ثبوت تواجد اثنين من مسئولى العناية المركزة، ولكن أغلقا الغرفة على نفسيهما وهو أمر لا يليق بمسئولى الصحة، وعليه تقرر إجراء التحقيقات في الواقعة دون تهاون مع مراعاة إرسال دوريات مراقبة للمستشفيات والوحدات الصحية ليلا حفاظا على أرواح المرضى.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن حالة غرفة العناية المركزة تظهر بالفيديو بصورة سيئة لأن المستشفى في مرحلة تطوير بتكلفة تخطت الـ7 ملايين جنيه لأقسام عناية القلب والعناية العامة والاستقبال والإصابات والمبتسرين، وسينتهى التطوير خلال الشهر القادم بعد تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لها عقب احتفالات العيد القومى بالمحافظة.

بالفيديو صحفى ينشر كارثة داخل العناية المركزة بمستشفى الإيمان العام بأسيوط ’’ الممرضات نايمين .. والدكاترة مش موجودين ’’
ايمان عمار

«تحيا مصر» يتحمل علاج 900 حالة من مرضى فيروس «سى» في أسيوط


قال الدكتور نصر قلينى، مدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، في تصريحات صحفية له إن صندوق «تحيا مصر» تحمل علاج أكثر من 900 حالة مرضية من مصابي فيروس الالتهاب الكبدى «سى» ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على الفيروس.

فيما طالب الدكتور محمود هريدى، استشاري أمراض الكبد بوحدة علاج الفيروسات الكبدية بالاهتمام بمرضي الالتهاب الكبدى «ب» لخطورته التي تفوق خطورة مرضي الفيروس «سي»، قائلًا: "مرضي الفيروس «ب» يتعرضون لأضرار المرض خلال مدة أقل بكثير من مهاجمة «سي» لضحاياهم".

الجدير بالذكر أن فيروس «سى» المزمن يتصدر قائمة الأمراض المزمنة الموجودة في مصر، التي تصنف على رأس الدول عالميا في انتشار الفيروس «سى»، حيث تشير الإحصاءات الأخيرة إلى نسبة 12% من المصريين مصابون بفيروس «سى»، وترتفع هذه النسبة في عدد من المحافظات وبخاصة محافظات وسط الصعيد، وأبرزها محافظة أسيوط.


إيمان عمار

"تنمية أسيوط" ترحب بزيارة وزير الاتصالات للمنطقة التكنولوجية


رحبت حركة تنمية أسيوط بزيارة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمحافظة، وتفقد أعمال تنفيذ المنطقة التكنولوجية الأولى بالصعيد بأسيوط الجديدة ( القرية الذكية ) ضمن المشروع الوطنى لإنشاء المناطق التكنولوجية ونشرها بالمحافظات.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة، أن زيارة الوزير تعكس حرص الدولة على تنفيذ المنطكقة التكنولوجية في موعدها وافتتاحها نهاية العام طبقا لتكليفات الرئيس السيسى والتي سوف تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات التي سوف تساعد على رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمحافظة الافقر على مستوى الجمهورية عن طريق اجتذاب الشركات العالمية والمصرية الرائدة والتي سوف توفر آلاف من فرص العمل للشباب في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.


فاطمة جابر

"قومي المرأة" بأسيوط يتهرب من دفع إيجار مقره وينقل متعلقاته


امتنع المجلس القومي للمرأة بأسيوط عن دفع إيجار مقر فرع المجلس بالمحافظة لمالكه الأصلي منذ شهرين دون إبداء أي رغبة في تعديل بنود الايجار أو قيمته متهربين من دفع المستحقات.
وكانت "ص. النشار" مالكة العقار الكائن في شارع محمود رشوان، قد خاطبت فرع المجلس لدفع الشهور المتأخرة والمغادرة في حال عدم الاستمرار في الدفع وتم تحرير محضر بذلك، وبالوصول إلى أمين فرع المجلس بالمحافظة وطلب المستحقات منه رفضت الدفع معللة ذلك بعدم وصول المبلغ المطلوب من المركز الرئيسي للمجلس القومي للمرأة حتى يتسنى سداده.
وقالت مالكة العقار: إن المسئولين عن مقر الفرع بأسيوط تجاوزوا كل الحدود وأساءوا للمؤسسة التي ينتمون لها بتهربهم من دفع المستحقات وعليهمومغادرة المقر، مشيرة إلى أنها لن تترك حقها في الحصول على مستحقاتها منهم.


فاطمة جابر

نشوب حريق بمخزن أجهزة كهربائية بعمائر "الأسمنت" بمنطقة جسر السلطان بأسيوط

                    صورة أرشيفية
 
نشب حريق صباح اليوم الأحد بأحد مخازن بيع الأجهزة الكهربائية، بعمائر "الأسمنت" بمنطقة جسر السلطان بأسيوط.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارآ من مأمور مركز شرطة قسم أول أسيوط، يفيد ورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة، من الأهالي بنشوب حريق بأحد المخازن لبيع الأجهزة الكهربائية بعمائر الأسمنت بمنطقة جسر السلطان وحى السادات.
على الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف والحماية المدنية من سيارات الإطفاء لموقع الحريق وجار السيطرة عليه وحصر الخسائر.


فاطمة جابر

الثلاثاء.. انطلاق ملتقى «وظفني» بجامعة أسيوط


تقيم منظمة العمل الدولية ملتقى توظيفي وورش تأهيلية لسوق العمل بجامعة أسيوط، الثلاثاء، من الساعة 12 ظهرا وحتى السادسة مساء، كما سيتم فتح مكتب للإرشاد الوظيفي داخل الجامعة، بالتعاون مع وحدة  نقل التكنولوجيا المتكاملة بالجامعة.

ويساهم الملتقى  في توفير فرص توظيفية مناسبة للطلاب والخريجين في مختلف المجالات، حيث يتضمن عرضا لخدمات المؤسسات المشاركة فيه.

              للتسجيل والاشتراك من هنا
على عمر

وكيل وزارة الثقافة: هدم سينما "رينسانس" باسيوط خسارة تاريخية .. وقرار المنع فى يد المحافظة وجهازها التنفيذى

                               صورة أرشيفية

 قالت الدكتورة فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة لإقليم وسط الصعيد إن "قرار هدم سينما رينسانس أسيوط من عدمه هو قرار مرتبط بالمحافظة وجهازها التنفيذى، وهى صاحبة قرار إعطاء الهدم، ولكن سينما أسيوط خسارة ثقافية كبيرة، حيث أنها واحدة من دور السينما التى تم إنشائها ما بين ١٨٩٩ أو ١٩٠٠، والسينما هى مرآة للواقع ونوع من أنواع الحضارة". وأضافت أبو النجا لـ"اليوم السابع"، أن "الشركة التى ستقوم بهدم السينما وبناء أبراج سكنية مكانها أو مول تجارى أيا كان النشاط كانت قد أبلغتنا من قبل أن المحافظة اشترطت عليهم توفير مكان بديل للسينما بقصر ثقافة أسيوط وتجهيزها بالمعدات الفنية، وقلنا لهم أننا سندعمهم فنياً من خلال كتابة تقرير مفصل بالأجهزة المطلوبة، ولكن سرعان ما توقف الموضوع، ولم يأتِ إلينا أحد ولا نعرف الى أين وصلت المفاوضات بين المحافظة والمالكين".

هيثم البدرى

15 ألف عضو يشاركون فى انتخابات المحامين بأسيوط .. والسنوسى نقيبا لجنوب أسيوط بالتزكية


انتخابات المحامين بأسيوط (1)

انتخابات المحامين بأسيوط (2)

انتخابات المحامين بأسيوط (3)
بدأت صباح اليوم عمليات التصويت فى الانتخابات الفرعية لنقابة المحامين بمحافظة أسيوط، على مقعد نقيب محكمة شمال أسيوط، وعلى مقعدى الشباب بشمال وجنوب، تحت إشراف قضائى بمشاركة 15 ألف عضو من أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت فى انتخابات النقابة الفرعية . ويتنافس فى انتخابات النقابة الفرعية اليوم 6 مرشحين لمقعد نقيب محكمة شمال أسيوط وهم: رأفت أبو بكر، محمود طه بالقوصية، عبد الرحمن أبو لبة، جمال عسران بمركز أسيوط، طلعت أبو قرش، فزاع أبدر الدين مقلد. ويتنافس على مقعد الشباب بمحكمة شمال 3 مرشحين وهم: حسام حسن بمركز أسيوط، ومحمود الأمير بديروط، ومحسن صلاح محمد محمد بمنفلوط، ويتنافس على مقعد الشباب 8 مرشحين بمحكمة جنوب أسيوط منهم محمد نهرو، وحسام العربى، ومحمد صلاح الدين وعلى محكمة جنوب يتنافس 10 على مقعد الشباب و3 على مقعد الأعضاء. كما تجرى انتخابات النقابة الفرعية عن كل محكمة بكل مركز على حدة، ويتم التنافس على مقعد واحد . وفى مركز أبنوب يتنافس مصطفى أنور شراقة وعرفان عبد المولى ومنصور المعصب وزين العابدين محمود . وقالت نقابة المحامين فى بيان لها إنه تم توزيع المظاريف والأحراز على القضاة المشرفين على انتخابات النقابة، بالإضافة إلى المنتدبين من قبل النقابة العامة، من النيابة الإدارية ويعاون كل رئيس نيابة موظف من النيابة الإدارية، وتم انتداب 2 محامين بكل لجنة لحضور الانتخابات وسوف يتم إعلان النتيجة عقب الفرز الذى يعقب إغلاق الصناديق مساء اليوم .

هيثم البدرى

وزير الاتصالات يتفقد العمل بسنترال الفتح ومعهد التكنولوجيا بجامعة أسيوط



هانديكاب مصر تستعرض اخر انجازات مشروعات انقاذ وتمكين بمحافظة أسيوط



خلال مؤتمر بأسيوط لدمج الاشخاص ذوى الاعاقة بسوق الاتصالات: وزير الاتصالات : إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجياً



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...